التناغم مع لغة الطبيعة

التناغم مع لغة الطبيعة
الصورة عن طريق ستيفان كيلر


رواه ماري ت. راسل.

نسخة الفيديو

نظرًا لأننا جزء من الطبيعة ، مثل مملكة النباتات والحيوانات ، فإننا نمتلك القدرة على تعلم همسات الطبيعة الخفية والتواصل مع العالم الطبيعي الذي يحيط بنا. يتمتع كل منا بالقدرة الفطرية على إدراك لغة الطبيعة ، ولكن بالنسبة لمعظمنا الصوت الهادئ للغاية أو الاهتزاز أو الشعور أو اللون الذي يحاول التحدث إلينا في عالم صاخب للغاية!

لم يتم تعليمنا أو تشجيعنا بشكل عام على الاهتمام بهذه الهمسات ، ونتيجة لذلك نجد صعوبة في تحديد هذه الإشارات وفشلنا في اتخاذ أي إجراء. إنها مهارة نحتاج إلى إعادة تعلمها وصقلها. أدعوكم الآن إلى الإبطاء ، وقضاء الوقت في التذكر وإعادة التوافق مع تواتر الطبيعة.

المهارات الأساسية التي ستساعدك على فهم لغة الطبيعة هي: الوعي الذاتي ، والحضور (أي القدرة على التواجد) ، والعقلية ، والرحمة ، والامتنان ، والوعي الحسي ، والحدس ، والثقة ، والنية ، والفضول والانفتاح.

عيون القلب - طريق الرحمة

بالنسبة لي ، عندما بدأت في النظر إلى المملكة الخضراء من خلال عيون قلبي ، لاحظت تحولًا في تصوري ، كما لو كنت قد دخلت عبر بوابة سحرية إلى منظر طبيعي كان حيًا ومتواصلًا. يعد الشعور بطريقتك بدلاً من التفكير بطريقتك أثناء التنقل في لغة الطبيعة جزءًا أساسيًا من المسار. بهذه الطريقة تنفتح على استكشاف المناظر الطبيعية الحية والمليئة بالكائنات الواعية بالذكاء والحكمة ، ويمكن أن تتناغم مع الاهتزاز الذي يتصل بقلبك ومعرفة أسلافك.

أجد أنه عندما أكون في هذا الفضاء من القلب ، يصبح تصوري أكثر سهولة ، وأقل منطقية ومحسوبة ، وأكثر ليونة وانفتاحًا. قد تواجه هذا أيضًا. غالبًا ما نكون معلومات موهوبة عندما نكون في هذا الفضاء.

تخيل قلبك كعضو رئيسي في الإدراك ، وعضلة ، ونوع فريد من الدماغ يساعدك على التواصل مع العالم بشكل حدسي. يعتبر قلبك عضوًا إدراكيًا وإدراكيًا ، وله مجال كهرومغناطيسي يشع من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار خلف جسمك ، مما يجعله مولدًا كهرومغناطيسيًا قويًا ومستقبلًا.

عالم النبات حساس للغاية وسوف يلتقط أي اهتزازات تحملها في قلبك. من أجل الاتصال وكونها قوة مغنطة ، فهي تساعد على حمل اهتزازات الفرح والامتنان. عندما يتعلق الأمر بالنية ، سيقرأ عوالم النبات والروح قلبك ، وليس كلماتك ، لذا فإن القلب هو المفتاح.

أنا شخصياً أجد أنه عندما أقوم بتوسيع وعيي والتواصل من خلال مساحة قلبي بوعي النباتات من حولي ، أصبحت أكثر وعياً بشيء أعظم بكثير مني. إنه يثير تذكرًا عميقًا ، شعورًا بأننا لسنا وحدنا ، وأننا جزء من نظام معقد أكبر بكثير من كائن حي يتنفس ويدعمنا ويغذينا. أجد هذا مريح إلى حد ما!

في تجربتي ، كلما قضينا وقتًا أطول في النظر إلى العالم الطبيعي من هذا الفضاء من القلب ذي المنظور الموسع ، زاد شعورنا بالشفقة تجاهه ، وكلما اعتدنا عليه كثيرًا واحترامنا ونسعى جاهدين لحمايته يتحول العالم الطبيعي من مجرد مورد تحت تصرفنا إلى كونه حليفًا روحيًا للدعم والإرشاد والحكمة. تخيل كيف سيكون العالم مختلفًا إذا قضينا جميعًا المزيد من الوقت في مساحة قلوبنا!

