كيف يمكن للقماش وقف فيروس صغير؟ ما هو أفضل قماش؟ هل يحمون مرتديها؟

كيف يمكن للقماش وقف فيروس صغير؟ ما هو أفضل قماش؟ هل يحمون مرتديها؟
على الرغم من استخدام أقنعة القماش على نطاق واسع ، لا يزال لدى الكثير من الناس أسئلة عنها.
(Usplash / فيرا دافيدوفا)

أقنعة الوجه تقليل انتشار الفيروسات تنتقل من إفرازات الجهاز التنفسي. في حين أن أقنعة القماش غير كاملة ، فإن الاستخدام الواسع النطاق للقناع غير الكامل لديه القدرة على إحداث فرق كبير في انتقال الفيروس.

بدأنا في قراءة البحث المتعلق بأقنعة القماش وأغطية الوجه في بداية الوباء ، بحثًا عن طرق لحماية مرضى غسيل الكلى الضعفاء وطاقم غسيل الكلى لدينا. وجدنا ما مجموعه 25 دراسة ، دعا لاستخدام القناع و تلخيص النتائج التي توصلنا إليها في منشور راجعه النظراء. أنشأنا أيضًا موقعًا إلكترونيًا مبنيًا على الأدلة بلغة بسيطة (www.clothmasks.ca) لمساعدة الأشخاص على التنقل في هذه المنطقة.

على الرغم من اعتماد استخدام القناع على نطاق واسع ، لا يزال لدى الكثير من الناس أسئلة حوله.

أرى فراغات في القماش. كيف يمكنه إيقاف الجسيمات؟

الفيروس الذي يسبب COVID-19 على وشك قطرها 0.1 ميكرومتر. (الميكرومتر (ميكرومتر) هو واحد من ألف جزء من المليمتر.) الثقوب في القماش المنسوج مرئية للعين المجردة وقد تكون كذلك. بقطر من خمسة إلى 200 ميكرومتر. من غير البديهي أن القماش يمكن أن يكون مفيدًا في هذا الإعداد - لقد تمت مقارنته بإقامة سياج سلسلة لإيقاف البعوض. ومع ذلك ، فإن هذا القياس خاطئ من نواح كثيرة.

وفقًا لعلوم الهباء الجوي ، عندما يتدلى السائل في الهواء ، فهو من الناحية الفنية عبارة عن رذاذ ، لكن التخصصات الأخرى تستخدم كلمة "قطيرة" لتعني جسيمًا خشنًا يبلغ خمسة ميكرومتر أو أكبر ، وتحتفظ بـ "الهباء الجوي" للجسيمات الدقيقة التي يقل قطرها الفعلي عن خمسة ميكرومتر .

عندما نتنفس أو نتحدث أو نأكل أو نسعل أو نعطس أو نغني ، فإننا تنبعث جزيئات عبرها مجموعة من الأحجام، الخشنة والناعمة ، و الفيروس في تلك الجسيمات. على الرغم من وجود فجوات بين الخيوط في القماش ، إلا أن الخيوط عادة ما تكون أعرض من الفجوات.

أيضًا ، في هذا المستوى المجهري ، يكون للخيط سمك أو عمق ، وبالتالي فإن الفجوة هي نفق أكثر من نافذة. الألياف الدقيقة من الخيوط المكسورة أو غير المنتظمة مشروع في الفجوة. الجسيم ليس مثل البعوضة ، التي يمكنها إعادة توجيه نفسها لتجنب العقبات. الجسيم ذو الزخم سيتدفق إلى ليف ، على الرغم من تحويل مجرى الهواء حوله ، مثل الكرة التي تصطدم بالحائط - وهذا ما يسمى بالاصطدام.

ولكن على المستوى المجهري ، هناك عمليتان إضافيتان قيد اللعب. كما تسقط الجسيمات من الهواء - تسمى الترسيب. تتحرك بعض الجسيمات بشكل عشوائي وهذه الحركة العشوائية تجعلها تتلامس مع الألياف - تسمى الانتشار. أخيرًا ، يمكن استخدام القماش في طبقات متعددة ، مضيفًا قفازًا ثانيًا وثالثًا لتشغيل الجسيم قبل أن يصل إلى الجانب الآخر.

