وفقًا لدراسة جديدة ، ربما تم المبالغة في تقدير فوائد الستاتين

تناول العقاقير المخفضة للكوليسترول 3 14

العقاقير المخفضة للكوليسترول هي واحدة من الأدوية الأكثر استخدامًا في العالم. تمت الموافقة عليها لأول مرة للأشخاص الذين لديهم مخاطر عالية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في عام 1987. وبحلول عام 2020 ، كان من المقدر أن تكون المبيعات العالمية اقتربت من 1 تريليون دولار أمريكي (764 مليار جنيه إسترليني).

ومع ذلك ، كان هناك نقاش مستمر حول ما إذا كان يتم وصف العقاقير المخفضة للكوليسترول بشكل مفرط أم لا. هل كل من يأخذها يستفيد منها حقًا؟ لمعرفة ذلك ، وجدت أنا وزملائي 21 تجربة سريرية ذات صلة وقمنا بتحليل البيانات المجمعة (أكثر من 140,000 مشارك) فيما يعرف بالتحليل التلوي.

طرحنا سؤالين: هل من الأفضل خفض الكوليسترول الضار (المعروف أحيانًا باسم الكوليسترول "الضار") قدر الإمكان لتقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية أو الوفاة المبكرة؟ وكيف تقارن فوائد العقاقير المخفضة للكوليسترول عندما يتعلق الأمر بتقليل مخاطر هذه الأحداث؟

للإجابة على السؤال الأول ، وجدنا علاقة ضعيفة وغير متسقة بشكل مدهش بين درجة انخفاض الكوليسترول الضار من تناول الستاتين وفرصة إصابة الشخص بنوبة قلبية أو سكتة دماغية ، أو الموت خلال فترة التجربة. في بعض التجارب ، ارتبطت التخفيضات في الكوليسترول الضار بانخفاض كبير في خطر الوفاة ، ولكن في تجارب أخرى ، لم تقلل التخفيضات في كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة من هذا الخطر.

هذه نتيجة مهمة لأن الإرشادات السريرية لها توسيع النسبة من الأشخاص المؤهلين للحصول على العقاقير المخفضة للكوليسترول كمستويات كوليسترول LDL "مثالية" تم تخفيضها بشكل تدريجي. على سبيل المثال ، قدرت إحدى الدراسات أ 600٪ زيادة في الأهلية للعقاقير المخفضة للكوليسترول بين عامي 1987 و 2016.

نسبة الأشخاص المؤهلين لتناول الستاتين في أوروبا

تناول العقاقير المخفضة للكوليسترول 2 3 14

نسبة الأشخاص المؤهلين للحصول على العقاقير المخفضة للكوليسترول ، وفقًا للجمعية الأوروبية لأمراض القلب (ESC) وجمعية تصلب الشرايين الأوروبية (EAS). المجلة البريطانية للممارسة العامة ، 69 (683) ، ص 373-e380

فيما يتعلق بالسؤال الثاني ، نظرنا في نوعين من الحد من المخاطر: الحد من المخاطر النسبية والحد المطلق للمخاطر. تخيل أن فرصتك في الوفاة من حالة معينة قبل الأوان هي 0.2٪ ، وهناك دواء يقلل من فرصتك في الوفاة إلى 0.1٪. من الناحية النسبية (الحد من المخاطر النسبية) ، تقلصت فرصتك في الموت إلى النصف ، أو انخفضت بنسبة 50٪. ولكن من حيث القيمة المطلقة (الحد من المخاطر المطلقة) ، فقد انخفضت فرصتك في الموت بنسبة 0.1٪ فقط.

على الرغم من وجود انخفاض نسبي في المخاطر بنسبة 50٪ ، فهل يعد فرقًا ذا مغزى؟ هل سيكون من المفيد تغيير هذا الدواء ، خاصة إذا كانت هناك آثار جانبية مرتبطة به؟ يقدم الحد المطلق للمخاطر صورة أوضح ويسهل على الأشخاص اتخاذ قرارات مستنيرة.

