رعاية الكلاب المصابة بالتهاب المفاصل

العناية بالكلاب التهاب المفاصل 3 15
 يمكن أن يشمل العلاج الطبيعي للكلاب التي تعاني من مشاكل مشتركة موازنة كرات التمرين وأنشطة بناء القوة الأخرى. Westend61 عبر Getty Images

كان أوتيس كلب الصيد لدينا ، الذي أحببناه كثيرًا. كان يعيش حياة نشطة وهو يلعب مع كلابنا الثلاثة الأخرى ويذهب في نزهات طويلة كل صباح ومساء معنا. ولكن عندما كان في الثامنة من عمره ، تغير أسلوب حياته تمامًا. لقد تعرض لإصابة في الركبة تطلبت عملية جراحية ، وبعد ذلك أصيب بهشاشة العظام من تلك الإصابة.

As كلية الأعضاء في كلية الطب البيطري بجامعة ولاية ميسيسيبي ، نرى ما يقرب من 100 كلب وقط في مستشفانا يوميًا. مهمتنا هي تشخيص وعلاج الحالات الطبية التي تعاني منها هذه الحيوانات ، وعند الضرورة ، إجراء الجراحة للمرضى الذين تكون حالتهم شديدة.

يعاني الكثير من مرضانا مثل أوتيس هشاشة العظام الكلاب - اضطراب العظام الأكثر شيوعًا الذي نراه في عيادتنا. أكثر من 20٪ من الكلاب يُعتقد أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة في أمريكا الشمالية يعانون من هشاشة العظام. غالبًا ما تصبح الأنشطة الشائعة مثل المشي لمسافات طويلة والجري واللعب أكثر صعوبة للكلاب المصابة بهذه الحالة.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان كلبك مصابًا بالتهاب المفاصل؟

العلامات الشائعة لالتهاب المفاصل في الكلاب تشمل التصلب بعد الراحة أو صعوبة الاستيقاظ أو العرج أو تجنب استخدام ساق واحدة. قد تكون الكلاب المصابة بالتهاب المفاصل أقل نشاطًا أو مترددة في استخدام السلالم أو الدخول أو الخروج من السيارة. بالنسبة للحيوانات الأليفة المصابة بالتهاب المفاصل ، فإن مجرد المشي أو اللعب في الفناء يمكن أن يؤدي إلى آلام المفاصل ووجع العضلات.

كما هو الحال عند الناس ، فإن التهاب المفاصل هو عملية تنكسية يُعرَّف بأنه التهاب مفصل. يمكن أن يحدث في كل من الكلاب الصغيرة والكبيرة ، على الرغم من ذلك أكثر شيوعًا مع تقدم عمر الكلاب. في بعض الأحيان ، كما في حالة أوتيس ، يتطور التهاب المفاصل بعد الإصابة. يمكن أن يؤثر على جميع مكونات المفصل ، ولكن الغضروف - النسيج الضام الذي يغطي العظام حيث يتكون المفصل - هو الأكثر تضررا.

لسوء الحظ، التهاب المفاصل لا يمكن علاجه. بدلاً من ذلك ، فإن الهدف من علاج التهاب المفاصل في الكلاب هو تقليل الالتهاب وزيادة الراحة لتحسين نوعية حياة الكلب بغض النظر عن العمر.

ما الذي يسبب التهاب المفاصل في الحيوانات الأليفة؟

يتطور التهاب المفاصل في الحيوانات الأليفة بسبب التغيرات المرتبطة بالعمر في المفصل المشابهة لتلك التي تحدث عند البشر. قد تكون الحيوانات الأليفة النشطة للغاية عرضة لإصابات خفيفة يمكن أن تحدث تتطور فيما بعد إلى مفاصل ملتهبة مع تقدمهم في السن.

قد تولد حيوانات أليفة أخرى بمشكلة وراثية يتطور إلى التهاب المفاصل مع تقدمهم في السن. قد تكون بعض السلالات ، بما في ذلك الرعاة الألمان والمستردون الذهبيون و Rottweilers أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل نتيجة لشرط مثل تشوهات مفصل الفخذ، مما يؤدي إلى ارتخاء مفاصل الورك.

عند الاشتباه في التهاب المفاصل ، يمكن للطبيب البيطري تأكيده ، غالبًا من خلال الأشعة السينية للمفصل المصاب. بمجرد تشخيص الحالة ، سيضع الطبيب البيطري بعد ذلك خطة علاجية لكل مريض.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

يفضل الأطباء البيطريون بشكل عام العلاج غير الجراحي. على الرغم من وجود خيارات جراحية ، بما في ذلك استبدال المفاصل ، يمكن إدارة معظم الكلاب بنجاح مزيج من الأساليب بما في ذلك إدارة الوزن ، والتمارين الرياضية ، ومكملات المفاصل ، والأدوية المضادة للالتهابات الموصوفة - أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية - والعلاج الطبيعي.

