بدأ العلم في إظهار كيف حصلنا على خطأ في شجرة الحياة التطورية

هل أخطأنا في التطور 4 27
 فليكر, CC BY

إذا كنت تبدو مختلفًا عن أقربائك المقربين ، فربما شعرت بالانفصال عن عائلتك. عندما كنت طفلاً ، أثناء السقوط العاصف بشكل خاص ، ربما كنت تأمل أن تكون علامة على تبنيك.

كما يظهر بحثنا الجديد ، يمكن أن تكون المظاهر خادعة عندما يتعلق الأمر بالعائلة. تعمل تقنية الحمض النووي الجديدة على زعزعة أشجار عائلة العديد من النباتات والحيوانات.

كان يُعتقد أن الرئيسيات ، التي ينتمي إليها البشر ، هي أقرباء للخفافيش بسبب بعض أوجه التشابه بيننا الهياكل العظمية و عقل. ومع ذلك ، تضعنا بيانات الحمض النووي الآن في مجموعة تضم القوارض (الجرذان والفئران) والأرانب. والمثير للدهشة أن الخفافيش أصبحت أكثر ارتباطًا بالأبقار ، خيل وحتى وحيد القرن أكثر مما هي عليه بالنسبة لنا.

لم يتمكن العلماء في عصر داروين وخلال معظم القرن العشرين من اكتشاف فروع شجرة الحياة التطورية إلا من خلال النظر في بنية ومظهر الحيوانات والنباتات. تم تجميع أشكال الحياة وفقًا لـ يُعتقد أن أوجه التشابه قد تطورت معًا.

منذ حوالي ثلاثة عقود ، بدأ العلماء في استخدام بيانات الحمض النووي لبناء "أشجار جزيئية". كانت العديد من الأشجار الأولى التي تستند إلى بيانات الحمض النووي على خلاف مع الأشجار الكلاسيكية. كان يُعتقد أن الكسلان وآكلات النمل والأرماديلوس والبانجولين (آكلات النمل المتقشرة) وخنازير الخنازير تنتمي معًا إلى مجموعة تسمى edentates ("لا توجد أسنان") ، نظرًا لأنها تشترك في جوانب تشريحها. أظهرت الأشجار الجزيئية أن هذه الصفات تطورت بشكل مستقل في فروع مختلفة من شجرة الثدييات. اتضح أن خنازير الخنازير ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالفيلة بينما ترتبط البانجولين ارتباطًا وثيقًا بالقطط والكلاب.

هل أخطأنا في التطور 2 4 27
 تظهر السلالات الجزيئية أن الثدييات مختلفة في المظهر مثل خراف البحر وخراف البحر وزبابة الأفيال والأفيال هي في الحقيقة أبناء عمومة.

القادمة معا

هناك دليل مهم آخر كان مألوفًا لدى داروين ومعاصريه. لاحظ داروين أن الحيوانات والنباتات التي يبدو أنها تشترك في أقرب سلف مشترك كانت توجد غالبًا بالقرب من بعضها جغرافيًا. يعد موقع الأنواع مؤشرًا قويًا آخر مرتبطًا به: الأنواع التي تعيش بالقرب من بعضها البعض من المرجح أن تشترك في شجرة العائلة.

لأول مرة لدينا ورقة الزوار موقع مرجعي وبيانات الحمض النووي ومظهر مجموعة من الحيوانات والنباتات. نظرنا إلى الأشجار التطورية بناءً على المظهر أو على الجزيئات لـ 48 مجموعة من الحيوانات والنباتات ، بما في ذلك الخفافيش والكلاب والقرود والسحالي وأشجار الصنوبر. كانت الأشجار التطورية بناءً على بيانات الحمض النووي أكثر احتمالًا بنسبة الثلثين للتوافق مع موقع الأنواع مقارنة بخرائط التطور التقليدية. بمعنى آخر ، أظهرت الأشجار السابقة أن عدة أنواع مرتبطة بناءً على المظهر. أظهر بحثنا أنهم كانوا أقل عرضة للعيش بالقرب من بعضهم البعض مقارنة بالأنواع المرتبطة ببيانات الحمض النووي.

قد يبدو هذا التطور يبتكر حلولًا جديدة إلى ما لا نهايةتقريبا بلا حدود. لكنها تحتوي على حيل أقل مما قد تعتقد. يمكن أن تبدو الحيوانات متشابهة بشكل مثير للدهشة لأنها كذلك تطورت للقيام بعمل مماثل أو العيش بطريقة مماثلة. الطيور والخفافيش والتيروصورات المنقرضة لديها ، أو لديها ، أجنحة عظمية للطيران، لكن أسلافهم جميعًا كان لديهم أرجل أمامية للمشي على الأرض بدلاً من ذلك.

