إليكم سبب فعالية تمارين المقاومة لفقدان الوزن

إليكم سبب فعالية تمارين المقاومة لفقدان الوزن
كلما زادت العضلات التي تبنيها ، زاد عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الراحة.
صور الأعمال القرد / Shutterstock

رفع الأثقال ، المعروف أيضًا باسم تدريب المقاومة ، كان كذلك تمارس منذ قرون كوسيلة لبناء القوة العضلية. تظهر الأبحاث أن تمارين المقاومة ، سواء تم إجراؤها عن طريق وزن الجسم ، أو أشرطة المقاومة أو الآلات ، أو الدمبل أو الأوزان الحرة ، لا تساعدنا فقط بناء القوة، لكن أيضا يحسن حجم العضلات ويمكن أن تساعد في التصدي فقدان العضلات المرتبط بالعمر.

في الآونة الأخيرة ، أصبح شائعًا بين أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن. في حين أن التمارين مثل الجري وركوب الدراجات فعالة بالفعل تقليل دهون الجسم، يمكن لهذه الأنشطة أن تقلل من حجم العضلات في وقت واحد ، مما يؤدي إلى ضعف العضلات وفقدان أكبر للوزن ، مثل العضلات أكثر كثافة من الدهون. ولكن على عكس تمارين التحمل ، تظهر الأدلة تدريب المقاومة ليس فقط له آثار مفيدة على تقليل دهون الجسمهذا ايضا يزيد من حجم العضلات والقوة.

تأثير ما بعد الحرق

عندما نمارس الرياضة ، تحتاج عضلاتنا إلى طاقة أكثر مما تحتاجه عند الراحة. تأتي هذه الطاقة من قدرة عضلاتنا على تكسير الدهون والكربوهيدرات (المخزنة في العضلات والكبد والأنسجة الدهنية) بمساعدة الأكسجين. لذلك أثناء التمرين ، نتنفس بشكل أسرع ويعمل قلبنا بجهد أكبر لضخ المزيد من الأكسجين والدهون والكربوهيدرات إلى عضلاتنا التي تمارس الرياضة.

لكن ما هو أقل وضوحًا هو أنه بعد الانتهاء من التمرين ، يظل امتصاص الأكسجين مرتفعًا بالفعل استعادة العضلات إلى حالة الراحة عن طريق تكسير الدهون والكربوهيدرات المخزنة. تسمى هذه الظاهرة باستهلاك الأكسجين الزائد بعد التمرين (EPOC) - على الرغم من أنها تُعرف باسم "تأثير ما بعد الحرق". يصف المدة التي يظل فيها امتصاص الأكسجين مرتفعًا بعد التمرين لمساعدة العضلات على التعافي.

أفضل المدى والمدة يتم تحديد تأثير ما بعد الحرق حسب نوع التمرين ومدته وشدته ، بالإضافة إلى مستوى اللياقة البدنية والنظام الغذائي. يؤدي التمرين طويل الأمد الذي يستخدم عدة عضلات كبيرة ، والذي يتم إجراؤه للتخلص من الإرهاق أو بالقرب منه ، إلى زيادة وطول فترة ما بعد الحرق.

التمارين التي تشرك المزيد من مجموعات العضلات الكبيرة تعزز تأثير ما بعد الحرق. (هذا هو سبب فعالية تدريب المقاومة لفقدان الوزن)التمارين التي تشرك المزيد من مجموعات العضلات الكبيرة تعزز تأثير ما بعد الحرق. Photology1971 / شترستوك

التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT) وتدريب المقاومة عالي الكثافة الأكثر فعالية في رفع كل من الحرق على المدى القصير والطويل. يُعتقد أن تمارين HIIT أكثر فاعلية من تمارين التحمل في حالة ثابتة هو زيادة التعب المرتبط بـ HIIT. هذا التعب يؤدي إلى المزيد من الأكسجين والطاقة المطلوبة على مدى فترة طويلة لإصلاح العضلات التالفة وتجديد مخازن الطاقة المستنفدة. على هذا النحو ، فإن تمارين المقاومة هي وسيلة فعالة لفقدان الدهون الزائدة بسبب التكلفة العالية للسعرات الحرارية لجلسة التدريب الفعلية ، و "تأثير ما بعد الحرق".