لا تكمن النقطة في أن بعض الجسيمات قد تخترق القماش ، ولكن بعضها مسدود.

ما هي أفضل الخامات لأقنعة الوجه القماشية؟

استنادا لدينا ملخص 25 دراسة مختلفة, قطن منسوج ، 100 خيوط على الأقل لكل بوصة ؛ الفانيلا ، إما من مزيج القطن أو القطن ، على الأقل 90 خيطًا في البوصة ؛ مادة منشفة الشاي. ومواد تي شيرت قطنية ثقيلة وذات نوعية جيدة تؤدي أداءً جيدًا. تستند هذه التوصية إلى البيانات المنشورة المتاحة ، والتي لا تغطي جميع مواد القناع الممكنة: لم نعثر على الكثير من المعلومات حول المواد الاصطناعية ، على سبيل المثال ، لذلك لا نعرف كيفية مقارنتها.

على الرغم من أن فيروس SARS-CoV-2 أصغر من المسافات بين خيوط العديد من أنواع القماش ، فإن ارتداء قناع من القماش لا يشبه محاولة احتواء بعوضة بسياج متصل بسلسلة.على الرغم من أن فيروس SARS-CoV-2 أصغر من المسافات بين خيوط العديد من أنواع القماش ، فإن ارتداء قناع من القماش لا يشبه محاولة احتواء بعوضة بسياج متصل بسلسلة. (Pixabay)

وجدت كل دراسة بحثت في الطبقات أنها أحدثت فرقًا ، لذلك نوصي بصنع الأقنعة من طبقتين على الأقل ؛ ثلاثة أو أربعة قد يكون أفضل. وجدنا أدلة على طبقات متعددة من نفس الأقمشة ولسندويشات من مواد مختلفة. لم نعثر على دليل جيد على المستويات المفيدة من الترشيح للفلاتر التي تستخدم لمرة واحدة ، مثل فلاتر القهوة ، لذلك نقترح عدم استخدامها.

على سبيل المثال، قناع تي شيرت من طبقتين بحافة مخيط - الذي يمنع التمدد - منع 79 في المائة من وصول بكتيريا الفم إلى البيئة أثناء السعال. في نفس التجربة ، تم إجراء قناع طبي حديث يمكن التخلص منه في نفس النطاق بنسبة 85 في المائة.

ميزت دراستان للأقنعة الجراحية من الستينيات والسبعينيات بين الجزيئات الخشنة (تسمى أحيانًا القطرات) والجسيمات الدقيقة (تسمى أحيانًا الهباء الجوي). أ قناع قطني من أربع طبقات وقناع مصنوع من شطيرة من القطن والفانيلا كلاهما يقلل من بكتيريا الفم في الجزيئات من جميع الأحجام التي تصل إلى البيئة أثناء التحدث بنسبة 99 في المائة وبكتيريا الفم في الجزيئات الدقيقة شنومكس في المائة.

كل هذا دليل جيد على أن أغطية الوجه المصنوعة من القماش يمكن أن تمنع إفرازات الجهاز التنفسي من الوصول إلى البيئة. كل جسيم خشن أو دقيق محاصر في قناع غير متاح للتعليق في الهواء أو السقوط على سطح وتلوثه. "قناعي يحميك ، قناعك يحميني": إذا ارتدى العديد من الأشخاص أغطية للوجه ، نتوقع أن ينخفض ​​احتمال انتقال العدوى.

هل يمكن للقناع القماش أن يحمي من يرتديه؟

وجدنا أربع دراسات للترشيح الداخلي ، أظهرت جميعها مستويات مفيدة من الترشيح ، وكلها تستخدم نفس التقنية المقبولة على نطاق واسع والتي تقيس جزيئات الملح في نطاق الجسيمات الدقيقة (0.02 إلى 1.0 ميكرومتر). أ دراسة أقنعة منشفة الشاي ذات الطبقة الواحدة و دراسة أقنعة من طبقتين مصنوعة من مادة تي شيرت أظهر كلاهما حماية بنسبة 50 في المائة على الأقل للجسيمات الدقيقة. قناعان من القماش من مواد غير معروفة تم شراؤها عشوائيًا من الباعة الجائلين أيضًا. للمقارنة ، قامت اثنتان من هذه الدراسات - باستخدام نفس الأساليب بالضبط - بفحص مدى جودة عمل الأقنعة الطبية الحديثة التي يمكن التخلص منها عند اختبارها على متطوعين: لقد قاموا بترشيح حوالي 80 في المائة من الجسيمات الدقيقة.

