تؤثر العوامل الوراثية على مدى مرونتك في درجات الحرارة الباردة

تؤثر العوامل الوراثية على مدى مرونتك في درجات الحرارة الباردة
الأشخاص الذين لديهم هذا البديل الجيني يرتجفون بدرجة أقل وكان لديهم ارتفاع في درجة حرارة الجسم الأساسية عند تعرضهم للماء البارد. دوداريف ميخائيل / شاترستوك

بعض الناس لا يزعجهم البرد ، بغض النظر عن انخفاض درجة الحرارة. والسبب في ذلك قد يكون في جينات الشخص. ملكنا بحث جديد يوضح أن المتغير الجيني الشائع في جين العضلات الهيكلية ، ACTN3 ، يجعل الناس أكثر مرونة في درجات الحرارة الباردة.

يفتقر حوالي واحد من كل خمسة أشخاص إلى ملف بروتين عضلي يسمى alpha-actinin-3 بسبب تغيير جيني واحد في جين ACTN3. أصبح غياب alpha-actinin-3 أكثر شيوعًا حيث هاجر بعض البشر المعاصرين من إفريقيا إلى دول مناخات أكثر برودة في أوروبا وآسيا. ظلت أسباب هذه الزيادة غير معروفة حتى الآن.

دراسة حديثة، الذي تم إجراؤه جنبًا إلى جنب مع باحثين من ليتوانيا والسويد وأستراليا ، يقترح أنه إذا كنت تعاني من نقص ألفا أكتينين 3 ، فيمكن لجسمك الحفاظ على درجة حرارة أساسية أعلى وستكون قشعريرة أقل عند التعرض للبرد ، مقارنة بأولئك الذين لديهم ألفا أكتينين -3.

نظرنا إلى 42 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 عامًا من كاوناس في جنوب ليتوانيا ، وقمنا بتعريضهم للماء البارد (14 درجة مئوية) لمدة أقصاها 120 دقيقة ، أو حتى وصلت درجة حرارة الجسم الأساسية إلى 35.5 درجة مئوية. قمنا بتقسيم تعرضهم إلى فترات مدتها 20 دقيقة في البرد مع فترات راحة لمدة عشر دقائق في درجة حرارة الغرفة. قمنا بعد ذلك بفصل المشاركين إلى مجموعتين بناءً على النمط الجيني ACTN3 (سواء كان لديهم بروتين ألفا أكتينين 3 أم لا).

في حين أن 30٪ فقط من المشاركين مع بروتين alpha-actinin-3 وصلوا إلى 120 دقيقة كاملة من التعرض للبرد ، أكمل 69٪ من أولئك الذين يعانون من نقص alpha-actinin-3 وقت التعرض الكامل للماء البارد. قمنا أيضًا بتقييم مقدار الارتعاش أثناء فترات التعرض للبرد ، مما أخبرنا أن أولئك الذين ليس لديهم ألفا أكتينين 3 يرتجفون أقل من أولئك الذين لديهم ألفا أكتينين 3.

تشير دراستنا إلى أن التغيرات الجينية التي يسببها فقدان ألفا أكتينين 3 في عضلات الهيكل العظمي تؤثر على مدى قدرتنا على تحمل درجات الحرارة الباردة ، مع أولئك الذين يعانون من نقص ألفا أكتينين 3 أكثر قدرة على الحفاظ على درجة حرارة أجسامهم والحفاظ على طاقتهم. عن طريق الارتعاش أقل أثناء التعرض للبرد. ومع ذلك ، سوف تحتاج الأبحاث المستقبلية إلى التحقق مما إذا كانت النتائج مماثلة ستظهر عند النساء.

دور ACTN3

تتكون عضلات الهيكل العظمي من نوعين من الألياف العضلية: سريعة وبطيئة. يوجد ألفا أكتينين 3 في الغالب في ألياف العضلات السريعة. هذه الألياف هي المسؤولة عن الانقباضات السريعة والقوية المستخدمة أثناء الركض ، ولكنها عادة ما تتعب بسرعة وتكون عرضة للإصابة. من ناحية أخرى ، تولد ألياف العضلات البطيئة قوة أقل ولكنها مقاومة للإرهاق. هذه هي العضلات التي ستستخدمها بشكل أساسي أثناء أحداث التحمل ، مثل سباق الماراثون.

أظهر عملنا السابق أن متغيرات ACTN3 تلعب دورًا مهمًا في قدرة عضلاتنا على توليد القوة. أظهرنا أن ملف فقدان alpha-actinin-3 يضر بأداء العدو السريع عند الرياضيين وعامة السكان ، ولكنه قد يفيد القدرة على التحمل العضلي.