هل أخطأنا في التطور 3 4 27
 تشير عجلات الألوان والمفتاح إلى مكان تواجد أعضاء كل ترتيب جغرافيًا. تحتوي الشجرة الجزيئية على هذه الألوان مجمعة معًا بشكل أفضل من الشجرة المورفولوجية ، مما يشير إلى اتفاق أوثق بين الجزيئات والجغرافيا الحيوية. الشكل من Oyston et al. (2022) مؤلف المنصوص


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

تطورت أشكال الأجنحة والعضلات المماثلة في مجموعات مختلفة لأن فيزياء توليد الدفع والرفع في الهواء هي نفسها دائمًا. إنها نفس الشيء مع العيون، التي ربما تكون قد تطورت 40 مرة في الحيوانات، وببعض "التصميمات" الأساسية فقط.

عيوننا تشبه عيون الحبار ، مع العدسة البلورية ، والقزحية ، وشبكية العين والأصباغ البصرية. يرتبط الحبار ارتباطًا وثيقًا بالقواقع والرخويات والمحار أكثر منا. لكن العديد من أقاربهم من الرخويات ليس لديهم سوى أبسط عيون.

تطورت حيوانات الخلد كمخلوقات عمياء تختبئ أربع مرات على الأقل ، في قارات مختلفة ، على فروع مختلفة من شجرة الثدييات. الشامات الجرابية الأسترالية (التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكنغر) ، والشامات الذهبية الإفريقية (ترتبط ارتباطًا وثيقًا بخنازير الخنازير) ، وفئران الخلد الإفريقية (القوارض) ، والشامات الأوراسية وأمريكا الشمالية (محبوب من البستانيين ، وأكثر ارتباطًا بالقنافذ من هذه "الشامات" الأخرى) كلها تطورت في مسار مشابه.

جذور التطور

حتى ظهور تقنية تسلسل الجينات الرخيصة والفعالة في القرن الحادي والعشرين ، كان المظهر عادة كل علماء الأحياء التطورية مضطرون للاستمرار.

بينما أظهر داروين (1859) أن كل أشكال الحياة على الأرض مرتبطة بشجرة تطورية واحدة ، لم يفعل سوى القليل لرسم خريطة لفروعها. كان عالم التشريح إرنست هيكل (1834-1919) من أوائل الأشخاص الذين رسموا الأشجار التطورية التي حاولت إظهار كيفية ارتباط المجموعات الرئيسية من أشكال الحياة.

قدمت رسومات هيكل ملاحظات رائعة للكائنات الحية التي أثرت على الفن والتصميم في القرنين التاسع عشر والعشرين. كانت أشجار عائلته مبنية بالكامل تقريبًا على كيفية ظهور تلك الكائنات وتطورها كأجنة. تم عقد العديد من أفكاره حول العلاقات التطورية حتى وقت قريب. نظرًا لأنه أصبح من الأسهل والأرخص الحصول على كميات كبيرة من البيانات الجزيئية وتحليلها ، سيكون هناك العديد من المفاجآت في المتجر.

نبذة عن الكاتبالمحادثة

ماثيو ويلز، أستاذ علم الأحياء القديمة التطوري في مركز ميلنر للتطور ، جامعة باث

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

الأطفال والتأمل 9 9
يمكن أن يعالج التأمل الأطفال الذين يعانون من الصدمات أو التشخيصات الصعبة أو الإجهاد
by هيلاري أ. ماروساك
يعاني الأطفال الذين يمارسون التأمل بنشاط من نشاط أقل في أجزاء من الدماغ تشارك في ...
طفل يبتسم
إعادة تسمية واسترداد المقدس
by فيليدا أنام حير
المشي في الطبيعة ، تناول الطعام اللذيذ ، الشعر ، اللعب مع أطفالنا ، الرقص والغناء ، ...
أطفال فضوليون 9 17
5 طرق لإبقاء الأطفال فضوليين
by بيري زورن
الأطفال فضوليون بشكل طبيعي. لكن القوى المختلفة في البيئة يمكن أن تثبط فضولهم بشأن ...
لماذا يجب أن تتحدث 9
لماذا يجب أن تتحدث في المحادثات مع الغرباء
by كوين هيرشي
في المحادثات مع الغرباء ، يميل الناس إلى التفكير في أنه يجب عليهم التحدث أقل من نصف الوقت لـ ...
مذبح الاعتدال
عمل مذبح الاعتدال ومشاريع الاعتدال الخريفية الأخرى
by إلين إيفرت هوبمان
الاعتدال الخريفي هو الوقت الذي تصبح فيه البحار قاسية مع حلول رياح الشتاء. وهو أيضًا ...
الإقلاع عن التدخين 9
لماذا يجب أن تتحدث إلى رئيسك في العمل قبل "الاستسلام الهادئ"
by كاري كوبر
الإقلاع عن التدخين الهادئ هو اسم جذاب ، شائع على وسائل التواصل الاجتماعي ، لشيء ربما يكون لدينا جميعًا ...
مثل الجينات ، تنتقل ميكروبات أمعائك من جيل إلى آخر
مثل الجينات ، تنتقل ميكروبات أمعائك من جيل إلى آخر
by Taichi A. Suzuki و Ruth Ley
عندما رحل البشر الأوائل من إفريقيا ، حملوا معهم ميكروبات أمعائهم. يتحول،…
صبي صغير على متن سفينة وحاسوبه المحمول مفتوح وكاميرا وهاتف محمول بجانبه.
تصور اقتصاد جديد وطريقة جديدة للعيش
by ايلين وركمان
يجب أن يكون النموذج الاقتصادي الجديد رابحًا / مكسبًا ، يختلف كثيرًا عن نموذج الربح / الخسارة الذي بموجبه ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Science Is Starting To Show How We Got The Evolutionary Tree Of Life Wrong

did we get evolution wrong 4 27
 Flickr, CC BY

If you look different to your close relatives, you may have felt separate from your family. As a child, during particularly stormy fall outs you might have even hoped it was a sign that you were adopted.

