كيفية بناء عظام جديدة ... بشكل طبيعي

كيفية بناء عظام جديدة ... بشكل طبيعي
الصورة عن طريق silviarita
 

تفترض العديد من النساء أنه عندما تتوقف أعراض انقطاع الطمث لديهن ، فإنهن في مكان آمن. للأسف ، نواجه بعض المخاطر طويلة الأمد على صحتنا. بالإضافة إلى كوننا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب ، فإننا نبدأ في خسارة عدد أكبر من العظام كل عام مما نتخذه ، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.

ينطوي ترقق العظام على فقدان الكالسيوم (المعدن الموجود في العظام) والكولاجين (البروتين اللاصق الذي يساعد على تقويتها). نتيجة لذلك ، يتم استبدال الملمس الناعم الذي يشبه قرص العسل للعظام الطبيعية والصحية بثقوب فجوة. تفقد العظام قدرتها على امتصاص الصدمات وقد تصبح ضعيفة جدًا لدرجة أنه حتى الصدمة الصغيرة أو السقوط يمكن أن يتسبب في حدوث كسر.

ما الذي يسبب هشاشة العظام؟

قد لا تفكر في العظام على أنها نسيج حي ، لكنها تمر بعملية تجديد مستمرة. حتى سن الخامسة والثلاثين تقريبًا ، نصنع عظامًا جديدة بقدر ما نخسره ، مع الحفاظ على توازن المقاييس. ولكن منذ ذلك الحين ، نميل إلى فقدان حوالي 1٪ من إجمالي كتلة العظام لدينا كل عام حتى نصل إلى سن اليأس. من هذه النقطة ، يمكن أن يتسارع فقدان العظام بنسبة 2 إلى 3 في المائة إضافية كل عام لمدة تصل إلى عشر سنوات.

يقدر معدل فقدان العظام بحوالي 70 بالمائة بسبب تركيبتنا الجينية. لكن هناك أيضًا عوامل متعلقة بنمط الحياة ، يمكن إدارة بعضها للمساعدة في الحفاظ على قوة عظامنا مدى الحياة.

العوامل التي تبني عظام قوية

  • النظام الغذائي وخاصة تناول الكالسيوم خلال سنوات النمو
  • النشاط البدني ، وخاصة تمارين حمل الأثقال
  • العوامل الهرمونية ، وخاصة توازن الإستروجين
  • عوامل وراثية تحدد حجم العظام والعضلات
  • المستويات المثلى من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبورون وفيتامين K2 وفيتامين D وأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية الأساسية

اختبار قصير: ما مدى قوة عظامك؟

  • في مرحلة الطفولة والمراهقة ، هل تناولت نظامًا غذائيًا منخفض الكالسيوم (ويفتقر إلى منتجات الألبان)؟
  • هل تستهلك اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان بانتظام بدلاً من مصادر البروتين النباتية؟
  • هل تعرضتِ لانقطاع الطمث مبكرًا ، بشكل عفوي أو بعد الجراحة؟
  • هل لديك تاريخ من مشاكل الغدة الدرقية أو مشاكل هرمونية أخرى؟
  • هل كنت تعاني من نقص الوزن أو عانيت من اضطرابات الأكل ، مثل فقدان الشهية أو الشره المرضي؟
  • هل كان لديك دائما بناء صغير؟
  • هل تدخن عشر سجائر أو أكثر في اليوم؟
  • هل كانت هناك أوقات في حياتك كنت تشرب فيها الكحول بانتظام بكثرة (أكثر من ما يعادل سبعة أكواب من النبيذ في الأسبوع)؟
  • هل نادرًا ما تمارس تمارين حمل الوزن؟
  • هل تعيش أسلوب حياة خامل؟
  • هل مررت بفترات من النشاط البدني الشاق في حياتك ، على سبيل المثال ، بصفتك رياضيًا متميزًا أو راقصة باليه؟
  • هل سبق لك أن تناولت أدوية الستيرويد لفترة طويلة؟
  • هل عانيت من أكثر من كسر واحد منذ انقطاع الطمث لديك؟
  • هل عانى أحد الأقارب من هشاشة العظام؟
  • هل عانيت من مرض مزمن أثر على وظائف الهضم أو الكلى أو الكبد؟
  • هل توقفت عن الدورة الشهرية ، خاصة عندما كنت صغيرًا؟

إذا أجبت بنعم على سؤال واحد فقط من هذه الأسئلة ، فقد تكون عرضة لخطر الإصابة بهشاشة العظام. إذا أجبت بنعم على أكثر من سؤالين ، فأنت بحاجة إلى البدء في إجراء تغييرات على نظامك الغذائي ونمط حياتك في أقرب وقت ممكن.