صنع ثلاثة باحثين من جامعة بيتسبرغ أقنعة معقدة باستخدام ثماني طبقات من القمصان القطنية عالية الجودة منكمشة مسبقًا يتم تركيبها على وجوههم: كل منها يرشح أكثر من 90 في المائة من الجسيمات الدقيقة بحجم الهباء الداخلي ، مما يوفر إثباتًا لفكرة تصميم أقنعة قماش أفضل.

من المحتمل أن تنتج العديد من أقنعة القماش المستخدمة حاليًا مستويات مفيدة من الترشيح للشخص الذي يرتديها. (كيف يمكن للقماش أن يوقف فيروسًا صغيرًا ما هو أفضل نسيج يحمي من يرتديه)من المحتمل أن تنتج العديد من أقنعة القماش المستخدمة حاليًا مستويات مفيدة من الترشيح للشخص الذي يرتديها. (Pixabay)

An تجربة حيوانية مع بكتيريا السل يوفر مزيدًا من التبصر. يعتبر مرض السل عادة مرض "ينتقل عن طريق الهواء" ، أي مرض له طريق انتقال مهم من خلال الهباء الجوي أو الجسيمات الدقيقة. عند رعاية مرضى السل ، يرتدي العاملون في مجال الرعاية الصحية أقنعة N95 ، وهي مستوى عالٍ من حماية الجهاز التنفسي ، لحماية أنفسهم ومنع انتقال العدوى للآخرين. عندما تعرضت الأرانب للهباء الجوي من مرض السل في ظروف خاضعة للرقابة ، تم تقليل الأورام السلية (الخراجات المصابة) بنسبة 95 في المائة في الأرانب التي ارتدت أقنعة شاش ضيقة من ثلاث إلى ست طبقات مقارنة بتلك التي لم تفعل ذلك.

لذلك ، من المحتمل أن تنتج العديد من أقنعة القماش المستخدمة حاليًا مستويات مفيدة من الترشيح للشخص الذي يرتديها ، ولدينا إثبات لمفهوم مواد وتصميم أقنعة القماش المحسّنة.

في أي معدل استخدام تصبح الأقنعة مفيدة؟

تتنبأ دراستان للنمذجة بأن اعتماد 50 في المائة من القناع الفعال بنسبة 50 في المائة سيكون له تأثير مهم على الانتقال ، وأنه في حالة زيادة أي من النسبتين المئويتين ، ينخفض ​​الانتقال أكثر. نحتاج إلى العمل على جعل أقنعة القماش أكثر فاعلية ، لكن الأقنعة الموجودة لدينا لديها القدرة على تغيير مسار الوباء ، خاصة إذا ارتديناها جميعًا تقريبًا.

تم فرض تفويضات القناع في أوقات مختلفة في ولايات مختلفة في الولايات المتحدة ، مما خلق تجربة طبيعية. معدل النمو اليومي لـ COVID-19 انخفض بنسبة 21 في المائة في الأيام الخمسة الأولى وبنسبة XNUMX في المائة في XNUMX يومًا بعد فرض تفويض القناع. هذه التأثيرات ليست صغيرة: إنها تمثل 16 إلى 19 في المائة من آثار التدابير الأخرى الأكثر توغلاً (إغلاق المدارس ، حظر التجمعات الكبيرة ، أوامر الإيواء في المكان وإغلاق المطاعم والحانات وأماكن الترفيه).

مجتمعة ، يشير هذا إلى أن أغطية وجه القماش من النوع المتاح حاليًا لديها القدرة على تقليل انتقال العدوى ، وأنه عندما يتم تكليف أغطية وجه من القماش ، ينخفض ​​معدل النمو. معهد القياسات الصحية والتقييم في سياتل المتوقعة في 3 سبتمبر أن زيادة استخدام الأقنعة من 60 في المائة حاليًا إلى 95 في المائة ، جنبًا إلى جنب مع التباعد الاجتماعي المحلي المحسن حسب الحاجة ، من شأنه أن يقلل الوفيات العالمية بمقدار ثلاثة أرباع مليون شخص قبل نهاية عام 2020.

