تقديم المشورة

اعتذار حقيقي وصادق: مهارة حياة حيوية

يد مفتوحة ، ذراع ممدودة
الصورة عن طريق ثاليسين 

أدركنا أنا وجويس أن إيذاء شخص آخر أمر لا مفر منه. في معظم الأوقات ، لا ننوي إيذاء شخص ما ، لكننا لا نزال نستطيع ذلك. قد نكون غير حساسين بكلماتنا أو أفعالنا أو حتى افتقارنا للكلمات عند الحاجة إلى الكلمات. قد نؤذي شخصًا ما بسبب سوء التواصل أو عدم الفهم.

أحيانًا نؤذي شخصًا عن قصد ، كما هو الحال عندما نكون غاضبين. في كلتا الحالتين ، نحتاج أن نعتذر لكي نستمر في النمو الروحي. غالبًا ما تكون نتائج الاعتذار الصادق مذهلة. يشعر معظم الناس بالخفة فورًا بعد الاعتذار ، وكأنهم تخلوا عن عبء ثقيل.

هذه بعض الأمثلة الحقيقية.

* اعتذر ستان لأخيه الأصغر عن بعض الأشياء المسيئة التي فعلها عندما كانا يكبران ، مثل الضرب وإلقاء النكات العملية القاسية عليه وقول أشياء بذيئة.

* اعتذرت غيل لزوجها السابق لعدم امتلاكه الشجاعة لمشاركة مشاعرها الحزينة في السنوات العديدة التي سبقت تركه له ، حيث كان بإمكانهما الحصول على المساعدة.

* اعتذر جيمس لوالدته عن ضغينة عليها ، وعدم التحدث معها لمدة عشر سنوات.

* في ورشة عمل للزوجين ، اعتذرت سوزان لشريكها فرانك عن الألم الذي سببته لمقارنته بشكل غير موات بصديقاتها السابقين.

الاعتذار وطلب المغفرة شيئان مختلفان تمامًا. الاعتذار لا يطلب شيئًا من الشخص الذي جرحته. لا يعتمد الأمر على ما يفعلونه أو ما يشعرون به تجاهنا.

قد يقبل الشخص اعتذارنا وقد لا يقبله ، أو قد يختار حتى أن يظل غاضبًا منا. ما يفعله الشخص الآخر هو خارج عن سيطرتنا ولا يهم حقًا. الاعتذار هو ببساطة عملنا على أنفسنا ، وتصحيحنا للأخطاء التي ارتكبناها ، أو بعبارات من 12 خطوة ، هو "إصلاح الأمور".

لا تريد الاعتذار

فلماذا لا نعتذر لشخص جرحته؟ هناك سببان رئيسيان. أولاً ، قد نشعر أننا على صواب ، وأننا في الواقع لم نرتكب أي خطأ. إنها مشكلتهم أنهم يتأذون من شيء قلناه أو فعلناه.

بطبيعة الحال ، قد تنتمي المشاعر المؤلمة إلى الشخص الآخر ، لكن الحفاظ على هذا الموقف يعني إنكار مسؤوليتنا في التفاعل. الحاجة إلى أن تكون على حق تحتاج إلى الفوز ، لكن العلاقة ليست لعبة. في العلاقة ، إذا كان هناك رابح وخاسر ، كلاهما يخسر. يفوز شخص واحد فقط إذا فاز كلاهما. إذا شعر شخص ما بالأذى من جانبنا ، فنحن بحاجة إلى الاعتذار بغض النظر عما إذا كنا قد آذناه عن قصد أو عن غير قصد ، أو ما إذا كنا نشعر بالبراءة أو بالذنب.

