آداب واهتزاز الأكل بمسؤولية

الأيدي القابضة الفراولة الطازجة 
الصورة عن طريق الكل

القاعدة الذهبية ، "تعامل مع الآخرين كما تحب أن يفعلوا لك" ، تشير إلى معاملة الآخرين بالطريقة التي تريد أن يعاملوك بها. وهذا ينطبق على طعامنا ، تلك الكائنات الحية - النباتية والحيوانية والمعدنية - التي تمدنا بالغذاء وتحافظ على طاقتنا الجسدية والعاطفية والعقلية والروحية. وإذا قبلت حقًا أننا مظاهر فردية لنفس الكل ، ونجسد بعضنا البعض في حالة من الترابط ، فمن المنطقي أنك لن ترغب في إلحاق الضرر بأي كائن حي آخر أكثر مما قد تفكر في إيذاء نفسك.

لقد أكلت الثقافات من جميع أنحاء العالم كل ما يمكن أن يخطر ببالك: من شعوب أقصى الشمال ، الذين يتبعون في الغالب نظامًا غذائيًا من اللحوم بسبب الطقس القاسي ؛ للأشخاص النباتيين أو النباتيين بسبب الإيمان ؛ للشعوب التي تؤمن بأن الصيد مقدس ؛ إلى الشعوب التي نمت في مناطق خصبة كانت مزدهرة وسلمية ، والتي ركزت على الطعام كفن وأكلت القليل من كل شيء.

في العصر الحديث ، كانت هناك دراسات علمية لا حصر لها تخبرنا بالطريقة الصحيحة لتناول الطعام. أعتقد أن النظام الغذائي هو أمر شخصي بشكل لا يصدق ، ولا توجد طريقة واحدة صحيحة لمقاربة النظام الغذائي بعيدًا عن هذه المقولة المهمة: كن لطيفًا ، وافعل ذلك باحترام.

لنبدأ بشكل مقصور على فئة معينة ونعمل في طريقنا إلى الجانب المادي. من المهم أن نفهم ذلك الطعام ذاكرة. لقد دأبت أمنا الأرض على صقل نفسها منذ بداية الزمان ؛ ساهمت كل أنواع النباتات والحيوانات في تطورها. كل جزرة ، غزال ، قطيفة ، إلخ ، تمتلك ذاكرة كونية ، لديها قصة فريدة ترويها ، وتعكس ضوء الكون ، وهذا بدوره يساعدنا على تذكر أصولنا وتطورنا. تحتوي البشرية كعالم مصغر في داخلها جميع الممالك الأساسية - المعدنية والنباتية والحيوانية.

طاقة النبات

النباتات هي نعمة إلهية وتؤثر علينا بشكل كبير على مستوى خفي ، فهي تعجن وتشكل أجسامنا النشطة من خلال ربط أنفسنا الجسدية بذكاء الطبيعة الإلهي. كلما تناولت نباتًا معينًا ، كلما أصبح توقيعه النشط هو توقيعك النشط. بمجرد أن يتم فهم كيفية قيام النباتات بإبلاغ الكثير من سلوكياتنا ، يصبح السؤال ، كيف تريد أن تعامل هذا النبات الخالق الذي ستأكله؟ أود أن أقول الانخراط بوعي مع النباتات بأكبر قدر من الاحترام والتقدير وافعل ما بوسعك لخلق وضع معيش مثالي لهم. سوف تساعدك نعمة المملكة النباتية بغض النظر ، ولكن إذا كنت ترغب في تكوين علاقة ، فقم بطرح الإجراءات التي من شأنها تنمية الاتصال.

يوجد الآن اتجاه رائع نحو دعم المزارع المحلية الصغيرة ، كما يتضح من حركة المزرعة إلى المائدة وانتشار أسواق المزارعين. هذه ليست مجرد أماكن للتسوق لشراء الطعام ، بل تعتبر نزهات تنافس الذهاب إلى المتحف. يحتفظ الكثير من الناس بحدائقهم الخاصة ، مما يُظهر إبداعًا رائعًا في زراعة الطعام في المساحات الخارجية الصغيرة أو في حاويات. هذا يخبرني أن الناس يريدون التواصل مع طعامهم شخصيًا ؛ إنهم يفهمون أنه كلما كانت النبتة أسعد ، كانت برانا أو تشي أكثر ديناميكية.