خطة عمل

تقييم نظامك الغذائي

بناء العظام هو عملية بيولوجية معقدة. الكالسيوم هو المكون الرئيسي ، ولكن المغنيسيوم والفوسفور والبورون والفيتامينات C و D و K2 مهمة أيضًا. يساعد المغنيسيوم الجسم على امتصاص الكالسيوم واستخدامه ، كما أن إنشاء توازن صحي لهذين المعدنين أمر حيوي. فيتامين K2 ضروري أيضًا لعملية التمثيل الغذائي للكالسيوم. يتم إنتاجه بكميات صغيرة عن طريق بكتيريا الأمعاء الغليظة. يوجد أيضًا في الأطعمة المخمرة ، بما في ذلك فول الصويا ، وفي المنتجات الحيوانية ، بما في ذلك الدجاج والبيض.

تعتبر منتجات الألبان مصادر غنية بالكالسيوم ، لكنها لا تحتوي على المغنيسيوم تقريبًا. فكيف تنمو الأبقار بهذه العظام القوية بعد الفطام؟ يأكلون العشب. وهذا هو المفتاح: أي خضروات ذات أوراق خضراء ، مثل الجرجير أو اللفت أو البروكلي أو الملفوف ، توفر التوازن المثالي للكالسيوم والمغنيسيوم. كما توفر المكسرات والبذور كميات متوازنة من هذين المعدنين.

احصل على Phyto Rich

بالإضافة إلى جميع الفوائد الصحية الأخرى ، فقد ثبت أن هرمون الاستروجين النباتي يزيد من عدد الخلايا العظمية الجديدة التي يتم إنتاجها بعد انقطاع الطمث. تشمل المصادر الجيدة فول الصويا (خاصة حبوب ادامامي) والتوفو وحليب الصويا وبذور الكتان والعدس بدرجة أقل والحمص والفول المونج.

أكل البرقوق

ثبت أن استهلاك خمسة حبات من البرقوق يوميًا (50 جم) لمدة ستة أشهر يقلل من فقدان العظام ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام. لمنع الغازات والانتفاخ ، اختر الخوخ الذي لم يتم حفظه بثاني أكسيد الكبريت.

كن مشمس

يساعد فيتامين (د) أمعائك على امتصاص الكالسيوم الذي تحتاجه لصحة العظام ، ولكنه أحد أكثر أوجه نقص التغذية شيوعًا بين النساء. يوفر تأثير أشعة الشمس على بشرتنا المصدر الرئيسي ، لذلك من المهم الحصول على القليل من أشعة الشمس بانتظام ، دون المبالغة في ذلك. يجب على أصحاب البشرة الفاتحة وضع واقي من الشمس بعد عشر دقائق من التعرض للشمس ، أما أصحاب البشرة المتوسطة أو الداكنة فيمكن أن يتعرضوا لفترة أطول قليلاً.

لا يُعتقد الآن أن ضوء الشمس وحده كافٍ للحفاظ على مستويات فيتامين (د) لدينا في النطاق الأمثل. توصي معاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH) النساء فوق الخمسين بتناول مكمل يحتوي على 600 وحدة دولية من فيتامين د 3 كل يوم. ومع ذلك ، في الأوساط الغذائية يعتبر هذا غير كافٍ.

تناول الأحماض الدهنية الأساسية

تشير الأبحاث إلى أن الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية الأساسية قد تساعدنا على امتصاص الكالسيوم من الطعام. توجد أوميغا 3 في زيوت الأسماك والأسماك الزيتية (السلمون والماكريل والرنجة والسردين والأنشوجة) وبذور الشيا وبعض الزيوت ، مثل زيت الصويا وزيت الجوز. تشمل المصادر الجيدة لأحماض أوميغا 6 الدهنية الجوز والزيتون وزيت جوز الهند واللوز والخضروات ذات الأوراق الخضراء وبذور الكتان والحبوب الكاملة.