فقدان الدهون على المدى الطويل

يمكن أن يكون تدريب المقاومة فعالًا أيضًا للتحكم في الوزن على المدى الطويل. وذلك لأن حجم العضلات يلعب دورًا رئيسيًا في تحديد معدل الأيض أثناء الراحة (RMR) ، وهو عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك ليعمل أثناء الراحة. يستريح معدل التمثيل الغذائي لحساب 60-75٪ من إجمالي إنفاق الطاقة في الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة ، والدهون هي الجسم مصدر الطاقة المفضل في راحه.

تؤدي زيادة حجم العضلات من خلال تدريب المقاومة إلى زيادة معدل RMR ، وبالتالي زيادة أو استمراره فقدان الدهون بمرور الوقت. وجدت مراجعة 18 دراسة أن التدريب على المقاومة كان فعالا في زيادة معدل الأيض أثناء الراحةبينما كانت التمارين الهوائية والتمارين الهوائية والمقاومة المشتركة ليست فعالة. ومع ذلك ، من المهم أيضًا أن التحكم في تناول السعرات الحرارية من أجل فقدان الدهون والحفاظ على فقدان الدهون.

يجب أن تُشرك تمارين المقاومة أكبر مجموعات العضلات ، وأن تستخدم تمارين الجسم بالكامل التي يتم إجراؤها بالوقوف ويجب أن تشمل مفصلين أو أكثر كل هذا يجعل الجسم يعمل بجهد أكبر ، وبالتالي زيادة كمية العضلات وبالتالي RMR. يجب أن يجمع برنامج تدريب المقاومة الفعال بين الكثافة والحجم (عدد التمارين والمجموعات) والتقدم (زيادة كليهما كلما أصبحت أقوى). يجب أن تكون الشدة عالية بما يكفي لتشعر بالتحدي أثناء التمرين.

الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي استخدام طريقة التكرار القصوى. لغرض فقدان الدهون ، يجب أن يتم ذلك بين ستة وعشرة تكرارات من تمرين مع مقاومة ينتج عنها التعب ، بحيث لا يمكنك القيام بشكل مريح بتكرار كامل آخر بعد التمرين الأخير. ثلاث إلى أربع مجموعات ، مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع كل مجموعة عضلية موصى به.

تضمن طريقة التكرار القصوى أيضًا التقدم ، لأنه كلما زادت قوتك ، كلما احتجت إلى زيادة المقاومة أو الحمل لإرهاق التكرار العاشر. يمكن تحقيق التقدم عن طريق زيادة المقاومة أو الشدة بحيث يحدث التعب بعد أداء عدد أقل من التكرارات ، على سبيل المثال ثمانية أو ستة.

تساعد تمارين المقاومة على فقدان الدهون الزائدة عن طريق زيادة الحرق بعد التمرين ، وزيادة حجم العضلات ، وبالتالي زيادة عدد السعرات الحرارية التي نحرقها أثناء الراحة. إن دمجه مع نظام غذائي صحي لن يؤدي إلا إلى زيادة فقدان الدهون الزائدة في الجسم - وقد يوفر أيضًا فوائد صحية إيجابية أخرى.المحادثة

حول المؤلف

ديفيد آر كلارك ، محاضر أول ، القوة والتكييف ، جامعة ليفربول جون مورز (Liverpool John Moores University)؛ كارل لانجان إيفانز ، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه ، القوة والتكييف ، جامعة ليفربول جون مورز (Liverpool John Moores University)، وروبرت إم إرسكين ، قارئ في الفسيولوجيا العصبية والعضلية ، جامعة ليفربول جون مورز (Liverpool John Moores University)