اليوم نجد المزيد والمزيد من الخيارات العضوية التي تقلل من مخاطر التعرض لمبيدات الآفات الضارة. يقول الدكتور فالنسيا بورتر ، الرائد في الطب البيئي والوقائي:

تم تطوير مبيدات الفوسفات العضوية (OPs) في الأصل كسموم عصبية للحرب الكيميائية في الحرب العالمية الأولى وتعمل كسم للأجهزة العصبية للحشرات والنباتات والبشر. ترتبط المستويات العالية من OPs بزيادة اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وانخفاض معدل الذكاء ، والخرف. فئة مختلفة تسمى مبيدات الآفات الكلورية العضوية، مواقع مستقبلات الأنسولين السامة ، وتؤدي إلى تفاقم متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري ، ولها تأثيرات أخرى على الجهازين الهرموني وجهاز المناعة. تم ربط مبيد الأعشاب أترازين ، الموجود في 94 في المائة من إمدادات المياه لدينا ، بالعيوب الخلقية والعقم والسرطان. يمكن أن يكون لمزج هذه المواد الكيميائية مع عوامل سامة أخرى مثل الزرنيخ والألمنيوم تأثيرات تآزرية ، مما يزيد الأمور سوءًا. والخبر السار هو أن مستويات هذه السموم في الدم يمكن أن تنخفض بسرعة بعد التحول إلى الأطعمة العضوية. [بورتر وتشوبرا ، الصحة المرنة ، 51.]

إذا كانت مبيدات الآفات تؤثر علينا بشدة على المستوى المادي ، ناهيك عن تأثيرها الخفي علينا ، فقط حاول أن تشعر بتجربة نبات يتسمم باستمرار منذ الولادة وحتى الحصاد. هذه ليست مساحة مغذية أو مغذية. لا توجد طريقة للتعامل مع زملائنا من الكائنات الحية في عالم النبات.

تنطبق بعض القواعد الأساسية على إبقاء منتجك نابضًا بالحياة ومتألقًا: كلما كان طازجًا كان ذلك أفضل ، حيث أن المزيد من طاقته الحيوية لا تزال سليمة ؛ نمت بالحب من مصدر تعرفه ؛ عضوي إذا كان ذلك ممكنًا ؛ ومرة في المنزل ، تعامل معها بحب واهتمام. أخيرًا ، خذ وقتك في تقديم الشكر وإظهار احترامك عندما تقوم بتخزين منتجاتك وتحضيرها وطهيها.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إذا كنت لا تستطيع التأرجح لشراء منتجات محلية وعضوية ومرباة بشكل جميل ، من فضلك لا تشدد أو تحكم على نفسك. إذا كنت تعيش في منطقة بها عدد أقل من الخيارات أو إذا لم يكن من الممكن ماليًا الحصول على هذه الأطعمة الممتازة ، فابذل قصارى جهدك بما لديك تحت تصرفك ، وشكر دائمًا وأظهر الاحترام.

تربية الحيوانات

تنطبق نفس المبادئ التي تنطبق على الخضار على المنتجات الحيوانية التي نستهلكها. تعتبر جودة الحياة لحيوانات المزرعة والأرض التي تربى عليها أمرًا بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بالقيمة النشطة للطعام الذي يقدمونه لنا.

على المستوى الجسدي البحت ، عندما يتم إدخال المضادات الحيوية والهرمونات المضافة إلى جسمك عن طريق سوء معاملة الحيوانات والأرض ، كما هو الحال في المزارع الصناعية ، فمن المرجح أن لحمك تعرض للبكتيريا والفيروسات والظروف المعيشية غير الإنسانية. ومن المعروف أن مزارع المصانع تلوث البيئة وتسمم مياه الشرب ، وبما أنه يجب إطعام المزيد من هذه الحيوانات ، فإن هذا يعني المزيد من ممارسات الزراعة الصناعية التي تدخل مواد كيميائية سامة إلى الأرض والمجاري المائية. من ناحية أخرى ، فإن الحيوانات التي تعيش في المراعي الحرة والمرباة على علف طبيعي مكمل بأغذية صحية لها قيمة غذائية أعلى ومذاق أفضل وتقدم العديد من الفوائد الصحية الموثقة جيدًا.