إليك كيفية عمل كل من هذه الكلاب لمساعدة الكلاب المصابة بالتهاب المفاصل على البقاء بصحة جيدة ونشاط.

إدارة الوزن

إدارة الوزن هي جانب أساسي لإدارة التهاب المفاصل في الحيوانات الأليفة. عندما يكون الحيوان الأليف أقل نشاطًا بدنيًا ، فقد يفقد بعض كتلة العضلات ويزداد وزنه على شكل دهون في الجسم. إلى جانب التهاب المفاصل ، فإن هذا الانخفاض في توتر العضلات والوزن الإضافي يضع ضغطًا إضافيًا على المفاصل التي تعاني بالفعل من الألم.

إن تقليص عدد قليل من المكافآت ومراقبة السعرات الحرارية بعناية سيقطع شوطًا طويلاً في مساعدة كلبك على التخلص من بضعة أرطال وتقليل الانزعاج. كما هو الحال عند الناس ، لا يحدث فقدان الوزن بين عشية وضحاها. اطلب التوجيه من طبيبك البيطري.

ممارسة

التمرين هو جانب مهم آخر من الحفاظ على صحة المفاصل والحفاظ على الوزن تحت السيطرة. تعتبر التمارين منخفضة التأثير مثل المشي بالمقود والسباحة والجري الخفيف ذات قيمة طالما أن كلبك لا يبالغ في ذلك.

كيف ستعرف مقدار الحركة أكثر من اللازم؟ بشكل عام ، يجب أن يكون المشي والجري لمسافة أو وقت أو شدة بحيث يعود كلبك إلى المنزل من هذا النشاط ولا يزال يشعر بالراحة. هذا يعني أنه إذا كان رفيقك ذو الأربع أرجل يقودك في بداية مسيرتك ، فلا يزال بإمكانه البقاء في المقدمة في نهاية المسيرة.

إذا كان حيوانك الأليف يمشي خلفك وأنت تقترب من المنزل ، فقد يكون ذلك لأنه بدأ يشعر بالتعب وتؤلم مفاصله. تعتبر الإشارات التي ترسلها الكلاب إلى بشرها مهمة للمراقبة حتى يعرف المالكون متى يجب تقليل طول أو شدة المشي أو الجري.

من الممكن المبالغة في نشاط حيوان أليف مصاب بالتهاب المفاصل والتسبب في عدم الراحة. مثلما قد لا نرغب في العودة مباشرة إلى صالة الألعاب الرياضية في اليوم التالي للتمرين الشاق ، فقد لا يكون الحيوان الأليف مستعدًا لممارسة الرياضة على الفور أيضًا. الراحة هي أفضل علاج لألم العضلات. قد يكون من الضروري الحصول على يوم أو يومين من الراحة ، وأحيانًا أطول من ذلك بالنسبة للحيوانات الأليفة المصابة بالتهاب المفاصل ، بين فترات التمرين الشديدة. مفتاح معرفة ما إذا كان حيوانك الأليف جاهزًا للذهاب مرة أخرى هو ما إذا كان بإمكانه النهوض من وضع الراحة بسهولة ولا يبدو بطيئًا أو مؤلمًا.

مكملات المفاصل

كما هو الحال مع الأشخاص ، تتوفر مكملات المفاصل للحيوانات الأليفة المصابة بالتهاب المفاصل. هذه المنتجات ، مثل الجلوكوزامين وكبريتات شوندروتن ، توفير العناصر الغذائية ولبنات البناء لوظيفة مفصل صحية. يمكن أيضًا استخدام الأحماض الدهنية الأساسية ، مثل تلك الموجودة في زيوت الأسماك للكلاب تساعد في منع بعض الالتهابات في الحيوانات الأليفة المصابة بالتهاب المفاصل. يتخلى بعض المالكين عن المكملات الغذائية المشتركة لأنهم لا يرون تحسنًا كبيرًا في حيواناتهم الأليفة على الفور. ومع ذلك ، فإن هذه المنتجات تعمل داخليًا ، تمامًا مثل الفيتامينات المتعددة التي يتناولها الأشخاص ، وقد تكون فوائدها تدريجية ودقيقة.

يمكن استخدام علاجات أخرى مثل حقن الجليكوزامينوجليكان متعدد الكبريتات ، والمعروفة أيضًا باسم Adequan ، من أجل منع المزيد من تفاقم هشاشة العظام في وقت مبكر من مسار المرض.

مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية

يمكن أن يصف الطبيب البيطري الأدوية المضادة للالتهابات عندما يعاني الكلب من آلام شديدة في المفاصل من التهاب مزمن. تقلل هذه الأدوية الانزعاج بشكل فعال ولكن قد يكون لها آثار جانبية سلبية ، مثل تلف الكلى أو الكبد ، مما قد يحد من استخدامها على المدى الطويل. ومع ذلك ، يمكنهم الحفاظ على راحة المريض بشكل فعال طالما أن الطبيب البيطري يراقب استخدامها بعناية.

إعادة التأهيل أو العلاج الطبيعي

يعمل أخصائيو إعادة تأهيل الكلاب والعلاج الطبيعي مع الكلاب المصابة بالتهاب المفاصل أو خارج الحالة لتحسين وظيفة الأطراف ، وإعادة بناء العضلات والمساعدة في إدارة الوزن. تمارين خاصة للحيوانات الاليفة المصابة بالتهاب المفاصل مثل القفزات الصغيرة المعروفة باسم "Cavalettis" ، قد تكون مصممة لتعزيز حركة الأطراف مع توفير الراحة. إن مساعدة قدرة الكلب المصاب بالتهاب المفاصل على التحرك بشكل أفضل سيسمح له بممارسة المزيد من التمارين وتحسين قوة عضلاته مع المساعدة في إنقاص الوزن.

مفاصل صحية ، حيوانات أليفة سعيدة

إن مساعدة الحيوانات الأليفة الأكبر سنًا أو المصابة بالتهاب المفاصل في الحفاظ على صحة مفاصلها وجسمها في حالة جيدة يمكن أن تتيح لها الاستمتاع بالمشي ووقت اللعب طوال فترة حياتها. حتى الحيوانات الأليفة المصابة بالتهاب المفاصل المتقدم يمكنها الحفاظ على نوعية حياة جيدة والبقاء نشطة بمساعدة طبيب بيطري وخطة علاج جيدة.

للأسف ، فقدنا أوتيس منذ بضع سنوات في سن 11. ولكن خلال السنوات الثلاث التي تلت الجراحة ، تمكنا من إدارة التهاب المفاصل والحفاظ على راحته من خلال مجموعة من إدارة الوزن والتمارين الرياضية ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والأحماض الدهنية الأساسية و مكملات المفاصل. كان قادرًا على العودة إلى الأنشطة التي أحبها واللعب مع كلابنا الثلاثة الأخرى. أثلج صدري قلوبنا أن نرى نوعية حياته تعود إلى حياة سعيدة وصحية لسنواته المتبقية.المحادثة

نبذة عن الكاتب

مايكل جافي، أستاذ جراحة الحيوانات الصغيرة ، جامعة ولاية ميسيسيبي و تريسي جافي، مدرس سريري للطب البيطري، جامعة ولاية ميسيسيبي

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

 

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

وعاء أعيد بناؤه و "شُفي" باستخدام كينتسوجي
خريطة الحزن: كينتسوجي يقودك إلى النور بعد الخسارة
by أشلي ديفيس بوش ، LCSW
يُعرف إصلاح السيراميك المكسور بالغراء الذهبي باسم Kintsugi. من خلال تسليط الضوء على الكسور ، ...
كيف يمكن للنميمة أن تساعد 7 14
كيف يمكن للقيل والقال أن تساعدك في عملك وحياتك الاجتماعية
by كاثرين وادينجتون ، جامعة وستمنستر
تحظى القيل والقال بسمعة سيئة - من الصحف الشعبية المليئة بنميمة المشاهير ، إلى سوء التصرف ...
الموت من السعادة 7
نعم يمكنك حقًا أن تموت من الحزن أو السعادة
by آدم تايلور ، جامعة لانكستر
كان الموت بسبب قلب مكسور مجرد تعبير عن الكلام حتى عام 2002 عندما كان الدكتور هيكارو ساتو وزملاؤه ...
شاب يجلس على مسارات السكة الحديد ينظر إلى الصور في كاميرته
لا تخف من النظر بعمق أكبر إلى نفسك
by أورا نادريتش
لا نأتي عادة إلى اللحظة الحالية خاليين من الأفكار والمخاوف. ولا نسافر ...
موجات الحر الصحة النفسية 7
لماذا تؤدي موجات الحر إلى تدهور الصحة العقلية
by لورانس وينرايت ، جامعة أكسفورد وإيلين نيومان ، جامعة زيورخ
تم ربط موجات الحر بارتفاع أعراض الاكتئاب وأعراض القلق
تضيء الشمس الساطعة. النصف الآخر من الصورة في الظلام.
أنها تحدث فرقا! النية والتصور والتأمل والصلاة
by نيكوليا كريستي
كيف يمكن لنظام راسخ بقوة في الازدواجية والفصل أن يتحول بشكل إيجابي؟ لوضعها ...
كيفية التعامل مع الإرهاق 7
5 طرق للتعامل مع الإرهاق في العمل
by كلودين مانجين ، جامعة كونكورديا
أصبح العمل نشاطًا على مدار الساعة ، بفضل الوباء والتكنولوجيا التي تجعلنا ...
الحاجة إلى السعادة والمال 7
إليك مقدار المال الذي يريده الناس حقًا
by بول باين ، جامعة باث
الرغبات غير المحدودة والنزعة الاستهلاكية ضارة لكوكب الأرض - لكن معظم الناس يريدون أقل مما تريد ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Care For Dogs With Arthritis