الاطعمة لتجنب

حاول ألا تدخل الكثير من البروتين الحيواني أو الملح أو الكافيين في نظامك الغذائي ، لأن الكميات الزائدة يمكن أن تقلل من قدرة جسمك على امتصاص الكالسيوم والاحتفاظ به. يُعتقد أيضًا أن الإفراط في تناول الكحول يتداخل مع استقلاب الكالسيوم ويؤثر على خلايا بناء العظام ، مما يؤدي إلى فقدان كثافة العظام.

اتمرن بانتظام

تلعب التمارين دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة العظام. حاول تضمين كل من النشاطات الهوائية وتمارين التقوية في روتينك المعتاد. تعتبر أنشطة حمل الوزن التي تسبب تأثيرًا طفيفًا على العظام أكثر فاعلية في الحفاظ على صحة العظام من الأنشطة التي يكون فيها وزن جسمك مدعومًا ، مثل السباحة أو ركوب الدراجات. الجري ، والركض ، والمشي السريع ، والتنس ، وتنس الطاولة ، ونط الحبل ، ورفع الأثقال كلها خيارات جيدة. تشمل البدائل اللطيفة الجولف والبستنة والرقص. استهدف ما لا يقل عن ثلاثين إلى خمس وأربعين دقيقة من التمارين المعتدلة خمس مرات على الأقل في الأسبوع.

تمارين التقوية تجعل من الممكن استهداف أجزاء من الجسم مثل العمود الفقري العلوي والوركين والمعصمين والكاحلين ، والتي تكون أكثر عرضة للكسور. يمكنك القيام بذلك في صالة الألعاب الرياضية باستخدام معدات تدريب الأثقال أو في المنزل باستخدام الأوزان الحرة. البيلاتس واليوجا مفيدان أيضًا لبناء القوة والمرونة والتوازن ، مما يقلل من فرصنا في السقوط وكسر العظام مع تقدمنا ​​في العمر.

يمكن التحقق من صحة عظامك من خلال فحص كثافة العظام. على مر السنين ، شاهدت أنا وفريقي إنتاجًا جيدًا لعظام جديدة لدى العملاء الذين لا يتناولون العلاج بالهرمونات البديلة ، ولكن الأمر يستغرق عدة سنوات لملاحظة الفرق في فحص كثافة العظام. قبل خمسة عشر عامًا ، كان متوسط ​​كتلة عظامي بالنسبة لعمري. كانت تلك صدمة كبيرة ، حيث كنت أتوقع أن تكون أعلى. بعد خمس سنوات ، بعد القيام بتمارين حمل الوزن بانتظام لأكثر من أربع سنوات ، أجريت فحصًا آخر لكثافة العظام وسعدت عندما اكتشفت أن كتلة عظامي الآن أعلى بنسبة 17 في المائة من المتوسط ​​بالنسبة لعمري.

نتائج مسح هشاشة العظام

في الخدمة الاستشارية للصحة الطبيعية ، أجرت أنا وفريقي دراسة استقصائية لألف امرأة لتحليل الصلة بين النظام الغذائي ونمط الحياة وهشاشة العظام. تراوحت أعمار المستجيبين من 18 إلى 80 سنة. كان متوسط ​​العمر 55 سنة.

وكشف الاستطلاع أن العديد من النساء غير مدركات للمتطلبات الغذائية والغذائية للوقاية من هشاشة العظام. لم يكن ما يقرب من 75 في المائة من النساء على دراية بضرورة إدراج منتجات الصويا في النظام الغذائي للوقاية من هشاشة العظام. أكثر من 50 في المائة لم يكونوا على دراية كاملة بأهمية الكالسيوم في شكل منتجات ألبان ، و 66 في المائة لم يمارسوا تمارين كافية للحفاظ على صحة عظامهم.

قصة جوان

تم تشخيص جوان ، وهي أم لطفلين في أوائل الأربعينيات من عمرها من تورنتو ، كندا ، بمرض هشاشة العظام المبكر.

مررت بانقطاع الطمث المبكر في أوائل الأربعينيات من عمري. خضعت لفحص كثافة العظام وصُدمت لاكتشاف أ 7 نسبة فقدان كتلة العظام في عام واحد. تم نصحي بتناول دواء طويل الأمد ، ولكن بعد قراءة أحد كتب ماريون ستيوارت ، قررت أن أمنح نفسي عامًا من الحلول الطبيعية قبل قبول الأدوية كحل.