وذلك لأن فقدان alpha-actinin-3 يجعل العضلات تتصرف مثل ألياف عضلية أبطأ. هذا يعني أن العضلات التي تعاني من نقص ألفا أكتينين 3 تكون أضعف ولكنها تتعافى بسرعة أكبر من التعب. لكن بينما هذا يضر بأداء العدو، قد يكون مفيدًا خلال المزيد من أحداث التحمل. يمكن أن يؤثر هذا التحسن في قدرة العضلات على التحمل أيضًا على استجابتنا للبرد.

في حين أن نقص alpha-actinin-3 لا يسبب أمراضًا عضلية ، إلا أنه يؤثر على كيفية عمل عضلاتنا. تظهر دراستنا أن ACTN3 هو أكثر من مجرد "جين السرعة" ، ولكن فقدانه يحسن قدرة عضلاتنا على توليد الحرارة ويقلل من الحاجة إلى الارتعاش عند التعرض للبرد. هذا التحسن في وظيفة العضلات من شأنه أن يحافظ على الطاقة ويزيد في نهاية المطاف من البقاء في درجات الحرارة الباردة ، وهو ما نعتقد أنه سبب رئيسي لرؤيتنا زيادة في الأشخاص الذين يعانون من نقص ألفا أكتينين 3 اليوم ، لأن هذا من شأنه أن يساعد البشر المعاصرين على تحمل المناخات الباردة بشكل أفضل. هاجروا من أفريقيا.

الهدف من بحثنا هو تحسين فهمنا لكيفية تأثير جيناتنا على كيفية عمل عضلاتنا. سيسمح لنا هذا بتطوير علاجات أفضل لأولئك الذين يعانون من أمراض العضلات ، مثل حثل دوتشين العضلي، وكذلك الحالات الأكثر شيوعًا ، مثل السمنة ومرض السكري من النوع 2. إن الفهم الأفضل لكيفية تأثير المتغيرات في alpha-actinin-3 على هذه الحالات سيعطينا طرقًا أفضل لعلاج هذه الحالات والوقاية منها في المستقبل.المحادثة

عن المؤلفين

فيكتوريا ويكلسما ، زميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه ، فسيولوجيا العضلات ، معهد كارولينسكا وبيتر جون هولينج ، كبير مسؤولي الأبحاث ، البحوث العصبية العضلية ، معهد ميردوخ لبحوث الأطفال

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

 

سرب الإنسان: كيف تنشأ مجتمعاتنا وتزدهر وتسقط

0465055680مارك دبليو موفيت
إذا غامر شمبانزي داخل إقليم مجموعة مختلفة ، فمن المؤكد أنه سيتم قتله. لكن بإمكان أحد سكان نيويوركر السفر إلى لوس أنجلوس - أو بورنيو - دون خوف كبير. لم يفعل علماء النفس الكثير لتفسير ذلك: لقد ظلوا لسنوات يؤكدون أن بيولوجيانا تضع حداً صعبًا للغاية - حوالي 150 من الناس - على حجم مجموعاتنا الاجتماعية. لكن المجتمعات البشرية هي في الواقع أكبر بكثير. كيف ندير - إلى حد كبير - لنتوافق مع بعضنا البعض؟ في هذا الكتاب المحطم للنماذج ، يعتمد عالم الأحياء مارك دبليو موفيت على النتائج في علم النفس وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا لشرح التعديلات الاجتماعية التي تربط المجتمعات. يستكشف كيف يحدد التوتر بين الهوية وعدم الكشف عن هويته كيف تتطور المجتمعات وتؤدي وظيفتها وتفشل. تجاوز البنادق والجراثيم والصلب و العاقل, سرب الإنسان يكشف كيف أن البشرية خلقت حضارات مترامية الأطراف من التعقيد الذي لا يضاهى - وما سوف تحتاجه للحفاظ عليها.   متاح في أمازون

 

البيئة: العلم وراء القصص

بقلم جاي هـ. ويغوت ، ماثيو لابوساتا
0134204883البيئة: العلم وراء القصص هو أكثر الكتب مبيعًا لدورة العلوم البيئية التمهيدية المعروفة بأسلوب السرد الصديق للطالب وتكاملها مع القصص الحقيقية ودراسات الحالة وعرضها لأحدث العلوم والأبحاث. ال 6th الطبعة يتميز بفرص جديدة لمساعدة الطلاب على رؤية الروابط بين دراسات الحالة المتكاملة والعلوم في كل فصل ، ويوفر لهم فرصًا لتطبيق العملية العلمية على الاهتمامات البيئية. متاح في أمازون