السبب الرئيسي الآخر لعدم الاعتذار هو الخجل. في الحالة الأولى ، لا نعتذر لأننا نشعر بالبراءة. عندما نشعر بالذنب ، لا نعتذر بسبب الخجل. قد نشعر بسوء شديد حيال ما فعلناه بآخر لدرجة أننا نختبئ في خجل ، وننزلق إلى القصور الذاتي ، ولا نفعل شيئًا. قد نأمل أن يشفي الوقت الأشياء ، أو أن ننسى نحن أو الشخص الآخر ، لكنه لا يزول ، على الأقل ليس حتى نعتذر بصدق. يشعر البعض أن الاعتذار يعني الاعتراف بالهزيمة أو إظهار الضعف. وهذا يعود إلى العار أيضًا. نخجل من ارتكاب الأخطاء ، لكن الاعتذار عن أخطائنا علامة على الشجاعة وليس الضعف.

تذكر أن ارتكاب الخطأ لا يعني أنك شخص سيء ، بل يعني أنك شخص أخرق أو غير ماهر للحظات. قد يؤدي الشعور بأنك شخص سيء بسبب أخطائك إلى الشعور بالعار السام ، وهو التماهي مع أخطائك ، بدلاً من التماهي مع من أنت حقًا ، روح جميلة في رحلة الحياة. يمكنك أن ترتكب أخطاء ، لكنك كذلك ليس خطأ.

أعتذر من القلب

لا ينجح الاعتذار إذا كان فاترًا أو غير صادق. إن قول "أنا آسف" ، وعدم معناه بصدق ، لا يفعل شيئًا. الاعتذار الحقيقي يأتي من القلب وليس العقل. في بعض الأحيان ، قد تعتقد أنك تعتذر ، لكنك تمر فقط بالحركات ، ولا يشعر أحد بالتحسن.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

قد لا تساعد الاعتذارات التلقائية أو التلقائية. لا يحتوي على تفكير عميق ، ولا يظهر أنك تفهم فعلاً كيف جرحت صديقك. يتطلب الاعتذار الحقيقي والصادق أن تفهم حقًا سبب شعور صديقك بالأذى. لأنه عندما تفهم سبب شعورهم بالأذى ، ويمكنهم الاعتراف بهذا الفهم ، يمكنهم بسهولة قبول اعتذارك.

إليك مثال: في معتكف للزوجين ، أثناء تمرين اعتذار ، طلبت آن من زوجها ، تيد ، الاعتذار عن مشاهدة مقاطع الفيديو الإباحية على الإنترنت. عندما كانت تواجهه في الماضي ، كان يقول في كثير من الأحيان ، "كثير من الرجال يشاهدون الإباحية. لا حرج في ذلك." بدأت آن تشرح سبب الألم الشديد لها ، لكن تيد غضب. من الواضح أنه لا يريد سماع مشاعرها. وقد استثمر في أن يكون على حق.

جويس وأنا اضطررنا للتدخل. طلبنا من تيد الاستماع إلى زوجته. بدأت آن تتحدث بتردد: "في زواجي السابق ، كان زوجي ينتقد جسدي باستمرار ، ويقارنني بالنساء الأصغر سنًا. لم يكن هناك طريقة للفوز. في عينيه ، شعرت أنني قبيحة معظم الوقت." بدأت آن بالبكاء.

لم يسمع تيد أبدًا ألم زوجته حول هذا الأمر. يبدو أنه يحركه بعمق. لقد وضع ذراعيه حولها برفق وقال ، "أنا آسف جدًا ، آن. لم يكن لدي أي فكرة عن أي من هذا. الآن يمكنني أن أرى لماذا ستكون مشاهدتي للمواد الإباحية مؤلمة جدًا بالنسبة لك. ألتزم بعدم مشاهدتها مرة أخرى أبدًا . إنها مجرد عادة قديمة كنت أعتقد أنها بريئة. جسدك جميل جدًا بالنسبة لي! سأتأكد من أنك تعرف هذا دائمًا ".

كان اعتذار تيد حقيقيًا وصادقًا. لقد فهم جرح آن.