As our new research shows, appearances can be deceptive when it comes to family. New DNA technology is shaking up the family trees of many plants and animals.

The primates, to which humans belong, were once thought to be close relatives of bats because of some similarities in our skeletons and brains. However, DNA data now places us in a group that includes rodents (rats and mice) and rabbits. Astonishingly, bats turn out to be more closely related to cows, horses and even rhinoceroses than they are to us.

Scientists in Darwin’s time and through most of the 20th century could only work out the branches of the evolutionary tree of life by looking at the structure and appearance of animals and plants. Life forms were grouped according to similarities thought to have evolved together.

About three decades ago, scientists started using DNA data to build “molecular trees”. Many of the first trees based on DNA data were at odds with the classical ones. Sloths and anteaters, armadillos, pangolins (scaly anteaters) and aardvarks were once thought to belong together in a group called edentates (“no teeth”), since they share aspects of their anatomy. Molecular trees showed that these traits evolved independently in different branches of the mammal tree. It turns out that aardvarks are more closely related to elephants while pangolins are more closely related to cats and dogs.

did we get evolution wrong2 4 27
 Molecular phylogenies show that mammals as different in appearance as aardvarks, manatees, elephant shrews and elephants are really close cousins.

Coming together

There is another important line of evidence that was familiar to Darwin and his contemporaries. Darwin noted that animals and plants that appeared to share the closest common ancestry were often found close together geographically. The location of species is another strong indicator they are related: species that live near each other are more likely to share a family tree.

For the first time, our recent paper cross-referenced location, DNA data and appearance for a range of animals and plants. We looked at evolutionary trees based on appearance or on molecules for 48 groups of animals and plants, including bats, dogs, monkeys, lizards and pine trees. Evolutionary trees based on DNA data were two-thirds more likely to match with the location of the species compared with traditional evolution maps. In other words, previous trees showed several species were related based on appearance. Our research showed they were far less likely to live near each other compared to species linked by DNA data.

It may appear that evolution endlessly invents new solutions, almost without limits. But it has fewer tricks up its sleeve than you might think. Animals can look amazingly alike because they have evolved to do a similar job or live in a similar way. Birds, bats and the extinct pterosaurs have, or had, bony wings for flying, but their ancestors all had front legs for walking on the ground instead.

did we get evolution wrong3 4 27
 The colour wheels and key indicate where members of each order are found geographically. The molecular tree has these colours grouped together better than the morphological tree, indicating closer agreement of the molecules to biogeography. Figure is from Oyston et al. (2022) Author provided


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Similar wing shapes and muscles evolved in different groups because the physics of generating thrust and lift in air are always the same. It is much the same with eyes, which may have evolved 40 times in animals, and with only a few basic “designs”.

Our eyes are similar to squid’s eyes, with a crystalline lens, iris, retina and visual pigments. Squid are more closely related to snails, slugs and clams than us. But many of their mollusc relatives have only the simplest of eyes.

Moles evolved as blind, burrowing creatures at least four times, on different continents, on different branches of the mammal tree. The Australian marsupial pouched moles (more closely related to kangaroos), African golden moles (more closely related to aardvarks), African mole rats (rodents) and the Eurasian and North American talpid moles (beloved of gardeners, and more closely related to hedgehogs than these other “moles”) all evolved down a similar path.

Evolution’s roots

Until the advent of cheap and efficient gene sequencing technology in the 21st century, appearance was usually all evolutionary biologists had to go on.

While Darwin (1859) showed that all life on Earth is related in a single evolutionary tree, he did little to map out its branches. The anatomist Ernst Haeckel (1834-1919) was one of the first people to draw evolutionary trees that tried to show how major groups of life forms are related.

Haeckel’s drawings made brilliant observations of living things that influenced art and design in the 19th and 20th centuries. His family trees were based almost entirely on how those organisms looked and developed as embryos. Many of his ideas about evolutionary relationships were held until recently. As it becomes easier and cheaper to obtain and analyse large volumes of molecular data, there will be many more surprises in store.

About The AuthorThe Conversation

Matthew Wills, Professor of Evolutionary Palaeobiology at the Milner Centre for Evolution, University of Bath

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
chilkdren that prosper from online learning 8 2
How Some Children Prosper In Online Learning
by Anne Burke
While media often seemed to report on negative aspects of online schooling, this was not a…
covid and elderly 8 3
Covid: How Careful Do I Still Need To Be Around Older And Vulnerable Family Members?
by Simon Kolstoe
We are all pretty fed up with COVID, and perhaps keen for a summer of holidays, social outings and…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.