في دراستنا ، نشرت في جامع الطب الباطني، وجدنا أن الحد من المخاطر المطلقة من تناول العقاقير المخفضة للكوليسترول كان متواضعا مقارنة مع الحد من المخاطر النسبية. كان الحد من المخاطر النسبية لأولئك الذين يتناولون العقاقير المخفضة للكوليسترول مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك 9٪ للوفيات ، و 29٪ للنوبات القلبية ، و 14٪ للسكتات الدماغية. ومع ذلك ، كان الحد المطلق لخطر الوفاة أو الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية 0.8٪ و 1.3٪ و 0.4٪ على التوالي.

الحد من المخاطر المطلقة مقارنة مع الحد من المخاطر النسبيةتناول العقاقير المخفضة للكوليسترول 3 3 14
الحد من المخاطر المطلقة مقارنة مع الحد من المخاطر النسبية. جامع للطب الباطني


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

الفروقات الفردية

وهناك اعتبار آخر هو أن التجارب سجلت نتائج متوسطة عبر جميع المشاركين المشمولين وليس للفرد. من الواضح أن المخاطر الفردية للإصابة بالأمراض تختلف باختلاف نمط الحياة وعوامل أخرى. يمكن تقدير الخطر الأساسي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية باستخدام آلة حاسبة على الإنترنت ، مثل QRisk، والتي تأخذ في الاعتبار مجموعة من العوامل ، مثل الوزن والتدخين وضغط الدم والكوليسترول والعمر.

يتم التعبير عن احتمالية إصابة الشخص بأمراض القلب والأوعية الدموية في السنوات العشر القادمة كنسبة مئوية. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك رجلًا يعاني من زيادة الوزن ويبلغ من العمر 65 عامًا ويدخن ويعاني من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الكلي. قد يكون معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، مقارنةً بامرأة تبلغ من العمر 45 عامًا وغير مدخنة ولديها ارتفاع طفيف في الكوليسترول وضغط الدم ولا توجد عوامل خطر أخرى. إذا قام الطبيب بتقييم خطر الوفاة في السنوات العشر القادمة ، فقد يكون الخطر المقدر للرجل 38٪ ، على سبيل المثال ، في حين أن مخاطر المرأة قد تكون 1.4٪ فقط.

فكر الآن في تأثير تناول العقاقير المخفضة للكوليسترول على كليهما. وفقًا للدراسة ، ستقلل العقاقير المخفضة للكوليسترول من الخطر النسبي للوفاة بنسبة 9 ٪. بالأرقام المطلقة ، سيقلل الرجل من مخاطره من 38٪ إلى 34.6٪ ، والمرأة من 1.4٪ إلى 1.3٪.

يحتاج المرضى وأطبائهم إلى التفكير فيما إذا كانوا يعتقدون أن هذه التخفيضات من المخاطر جديرة بالاهتمام في المقايضة بين الفوائد والأضرار المحتملة ، بما في ذلك إزعاج تناول دواء يومي ، ربما مدى الحياة. هذا بارز بشكل خاص للأشخاص ذوي المخاطر المنخفضة الذين تكون الفوائد هامشية بالنسبة لهم. ومع ذلك ، فإن الناس ينظرون إلى المخاطر بشكل مختلف بناءً على تجربتهم وتفضيلاتهم ، وما قد يبدو "صفقة جيدة" بالنسبة للبعض قد يُنظر إليه على أنه قليل القيمة للآخرين.

تسلط دراستنا الضوء على أن المرضى والأطباء بحاجة إلى الدعم لاتخاذ قرارات بشأن العلاجات باستخدام الأدلة من جميع الدراسات المتاحة وتقديمها بتنسيق يساعدهم على فهم الفوائد المحتملة. يحتاج كل من المرضى وأطبائهم إلى فهم التأثير الحقيقي للأدوية من أجل اتخاذ قرارات مستنيرة. الاعتماد على الخطر النسبي ، الذي هو أكثر إثارة للإعجاب من الناحية العددية ، وليس المطلق ، قد يدفع الأطباء والمرضى إلى المبالغة في تقدير فوائد التدخلات.

