نحل صغار النحل يحب الكربوهيدرات - إليكم سبب أهمية ذلك

نحل صغار النحل يحب الكربوهيدرات - إليكم سبب أهمية ذلك
نحلة البناء الأحمر خرجت للتو من شرنقتها.
Hazet / ويكيميديا ​​كومنز, CC BY-SA

النحل البري ضروري للحفاظ على المناظر الطبيعية التي نحبها. أ مجتمع صحي من الملقحات البرية تضمن أن معظم النباتات المزهرة لديها أنواع من الملقحات من فريق A و a مقعد احتياطي من النسخ الاحتياطية. نحل العسل - نوع نحل واحد فقط من بين العديد - لا يمكنه القيام بالمهمة بمفرده.

لحسن الحظ ، ليس عليهم أن: هناك أكثر من 20,000 نوع من النحل البري على الارض. المملكة المتحدة هي موطن لحوالي 270 نوعًا من النحل ، بما في ذلك 24 نوعًا من النحل الطنان (والتي ، مثل نحل العسل ، اجتماعية ، مع الملكات والعاملين) وما يقرب من 250 نوعًا منفردًا ، مثل نحل البنائين ، الذي ليس لديه طبقة عاملة وإناث. تربية الشباب بمفردهم. بشكل جماعي ، هؤلاء النحل البري تلقيح المزيد من الزهور مما يمكن أن يفعله نحل العسل في أي وقت مضى ، وبالتالي فهي ضرورية للحفاظ على استمرار إمداداتنا الغذائية.

للقيام بذلك ، على الرغم من ذلك ، يحتاج النحل أولاً إلى إطعام صغارهم الذين ينمون. لسوء حظهم ، يقوم البشر بتغطية المناظر الطبيعية بالسجاد بمحاصيل الزراعة الأحادية والأراضي العشبية. هذا يهدد تجمعات النحل البري من خلال تحويل ما كان في السابق من الوفرة الملونة لخيارات حبوب اللقاح إلى خالي من الملامح الصحارى الخضراء.

بشكل مذهل ، ما زلنا نعرف القليل جدا حول العناصر الغذائية الموجودة في حبوب اللقاح التي تساعد صغار النحل على النمو. على سبيل المثال ، يحاول الناس مساعدة النحل البري عن طريق زراعة مزيج بذور زهرة برية "صديقة للنحل" ، والتي تُباع للمزارعين وفي مراكز الحدائق. تم تصميم هذه الخلطات لإنتاج أزهار تمد النحل بما يكفي كمية من الرحيق وحبوب اللقاح على مدار العام. لم يتم تصميمها مع حبوب اللقاح جودة في الاعتبار ، لأنه لا أحد يعرف حقًا توازن العناصر الغذائية التي يحتاجها النحل البري للنمو.

القليل الذي نعرفه عن تغذية النحل الصغير يأتي من دراسات الأنواع الاجتماعية ، حيث يصعب دراسة كل فرد صغارًا لأنهم مرتبطون بتفاعلات معقدة مع العمال الذين يطعمونهم. عادة ، علينا أن نستنتج ما يحتاجه الشباب من حبوب اللقاح التي نراها تجمع من قبل العمال. ربما ليس من المستغرب أن يختار النحل العامل التجمع غني بالبروتين غذاء حبوب اللقاح ينمو الشباب.

تساعد دراستان جديدتان في رسم صورة أكثر تفصيلاً للنظام الغذائي المثالي للنحل الصغير من خلال التركيز على النحل الانفرادي ، مثل نحل البنائين. على عكس العاملين في مستعمرات النحل الاجتماعية ، فإن أمهات النحل البنائين يطعمن كل فرد صغيرًا مرة واحدة فقط. يقومون بتعبئة خلايا العش بشكل فردي بـ "كرة حبوب اللقاح" ، ووضعوا بيضة عليها ، وختموا الخلية ، ثم غادروا. يجعل هذا الإعداد من السهل علينا مراقبة وقياس و - بشكل حاسم - التعامل مع ما يتم إطعامه من يرقات النحل المنفردة.

لأول مرة ، قمنا بتربية يرقات نحل البنائين المنفردة يدويًا على أنظمة غذائية اصطناعية ، والنتائج ترفع الغطاء عما يحتاجه النحل البري حقًا للنمو الصحي.