اشعر بطريقتك

لفهم الأشكال العديدة للتواصل مع النبات ، من الضروري إسقاط وعيك من رأسك إلى قلبك. أنزل وعيك بوعي من رأسك إلى قلبك. بهذه الطريقة تبدأ في فتح أبواب الإدراك لديك ، كما لو كنت تقوم بمواءمة دقات قلبك مع نبضات قلب الطبيعة.

أوصي بأن تشعر بطريقتك من مساحة القلب هذه عند العمل بشكل حدسي لشفاء النبات وترك التفكير حتى وقت لاحق. اتبع ما يخاطب قلبك واسمح لنفسك أن تسترشد بالشعور ، وليس فقط اتباع العقل المنطقي أو ما تعتقد أنك تعرفه.

غير طريقة تفكيرك

يتفق الكثيرون على أن العقلية الصحيحة هي مفتاح نجاحنا في الحياة. في الواقع ، يعمل الكثير منا على عقلية إيجابية مع التأكيدات لمساعدتنا على تحقيق الأهداف والشفاء من جروح الماضي أو إطلاق العادات القديمة التي ، على سبيل المثال ، تخرب نجاحنا. عندما تتطلع إلى العمل مع النباتات بشكل حدسي ، من الضروري أن تقوم أيضًا بتوسيع طريقة تفكيرك لتشمل علاقتك المقدسة مع الطبيعة وكائنات الطبيعة والنباتات.

عندما ننتقل من السيطرة على الطبيعة إلى العمل في شراكة معها ، فإننا نفتح إمكانيات جديدة لاستكشاف العالم الطبيعي كمنظر طبيعي نابض بالحياة وواعي يمكننا التعلم منه. (تذكر أن النباتات كانت موجودة على هذا الكوكب منذ مليارات السنين قبلنا ؛ قد تعرف شيئًا أو اثنين عن الحياة!)

بينما تقوم بتحويل عقليتك إلى مكان للامتنان والشرف والاحترام للعالم الأخضر ، فهذا هو الوقت الذي ستبدأ فيه بالشعور بالاتصال الذي سيوفر لك رؤية جديدة وطريقة جديدة للنظر إلى العالم. عندما يتأثر قلبك بالعالم الطبيعي ، يبدأ في الحصول على معنى وهدف أكثر بالنسبة لك. وهذا بدوره يوفر لها قيمة أكبر ومن ثم تصبح أكثر خصوصية وفريدة من نوعها بالنسبة لك. قد تصبح أكثر حساسية لطاقات الأرض والمناظر الطبيعية وبعض النباتات ، على سبيل المثال ، عندما يتقدمون للعمل معك ، ربما كحلفاء أو مرشدين خاصين للنباتات.

من أجل القيام بذلك بشكل فعال ، من المفيد وضع أحكامك وأفكارك المسبقة ومعرفتك السابقة بالنباتات في جانب واحد. انسَ ما تعتقد أنك تعرفه عن النباتات وخصائصها لتراها وتشعر بها من منظور جديد.

ستحتاج أيضًا إلى البدء في الوثوق باستجابتك الأولى للنباتات والعمل من خلال أي مقاومة تظهر لك خلال هذه العملية. بالنسبة للكثيرين ، غالبًا ما يظهر هذا كصوت نقدي يبدأ في إخبارك بمدى سخافة كل هذا أو كيف تصنع كل هذا. ليس من الشائع أن نتجول في الحديث مع النباتات أو التعامل معها بأي شكل من الأشكال. كن مستعدًا للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك ومواجهة هذه المقاومة التي قد تظهر.

أوصي بشدة بإحاطة نفسك بشبكة من الأصدقاء المحبين للنباتات المتشابهين في التفكير والذين يمكنك مشاركة رحلتك الروحية معهم والذين سيتقبلون ويفهمون مسار شفاء النبات البديهي.

قد تحتاج إلى التخلص من التكييف الاجتماعي والوعي الجماعي الذي يمنح النباتات مكانة وأهمية معينة (منخفضة). المفتاح هو أن يبدأ بقلب مفتوح وراغب وعقل طفولي فضولي يريد الاستكشاف وطرح الأسئلة.

