أهمية الترطيب والنوم وممارسة الرياضة

أهمية الترطيب والنوم وممارسة الرياضة
الصورة عن طريق جيرد التمان

الكلمة الإنجليزية القديمة ساعد تعني "الكمال ، أو أن تكون كاملاً ، أو سليمًا ، أو جيدًا". كلمة بروتو الألمانية هايليثو يعني أيضًا "كامل". عروض الإسكندنافية القديمة هيلج، تعني "مقدس ، مقدس". يشير هذا الكمال إلى جميع أجزائك وعملياتك الحيوية على أنها حاضرة ومرتبة بشكل صحيح وفي توازن متناغم.

 تتكون أجسامنا من 75-85٪ من الماء في أي وقت. نحن بحاجة إلى الماء للحفاظ على الحياة من أجل الأداء الأيضي الأساسي ، وتنشيط الجسم ، والحفاظ على الصحة ، وإزالة السموم ، والشفاء. بدون الماء ، تتعرض العديد من أجهزة الجسم للخطر وتبدأ في الانهيار ، غالبًا دون سابق إنذار ، حتى يتراكم تلف الأنسجة بشكل كافٍ لجذب الانتباه الكامل.

يعتبر الترطيب حجر الزاوية في أي برنامج لإصلاح القناة الهضمية. الجفاف سبب رئيسي لاعتلال الصحة. يجب أن تشرب الكثير من الماء النقي! الشاي والقهوة ليسا ماء ولا يحسبان. لا تستخدم المياه الغازية والمياه المنشطة ومختلف المياه المنكهة من المتجر.

الحمرا

الكافيين ، والقهوة والشاي ، والمشروبات الرياضية ، والسكر ، والكحول ، والأدوية ، والبيئة القاحلة ، والاختلالات بالكهرباء ، والإجهاد ، والنشاط البدني يؤدي إلى تجفيف الجسم. للتعويض ، اشرب الكمية المناسبة من الماء بين الوجبات على معدة فارغة. ضع في اعتبارك أن تبدأ يوم العطلة مباشرة مع 8-16 أوقية / 250-500 مل ، على الأقل 30 دقيقة قبل الإفطار. هذا يمكن أن يعزز حركة الأمعاء ويبدأ في ترطيب جسمك على الفور. اشرب المزيد من الماء بين الوجبات. أحذر من شرب الكثير من الماء في وجبات الطعام ، فقط كوب صغير للمكملات الغذائية ، لأنه يخفف من حموضة المعدة ويثبط الهضم.

يمكن إرجاع العديد من أشكال الالتهاب إلى الجفاف المزمن. يمكن أن يكون الألم المزمن علامة على الجفاف. التهاب المفاصل ، الذي يعني "التهاب المفاصل" ، يمكن أن يتفاقم بسبب الجفاف لأن الغضروف يتكون إلى حد كبير من الماء. عندما يبدأ في الجفاف ، لا يمكنه الانزلاق بشكل جيد ويتلف ، مما يؤدي إلى الألم. استجابات الهيستامين للبيئة أو المواد المسببة للحساسية الغذائية هي أيضًا مؤشرات قوية للجفاف. لا يوجد سبب معروف لارتفاع ضغط الدم الأولي (مجهول السبب) ولكن يمكن أن يكون نتيجة للجفاف المزمن.

مع بدء الجفاف ، يرتفع ضغط الدم للحفاظ على ترطيب الخلايا الحيوية. ضع في اعتبارك القراءة صرخات جسدك الكثيرة من أجل الماء: لست مريضًا ؛ أنت عطشان: لا تعالج العطش بالأدوية بواسطة الدكتور ف. باتمانجليج.

الماء الصحيح مهم

من المهم أيضًا شرب النوع الصحيح من الماء. تحتوي مياه الصنبور على قائمة طويلة من العيوب ، بما في ذلك التلوث الناجم عن مخلفات العقاقير التي تستلزم وصفة طبية والمعادن الثقيلة. غالبًا ما تستخدم المواد الكيميائية السامة لتطهير المياه ، والملوثات مثل النحاس والبروم والكلور والمخلفات السامة لمبيدات الآفات ومبيدات الأعشاب والبلاستيك والفلورايد هي القاعدة.