هل هناك فوائد أخرى لارتداء القناع؟

A فرضية جديدة اقترح باحثون في جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو أن أقنعة القماش لا تقلل فقط من احتمالية وصول الكائنات المعدية إلى الشخص ، ولكن أيضًا من عدد الكائنات الحية المعدية - وأن عددًا أقل من الكائنات الحية المصابة يؤدي إلى مرض أقل حدة.

تراكم الأدلة الوبائية من هذا الوباء يشير إلى أنه عند ارتداء الأقنعة ، تكون شدة المرض الكلية أقل. نسبة المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض أعلى ، واحتمال الوفاة أقل. في التجارب على الحيوانات هو كذلك معروف أن اللقاح (جرعة العدوى) مرتبط بشدة المرض. العتبة التي تموت عندها 50 في المائة من الحيوانات في المجموعة التي تتلقى نفس الجرعة من العدوى تسمى جرعة مميتة 50 (LD50).

تجارب على الفئران باستخدام فيروسات كورونا MERS-CoV (متلازمة الشرق الأوسط التنفسية) و SARS-CoV-1 ، الذي تسبب في اندلاع السارس عام 2003 ، أظهر استجابة للجرعة وفي MERS-CoV تم إنشاء LD50. في الهامستر المفصولة بأقنعة جراحية بين أقفاص الهامستر المصابة بـ SARS-CoV-2 ، فإن تم تقليل شدة الإصابة مقارنة مع الهامستر غير المحمي بواسطة الأقنعة.

سيكون من المفيد إجراء مزيد من البحث حول أقنعة القماش الأفضل. في ال مركز التميز لمعدات ومواد الحماية في McMaster ، نأمل أن نلعب دورًا في هذا العمل. ومع ذلك ، حتى الامتصاص الناقص والاستخدام غير الكامل للأقنعة غير الكاملة يمكن أن يكون لهما تأثير كبير بشكل مدهش خلال هذه الجائحة. لا ينبغي أن ندع الكمال يكون عدو الخير.المحادثة

حول المؤلف

كاثرين كلاس ، طبيبة ، متخصصة في علم الأوبئة ، أستاذة مساعدة ، جامعة ماكماستر؛ إدوارد فو ، دكتوراه في الطب / مرشح دكتوراه في الوبائيات السريرية ، جامعة ليدن، وخوان جيسوس كاريرو ، أستاذ علم الأوبئة ، معهد كارولينسكا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

أصوات INNERSELF

وجه امرأة سعيدة
كيف تواجه حالة باطنية من الوعي
by أورا نادريتش
أيا كان ما نسعى للاستمتاع به ، والاعتماد على الأشياء الخارجية لمنحنا النشوة أو الشعور ...
ساعة غير واضحة تتوسع فوق خلفية مليئة بالنجوم
أسبوع الأبراج الحالي: 6-12 ديسمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
12 05 من الصلابة للتغيير 647528 كاملة
من الجمود إلى التغيير
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
لكي تتغير الأشياء ، أو الأشخاص ، يجب أن يكونوا مرنين. شجرة صفصاف تنحني في مهب الريح ...
رجل وكلب أمام أشجار السيكويا العملاقة في كاليفورنيا
فن العجب المستمر: شكراً لك يا حياة على هذا اليوم
by بيير Pradervand
من أعظم أسرار الحياة أن تعرف كيف تتعجب باستمرار من الوجود ومن ...
الصورة: الكسوف الكلي للشمس في 21 أغسطس 2017.
الأبراج: أسبوع 29 نوفمبر - 5 ديسمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
فتى صغير يبحث من خلال منظار
قوة الخمسة: خمسة أسابيع ، خمسة أشهر ، خمس سنوات
by شيلي تيجيلسكي
في بعض الأحيان ، يتعين علينا التخلي عما هو إفساح المجال لما سيكون. بالطبع ، فكرة ...
رجل يأكل الوجبات السريعة
لا يتعلق الأمر بالطعام: الإفراط في تناول الطعام والإدمان والعواطف
by جود بيجو
ماذا لو أخبرتك أن نظامًا غذائيًا جديدًا يسمى "لا يتعلق الأمر بالطعام" يكتسب شعبية و ...
رقص المرأة في منتصف طريق سريع فارغ مع أفق المدينة في الخلفية
التحلي بالشجاعة لنكون صادقين مع أنفسنا
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كل واحد منا هو فرد فريد ، وبالتالي يبدو أن كل واحد منا لديه ...
ما هي الشخصية المالية والأبراج؟
ما هي شخصيتك المالية وتوقعاتك؟
by فيكي أوليفر
إنها علامة على الأوقات التي يكون فيها الكثير من الناس مهملين في الأمور المالية. ما يقرب من نصف اليوم…
قصص عندما يجعلك أطفالك يشعرون بالعمر! | الضفائر
الرجال البيض المحافظون: تمرير كرة القدم إلى شخص ما سيحاول تسجيل نقاط
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لقد أجرينا انتخابات أمريكية مهمة ولكن هذه الانتخابات في نوفمبر 2020 هي بلا شك الأهم ...
الغذاء صديق أم عدو؟ منظور الايورفيدا
الغذاء صديق أم عدو؟ منظور الايورفيدا
by فاتسالا سبيرلينج
عندما نشأت في جامشيدبور بالهند ، عشنا حياة مبنية على الأيورفيدا ، وهو نظام قديم ...