تخلص من الأنا التي قد تعتبر النباتات أقل شأناً أو التي قد تحكم على النباتات على أنها تنمو بشكل غير صحيح أو في المكان "الخطأ". استعد لتوسيع وعيك والتفاعل مع النباتات على جميع المستويات ؛ استخدم كلاً من حواسك الجسدية والبديهية.

لا يهم أنك قد لا تعرف الأسماء العلمية للنباتات أو استخداماتها الطبية. في الواقع ، قد يكون من الأسهل عدم معرفة أي شيء على الإطلاق لأنك حينها تقابل نباتًا بعيون جديدة ولا توجد خبرة سابقة أو حكم يعيقك. ما يخلق العلاقة هو الرغبة والنية المرتكزة على القلب للتواصل والتفاعل.

النباتات ككائنات ذكية واعية

نحن مرتبطون جدًا بالتفكير لدرجة أننا نسيطر على العالم الطبيعي - تخيل ما سيكون عليه التحول إذا نظرنا جميعًا إلى النباتات على أنها كائنات ذكية واعية. تخيل التعلم والشفاء والإمكانيات التي قد تنفتح إذا كنا سننتقل نحو الابتكار المشترك مع النباتات والغوص بشكل أعمق في الويب الذي يربطنا جميعًا!

أجد أنه من المثير للاهتمام أنه حتى في مجتمع الريكي ، على الرغم من أنه قد توسع كثيرًا في العشرين عامًا التي أمارسها ، إلا أننا ما زلنا نركز على الريكي الحيواني أو الريكي الخيول والريكي الكريستالي وما إلى ذلك ، لكن القليل جدًا من الممارسين ينظرون إلى الريكي للأرض ، ريكي لغايا ، التي هي مصدر صحتنا.

أشعر أنه ، بصفتي ممارسين للريكي ومعالجين وعاملين خفيفين ، بالإضافة إلى شفاء أنفسنا ، فإننا نتحمل مسؤولية المساعدة في شفاء منزلنا وأنفسنا وعائلاتنا والمناظر الطبيعية من حولنا للمساعدة في رفع اهتزاز العالم.

لقد أظهرنا من خلال البيولوجيا العصبية للنبات أن النباتات كائنات حية حساسة وديناميكية تعيش في مجتمع ، وتنافس على البحث عن الموارد ، وتحسب ظروفها بدقة وتتخذ القرارات. على الرغم من عدم وجود دماغ مثلنا ، فإن النباتات تتعرف على الذات وغير الذات ، ولديها ذاكرة وتظهر السلوك الإقليمي. الطبيعة حية ومستجيبة ، وليست خلفية ملونة غير حية لحياتنا.

شكر

من أسهل الطرق وأبسطها للتواصل مع الطبيعة التعبير عن شكرك وإبداء امتنانك. الأفعال والأفكار والكلمات التي تنبع من قلوبنا باللطف والرحمة والاحترام والتقدير هي لغة عالمية. يمكننا أن نفعل هذا للنباتات في منازلنا من خلال الري والرعاية المنتظمة.

ليس من غير المعتاد أن يجد الأشخاص الذين يحبون زراعة حديقة يتحدثون إلى نباتات حديقتهم بتشجيع أو بسعادة. قد تؤدي كلمات التقدير البسيطة التي يتم تهمسها للنباتات أو التحدث بصوت عالٍ إلى خلق استجابة. جربه وانظر كيف تستجيب النباتات!

طريقة بسيطة لإظهار تقديرك للأشجار والنباتات في منطقتك هي التواصل بلمسة جسدية ، أو حتى عناقها. يمكنك أيضًا أن تُظهر للنباتات امتنانك لأفعالك ، مثل التقاط القمامة واحترام المسارات وترك المنطقة كما هي كما وجدتها. أظهر للعالم الطبيعي الفرح الذي يلهمك.

ما نباركه يباركنا في المقابل. إذا كنت تشع إلى النبات بالبهجة التي يمنحها لك ، فسيخلق استجابة من النبات. لذا ، على سبيل المثال ، اشكر الأشجار على ظلها وقوتها ، واشكر الأزهار على جمالها ، واشكر العشب على نعومته والخزامى على رائحته السحرية.