يمكن أن يتسرب الماء المقطر المعادن الحيوية من جسمك ، وهي عملية تعرف باسم عملية إزالة معدن ثقيل. قد يكون مفيدًا أثناء تطهير قصير ولكن ليس على المدى الطويل. هناك أيضًا مشاكل مع التناضح العكسي (RO) ، وهو إلى حد بعيد أكثر طرق التصفية شيوعًا. يزيل التناضح العكسي معظم المواد الكيميائية والمعادن ولكن لا يبدو أنه يرطب الجسم جيدًا. (في عملي مع الأشخاص الذين يشربون الكثير من مياه التناضح العكسي ، لا تزال مختبراتهم تظهر عليها علامات الجفاف.) بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتلوث الفلاتر السابقة واللاحقة بسرعة بالفيروسات والبكتيريا. الاستخدام قصير المدى أثناء السفر مقبول ، وستعمل أنظمة التناضح العكسي على توفير مياه خالية من الملوثات.

أفضل طريقة لتصفية المياه هي باستخدام مرشح كربون بطيء العمل. تذكر ، يجب تغيير المرشحات كثيرًا ، والغالبية العظمى من فلاتر الكربون ليست مصممة لإزالة الفلورايد والنترات والصوديوم والمواد غير العضوية مثل الرصاص والزئبق أو الملوثات الميكروبيولوجية مثل القولونيات والأكياس مثل الجيارديا والكريبتوسبوريديوم. ومع ذلك ، فإن مرشحات كتلة الكربون الصلبة عالية الكثافة 5 ميكرون (مثل تلك المستخدمة من قبل Multipure) تتعامل مع أكثر بكثير من الطرز الأرخص. تأكد من قراءة الملصقات ومعرفة ما تم تصميم الفلتر المحدد لإزالته.

أفضل المياه هي البرية ، مما يعني أنها تأتي من نبع نقي. إذا لم يكن لديك نبع قريب ، فقم بشراء مياه نبع حقيقية ، ويفضل أن تكون معبأة في زجاجات.

من المهم ليس فقط شرب الماء النظيف ولكن أيضًا الاستحمام به. قد تفكر في تركيب نظام تنقية مياه خاص بالمنزل أو مرشح دش متخصص. إنه استثمار قوي نحو صحة أفضل. أخيرًا ، تجنب المياه المعبأة الفاخرة - معظمها مياه حنفية ممجدة في أحسن الأحوال. لا تنخدع بالملصقات التي تروج لخصائصها "القلوية".

أخيرًا ، حاول أن تشرب من عبوات زجاجية أو من الفولاذ المقاوم للصدأ كلما أمكن ذلك. 

أهمية النوم

تؤثر طريقة نومك على شعورك أثناء ساعات الاستيقاظ. مسألة الكمية والجودة! يمكن أن يؤثر قلة النوم ببطء على صحتك بمرور الوقت ، أو قد يصيبك في لحظة.

تم ربط الحرمان المستمر من النوم بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والسكري. يساعد النوم عقلك على العمل بشكل صحيح وبالتالي يحسن التعلم والانتباه والإبداع. يمكن أن يؤدي نقص النوم المزمن إلى إبطاء عملية الأيض ، وتغيير الهرمونات التي تنظم الشهية ، وزيادة الوزن. كما عانى البعض منكم بالفعل ، يمكن أن يسبب قلة النوم تهيجًا وتقلبات مزاجية. يقلل الحرمان من النوم من وظيفة المناعة ويمكن أن يساهم في الإصابة بأنواع معينة من السرطانات.

أنت أيضا بحاجة إلى ما يكفي جودة ينام كل ليلة. بالنسبة لمعظم البالغين ، يكون النوم من 8 إلى 10 ساعات مناسبًا تقريبًا. يحتاج الأطفال إلى المزيد: 11-12 ساعة في الليلة ؛ بينما يحتاج المراهقون إلى 9-11 ساعة من النوم الجيد كل ليلة. يمكن أن يؤثر النوم المحدود أو ذو الجودة الرديئة على صحتك دون وعيك الأولي. ما لم يكونوا يعانون من الأرق المزمن ، فإن معظم الناس لا يدركون حتى أنهم يعانون من نقص في النوم.