ذهبت ورأيت ماريون ، التي ساعدتني في تحسين برنامجي. وشمل ذلك إجراء تغييرات غذائية كبيرة ، وتناول المكملات الغذائية ، والقيام بتمارين يومية لتحمل الوزن.

بعد مرور عام ، أظهر فحص كثافة العظام الذي أجريته لاحقًا عدم وجود المزيد من فقدان العظام تقريبًا ، وكانت النصيحة هذه المرة هي "استمر في تناول الأقراص". آمل أن يظهر فحص العام المقبل أنني صنعت بعض العظام الجديدة. أنا بالتأكيد أشعر أنني بحالة جيدة ولياقة نتيجة لنظامي الجديد.

ماذا يقول البحث

أظهرت دراسة نُشرت في عام 2017 لفحص دور التمارين والرياضة في الوقاية من هشاشة العظام أن المشي ، وتمارين حمل الأوزان الهوائية ، وتمارين تقوية العضلات ، وتحمل الوزن بالإضافة إلى تمارين تقوية العضلات ، تحافظ على كثافة المعادن في العظام أو تزيدها عند النساء بعد سن اليأس. .

هناك أدلة على أن الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية مثل فيتامين K والبورون والمنغنيز والنحاس والبوتاسيوم يمكن أن تساعد في تقليل فقدان العظام. على سبيل المثال ، تبين أن خمسين جرامًا من البرقوق المجفف يوميًا يقلل من فقدان العظام بعد ستة أشهر.

حقوق النشر 2020 بواسطة Maryon Stewart. كل الحقوق محفوظة.
طبع بإذن من الناشر
جديد المكتبة العالمية. www.newworldlibrary.com.

المادة المصدر

إدارة سن اليأس بشكل طبيعي: دليل ستة أسابيع لتهدئة الهبات الساخنة والتعرق الليلي ، واستعادة الدافع الجنسي ، وشحذ الذاكرة واستعادة الرفاهية
بواسطة ماريون ستيوارت

غلاف الكتاب: إدارة سن اليأس بشكل طبيعي بواسطة ماريون ستيوارتغالبًا ما يتم التعامل مع انقطاع الطمث على أنه مشكلة يجب حلها أو مرض يجب علاجه ، وليس العملية الطبيعية التي هي عليه. تحدد خبيرة الرعاية الصحية المشهورة عالميًا ماريون ستيوارت حل انقطاع الطمث الطبيعي الشامل والرائع لمدة ستة أسابيع مع الخطوات التي يمكن للمرأة اتخاذها للشعور بالتحسن على الفور. تساعدك الاستبيانات التفصيلية على تقييم مجالات حياتك التي تحتاج إلى معالجة أكثر - من ضباب الدماغ وتقلب المزاج إلى الجنس المؤلم وزيادة الوزن ومشاكل البشرة. ثم تظهر لك ماريون بالضبط ما يجب عليك فعله ، من الناحية التغذوية وفي مجالات أخرى من حياتك ، للتغلب على الأعراض. النتائج القوية لبرنامج ماريون لا تنتهي بعد ستة أسابيع ؛ بدلاً من ذلك ، فإنهم يشيرون إلى الطريق ليس فقط نحو حياة جيدة ، ولكن حياة أفضل من أي وقت مضى.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. متاح أيضًا ككتاب مسموع وكإصدار Kindle.

عن المؤلف

صورة: ماريون ستيوارت ، رائدة الحركة الطبيعية لانقطاع الطمث.ماريون ستيوارت وهو مؤلف من إدارة سن اليأس الخاص بك بشكل طبيعي و 27 كتابا آخر. خبيرة رعاية صحية مشهورة عالميًا ، ساعدت عشرات الآلاف من النساء حول العالم في التغلب على أعراض الدورة الشهرية وانقطاع الطمث دون استخدام الأدوية أو الهرمونات. 

في عام 2018 ، حصلت على وسام الإمبراطورية البريطانية وحصلت على جائزة واحدة من أكثر 50 امرأة إلهامًا من قبل البريد اليومي. 

زيارة موقعها على الانترنت في: https://maryonstewart.com

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف. 
  


