لماذا يحب البشر الحصول على ارتفاع؟

لماذا يحب البشر الحصول على ارتفاع؟

فإنه من السهل لشرح نداء من المخدرات مثل الهيروين والكوكايين، التي تحفز مباشرة مراكز المكافأة في المخ. ما هو أقل من السهل شرح هو نداء من عقاقير الهلوسة مثل LSD وسيلوسيبين التي تنتج وعي متغير. بعد كل شيء، وليس هناك سبب واضح لماذا أنماط غير عادية من الفكر والتصور - عادة من أعراض التسمم أو المرض - يجب أن تكون جذابة. وحتى الآن، يدفع الناس ليس فقط المال لهذه التجارب، حتى أنهم عرضة لخطر التعرض للسجن أو ما هو أسوأ للقيام بذلك. لماذا هذا؟

إحدى الإجابات هي أن هذه الأدوية توفر اختصارات قصيرة للتجارب الدينية والمتسامية التي لعبت دوراً هاماً في تطور الإنسان. يصبح المنطق وراء هذه الفكرة أكثر وضوحًا عندما ننظر إلى كيفية تشكل الثقافة البشرية من خلال الأفكار الدينية.

لبعض الوقت ، جادل علماء الأنثروبولوجيا أن المتدينين هم أكثر تعاونية من غير الدينية. بالنسبة للمجموعات الصغيرة ، فإن تأثير الدين لا يكاد يذكر أو حتى سلبيًا. ومع ذلك ، مع زيادة حجم المجموعة ، يبدو أن الدين يلعب دوراً متزايد الأهمية في خلق روابط بين الغرباء. في الواقع ، تشير بعض المنح الدراسية إلى أن ظهور أول مدن في الشرق الأوسط تقريبًا قبل 12,000 أصبح ممكناً بفضل الاعتقاد في "الآلهة الكبيرة"الذي من المفترض أن يشرف على كل الأعمال الإنسانية ويوجه الشؤون الإنسانية.

لماذا يجعل الدين الناس أكثر تعاونًا؟ فمن ناحية ، فإن الاعتقاد بأن العامل غير المرتبط بالأخلاق ، والذي يراقبك دائمًا يجعلك أقل عرضة لكسر القواعد لتحقيق مكاسب شخصية. هذا التأثير قوي جدا. تظهر الأبحاث أن حتى شيئًا تافهًا كصورة لزوج من العيون على صندوق الصدق يكفي لجعل الناس يدفعون ثلاث مرات لمشروباتهم.

روبي النعال ورقة LSD. وليام رافتي ، CC BYروبي النعال ورقة LSD. وليام رافتي ، CC BYمن ناحية أخرى ، يربط الدين الناس بواقع أكبر من أنفسهم. قد تكون هذه هي المجموعة الاجتماعية التي ينتمون إليها ، قد تكون الحياة بعد الموت ، أو ربما تكون هي الكوسموس ككل. الاتصال مهم لأنه يجعل الناس أكثر استعدادًا للتعاون عندما لا تكون نتائج ذلك مفيد فورا. إذا كنت أؤمن بنفسي بأنني في واحدة من قبيلتي ، كنيستي أو الكون نفسه ، فمن الأسهل قبول الآخرين للحصول على فوائد عملي الشاق.

فمن المحتمل أن يكون هذا الجانب الثاني للتعاون الديني من يفسر جاذبية عقاقير الهلوسة. من خلال محاكاة آثار التعالي الديني، فإنها تحاكي حالات العقل التي لعبت دورا قيما تطويريا في جعل التعاون البشري ممكن - ومعها أعداد أكبر من أحفاد الباقين على قيد الحياة. هذا لا يعني أن البشر تطوروا لاتخاذ عقاقير الهلوسة. لكنه يعني أن استخدام المخدرات مخدر ويمكن تفسير من حيث التطور بأنه "الإختراق" التي تمكن الدول السامية التي سيتم التوصل إليها بسرعة.

النظم القانونية لا يمكن تغيير الطبيعة البشرية

إذا كانت هذه القصة صحيحة ، فما هي تداعياتها؟ أحدهما هو أن استخدام المخدرات المخدر لا يختلف ، من حيث المبدأ ، عن ممارسات مثل الهتاف والصيام والصلاة والتأمل التي تستخدمها الأديان عادة لإحداث حالات وعي متغيرة. قد يعترض الأصوليون على تعاطي المخدرات لأنها تفتقر إلى الانضباط الروحي الذي ينطوي عليه مثل هذه الإجراءات. هذا صحيح ، ولكن يمكن للمرء بسهولة القول بأن شراء سيارة يفتقر إلى الانضباط العملي لبناء محرك احتراق داخلي من نقطة الصفر. وعلى أي حال ، هناك العديد من الأديان التي تستخدم المواد ذات التأثير النفساني في احتفالاتها.

