يمكن أن يساعد الاتصال عبر الإنترنت في منع العزلة الاجتماعية لدى المسنين

يمكن أن يساعد الاتصال عبر الإنترنت في منع العزلة الاجتماعية لدى المسنين

جون ، أرمل ، هو مهندس متقاعد عمره في 90s. وهو يعيش بمفرده في منزل العائلة ويكافح مع الشعور بالوحدة والاكتئاب منذ وفاة زوجته. إنه يشعر بالإحباط لأنه كلما كبر ، لم يعد قادراً على القيام بالكثير من الأشياء التي اعتاد على الاستمتاع بها ، مما يزيد من إحساسه بالشعور بمفرده في العالم.

العزلة الاجتماعية في الشيخوخة

في استراليا، ربع من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 وما فوق يعيشون بمفردهم. سيكون بعض كبار السن ، مثل جون ، عرضة للعزلة الاجتماعية ، التي تحدث عندما يكون لدى الناس فرص محدودة للاتصال البشري ويصبحون منقطعين عن المجتمع.

ليس كل كبار السن الذين يعيشون بمفردهم معزولين اجتماعيا. ومن المؤكد أن العزلة الاجتماعية لا تقتصر على الشيخوخة. لكن العزلة الاجتماعية في سن الشيخوخة تشكل مصدر قلق كبير. وهو يرتبط بمجموعة من المشاكل الصحية ، وفي الحالات القصوى ، يمكن أن يؤدي إلى نمو الناس في العمر والموت وحدهم.

كانت هناك مكالمات عامة للتصدي للعزلة الاجتماعية. في وقت سابق من هذا العام ، حث وزير الصحة في المملكة المتحدة جيريمي هانت الناس على دعوة مثيرة للجدل غرباء المسنين وحيدا إلى منازلهم في محاولة لتجنب "وفاة وحيدة". في أستراليا، والعديد من المنظمات رعاية المسنين والمجالس المحلية تقدم برامج اجتماعية تهدف إلى مساعدة كبار السن البقاء على تواصل مع الآخرين.

ولكن بالنسبة لكبار السن ذوي الحركة المحدودة ، قد يكون من الصعب المشاركة في الأنشطة الاجتماعية المنظمة. وليس الجميع يريد دعوة الغرباء إلى منازلهم. بالنسبة لهؤلاء الناس ، يمكن للتكنولوجيات الاجتماعية توفير فرص قيمة للبقاء على اتصال مع العالم.

كبار السن والتكنولوجيا الاجتماعية

كبار السن يذهبون على الانترنت بمعدلات النمو والشبكات الاجتماعية لم تعد تعتبر مجال الشباب. مركز بيو للأبحاث وجدت أن أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت الأمريكيين الذين تجاوزوا سن 65 يستخدمون فيس بوك الآن.

ولكن لا يشعر جميع كبار السن بالارتياح باستخدام مواقع الشبكات الاجتماعية. يمكن أن تكون المواقع الحالية ، مثل Facebook ، مربكة ، مع وجود العديد من الوظائف ، والإلهاءات ، والمعلومات الغريبة. في هذه الأثناء ، يخشى بعض كبار السن من فقدان الخصوصية والنية الخبيثة عند التواصل عبر الإنترنت.

طور باحثون في جامعة ملبورن نموذجًا أوليًا لتطبيق iPad ، Enmesh ، إلى إكتشفي كيف يمكن استخدام التقنيات الاجتماعية للمساعدة في التخفيف من تجربة كبار السن في العزلة الاجتماعية. كان التطبيق عبارة عن أداة شبكات اجتماعية بسيطة مصممة لتكون سهلة وممتعة وآمنة للاستخدام. وتعني بساطته أنها تتجنب العديد من المشاكل التي تجعل أدوات الشبكات الاجتماعية القائمة صعبة أو غير جذابة بالنسبة لكبار السن.

تم استخدام Enmesh لمشاركة الصور والرسائل التي تم تصويرها ضمن مجموعة مغلقة. ثم ظهرت الصور على شاشة تفاعلية على شاشة iPad لكل شخص. وقد وفر ذلك مساحة آمنة وممتعة لتعلم الأشخاص كيفية استخدام شاشة اللمس التي تعمل باللمس والكاميرا أثناء تطوير صداقات جديدة.

كان جون واحدًا من العديد من كبار السن ، معظمهم في سن الـ 80s و 90s ، الذين شاركوا في سلسلة من الدراسات لمحاكمة Enmesh. خلال هذه الدراسة ، شارك جون على صور 100 والرسائل مع كبار السن الآخرين ، وجميع الغرباء له في بداية المشروع.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

قد تبدو مشاركة الصور شكلاً بسيطًا ومألوفًا من التواصل مع الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم. لكن بالنسبة لجون ، وغيره من أمثاله ، كان ذلك مجرد كشف.

