موسم لكل شيء: الطريقة التي أكل بها أسلافنا

موسم لكل شيء: الطريقة التي أكل بها أسلافنا
الصورة عن طريق سابرينا ريبكي 


رواه ماري ت. راسل.

نسخة الفيديو

تتمتع الثقافات في كل قارة حول العالم بذاكرة جماعية عن وقت كان أسلافهم من الصيادين والقطافعين وعاشوا في الغابة كجزء من الطبيعة نفسها. على سبيل المثال ، كان من المعروف أن السكان الأصليين في أستراليا عاشوا أسلوب حياة رعوي ، يعتمد على الصيد وجمع الثمار مؤخرًا في أوائل إلى منتصف القرن التاسع عشر ، حتى أجبروا على التخلي عن أسلوب حياتهم.

قبل الاستعمار ، كان السكان الأصليون قادرين على العيش وفقًا لتقاليدهم الخاصة لأكثر من 150,000 عام ، وكانت الأرض توفر لهم جميع احتياجاتهم. لقد عاشوا فيه بهدوء ، في انسجام تام مع فصول ودورات الطبيعة.

كان أسلوب حياة السكان الأصليين يعتمد على الصيد والقطف اعتمادًا كليًا على الفصول ، مما أثر على توافر طعامهم. لقد عاشوا كجزء لا يتجزأ من الطبيعة ولم يفكروا في أنفسهم بأي اختلاف عن النباتات والحيوانات في بيئتهم. تنتمي جميع الموارد الطبيعية إلى الطبيعة. لا أحد يمتلك أرضًا أو نقودًا أو أي ممتلكات شخصية أخرى.

الثقة في أن الطبيعة ستوفر

تثق هذه القبائل التي تعتمد على الصيد وجمع الثمار في الطبيعة تمامًا لتوفير جميع احتياجاتها لدرجة أنها لم تشعر أبدًا بضرورة الصيد وجمع أوقية أكثر مما يمكن أن تأكله في وجبة واحدة. لم يفرطوا في تناول الأطعمة أو تخزينها أو تخزينها أو معالجتها أو تخميرها أو حفظها أو تجميدها. لقد أخذوا فقط ما يحتاجونه تمامًا للبقاء على قيد الحياة ، واثقين تمامًا من أن الطبيعة ستوفر وجبتهم التالية.

في الواقع ، أمضى السكان الأصليون القليل من الوقت في الصيد والتجمع. بمجرد أن يأكلوا ، أمضوا بقية يومهم في إقامة احتفالات مفصلة للاحتفال بالمواسم ، واحترام أسلافهم ، وتكريم طقوس العبور ؛ رواية القصص الرقص. الغناء؛ الاسترخاء. وخلق فن تجريدي عن تاريخ أجدادهم وقوة أرضهم. أمضوا وقتهم في تأمل هادئ بالإضافة إلى تفاعل مرح مع أفراد عشيرتهم. كما رسموا لوحات صخرية في أماكنهم المقدسة تصف قصص الخلق التي تعلموها من شيوخهم.

كان أسلوب الحياة الطبيعي والهادئ هذا يحترم الأرض والطبيعة ، وخلال 150,000 سنة من وجودهم ، لم يستنفد السكان الأصليون أراضيهم أو يهلكوها أو يدمروها. كان لأسلوب حياة السكان الأصليين الذين يعتمدون على الصيد وجمع الثمار فهمًا فطريًا لمبادئ الأيورفيدا للصحة والرفاهية. في الواقع ، كانت الأيورفيدا طريقتهم في الحياة.

الاستقرار في مكان واحد

بينما كانت القبائل القديمة من السكان الأصليين تعيش حياة شاعرية ، متناغمة تمامًا مع الطبيعة ، وبدأت ممارساتها في الزراعة وتربية الحيوانات في وادي السند ، منذ حوالي 1,728,000 سنة ، وفقًا للخط الزمني الفيدى. بدأ الناس في الاستقرار في مكان واحد. تتطلب زراعة الأراضي وتربية الحيوانات الأليفة التي يمكن استخدامها للزراعة وإنتاج اللحوم أن يمتلك المزارعون الأرض ، والبقاء في مكان واحد ، والاعتناء بأراضيهم ومواشيهم.

خلال هذه الأوقات ، كان الناس يصطادون بعضًا من طعامهم كما قاموا بزراعة الكفاف. لقد حرثوا قطعًا صغيرة من الأرض ، وزرعوا المحاصيل والخضروات والفواكه الأصلية في المنطقة ، وقاموا بتربية الحيوانات من أجل اللحوم وعملوا في الفناء الخلفي الخاص بهم. وفرت قطعة أرضهم للمزارع وعائلته كل ما يحتاجونه.