مفاجأة: النحل يحب الكربوهيدرات

في الدراسة الأولى، قام المؤلف الرئيسي أليكس أوستن بالتلاعب بالبروتينات والكربوهيدرات التي يحصل عليها النحل من خلال توفير حبوب اللقاح الاصطناعية مع مجموعات مختلفة من هذه المغذيات الكبيرة. كانت الفكرة هي معرفة أي نظام غذائي هو الأفضل لنمو النحل وبقائه - وكم من كل نظام غذائي تختار اليرقات تناوله - وثانيًا ، ما هو النظام الغذائي الذي ستؤلفه يرقات النحل لأنفسهم إذا عرض عليهم الاختيار. بالنسبة لهذا السؤال الثاني ، تم تقديم نوعين مختلفين من الغذاء لليرقات ، حيث تم تبديلهما كل 48 ساعة ، وكم تم قياس المقدار الغذائي الذي تختاره اليرقات من كل نظام غذائي.

لقد فوجئنا عندما كان نسل النحل أفضل حالًا في الوجبات الغذائية عالية الكربوهيدرات - وعندما أُعطي الاختيار ، تألف لأنفسهم نظامًا غذائيًا قائمًا على الكربوهيدرات أكثر بكثير مما يجمعه العاملون الاجتماعيون في النحل. أكلت جميع يرقاتنا تقريبًا نفس الكمية من الكربوهيدرات (حوالي 0.25 جم) ، بغض النظر عن كمية البروتين التي تناولتها أيضًا.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

عادة ، نتوقع أن تتغذى الحيوانات العاشبة ، مثل النحل ، على أي بروتين متاح ، لأن النظام الغذائي العادي لآكل النبات يتكون في الغالب من الكربوهيدرات. سلوك تحميل الكربوهيدرات ، كما رأينا في النحل البنائين ، هو شيء نتوقع بدلاً من ذلك رؤيته في الحيوانات آكلة اللحوم ، التي يتوافر فيها البروتين ولكن الكربوهيدرات شحيحة. لكن النحل ليس عشبًا نموذجيًا: حبوب اللقاح عادة ما تكون غنية بالبروتين وقليلة الكربوهيدرات ، على عكس معظم الأنسجة النباتية. تعتبر الكربوهيدرات نادرة بشكل خاص بالنسبة ليرقات نحل البنائين لأنها لا تخزن العسل - وهو مصدر رئيسي للكربوهيدرات للعديد من النحل الاجتماعي - ويضع الآباء القليل جدًا من الرحيق في كرة حبوب اللقاح. قد يكون نحل ميسون أيضًا متعطشًا للكربوهيدرات بشكل خاص لأنه يتعين عليهم وضع الدهون للبقاء على قيد الحياة في حالة السبات الشتوي ، وهي عملية يميل العاملون في المستعمرات الاجتماعية إلى تجنبها.

في الدراسة الأخرى، ركز فريق من الباحثين من بولندا على كيفية تأثير المغذيات الدقيقة (العناصر النزرة الصوديوم والبوتاسيوم والزنك) على النمو. وجد الباحثون أنه في حين أن البوتاسيوم الموجود في حبوب اللقاح ضروري لنمو النحل ، فإن يرقات نحل البنائين تحتاجه أيضًا لنسج شرانقها - وهو شيء اجتماعي لا يحتاج صغار النحل إلى القيام به. لذلك عندما يكون هناك نقص في البوتاسيوم ، يضطر النحل البنائي للاختيار بين النمو الكبير أو إكمال شرنقته. كما يحتاج ذكور وإناث النحل إلى أنظمة غذائية مختلفة: يؤثر نقص الزنك في المقام الأول على الذكور ، بينما يؤثر نقص الصوديوم على الإناث.

في كلتا الدراستين ، تطلب نحل البنائين الصغار تغذية خاصة تتوافق مع أسلوب حياتهم المحدد. على سبيل المثال ، تساعدهم الكربوهيدرات على البقاء في الشتاء بدون مخازن الرحيق ، بينما يدعم البوتاسيوم بناء الشرنقة. نظرًا لأن النحل الاجتماعي يخزن الرحيق - والعمال لا يفرطون في الشتاء أو يبنون الشرانق - فمن المحتمل أن يكون لصغارهم متطلبات مختلفة.

تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن المتطلبات الغذائية للنحل قد تكون متنوعة تمامًا مثل أنماط حياتهم المختلفة. يجب ألا نتجاهل هذه الاختلافات - لذلك قد يكون من الحكمة استخدامها لتحسين فكرتنا عن مزيج الزهور البرية "الصديق للنحل". من خلال النظر في الفروق الدقيقة في احتياجات النحل الغذائية ، يمكننا التصميم متوازنة من الناحية التغذوية مزيج البذور الذي يساعد الملقحات على دعم نظمنا البيئية وإمداداتنا الغذائية.

حول المؤلفالمحادثة

جيمس جيلبرت، محاضر في علم الحيوان، جامعة هال و إليزابيث دنكانأستاذ مشارك في علم الحيوان ، جامعة ليدز

جي

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

أصوات INNERSELF

مجموعة من الأفراد متعددي الأعراق يقفون لالتقاط صورة جماعية
سبع طرق لإظهار الاحترام لفريقك المتنوع (فيديو)
by كيلي ماكدونالد
الاحترام له مغزى عميق ، لكنه لا يكلف شيئًا لتقديمه. فيما يلي الطرق التي يمكنك من خلالها التوضيح (و ...
الفيل يمشي أمام غروب الشمس
نظرة فلكية عامة وتوقعات الأبراج: 16 - 22 مايو 2022
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
صورة ليو بوسكاليا من غلاف كتابه: العيش والمحبة والتعلم
كيف تغير حياة شخص ما في بضع ثوان
by جويس Vissell
تغيرت حياتي بشكل كبير عندما أخذ شخص ما تلك الثانية للإشارة إلى جمالي.
صورة مركبة للخسوف الكلي للقمر
نظرة فلكية عامة وتوقعات الأبراج: 9 - 15 مايو 2022
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
05 08 تطوير التفكير الرحيم 2593344 مكتمل
تنمية التفكير الرحيم تجاه الذات والآخرين
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
عندما يتحدث الناس عن التعاطف ، فإنهم في الغالب يشيرون إلى التعاطف مع الآخرين ... من أجل ...
رجل يكتب رسالة
كتابة الحقيقة والسماح للعواطف بالتدفق
by باربارا بيرجر
تدوين الأشياء طريقة جيدة لممارسة قول الحقيقة.
زوجان شابان يرتديان أقنعة واقية ويقفان على جسر
جسر للشفاء: عزيزي فيروس كورونا ...
by لورا أفرسانو
يمثل جائحة فيروس كورونا تيارًا في مجالات الواقع النفسية والجسدية لدينا ...
صورة ظلية لشخص يجلس أمام كلمات مثل الحنون ، اليقظة ، القبول ، إلخ.
الإلهام اليومي: 6 مايو 2022
by ماري تي ، راسل ، InnerSelf.com
أي نوع من المعلمين يعيش في رأسك؟
يمكن أن يكون لدينا ضوء يكون الكسوف تماما؟
يمكن أن يكون لدينا ضوء يكون الكسوف تماما؟
by باري Vissell
قبل بضعة أسابيع ، مررت أنا وجويس بالكسوف الكلي في أعالي جبال أيداهو ، في ...
شبكة الضوء: مجال الطاقة المقدسة وقوة الفكر
شبكة الضوء: مجال الطاقة المقدسة وقوة الفكر
by بولين الوصايا
يمكننا مقارنة هذه الشبكة الضوئية التي تخترق الكون بشبكة العنكبوت. عندما تصبح الذبابة ...
قل ما يجب عليك قوله ، افعل ما يجب عمله
قل ما يجب عليك قوله ، افعل ما يجب عمله
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
هناك موضوع مشترك في الكثير من الأشياء التي أسمعها وأراها وأقرأها هذه الأيام. إنه موضوع ...