العديد من الصور جون علق قدمت الشخصية، مؤثرة - الأوصاف التي يتضح شعوره نحو الشيخوخة - وروح الدعابة أحيانا. البعض الآخر يمكن أن تتصل تجاربه وشعرت أنها تعرفت على جون من خلال الصور التي التقطها.

واحد من كبار السن من جون كانوا متصلين مع سارة *. وقالت إن المشروع منحها شعورا بالانتماء إلى مجموعة. لقد استمتعت بمشاهدة ورؤية صور أشخاص آخرين. قدموا "قصاصات صغيرة" أعطت لها نظرة ثاقبة في حياة الناس. قالت سارة:

من الجميل أن يكون لديك محادثات وليس لدي ما يكفي ، لأنني نادرًا ما أخرج أو أتردد على الزوّار. أنا أحب ذلك عندما يكون أحد هذه الأشياء ممكنا ، ولكن في هذه الأثناء ، هذه طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع الناس.

كبار السن الذين هم معزولون اجتماعيا قد يكون لديهم فرص قليلة لتبادل المعلومات حول حياتهم اليومية. توفر مشاركة الصور مع الأقران منفذًا مهمًا لهذا الاتصال.

تمكين كبار السن

وعادة ما تكون الابتكارات التكنولوجية لكبار السن - مثل أجهزة الإنذار في حالات الطوارئ والأجهزة التي تراقب النشاط - مصممة للتعويض عن الضعف وتوفير راحة البال لأفراد الأسرة.

في حين أن هذه الابتكارات هي مهمة، وقد أظهرت الدراسة أن إصطاد بشبكة التكنولوجيات يمكن أن توفر فرص اجتماعية قوية لكبار السن أيضا.

مع استمرار تقدم تقنيات المستهلك ، سيكون هناك المزيد من الفرص لتعزيز العوالم الاجتماعية للمسنين من خلال التكنولوجيا. وإلى جانب الابتكار المتنامي ، نحتاج إلى بناء القدرات في القوى العاملة لرعاية المسنين لضمان تعبئة صناعة رعاية المسنين للاستفادة من التقنيات الجديدة.

نبذة عن الكاتبالمحادثة

طريقك جينيجيني وايكوت ، محاضرة في قسم الحوسبة ونظم المعلومات ، جامعة ملبورن. يهتم بحثها على نطاق واسع بفهم كيفية تصميم التقنيات واستخدامها لدعم أنشطة التعلم والعمل والأنشطة الاجتماعية للأشخاص. وقد ركز عملها الأخير على تصميم واستخدام تكنولوجيات جديدة لتعزيز الحياة الاجتماعية لكبار السن والناس الذين يعيشون في منازل معزولة اجتماعيا.

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتاب ذات الصلة:

at

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

شاب يتأمل خارج
كيف تتأمل ولماذا
by جوزيف سيلبي
يمنحنا التأمل وصولاً أكبر إلى الحقائق غير المحلية: رفع المشاعر وتنسيقها ، ...
أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية 9 30
عندما تنطفئ شبكة الطاقة ، هل يمكن أن توفر الطاقة الشمسية لمنزلك؟
by ويل جورمان وآخرون
في العديد من المناطق المعرضة للكوارث وانقطاع التيار الكهربائي ، بدأ الناس في التساؤل عما إذا كان الاستثمار في الأسطح ...
أمراض المناطق المدارية 9
لماذا قد لا تكون أمراض المناطق المدارية في أوروبا نادرة لفترة أطول بكثير
by مايكل هيد
حمى الضنك ، عدوى فيروسية تنتشر عن طريق البعوض ، مرض شائع في أجزاء من آسيا واللاتين ...
جدة تقرأ لحفيديها
حكاية جدة الاسكتلندية عن الاعتدال الخريفي
by إلين إيفرت هوبمان
تحتوي هذه القصة على القليل من أمريكا فيها وقليلًا من أوركني فيها. أوركني في…
تغيرت شخصيات كوفيد 9
كيف غيّر الوباء شخصياتنا
by جولانتا بيرك
تشير الأدلة إلى أن الأحداث المهمة في حياتنا الشخصية والتي تسبب ضغوطًا شديدة أو صدمة ...
وضعية النوم الصحيحة 9
إليك الطرق الصحيحة للنوم
by كريستيان مورو وشارلوت فيلبس
على الرغم من أن النوم قد يكون ، كما قال أحد الباحثين ، "السلوك الرئيسي الوحيد في البحث عن ...
سلم يصل الى القمر
اكتشف مقاومتك لفرص الحياة
by بيث بيل
لم أفهم حقًا عبارة "لا تقل أبدًا" حتى بدأت أدرك أنني ...
لماذا تمارين ستينجث 9 30
لماذا يجب أن تكون تمارين القوة وكيفية القيام بذلك
by جاك مكنمارا
تتمثل إحدى ميزات تمارين القوة على تمارين الكارديو في أنها لا تتطلب نفس المستوى من الأكسجين ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.
النمو الشخصي ، التمكين الشخصي ، التحسين الذاتي ، التطوير الشخصي ، خطة التنمية الشخصية ، التطوير الذاتي ، تدريب تمكين المرأة ، التمكين ، تدريب التمكين

Connecting Online Can Help Prevent Social Isolation In Older People

Connecting Online Can Help Prevent Social Isolation In Older People

John, a widower, is a retired engineer aged in his 90s. He lives alone in the family home and has struggled with loneliness and depression since his wife passed away. He feels frustrated that as he gets older he can no longer do many of the things he used to enjoy, which exacerbates his sense of feeling alone in the world.

