تجذب الألوان فوق البنفسجية السرية لزهور عباد الشمس الملقحات وتحافظ على المياه

ألوان عباد الشمس فوق البنفسجية 2 25
 بالنسبة إلى الملقحات ، التي يمكن أن ترى في الأشعة فوق البنفسجية ، فإن أزهار عباد الشمس لديها مجموعة إضافية من الألوان. (Unsplash / ماركو دي هيفيا), CC BY-SA

الزهور هي واحدة من أكثر الأمثلة المدهشة للتنوع في الطبيعة ، حيث تعرض مجموعات لا تعد ولا تحصى من الألوان والأنماط والأشكال والروائح. وهي تتراوح من زهور الأقحوان والزهور الملونة ، إلى فرانجيباني المعطر والعملاق ، الزهور الجثة تفوح منها رائحة عفنة. التنوع والتنوع مذهل - ضع في اعتبارك سحلية على شكل بطة.

ولكن بقدر ما يمكننا أن نقدر جمال الزهور وتنوعها ، فإن هذا لا يعنيه حرفيًا أعيننا.

الغرض من الأزهار هو جذب الملقحات ، ومن أجل حواسهم ، الأزهار هي التي تلبي احتياجاتهم. ومن الأمثلة الواضحة على ذلك أنماط الأشعة فوق البنفسجية. العديد من الأزهار تتراكم أصباغ الأشعة فوق البنفسجية في بتلاتها ، وتشكل أنماطًا غير مرئية لنا ، ولكن يمكن لمعظم الملقحات رؤيته.

إن الانفصال بين ما نراه وما تراه الملقحات مذهل بشكل خاص في عباد الشمس. على الرغم من مكانتها المميزة في الثقافة الشعبية (كما يشهد على ذلك الشرف المريب للوجود أحد أنواع الزهور الخمسة الوحيدة التي تحتوي على رمز تعبيري مخصص) ، فهي بالكاد تبدو أفضل مثال على تنوع الأزهار.

كيف ترى الحشرات العالم؟

ضوء مختلف

ما نعتبره عادة عباد الشمس هو في الواقع مجموعة من الزهور ، يشار إليها باسم الإزهار. جميع زهور عباد الشمس البرية ، والتي يوجد منها تقريبًا 50 نوعا في أمريكا الشمالية، لها أزهار متشابهة جدًا. لأعيننا ، ligules (البتلات المتضخمة والمندمجة من الزهرة الخارجية للزهور في نورات عباد الشمس) هي نفس الزي الرسمي ، أصفر فاتح مألوف.

ومع ذلك ، عند النظر إليها من خلال طيف الأشعة فوق البنفسجية (أي بخلاف نوع الضوء الذي يمكن أن تراه أعيننا) ، فإن الأمور مختلفة تمامًا. تتراكم أزهار عباد الشمس أصباغ ماصة للأشعة فوق البنفسجية في قاعدة الأربطة. عبر الإزهار كله ، ينتج عن ذلك أ نمط بولس الأشعة فوق البنفسجية.

في دراسة حديثة ، قارنا تقريبا 2,000 عباد الشمس البري. لقد وجدنا أن حجم الثيران فوق البنفسجية يختلف بشكل كبير ، بين الأنواع وداخلها.

أنواع عباد الشمس الأكثر تنوعًا في حجم الثيران فوق البنفسجية هي دوار الشمس، عباد الشمس المشترك. H. annuus هل الأقرب البرية نسبة إلى عباد الشمس المزروع، وهو أكثر زهور عباد الشمس البرية انتشارًا على نطاق واسع ، وينمو في كل مكان تقريبًا بين جنوب كندا وشمال المكسيك. في حين أن بعض السكان من H. annuus لها ثنيات صغيرة جدًا للأشعة فوق البنفسجية ، وفي حالات أخرى ، تغطي المنطقة الممتصة للأشعة فوق البنفسجية الإزهار بالكامل.

جذب الملقحات

لماذا يوجد الكثير من الاختلاف؟ لقد كان العلماء على علم بأنماط الأزهار فوق البنفسجية لفترة طويلة. كانت بعض الأساليب العديدة التي تم استخدامها لدراسة دور هذه الأنماط في جذب الملقحات مبتكرة تمامًا ، بما في ذلك قطع ولصق بتلات or طلاء لهم مع واقي من الشمس.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

عندما قارنا أزهار عباد الشمس بمختلف أنواع الثيران فوق البنفسجية ، وجدنا أن الملقحات كانت قادرة على التمييز بينها وبين النباتات المفضلة ذات الثيران المتوسطة الحجم للأشعة فوق البنفسجية.