 

Feasible Planet: دليل لحياة أكثر استدامة

كين كرويس
0995847045هل أنت قلق بشأن حالة كوكبنا وتأمل أن تجد الحكومات والشركات طريقة مستدامة لنا للعيش؟ إذا كنت لا تفكر في الأمر بشدة ، فقد ينجح ذلك ، لكن هل سيفعل ذلك؟ إذا تركوا بمفردهم ، مع سائقي الشعبية والأرباح ، لست مقتنعًا جدًا بأنها ستفعل. الجزء المفقود من هذه المعادلة هو أنا وأنت. الأفراد الذين يعتقدون أن الشركات والحكومات يمكنها القيام بعمل أفضل. الأفراد الذين يعتقدون أنه من خلال العمل ، يمكننا شراء المزيد من الوقت لتطوير وتنفيذ حلول لقضايانا الحرجة. متاح في أمازون

 

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

al


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...
اكتمال القمر فوق منطاد الهواء الساخن
الخوف لا ينقطع أم الحياة وفيرة؟ دورة القمر الأزرق في برج الدلو
by سارة فاركاس
الفترة التي تبدأ بأول قمر (24 يوليو 2021) وتنتهي بالقمر الأزرق (22 ...
أسبوع الأبراج: 19-25 يوليو 2021
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 يوليو 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
صورة لزهور نبات القراص
هل تحدثت إلى الأعشاب الضارة في حديقتك مؤخرًا؟
by فيا جونستون
بصفتي متخصصًا في العلاج بالأعشاب ، لدي وجهة نظر مختلفة تمامًا عن الأعشاب الضارة عن تلك التي ينظر إليها البستاني العادي الذي لا يستطيع تحمله ...
قواعد الاتصال الأربعة والمخالفات ، مع التركيز على الاستماع
قواعد الاتصال الأربعة والمخالفات ، مع التركيز على الاستماع
by جود بيجو
لقد وجدت أن كل الاتصالات الجيدة تتلخص في أربع قواعد بسيطة فقط. سواء كان ذلك مع ...
صورة لرجل يكتب على أوراق
التوجيه كأداة للشفاء وتأثيره على الحزن
by ماثيو مكاي ، دكتوراه.
عندما مات ابني ، لم أكن أؤمن أن الموتى يمكنهم التحدث إلينا. في أحسن الأحوال ، بدا أنهم دخلوا ...
الإلهاء والاكتئاب الرقمي: ويلات القرن الحادي والعشرين
الإلهاء والاكتئاب الرقمي: ويلات القرن الحادي والعشرين
by أميت جوسوامي ، دكتوراه.
لدينا الآن طرق دائمة التوسع لتشتيت الانتباه واستهلاكه من خلال الأفيون الرقمي الجديد ...
رفع قناع وجه الرجل
هل هناك طريقة صحيحة لتفسير الأحلام؟
by سيرج كاهيلي كينج
عندما تمنح الآخرين السلطة لتفسير أحلامك ، فإنك تشتري معتقداتهم ، ...

الأكثر قراءة

لا تسمع شرًا ، ولا ترى شرًا ، ولا تتكلم بصورة شريرة عن الأطفال
إنكار الموت: هل لا توجد أخبار جيدة؟
by مارجريت Coberly، دكتوراه، RN
معظم الناس معتادون بشدة على إنكار الموت لدرجة أنه عندما يظهر الموت يتم القبض عليهم ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...
كتابة الحروف باليد هي أفضل طريقة لتعلم القراءة
كتابة الحروف باليد هي أفضل طريقة لتعلم القراءة
by جيل روزين ، جامعة جونز هوبكنز
تساعد الكتابة اليدوية الأشخاص على تعلم مهارات القراءة بشكل أسرع وأفضل بكثير من ...
اختبر إبداعك
إليك كيفية اختبار إمكاناتك الإبداعية
by فريدريك مازيرول ، جامعة ماكجيل
تمرين بسيط لتسمية الكلمات غير ذات الصلة ثم قياس المسافة الدلالية بينها ...
رش البعوض 07 20
هذه الملابس الجديدة الخالية من المبيدات الحشرية تمنع 100٪ من لدغات البعوض
by لورا أولينياكز ، ولاية نورث كارولاينا
ملابس جديدة خالية من مبيدات الحشرات ومقاومة للبعوض مصنوعة من مواد أكدها الباحثون ...
رفع قناع وجه الرجل
هل هناك طريقة صحيحة لتفسير الأحلام؟ (فيديو)
by سيرج كاهيلي كينج
عندما تمنح الآخرين السلطة لتفسير أحلامك ، فإنك تشتري معتقداتهم ، ...
الإلهاء والاكتئاب الرقمي: ويلات القرن الحادي والعشرين
الإلهاء والاكتئاب الرقمي: ويلات القرن الحادي والعشرين
by أميت جوسوامي ، دكتوراه.
لدينا الآن طرق دائمة التوسع لتشتيت الانتباه واستهلاكه من خلال الأفيون الرقمي الجديد ...
صورة لزهور نبات القراص
هل تحدثت إلى الأعشاب الضارة في حديقتك مؤخرًا؟
by فيا جونستون
بصفتي متخصصًا في العلاج بالأعشاب ، لدي وجهة نظر مختلفة تمامًا عن الأعشاب الضارة عن تلك التي ينظر إليها البستاني العادي الذي لا يستطيع تحمله ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Your Genetics Influence How Resilient You Are To Cold Temperatures