على الرغم من أن هذا الصيد الصغير والزراعة وتربية الحيوانات كان مخالفًا لأسلوب حياة الصيد والقطف ، إلا أنه كان لا يزال متناغمًا مع إيقاعات الطبيعة. كان على المزارعين احترام قوانين الطبيعة. لم يتمكنوا من زراعة التفاح في الصيف والقرع في الشتاء. الطبيعة والأرض والموارد التي تم استخدامها ولكن لم يتم استغلالها.

لكن عدد السكان نما ، ولم يكن من الممكن استمرار نمط الحياة هذا من الصيد وزراعة الكفاف وتربية الحيوانات. لإطعام الجماهير ، توقفت ممارسات الصيد والجمع واستقرت ، وأصبحت الزراعة الثابتة وتربية الحيوانات على نطاق واسع هي القاعدة. في العصر الحالي ، شوهد هذا التقدم مباشرة في قبيلة شوار في أمريكا الجنوبية في غابة الأمازون ، حيث أدى تقليص الموائل الطبيعية إلى القضاء على ممارسات الصيد والجمع ، وأصبح مزارع الكفاف الآن مزارعًا محترفًا يزرع نوعًا واحدًا من المحاصيل.

تعطل الوجود المتناغم

أدى الاستعمار الغربي إلى تعطيل الوجود المتناغم للصيادين وجمع الثمار من السكان الأصليين. كان السكان الأصليون يعتبرون غير حضاريين وقُتل ما بين تسعين ألفًا ومليونين منهم عندما استولى البريطانيون على أستراليا. تم القضاء أيضًا على أكثر من خمسمائة لغة مختلفة يتحدث بها السكان الأصليون.

تم الإبلاغ عن أحداث مماثلة من الاستعمار والقضاء على ثقافات الصيادين القديمة في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية وأفريقيا وأجزاء من آسيا. لقد تم القضاء إلى حد كبير على طريقة الحياة القديمة التي كرمت واندمجت مع الطبيعة.

العنصر الأكثر تميزًا في طريقة حياة السكان الأصليين هو أنهم يأكلون وفقًا للموسم ، لأنه يوجد بالفعل موسم لكل شيء. أكلوا ما نبت على أرضهم. كان استهلاك الطعام الموسمي الطازج المزروع محليًا أسلوب حياة ، ولم يضطر أحد إلى الكفاح من أجل القيام بذلك. تلقت أجسادهم تغذية صحية من الأطعمة الحية والمحلية والموسمية.

لم يستوردوا أو يخزنوا الطعام. إذا كانت فاكهة معينة في موسمها ، فإنهم سيتغذون عليها ويستمتعون بوفرة الطبيعة هذه طالما استمرت. عندما انتهى الموسم ولم تعد هذه الفاكهة متوفرة ، أكلوا الطعام التالي الذي كان متاحًا. بسبب هذه الممارسة ، كانت الطبيعة تتحكم في تنوع نظامهم الغذائي ، وكانت كل وجبة طبيعية وطازجة وصحية تمامًا.

الصوم الشرعي

كان الصوم ممارسة معتادة بين هؤلاء القدماء وهو ما تنوي الطبيعة لنا نحن الأشخاص المعاصرين أيضًا ، لأننا أيضًا جزء صغير من شبكة الحياة المعقدة والمترابطة. اتضح أن هذه هي الطريقة التي تعيش بها الحيوانات البرية في الطبيعة أيضًا. إنهم يصطادون أو يتغذون ، ويأكلون ما يستطيعون الحصول عليه ، وفي الأوقات العصيبة أو بعد جنون الأكل الكبير ، يقللون من تناولهم للطعام. في هذه "السنوات العجاف" ، كان الناس يأكلون وجبة واحدة في اليوم. الصوم لفترات طويلة هو جزء من إيقاعها الطبيعي.

بدأ المستوطنون الأوروبيون في تحويل القبائل الأصلية إلى مزارعين وعملوا عبيدًا للقيام بالأعمال الشاقة في الحقول والمناجم ، مما تطلب منهم العمل لساعات طويلة جدًا. فقط لإنجاز أكبر قدر من العمل ، قاموا بإطعام القبائل والعبيد ثلاث وجبات في اليوم حتى يكون لديهم ما يكفي من الطاقة للعمل الشاق.

الآن ، ذهبت الحاجة إلى العمل البدني الشاق من معظم حياتنا ، لكن روتين تناول ثلاث وجبات كاملة ظل معنا. يسهم التوافر السهل للأطعمة المصنعة والمصنعة ، والكهرباء ، والتبريد ، وساعات العمل الطويلة في استمرار عادة تناول ثلاث وجبات في اليوم.