من المهم أيضًا تحديد وقت النوم الذي تنام فيه. يؤثر العمل في نوبة متأرجحة أو نوبة مقبرة سلبًا على إيقاعات الجسم اليومية ، مما قد يؤدي إلى ضعف إدراكي بمرور الوقت. إذا كنت تتبع مثل هذا الجدول الزمني ، فابذل قصارى جهدك لتغييره أو احصل على الدعم للبقاء متوازنًا.

من الأفضل أن تنام في موعد أقصاه الساعة 10 مساءً ، باستثناء المراهقين ، الذين تختلف ساعاتهم الداخلية فعليًا خلال سنوات نموهم. يميلون إلى السهر لوقت أطول ويحتاجون إلى النوم لفترة أطول. لسوء الحظ ، لم تتبنى المدارس بعد العلم وراء هذه الظاهرة.

اخلق اتجاهات نوم صحية (ويعرف أيضًا باسم "نظافة النوم") عن طريق قضاء بعض الوقت في الإبطاء في المساء. من المهم الاسترخاء وتقليل تنظيم الجهاز العصبي. ابحث عن أي شيء يساعدك على التخلص من التوتر ومارسه. التأمل ، والصلاة ، والتنفس العميق ، والموسيقى ، واليوغا ، والفن ، والقراءة ، واحتساء شاي الأعشاب ، والتنزه في الطبيعة ، والاحتضان مع أحد أفراد أسرته ، وإعطاء وتلقي التدليك وتدليك القدم ، واللعب مع حيوان أليف ، وكتابة اليوميات هي بعض الأفكار لتبدأ. تجنب الأنشطة المحفزة بشكل مفرط ، مثل النميمة على الهاتف أو الإنترنت ، أو ألعاب الفيديو ، أو التمارين المكثفة ، أو مشاهدة الأفلام العنيفة أو البرامج التلفزيونية ، بما في ذلك الأخبار.

إذا كنت من رواد الحفلات ، ففكر في البقاء في المنزل كثيرًا وبعيدًا عن الحانات الصاخبة والحفلات الموسيقية والنقاشات السياسية الساخنة. هناك بالتأكيد أوقات لتهدئة شعرك وقضاء وقت ممتع ، لكن خطط وفقًا لذلك ، بحيث يتم تلبية احتياجاتك من الاسترخاء والراحة وتجديد شبابك أولاً. الأشخاص الذين يميلون إلى المبالغة بشكل مزمن هم أكثر عرضة للإصابة بضعف الجهاز الهضمي والمناعة.

أهمية التمرين

التمرين عنصر مهم في أي خطة شاملة للصحة والرفاهية. تدريبات القلب والأوعية الدموية ، المقاومة أو تدريبات الوزن ، وبعض أنواع تمارين الإطالة ، والبيلاتس ، والجيروتونيك ، واليوغا ستلبي معظم احتياجات اللياقة البدنية للجسم.

تم إثبات فوائد التمرين علميًا مرارًا وتكرارًا. يقلل من دهون الجسم ، ويزيد من كتلة العضلات ، ويقوي نظام القلب والأوعية الدموية ، ويزيد من نسبة الكوليسترول الحميد (الجيد) ، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ومرض الزهايمر ، ويخفض نسبة السكر في الدم ، ويزيد من الطاقة ووظيفة الرئة ، ويطلق التوتر والتوتر في الجسم. عقل _ يمانع. إذا التزمت بها ، ستزداد قدرتك الهوائية ، جنبًا إلى جنب مع أكسجة الدم والدماغ ، مما يؤدي إلى مزيد من اليقظة.

ستجعلك زيادة قدرتك الهوائية أيضًا تشعر أنك أصغر سنًا. ستختبر فائدة الإندورفين المتزايد ، الذي يفرزه الجهاز العصبي المركزي والغدة النخامية أثناء ممارسة الرياضة والنشاط الجنسي. هذه هي المواد الكيميائية التي "تشعر بالرضا" التي تحاكي في الواقع المورفين - المواد الكيميائية المسؤولة عن "ارتفاع مستوى العداء" الذي كثيرًا ما تسمع عنه.