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...
اكتمال القمر فوق منطاد الهواء الساخن
الخوف لا ينقطع أم الحياة وفيرة؟ دورة القمر الأزرق في برج الدلو
by سارة فاركاس
الفترة التي تبدأ بأول قمر (24 يوليو 2021) وتنتهي بالقمر الأزرق (22 ...
أسبوع الأبراج: 19-25 يوليو 2021
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 يوليو 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
صورة لزهور نبات القراص
هل تحدثت إلى الأعشاب الضارة في حديقتك مؤخرًا؟
by فيا جونستون
بصفتي متخصصًا في العلاج بالأعشاب ، لدي وجهة نظر مختلفة تمامًا عن الأعشاب الضارة عن تلك التي ينظر إليها البستاني العادي الذي لا يستطيع تحمله ...
قواعد الاتصال الأربعة والمخالفات ، مع التركيز على الاستماع
قواعد الاتصال الأربعة والمخالفات ، مع التركيز على الاستماع
by جود بيجو
لقد وجدت أن كل الاتصالات الجيدة تتلخص في أربع قواعد بسيطة فقط. سواء كان ذلك مع ...
صورة لرجل يكتب على أوراق
التوجيه كأداة للشفاء وتأثيره على الحزن
by ماثيو مكاي ، دكتوراه.
عندما مات ابني ، لم أكن أؤمن أن الموتى يمكنهم التحدث إلينا. في أحسن الأحوال ، بدا أنهم دخلوا ...
الإلهاء والاكتئاب الرقمي: ويلات القرن الحادي والعشرين
الإلهاء والاكتئاب الرقمي: ويلات القرن الحادي والعشرين
by أميت جوسوامي ، دكتوراه.
لدينا الآن طرق دائمة التوسع لتشتيت الانتباه واستهلاكه من خلال الأفيون الرقمي الجديد ...
رفع قناع وجه الرجل
هل هناك طريقة صحيحة لتفسير الأحلام؟
by سيرج كاهيلي كينج
عندما تمنح الآخرين السلطة لتفسير أحلامك ، فإنك تشتري معتقداتهم ، ...

الأكثر قراءة

لا تسمع شرًا ، ولا ترى شرًا ، ولا تتكلم بصورة شريرة عن الأطفال
إنكار الموت: هل لا توجد أخبار جيدة؟
by مارجريت Coberly، دكتوراه، RN
معظم الناس معتادون بشدة على إنكار الموت لدرجة أنه عندما يظهر الموت يتم القبض عليهم ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...
كتابة الحروف باليد هي أفضل طريقة لتعلم القراءة
كتابة الحروف باليد هي أفضل طريقة لتعلم القراءة
by جيل روزين ، جامعة جونز هوبكنز
تساعد الكتابة اليدوية الأشخاص على تعلم مهارات القراءة بشكل أسرع وأفضل بكثير من ...
اختبر إبداعك
إليك كيفية اختبار إمكاناتك الإبداعية
by فريدريك مازيرول ، جامعة ماكجيل
تمرين بسيط لتسمية الكلمات غير ذات الصلة ثم قياس المسافة الدلالية بينها ...
رش البعوض 07 20
هذه الملابس الجديدة الخالية من المبيدات الحشرية تمنع 100٪ من لدغات البعوض
by لورا أولينياكز ، ولاية نورث كارولاينا
ملابس جديدة خالية من مبيدات الحشرات ومقاومة للبعوض مصنوعة من مواد أكدها الباحثون ...
رفع قناع وجه الرجل
هل هناك طريقة صحيحة لتفسير الأحلام؟ (فيديو)
by سيرج كاهيلي كينج
عندما تمنح الآخرين السلطة لتفسير أحلامك ، فإنك تشتري معتقداتهم ، ...
الإلهاء والاكتئاب الرقمي: ويلات القرن الحادي والعشرين
الإلهاء والاكتئاب الرقمي: ويلات القرن الحادي والعشرين
by أميت جوسوامي ، دكتوراه.
لدينا الآن طرق دائمة التوسع لتشتيت الانتباه واستهلاكه من خلال الأفيون الرقمي الجديد ...
صورة لزهور نبات القراص
هل تحدثت إلى الأعشاب الضارة في حديقتك مؤخرًا؟
by فيا جونستون
بصفتي متخصصًا في العلاج بالأعشاب ، لدي وجهة نظر مختلفة تمامًا عن الأعشاب الضارة عن تلك التي ينظر إليها البستاني العادي الذي لا يستطيع تحمله ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

How to Build New Bone... Naturally

How to Build New Bone... Naturally
Image by silviarita
 

Many women assume that when their menopause symptoms stop, they are on safe ground. Sadly, we face some long-term risks to our health. As well as being at greater risk of heart disease, we start to lose more bone each year than we make, increasing our risk of the bone-thinning disease osteoporosis.