على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات أن الأطباء صنفوا العلاج على أنه أكثر فعالية وكان من المرجح أن يصفوه عندما تكون الفوائد قدمت على أنها نسبيًا وليس كتخفيضات مطلقة للمخاطر. وجد استطلاع آخر أن معظم المستجيبين سيوافقون على الخضوع لفحص السرطان إذا تم تقديمهم بتخفيضات نسبية في المخاطر ، بينما ما يزيد قليلا عن النصف إذا تم تقديم تخفيضات مطلقة للمخاطر.

إذا تم وصف العقاقير المخفضة للكوليسترول لك ، فلا تتوقف عن تناول الدواء دون استشارة طبيبك أولاً. قد يعني ملف المخاطر الخاص بك أنه يمكن أن يفيدك. ولكن إذا كنت ترغب في إعادة تقييم تناول هذا الدواء ، فاطلب من طبيبك أن يشرح لك الحد من المخاطر المطلقة ثم اتخذ قرارًا تعاونيًا.المحادثة

نبذة عن الكاتب

بولا بيرنباحث في الطب والصحة RCSI جامعة الطب والعلوم الصحية

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
تغير المناخ والفيضانات 7
لماذا يتسبب تغير المناخ في جعل الفيضانات أسوأ
by فرانسيس دافنبورت
على الرغم من أن الفيضانات أمر طبيعي ، إلا أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان يتسبب في حدوث فيضانات شديدة ...
صنع على ارتداء قناع 7 31
هل سنتصرف وفقًا لنصائح الصحة العامة فقط إذا طلب منا شخص ما ذلك؟
by هولي سيل ، جامعة نيو ساوث ويلز ، سيدني
مرة أخرى في منتصف عام 2020 ، اقترح أن استخدام القناع كان مشابهًا لارتداء حزام الأمان في السيارات. ليس الجميع…
النظام الغذائي الشمالي 7.31
هل ينافس النظام الغذائي الاسكندنافي نظيره المتوسطي في الفوائد الصحية؟
by دوان ميلور وإيكافي جورجوسوبولو
كل شهر يبدو أن هناك نظامًا غذائيًا جديدًا يقوم بجولات عبر الإنترنت. واحدة من أحدثها هي دول الشمال ...
القهوة جيدة أو سيئة 7 31
رسائل مختلطة: هل القهوة جيدة أم سيئة بالنسبة لنا؟
by توماس ميريت
القهوة هو جيد بالنسبة لك. أو لا. ربما يكون كذلك ، ثم ليس كذلك ، ثم يكون مرة أخرى. إذا كنت تشرب ...
التضخم حول العالم 8 1
التضخم يرتفع في جميع أنحاء العالم
by كريستوفر ديكر
زيادة 9.1٪ في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو 12 ، وهي الأعلى في أربعة ...
حماية حيوانك الأليف في موجة الحر 7 30
كيف تحافظ على حيواناتك الأليفة آمنة في موجة الحر
by آن كارتر ، جامعة نوتنغهام ترنت وآخرون
مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مريح ، من المحتمل أن تصارع الحيوانات الأليفة مع الحرارة. هنا…
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

According To New Study Benefits Of Statins May Have Been Overstated

taking statins 3 14

Cholesterol-lowering statins are one of the world’s most commonly used medicines. They were first approved for people with a high risk of cardiovascular disease in 1987. By 2020, global sales were estimated to have approached US$1 trillion (£764 billion).

However, there has been an ongoing debate about whether or not statins are over-prescribed. Does everyone who takes them really benefit from them? To find out, my colleagues and I found 21 relevant clinical trials and analysed the combined data (over 140,000 participants) in what is known as a meta-analysis.

We asked two questions: is it best to lower LDL cholesterol (sometimes known as “bad” cholesterol) as much as possible to reduce the risk of heart attack, stroke or premature death? And, how do the benefits of statins compare when it comes to reducing the risk of these events?

In answer to the first question, we found a surprisingly weak and inconsistent relationship between the degree of reduction in LDL cholesterol from taking statins and a person’s chance of having a heart attack or stroke, or dying during the trial period. In some trials, reductions in LDL cholesterol were associated with significant reductions in the risk of dying, but in others, reductions in LDL cholesterol did not reduce this risk.