ابدأ بسهولة. ابدأ بالمشي لمدة 15 دقيقة يوميًا. تشير الدراسات إلى أنه حتى 15 دقيقة يمكنها رفع الحالة المزاجية ، وتحفيز التمثيل الغذائي ، وزيادة الدورة الدموية والأكسجين في الخلايا والعضلات والدماغ. قم بزيادة المدة تدريجيًا إلى 30 دقيقة ودمج بعض التلال السهلة. قد ترغب في المشي مع صديق أو أحد أفراد الأسرة أو الاستماع إلى كتاب صوتي للمساعدة في التحفيز والمساءلة.

يظهر بحث جديد أن القيام بفترات قصيرة من الجهد المكثف ينتج عنه فائدة أكبر مع إجهاد أكسدة أقل من التدريبات الطويلة ذات الكثافة المتفاوتة. قد يبدأ التدريب المتقطع ، على سبيل المثال ، بإحماء لمدة خمس دقائق باستخدام كرة طبية أو دراجة ثابتة. يأتي بعد ذلك 30 ثانية من التمارين المكثفة ، تليها 30 ثانية من نشاط التعافي الأخف. على سبيل المثال ، قم بالركض أو ركوب الدراجة أو السباحة بأسرع وأقصى قوة ممكنة لمدة 30 ثانية ، ثم قم بالركض أو الدوران أو السباحة بسرعة أبطأ وأكثر اعتدالًا. خلال الفاصل الزمني ، اذهب بسرعة وبصعوبة. ادفع نفسك. (يجب ألا تكون قادرًا على التحدث أثناء الفاصل الزمني لأنك تتنفس بصعوبة شديدة!)

يمكنك القيام بالدراجة الثابتة ، أو القفز بالرافعات ، أو الركض بركبتيك مرتفعة وذراعيك ممدودتين من جانبيك ، أو تمارين الجري ، أو القفز على الحبل ، أو القفز لأعلى وضرب ركبتيك في الهواء. إذا كنت قد بدأت للتو ، فافعل ثلاث مجموعات فقط من هذا ثم تهدئة لمدة خمس دقائق. افعل هذا ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع. بعد أسبوع أو أسبوعين ، ضع في اعتبارك زيادة الفاصل الزمني إلى 40 ثانية من التمارين المكثفة تليها 40 ثانية بوتيرة أبطأ. قم بعمل خمس مجموعات. بعد أسبوع أو أسبوعين آخرين ، قم بزيادة التمرينات المكثفة إلى 60 ثانية ، متبوعًا بتمرين متوسط ​​إلى منخفض الكثافة لمدة 60 ثانية ، وقم بممارسة خمس إلى 10 مجموعات ، وزاد التدريجي إلى ما يصل إلى 15-20 مجموعة بمرور الوقت. هذه نسخة مبسطة للغاية من التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT).

التمرين هو فعل حب للذات. إنه مفتاح مهم في كل من الوقاية والعلاج من كل نمط مرض. لديك القدرة على اختيار الصحة! ولكن من فضلك ، تحقق أولاً من مقدم الرعاية الصحية الأساسي الخاص بك قبل الشروع في أي برنامج تمارين رياضية.

المادة المصدر

كيتو الكلي لصحة الأمعاء: برنامج لإعادة الأيض
بواسطة كريستين جرايس ماكغاري

غلاف الكتاب: Holistic Keto for Gut Health بقلم كريستين جرايس ماكغاريتجمع Kristin Grayce McGary بين أفضل العناصر الصحية للأمعاء في الخطط الغذائية البدائية والحالية والكيتونية ، وتقدم أسلوبًا فريدًا من نوعه لصحة الجهاز الهضمي المثلى. على عكس حمية الكيتو التقليدية ، التي تحتوي على الأطعمة الالتهابية ، يركز برنامج الكيتو الوظيفي القائم على العلم على خطة غذائية ونمط حياة شاملة لإصلاح أمعائك مع تجنب مخاطر الغلوتين ومنتجات الألبان وفول الصويا والنشويات والسكريات والمواد الكيميائية ومبيدات الآفات. تكشف عن مدى إصابة كل شخص تقريبًا بدرجة معينة من تلف الأمعاء وتشرح كيف يؤثر ذلك على وظائف المناعة لديك ومستويات الطاقة والعديد من المشكلات الصحية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي. متوفر أيضًا في إصدار Kindle وككتب مسموع.