Osteoporosis involves a loss of calcium (the mineral in bones) and collagen (the gluey protein that helps strengthen them). As a result, the fine, honeycomb texture of normal, healthy bones is replaced by gaping holes. Bones lose their ability to absorb shock and may become so weak that even a small impact or fall can cause a fracture.

What causes osteoporosis?

You may not think of bones as living tissue, but they go through a constant process of renewal. Until the age of about thirty-five, we generally make as much new bone as we lose, keeping the scales in balance. But from then on, we tend to lose around 1 percent of our total bone mass each year until we reach menopause. From that point, bone loss can accelerate a further 2 to 3 percent per year for up to ten years.

The rate of bone loss is estimated to be about 70 percent due to our genetic makeup. But lifestyle factors are also involved, some of which can be managed to help maintain the strength of our bones for life.

Factors That Build Strong Bones

  • Diet, especially the intake of calcium during the growing years
  • Physical activity, particularly weight-bearing exercise
  • Hormonal factors, particularly estrogen balance
  • Genetic factors, which determine the size of bones and muscles
  • Optimal levels of nutrients, including calcium, magnesium, boron, vitamin K2, vitamin D, and omega-3 and omega-6 essential fatty acids

Quiz: How Strong Are Your Bones?

  • In your childhood and teens, did you consume a diet low in calcium (and lacking dairy products)?
  • Do you regularly consume red meat and dairy products rather than vegetarian sources of protein?
  • Did you experience an early menopause, spontaneously or following surgery?
  • Do you have a history of thyroid or other hormonal problems?
  • Have you been underweight or suffered an eating disorder, such as anorexia or bulimia?
  • Have you always had a petite build?
  • Do you smoke ten or more cigarettes per day?
  • Have there been times in your life when you regularly drank alcohol to excess (more than the equivalent of seven glasses of wine per week)?
  • Do you only rarely perform weight-bearing exercise?
  • Do you lead a sedentary lifestyle?
  • Have you had periods of highly strenuous physical activity in your life, for instance, as an elite athlete or a ballet dancer?
  • Have you ever taken steroid drugs for an extended period?
  • Have you suffered more than one fracture since your menopause?
  • Has a close relative suffered from osteoporosis?
  • Have you experienced a chronic illness that affected your digestion, kidney, or liver function?
  • Did you ever stop having periods, especially when you were young?

If you answered yes to just one of these questions, you may be at risk of osteoporosis. If you answered yes to more than two questions, you need to start making changes to your diet and lifestyle as soon as you can.

Action Plan

Assess Your Diet

Building bone is a complex biological process. Calcium is the main component, but mag­nesium, phosphorus, boron, and vitamins C, D, and K2 are also important. Magnesium helps the body to absorb and use calcium, and establishing a healthy balance of these two minerals is vital. Vitamin K2 is also necessary for calcium metabolism. It is produced in small quantities by gut bacteria in the large intestine; it is also found in fermented foods, including soy, and in animal products, including chicken and eggs.

Dairy products are rich sources of calcium, but they contain almost no magnesium. So how do cows grow such large, strong bones after weaning? They eat grass. And this is the key: any green, leafy vegetable, such as watercress, kale, broccoli, or cabbage, provides the perfect balance of calcium and magnesium. Nuts and seeds also provide balanced amounts of these two minerals.

Get Phyto Rich

In addition to all their other health benefits, plant phytoestrogens have been shown to increase the number of new bone cells made after menopause. Good sources include soybeans (especially edamame beans), tofu, soy milk, flaxseeds, and to a lesser degree lentils, chickpeas, and mung beans.

Eat Prunes

Consuming five prunes a day (50 g) for six months has been shown to reduce bone loss and lower risk of osteoporosis. To prevent gas and bloating, choose prunes that haven’t been preserved with sulfur dioxide.