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

أصوات INNERSELF

امرأة تحت بدر كامل تحمل ساعة رملية كاملة
كيف تعيش في وئام تام
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كلمة الانسجام لها معاني مختلفة. يتم استخدامه في الموسيقى ، في العلاقات ، في إشارة إلى ...
اكتمال القمر فوق الأشجار العارية
الأبراج: أسبوع 17 - 23 يناير 2022
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
01 15 يلقي بشكل طبيعي على الحضيض
إلقاء بشكل طبيعي على الحضيض: العقدة الشمالية في برج الثور
by سارة فاركاس
تؤكد عقدة الثور الشمالية أن الوقت قد حان لوضع الأسس المادية للعالم الجديد مثل ...
امرأة تنظر من الباب من خلال "ستارة" أو رقاقات ثلجية
الجميع يؤلم احيانا
by جويس Vissell
هل وجدت نفسك يومًا ما تنظر إلى أشخاص معينين وتفكر في نفسك ، "بالتأكيد هذا الشخص ...
الشفق المجنون بما في ذلك اللون الأحمر. التقطت بواسطة ريان الزين في ٨ يناير ٢٠٢٢ @ أوتسوكي ، لابلاند الفنلندية
الأبراج: أسبوع 10 - 16 يناير 2022
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
وجه رجل عجوز في صورة شخصية بوجه طفل ينظر إليه
دعوة للعمل! يجب أن نصنع الفارق
by بيير Pradervand
"النشاط الروحي هو ممارسة تجمع بين العمل الدنيوي والداخلي لـ ...
امرأة تقف فوق الهاوية
ضوء نداء من الهاوية
by لورا أفرسانو
صلاتي هي أن نخلق جميعًا مساحة للظلام يولد طريقة جديدة للرؤية والاستشعار ...
الهندباء في مرحلة البذور بألوان مختلفة
التجديد والتحول: هذا هو أنت!
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
نحن باستمرار في عملية تجديد أنفسنا والتحول. جسديا ، نحن ...
أخذ الجانبين الطبيعة لا تختر الجانب! يعامل الجميع على قدم المساواة
أخذ الجانبين الطبيعة لا تختر الجانب! يعامل الجميع على قدم المساواة
by ماري رسل
الطبيعة لا تنحاز إلى أحد الجوانب: فهي ببساطة تمنح كل نبات فرصة عادلة للحياة. تشرق الشمس في ...
للتناسخ أو عدم التناسخ: الكلاب ، البشر والوعي
للتناسخ أو عدم التناسخ: الكلاب ، البشر والوعي
by ايلينا مانز
كنت أؤمن بالتقمص كطفل. كان الأمر بمثابة معرفة تقريبًا ، على ما أذكر. كان لدي مرة ...
استقيل كمدرسك الخاص
استقيل كمدرسك الخاص
by آلان كوهين
الطريقة التي تعلمنا بها لاتخاذ القرارات ، من خلال الفكر والعاطفة ، ليست في النهاية ...

تم اختياره لمجلة InnerSelf

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
5 خطوات لاستخدام أحلامك للعثور على إجابات
5 خطوات لاستخدام أحلامك للعثور على إجابات
by نورا كارون
لطالما اعتمدت على الأحلام لتزويدني بإجابات واضحة حول اتجاهي في الحياة ، ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
by تريسي ماركس
علم التنجيم فن قوي قادر على تحسين حياتنا من خلال تمكيننا من فهم حياتنا ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Here's Why Resistance Training Is So Effective For Weight Loss

Here's Why Resistance Training Is So Effective For Weight Loss
The more muscle you build, the more calories you body requires at rest.
Monkey Business Images/ Shutterstock

Weight lifting, also known as resistance training, has been practised for centuries as a way of building muscular strength. Research shows that resistance training, whether done via body weight, resistance bands or machines, dumbbells or free weights, not only helps us build strength, but also improves muscle size and can help counteract age-related muscle loss.