عن المؤلف

كريستين غرايس ماكغاريكريستين غرايس ماكغاري LAc. ، MAc. ، CFMP® ، CSTcert ، CLP هو عالم كيميائي مطلوب بشدة للصحة ونمط الحياة. وهي مشهورة بعكس الظروف الصحية المزعجة والمنهكة ومساعدة الناس على العيش بوضوح وحيوية.

كريستين جرايس هي أيضًا متحدثة ومؤلفة كتاب علاج الكيتونيك شفاء أمعائك ، شفاء حياتك. KristinGrayceMcGary.com/

المزيد من الكتب لهذا المؤلف.
  


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

صورة ظلية من متسلق الجبال باستخدام معول لتأمين نفسه
اسمح للخوف وقم بتحويله وتحرك من خلاله وافهمه
by لورانس دوتشين
الخوف يشعر بالجنون. لا توجد وسيلة حول ذلك. لكن معظمنا لا يستجيب لخوفنا في ...
امرأة تجلس على مكتبها وتبدو قلقة
وصفتي للقلق والقلق
by جود بيجو
نحن مجتمع يحب القلق. القلق منتشر للغاية ، يكاد يكون يبدو مقبولًا اجتماعيًا ...
منحنى الطريق في نيوزيلندا
لا تكن قاسيا على نفسك
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
تتكون الحياة من اختيارات ... بعضها خيارات "جيدة" والبعض الآخر ليس جيدًا. لكن كل خيار ...
صورة لسديم Messier M27
أسبوع الأبراج الحالي: من 13 إلى 19 سبتمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
رجل يقف على رصيف يضيء مصباح يدوي في السماء
نعمة للباحثين عن الروحانيات وللذين يعانون من الاكتئاب
by بيير Pradervand
هناك مثل هذه الحاجة في العالم اليوم من أكثر حنان ورحمة هائلة وأعمق ، أكثر ...
العقاب أم الهبة الإلهية؟
هل هو عذاب أم عطية إلهية؟
by جويس Vissell
عند وقوع مأساة أو وفاة أحد أفراد أسرتك أو حدوث خيبة أمل شديدة ، هل تساءلت يومًا ما إذا كان ...
زجاجات شفافة من المياه الملونة
مرحبًا بكم في The Love Solution
by ويلكنسون
تخيل كوبًا من الماء الصافي. أنت تمسك بقطارة حبر فوقه وتحرر واحدة ...
إصلاحات سريعة في الأجواء يمكنك القيام بها في المنزل أو في أي مكان آخر
إصلاحات سريعة في الأجواء يمكنك القيام بها في المنزل أو في أي مكان آخر
by أثينا بحري
أنت كائن رائع من الطاقة ، فردي وفريد ​​من نوعه في حد ذاته. لديك كل من…
كثير من الناس يتلقون إشارات من الروح! لماذا ليس أنت؟
خمس نصائح روحية لتساعدك على أن تكون أكثر ارتباطا العالم الروح
by بيل فيليبس
أعتقد أن جميع الناس لديهم بعض الحدس النفسي - أكثر مما يعرفه معظم الناس - يمكن أن يكون ...
ما الذي يحدث حقًا وماذا نفعل حيال ذلك؟
ما الذي يحدث حقًا وماذا نفعل حيال ذلك؟
by ويلكنسون
إذن ، من يعرف بالضبط ما يحدث الآن؟ لقد راجعت مقاطع الفيديو ، وقرأت المدونات والمقالات و ...
سبعة أساطير وسبعة حقائق حول التأمل
سبعة أساطير وسبعة حقائق حول التأمل
by ميغيل فارياس والدكتورة كاثرين ويخولم
بالنسبة للعقل العلماني ، يملأ التأمل الفراغ الروحي. يجلب الأمل في أفضل ، ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
اتخاذ خطوة نحو السلام من خلال تغيير علاقتنا مع الفكر
يخطو نحو السلام بتغيير علاقتنا بالفكر
by جون بتاتشك
نقضي حياتنا منغمسين في فيض من الأفكار ، غير مدركين أن هناك بُعدًا آخر للوعي ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