لنتحدث عن الأخلاق

إن أعضاء مملكة الحيوان يلبسون قلوبهم على سواعدهم ، إذا جاز التعبير ، وهم انعكاس مباشر لنا نحن البشر في شعورهم بالأشياء جسديًا وعاطفيًا. لديهم حياة داخلية معقدة ، وهياكل أسرية ، ولغات وشخصيات فريدة. فكيف لا نستحمهم بالحب والرعاية؟

اسأل نفسك ، "ما الذي أحتاجه لكي أزدهر؟" بالطبع نحن بحاجة إلى مساحة كبيرة ؛ طعام متوازن ومغذي. مأوى مريح وحدة عائلية سعيدة وتشعر فيها بالأمان والحب ؛ وفرصة الاستمتاع بالحياة. إذا كان الأمر كذلك بالنسبة لنا نحن البشر ، ألا ينبغي إذن أن نقدم نفس الشيء لتلك الحيوانات التي نستهلكها كغذاء؟ إن الدور الفريد الذي نؤديه كبشر على هذا الكوكب المترابط هو أن نكون مشرفين على العديد من الحيوانات التي ليس لديها خيار الإرادة الحرة كما نفعل نحن البشر.

توجد حكمة روحية في "كل علاقاتنا" ، بما في ذلك الحيوانات المختلفة ، التي يمكن أن تكون معلمينا ومرشدين لنا وتساعدنا على فهم مكانتنا في الكون. تنص العديد من أنظمة المعتقدات على أنه لا يمكننا التعلم من الحيوانات فقط من خلال الملاحظة والصلاة والدراسة ، ولكنها تعلمنا أيضًا السلوكيات والدروس على مستوى خفي عندما نأخذها إلى أجسادنا كغذاء جسدي.

هناك اعتبار أخلاقي قوي ومسؤولية عندما يتعلق الأمر بالطاقة من المنتجات الحيوانية التي نستهلكها. وبعيدًا عن الاهتمامات المادية والبيئية ، فإن لحوم الأبقار من مزرعة المصنع ، على سبيل المثال ، لا توفر نفس الطاقة التي توفرها لحوم الأبقار المرعى التي يتم تربيتها وذبحها بطريقة إنسانية.

يذكرنا جيمي سامز ، عضو في Wolf Clan Teaching Lodge ، بمدى الأهمية القصوى لمنح الكائنات الأخرى مساحتها ، سواء كان ذلك لحماية الموائل البرية أو تعزيز تربية الحيوانات المناسبة: "تعلمنا الطبيعة كيف نعرف أنفسنا بأنقى طريقة ممكنة. إذا استمعنا وشاهدنا ، فإن كل درس من دروس الحياة البشرية تعطى من قبل الحيوانات ، والتغيرات في الريح ، والأب السماء ، وأمنا الأرض ، وكل علاقاتنا. كل جانب من جوانب عالمك له مساحته التي يمكن أن تبدع فيها. إذا احترم الآخرون هذه المساحة ، فسيستمر النمو في وئام ". [سامز ، بطاقات المسار المقدس ، 319]

من المهم أن تتذكر أنك لا تأخذ فقط كل الذكريات الكونية ولكن أيضًا الذكريات الخلوية من اللحوم ومنتجات الألبان والبيض التي تتناولها. من الضروري أن تكون مصدر كل شيء أخلاقيًا وإنسانيًا ، لأن ذكرياتهم وعواطفهم تصبح ذكرياتك وعواطفك.

أعيش في ريف ولاية أوريغون حيث تنتشر المزارع الصغيرة ومزارع الهوايات والمنازل. من السهل هنا الحصول على اللحوم والبيض ومنتجات الألبان من الأشخاص الذين كرسوا حياتهم لتربية الحيوانات الواعية والمحبة ورعاية الأرض. حتى إذا كنت تعيش في مدينة ، فهناك خيارات متزايدة لاختيار المنتجات الحيوانية ذات المصادر الأخلاقية والمستدامة ، سواء في سوق المزارعين المحليين أو في متجر الأطعمة الطبيعية ؛ وفي الوقت الحاضر ، استجابة لحركة متنامية تعترف بالفوائد الصحية لأكل الحيوانات التي يتم تربيتها بطريقة إنسانية ، تقدم بعض سلاسل المتاجر الكبرى منتجات المراعي. لذا أينما كنت ، حاول بذل قصارى جهدك للحصول على اللحوم والبيض ومنتجات الألبان من مصدر تثق به.