تم اختياره لمجلة InnerSelf

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
by تريسي ماركس
علم التنجيم فن قوي قادر على تحسين حياتنا من خلال تمكيننا من فهم حياتنا ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
اتخاذ خطوة نحو السلام من خلال تغيير علاقتنا مع الفكر
يخطو نحو السلام بتغيير علاقتنا بالفكر
by جون بتاتشك
نقضي حياتنا منغمسين في فيض من الأفكار ، غير مدركين أن هناك بُعدًا آخر للوعي ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

How Can Cloth Stop A Tiny Virus? What’s The Best Fabric? Do They Protect The Wearer?

How Can Cloth Stop A Tiny Virus? What’s The Best Fabric? Do They Protect The Wearer?
Although cloth masks have been widely adopted, many people still have questions about them.
(Usplash/Vera Davidova)

Face masks reduce the spread of viruses passed on from respiratory secretions. While cloth masks are imperfect, widespread use of an imperfect mask has the potential to make a big difference in transmission of the virus.

We started reading the research on cloth masks and face coverings at the start of the pandemic, looking for ways to protect our vulnerable dialysis patients and our dialysis staff. We found a total of 25 studies, advocated for mask use and summarized our findings in a peer-reviewed publication. We also created an evidence-based, plain-language website (www.clothmasks.ca) to help people navigate this area.

Although mask use has been widely adopted, many people still have questions about them.

I see spaces in the cloth. How can it stop particles?

The virus that causes COVID-19 is about 0.1 micrometer in diameter. (A micrometer (µm) is one one-thousandth of a millimeter.) The holes in woven cloth are visible to the naked eye and may be five to 200 micrometers in diameter. It is counter-intuitive that cloth can be useful in this setting — it’s been compared to putting up a chain-link fence to stop mosquitoes. However, that analogy is wrong in many ways.

According to aerosol science, whenever liquid hangs in air it is technically an aerosol, but other disciplines use the word “droplet” to mean a coarse particle five micrometers or larger, and reserve “aerosol” for fine particles smaller than five micrometers in effective diameter.

When we breathe, talk, eat, cough, sneeze or sing, we emit particles across a range of sizes, both coarse and fine, and the virus is in those particles. Even though there are gaps between the threads in cloth, the threads are usually wider than the gaps.

Also, at this microscopic level, the thread has thickness, or depth, so the gap is more a tunnel than a window. Microfilaments from broken or irregular threads project into the gap. The particle is not like a mosquito, which can redirect itself to avoid obstacles. A particle with momentum will run into a fibre, even though the air stream is diverted around it, like a ball hitting a wall — this is called impaction.

But at the microscopic level, there are two additional processes in play. Particles also fall out of the air — called sedimentation. Some particles are moving randomly and this random motion brings them into contact with fibres — called diffusion. Finally, cloth can be used in multiple layers, adding a second and third gauntlet for the particle to run before it reaches the other side.

The point is not that some particles may penetrate the cloth, but that some are blocked.