The Importance of Hydration, Sleep, and Exercise

The Importance of Hydration, Sleep, and Exercise
Image by Gerd Altmann

The Old English word haelp meant "wholeness, being whole, sound, or well." The Proto-German word hailitho also means "whole." Old Norse offers helge, meaning "holy, sacred." This wholeness refers to all your vital parts and processes as present, properly arranged, and in harmonious balance.

 Our bodies are made up of 75–85 percent water at any given time. We require water to sustain life for basic metabolic functioning, to energize the body, to maintain health, detoxify, and heal. Without water, many systems of the body are compromised and begin to break down, often without notice, until tissue damage has accumulated sufficiently to grab one’s full attention.

A cornerstone of any gut-repair program is hydration. Dehydration is a primary cause of ill health. You must drink plenty of pure water! Tea and coffee are not water and don’t count. Neither do soda water, tonic water, and various flavored waters from the store.

Dehydrators

Caffeine, coffee and tea, sports drinks, sugar, alcohol, medications, an arid environment, electrolyte imbalances, stress, and physical activity dehydrate the body. To compensate, drink the right amount of water between meals on an empty stomach. Consider starting the day off right with 8–16 ounces/250–500 ml, at least 30 minutes before breakfast. This can promote a bowel movement and begin hydrating you immediately. Drink more water between meals. I caution you not to drink too much water at meals, only a small glass for supplements, because it dilutes stomach acid and inhibits digestion.

Many forms of inflammation can be traced back to chronic dehydration. Chronic pain can be a sign of dehydration. Arthritis, which means “joint inflammation,” can be worsened by dehydration because cartilage consists largely of water. When it begins to dry out, it can’t glide as well and becomes damaged, leading to pain. Histamine responses to the environment or food allergens are also strong indicators of dehydration. Primary (idiopathic) hypertension has no known cause but can be the result of chronic dehydration.

As dehydration sets in, blood pressure rises to keep vital cells hydrated. Consider reading Your Body’s Many Cries for Water: You’re Not Sick; You’re Thirsty: Don’t Treat Thirst with Medications by Dr. F. Batmanghelidj.

The Right Water Matters

It’s also important to drink the right kind of water. Tap water has a long list of disadvantages, including contamination from prescription drug residues and heavy metals. Toxic chemicals are often used to disinfect the water, and contaminants like copper, bromine and chlorine, toxic residues of pesticides, herbicides, plastics, and fluoride are the norm.

Distilled water can leach vital minerals out of your body, a process known as chelation. It may be useful during a short cleanse but not long term. There are also problems with reverse osmosis (RO), which is by far the most common filtering method. RO removes most chemicals and minerals but doesn’t seem to hydrate the body well. (In my work with people who drink a lot of RO water, their labs still show signs of dehydration.) In addition, pre and post filters can quickly become contaminated with viruses and bacteria. Short-term use during travel is acceptable, and RO systems will render contaminant-free water.

The best way to filter water is with a slow-working carbon filter. Remember, filters must be changed often, and the vast majority of carbon filters are not designed to remove fluoride, nitrates, sodium, inorganics such as lead and mercury, or microbiological contaminants like coliform and cysts like Giardia and Cryptosporidium. However, high-density, solid carbon .5 micron block filters (such as ones used by Multipure) handle a great deal more than the cheaper models. Be sure to read the labels and find out what the particular filter is designed to remove.

The best water is wild, which means it comes from a fresh spring. If you don’t have a spring nearby, then purchase real spring water, preferably bottled in glass.

It’s important not only to drink clean water but also to bathe with it. You might consider installing a whole-house water filtration system or specialized shower filter. It’s a solid investment toward better health. Finally, avoid the fancy bottled waters—most of it is glorified tap water at best. Don’t be fooled by labels touting its “alkalinizing” properties.

Finally, try to drink from glass or stainless steel containers whenever possible. 