Your Genetics Influence How Resilient You Are To Cold Temperatures
People with this gene variant shivered less and had a higher core body temperature when exposed to cold water. Dudarev Mikhail/ Shutterstock

Some people just aren’t bothered by the cold, no matter how low the temperature dips. And the reason for this may be in a person’s genes. Our new research shows that a common genetic variant in the skeletal muscle gene, ACTN3, makes people more resilient to cold temperatures.

Around one in five people lack a muscle protein called alpha-actinin-3 due to a single genetic change in the ACTN3 gene. The absence of alpha-actinin-3 became more common as some modern humans migrated out of Africa and into the colder climates of Europe and Asia. The reasons for this increase have remained unknown until now.

Our recent study, conducted alongside researchers from Lithuania, Sweden and Australia, suggests that if you’re alpha-actinin-3 deficient, then your body can maintain a higher core temperature and you shiver less when exposed to cold, compared with those who have alpha-actinin-3.

We looked at 42 men aged 18 to 40 years from Kaunas in southern Lithuania and exposed them to cold water (14℃) for a maximum of 120 minutes, or until their core body temperature reached 35.5℃. We broke their exposure up into 20-minute periods in the cold with ten-minute breaks at room temperature. We then separated participants into two groups based on their ACTN3 genotype (whether or not they had the alpha-actinin-3 protein).

While only 30% of participants with the alpha-actinin-3 protein reached the full 120 minutes of cold exposure, 69% of those that were alpha-actinin-3 deficient completed the full cold-water exposure time. We also assessed the amount of shivering during cold exposure periods, which told us that those without alpha-actinin-3 shiver less than those who have alpha-actinin-3.

Our study suggests that genetic changes caused by the loss of alpha-actinin-3 in our skeletal muscle affect how well we can tolerate cold temperatures, with those that are alpha-actinin-3 deficient better able to maintain their body temperature and conserve their energy by shivering less during cold exposure. However, future research will need to investigate whether similar results would be seen in women.

ACTN3’s role

Skeletal muscles are made up of two types of muscle fibres: fast and slow. Alpha-actinin-3 is predominantly found in fast muscle fibres. These fibres are responsible for the rapid and forceful contractions used during sprinting, but typically fatigue quickly and are prone to injury. Slow muscle fibres on the other hand generate less force but are resistant to fatigue. These are primarily the muscle you’d use during endurance events, like marathon running.

Our previous work has shown that ACTN3 variants play an important role in our muscle’s ability to generate strength. We showed that the loss of alpha-actinin-3 is detrimental to sprint performance in athletes and the general population, but may benefit muscle endurance.

This is because the loss of alpha-actinin-3 causes the muscle to behave more like a slower muscle fibre. This means that alpha-actinin-3 deficient muscles are weaker but recover more quickly from fatigue. But while this is detrimental to sprint performance, it may be beneficial during more endurance events. This improvement in endurance muscle capacity could also influence our response to cold.

While alpha-actinin-3 deficiency does not cause muscle disease, it does influence how our muscle functions. Our study shows that ACTN3 is more than just the “gene for speed”, but that its loss improves our muscle’s ability to generate heat and reduces the need to shiver when exposed to cold. This improvement in muscle function would conserve energy and ultimately increase survival in cold temperatures, which we think is a key reason why we see an increase in alpha-actinin-3 deficient people today, as this would have helped modern humans better tolerate cooler climates as they migrated out of Africa.