الأطعمة المصنعة والأطعمة الأخرى غير المحظورة

الأطعمة المصنعة لها سمعة سيئة ، ولكن في الواقع في أي وقت نقوم فيه بطهي الطعام أو خبزه أو تحضيره ، فإننا نقوم بمعالجته. يوجد الخس أو السبانخ المغسول مسبقًا والمعبأ في أكياس (ويفضل أن يكون عضويًا) الذي نستخدمه للراحة ، أو الحبوب الكاملة المطبوخة مسبقًا ، والزبادي اليوناني ، وزبدة المكسرات ، والمخزون العضوي ، والتوفو ، والخضروات المجمدة ، والفاصوليا المعلبة غير المملحة - وكلها مقبولة من وجهة نظر الاهتزازات .

على النقيض من هذه الأشكال الحميدة من المعالجة ، هناك الطرف الآخر من الطيف - الأطعمة التي تم تغييرها بشدة باستخدام مواد حافظة كيميائية ومكونات ضارة ومشكوك فيها وفاسدة وملونات مضافة ؛ الوجبات الخفيفة التي تأتي في عبوات تحتوي على قائمة طويلة من الإضافات التي لا يمكن تمييزها ؛ وجبات جاهزة في الميكروويف ؛ وبيتزا مجمدة. هذه الأطعمة ، كما خمنت على الأرجح ، "ميتة" بقوة ويجب تجنبها.

السكر المكرر من المحرمات الأخرى في التغذية الاهتزازية. يتم استخراجه من أطعمة مثل الذرة وبنجر السكر (والتي عادة ما تكون محاصيل معدلة وراثيًا) وقصب السكر. يُضاف السكر المنتج كيميائيًا الناتج عن عملية الاستخلاص ، بما في ذلك أسوأ شراب الذرة عالي الفركتوز ، إلى الأطعمة والمشروبات مثل البسكويت والحبوب المعبأة واللبن المنكه وصلصة الطماطم وتوابل السلطة. الأطعمة قليلة الدسم هي الأسوأ ، حيث يستخدم المصنعون السكر المكرر باستمرار لإضافة النكهة.

تضيف معظم الأطعمة السريعة المصنعة سعرات حرارية وأشكالًا غير صحية من السكر وليس لها قيمة غذائية ، على عكس الأشكال الطبيعية للسكر مثل الفاكهة والحليب غير المحلى ، الذي يحتوي على فيتامينات ومعادن وألياف وبروتين. كذلك ، فإن اتباع نظام غذائي للوجبات السريعة ليس ميتًا فقط من حيث القيمة الغذائية ، بل هو أيضًا سبب رئيسي للسرطان وأمراض القلب والسكري وأمراض أخرى في مجتمعنا "المتحضر" الحديث.

باتباع مقولة أوسكار وايلد "كل شيء باعتدال ، بما في ذلك الاعتدال" ، أستخدم بعض الأطعمة المصنعة باعتدال في الطبخ ، بما في ذلك معجون الطماطم المعلب ، ومعجون الأنشوجة ، والفاصوليا غير المملحة المعلبة ، وقلوب الخرشوف ، والزيتون ، والتوفو ، وصلصة الصويا ، وما إلى ذلك على. من الواضح أن هذه العناصر لا تقدم قدرًا كبيرًا من تشي أو القيمة الغذائية مثل نظيراتها الطازجة ، لكنها لا تزال تحمل مخططًا نشطًا من الأطعمة التي تأتي منها. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في استكشاف طاقة حبوب البينتو ، فيمكنك استخدام الحبوب المجففة أو المعلبة غير المملحة للوصول إلى هذا التردد.