© 2020 بواسطة فاي جونستون. كل الحقوق محفوظة لمؤسسة رونق الفصول التجارية Glamorous Seasons Est.
الناشر: Findhorn Press ، بصمة لـ
الداخلية التقاليد تي. www.innertraditions.com

المادة المصدر

الريكي روح النبات: شفاء الطاقة بعناصر الطبيعة
بواسطة فاي جونستون.

ريكي روح النبات: شفاء الطاقة بعناصر الطبيعة بواسطة فاي جونستون.في هذا الكتاب العملي ، يوضح فاي جونستون كيف يمكن للمعالجين بالطاقة وممارسي الريكي أن يتعاونوا مع حلفاء روح النبات وقوى الطبيعة من أجل الشفاء القوي لأنفسهم والآخرين وكوكبنا. تشرح كيفية تضمين النباتات والطبيعة في ممارسة الريكي ، كل من المكونات الروحية / الأثيرية للنباتات والنباتات المادية نفسها. تقدم العديد من التمارين العملية والتقنيات والتأملات بالإضافة إلى دراسات الحالة والتجارب الشخصية لإظهار أفضل السبل لتسخير قوة النباتات على جميع المستويات ، جنبًا إلى جنب مع تدفقات الطاقة الأخرى ، لدعم عملية الشفاء بنفس الطريقة التي تتبعها البلورات. تستخدم كمساعدات فعالة للشفاء. تشرح كيف تتصل النباتات بمبادئ الريكي وتستكشف حلفاء روح النبات ، وعمل الشاكرا ، والشفاء بعناصر الطبيعة. توضح بالتفصيل كيفية تعزيز الشفاء الذاتي وعلاجات الريكي للآخرين من خلال "إدخال الخارج إلى الداخل" ، وخلق مساحة للشفاء ، واستخدام المستحضرات النباتية ، والأشكال المقدسة الأخرى لطب النبات.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

صورة فاي جونستونفاي جونستون شغوفة بالنباتات والناس وتعتمد على تجربتها كمالك سابق لمزرعة للزهور والأعشاب وتدريبها الشاماني للمساعدة في التحول الشخصي مع همسات الطبيعة الخفية. تقوم فاي بتدريس ورش عمل حول اتصال روح النبات ، والشفاء القائم على الأرض ، وتقدم علاجات شامانية في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، عبر الإنترنت ، ومن منزلها بالقرب من إدنبرة ، اسكتلندا.

زيارة موقعها على الانترنت في http://fayjohnstone.com

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف
    


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

رسم توضيحي لشريط فيلم مع العديد من الصور الخلابة على كل إطار
تصميم مستقبل جديد لنفسك
by كارل جرير دكتوراه ، PsyD
في العالم المادي ، للأشياء ماض ومستقبل وبداية ونهاية. على سبيل المثال ، أنا ...
المعلم يقف أمام الطلاب في فصل مفتوح
أن تصبح شغوفًا بالتعليم العام مرة أخرى
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
نحن جميعًا محظوظون تقريبًا لوجود شخص ما في حياتنا لتشجيعنا وتحفيزنا ومحاولة إظهار ...
صورة أورورا بواسطة فاليري بوند ، 10 أكتوبر 2021 ، يلونايف ، إن تي ، كندا
أسبوع الأبراج الحالي: 11-17 أكتوبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
زهرة تنمو من خلال سياج ربط السلسلة
الكثير من الأسئلة ... الكثير من الإجابات؟
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
نمر في الحياة بالعديد من الأسئلة. بعضها بسيط. ما هو اليوم؟ ماذا سأمتلك من أجل ...
قوس قزح فوق حقل
امنح نفسك الوقت ، وكن لطيفًا ، واشفِ على طريقتك الخاصة
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
لسوء الحظ ، أصبح الكثير منا ضحايا الإشباع الفوري. نريد أن ننجح ونحن ...
رأس امرأة بها صدع وشجرة تنمو من مؤخرة رأسها
الانفتاح على طريقة جديدة تمامًا للوجود
by الحاخام واين دوسيك
أحيانًا يكون الوباء - مهما كان مدمرًا - مجرد جائحة. لكن في بعض الأحيان - في معظم الأوقات - يكون…
صورة كتاب مفتوح تطفو في السماء مع شجرة تنمو من الكتاب المفتوح
هل تؤمن المعجزات؟
by باري Vissell
قال ألبرت أينشتاين الشهير ، "هناك طريقتان فقط لتعيش حياتك. إحداهما وكأن لا شيء ...
قوس قزح في كف يد مفتوحة
البحث عن بطانات فضية وأقواس قزح
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كن منفتحًا لاكتشاف الهدايا التي تقدمها لك الحياة - توقع البطانات الفضية وأقواس قزح ، وكن على ...
الأحلام والرؤى وتجارب الخروج من الجسد: هل هي نفس الشيء؟
الأحلام والرؤى وتجارب الخروج من الجسد: هل هي نفس الشيء؟
by جيم ويليس
ما الفرق بين الأحلام والرؤى وتجارب الخروج من الجسد الكاملة؟ هل يمكننا ...
العمل الشاق أو العمل؟ هل أنت مدمن عمل؟
العمل الشاق أو العمل؟ هل أنت مدمن عمل؟
by باري Vissell
قبل استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة ، كان الناس يعملون بجد في وظائفهم ، ...
الوقوف على شفا الأمل: خسوف القمر 30 نوفمبر 2020
الوقوف على شفا الأمل: 30 نوفمبر 2020 خسوف القمر
by سارة فاركاس
إن طاقة هذا الخسوف القمري مرنة وقابلة للتغيير. لا يمكن تحديده وكيف ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
by تريسي ماركس
علم التنجيم فن قوي قادر على تحسين حياتنا من خلال تمكيننا من فهم حياتنا ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Attuning to the Language of Nature