The Importance of Sleep

The way you sleep affects how you feel during waking hours. Quantity and quality matter! Loss of sleep can slowly impact your health over time, or it can hit you in an instant.

Ongoing sleep deprivation has been linked to high blood pressure, cardiovascular disease, stroke, and diabetes. Sleep helps your brain work properly and therefore improves learning, attention, and creativity. Chronic lack of sleep can slow metabolism, alter hormones that regulate appetite, and make you gain weight. As some of you have already experienced, sleep loss can cause irritability and mood swings. Sleep deprivation decreases immune function and can even contribute to certain kinds of cancers.

You also need adequate quality sleep every night. For most adults, 8–10 hours of sleep is about right. Children need more: 11–12 hours per night; while teenagers require 9–11 hours of good sleep every night. Limited or poor-quality sleep can impact your health without your initial awareness. Unless they’re chronic insomniacs, most people don’t even recognize they have sleep deficiencies.

What time of night you fall asleep is also important. Working a swing shift or a graveyard shift negatively affects your body’s circadian rhythms, possibly leading to cognitive impairment over time. If you’re on such a schedule, do your best to have it changed or get support to stay balanced.

It’s best to get to sleep no later than 10 p.m., except for teenagers, whose internal clocks are actually different during their developmental years. They tend to stay up later and need to sleep in longer. Unfortunately, schools have not yet embraced the science behind this phenomenon.

Create healthy sleep attitudes (aka “sleep hygiene”) by taking time to slow down in the evenings. Relaxing and down-regulating your nervous system is important. Find whatever helps you to de-stress, and practice it. Meditation, prayer, deep breathing, music, yoga, art, reading, sipping herbal tea, a walk out in nature, cuddling with a loved one, giving and receiving massages and foot rubs, playing with a pet, and journaling are a few ideas to get you started. Avoid overly stimulating activities, such as gossiping on the phone or internet, video games, intense exercise, or watching violent movies or television shows, including the news.

If you’re a party-goer, consider staying home more often and away from loud bars, concerts, and heated political debates. There are certainly times to let your hair down and have fun, but plan accordingly, so that your needs for relaxation, rest, and rejuvenation are met first. People who tend to chronically overdo it are more likely to have digestive and immune dysfunction.

The Importance of Exercise

Exercise is an important component of any comprehensive health and well-being plan. Cardiovascular training, resistance or weight training, and some kind of stretching, Pilates, Gyrotonic, and yoga practice will address most of the body’s fitness needs.

The benefits of exercise have been scientifically proven again and again. It reduces body fat, increases muscle mass, strengthens the cardiovascular system, increases HDL cholesterol (the good one), decreases your risk of diabetes and Alzheimer’s, lowers blood sugar, increases energy and lung function, and releases stress and tension in the body and mind. If you stick with it, your aerobic capacity will increase, along with oxygenation of your blood and brain, leading to more alertness.

Increasing your aerobic capacity will also make you feel younger. You’ll experience the benefit of increased endorphins, which are released by the central nervous system and pituitary gland during exercise and sexual activity. These are the “feel good” chemicals that actually mimic morphine—the chemicals responsible for the “runner’s high” you often hear about.

Start easy. Begin by taking a 15-minute daily walk. Studies show even 15 minutes can elevate mood, stimulate metabolism, and increase circulation and oxygenation of your cells, muscles, and brain. Gradually increase the duration to 30 minutes and incorporate a few easy hills. You might want to walk with a friend or family member or listen to an audio book to help with motivation and accountability.

New research shows that doing short bursts of intense effort yields more benefit with less oxidative stress than longer workouts of varying intensity. Interval training might begin, for example, with a five-minute warm-up with a medicine ball or stationary bike. Next comes 30 seconds of intense exercise, followed by 30 seconds of lighter recovery activity. For example, run, cycle, or swim as fast and as hard as you can for 30 seconds, then jog, spin, or swim at a slower, more moderate pace. During the interval go fast and hard. Push yourself. (You shouldn’t be able to speak during the interval because you’re breathing too hard!)