مهارة الاعتذار الحقيقي

من فضلك لا تقرأ هذا المقال وتقول لنفسك ، "مقال جميل ، أفكار جيدة" ثم لا تفعل شيئًا. تحدى نفسك لممارسة مهارة الاعتذار الحقيقي. لمن تحتاج للاعتذار ولماذا؟ هل تحتاج إلى فهم مشاعر هذا الشخص المؤذية بشكل أوضح؟ إذا كان الأمر كذلك ، ابذل جهدًا لمعرفة ذلك.

أغمض عينيك وتحدث عن اعتذارك بأكبر قدر ممكن من الصدق والشعور. ثم تابع هذا باعتذار للشخص الفعلي. حرر نفسك لمزيد من الحب في حياتك.

كتاب لهذا المؤلف (المؤلفين)

القلوب: طرق 52 لفتح المزيد من الحب
بقلم جويس وباري فيسيل.

القلبية: 52 طرق لفتح المزيد من الحب من جويس وباري فيسيل.الحزن يعني أكثر بكثير من العاطفية أو schmaltz. شقرا القلب في اليوغا هي المركز الروحي للجسم ، مع ثلاثة شاكرات أعلاه وثلاثة أدناه. إنها نقطة التوازن بين الجزء السفلي من الجسم والجزء العلوي من الجسم ، أو بين الجسم والروح. لذلك ، فالتوازن في قلبك يجب أن يكون متوازنا ، لدمج الشاكرات الثلاثة الأدنى مع الثلاثة العليا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

متاح أيضا كنسخة أوقد

عن المؤلفين)

صورة: جويس وباري فيسيلجويس وباري فيسيل، زوجان ممرضان / معالجان وطبيبان نفسيان منذ عام 1964 ، وهما مستشاران ، بالقرب من سانتا كروز كاليفورنيا ، شغوفين بالعلاقة الواعية والنمو الروحي الشخصي. هم مؤلفو 9 كتب وألبوم صوتي مجاني جديد من الأغاني والأناشيد المقدسة. اتصل بالرقم 831-684-2130 للحصول على مزيد من المعلومات حول جلسات الاستشارة عبر الهاتف أو عبر الإنترنت أو شخصيًا ، أو كتبهم أو تسجيلاتهم أو جدولهم للمحادثات وورش العمل.

زيارة موقعه على الانترنت في SharedHeart.org لفراغهم شهريا heartletter الإلكترونية، والجدول الزمني لها المحدثة، والمقالات الماضي ملهمة حول العديد من المواضيع حول علاقة والمعيشية من القلب.

المزيد من الكتب من قبل هؤلاء المؤلفين
 
 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
شخصية عصا تصعد السلالم لتحقيق النجاح وتجد الكلمات "ماذا بعد؟"
أسطورة التراكم - السعادة تغذيها المعتقدات الكاذبة
by لورانس دوتشين
عندما نتعلم أنه يجب أن يكون لدينا شيء ما أو نحقق شيئًا معينًا ولم نكن بعد ...
طعام قديم جدًا بحيث لا يمكن تناوله 7 24
طريقة أخرى لمعرفة ما هو قديم جدا لتناول الطعام
by جيل روبرتس
إن تجنب مخاطر الطعام غير المرئية هو السبب الذي يجعل الناس يفحصون التواريخ على عبوات الطعام. و…
طفلة صغيرة تمشي وتمسك بيد أبيها
بعض الأشياء البسيطة التي تعلمتها على طول الطريق
by بيتر روبرت
في بعض الأحيان ، عندما نركز على أهدافنا ونضع بصماتنا على العالم ، لا هوادة فيها ...
تغير المناخ والفيضانات 7
لماذا يتسبب تغير المناخ في جعل الفيضانات أسوأ
by فرانسيس دافنبورت
على الرغم من أن الفيضانات أمر طبيعي ، إلا أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان يتسبب في حدوث فيضانات شديدة ...
النظام الغذائي الشمالي 7.31
هل ينافس النظام الغذائي الاسكندنافي نظيره المتوسطي في الفوائد الصحية؟
by دوان ميلور وإيكافي جورجوسوبولو
كل شهر يبدو أن هناك نظامًا غذائيًا جديدًا يقوم بجولات عبر الإنترنت. واحدة من أحدثها هي دول الشمال ...
صنع على ارتداء قناع 7 31
هل سنتصرف وفقًا لنصائح الصحة العامة فقط إذا طلب منا شخص ما ذلك؟
by هولي سيل ، جامعة نيو ساوث ويلز ، سيدني
مرة أخرى في منتصف عام 2020 ، اقترح أن استخدام القناع كان مشابهًا لارتداء حزام الأمان في السيارات. ليس الجميع…
القهوة جيدة أو سيئة 7 31
رسائل مختلطة: هل القهوة جيدة أم سيئة بالنسبة لنا؟
by توماس ميريت
القهوة هو جيد بالنسبة لك. أو لا. ربما يكون كذلك ، ثم ليس كذلك ، ثم يكون مرة أخرى. إذا كنت تشرب ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Counseling