أما الأثر المحتمل الثاني هو أن عقاقير الهلوسة قد تلعب دورا إيجابيا في تحسين النظرة العقلية. بالفعل، هناك نتائج واعدة بشأن آثار المنشطات على الاكتئاب و المرضى الميؤوس من شفائهم. وإن كان هذا هو ما يضمن أن هذه النتائج سوف يعقد جيد للجميع، وأنه يعطي أسباب للتفكير بأن هناك جزء من السكان الذين عقاقير الهلوسة يمكن أن تنتج آثار قيمة.

من المرجح أن يؤدي حظر العقاقير المخدرة إلى نتائج عكسية. وكما أن حظر النشاط الجنسي لا يوقف الرغبة الجنسية ، فإن حظر المخدرات المخدرة لا يفعل شيئًا لتغيير الحاجة الفطرية للتجارب المتسامية. إن اتباع نهج قانوني معقول من شأنه أن يخلق إطارًا يسمح للناس باستخدام العقاقير المخدرة مع تقليل الأضرار. والحقيقة هي أنه لا يوجد نظام قانوني بعد نجح في تغيير الطبيعة البشرية ، وليس هناك ما يدعو إلى الاعتقاد بأن حظر المخدرات المخدرة سيكون مختلفًا.

نبذة عن الكاتب

جيمس كارنيجيمس كارني ، باحث مشارك (علم النفس) ، جامعة لانكستر. يهتم بحثه بالعوامل المعرفية والثقافية التي تشرح كيف يفكر البشر ، ويخلقون تمثيلاتهم. في هذا الصدد ، فإنه يتقاطع مع كل العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

at سوق InnerSelf و Amazon

 

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

الذهن والرقص الصحة العقلية 4
كيف يمكن لليقظ والرقص تحسين الصحة العقلية
by أدريانا مندريك ، جامعة الأسقف
لعقود من الزمان ، كانت القشرة الحسية الجسدية تعتبر مسؤولة فقط عن معالجة الحواس ...
عدم قدرة الشاحن 9
توضح قاعدة شاحن USB-C الجديدة كيف يتخذ المنظمون في الاتحاد الأوروبي قرارات للعالم
by رينو فوكارت ، جامعة لانكستر
هل سبق لك أن استعرت شاحنًا لأحد الأصدقاء لتجد أنه غير متوافق مع هاتفك؟ أو…
رجل. المرأة والطفل على الشاطئ
هل هذا هو اليوم؟ تحول يوم الأب
by ويلكنسون
إنه عيد الأب. ما المعنى الرمزي؟ هل يمكن أن يحدث شيء يغير حياتك اليوم في ...
كيف تعمل المسكنات 4
كيف تقتل مسكنات الألم الألم؟
by ريبيكا سيل وبنديكت ألتر ، جامعة بيتسبرغ
بدون القدرة على الشعور بالألم ، تكون الحياة أكثر خطورة. لتجنب الإصابة ، يخبرنا الألم باستخدام ...
ماذا عن الجبن النباتي 4 27
ما يجب أن تعرفه عن الجبن النباتي
by ريتشارد هوفمان ، جامعة هيرتفوردشاير
لحسن الحظ ، بفضل الشعبية المتزايدة للنباتيين ، بدأ مصنعو المواد الغذائية ...
تأثيرات هيلاث لـ bpa 6
ما هي عقود البحث التي توثق الآثار الصحية لـ BPA
by تريسي وودروف ، جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو
سواء سمعت عن مادة بيسفينول أ الكيميائية ، والمعروفة باسم BPA أم لا ، فإن الدراسات تظهر أن ...
كيف تحفظ m0ney على الطعام 6 29
كيفية التوفير في فاتورة طعامك والاستمرار في تناول وجبات لذيذة ومغذية
by كلير كولينز وميجان واتنال ، جامعة نيوكاسل
ارتفعت أسعار البقالة إلى الأعلى لعدة أسباب ، بما في ذلك ارتفاع تكاليف ...
استدامة المحيط 4
تتوقف صحة المحيط على الاقتصاد وفكرة الأسماك اللامتناهية
by رشيد سميلة ، جامعة كولومبيا البريطانية
شارك حكماء السكان الأصليين مؤخرًا استياءهم من الانخفاض غير المسبوق في سمك السلمون ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Why Do Humans Like To Get High?

