كيف يمكن أن يرتبط ميكروبيوم أمعائك بالخرف ومرض باركنسون والتصلب المتعدد

كيف يمكن أن يرتبط ميكروبيوم أمعائك بالخرف ومرض باركنسون والتصلب المتعدد
ترتبط معدتنا ودماغنا من خلال "محور القناة الهضمية".
صورة التشريح / Shutterstock

داخل أجسامنا وعلى بشرتنا ، توجد تريليونات من البكتيريا والفيروسات كجزء من أنظمة بيئية معقدة تسمى الميكروبيوم. تلعب الميكروبيوم دورًا مهمًا في الإنسان الصحة والمرض - وحتى مساعدتنا في الحفاظ على ملف التمثيل الغذائي الصحي والجهاز المناعي. يعد ميكروبيوم الأمعاء أحد أهم الميكروبات في أجسامنا. يساعدنا على الحفاظ عموما الرفاه من خلال مساعدتنا على امتصاص جميع الفيتامينات والمعادن من الطعام الذي نتناوله.

ولكن عندما يختل توازن ميكروبيوم الأمعاء لدينا (بسبب عوامل مثل الإجهاد أو المرض أو سوء التغذية) ، لا يمكن أن يؤدي ذلك فقط إلى مشاكل الهضم والأمعاء، بل تم ربطها بـ بدانة, مرض السكري، والمثير للدهشة ، اضطرابات الدماغ. يوضح لنا هذا أنه قد يكون الوقت قد حان للنظر خارج الجمجمة لفهم سبب بعض حالات الدماغ.

ترتبط أمعاءنا ودماغنا ارتباطًا وثيقًا. يتواصلون مع بعضهم البعض من خلال النظام المعروف باسم محور القناة الهضمية (أو القناة الهضمية). يؤثر هذا المحور على نشاط الجهاز الهضمي ويلعب دورًا في الشهية ونوع الطعام الذي نفضل تناوله. يتكون من خلايا المخ (الخلايا العصبية) والهرمونات والبروتينات التي تسمح للدماغ بذلك إرسال رسائل إلى القناة الهضمية (والعكس صحيح).

من المعروف أن محور الأمعاء والدماغ العب دور في متلازمة القولون العصبي ومرض الاضطرابات الهضمية والتهاب القولون. إشارات الإجهاد من الدماغ يمكن أن يؤثر على الهضم من خلال هذا المحور ، ويمكن للأمعاء أيضًا إرسال إشارات تؤثر بشكل مماثل على الدماغ. يبدو أن ميكروبات الأمعاء تلعب دورًا رئيسيًا في إرسال واستقبال هذه الإشارات.

طريقة واحدة يفعلون ذلك هي عن طريق صنع البروتينات التي تحمل رسائل إلى الدماغ. يمكن أن يؤثر الميكروبيوم أيضًا على نشاط الدماغ من خلال العصب المبهم ، أحد عصب الدماغ 12 زوجًا من الأعصاب القحفية. يمر هذا العصب عبر الجسم ويربط الأعضاء الداخلية - بما في ذلك الأمعاء - بجذع الدماغ في قاعدة الدماغ. بهذه الطريقة ، يوفر العصب المبهم أ المسار المادي بين القناة الهضمية والدماغ ، مما يتيح طريقًا مختلفًا للمسارات الكيميائية لمحور القناة الهضمية للدماغ للتواصل بين الدماغ والأمعاء. من خلال هذا الاتصال ، يمكن للميكروبيوم غير الصحي أن ينقل مسببات الأمراض الضارة والبروتينات غير الطبيعية إلى الدماغ ، حيث قد تنتشر.

Dysbiosis

عندما يصبح الميكروبيوم غير متوازن ، فإن العلامة الأولى عادة ما تكون مشاكل في الجهاز الهضمي - المعروفة باسم دسباقتريوز القناة الهضمية. يمكن أن تشمل الأعراض ، التهاب الأمعاء ، تسرب الأمعاء (حيث يبدأ جدار الأمعاء في الضعف) ، والإمساك ، والإسهال ، والغثيان ، والانتفاخ ، والتغيرات الأيضية الأخرى في الأمعاء. قد تتأثر الاستجابة المناعية ووظائف الجسم الطبيعية مثل وظائف الكبد والقلب والكلى سلبًا بسبب دسباقتريوز. دسباقتريوز يمكن عكسه حسب السبب. على سبيل المثال ، يمكن إصلاح خلل في المعدة أو نظام غذائي فقير بسهولة أكبر من علاج مرض أو مرض مثل السرطان أو السمنة أو مرض السكري.