What are the best materials for cloth face masks?

Based on our summary of 25 different studies, woven cotton, at least 100 threads per inch; flannel, either cotton or poly-cotton blend, at least 90 threads per inch; tea towel material; and heavy, good quality, cotton T-shirt material all performed well. This recommendation is based on the published data available, which doesn’t cover all possible mask materials: we didn’t find a lot of information on synthetic materials, for example, so we don’t know how they compare.

Although the SARS-CoV-2 virus is smaller than the spaces between the threads of many types of cloth, wearing a cloth mask is not like trying to contain a mosquito with a chain-link fence.Although the SARS-CoV-2 virus is smaller than the spaces between the threads of many types of cloth, wearing a cloth mask is not like trying to contain a mosquito with a chain-link fence. (Pixabay)

Every study that looked at layering found that it made a difference, so we recommend that masks be made of at least two layers; three or four may be even better. We found evidence for multiple layers of the same fabrics and for sandwiches of different materials. We did not find good evidence of useful levels of filtration for disposable filters, like coffee filters, so we suggest not using them.

For example, a two-layer T-shirt mask with a sewn edge — which prevents stretching — prevented 79 per cent of mouth bacteria reaching the environment during coughing. In the same experiment, a modern disposable medical mask performed in the same range at 85 per cent.

Two studies of surgical masks from the 1960s and 1970s distinguished between coarse particles (sometimes called droplets) and fine particles (sometimes called aerosols). A four-layer cotton mask and a mask made of a sandwich of cotton and flannel both reduced mouth bacteria in particles of all sizes reaching the environment during talking by 99 per cent and mouth bacteria in fine particles by 89 per cent.

This is all good evidence that cloth face coverings can prevent respiratory secretions from reaching the environment. Every coarse or fine particle trapped in a mask is not available to hang in the air or fall to a surface and contaminate it. “My mask protects you, your mask protects me”: if many people wear face coverings we expect the probability of transmission to fall.

Can a cloth mask protect the person wearing it?

We found four studies of inward filtration, all of which showed useful levels of filtration, all using the same widely-accepted technology that measures salt particles in the fine particle (0.02 to 1.0 micrometer) range. A study of one-layer tea-towel masks and a study of two-layer masks made of T-shirt material both showed at least 50 per cent protection for fine particles. Two cloth masks of unknown materials randomly purchased from street vendors performed just as well. For comparison, two of these studies — using exactly the same methods — examined how well modern disposable medical masks worked when tested on volunteers: they filtered around 80 per cent of fine particles.

Three researchers from the University of Pittsburgh made complex masks with eight layers of pre-shrunk high-quality cotton T-shirts fitted to their own faces: each filtered more than 90 per cent of inward aerosol-sized fine particles, offering proof-of-concept for the idea of designing better cloth masks.

Many of the cloth masks in current use are likely producing useful levels of filtration to the person wearing them.  (how can cloth stop a tiny virus what s the best fabric do they protect the wearer)Many of the cloth masks in current use are likely producing useful levels of filtration to the person wearing them. (Pixabay)

An animal experiment with tuberculosis bacteria provides further insight. Tuberculosis is usually considered an “airborne” disease, that is, one with an important transmission route through aerosols or fine particles. When caring for tuberculosis patients, health-care workers wear N95 masks, a high level of respiratory protection, to protect themselves and prevent onward transmission to others. When rabbits were exposed to aerosols of tuberculosis in controlled conditions, tuberculomas (infected abscesses) were reduced by 95 per cent in rabbits that wore close-fitting three- to six-layer gauze masks compared with those that did not.

Many of the cloth masks in current use, therefore, are likely producing useful levels of filtration to the person wearing them, and we have proof-of-concept for improved cloth mask materials and design.

At what rate of use do masks become beneficial?

Two modelling studies predict that 50 per cent adoption of a 50 per cent effective mask will have an important effect on transmission, and that if either percentage is increased, transmission is further reduced. We need to work on making cloth masks more effective, but the masks that we have on hand have the potential to change the course of the pandemic, particularly if we almost all wear them.