Be Sunny

Vitamin D helps your gut absorb the calcium you need for bone health, but it’s one of the most common nutritional deficiencies among women. The action of sunlight on our skin provides the main source, so it’s important to get a little sunshine regularly, without over­doing it. Those with fair skin should apply sunscreen after ten minutes of sun exposure, and those with medium or dark skin can be exposed for a little longer.

Sunlight alone is now not thought to be sufficient to keep our vitamin D levels in an optimum range. The US National Institutes of Health (NIH) recommends that women over fifty take a supplement containing 600 IU of vitamin D3 each day. However, in nu­tritional circles this is considered insufficient.

Go for Essential Fatty Acids

Research suggests that foods rich in omega-3 and omega-6 essential fatty acids may help us absorb calcium from food. Omega-3s are found in fish oils, oily fish (salmon, mackerel, herring, sardines, anchovies), chia seeds, and some oils, such as soy and walnut oil. Good sources of omega-6 EFAs include walnut, olive, and coconut oil, almonds, green leafy vegetables, flaxseeds, and whole grains.

Foods to Avoid

Try not to include too much animal protein, salt, or caffeine in your diet, as excessive quantities can reduce your body’s ability to absorb and retain calcium. Excessive alcohol is also thought to interfere with calcium metabolism and affect bone-building cells, result­ing in loss of bone density.

Exercise Regularly

Exercise plays a vital part in keeping bones healthy. Try to include both aerobic activity and strengthening exercises in your regular routine. Weight-bearing activities that cause a slight impact on the bones are more effective in maintaining bone health than activities where your body weight is supported, such as swimming or cycling. Running, jogging, brisk walking, tennis, table tennis, jumping rope, and lifting weights are all good choices. Gentler alternatives include golf, gardening, and dancing. Aim for at least thirty to forty-five minutes of moderate exercise at least five times a week.

Strengthening exercises make it possible for you to target body parts such as the upper spine, hips, wrists, and ankles, which are more vulnerable to fractures. You can do these in a gym with weight-training equipment or at home with free weights. Pilates and yoga are also good for building strength, flexibility, and balance, lessening our chances of falling and fracturing bones as we age.

Your bone health can be checked with a bone density scan. Over the years my team and I have regularly seen good production of new bone in clients not taking hormone replacement therapy, but it does take several years to notice the difference on a bone density scan. Fifteen years ago, my own bone mass measured average for my age. That was quite a shock, as I expected it to be higher. Five years later, after doing regular weight-bearing exercise for over four years, I had another bone density scan and was delighted to find that my bone mass was now 17 percent above average for my age.

Findings of the Osteoporosis Survey

At the Natural Health Advisory Service, my team and I carried out a survey of one thou­sand women to analyze the link between diet, lifestyle, and osteoporosis. The respondents varied in age from 18 to over 80; the average age was 55 years.

The survey revealed that many women are unaware of the nutritional and dietary requirements for preventing osteoporosis. Nearly 75 percent of the women were unaware that soy products should be incorporated into the diet to prevent osteoporosis. Over 50 percent were not fully aware of the importance of calcium in the form of dairy products, and 66 percent did not do enough exercise to maintain their bone health.

Joanne’s Story

Joanne, a mother of two in her early forties from Toronto, Canada, was diagnosed with early-onset osteoporosis.

I went through an early menopause in my early forties. I had a bone density scan and was shocked to discover a 7 percent loss of bone mass in one year. I was advised to take long-term medication, but after reading one of Maryon Stewart’s books, I decided to give myself a year of natural solutions before accepting the drugs as the solution.

I went and saw Maryon, who helped me refine my program. This involved making significant dietary changes, taking nutritional supplements, and doing daily weight-bearing exercises.

A year later, my follow-up bone density scan showed almost no further bone loss, and the advice this time was “Keep taking the tablets.” I’m hoping that next year’s scan will show I have made some new bone. I’m certainly feeling well and much fitter as a result of my new regimen.

What the Research Says

A study published in 2017 examining the role of exercise and sports in the prevention of osteoporosis demonstrated that walking, aerobic weight-bearing exercise, muscle-strengthening exercise, and weight-bearing plus muscle-strengthening exercises maintained or increased bone mineral density in postmenopausal women.

There is evidence that foods containing nutrients like vitamin K, boron, manganese, copper, and potassium can help to reduce bone loss. Fifty grams of dried prunes per day, for example, have been shown to reduce bone loss after six months.