care for dogs Arthritis 3 15
 Physical therapy for dogs with joint issues can include balancing on exercise balls and other strength-building activities. Westend61 via Getty Images

Otis was our bighearted bloodhound, whom we loved dearly. He had an active life playing with our three other dogs and going for long walks every morning and evening with us. But when he was 8 years old, his lifestyle completely changed. He experienced a knee injury that required surgery, and he later developed osteoarthritis from that injury.

As faculty members at the Mississippi State University College of Veterinary Medicine, we see approximately 100 dogs and cats in our hospital daily. Our job is to diagnose and treat medical conditions these animals are experiencing, and when necessary, perform surgery on patients whose condition is severe.

Like Otis, many of our patients suffer from canine osteoarthritis – the most common orthopedic disorder that we see in our clinic. More than 20% of dogs over the age of 1 in North America are thought to be affected by osteoarthritis. Common activities like going for long walks, running and playing often become more difficult for dogs with this condition.

How can you tell if your dog has arthritis?

Common signs of canine osteoarthritis include stiffness after rest, difficulty getting up, limping or avoiding the use of one leg. Arthritic dogs may also be less active, or reluctant to use stairs or get in or out of a vehicle. For pets with arthritis, just going for a walk or playing in the yard can result in joint pain and muscle soreness.

As in people, arthritis is a degenerative process defined as inflammation of a joint. It can occur in both young and old dogs, though it is more common as dogs age. Sometimes, as in Otis’ case, arthritis develops following an injury. It can impact all components of the joint, but the cartilage – the connective tissue covering the bones where a joint is formed – is the most affected.

Unfortunately, canine arthritis cannot be cured. Instead, the goal of treatment of arthritis in dogs is to reduce inflammation and increase comfort to improve a dog’s quality of life regardless of age.

What causes arthritis in pets?

Arthritis develops in pets because of age-related changes in the joint similar to that which occurs in people. Pets that are very active may be prone to mild injuries that can later develop into arthritic joints as they get older.

Other pets may be born with a hereditary problem that develops into arthritis as they age. Some breeds, including German shepherds, golden retrievers and Rottweilers, may be more prone to developing arthritis as a result of a condition like hip dysplasia, which causes loose hip joints.

When arthritis is suspected, a veterinarian can confirm it, often through X-rays of the affected joint. Once the condition is diagnosed, a veterinarian will then come up with a treatment plan for each patient.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Veterinarians generally prefer nonsurgical treatment. Although surgical options exist, including joint replacement, most dogs can be successfully managed through a combination of approaches including weight management, exercise, joint supplements, prescription anti-inflammatory medications – or NSAIDs – and physical therapy.

Here’s how each of these works to help arthritic dogs stay healthy and active.

Weight management

Weight management is an essential aspect of managing arthritis in pets. When a pet is less physically active, it may lose some muscle mass and gain weight in the form of body fat. Coupled with arthritis, this reduction in muscle tone and added weight places additional pressure on already achy joints.

Cutting back on a few treats and carefully monitoring calorie intake will go a long way in helping your dog shed a few pounds and reduce its discomfort. As in people, weight loss doesn’t happen overnight. Ask for guidance from your veterinarian.

Exercise

Exercise is another important aspect of maintaining healthy joints and keeping weight controlled. Low-impact exercises such as leash walks, swimming and light running are valuable as long as your dog does not overdo it.

How will you know how much movement is too much? In general, walks and jogs should be of a distance, time or intensity such that your dog comes home from that activity still feeling comfortable. That means that if your four-legged companion leads you at the beginning of your walk, it should still be able to stay ahead of you at the walk’s end.