الكلمة الأخيرة في الأطعمة المصنعة هي: بصفتنا كائنات متجسدة ، تلعب المتعة دورًا في حياتنا. الطبخ من أجل تجربة التذوق أو صنع وصفة بالضبط بالطريقة التي صنعتها والدتك يقدم بعض الملذات التي تجعل حياتنا ممتعة. وغني عن القول ، إذا كان أي من هذه الأطعمة يسبب ضررًا أو يساهم في حدوث خلل أو مرض ، فيجب عليك استبعادها من نظامك الغذائي. *

* تذكر ، أنا أكتب من وجهة نظر نشطة ، لذا إذا كنت مهتمًا على وجه التحديد بكيفية تأثير الطعام على صحتك الجسدية ، خاصةً إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الطعام أو مشاكل صحية معينة ، فإنني أوصي صحة مرنة بقلم فالنسيا بورتر وديباك شوبرا ؛ و الصحة المثالية بواسطة ديباك شوبرا.

إنها ممارسة مجزية وتؤكد على الحياة للتعرف على الأطعمة التي نتناولها بشكل أفضل قليلاً! تقدم أطعمتنا مجموعة متنوعة من الهدايا. أنا أشجعك على تعميق علاقتك مع ومعرفة كل طعام.

© 2021 بقلم كانديس كوفينجتون. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
مطبعة Healing Arts ، بصمة InnerTraditions Intl.

المادة المصدر

التغذية الاهتزازية: فهم التوقيع النشط للأغذية
بواسطة كانديس كوفينجتون

غلاف الكتاب: التغذية الاهتزازية: فهم التوقيع النشط للأغذية بقلم كانديس كوفينجتونيعرف معظمنا الفوائد الصحية الجسدية للفواكه والخضروات واللحوم والأعشاب والتوابل وتأثيرها الغذائي على جسم الإنسان. ولكن ماذا عن اهتزازات الأطعمة؟ كيف يؤثر نظامنا الغذائي على جسم الطاقة وحالاتنا العاطفية والعقلية والروحية؟

في هذا الدليل الشامل للتغذية الاهتزازية ، تستكشف Candice Covington الإشارات الاهتزازية للأطعمة التي نأكلها وكيف تساعد في تكوين الهياكل النشطة التي تؤثر على سلوكياتنا وروحنا. إنها توضح الصفات الحيوية والروحية لأكثر من 400 من الأطعمة والمشروبات والتوابل الشائعة. من خلال تقديم مجموعة مختارة من الوصفات جنبًا إلى جنب مع تفسيرات لقصصهم النشطة ، يستكشف المؤلف كيفية اختيار الأطعمة ومجموعات الطعام بشكل بديهي لتعزيز أنماط الطاقة الخاصة بك ، ودعمك في أي مسعى ، وتوفير التغذية للجسم والعقل والروح.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، اضغط هنا.

عن المؤلف

صورة كانديس كوفينجتونكانديس كوفينجتون أخصائية علاج بالروائح ومعالجة بالتدليك وخبيرة في فنون العلاج وعاملة في مجال الطاقة. معلمة سابقة في كلية أشميد وأخصائية العلاج بالروائح السابقة لمركز شوبرا ، وهي مؤسِّسة شركة Divine Archetypes ، وهي شركة من الزيوت العطرية وخلاصة الزهور ، ومؤلفة كتاب الزيوت الأساسية في الممارسة الروحية.

زيارة موقعها على الانترنت في DivineArchetypes.org/ 

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف.
   

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
تغيير عقول الناس 8 3
لماذا يصعب تحدي المعتقدات الكاذبة لشخص ما
by لارا ميلمان
يعتقد معظم الناس أنهم يكتسبون معتقداتهم باستخدام مستوى عالٍ من الموضوعية. لكن في الآونة الأخيرة ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...
التغلب على الوحدة 8 4
4 طرق للتعافي من الشعور بالوحدة
by ميشيل اتش ليم
الوحدة ليست أمرًا غير معتاد نظرًا لأنها عاطفة إنسانية طبيعية. ولكن عند التجاهل أو عدم الفعالية ...
مشروبات فافوري سومر 8 3
5 مشروبات صيفية تاريخية لتبقيك باردًا
by أنيستاتيا رينارد ميلر
لدينا جميعًا مشروباتنا الباردة الصيفية المفضلة ، من الفواكه المفضلة البريطانية مثل فنجان من ...
كوفيد وكبار السن 8 3
كوفيد: ما مدى الحرص الذي ما زلت بحاجة إلى أن أكون حول أفراد الأسرة الأكبر سنًا والمعرضين للخطر؟
by سيمون كولستوي
لقد سئمنا جميعًا من COVID ، وربما نتحمس لقضاء عطلة الصيف والنزهات الاجتماعية و ...
تغيير الموقف من المناخ 8
لماذا يؤثر المناخ والحرارة الشديدة على موقفنا
by كيففر جورج كارد
أثر ارتفاع وتيرة موجات الحر وشدتها على الصحة العقلية للناس من خلال ...
امرأة شابة تجلس مع ظهرها ضد شجرة تعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها
توازن الحياة مع العمل؟ من الموازنة إلى التكامل
by كريس ديسانتيس
لقد تحول مفهوم التوازن بين العمل والحياة وتطور على مدار الأربعين عامًا تقريبًا ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