اتباع نظام غذائي صحي قد يصلح دسباقتريوز القناة الهضمية في بعض الحالات.اتباع نظام غذائي صحي قد يصلح دسباقتريوز القناة الهضمية في بعض الحالات. آنا كوشر / شاترستوك

حقق العلماء في تأثير دسباقتريوز على مختلف الاضطرابات العصبية، بما في ذلك مرض الزهايمر وهنتنغتون ومرض باركنسون والتصلب المتعدد ، حيث وجدت الأبحاث المبكرة صلة بين الاثنين. على سبيل المثال ، وجد الباحثون أنه في المرضى الذين يعانون من مرض باكنسون دسباقتريوز القناة الهضمية ، غالبًا مثل الإمساك ، أمر شائع. قد تكون مشاكل القناة الهضمية موجودة قبل عدة عقود من ظهور الأعراض النموذجية ، مع وجود أدلة تظهر وجود الميكروبيوم تغيرت في وقت مبكر من الحالة. تظهر الأبحاث أيضًا أن مزيج من الأنواع البكتيرية يختلف الموجود في القناة الهضمية عن الأشخاص غير المصابين بالمرض.

دسباقتريوز القناة الهضمية ، على شكل إسهال وإمساك ، هو أيضًا المرتبطة بالتصلب المتعدد (تصلب متعدد). وجد الباحثون أن المرضى المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد لديهم ميكروبيوم مختلف مقارنة بأولئك الذين ليس لديهم هذه الحالة. وجدت أبحاث أخرى أن المرضى الذين يعانون من حالات شبيهة بالخرف ، بما في ذلك ضعف الإدراك الخفيف ومرض الزهايمر ، لديهم دسباقتريوز مقارنة بمن لا يعانون من مشاكل في الذاكرة.

تشير كل هذه الأبحاث المبكرة إلى أن الميكروبيوم المعطل يساهم في تطور الاضطرابات العصبية من خلال التأثير سلبًا على محور الأمعاء والدماغ. يفعل هذا عن طريق ينقل البروتينات غير الطبيعية ومسببات الأمراض على طول مسار العصب الحائر. ومع ذلك ، فإن السبب الأولي لاضطراب الميكروبيوم لدى المصابين بأمراض عصبية غير معروف بعد.

ولكن من الناحية الإيجابية ، يمكن تعديل ميكروبيوم الأمعاء. اتباع نظام غذائي غني بالألياف, الحد من التوتروتعاطي الكحول والتدخين وممارسة الرياضة يوميا و باستخدام بروبيوتيك يمكن للجميع تعزيز صحة ميكروبيوم الأمعاء.

من غير المؤكد حاليًا ما إذا كان استخدام البروبيوتيك اليومي يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض العصبية ، وهو أمر نحقق فيه حاليًا. نحن أول فريق يحقق في استخدام الكائنات الحية المجهرية في مرضى مرض باركنسون لدراسة الميكروبيوم قبل وبعد الاستخدام.

مع زيادة معرفتنا ، قد تقدم العلاجات التي تستهدف الميكروبيوم طريقة جديدة لعلاج الأمراض أو تقليلها. استخدام البروبيوتيك هو نهج واعد لأنه يوجد قليل من الآثار الضارة، من المرجح أن تكون الأدوية يمتص بشكل أفضل في بيئة أمعاء صحية ، يكون الأمر أقل تعقيدًا من تغيير نظامك الغذائي ، كما أنه سريع وسهل التنفيذ. إنها الأيام الأولى ، ولا يزال هناك الكثير لنتعلمه ، ولكن بناءً على الأبحاث الحالية ، يبدو أن صحة ميكروبيوم الأمعاء مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بصحة دماغنا أكثر مما نتخيل.المحادثة

حول المؤلف

لين باركر ، أستاذة مساعدة في علم الأعصاب الإدراكي ، جامعة شيفيلد هالام وكارولين جوردان، أخصائية نفسية؛ مركز العلوم السلوكية وعلم النفس التطبيقي ، جامعة شيفيلد هالام