This is an important finding because clinical guidelines have expanded the proportion of people eligible for statins as “ideal” LDL cholesterol levels were incrementally lowered. For example, one study estimated a 600% increase in eligibility for statins between 1987 and 2016.

The proportion of people in Europe eligible for statins

taking statins2 3 14

Proportion of people eligible for statins, according to the European Society of Cardiology (ESC) and the European Atherosclerosis Society (EAS). British Journal of General Practice, 69(683), pp.e373-e380

Regarding the second question, we looked at two types of risk reduction: relative risk reduction and absolute risk reduction. Imagine your chance of dying from a certain condition prematurely is 0.2%, and there’s a drug that reduces your chance of dying to 0.1%. In relative terms (relative risk reduction), your chance of dying has been halved, or reduced by 50%. But in absolute terms (absolute risk reduction), your chance of dying has only gone down by 0.1%.

Although there is a 50% relative risk reduction, is it a meaningful difference? Would it be worthwhile changing to this drug, particularly if there are side-effects associated with it? Absolute risk reduction presents a clearer picture and makes it easier for people to make informed decisions.

In our study, published in Jama Internal Medicine, we found that the absolute risk reduction from taking statins was modest compared with the relative risk reduction. The relative risk reduction for those taking statins compared with those who did not was 9% for deaths, 29% for heart attacks and 14% for strokes. Yet the absolute risk reduction of dying, having a heart attack or stroke was 0.8%, 1.3% and 0.4% respectively.

Absolute risk reduction compared with relative risk reductiontaking statins3 3 14
Absolute risk reduction compared with relative risk reduction. Jama Internal Medicine


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Individual differences

A further consideration is that trials report average outcomes across all included participants rather than for an individual. Clearly, people’s individual risk of disease varies depending on lifestyle and other factors. The baseline risk of cardiovascular disease can be estimated using an online calculator, such as QRisk, which takes a range of factors into account, such as weight, smoking, blood pressure, cholesterol and age.

The likelihood of a person developing cardiovascular disease in the next ten years is expressed as a percentage. For example, consider an overweight 65-year-old man who smokes, has high blood pressure and total cholesterol. He may be at high risk of cardiovascular disease, compared with a 45-year-old, non-smoking woman with slightly raised cholesterol and blood pressure and no other risk factors. If a doctor were to assess their risk of dying in the next ten years, the estimated risk for the man might be 38%, for example, whereas the woman’s risk might be only 1.4%.

Now consider the impact of taking statins for both. According to the study, statins would reduce the relative risk of dying by 9%. In absolute terms, the man would reduce his risk from 38% to 34.6%, and the woman from 1.4% to 1.3%.

Patients and their doctors need to consider whether they think these risk reductions are worthwhile in a trade-off between potential benefits and harms, including the inconvenience of taking a daily medicine, possibly for life. This is particularly salient for low-risk people for whom the benefits are marginal. However, people perceive risk differently based on their own experience and preferences, and what might look like a “good deal” to some may be seen as of little value to others.

Our study highlights that patients and doctors need to be supported to make decisions about treatments using evidence from all available studies and presented in a format that helps them understand potential benefits. Both patients and their doctors need to understand the true impact of medicines in order to make informed decisions. Relying on relative risk, which is numerically more impressive, instead of absolute, may lead both doctors and patients to overestimate the benefits of interventions.

For example, one study found that doctors rated a treatment as more effective and were more likely to prescribe it when the benefits were presented as relative rather than as absolute risk reductions. Another survey found that most respondents would agree to be screened for cancer if presented with relative risk reductions, whereas just over half would if presented with absolute risk reductions.

If you have been prescribed statins, don’t stop taking your medication without first consulting your doctor. Your risk profile might mean that they could benefit you. But if you’d like to reassess taking this drug, ask your doctor to explain your absolute risk reduction and then make a collaborative decision.The Conversation

About The Author

Paula Byrne, Researcher, Medicine and Health, RCSI University of Medicine and Health Sciences

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
coffee good or bad 7 31
Mixed Messages: Is Coffee Good Or Bad For Us?
by Thomas Merritt
Coffee is good for you. Or it’s not. Maybe it is, then it isn’t, then it is again. If you drink…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.