The Ethics and Vibration of Eating Responsibly

hands holding fresh lush strawberries 
Image by AllNikArt

The Golden Rule, “Do unto others as you would have them do unto you,” refers to treating others the way you want to be treated. This applies to our food, those living beings—vegetable, animal, and mineral—that provide us with nourishment and sustain our physical, emotional, mental, and spiritual energy. And if you truly accept that we are individual manifestations of the same whole, embodying one another in a state of interconnectedness, then it makes sense that you wouldn’t want to harm any other living being anymore than you would consider harming yourself.

Cultures from around the world have eaten everything you can think of: from peoples in the Far North, who mostly had a meat diet due to harsh weather; to peoples who are vegetarian or vegan due to belief; to peoples who believe hunting is sacred; to peoples who developed in fertile areas that were prosperous and peaceful, who focused on food as art and ate a little bit of everything.

In modern times there have been endless scientific studies telling us the right way to eat. I think diet is incredibly personal, and there is not any one correct way to approach diet outside of this important dictum: Be kind, and do it with reverence.

Let’s start esoterically and work our way down to the physical. It’s important to understand that food is memory. Mother Earth has been refining herself from the beginning of time; every species of plant and animal has contributed to her evolution. Each carrot, deer, marigold, etc., possesses a cosmic memory, has a unique story to tell, and reflects the light of the universe, which in turn helps us remember our own origins and evolution. Humankind as a microcosm contains within itself all of the elemental kingdoms—mineral, plant, and animal.

Plant Power

Plants are a divine boon and greatly influence us on a subtle level, kneading and forming our energetic bodies by linking our physical self with nature’s divine intelligence. The more you ingest a specific plant, the more its energetic signature becomes your energetic signature. Once it is understood how plants inform so much of our behaviors, the question becomes, how do you want to treat this plant creator of you that you will consume? I would say mindfully engage with plants with the greatest respect and reverence and do what you can to create an ideal living situation for them. The grace of the plant kingdom will aid you regardless, but if you want to forge a relationship, put forward actions that will cultivate connection.

There is now a wonderful trend toward supporting small local farms, as evidenced by the farm-to-table movement and the proliferation of farmer’s markets. These are not merely places to shop for food, they are considered outings that rival going to a museum. Many people keep their own gardens, showing great creativity in growing food in small outdoor spaces or in containers. This tells me that people want to connect with their food personally; they understand that the happier the plant, the more dynamic its prana, or chi, will be.

Today we find more and more organic options that reduce our risk of exposure to harmful pesticides. Dr. Valencia Porter, a leader in environmental and preventive medicine, states:

Organophosphate pesticides (OPs) were originally developed as neu­rological poisons for chemical warfare in World War I and act as a poison to the nervous systems of insects, plants, and humans. High levels of OPs are associated with increased ADHD, decreased IQ, and dementia. A different class, called organochlorine pesticides, poison insulin-receptor sites, worsen metabolic syndrome and diabetes, and have other effects on hormonal and immune systems. The herbicide atrazine, found in 94 percent of our water supply, has been linked to birth defects, infertility, and cancer. Combinations of these chemicals with other toxic agents such as arsenic and aluminum can have synergistic effects, making matters worse. The good news is that blood levels of these toxins can decrease quickly after switching to organic foods.[Porter and Chopra, Resilient Health, 51.]

If pesticides affect us this harshly on a physical level, not to mention their subtle effects on us, just try feeling into the experience of a plant that is continually poisoned from birth to harvest. This is not a nourished or nourishing space. It’s no way to treat our fellow beings of the plant realm.