ومع ذلك ، فإن هذا لا يفسر كل التنوع في أنماط الأشعة فوق البنفسجية التي لاحظناها في مجموعات مختلفة من أزهار عباد الشمس البرية: إذا كانت الثيران فوق البنفسجية المتوسطة تجتذب المزيد من الملقحات (وهو من الواضح أن ميزة) ، لماذا توجد النباتات ذات الثيران فوق البنفسجية الصغيرة أو الكبيرة؟

فهم الضوء الشديد 2 25
 عباد الشمس مع أنماط مختلفة من الأشعة فوق البنفسجية كما نراها (في الأعلى) وكما قد تراها نحلة (في الأسفل). (ماركو توديسكو), مؤلف المنصوص

عوامل أخرى

في حين أن جذب الملقحات هو الوظيفة الرئيسية لسمات الأزهار ، إلا أن هناك أدلة متزايدة على ذلك عوامل غير الملقحات مثل درجة الحرارة أو العواشب يمكن أن تؤثر على تطور الخصائص مثل لون الزهرة وشكلها.

وجدنا أول دليل على أن هذا يمكن أن يكون أيضًا هو الحال بالنسبة لأنماط الأشعة فوق البنفسجية في عباد الشمس عندما نظرنا في كيفية تنظيم تباينها على المستوى الجيني. جين واحد HaMYB111، مسؤول عن معظم التنوع في أنماط الأشعة فوق البنفسجية التي نراها H. annuus. يتحكم هذا الجين في إنتاج عائلة من المواد الكيميائية تسمى جليكوسيدات الفلافونول، والتي وجدناها بتركيزات عالية في الجزء الممتص للأشعة فوق البنفسجية من الأربطة. جليكوسيدات الفلافونول ليست فقط أصباغ ماصة للأشعة فوق البنفسجية ، ولكنها تلعب أيضًا دورًا مهمًا في مساعدة النباتات التعامل مع الضغوط البيئية المختلفة.

جاء الدليل الثاني من اكتشاف أن نفس الجين مسؤول عن تصبغ الأشعة فوق البنفسجية في بتلات الرشاد ، نبات الأرابيدوبسيس thaliana. حب الرشاد هو النظام النموذجي الأكثر استخدامًا في علم الوراثة النباتية والبيولوجيا الجزيئية. هذه النباتات قادرة على تلقيح نفسها ، وبالتالي الاستغناء عن الملقحات بشكل عام.

نظرًا لأنهم لا يحتاجون إلى جذب الملقحات ، فإن لديهم أزهارًا بيضاء صغيرة متواضعة. ومع ذلك ، فإن بتلاتها مليئة بالفلافونولات التي تمتص الأشعة فوق البنفسجية. يشير هذا إلى أن هناك أسبابًا لا تتعلق بالتلقيح لوجود هذه الأصباغ في أزهار حب الرشاد.

أخيرًا ، لاحظنا أن مجموعات عباد الشمس من المناخات الأكثر جفافاً كانت تحتوي على ثيران فوق البنفسجية أكبر باستمرار. واحدة من الوظائف المعروفة لجليكوسيدات الفلافونول هي تنظيم النتح. في الواقع ، وجدنا أن الأربطة ذات الأنماط الكبيرة للأشعة فوق البنفسجية (التي تحتوي على كميات كبيرة من جليكوسيدات الفلافونول) تفقد الماء بمعدل أبطأ بكثير من الأربطة ذات الأنماط الصغيرة للأشعة فوق البنفسجية.

يشير هذا إلى أنه ، على الأقل في عباد الشمس ، فإن أنماط تصبغ الأزهار فوق البنفسجية لها وظيفتان: تحسين جاذبية الأزهار للملقحات ، ومساعدة عباد الشمس على البقاء في البيئات الأكثر جفافاً عن طريق الحفاظ على المياه.

تطور مقتصد

إذن ماذا يعلمنا هذا؟ أولاً ، هذا التطور مقتصد ، وإذا أمكن سيستخدم نفس السمة لتحقيق أكثر من هدف تكيفي واحد. كما أنه يوفر نهجًا محتملاً لتحسين عباد الشمس المزروع ، من خلال زيادة معدلات التلقيح في نفس الوقت وجعل النباتات أكثر مقاومة للجفاف.