Real and Sincere Apology: A Vital Life Skill

open hand, outstretched arm
Image by Thaliesin 

Joyce and I understand that hurting another person is inevitable. Most of the time, we do not intend to hurt someone, but still we may. We may be insensitive with our words or actions or even our lack of words when words are needed. We may hurt someone through miscommunication or lack of understanding.

Sometimes we hurt someone intentionally, like when we are angry. In either case, we need to apologize in order to keep growing spiritually. The results of a sincere apology are often amazing. Most people feel lighter right away after apologizing, as if they have let go of a heavy burden.

Here are some real examples.

* Stan apologized to his younger brother for some of the abusive things he did when they were growing up, like hitting, playing cruel practical jokes on him, and saying mean things.

* Gail apologized to her ex-husband for not having the courage to share her unhappy feelings in the several years before she left him, when they could have gotten help.

* James apologized to his mother for holding a grudge against her, and not speaking to her for ten years.

* In a couple's workshop, Susan apologized to her partner, Frank, for the pain she caused by comparing him unfavorably to her former boyfriends.

Apologizing and asking for forgiveness are two very different things. Apologizing doesn't ask anything of the person we have hurt. It doesn't depend on what they do or how they feel about us.

The person may or may not accept our apology, or may even choose to stay angry at us. What the other person does is out of our control and really doesn't matter. Apologizing is simply our own work on ourselves, our own righting of the wrongs we have committed, or in 12-step terms, it is "making amends."

Not Wanting To Apologize

So why don't we apologize to someone we have hurt? There are two main reasons. First, we may feel that we are right, that we didn't actually do anything wrong. It's their problem that they are hurt by something we said or did.

Naturally, the hurt feelings may belong to the other person, but to maintain this position is to deny our own responsibility in the interaction. Needing to be right is needing to win, but relationship is not a game. In relationship, if there is a winner and a loser, both people lose. One person only wins if both people win. If someone feels hurt by us, we need to apologize no matter whether we hurt them intentionally or unintentionally, or whether we feel innocent or guilty.

The other main reason for not apologizing is shame. In the first case, we don't apologize because we feel innocent. When we feel guilty, we don't apologize because of shame. We may feel so badly about what we did to another that we hide in shame, slide into inertia, and do nothing. We may hope that time will heal things, or that we or the other person will forget, but it doesn't go away, at least not until we apologize sincerely. Some feel that to apologize is to admit defeat or show weakness. This has its origins in shame, too. We are ashamed about making mistakes, but apologizing for our mistakes is a sign of courage, not weakness.

Remember, making a mistake doesn't mean you are a bad person, just a momentarily clumsy or unskillful person. Feeling like a bad person because of your mistakes can lead to toxic shame, which is identifying with your mistakes, rather than identifying with who you really are, a beautiful soul on the journey of life. You can make mistakes, but you are not a mistake.