Attuning to the Language of Nature
Image by Stefan Keller


Narrated by Marie T. Russell.

Video version

Since we are part of nature, like the plants and the animal kingdom, we have the capacity for learning the subtle whispers of nature and communicating with the natural world that surrounds us. We each have the innate ability to perceive the language of nature but for most of us it is a very quiet voice, vibration, feeling or colour that’s trying to speak to us in a very noisy world!

We’ve not generally been taught or encouraged to pay these whispers attention, and as a result we often find it hard to identify these signals and fail to take action. It’s a skill we need to relearn and refine. I now invite you to slow down, take the time to remember and realign with the frequency of nature.

The principal skills that will help you understand the language of nature are: self-awareness, presence (meaning the ability to be present), mindset, compassion, gratitude, sensory awareness, intuition, trust, intention, curiosity and openness.

Eyes of the Heart—A Pathway of Compassion

For me, when I started looking at the green kingdom through the eyes of my heart I noticed a shift in my perception, as if I had stepped through a magical portal into a landscape that was alive and communicating. Feeling your way rather than thinking your way as you navigate the language of nature is a key part of the path. In this way you open yourself up to exploring a landscape that is alive and full of conscious beings with intelligence and wisdom, and can attune to a vibration that connects in with your heart and the knowing of your ancestors.

I find that when I am in this heart space my perception becomes more intuitive, less logical and calculated, softer and more open. You might experience this also. We are often gifted information when we are in this space.

Imagine your heart as a key organ of perception, a muscle, a unique kind of brain that helps you connect with the world intuitively. Your heart is both a cognitive and a perceptual organ, and has an electromagnetic field that radiates two and a half to three metres beyond your body, which makes it a powerful electromagnetic generator and receiver.

The plant world is very sensitive and it will be picking up on whatever vibration you are carrying in your heart. In order to connect and be a magnetizing force, it helps to carry the vibration of joy and gratitude. When it comes to intention, the plant and spirit worlds will be reading your heart, not your words, so the heart is key.

Personally I find that, as I expand my awareness and connect through my heart space with the consciousness of plants around me, I become more aware of something very much greater than myself. It triggers a deep remembering, a sense that we are not alone, that we are part of a much larger and greater complex system of a living, breathing organism that supports and nourishes us. I find this rather comforting!

In my experience, the more time we spend looking at the natural world from this heart space of expanded perspective, the more compassion we feel towards it and the more we hold it dear to us, respect and strive to protect it. The natural world shifts from being a mere resource at our disposal to being a spiritual ally for support, guidance and wisdom. Imagine how different the world would be if we all spent more time in our heart space!