Copyright 2020 by Maryon Stewart. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher
New World Library. www.newworldlibrary.com.

Article Source

Manage Your Menopause Naturally: The Six-Week Guide to Calming Hot Flashes & Night Sweats, Getting Your Sex Drive Back, Sharpening Memory & Reclaiming Well-Being
by Maryon Stewart

book cover: Manage Your Menopause Naturally by Maryon StewartMenopause is too often treated as a problem to be solved or an illness to be cured, not the natural process it is. World-renowned healthcare expert Maryon Stewart outlines her wonderfully comprehensive and practical Six-Week Natural Menopause Solution with steps that women can take to feel better right away. Detailed questionnaires help you assess which areas of your life most need addressing — from brain fogginess and mood swings to painful sex, weight gain, and complexion issues. Maryon then shows you exactly what to do, nutritionally and in other areas of your life, to overcome symptoms. The powerful results of Maryon’s program don’t end after six weeks; instead, they point the way toward not just a good life, but a life that’s better than ever.

For more info and/or to order this book, click here. Also available as an Audiobook and as a Kindle edition.

About the Author

photo of: Maryon Stewart, a pioneer of the natural menopause movement. Maryon Stewart is the author of Manage Your Menopause Naturally and 27 other books. A world-renowned healthcare expert, she has helped tens of thousands of women around the world overcome PMS and menopause symptoms without using drugs or hormones. 

In 2018 she was awarded the British Empire Medal and was recognized as one of the 50 most inspirational women by the Daily Mail. 

Visit her website at: https://maryonstewart.com

More books by this Author. 
  


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

More Articles By This Author

You May Also Like

INNERSELF VOICES

photo silhouette of mountain climber using a pick to secure himself
Allow The Fear, Transform It, Move Through It, and Understand It
by Lawrence Doochin
Fear feels crappy. There is no way around that. But most of us don't respond to our fear in a…
woman sitting at her desk looking worried
My Prescription for Anxiety and Worry
by Jude Bijou
We’re a society that likes to worry. Worrying is so prevalent, it almost feels socially acceptable.…
curving road in New Zealand
Don't Be So Hard On Yourself
by Marie T. Russell, InnerSelf
Life consists of choices... some are "good" choices, and others not so good. However every choice…
Photo of Messier M27 nebula
Horoscope Current Week: September 13 - 19, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
man standing on a dock shining a flashlight into the sky
Blessing for Spiritual Seekers and for People Suffering from Depression
by Pierre Pradervand
There is such a need in the world today of the most tender and immense compassion and deeper, more…
Punishment or Divine Gift?
Is It Punishment or Divine Gift?
by Joyce Vissell
When tragedy, death of a loved one, or extreme disappointment strikes, do you ever wonder if our…
clear bottles of colored water
Welcome to The Love Solution
by Will Wilkinson
Picture a glass of clear water. You are holding a dropper of ink over it and you release a single…
Quick Vibe Fixes You Can Do At Home or Elsewhere
Quick Vibe Fixes You Can Do At Home or Elsewhere
by Athena Bahri
You are a remarkable being of energy, individual and unique in your own right. You have both the…
Healing Otherness: Your Changes, Reflected in Community
Healing Otherness: Your Changes, Reflected in Community
by Stacee L. Reicherzer PhD
Seeking out a community of healing, being exploited in it, perhaps assuming the shame and…
What Works For Me: Asking Why
What Works For Me: Asking Why
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
For me, learning often comes from understanding "why". Why things are the way they are, why things…
Taking Responsibility for Yourself: Love As A Conscious Choice Motivated from Within
Taking Responsibility for Yourself: Love As A Conscious Choice Motivated from Within
by Martin Brofman
If you have accepted the idea that you are totally responsible for everything that happens in your…

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
by Lucy Delap, University of Cambridge
The 1970s anti-sexist men’s movement had an infrastructure of magazines, conferences, men’s centres…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Taking A Step Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
Stepping Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
by John Ptacek
We spend our lives immersed in a flood of thoughts, unaware that another dimension of consciousness…
Having The Courage To Live Life and Ask For What You Need Or Want.
Having The Courage To Live Life and Ask For What You Need Or Want
by Amy Fish
You need to have the courage to live life. This includes learn­ing to ask for what you need or…

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.