If your pet trudges behind you as you are nearing home, it may be because it is starting to feel tired and its joints are hurting. The signals dogs send their humans are important to monitor so that owners know when to cut back on the length or intensity of a walk or run.

It is possible to overdo the activity of an arthritic pet and cause discomfort. Just as we might not want to go right back to the gym the day after a hard workout, a pet may not be ready to exercise right away either. Rest is the best remedy for sore muscles. A good day or two of rest, sometimes even longer for an arthritic pet, may be necessary between intense periods of exercise. The key to knowing if your pet is ready to go again is if it can rise from a resting position easily and doesn’t appear slow or sore.

Joint supplements

Just as in people, joint supplements are available for pets with arthritis. These products, such as glucosamine and chondroitin sulfate, provide nutrients and building blocks for healthy joint function. Essential fatty acids, like those found in fish oils for dogs, can also help prevent some inflammation in arthritic pets. Some owners give up on joint supplements because they do not see dramatic improvement in their pets right away. However, these products work internally, just like the multivitamins people take, and their benefits may be gradual and subtle.

Other treatments such as polysulfated glycosaminoglycan injections, also known as Adequan, may be used to prevent further worsening of osteoarthritis early in the course of the disease.

NSAIDs

Anti-inflammatory drugs may be prescribed by a veterinarian when a dog has significant joint pain from chronic inflammation. These medications effectively reduce discomfort but may have negative side effects, such as kidney or liver damage, that may limit long-term use. However, they can effectively keep a patient comfortable as long as a veterinarian carefully monitors their use.

Rehab or physical therapy

Canine rehabilitation and physical therapy specialists work with dogs that are arthritic or out of condition to improve limb function, rebuild muscle and assist in weight management. Specific exercises for arthritic pets, such as little jumps known as “cavalettis,” may be tailored to enhance limb movement while providing comfort. Helping an arthritic dog’s ability to move around better will allow it to exercise more and improve its muscle tone while assisting in weight loss.

Healthy joints, happy pets

Helping older or arthritic pets keep their joints healthy and their bodies in good condition can let them enjoy walks and playtime throughout the duration of their lives. Even pets with advanced arthritis can maintain a good quality of life and stay active with the help of a veterinarian and good treatment plan.

Sadly, we lost Otis a few years ago at the age of 11. But for the three years following his surgery, we were able to manage his arthritis and maintain his comfort with a combination of weight management, exercise, NSAIDs, essential fatty acids and joint supplements. He was able to get back to the activities he loved and play with our other three dogs. It warmed our hearts to see his quality of life return to a happy, healthy one for his remaining years.The Conversation

About The Author

Michael Jaffe, Associate Professor of Small Animal Surgery, Mississippi State University and Tracy Jaffe, Clinical Instructor of Veterinary Medicine, Mississippi State University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

 

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

mindfulness and dance mental health 4 27
How Mindfulness And Dance Can Improve Mental Health
by Adrianna Mendrek, Bishop's University
For decades, the somatosensory cortex was considered to only be responsible for processing sensory…
charger incapability 9 19
New USB-C Charger Rule Shows How EU Regulators Make Decisions For The World
by Renaud Foucart, Lancaster University
Have you ever borrowed a friend’s charger only to find it is not compatible with your phone? Or…
man. woman and child at the beach
Is This The Day? Father's Day Turnaround
by Will Wilkinson
It's Father's Day. What's the symbolic meaning? Could something life-changing happen today in your…
how pain killers work 4 27
How Do Painkillers Actually Kill Pain?
by Rebecca Seal and Benedict Alter, University of Pittsburgh
Without the ability to feel pain, life is more dangerous. To avoid injury, pain tells us to use a…
what about vegan cheese 4 27
What You Should Know About Vegan Cheese
by Richard Hoffman, University of Hertfordshire
Fortunately, thanks to the increasing popularity of veganism, food manufacturers have begun…
helath effects of bpa 6 19
What Decades Of Research Document The Health Effects Of BPA
by Tracey Woodruff, University of California, San Francisco
Whether or not you’ve heard of the chemical bisphenol A, better known as BPA, studies show that…
how save m0ney on food 6 29
How To Save On Your Food Bill And Still Eat Tasty, Nutritious Meals
by Clare Collins and Megan Whatnall, University of Newcastle
Grocery prices have taken a hike upwards for a host of reasons, including the rising costs of…
ocean sustainability 4 27
The Health Of The Ocean Hinges On Economics And The Idea Of Infinity Fish
by Rashid Sumaila, University of British Columbia
Indigenous Elders recently shared their dismay about the unprecedented decline in salmon…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.