Feel Your Way

To understand the many forms of plant communication, it’s essential to drop your awareness down from your head into your heart. Consciously bring your awareness down from your head into your heart. In this way you start to open up your doorways of perception, as if you were aligning your heartbeat with the heartbeat of nature.

I recommend feeling your way from this heart space when working intuitively for plant healing and leaving the thinking until later. Follow what speaks to your heart and allow yourself to be guided by feeling, not just following the logical mind or what you think you know.

Shift Your Mindset

Many would agree that the right mindset is key for our success in life. Indeed, many of us are working on a positive mindset with affirmations to help us achieve goals and heal from past wounds or release old habits that, for example, sabotage our success. As you look to working with plants intuitively, it’s essential that you also expand your mindset to include your sacred relationship with nature, nature beings and plants.

When we shift from having dominion over nature to working in partnership with it, we open up new possibilities that explore the natural world as a vibrant and conscious landscape from which we can learn. (Remember—plants have been around on this planet for billions of years before us; they might know a thing or two about life!)

As you shift your mindset to a place of gratitude, honour and respect for the green world, this is when you will start to feel a sense of connection that will provide you with new insight and a fresh way to look at the world. As your heart is touched by the natural world, it starts to have more meaning and purpose for you. This in turn provides it with more value and it then becomes more special and unique for you. You may even become more sensitive to the energies of the Earth, the landscape and certain plants, for example, as they come forward to work with you, perhaps as special plant allies or guides.

In order to do this effectively, it helps to put your judgements, preconceived ideas and previous knowledge of plants to one side. Forget what you think you know about plants and their properties to see them and feel them with a fresh perspective.

You will also need to start trusting your first response to plants and work through any resistance that comes up for you during this process. For many, this often appears as a critical voice that starts telling you how silly all this is or how you are making all of this up. It’s not common for us to go around conversing with plants or engaging with them in any way. Be prepared to step out of your comfort zone and face this resistance that might appear.

I highly recommend surrounding yourself with a network of like-minded plant-loving friends with whom you can share your spiritual journey and who will be accepting and understanding of your intuitive plant healing path.

You may need to unlearn the social conditioning and collective consciousness that gives plants a certain (low) status and importance. The key is starting with an open and willing heart and a childlike curious mind that wants to explore and ask questions.

Ditch the ego that might consider plants as inferior or that might judge plants to be growing incorrectly or in the “wrong” place. Get ready to expand your consciousness and interact with plants on all levels; use both your physical and your intuitive senses.

It doesn’t matter that you may not know the scientific names of plants or their medicinal uses. In fact it can be easier to not know anything at all because then you truly are meeting a plant with fresh eyes and no previous experience or judgement to hinder you. What creates the relationship is the willingness and heart-centred intention to connect and interact.

Plants As Conscious Intelligent Beings

We are so tied up with thinking that we have dominion over the natural world—imagine what a shift it would be if we all viewed plants as conscious intelligent beings. Imagine the learning, healing and possibilities that might open up if we were to shift towards co-creating with plants and dive deeper into the web that interconnects us all!

I find it interesting that even in the reiki community, although it has expanded so much in the twenty years I have been practising, we still focus on animal reiki or equine reiki, crystal reiki and so forth, but very few practitioners are looking at reiki for the Earth, reiki for Gaia, which is the source of our health.

I feel that, as reiki practitioners, healers and light workers, as well as healing ourselves we have a responsibility to be helping to heal our home, ourselves, our families and the landscapes around us to help raise the vibration of the world.

We are shown by plant neurobiology that plants are sensitive and dynamic organisms that live in community, competitively forage for resources, accurately compute their circumstances and make decisions. Despite not having a brain like we do, plants recognize self and non-self, have memory and demonstrate territorial behaviour. Nature is alive and responsive, rather than an inanimate colourful background to our lives.

Gratitude

One of the easiest and simplest ways to communicate with nature is to express your thanks and show your gratitude. Actions, thoughts and words that come from our heart with kindness, compassion, respect and appreciation are a universal language. We can do this to the plants in our homes through regular watering and care.

It’s not unusual for people who like to grow a garden to be found talking to their garden plants with encouragement or with delight. Simple words of appreciation whispered to plants or spoken out loud may create a response. Try it and see how the plants respond!