You can do stationary bike, jumping jacks, run with high knees and arms extended out from your sides, burpees, jump rope, or jump up and hit your knees in mid-air. If you’re just beginning, do only three sets of this and then a five-minute cool-down. Do this three or four times a week. After a week or two, consider increasing the interval to 40 seconds of intense exercise followed by 40 seconds of a slower pace. Do five sets. After another week or two, increase to 60 seconds of intense exercise, followed by a 60-second moderate- to low-intensity exercise, and do five to 10 sets, gradually increasing to as many as 15–20 sets over time. This is a very simplified version of high-intensity interval training (HIIT).

Exercise is an act of self-love. It’s an important key in both the prevention and treatment of every disease pattern. You have the power to choose health! But please, first check with your primary healthcare provider before embarking on any exercise program.

Article Source

Holistic Keto for Gut Health: A Program for Resetting Your Metabolism
by Kristin Grayce McGary

book cover: Holistic Keto for Gut Health by Kristin Grayce McGaryCombining the best gut-healthy elements of primal, paleo, and ketogenic nutritional plans, Kristin Grayce McGary offers a one-of-a-kind approach for optimal digestive health. Unlike the traditional keto diet, which contains inflammatory foods, her science-based, functional ketogenic program emphasizes a holistic nutritional and lifestyle plan to repair your gut while avoiding the dangers of gluten, dairy, soy, starches, sugars, chemicals, and pesticides. She reveals how nearly everyone has some degree of gut damage and explains how this impacts your immune function, energy levels, and many health issues.

Click here for more info and/or to order this paperback book. Also available in a Kindle edition and as an Audiobook.

About the Author

Kristin Grayce McGaryKristin Grayce McGary LAc., MAc., CFMP®, CSTcert, CLP is a highly sought-after health and lifestyle alchemist. She is renowned for reversing annoying and debilitating health conditions and helping people to live with clarity and vitality.

Kristin Grayce is also a speaker and author of Ketogenic Cure; Heal Your Gut, Heal Your Life. KristinGrayceMcGary.com/

More books by this Author.
  

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

happy woman 's face
How To Experience A Mystical State of Consciousness
by Ora Nadrich
Whatever it is we seek pleasure from, relying on external things to give us the high or a feeling…
a blurred clock expanding over a starry background
Horoscope Current Week: December 6 - 12, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
12 05 from rigidity to change 647528 complete
From Rigidity to Change
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
In order for things, or people, to change they need to be flexible. A willow tree bends in the wind…
man and dog in front of giant sequoia trees in California
The Art of Constant Wonder: Thank you, Life, for this day
by Pierre Pradervand
One of the greatest secrets of life is to know how to constantly marvel at existence and at the…
Photo: Total Solar Eclipse on August 21, 2017.
Horoscope: Week of November 29 - December 5, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
young boy looking through binoculars
The Power of Five: Five Weeks, Five Months, Five Years
by Shelly Tygielski
At times, we have to let go of what is to make room for what will be. Of course, the very idea of…
man eating fast food
It's Not About the Food: Overeating, Addictions, and Emotions
by Jude Bijou
What if I told you a new diet called the "It's Not About the Food" is gaining popularity and…
woman dancing in the middle of an empty highway with a city skyline in the background
Having the Courage to Be True to Ourselves
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Each one of us is a unique individual, and thus it seems to follow that each one of us has a…
Seven Myths and Seven Facts About Meditation
Seven Myths and Seven Facts About Meditation
by Dr. Miguel Farias and Dr. Catherine Wikholm
For the secularized mind, meditation fills a spiritual vacuum; it brings the hope of a better,…
Information Medicine: The New Paradigm in Health and Healing
Information Medicine Is The New Paradigm in Health and Healing
by Ervin Laszlo and Pier Mario Biava, MD.
Things and events in the universe are not haphazard and chaotic: they are formed—“in-formed”—by…
Intrepid Peace
Mercury Retrograde in Taurus and Aries Asks: Are You Ready to Be a Spiritual Warrior?
by Sarah Varcas
Mercury is retrograde between 9th April and 3rd May 2017 (GMT). This Mercury speaks of the need to…

Selected for InnerSelf Magazine

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Taking A Step Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
Stepping Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
by John Ptacek
We spend our lives immersed in a flood of thoughts, unaware that another dimension of consciousness…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.