الأكثر قراءة

05 08 تطوير التفكير الرحيم 2593344 مكتمل
تنمية التفكير الرحيم تجاه الذات والآخرين (فيديو)
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
عندما يتحدث الناس عن التعاطف ، فإنهم في الغالب يشيرون إلى التعاطف مع الآخرين ... من أجل ...
التسوق عندما يحبك الله 4 8
كيف يؤدي الشعور بحب الله إلى تقليل الإنفاق على تحسين الذات
by جامعة ديوك
المسيحيون الروحيون أو المتدينون هم أقل عرضة لشراء منتجات تحسين الذات ...
مادة النخالة الرمادية والبيضاء 4 7
فهم مسألة الرمادي والأبيض في الدماغ
by كريستوفر فيلي ، جامعة كولورادو
دماغ الإنسان هو عضو يزن ثلاثة أرطال ويظل لغزًا إلى حد كبير. لكن معظم الناس سمعوا ...
05 08 تطوير التفكير الرحيم 2593344 مكتمل
تنمية التفكير الرحيم تجاه الذات والآخرين
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
عندما يتحدث الناس عن التعاطف ، فإنهم في الغالب يشيرون إلى التعاطف مع الآخرين ... من أجل ...
رجل يكتب رسالة
كتابة الحقيقة والسماح للعواطف بالتدفق
by باربارا بيرجر
تدوين الأشياء طريقة جيدة لممارسة قول الحقيقة.
العيون تتنبأ بالصحة 4 9
ما تكشفه عيناك عن صحتك
by باربرا بيرسيونيك ، جامعة أنجليا روسكين
طور العلماء في جامعة كاليفورنيا ، سان دييغو ، تطبيقًا للهواتف الذكية يمكنه ...
صورة قدم شخص حافي يقف على العشب
ممارسات التأريض واستعادة اتصالك بالطبيعة
by جوفانكا سياريس
لدينا جميعًا هذه الصلة بالطبيعة والعالم بأسره: بالأرض والماء والهواء و ...
صورة ليو بوسكاليا من غلاف كتابه: العيش والمحبة والتعلم
كيف تغير حياة شخص ما في بضع ثوان
by جويس Vissell
تغيرت حياتي بشكل كبير عندما أخذ شخص ما تلك الثانية للإشارة إلى جمالي.

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Baby Bees Love Carbs – Here's Why That Matters

Baby Bees Love Carbs – Here's Why That Matters
Red mason bee just hatched out of its cocoon.
Hazet/Wikimedia Commons, CC BY-SA

Wild bees are essential for sustaining the landscapes we love. A healthy community of wild pollinators ensures that most flowering plants have an A-team pollinator species and a reserve bench of backups. Honeybees – just one bee species among many – can’t do the job by themselves.

Luckily, they don’t have to: there are over 20,000 wild bee species on Earth. The UK is home to around 270 bee species, including 24 species of bumblebee (which, like honeybees, are social, with queens and workers) and nearly 250 solitary species, such as mason bees, which don’t have a worker caste and females raise young alone. Collectively, these wild bees pollinate more flowers than honeybees ever could, and so are critical for keeping our food supply running.

To do this, though, bees first need to feed their own growing young. Unfortunately for them, humans are carpeting landscapes with monoculture crops and grassland. This threatens wild bee populations by turning what were once colourful cornucopias of pollen choices into featureless green deserts.

Astonishingly, we still know very little about what nutrients in pollen help young bees grow. For example, people try to help wild bees by planting “bee-friendly” wildflower seed mixes, which are sold to farmers and in garden centres. These mixes are tailored to produce flowers that provide bees with a sufficient quantity of nectar and pollen across the year. They aren’t designed with pollen quality in mind, because nobody really knows what balance of nutrients young wild bees need to grow.

The little we know about nutrition for baby bees comes from studies of social species, where it is difficult to study individual young because they are bound up in complex interactions with the workers that feed them. Usually, we have to infer what the young need from the pollen we see being gathered by workers. Perhaps unsurprisingly, worker bees choose to gather protein-rich pollen diets for growing young.

Two new studies are helping to paint a more detailed picture of a baby bee’s ideal diet by focusing on solitary bees, such as mason bees. Unlike workers in social bee colonies, mason bee mothers feed each individual young only once. They pack nest cells individually with a “pollen ball”, lay an egg on it, seal the cell, and leave. This setup makes it easy for us to observe, measure and – crucially – manipulate what individual solitary bee larvae are fed.

For the first time, we hand-reared solitary mason bee larvae on artificial diets, and the results are lifting the lid on what wild bees really need for healthy growth.

Surprise: bees love carbs

In the first study, lead author Alex Austin manipulated the bees’ protein and carbohydrate intake by providing artificial pollen diets with different combinations of these macronutrients. The idea was to find out which diet was best for bee growth and survival – and how much of each diet the larvae chose to eat – and second, what diet bee larvae would compose for themselves if offered the choice. For this second question, the larvae were offered two different diets, which were swapped every 48 hours, and how much of each diet the larvae chose to eat was measured.