توفر على مدار العام

أدت الزراعة الصناعية إلى الإفراط في الإنتاج وتوافر الأطعمة على مدار العام التي نختبرها الآن. أصبحت الأساليب الجديدة لإعداد وتعبئة الأطعمة الجاهزة نعمة لمحلات السوبر ماركت وسكان المدن ، ولا يعتمد الإمداد المستمر لهذه الأطعمة على الموسم.

خلقت التطورات الصناعية والعلمية الثورية أنواعًا من الأرز تنمو وتنضج في غضون تسعين يومًا فقط ، ويمكن للمزارع الحصول على ثلاثة محاصيل كل عام بدلاً من محصول واحد فقط. يعني الإفراط في الإنتاج أنه إذا تم حفظ الأرز المحصود وتخزينه جيدًا ، فيمكن أن يكون متاحًا على مدار العام ، وبالتالي أصبح الأرز غذاءً أساسياً في البلاد. نفس الشيء ينطبق على القمح. وهي متوفرة على مدار العام بسبب ممارسات الزراعة والنقل والتخزين الصناعية.

يتم تعزيز العمر الافتراضي للأغذية الأساسية والجاهزة للأكل باستخدام الأساليب والأنظمة التي طورتها صناعة الأغذية. من أجل عمر تخزين أفضل ، تعتمد المواد الغذائية الأساسية على الاستخدام المكثف للمواد الكيميائية التي تطرد الآفات وتمنع العفن. من ناحية أخرى ، تتمتع الأطعمة الجاهزة للأكل أو المعبأة بفترة صلاحية طويلة جدًا لأنه أثناء التصنيع ، يتم استخدام الألوان والنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة والعديد من المواد الكيميائية لتحسين المذاق والمظهر. هذه الأطعمة غارقة في السكر والملح والدهون المهدرجة.

من الزراعة على طول الطريق من خلال التصنيع الشامل وعملية العرض ، يتم تجريد أغذية السوبر ماركت من المغذيات الدقيقة الطبيعية والألياف والإنزيمات والفيتامينات. يحتوي الطعام الصناعي والمُعالج والمعبأ والمتوفر في السوبر ماركت على الحد الأدنى من العناصر الغذائية الطبيعية ويحتوي ببساطة على سعرات حرارية من السكريات والدهون.

تتيح عملية التصنيع الصناعي الحصول على جميع أنواع الطعام على مدار السنة. يتوفر كل نوع من أنواع الطعام في كل سوبر ماركت في الدولة وفي كل دولة من دول العالم. هذا هو التعبير الحقيقي عن العولمة. يمكنك شراء المانجو في ألاسكا في الشتاء. يمكنك شراء الآيس كريم في الصحراء ، والفاصوليا السوداء في جبال الهيمالايا ، وسمبوسة الخضار في القطب الجنوبي.

صناعة الأغذية تخدع الناس للاعتقاد بأنهم يشترون الطعام. في الحقيقة ، إنهم ينفقون أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس على سلع منتجة صناعيًا ليست سوى مجموعة من المكونات السامة المطبوخة والمعبأة والمصنعة لتبدو وكأنها طعام.

أسلوب حياة قائم على المدينة

يضمن نمط الحياة القائم على المدينة أيضًا أنه على الرغم من أن الناس يتعبون من وظائفهم الروتينية المتكررة ويقضون الوقت في حركة المرور والحشود والضوضاء ، إلا أنهم لا يحصلون على تمارين بدنية كافية وذات نوعية جيدة. لا تسمح لهم وظائفهم الصناعية أو المكتبية في أي وقت في الطبيعة أو حتى التعرض لأشعة الشمس ، وهذا يزيد من مستويات الإجهاد الجسدي والفسيولوجي لديهم.

بالإضافة إلى ذلك ، عندما يأكل الناس نفس الطعام الميت من الناحية التغذوية على مدار العام ، فإن أجسامهم تدرك بسرعة أنه لا يوجد مصدر آخر للتغذية ومن أجل الحصول على جميع العناصر الغذائية الأساسية ، فإنها تبدأ في الاعتماد على استهلاك كميات أكبر وأكبر من نفس الطعام الرتيب. ما يضيع في الجودة يتم استبداله بالكمية.

إن أسلوب الحياة الحديث الذي يدعمه تصنيع إنتاج الغذاء هو في الواقع مخالف تمامًا للطريقة التي عاش بها أسلافنا. لا علاقة له بالموسم أو المكان. يتم إنتاجه وبيعه من أجل الربح ، ويتم شراؤه خوفًا من عدم توفر الطعام للوجبة التالية. يتم حفظها باستخدام مواد كيميائية ، ودفعها في الثلاجة والفريزر ، وطهيها أكثر من اللازم ، وطهيها في الميكروويف ، وخبزها ، وقليها ، وإعادة تحميرها ، وتسخينها ، وإعادة تسخينها مرات لا حصر لها.