The goal of our research is to improve our understanding of how our genetics influence how our muscle works. This will allow us to develop better treatments for those who suffer from muscle diseases, like Duchenne muscular dystrophy, as well as more common conditions, such as obesity and type 2 diabetes. A better understanding of how variants in alpha-actinin-3 influences these conditions will give us better ways to treat and prevent these conditions in the future.The Conversation

About The Authors

Victoria Wyckelsma, Postdoctoral Research Fellow, Muscle Physiology, Karolinska Institutet and Peter John Houweling, Senior Research Officer, Neuromuscular Research, Murdoch Children's Research Institute

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

 

The Human Swarm: How Our Societies Arise, Thrive, and Fall

0465055680by Mark W. Moffett
If a chimpanzee ventures into the territory of a different group, it will almost certainly be killed. But a New Yorker can fly to Los Angeles--or Borneo--with very little fear. Psychologists have done little to explain this: for years, they have held that our biology puts a hard upper limit--about 150 people--on the size of our social groups. But human societies are in fact vastly larger. How do we manage--by and large--to get along with each other? In this paradigm-shattering book, biologist Mark W. Moffett draws on findings in psychology, sociology and anthropology to explain the social adaptations that bind societies. He explores how the tension between identity and anonymity defines how societies develop, function, and fail. Surpassing Guns, Germs, and Steel and Sapiens, The Human Swarm reveals how mankind created sprawling civilizations of unrivaled complexity--and what it will take to sustain them.   Available On Amazon

 

Environment: The Science Behind the Stories

by Jay H. Withgott, Matthew Laposata
0134204883Environment: The Science behind the Stories is a best seller for the introductory environmental science course known for its student-friendly narrative style, its integration of real stories and case studies, and its presentation of the latest science and research. The 6th Edition features new opportunities to help students see connections between integrated case studies and the science in each chapter, and provides them with opportunities to apply the scientific process to environmental concerns. Available On Amazon

 

Feasible Planet: A guide to more sustainable living

by Ken Kroes
0995847045Are you concerned about the state of our planet and hope that governments and corporations will find a sustainable way for us to live? If you do not think about it too hard, that may work, but will it? Left on their own, with drivers of popularity and profits, I am not too convinced that it will. The missing part of this equation is you and me. Individuals who believe that corporations and governments can do better. Individuals who believe that through action, we can buy a bit more time to develop and implement solutions to our critical issues. Available On Amazon

 

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

al

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

happy woman 's face
How To Experience A Mystical State of Consciousness
by Ora Nadrich
Whatever it is we seek pleasure from, relying on external things to give us the high or a feeling…
a blurred clock expanding over a starry background
Horoscope Current Week: December 6 - 12, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
12 05 from rigidity to change 647528 complete
From Rigidity to Change
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
In order for things, or people, to change they need to be flexible. A willow tree bends in the wind…
man and dog in front of giant sequoia trees in California
The Art of Constant Wonder: Thank you, Life, for this day
by Pierre Pradervand
One of the greatest secrets of life is to know how to constantly marvel at existence and at the…
Photo: Total Solar Eclipse on August 21, 2017.
Horoscope: Week of November 29 - December 5, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
young boy looking through binoculars
The Power of Five: Five Weeks, Five Months, Five Years
by Shelly Tygielski
At times, we have to let go of what is to make room for what will be. Of course, the very idea of…
man eating fast food
It's Not About the Food: Overeating, Addictions, and Emotions
by Jude Bijou
What if I told you a new diet called the "It's Not About the Food" is gaining popularity and…
woman dancing in the middle of an empty highway with a city skyline in the background
Having the Courage to Be True to Ourselves
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Each one of us is a unique individual, and thus it seems to follow that each one of us has a…
Got Cravings? Use A Break-Your-Craving-State Technique
Got Cravings? Use A Break-Your-Craving-State Technique
by Rena Greenberg
When we enter a state of having intense food cravings, it is often because we are reacting to a…
Horoscope Current Week: January 28 to February 3, 2019
Horoscope Week: January 28 to February 3, 2019
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
illustration of a film strip with various scenic pictures on each frame
Designing a New Future for Yourself
by Carl Greer PhD, PsyD
In the physical world, things have a past and a future, a beginning, and an end. For example, I’m…

Selected for InnerSelf Magazine

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Taking A Step Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
Stepping Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
by John Ptacek
We spend our lives immersed in a flood of thoughts, unaware that another dimension of consciousness…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.