Apologizing from the Heart

Apology does not work if it is half-hearted or insincere. Saying "I'm sorry," and not sincerely meaning it, does nothing. True apology comes from the heart, not the mind. Sometimes, you may think that you're apologizing, but you're only going through the motions, and no one feels better.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Automatic, or knee-jerk, apologies may not help either. It doesn't contain thoughtful consideration, and it doesn't show that you actually understand how you hurt your friend. Real, sincere, apology requires that you truly understand why your friend feels hurt. For when you understand why they feel hurt, and can acknowledge this understanding, they can much more easily accept your apology.

Here's an example: In a couple's retreat, during an apology exercise, Anne asked her husband, Ted, for an apology for watching pornographic videos online. When she had confronted him in the past, he would often say, "A lot of men watch porn. There's nothing wrong with it." Anne started to explain why this was so painful to her, but Ted got angry. He clearly didn't want to hear her feelings. And he was invested in being right.

Joyce and I had to intervene. We asked Ted to listen to his wife. Anne hesitantly began to speak, "In my previous marriage, my husband constantly criticized my body, and compared me to younger women. There was no way I could win. In his eyes, I felt ugly most of the time." Anne started sobbing.

Ted had never heard his wife's pain about this. It appeared to move him deeply. He gently put his arms around her and said, "I'm so sorry, Anne. I had no idea about any of this. Now I can see why my watching pornography would be so painful to you. I commit to never watching it again. It's just an old habit that I thought was innocent. Your body is so beautiful to me! I'll make sure you always know this."

Ted's apology was real and sincere. He understood Anne's hurt.

The Skill of Real Apology

Please don't read this article and say to yourself, "Nice article, good ideas," and then do nothing. Challenge yourself to practice the skill of real apology. Who are you needing to apologize to and for what? Do you need to more clearly understand this person's hurt feelings? If so, make the effort to find out.

Close your eyes and speak your apology with as much sincerity and feeling as possible. Then follow this up with an apology to the actual person. Free yourself for even more love in your life.

Book by this Author(s)

Heartfullness: 52 Ways to Open to More Love
by Joyce and Barry Vissell.

Heartfullness: 52 Ways to Open to More Love by Joyce and Barry Vissell.Heartfulness means so much more than sentimentality or schmaltz. The heart chakra in yoga is the spiritual center of the body, with three chakras above and three below. It is the balance point between lower body and higher body, or between body and spirit. To dwell in your heart is therefore to be in balance, to integrate the lower three chakras with the higher three.

Click here for more info and/or to order this book.

Also available as a Kindle edition

About the Author(s)

photo of: Joyce & Barry VissellJoyce & Barry Vissell, a nurse/therapist and psychiatrist couple since 1964, are counselors, near Santa Cruz CA, who are passionate about conscious relationship and personal-spiritual growth. They are the authors of 9 books and a new free audio album of sacred songs and chants. Call 831-684-2130 for further information on counseling sessions by phone, on-line, or in person, their books, recordings or their schedule of talks and workshops.

Visit their website at SharedHeart.org for their free monthly e-heartletter, their updated schedule, and inspiring past articles on many topics about relationship and living from the heart.

More books by these authors
 
 

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
coffee good or bad 7 31
Mixed Messages: Is Coffee Good Or Bad For Us?
by Thomas Merritt
Coffee is good for you. Or it’s not. Maybe it is, then it isn’t, then it is again. If you drink…
nordic diet 7.31
Does The Nordic Diet Rival Its Mediterranean Counterpart For Health Benefits?
by Duane Mellor and Ekavi Georgousopoulou
Every month there seems to be a new diet doing the rounds online. One of the latest is the Nordic…
protect your pet in heatwave 7 30
How To Keep Your Pets Safe In A Heatwave
by Anne Carter, Nottingham Trent University et
As temperatures reach uncomfortably high levels, pets are likely to struggle with the heat. Here’s…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.