يجب على الناس تناول كمية كبيرة من الطعام للحصول على الحد الأدنى من التغذية. على سبيل المثال ، الكربوهيدرات البسيطة المتوفرة في شريحة خبز مصنوعة من دقيق مكرر لا تحتوي على ألياف يتم هضمها بسرعة كبيرة بحيث يتم امتصاص السكريات المنبعثة بسرعة في مجرى الدم ، وبعد وقت قصير جدًا من تناول مثل هذه الشريحة من الخبز ، نريد أن نأكل شيء أكثر ، أو نريد شرائح إضافية من نفس الخبز. لا يتم إشباع جوعنا وحاجتنا للتغذية بشريحة خبز مصنوعة من دقيق أبيض عالي النقاء.

من ناحية أخرى ، فإن شريحة الخبز المصنوعة من الدقيق غير المكرر تحتوي على ألياف طبيعية تستغرق وقتًا أطول للهضم. ونتيجة لذلك ، تستغرق السكريات الناتجة عن هضم الكربوهيدرات الموجودة في الخبز وقتًا أطول حتى يتم امتصاصها بالكامل في مجرى الدم ، ولا نشعر بالجوع بعد فترة وجيزة من تناول مثل هذه الشريحة من الخبز.

بيت القصيد من التصنيع الصناعي للأغذية ربح للمصنع وخسارة موسمية وغذاء محلي وطبيعي وصحي للمستهلك. إنه ليس وضعًا يربح فيه الجميع.

هل يمكننا الرجوع؟

السؤال الذي قد يتبادر إلى الذهن هنا هو ، كيف يمكننا أن نعود إلى نمط حياة أسلافنا من الصيد والجمع؟ نحن أبناء وبنات اللحظة. لدينا عادة مدى الحياة تتمثل في تناول ثلاث وجبات في اليوم والوجبات الخفيفة بينهما. كيف يمكننا الابتعاد عن عادة متأصلة بعمق في الثقافة والنفسية الجماعية في عصرنا؟

لا أحد يستطيع العودة إلى الماضي. هذا هو المكان الذي يمكن أن تتدخل فيه الأيورفيدا للمساعدة. تسمح لك تقنيات الأيورفيدا ببدء برنامجك الخاص الآن ، في هذه اللحظة الحالية ، لمساعدة جسمك على الشفاء.

بغض النظر عن مكان وجودك في حياتك ، يمكنك أخذ مبادئ الأيورفيدا الثلاثة التالية بعين الاعتبار وممارستها:

  1. سريعًا من وقت لآخر لإعادة تشغيل جسمك.

  2. عش حياتك في وئام مع الطبيعة من خلال تناول كميات صغيرة من الأطعمة البسيطة التي تنمو أو يمكن اصطيادها في الموسم ، لأنه بالفعل يوجد موسم لكل شيء.

  3. اجمع بين الطعام بشكل معقول حتى يكون جسمك قادرًا بشكل أفضل على استخلاص التغذية الكاملة من الطعام الذي تتناوله.

حقوق النشر 2021 بواسطة Vatsala Sperling. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
مطبعة هييلنج آرتس ، بصمة للتقاليد الداخلية الدولية.
www.innertraditions.com 

المادة المصدر

نظام إعادة ضبط نظام الأيورفيدا: صحة مشعة من خلال الصيام ، والنظام الغذائي الأحادي ، والجمع بين الغذاء الذكي
بواسطة Vatsala Sperling

نظام إعادة ضبط النظام الغذائي للأيورفيدا: صحة مشعة من خلال الصيام والنظام الغذائي الأحادي والطعام الذكي الذي يجمعه فاتسالا سبيرلينجفي هذا الدليل السهل المتابعة لإعادة ضبط النظام الغذائي للأيورفيدا ، توضح Vatsala Sperling ، دكتوراه ، كيفية الراحة وتنظيف الجهاز الهضمي بلطف ، وفقدان الوزن الزائد ، وإعادة تشغيل جسمك وعقلك باستخدام تقنيات الأيورفيدا للصيام ، أحادية اللون - النظم الغذائية والجمع بين الغذاء. تبدأ بمشاركة مقدمة مبسطة لعلم الشفاء للأيورفيدا من الهند وتشرح العلاقة الروحية والواعية بالطعام في قلبها. تقدم إرشادات خطوة بخطوة لنظام غذائي كامل من 6 أو 8 أسابيع لإعادة ضبط نظام الأيورفيدا ، بالإضافة إلى برنامج مبسط مدته أسبوع واحد ، توضح بالتفصيل ، يومًا بعد يوم ، ما يجب أن تأكله وتشربه وتوفر وصفات ونصائح لإعداد الوجبات و التقنيات.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا

عن المؤلف

فاتسالا سبيرلينجVatsala Sperling ، دكتوراه ، PDHom ، CCH ، RSHom ، هي طبيبة تجانسي كلاسيكية نشأت في الهند وحصلت على الدكتوراه في علم الأحياء الدقيقة السريرية. قبل الانتقال إلى الولايات المتحدة في التسعينيات ، كانت رئيسة قسم الأحياء الدقيقة السريرية في مستشفى تشايلدز تراست في تشيناي ، الهند ، حيث نشرت على نطاق واسع وأجرت أبحاثًا مع منظمة الصحة العالمية.

وهي عضو مؤسس في Hacienda Rio Cote ، وهو مشروع إعادة تشجير في كوستاريكا ، وتدير عيادة الطب المثلي الخاصة بها في كل من فيرمونت وكوستاريكا. 

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف.
   


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

ملاحظات من نوفا سكوشا إلى فلوريدا والعودة
ملاحظات من نوفا سكوشا إلى فلوريدا والعودة
by روبرت جينينغز ، Innerself.com
نوفا سكوشا هي مقاطعة كندية يبلغ تعداد سكانها حوالي 1,000,000،XNUMX،XNUMX نسمة ، ومقاطعة موطننا في فلوريدا لديها ...
كيفية التأكد من أن "الحظ" هو على جانبك
كيفية التأكد من أن "الحظ" هو على جانبك
by ماري رسل
"إنه محظوظ جدًا! إنها تفوز دائمًا! أنا لست محظوظًا!" هل تبدو هذه العبارات مألوفة؟ هل لديهم…
وجه امرأة تطفو في الماء
كيف تنمي الشجاعة وتخرج من منطقة الراحة الخاصة بك
by بيتر روبرت
لا تعني الشجاعة أن تكون شجاعًا في مواجهة موقف مخيف. إنها الرغبة في التحرك ...
نباتات البابونج في الإزهار
الأبراج الحالية الأسبوع: يوليو 26 - أغسطس 1 ، 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...
أغمي على رجل على طاولة مع زجاجة كحول فارغة وطفل ينظر إليه
هل يمكن لعقار إل إس دي أن يعالج "المرض الروحي" للإدمان على الكحول؟
by توماس هاتسيس
ابتداءً من أواخر الخمسينيات من القرن الماضي ، قدمت خمسة مستشفيات (في مقاطعة ساسكاتشوان في كندا) ...
المرأة الحامل جالسة ويدها على بطنها
نصائح أساسية للرحلة: تخلص من الخوف واعتني بنفسك
by بيلي جاديس
يؤدي قمع المشاعر التي يسببها الخوف إلى بث الحياة فيها ، وغالبًا ما يتسبب في مظهر من مظاهر ...
الإنسان يشع الحب والنور من قلبه إلى الكون
كونك نورًا لهذا العالم: شفاء العالم من خلال التواجد
by وليام يانغ
بوديساتفا يجلب الشفاء إلى هذا العالم ليس خوفًا من المرض والموت ، ولكن من ...

إلهام ماري تي راسل اليومي

الأكثر قراءة

لا تسمع شرًا ، ولا ترى شرًا ، ولا تتكلم بصورة شريرة عن الأطفال
إنكار الموت: هل لا توجد أخبار جيدة؟
by مارجريت Coberly، دكتوراه، RN
معظم الناس معتادون بشدة على إنكار الموت لدرجة أنه عندما يظهر الموت يتم القبض عليهم ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...
كتابة الحروف باليد هي أفضل طريقة لتعلم القراءة
كتابة الحروف باليد هي أفضل طريقة لتعلم القراءة
by جيل روزين ، جامعة جونز هوبكنز
تساعد الكتابة اليدوية الأشخاص على تعلم مهارات القراءة بشكل أسرع وأفضل بكثير من ...
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
رش البعوض 07 20
هذه الملابس الجديدة الخالية من المبيدات الحشرية تمنع 100٪ من لدغات البعوض
by لورا أولينياكز ، ولاية نورث كارولاينا
ملابس جديدة خالية من مبيدات الحشرات ومقاومة للبعوض مصنوعة من مواد أكدها الباحثون ...
صورة لكوكب المشتري على أفق شاطئ صخري للمحيط
هل كوكب المشتري هو كوكب الأمل أم كوكب السخط؟
by ستيفن فورست وجيفري وولف جرين
في الحلم الأمريكي كما هو مزعج حاليًا ، نحاول القيام بأمرين: كسب المال وخسارة ...
اختبر إبداعك
إليك كيفية اختبار إمكاناتك الإبداعية
by فريدريك مازيرول ، جامعة ماكجيل
تمرين بسيط لتسمية الكلمات غير ذات الصلة ثم قياس المسافة الدلالية بينها ...
كيفية خلق التعاطف 07 20
المراهقون ذوو العلاقات الأسرية الآمنة يدفعونها إلى الأمام بالتعاطف مع الأصدقاء
by جيسيكا ستيرن ، زميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه في علم النفس ، جامعة فيرجينيا
يحصل المراهقون ذوو العلاقات الأسرية الأكثر أمانًا على السبق في تطوير التعاطف ، وفقًا لـ ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