A few rules of thumb do apply for keeping your produce vibrant and radiant: the fresher the better, as more of its vital energy is still intact; grown with love from a source you know; organic if at all possible; and once at home, handle with love and attention. Finally, take time to give thanks and show your respect when you store your produce, prepare it, and cook it.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

If you cannot swing it to buy local, organic, lovingly raised produce, please do not stress or judge yourself. If you live in an area with fewer options or if financially it’s not possible to obtain these premium foods, do the best you can with what you have at your disposal, and always give thanks and show respect.

Animal Husbandry

The same principles that apply to vegetables apply to the animal products we consume. The quality of life for farm animals and the land on which they are raised is paramount when it comes to the energetic value of the food they provide us with.

On a purely physical level, when antibiotics and added hormones are introduced into your body via poor treatment of animals and land, as in factory-farm situations, it’s more than likely that your meat was exposed to bacteria and viruses and inhumane living conditions. And it’s well-known that factory farms pollute the environment and poison drinking water, and as more of these animals must be fed, this means more industrial farming practices that introduce toxic chemicals into the land and waterways. On the other hand, free-range, pastured animals raised on natural forage supplemented with healthy food have a higher nutritional value and taste better and offer numerous well- documented health benefits.

Let’s Talk About Ethics

The members of the animal kingdom wear their hearts on their sleeves, so to speak, and they are a direct reflection of we humans in that they feel things physically and emotionally. They have complex inner lives, family structures, and unique languages and personalities. How can we not shower them with love and care?

Ask yourself, “What do I need to thrive?” Of course we need plenty of space; balanced, nutritious food; a comfortable shelter; a family unit that is happy and where you feel safe and loved; and the chance to enjoy life. If this is so for we humans, then shouldn’t we provide the same to those animals we consume as food? A unique role we have as human beings on this interconnected planet is to be stewards of the many animals who do not have free-will choice like we humans do.

There is spiritual wisdom to be found in “all our relations,” including different animals, who can be our teachers and guides and help us to understand our place in the cosmos. Many belief systems state that not only can we learn from animals through observation, prayer, and study, but they also teach us behaviors and lessons on a subtle level when we take them into our bodies as physical nourishment.

There is a strong ethical consideration and responsibility when it comes to the energetics of the animal products we consume. Beyond the physical and environmental concerns, beef from a factory farm, for instance, does not provide the same energy as pastured beef humanely raised and slaughtered.

Jamie Sams, a member of the Wolf Clan Teaching Lodge, reminds us how paramount it is to give other beings their space, be it protecting wild habitats or promoting proper animal husbandry: “Nature teaches us how to know ourselves in the purest way possible. If we listen and watch, every lesson of human living is given by the animals, the changes in the Wind, Father Sky, Mother Earth, and All Our Relations. Each aspect of your world has its space in which to create. If that space is respected by others, growth continues in harmony.” [Sams, Sacred Path Cards, 319]

It is important to remember that you take into yourself not only all the cosmic memories but also cellular memories from the meat, dairy, and eggs you consume. It is vital that that you source all from an ethical and humane source, as their memories and emotions become your memories and emotions.

I live in rural Oregon where small farms, hobby farms, and homesteading are common. Here it’s easy to source meat, eggs, and dairy from people who have devoted their lives to mindful and loving animal husbandry and stewardship of the land. Even if you live in a city, increasingly there are options for choosing ethically and sustainably sourced animal products, whether at the local farmer’s market or at a natural foods store; and nowadays, in response to a growing movement recognizing the health benefits of eating humanely raised animals, some large supermarket chains are offering pasture-raised products. So wherever you live, try your best to source your meat, eggs, and dairy from a source you trust.

Processed Foods and Other No-No’s

Processed foods have a bad rap, but in reality any time we cook, bake, or prepare food, we’re processing it. There is the prewashed and bagged lettuce or spinach (preferably organic) that we use for convenience sake, or precooked whole grains, Greek yogurt, nut butters, organic stock, tofu, frozen vegetables, and unsalted canned beans—all acceptable from a vibrational standpoint.

In contrast to these benign forms of processing there is the other end of the spectrum—foods that have been heavily altered with chemical preservatives and damaging, questionable, rancid ingredients and added colorings; snacks that come in packages with a long list of unpronounceable additives; pre-made microwavable meals; and frozen pizza. These foods, as you probably have guessed, are energetically “dead” and to be avoided.