A simple way to show your appreciation to the trees and plants in your neighbourhood is to reach out with your physical touch, or even give them a hug. You can also show plants your gratitude with your actions, like picking up litter, respecting pathways and leaving the area as untouched as you found it. Show the natural world the joy that it inspires in you.

What we bless blesses us in return. If you are radiating back to the plant the joy that it gives you, it will create a response from the plant. So, for example, thank the trees for their shade and strength, thank the flowers for their beauty, thank the grass for its softness and the lavender for its magical fragrance.

©2020 by Fay Johnstone. All Rights Reserved.
Publisher: Findhorn Press, an imprint of
Inner Traditions Intl. www.innertraditions.com

Article Source

Plant Spirit Reiki: Energy Healing with the Elements of Nature
by Fay Johnstone.

Plant Spirit Reiki: Energy Healing with the Elements of Nature by Fay Johnstone.In this practical workbook, Fay Johnstone demonstrates how energy healers and Reiki practitioners can partner with plant spirit allies and the forces of nature for powerful healing for themselves, others, and our planet. She explains how to include plants and nature in your Reiki practice, both the spiritual/etheric components of plants and the physical plants themselves. She offers many practical exercises, techniques, and meditations as well as case studies and personal experiences to show how best to harness the power of plants on all levels, along with other energy flows, to support the healing process in much the same way that crystals are used as energetic healing aids. She explains how plants connect with the Reiki principles and explores plant spirit allies, chakra work, and healing with the elements of nature. She details how to enhance self-healing and Reiki treatments for others through “bringing the outside in,” creating a healing space, use of plant preparations, and other sacred forms of plant medicine.

Click here for more info and/or to order this book. Also available as a Kindle edition.

About the Author

PHOTO OF Fay JohnstoneFay Johnstone is passionate about plants and people and draws on her experience as a former owner of a flower and herb farm and her shamanic training to assist personal transformation with the subtle whispers of nature. Fay teaches workshops on plant spirit connection, Earth based healing and offers shamanic treatments across the UK, online, and from her home near Edinburgh, Scotland.

Visit her website at http://fayjohnstone.com

More Books by this Author
    

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

happy woman 's face
How To Experience A Mystical State of Consciousness
by Ora Nadrich
Whatever it is we seek pleasure from, relying on external things to give us the high or a feeling…
a blurred clock expanding over a starry background
Horoscope Current Week: December 6 - 12, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
12 05 from rigidity to change 647528 complete
From Rigidity to Change
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
In order for things, or people, to change they need to be flexible. A willow tree bends in the wind…
man and dog in front of giant sequoia trees in California
The Art of Constant Wonder: Thank you, Life, for this day
by Pierre Pradervand
One of the greatest secrets of life is to know how to constantly marvel at existence and at the…
Photo: Total Solar Eclipse on August 21, 2017.
Horoscope: Week of November 29 - December 5, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
young boy looking through binoculars
The Power of Five: Five Weeks, Five Months, Five Years
by Shelly Tygielski
At times, we have to let go of what is to make room for what will be. Of course, the very idea of…
man eating fast food
It's Not About the Food: Overeating, Addictions, and Emotions
by Jude Bijou
What if I told you a new diet called the "It's Not About the Food" is gaining popularity and…
woman dancing in the middle of an empty highway with a city skyline in the background
Having the Courage to Be True to Ourselves
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Each one of us is a unique individual, and thus it seems to follow that each one of us has a…
Life Beyond Childhood's End
Life Beyond Childhood's End: Humanity Begins A Brand New Chapter
by Eileen Workman
Why is it that the typical American feels stressed and increasingly unhealthy? Why has public…
Eight Thinking Traps and Biases to Guard Against
Eight Thinking Traps and Biases to Guard Against
by Dr. Paul Napper, Psy.D. and Dr. Anthony Rao, Ph.D.
Being aware of these common thinking traps allows you to get them under control. Realize that you…
Creating 'Newmories' from Painful or Traumatic Memories
Creating 'Newmories' from Painful or Traumatic Memories
by Will Wilkinson
All of us have traumatic memories. Over the years we may become aware how they are affecting our…

Selected for InnerSelf Magazine

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Taking A Step Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
Stepping Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
by John Ptacek
We spend our lives immersed in a flood of thoughts, unaware that another dimension of consciousness…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.