More recently it’s become popular among those looking to lose weight. While exercises such as running and cycling are indeed effective for reducing body fat, these activities can simultaneously decrease muscle size, leading to weaker muscles and greater perceived weight loss, as muscle is more dense than fat. But unlike endurance exercises, evidence shows resistance training not only has beneficial effects on reducing body fat, it also increases muscle size and strength.

The ‘after-burn effect’

When we exercise, our muscles need more energy than they do when resting. This energy comes from our muscles’ ability to break down fat and carbohydrate (stored within the muscle, liver and fat tissue) with the help of oxygen. So during exercise, we breathe faster and our heart works harder to pump more oxygen, fat, and carbohydrate to our exercising muscles.

What is less obvious, however, is that after we’ve finished exercising, oxygen uptake actually remains elevated in order to restore muscles to their resting state by breaking down stored fat and carbohydrates. This phenomenon is called excess post-exercise oxygen consumption (EPOC) – though more commonly known as the “after-burn effect”. It describes how long oxygen uptake remains elevated after exercise in order to help the muscles recover.

The extent and duration of the after-burn effect is determined by the type, length, and intensity of exercise, as well as fitness level and diet. Longer-lasting exercise that uses multiple large muscles, performed to or near fatigue, results in higher and longer-lasting after-burn.

Exercises that engage more large muscle groups enhance after-burn effect. (here is why resistance training is so effective for weight loss)Exercises that engage more large muscle groups enhance after-burn effect. Photology1971/ Shutterstock

High-intensity interval training (HIIT) and high intensity resistance training are most effective at elevating both short and long-term after-burn. The reason HIIT-type exercises are thought to be more effective than steady-state endurance exercise is because of the increased fatigue associated with HIIT. This fatigue leads to more oxygen and energy required over a prolonged period to repair damaged muscle and replenish depleted energy stores. As such, resistance exercise is an effective way to lose excess fat due to the high calorie cost of the actual training session, and the “after-burn effect”.

Long-term fat loss

Resistance training can also be effective for long-term weight control, too. This is because muscle size plays a major role in determining resting metabolic rate (RMR), which is how many calories your body requires to function at rest. Resting metabolic rate accounts for 60-75% of total energy expenditure in non-exercising people, and fat is the body’s preferred energy source at rest.

Increasing muscle size through resistance training increases RMR, thereby increasing or sustaining fat loss over time. A review of 18 studies found that resistance training was effective at increasing resting metabolic rate, whereas aerobic exercise and combined aerobic and resistance exercise were not as effective. However, it’s also important to control calorie intake in order to lose fat and sustain fat loss.

Resistance training exercises should engage the largest muscle groups, use whole body exercises performed standing and should involve two or more joints. All of these make the body work harder, thereby increasing the amount of muscle and therefore RMR. An effective resistance training programme should combine intensity, volume (number of exercises and sets), and progression (increasing both as you get stronger). The intensity should be high enough that you feel challenged during your workout.

The most effective way of doing this is using the repetition maximum method. For the purpose of fat loss, this should be performing between six and ten repetitions of an exercise with a resistance that results in fatigue, so that you cannot comfortably do another full repetition after the last one. Three to four sets, two or three times a week for each muscle group is recommended.

The repetition maximum method also ensures progression, because the stronger you get, the more you will need to increase resistance or load to cause fatigue by the tenth repetition. Progression can be achieved by increasing the resistance or intensity so that fatigue occurs after performing fewer repetitions, say eight or six.