أخيرًا ، يمكن أن يساعد عملنا والدراسات الأخرى التي تبحث في تنوع النباتات في التنبؤ بكيفية وإلى أي مدى ستكون النباتات قادرة على التعامل مع تغير المناخ ، والذي يعمل بالفعل على تغيير البيئات التي تتكيف معها.المحادثة

نبذة عن الكاتب

ماركو توديسكو، باحث مشارك ، التنوع البيولوجي ، جامعة كولومبيا البريطانية

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

جي

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
تغيير الموقف من المناخ 8
لماذا يؤثر المناخ والحرارة الشديدة على موقفنا
by كيففر جورج كارد
أثر ارتفاع وتيرة موجات الحر وشدتها على الصحة العقلية للناس من خلال ...
كيفية التخلص من العادات السيئة 8
كيفية كسر العادات غير الصحية من خلال عدم الاستحواذ على قوة الإرادة
by عساف مزار وويندي وود
سؤال واحد شرعنا في الإجابة عليه في بحثنا الأخير. الجواب له آثار بعيدة المدى ...
امرأة شابة تجلس مع ظهرها ضد شجرة تعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها
توازن الحياة مع العمل؟ من الموازنة إلى التكامل
by كريس ديسانتيس
لقد تحول مفهوم التوازن بين العمل والحياة وتطور على مدار الأربعين عامًا تقريبًا ...
تجنب الذهن المنغلق 8
لماذا الحقائق في كثير من الأحيان لا تغير العقول
by كيث إم بيليزي ،
"الحقائق أولاً" هو شعار حملة العلامة التجارية لشبكة CNN والتي تؤكد أنه "بمجرد أن تكون الحقائق ...
قلب بالخياطة ومنزل قيد الإنشاء
مخطط جديد لإصلاح الحياة المكسورة
by جوليا هارييت
بحلول منتصف العمر ، واجه معظمنا خسارة كبيرة مثل وفاة أحد أفراد أسرته ، وفقدان ...
نبله في عين الثور من dartboard
كيف تحدد النوايا لتحقيق أهدافك
by بريان سميث
يمكن للعديد من الحواجز أن تختطف بسهولة تحقيق الهدف ، بما في ذلك الفشل في تحديد النوايا ...
امرأة شابة تجلس على الشاطئ ووجهها مخفي في عصاباتها
كيفية شفاء الجرح الروحي من صدمة الطفولة أو سوء المعاملة
by روني تيشنور وجيني ويفر
عادةً ما يعيش الأطفال الذين نشأوا في منازل يعانون من سوء المعاملة والإدمان والأمراض العقلية والصدمات الأخرى في ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

The Secret Ultraviolet Colours Of Sunflowers Attract Pollinators And Preserve Water

sunflower ultraviolent colors 2 25
 To pollinators, which can see in the ultraviolet, sunflowers have an additional range of colours. (Unsplash/Marco de Hevia), CC BY-SA

Flowers are one of the most striking examples of diversity in nature, displaying myriad combinations of colours, patterns, shapes and scents. They range from colourful tulips and daisies, to fragrant frangipani and giant, putrid-smelling corpse flowers. The variety and diversity is astounding — consider the duck-shaped orchid.

But as much as we can appreciate the beauty and diversity of flowers, it is quite literally not meant for our eyes.

The purpose of flowers is to attract pollinators, and it is to their senses that flowers cater. A clear example of this are ultraviolet (UV) patterns. Many flowers accumulate UV pigments in their petals, forming patterns that are invisible to us, but that most pollinators can see.

The disconnect between what we see and what pollinators see is particularly striking in sunflowers. Despite their iconic status in popular culture (as testified by the arguably dubious honour of being one of the only five flower species with a dedicated emoji), they hardly seem the best example of flower diversity.

How do insects see the world?

Different light

What we commonly consider a single sunflower is actually a cluster of flowers, referred to as an inflorescence. All wild sunflowers, of which there are about 50 species in North America, have very similar inflorescences. To our eyes, their ligules (the enlarged, fused petals of the outermost whorl of florets in the sunflower inflorescence) are the same uniform, familiar bright yellow.