A Season for Everything: The Way Our Ancestors Ate

A Season for Everything: The Way Our Ancestors Ate
Image by Sabrina Ripke 


Narrated by Marie T. Russell.

Video version

Cultures on every continent around the world have a collective memory of a time when their ancestors were hunter-gatherers and lived in the forest as a part of nature itself. The Aborigines of Australia, for example, were known to have lived a bucolic, hunter-gatherer lifestyle as recently as the early to mid-1800s, until they were forced to relinquish their way of life.

Before colonization, the Aborigines were able to live according to their own traditions for over 150,000 years, and the earth provided for all their needs. They lived in it lightly, in complete harmony with the seasons and cycles of nature.

The hunter-gatherer lifestyle of the Aborigines was completely dependent on the seasons, which affected the availability of their food. They lived as an integral part of nature and did not think themselves any different from the plants and the animals in their environment. All the natural resources belonged to nature. No one owned land, cash, or any other personal property.

Trusting That Nature Will Provide

These hunter-gatherer tribes so completely trusted nature to provide for all their needs that they never felt the necessity to hunt and gather even an ounce more than what they could eat in one meal. They did not overeat, hoard, store, process, ferment, preserve, or freeze their foods. They took only what they absolutely needed for survival, fully trusting that nature would provide their next meal.

The Aborigines actually spent very little time hunting and gathering. Once they had eaten, they spent the rest of their day conducting elaborate ceremonies to mark seasons, respect their ancestors, and honor rites of passage; telling stories; dancing; singing; relaxing; and creating abstract art about their ancestral history and the power of their land. They spent their time in quiet contemplation as well as playful interaction with their clan members. They also created rock paintings in their holy sites describing the stories of creation that they had learned from their elders.

This natural, peaceful lifestyle respected the earth and nature, and in their 150,000 years of existence, the Aborigines did not deplete, decimate, or destroy their land. This Aboriginal hunter-gatherer lifestyle had an innate understanding of the Ayurvedic principles of health and well-being. In fact, Ayurveda was their way of life.

Settling Down in One Place

While the ancient Aboriginal tribes were living an idyllic life, totally in tune with nature and her rhythm, farming and animal husbandry practices were beginning in the Indus Valley, about 1,728,000 years ago, according to the Vedic time line. People were beginning to settle down in one place. Cultivating land and raising domesticated animals that could be used for agriculture and meat production required that the farmers take ownership of land, remain in one place, and tend to their land and livestock.

During these times, people hunted for some of their foods and also did subsistence farming. They tilled small pieces of land, planted crops, vegetables, and fruits native to the region, and raised animals for meat and labored in their own backyard. Essentially their piece of land provided for the farmer and his family everything that they needed.

Although this small-scale hunting, farming, and animal husbandry was contrary to the hunter-gatherer lifestyle, it was still in tune with nature’s rhythms. The farmers had to respect the laws of nature. They could not grow apples in summer and squash in winter. Nature, land, and the resources that they had were used but not exploited.

But the population grew, and this lifestyle of hunting and subsistence farming and animal husbandry could not be sustained. To feed the masses, hunting and gathering practices were discontinued and settled, fixed-plot agriculture and large-scale animal husbandry became the norm. In the present era, this progression is seen firsthand in the South American Shuar tribe in the Amazon jungle, where the reduction of natural habitat has eliminated the hunting-gathering practices, and the subsistence farmer is now a professional farmer growing one type of crop.

Harmonious Existence Disrupted

Western colonization disrupted the harmonious existence of the Aboriginal hunter-gatherers. Aborigines were considered uncivilized and anywhere from ninety thousand to two million of them were killed as Australia was taken over by the British. Over five hundred different languages spoken by the Aborigines were wiped out too.

Similar events of colonization and decimation of ancient hunter-gatherer cultures have been reported in North, Central, and South America, Africa, and parts of Asia. The ancient way of life that honored and integrated itself with nature has pretty much been wiped out.

The most outstanding element of the Aboriginal way of life is that they ate according to the season, because indeed there is a season for everything. They ate what grew on their land. Consuming locally growing, fresh seasonal food was a way of life, and no one had to struggle to do so. Their bodies received wholesome nutrition from live, local, and seasonal foods.