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

أصوات INNERSELF

وجه امرأة سعيدة
كيف تواجه حالة باطنية من الوعي
by أورا نادريتش
أيا كان ما نسعى للاستمتاع به ، والاعتماد على الأشياء الخارجية لمنحنا النشوة أو الشعور ...
ساعة غير واضحة تتوسع فوق خلفية مليئة بالنجوم
أسبوع الأبراج الحالي: 6-12 ديسمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
12 05 من الصلابة للتغيير 647528 كاملة
من الجمود إلى التغيير
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
لكي تتغير الأشياء ، أو الأشخاص ، يجب أن يكونوا مرنين. شجرة صفصاف تنحني في مهب الريح ...
رجل وكلب أمام أشجار السيكويا العملاقة في كاليفورنيا
فن العجب المستمر: شكراً لك يا حياة على هذا اليوم
by بيير Pradervand
من أعظم أسرار الحياة أن تعرف كيف تتعجب باستمرار من الوجود ومن ...
الصورة: الكسوف الكلي للشمس في 21 أغسطس 2017.
الأبراج: أسبوع 29 نوفمبر - 5 ديسمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
فتى صغير يبحث من خلال منظار
قوة الخمسة: خمسة أسابيع ، خمسة أشهر ، خمس سنوات
by شيلي تيجيلسكي
في بعض الأحيان ، يتعين علينا التخلي عما هو إفساح المجال لما سيكون. بالطبع ، فكرة ...
رجل يأكل الوجبات السريعة
لا يتعلق الأمر بالطعام: الإفراط في تناول الطعام والإدمان والعواطف
by جود بيجو
ماذا لو أخبرتك أن نظامًا غذائيًا جديدًا يسمى "لا يتعلق الأمر بالطعام" يكتسب شعبية و ...
رقص المرأة في منتصف طريق سريع فارغ مع أفق المدينة في الخلفية
التحلي بالشجاعة لنكون صادقين مع أنفسنا
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كل واحد منا هو فرد فريد ، وبالتالي يبدو أن كل واحد منا لديه ...
التأملات على المعتقدات والآراء والحقائق والمعرفة والحقيقة
التأملات على المعتقدات والآراء والحقائق والمعرفة والحقيقة
by ايلين وركمان
يبدو لي أن العديد من المعارك داخل البشرية تنشأ اليوم لأن معظمنا ليس لديه فكرة ...
أخيرًا الإيمان بنفسك: أحب نفسك ، أحب الحياة ، أحب الآخرين
أخيرًا الإيمان بنفسك: أحب نفسك ، أحب الحياة ، أحب الآخرين
by ديانا روان
كثير من الناس يعانون من متلازمة المنتحل. حتى أولئك الذين لديهم أعلى المستويات الأكاديمية والفنية و ...
ركوب القطار D: الاستيقاظ والقيام بشيء مختلف
ركوب القطار D: الاستيقاظ والقيام بشيء مختلف
by ويلكنسون
القطارات. من منا لا يحب ركوب القطار؟ و "تبديل المسارات" هو استعارة مثالية لـ ...

تم اختياره لمجلة InnerSelf

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
by تريسي ماركس
علم التنجيم فن قوي قادر على تحسين حياتنا من خلال تمكيننا من فهم حياتنا ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
اتخاذ خطوة نحو السلام من خلال تغيير علاقتنا مع الفكر
يخطو نحو السلام بتغيير علاقتنا بالفكر
by جون بتاتشك
نقضي حياتنا منغمسين في فيض من الأفكار ، غير مدركين أن هناك بُعدًا آخر للوعي ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

How Your Gut Microbiome May Be Linked To Dementia, Parkinson's Disease and MS

How Your Gut Microbiome May Be Linked To Dementia, Parkinson's Disease and MS
Our stomach and brain are connected through the ‘gut-brain axis’.
Anatomy Image/ Shutterstock

Within our body and on our skin, trillions of bacteria and viruses exist as part of complex ecosystems called microbiomes. Microbiomes play an important role in human health and disease – and even help us maintain a healthy metabolism and immune system. One of the most important microbiomes in our body is our gut microbiome. It helps us maintain overall wellbeing by helping us to absorb all the vitamins and minerals from the food we eat.

But when our gut microbiome’s balance becomes disrupted (from things like stress, illness, or poor diet), it can not only result in digestion and gut problems, but has even been linked to obesity, diabetes, and surprisingly, brain disorders. This shows us that it might be time to look outside the skull to understand the cause of some brain conditions.

Our gut and brain are closely connected. They communicate with each other through the system known as the gut-brain (or brain-gut) axis. This axis influences the digestive system’s activity and plays a role in appetite and the type of food we prefer to eat. It’s made up of brain cells (neurons), hormones, and proteins that allow the brain to send messages to the gut (and vice versa).

The gut-brain axis is known to play a role in irritable bowel syndrome, celiac disease, and colitis. Stress signals from the brain can influence digestion through this axis, and the gut can also send signals that similarly influence the brain. Gut microbes appear to play a key role in sending and receiving these signals.

One way they do this is by making proteins that carry messages to the brain. The microbiome can also influence brain activity through the vagus nerve, one of the brain’s 12 cranial nerve pairs. This nerve snakes through the body connecting internal organs – including the gut – to the brainstem at the base of the brain. In this way, the vagus nerve provides a physical pathway between the gut and brain, enabling a different route to the chemical pathways of the gut-brain axis for communication between brain and gut. Through this connection, an unhealthy microbiome can transmit harmful pathogens and abnormal proteins to the brain, where they may spread.