Social Isolation In Old Age

In Australia, one-quarter of people aged 65 and above live alone. Some older people, like John, will be vulnerable to social isolation, which occurs when people have limited opportunities for human contact and become disconnected from society.

Not all older people who live alone are socially isolated. And social isolation is certainly not limited to old age. But social isolation in old age is a significant concern. It is linked to a range of health problems and, in extreme cases, can lead to people growing old and dying alone.

There have been public calls to address social isolation. Earlier this year, UK Health Secretary Jeremy Hunt controversially urged people to invite lonely elderly strangers into their homes in an effort to avoid “lonely deaths”. In Australia, many aged care organisations and local councils offer social programs designed to help older people stay connected to others.

But for older people with limited mobility it can be difficult to take part in organised social activities. And not everyone wants to invite strangers into their homes. For these people, social technologies could provide valuable opportunities to stay connected to the world.

Older People And Social Technologies

Older people are going online at growing rates and social networking is no longer considered the domain of the young. Pew Research Centre found that that more than half of American internet users aged over 65 now use Facebook.

But not all older people feel comfortable using social networking sites. Existing sites, such as Facebook, can be confusing, with too many functions, distractions and extraneous information. Some older people, meanwhile, fear a loss of privacy and malicious intent when communicating online.

Researchers at the University of Melbourne developed a prototype iPad application, Enmesh, to explore how social technologies can be used to help alleviate older people’s experience of social isolation. The app was a simple social networking tool designed to be easy, fun and safe to use. Its simplicity meant it avoided many of the problems that make existing social networking tools difficult or unattractive for older adults.

Enmesh was used to share captioned photographs and messages within a closed group. The photographs then appeared on an interactive display on each person’s iPad screen. This provided a safe and fun space for people to learn how to use the iPad’s touchscreen and camera while also developing new friendships.

John was one of several older adults, mostly aged in their 80s and 90s, who took part in a series of studies to trial Enmesh. During the study, John shared over 100 photographs and messages with other older adults, all strangers to him at the start of the project.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Sharing photographs might seem like a simple and familiar form of communication to those of us who use social media every day. But for John, and others like him, it was a revelation.

Many of John’s captioned photographs provided personal, poignant – and sometimes humorous – descriptions that illustrated how he felt about ageing. Others could relate to his experiences and felt they got to know John through his photographs.

One of the older adults John connected with was Sarah*. She said the project gave her a sense of belonging to a group. She enjoyed sharing and seeing other people’s photographs. They provided “little snippets” that gave her insight into people’s lives. Sarah said:

It’s lovely to have conversations and I don’t have nearly enough, as I rarely go out or have visitors. I love it when one of those things is possible, but in the meantime this is a wonderful way of keeping in touch with folk.

Older adults who are socially isolated may have few opportunities to share information about their day-to-day lives. Photo-sharing with peers provides an important outlet for this communication.

Empowering Older People

Technological innovations for older people – such as emergency alarms and devices that monitor activity – are typically designed to compensate for frailty and provide peace of mind for family members.

While these innovations are important, the Enmesh study has shown that technologies can offer powerful social opportunities for older people too.

As consumer technologies continue to advance, there will be more opportunities to enhance older people’s social worlds through technology. Alongside growing innovation, we need to build capacity in the aged care workforce to ensure the aged care industry is mobilised to take advantage of new technologies.

About The AuthorThe Conversation

waycott jennyJenny Waycott, Lecturer in the Department of Computing and Information Systems, University of Melbourne. Her research is broadly concerned with understanding how technologies can be designed and used to support people's learning, work, and social activities. Her recent work has focused on the design and use of new technologies to enhance the social lives of older adults and housebound people who are socially isolated.

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Book:

at

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
chilkdren that prosper from online learning 8 2
How Some Children Prosper In Online Learning
by Anne Burke
While media often seemed to report on negative aspects of online schooling, this was not a…
covid and elderly 8 3
Covid: How Careful Do I Still Need To Be Around Older And Vulnerable Family Members?
by Simon Kolstoe
We are all pretty fed up with COVID, and perhaps keen for a summer of holidays, social outings and…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.
personal growth, personal empowerment, self-improvement,personal development, personal development plan, self development, women empowerment coaching, empowerment, empower coaching