They did not import or hoard food. If a particular fruit was in season, they would feast on it and enjoy this particular bounty of nature as long as it lasted. When the season was over and this fruit was not available anymore, they ate the next food that was available. Because of this practice, the diversity of their diet was controlled by nature, and every meal was natural, fresh, and completely healthy.

Nature-Prescribed Fasting

Fasting was a regular practice among these ancient people and is what nature intends for us modern people as well, because we are also simply a tiny part of the complex, interconnected web of life. It turns out that this is how wild animals live in nature too. They hunt or forage, eat what they are able to get, and in lean times or after a big eating frenzy, they reduce their food intake. In these “lean years,” the people ate one meal a day. Fasting for extended periods of time is built into their natural rhythm.

European settlers started turning the native tribes into farmers and employed slaves to carry out hard labor in the fields and mines, requiring them to work very long hours. Just to get the maximum amount of work done, they fed the tribal people and slaves three meals a day so that they would have enough energy for hard labor.

Now, the need for hard physical labor is gone from most of our lives, but the routine of eating three full meals has remained with us. The easy availability of industrially grown and processed foods, electricity, refrigeration, and long work hours all contribute to continuing the habit of three meals a day.

Year-Round Availability

Industrial farming led to the overproduction and year-round availability of foods that we now experience. New methods of preparation and packaging of ready-to-eat foods have become a boon to supermarkets and city dwellers, and the constant supply of these foods does not depend on the season.

Revolutionary industrial and scientific developments created rice varieties that grow and mature in just ninety days, and the farmer can get three crops every year instead of just one. Overproduction means that if the harvested rice is preserved and stored well, it can be available year-round and thus rice has become a staple food in the country. The same is true of wheat. It is available year-round because of industrial agriculture, transportation, and storage practices.

The shelf life of staple and ready-to-eat foods is enhanced using methods and systems developed by the food industry. For better shelf life, the staples depend on the heavy use of chemicals that deter pests and prevent mold. Ready-to-eat or packaged foods, on the other hand, have a very long shelf life because during manufacturing, artificial colors and flavors, preservatives, and many chemicals are used to enhance taste and appearance. These foods are drowned in sugar, salt, and hydrogenated fats.

From cultivation all the way through the mass manufacturing and display process, the supermarket foods are stripped of natural micronutrients, fibers, enzymes, and vitamins. An industrially grown, processed, and packaged food available in the supermarket has a minimum amount of natural nutrients and simply contains calories from sugars and fats.

The industrial manufacturing process makes it possible to obtain all types of food all year round. Every type of food is available in every supermarket in the country and in every country of the world. This is the true expression of globalization. You can buy mangos in Alaska in the dead of winter. You can buy ice cream in the Sahara, black beans in the Himalayas, and vegetable samosas in the South Pole.

The food industry tricks people into believing that they are buying food. In truth, they are spending their hard-earned money on industrially produced goods that are nothing but a compilation of toxic ingredients cooked, packaged, and made to look like food.

A City-Based Lifestyle

A city-based lifestyle also ensures that though people get tired from their repetitive routine jobs and spending time in traffic, crowds, and noise, they do not get sufficient and good quality physical exercise. Their industrial or desk-bound office jobs do not allow them any time in nature or even exposure to sunlight, and this increases their physical and physiological stress levels.

In addition, when people eat the same nutritionally dead food year-round, their body quickly learns that there is no other source of nutrition and in order to get all the essential nutrients, it begins to depend on the consumption of greater and greater quantities of the same monotonous food. What is lost in quality is replaced with quantity.

The modern lifestyle supported by the industrialization of food production is in fact 100 percent opposite to how our ancestors lived. It has nothing to do with season or locality. It is produced and sold for profit, and it is purchased out of fear of not having food available for the next meal. It is preserved using chemicals, shoved into the fridge and freezer, and overcooked, microwaved, baked, fried, refried, heated, and reheated a countless number of times.

People have to eat a huge amount of food to get the minimum amount of nutrition. For example, the simple carbohydrates available in a slice of bread made from refined flour that contains no fiber are digested so quickly that the released sugars are rapidly absorbed in the bloodstream, and very soon after eating such a slice of bread, we want to eat something more, or we want additional slices of the same bread. Our hunger and need for nutrition are not satisfied by a slice of bread made from ultra-refined white flour.

On the other hand, a slice of bread made from unrefined flour has natural fibers that take much longer to digest. As a result, the sugars from digestion of the bread’s carbohydrates take much longer to absorb fully in the bloodstream, and we do not feel hungry soon after eating such a slice of bread.