Why Do Humans Like To Get High?

It’s easy to explain the appeal of drugs like heroin and cocaine, which directly stimulate the brain’s reward centres. What’s less easy to explain is the appeal of psychedelic drugs such as LSD and psilocybin that produce altered states of consciousness. After all, there’s no obvious reason why unusual patterns of thought and perception – typically, the symptoms of poisoning or illness – should be attractive. And yet, people not only pay money for these experiences, they even run the risk of being imprisoned or worse for doing so. Why is this?

One answer is that these drugs provide short cuts to religious and transcendental experiences that played an important role in human evolution. The logic behind this idea becomes clearer when we look at how human culture was shaped by religious ideas.

For some time, anthropologists have argued that religious people are more cooperative than nonreligious ones. For small groups, the effect of religion is negligible or even negative. However, as group size increases, it seems that religion plays an increasingly important role in creating bonds between strangers. In fact, some scholarship suggests that the emergence of the first city states in the Middle East nearly 12,000 years ago was made possible by belief in “Big Gods”, who supposedly oversaw all human action and guided human affairs.

Why does religion make people more cooperative? On the one hand, the belief that a morally concerned, invisible agent is always watching you makes you less likely to break rules for personal gain. This effect is quite powerful. Research shows that even something as trivial as a picture of a pair of eyes on an honesty box is enough to make people pay three times as much for their drinks.

Ruby slippers LSD sheet. William Rafti, CC BYRuby slippers LSD sheet. William Rafti, CC BYOn the other hand, religion connects people with a reality larger than themselves. This might be the social group that they belong to, it might be life after death, or it might even be the cosmos as a whole. The connection is important because it makes people more willing to cooperate when the results of doing so are not immediately beneficial. If I believe myself to be at one with my tribe, my church or the universe itself, it’s easier to accept others getting the benefits of my hard work.

It is probably this second aspect to religious cooperation than explains the appeal of psychedelic drugs. By simulating the effects of religious transcendence, they mimic states of mind that played an evolutionarily valuable role in making human cooperation possible – and with it, greater numbers of surviving descendants. This does not mean that humans evolved to take psychedelic drugs. But it does mean that psychedelic drug use can be explained in evolutionary terms as a “hack” that enables transcendent states to be reached quickly.

Legal systems can’t change human nature

If this story is true, what are its implications? One is that psychedelic drug use is no different, in principle, to practices like chanting, fasting, praying and meditating that religions typically use to bring about altered states of consciousness. Purists may object to drug taking because it lacks the spiritual discipline involved in such procedures. This is true, but one could just as easily argue that buying a car lacks the practical discipline of building an internal combustion engine from scratch. And in any event, there are many religions that use psychoactive substances in their ceremonies.

A second implication is that psychedelic drugs may play a positive role in improving mental outlook. Already, there are promising results concerning the effects of psychedelics on the depressed and the terminally ill. Though this is no guarantee that such results will hold good for everyone, it gives grounds for thinking that there is a portion of the population for whom psychedelic drugs can produce valuable effects.

Banning psychedelic drugs is likely to be counterproductive. Just as banning sexual activity does not stop sexual desire, outlawing psychedelic drugs does nothing to change the innate need for transcendent experiences. A sensible legal approach would create a framework that allows people to use psychedelic drugs while minimising the harms. The fact is, no legal system yet has succeeded in changing human nature, and there is no reason to think that that prohibiting psychedelic drugs will be any different.

About The Author

carney jamesJames Carney, Senior Research Associate (Psychology), Lancaster University. His research is concerned with the cognitive and cultural factors that inform how human beings think about, create and communicate representations. In this regard, it cuts across both the humanities and the social sciences.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

at InnerSelf Market and Amazon

 

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
chilkdren that prosper from online learning 8 2
How Some Children Prosper In Online Learning
by Anne Burke
While media often seemed to report on negative aspects of online schooling, this was not a…
covid and elderly 8 3
Covid: How Careful Do I Still Need To Be Around Older And Vulnerable Family Members?
by Simon Kolstoe
We are all pretty fed up with COVID, and perhaps keen for a summer of holidays, social outings and…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.