We were surprised when the bee offspring fared best on high-carbohydrate diets – and, when given the choice, composed for themselves a much more carb-based diet than social bee workers gather for their brood. Our larvae all ate pretty much the same amount of carbohydrate (about 0.25g), regardless of how much protein they also took in.

Typically, we’d expect herbivores, such as bees, to gorge on whatever protein is available, since a normal plant-eater’s diet consists mostly of carbohydrates. Carb-loading behaviour, like we saw in mason bees, is something we’d instead expect to see in carnivores, for whom protein is plentiful but carbs are scarce. But bees aren’t your typical herbivores: pollen is usually protein-rich and carb-poor, unlike most plant tissue. Carbs are especially scarce for mason bee larvae because they do not store honey – a key source of carbohydrate for many social bees – and parents put very little nectar into the pollen ball. Mason bees may also be particularly carb-hungry because they have to lay down fat to survive hibernation over winter, a process that workers in social colonies tend to avoid.

In the other study, a team of researchers from Poland focused on how micronutrients (the trace elements sodium, potassium and zinc) affect growth. The researchers found that while the potassium in pollen is essential for bees’ growth, mason bee larvae also need it for weaving their cocoons – something social bee young don’t need to do. So when potassium is in short supply, mason bees are forced to choose between growing big or completing their cocoon. Also, male and female bees need different diets: zinc shortage primarily affects males, while sodium deficiency affects females.

In both studies, young mason bees required special nutrition that matched their specific lifestyle. For example, carbohydrates help them survive winters without nectar stores, while potassium supports cocoon-building. Since social bees store nectar – and workers don’t overwinter or build cocoons – their young are likely to have different requirements.

Our findings suggest that bees’ dietary requirements may be just as diverse as their different lifestyles. We mustn’t ignore these differences – so it may be wise to use them to refine our idea of a “bee-friendly” wildflower mix. By considering the nuances of bees’ dietary needs, we can design nutritionally balanced seed mixes that help pollinators shore up our ecosystems and food supplies.

About the AuthorsThe Conversation

James Gilbert, Lecturer in Zoology, University of Hull and Elizabeth Duncan, Associate Professor of Zoology, University of Leeds

ing

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

happy woman 's face
How To Experience A Mystical State of Consciousness
by Ora Nadrich
Whatever it is we seek pleasure from, relying on external things to give us the high or a feeling…
a blurred clock expanding over a starry background
Horoscope Current Week: December 6 - 12, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
12 05 from rigidity to change 647528 complete
From Rigidity to Change
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
In order for things, or people, to change they need to be flexible. A willow tree bends in the wind…
man and dog in front of giant sequoia trees in California
The Art of Constant Wonder: Thank you, Life, for this day
by Pierre Pradervand
One of the greatest secrets of life is to know how to constantly marvel at existence and at the…
Photo: Total Solar Eclipse on August 21, 2017.
Horoscope: Week of November 29 - December 5, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
young boy looking through binoculars
The Power of Five: Five Weeks, Five Months, Five Years
by Shelly Tygielski
At times, we have to let go of what is to make room for what will be. Of course, the very idea of…
man eating fast food
It's Not About the Food: Overeating, Addictions, and Emotions
by Jude Bijou
What if I told you a new diet called the "It's Not About the Food" is gaining popularity and…
woman dancing in the middle of an empty highway with a city skyline in the background
Having the Courage to Be True to Ourselves
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Each one of us is a unique individual, and thus it seems to follow that each one of us has a…
From Animal-self to Human-self to Spirit-self…the Evolution of Human Consciousness
From Animal-self to Human-self to Spirit-self…the Evolution of Human Consciousness
by Eileen Workman
“Don’t kill. Don’t steal. Don’t lie. Don’t screw with someone else’s happiness....” The 10…
Are You More Important Than Your Cell Phone?
Are You More Important Than Your Cell Phone?
by Joyce Vissell
Are we not more important than our cell phones? Our “batteries” run low as well. Few people are as…
Sympathetic Joy: Delighting In The Joy Of Others
Sympathetic Joy: Delighting In The Joy Of Others
by Mark Coleman
By appreciating the happiness of others, we do tend to improve our chances of joy by about seven…

Selected for InnerSelf Magazine

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Taking A Step Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
Stepping Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
by John Ptacek
We spend our lives immersed in a flood of thoughts, unaware that another dimension of consciousness…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.