Dysbiosis

When the microbiome becomes unbalanced, the first sign is usually digestive problems – known as gut dysbiosis. Symptoms can include, intestinal inflammation, leaky gut (where the gut wall begins to weaken), constipation, diarrhoea, nausea, bloating and other gut-based metabolic changes. Immune response and normal bodily functions such as liver, heart and kidney function may also be negatively affected by dysbiosis. Dysbiosis can be reversed depending upon cause. For example, a stomach bug or poor diet can be more easily fixed than disease a or illness such as cancer, obesity, or diabetes.

A healthy diet may fix gut dysbiosis in some instances.A healthy diet may fix gut dysbiosis in some instances. Anna Kucher/ Shutterstock

Scientists have investigated the impact of dysbiosis on different neurological disorders, including Alzheimer’s, Huntington’s and Parkinson’s disease, and multiple sclerosis, with early research finding a link between the two. For example, researchers found that in patients with Parkinson’s disease gut dysbiosis, often as constipation, is common. Gut problems may be present several decades before typical symptoms appear, with evidence showing the microbiome is altered early in the condition. Research also shows that the mix of bacterial species present in the gut is different compared to people without the disease.

Gut dysbiosis, in the form of diarrhoea and constipation, is also associated with multiple sclerosis (MS). Researchers have found that patients with MS have a different microbiome compared to those who don’t have the condition. Other research has found that patients with dementia-like conditions, including mild cognitive impairment and Alzheimer’s disease, have dysbiosis compared to those without memory problems.

All of this early research suggests a disrupted microbiome contributes to the development of neurological disorders by negatively affecting the gut-brain axis. It does this by transmitting abnormal proteins and pathogens along the vagal nerve route. However, the initial cause of microbiome disruption in those with neurological conditions is not yet known.

But on a positive note, our gut microbiome can be modified. A diet rich in fibre, limiting stress, alcohol use and smoking, exercising daily, and using a probiotic can all bolster our gut microbiome’s health.

It’s currently uncertain whether daily probiotic use can help prevent neurological diseases, which is something we’re currently investigating. We are the first team to investigate probiotic use in Parkinson’s disease patients to study their microbiome before and after use.

As our knowledge increases, microbiome-targeted therapies might present a new way of treating or minimising diseases. Probiotic use is a promising approach because there are few adverse effects, medications are likely to be better absorbed in a healthier gut environment, it’s less complicated than changing your diet, and is quick and easy to implement. It s early days, and there is still much to learn, but based on current research it appears that gut microbiome health is more intimately tied to our brain health than we imagine.The Conversation

About the Authors

Lynne A Barker, Associate Professor in Cognitive Neuroscience, Sheffield Hallam University and Caroline Jordan, Psychologist; Centre for Behavioural Science and Applied Psychology, Sheffield Hallam University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

happy woman 's face
How To Experience A Mystical State of Consciousness
by Ora Nadrich
Whatever it is we seek pleasure from, relying on external things to give us the high or a feeling…
a blurred clock expanding over a starry background
Horoscope Current Week: December 6 - 12, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
12 05 from rigidity to change 647528 complete
From Rigidity to Change
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
In order for things, or people, to change they need to be flexible. A willow tree bends in the wind…
man and dog in front of giant sequoia trees in California
The Art of Constant Wonder: Thank you, Life, for this day
by Pierre Pradervand
One of the greatest secrets of life is to know how to constantly marvel at existence and at the…
Photo: Total Solar Eclipse on August 21, 2017.
Horoscope: Week of November 29 - December 5, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
young boy looking through binoculars
The Power of Five: Five Weeks, Five Months, Five Years
by Shelly Tygielski
At times, we have to let go of what is to make room for what will be. Of course, the very idea of…
man eating fast food
It's Not About the Food: Overeating, Addictions, and Emotions
by Jude Bijou
What if I told you a new diet called the "It's Not About the Food" is gaining popularity and…
woman dancing in the middle of an empty highway with a city skyline in the background
Having the Courage to Be True to Ourselves
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Each one of us is a unique individual, and thus it seems to follow that each one of us has a…
Musings on Beliefs, Opinions, Facts, Knowledge, and Truth
Musings on Beliefs, Opinions, Facts, Knowledge, and Truth
by Eileen Workman
It seems to me that many of the battles within humanity today arise because most of us have no idea…
Finally Believing in Yourself: Love Yourself, Love Life, Love Others
Finally Believing in Yourself: Love Yourself, Love Life, Love Others
by Diana Rowan
Many peo­ple suffer from Impostor Syndrome. Even those who have the highest academic, artistic, and…
Riding The D Train: Getting Up and Doing Something Different
Riding The D Train: Getting Up and Doing Something Different
by Will Wilkinson
Trains. Who doesn't love riding on a train? And "switching tracks" is such a perfect metaphor for…

Selected for InnerSelf Magazine

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Taking A Step Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
Stepping Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
by John Ptacek
We spend our lives immersed in a flood of thoughts, unaware that another dimension of consciousness…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.