Resistance training helps with excess fat loss by increasing both after-burn after exercise, and by increasing muscle size, thereby increasing the number of calories we burn at rest. Combining it with a healthy diet will only further increase the loss of excess body fat – and may also provide other positive health benefits.The Conversation

About the Authors

David R Clark, Senior Lecturer, Strength and Conditioning, Liverpool John Moores University; Carl Langan-Evans, Postdoctoral Research Fellow, Strength and Conditioning, Liverpool John Moores University, and Robert M. Erskine, Reader in Neuromuscular Physiology, Liverpool John Moores University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

fourth july2
It Didn't Have To Be This Way
by Robert Jennings, Innerself.com
There have been some standout successes for some countries dealing with this Covid pandemic.
small yellow bird standing on a big bird feather
The Blessings of the Entire Nature Kingdom
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
We are so blessed to live on Planet Earth, yet we tend to take so much of what is here for granted.…
Photo: Sunset over Stonehenge on January 21, 2022, by Stonehenge Dronescapes
Horoscope: Week of January 24 - 30, 2022
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
a pocket watch semi-buried in the sand
"I'll Do It Tomorrow" -- The Quicksand of Procrastination
by Jude Bijou
Almost everyone procrastinates. We usually do it to avoid a task that's unpleasant or daunting.…
a green frog sitting on a branch
Playing with Metaphors to Help You With Transformation
by Carl Greer PhD, PsyD
When your story isn’t working for you, when it seems to be influencing what you’re experiencing and…
a woman under a full moon holding a full hourglass
How To Live In Perfect Harmony
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
The word harmony has various meanings. It is used in music, in relationships, referring to inner…
full moon over bare trees
Horoscope: Week of January 17 - 23, 2022
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
01 15 cast normal to the gutter
Cast Normal to the Gutter: North Node in Taurus
by Sarah Varcas
The Taurus North Node affirms it is time to lay the physical foundations of the new world as the…
Traveling Between Worlds: Close Your Eyes So You Can See
Close Your Eyes So You Can See: Traveling Between Worlds and Seeking to Reconnect
by Fabiana Fondevila
From the beginnings of human civilization, almost all the peoples of the Earth have used some…
Empathy and Attunement in Healthy and Successful Relationships
Empathy and Attunement in Healthy and Successful Relationships
by Marni Feuerman
The development of trust in a relationship is highly depen­dent upon two core concepts: empathy and…
Can We Ever Be ‘Too Much’?
Can We Ever Be ‘Too Much’?
by Barry Vissell
One morning, all of us in the group revisited our childhoods to more closely examine those things…

Selected for InnerSelf Magazine

MOST READ

rooster flapping his wings and "strutting his stuff"
Unpacking the Man Box: How to Face Your “Stuff”
by Ray Arata
All it takes is turning on the news, reading the newspaper, or talking to people these days to be…
critical care in america
American Healthcare vs The World
by Robert Jennings, Innerself.com
Millions of Americans have no health insurance and even if the do they live in fear that one…
small yellow bird standing on a big bird feather
The Blessings of the Entire Nature Kingdom
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
We are so blessed to live on Planet Earth, yet we tend to take so much of what is here for granted.…
woman looking out a door through a "curtain" or icicles
Everybody Hurts Sometimes (Video)
by Joyce Vissell
Do you ever find yourself looking at certain people and thinking to yourself, "Surely that person's…
rooster flapping his wings and "strutting his stuff"
Unpacking the Man Box: How to Face Your “Stuff” (Video)
by Ray Arata
All it takes is turning on the news, reading the newspaper, or talking to people these days to be…
a woman under a full moon holding a full hourglass
How To Live In Perfect Harmony (Video)
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
The word harmony has various meanings. It is used in music, in relationships, referring to inner…
dont look up2
‘Don’t Look Up’ Illustrates 5 Myths That Fuel Rejection of Science
by Gale Sinatra, University of Southern California and Barbara K. Hofer, Middlebury
Every disaster movie seems to open with a scientist being ignored. “Don’t Look Up” is no exception…
woman laying in a single bed with a full moon in the background
The Subconscious Mind Is Your Creative Co-Conspirator
by Evelyn C. Rysdyk
The subconscious can be creative when you are sleeping. You can program your subconscious before…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.