The bottom line of industrial manufacturing of food is profit for the manufacturer and loss of seasonality and local, natural, wholesome food for the consumer. It is not a win-win situation.

Can We Go Back?

The question that might come to mind here is, how can we possibly go back to the lifestyle of our hunter-gatherer ancestors? We are sons and daughters of the moment. We have a lifelong habit of eating three meals a day and snacking in between. How can we turn away from a habit so deeply ingrained in the collective culture and psyche of our time?

No one can ever go back to the past. This is where Ayurveda can step in to help. The Ayurvedic techniques allow you to start your own program now, in this present moment, to help your body heal.

No matter where you are in your life, you can take the following three Ayurvedic principles to heart and practice them:

  1. Fast from time to time to reboot your body.

  2. Live your life in harmony with nature by eating small amounts of simple foods that grow or can be hunted in season, because indeed there is a season for everything.

  3. Combine food sensibly so that your body is better able to draw complete nutrition from the food you eat.

Copyright 2021 by Vatsala Sperling. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
Healilng Arts Press, an imprint of Inner Traditions Intl.
www.innertraditions.com 

Article Source

The Ayurvedic Reset Diet: Radiant Health through Fasting, Mono-Diet, and Smart Food Combining
by Vatsala Sperling

The Ayurvedic Reset Diet: Radiant Health through Fasting, Mono-Diet, and Smart Food Combining  by Vatsala SperlingIn this easy-to-follow guide to Ayurvedic dietary resets, Vatsala Sperling, Ph.D., details how to rest and gently cleanse your digestive system, lose extra pounds, and reboot your body and mind with the Ayurvedic techniques of fasting, mono-diets, and food combining. She begins by sharing a simplified introduction to the healing science of Ayurveda from India and explains the spiritual, mindful relationship to food at its heart. Offering step-by-step instructions for a full 6- or 8-week Ayurvedic reset diet, as well as a simplified 1-week program, she details, day by day, what to eat and drink and provides recipes and meal prepping tips and techniques.

For more info and/or to order this book, click here

About the Author

Vatsala SperlingVatsala Sperling, Ph.D., PDHom, CCH, RSHom, is a classical homeopath who grew up in India and earned her doctorate in clinical microbiology. Before moving to the United States in the 1990s, she was the Chief of Clinical Microbiology at the Childs Trust Hospital in Chennai, India, where she published extensively and conducted research with the World Health Organization.

A founding member of Hacienda Rio Cote, a reforestation project in Costa Rica, she runs her own homeopathy practice in both Vermont and Costa Rica. 

More books by this Author.
   


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

More Articles By This Author

You May Also Like

INNERSELF VOICES

illustration of a film strip with various scenic pictures on each frame
Designing a New Future for Yourself
by Carl Greer PhD, PsyD
In the physical world, things have a past and a future, a beginning, and an end. For example, I’m…
teacher standing in front of students in an open classroom
Becoming Passionate About Public Education Again
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We are almost all lucky to have someone in our lives to encourage and motivate us and try to show…
Aurora photo by Valerie Pond, October 10, 2021, Yellowknife, NT, Canada
Horoscope Current Week: October 11 - 17, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
Flower growing through a chain-link fence
So Many Questions... So Many Answers?
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
We go through life with so many questions. Some are simple. What day is it? What will I have for…
rainbow over a field
Give Yourself Time, Be Kind, and Heal in Your Own Way
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Unfortunately many of us have become victims of instant gratification. We want to succeed and we…
woman's head with a crack and with tree growing from the back of her head
Opening to a Whole New Way of Being
by Rabbi Wayne Dosick
Sometimes a pandemic—no matter how devastating—is just a pandemic. But sometimes— most times—it is…
Image of an open book floating in the sky with a tree growing out of the open book
Do You Believe in Miracles?
by Barry Vissell
Albert Einstein famously said, "There are only two ways to live your life. One is as though nothing…
a rainbow in the palm of an open hand
Finding Silver Linings and Rainbows
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Be open to discovering the gifts life is offering you -- expect silver linings and rainbows, be on…
Life is a Series of Positive and Negative Steps
Life is a Series of Positive and Negative Steps
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Ever heard the saying "3 steps forward and two steps back"? Of course you have! Well there's more…
The Spiritual Life and The Ultimate Spiritual Challenge
The Spiritual Life and The Ultimate Spiritual Challenge
by Barry Vissell
There are many important things we do here in this life, like loving and being loved by others, or…
Is Out of Body Intimacy Possible?
Is Out of Body Intimacy Possible?
by Lynn B. Robinson, PhD
What happens after death? Do deeply loving feelings exist when we are no longer in physical bodies?

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
by Lucy Delap, University of Cambridge
The 1970s anti-sexist men’s movement had an infrastructure of magazines, conferences, men’s centres…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.