However, when looked at in the UV spectrum (that is, beyond the type of light that our eyes can see), things are quite different. Sunflowers accumulate UV-absorbing pigments at the base of the ligules. Across the whole inflorescence, this results in a UV bullseye pattern.

In a recent study, we compared almost 2,000 wild sunflowers. We found that the size of these UV bullseyes varies extensively, both between and within species.

The sunflower species with the most extreme diversity in the size of UV bullseyes is Helianthus annuus, the common sunflower. H. annuus is the closest wild relative to cultivated sunflower, and is the most broadly distributed of wild sunflowers, growing almost everywhere between southern Canada and northern Mexico. While some populations of H. annuus have very small UV bullseyes, in others, the ultraviolet-absorbing region covers the whole inflorescence.

Attracting pollinators

Why is there so much variation? Scientists have been aware of floral UV patterns for a long time. Some of the numerous approaches that have been used to study the role of these patterns in attracting pollinators have been quite inventive, including cutting and pasting petals or coating them with sunscreen.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

When we compared sunflowers with different UV bullseyes, we found that pollinators were able to discriminate between them and preferred plants with intermediate-sized UV bullseyes.

Still, this doesn’t explain all the diversity in UV patterns that we observed in different populations of wild sunflowers: if intermediate UV bullseyes attract more pollinators (which is clearly an advantage), why do plants with small or large UV bullseyes exist?

understanding ultra violent light2 25
 Sunflowers with different UV bullseye patterns as we see them (top) and as a bee might see them (bottom). (Marco Todesco), Author provided

Other factors

While pollinator attraction is clearly the main function of floral traits, there is increasing evidence that non-pollinator factors like temperature or herbivores can affect the evolution of characteristics like flower colour and shape.

We found a first clue that this could also be the case for UV patterns in sunflowers when we looked at how their variation is regulated at the genetic level. A single gene, HaMYB111, is responsible for most of the diversity in UV patterns that we see in H. annuus. This gene controls the production of a family of chemicals called flavonol glycosides, which we found in high concentrations in the UV-absorbing part of ligules. Flavonol glycosides are not only UV-absorbing pigments, but play also an important role in helping plants cope with different environmental stresses.

A second clue came from the discovery that the same gene is responsible for UV pigmentation in the petals of the thale cress, Arabidopsis thaliana. Thale cress is the most commonly used model system in plant genetics and molecular biology. These plants are able to pollinate themselves, and therefore generally do without pollinators.

Since they don’t need to attract pollinators, they have small, unassuming white flowers. Still, their petals are full of UV-absorbing flavonols. This suggests that there are reasons not related to pollination for these pigments to be present in the flowers of the thale cress.

Finally, we noticed that sunflower populations from drier climates had consistently larger UV bullseyes. One of the known functions of flavonol glycosides is to regulate transpiration. Indeed, we found that ligules with large UV patterns (which contain large amounts of flavonol glycosides) lost water at a much slower rate than ligules with small UV patterns.

This suggests that, at least in sunflowers, patterns of floral UV pigmentation have two functions: improving the attractiveness of flowers to pollinators, and helping sunflowers survive in drier environments by preserving water.

Thrifty evolution

So what does this teach us? For one, that evolution is thrifty, and if possible will use the same trait to achieve more than one adaptive goal. It also offers a potential approach for improving cultivated sunflower, by simultaneously boosting pollination rates and making plants more resilient to drought.

Finally, our work, and other studies looking at plant diversity, can help in predicting how and to which extent plants will be able to cope with climate change, which is already altering the environments they are adapted to.The Conversation

About The Author

Marco Todesco, Research associate, Biodiversity, University of British Columbia

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

ing

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
changing attitude about climate 8 13
Why Climate and Extreme Heat Are Affecting Our Attitude
by Kiffer George Card
The rising frequency and intensity of heat waves has been affecting people’s mental health by…
how to break bad habits 8 13
How To Break Unhealthy Habits By Not Obsessing About Willpower
by Asaf Mazar and Wendy Wood
One question we set out to answer in our recent research. The answer has far-reaching implications…
young woman sitting with her back against a tree working on her laptop
Work-Life Balance? From Balancing to Integrating
by Chris DeSantis
The concept of work-life balance has morphed and evolved over the approximately forty years it has…
avoiding closed mind 8 13
Why Facts Often Don’t Change Minds
by Keith M. Bellizzi,
“Facts First” is the tagline of a CNN branding campaign which contends that “once facts are…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.