Refined sugar is another taboo in vibrational nutrition. It is extracted from foods like corn and sugar beets (which are usually genetically modified crops) and sugar cane. The chemically produced sugar that results from the extraction process, including the worst, high-fructose corn syrup, is added to foods and beverages such as crackers, packaged cereals, flavored yogurt, tomato sauce, and salad dressings. Low-fat foods are the worst offenders, as manufacturers consistently use refined sugar to add flavor.

Most processed junk foods add calories and unhealthy forms of sugar and have no nutritional value, in contrast to natural forms of sugar such as fruit and unsweetened milk, which have vitamins and minerals, fiber and protein. As well, a diet of junk food is not only dead in terms of nutritional value, it is also a leading cause of cancer, heart disease, diabetes, and other ailments of our modern, “civilized” society.

Following Oscar Wilde’s dictum “Everything in moderation, including moderation,” I do use certain processed foods in moderation in my cooking, including canned tomato paste, anchovy paste, canned unsalted beans, jarred artichoke hearts, olives, tofu, soy sauce, and so on. These items obviously do not offer as much chi or nutritional value as their fresh counterparts, but they still carry the energetic blueprint from the foods they hail from. For example, you want to explore the energy of pinto beans, you could use either dried or canned unsalted beans to access that frequency.

The final word on processed foods is this: as embodied beings, pleasure has a role in our lives. Cooking for the sake of the taste experience or making a recipe exactly the way your mother made it offers certain pleasures that makes our lives fun. Needless to say, if any of these foods cause harm or contribute to an imbalance or disease, you should eliminate them from your diet.*

*Remember, I’m writing from an energetic point of view, so if you’re interested specifically in how food impacts your physical health, especially if you have food allergies or specific health problems, I recommend Resilient Health by Valencia Porter and Deepak Chopra; and Perfect Health by Deepak Chopra.

It is such a rewarding and life-affirming practice to get to know the foods we eat a little bit better! Our foods offer a multifaceted range of gifts. I encourage you to deepen your own relationship with and knowledge of each food.

©2021 by Candice Covington. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
Healing Arts Press, an imprint of InnerTraditions Intl.

Article Source

Vibrational Nutrition: Understanding the Energetic Signature of Foods
by Candice Covington

book cover: Vibrational Nutrition: Understanding the Energetic Signature of Foods by Candice CovingtonMost of us are familiar with the physical health benefits of fruits, vegetables, meats, herbs, and spices and their nutritional effects on the human body. But what about the vibrational benefits of foods? How does our diet affect the energy body and our emotional, mental, and spiritual states?

In this comprehensive guide to vibrational nutrition, Candice Covington explores the vibrational signatures of the foods we eat and how they help form the energetic structures that influence our behaviors and spirit. She details the energetic and spiritual qualities of more than 400 common foods, drinks, and seasonings. Offering a selection of recipes along with interpretations of their energetic stories, the author explores how to intuitively select foods and food combinations to reinforce your energy patterns, support you in any endeavor, and provide nutrition for body, mind, and spirit.

For more info and/or to order this book, click here.

About the Author

photo of Candice CovingtonCandice Covington is a certified aromatherapist, massage therapist, healing arts master, and energy worker. A former instructor at Ashmead College and former aroma­therapist for the Chopra Center, she is the founder of Divine Archetypes, an essential oil and flower essence company, and the author of Essential Oils in Spiritual Practice.

Visit her website at DivineArchetypes.org/ 

More books by this Author.
   

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
coffee good or bad 7 31
Mixed Messages: Is Coffee Good Or Bad For Us?
by Thomas Merritt
Coffee is good for you. Or it’s not. Maybe it is, then it isn’t, then it is again. If you drink…
protect your pet in heatwave 7 30
How To Keep Your Pets Safe In A Heatwave
by Anne Carter, Nottingham Trent University et
As temperatures reach uncomfortably high levels, pets are likely to struggle with the heat. Here’s…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
nordic diet 7.31
Does The Nordic Diet Rival Its Mediterranean Counterpart For Health Benefits?
by Duane Mellor and Ekavi Georgousopoulou
Every month there seems to be a new diet doing the rounds online. One of the latest is the Nordic…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.