Mask mandates were imposed at different times in different states in the United States, creating a natural experiment. The COVID-19 daily growth rate fell by one per cent in the first five days and by two per cent at 21 days after a mask mandate was imposed. These effects are not small: they represent 16 to 19 per cent of the effects of other much more invasive measures (school closures, bans on large gatherings, shelter-in-place orders and closures of restaurants, bars and entertainment venues).

Taken together, this suggests that cloth face coverings of the type currently available have the potential to reduce transmission, and that when cloth face coverings are mandated, the growth rate decreases. The Institute for Health Metrics and Evaluation in Seattle projected on Sept. 3 that an increase in mask usage from the current 60 per cent to 95 per cent, combined with enhanced local social distancing as needed, would reduce global deaths by three-quarters of a million people before the end of 2020.

Are there any other benefits to wearing a mask?

A new hypothesis advanced by researchers at the University of California San Francisco suggests that cloth masks don’t just reduce the probability of infectious organisms reaching a person, but also the number of infectious organisms — and that a lower number of infecting organisms leads to less severe disease.

Accumulating epidemiologic evidence from this pandemic suggests that when masks are worn, the overall severity of illness is lower. The proportion of those infected who remain asymptomatic is higher, and the probability of dying is lower. In animal experiments it is well known that the inoculum (the infecting dose) is related to disease severity. The threshold at which 50 per cent of animals in a group receiving the same dose die of infection is called the lethal-dose 50 (LD50).

Experiments on mice using the coronaviruses MERS-CoV (Middle East respiratory syndrome) and SARS-CoV-1, which caused the 2003 SARS outbreak, showed dose-response and in MERS-CoV established LD50. In hamsters separated by surgical masks between cages from hamsters infected with SARS-CoV-2, the severity of infection was reduced compared with hamsters unprotected by masks.

Further research on better cloth masks will be helpful. At the Centre of Excellence for Protective Equipment and Materials at McMaster, we hope to play a role in that work. However, even imperfect uptake and imperfect use of imperfect masks has the potential to have a surprisingly large impact during this pandemic. We should not let the perfect be the enemy of the good.The Conversation

About the Authors

Catherine Clase, Physician, epidemiologist, associate professor, McMaster University; Edouard Fu, MD/PhD Candidate in Clinical Epidemiology, Leiden University, and Juan Jesus Carrero, Professor of Epidemiology, Karolinska Institute

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

man and dog in front of giant sequoia trees in California
The Art of Constant Wonder: Thank you, Life, for this day
by Pierre Pradervand
One of the greatest secrets of life is to know how to constantly marvel at existence and at the…
Photo: Total Solar Eclipse on August 21, 2017.
Horoscope: Week of November 29 - December 5, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
young boy looking through binoculars
The Power of Five: Five Weeks, Five Months, Five Years
by Shelly Tygielski
At times, we have to let go of what is to make room for what will be. Of course, the very idea of…
man eating fast food
It's Not About the Food: Overeating, Addictions, and Emotions
by Jude Bijou
What if I told you a new diet called the "It's Not About the Food" is gaining popularity and…
woman dancing in the middle of an empty highway with a city skyline in the background
Having the Courage to Be True to Ourselves
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Each one of us is a unique individual, and thus it seems to follow that each one of us has a…
Lunar eclipse through colored clouds. Howard Cohen, November 18, 2021, Gainesville, FL
Horoscope: Week of November 22 - 28, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
a young boy climbing to the top of a rock formation
A Positive Way Forward Is Possible Even in the Darkest Times
by Elliott Noble-Holt
Falling into a rut doesn’t mean we have to stay there. Even when it can seem like an insurmountable…
woman wearing a crown of flowers staring with an unwavering gaze
Hold That Unwavering Gaze! Lunar and Solar Eclipses November-December 2021
by Sarah Varcas
This second and final eclipse season of 2021 began on 5th November and features a lunar eclipse in…
October 2016: Razor-Sharp Truth and Compassionate Grace
October 2016: Razor-Sharp Truth and Compassionate Grace
by Sarah Varcas
The second half of October is characterised by dynamic, forthright energy which requires careful…
Mysterious Magic When Mercury Goes Retrograde
Mysterious Magic When Mercury Goes Retrograde
by Sarah Varcas
If life has been somewhat puzzling of late, throwing up questions and queries we’ve struggled to…
One Mighty Misperception Challenged by the Light of this Virgo Moon
One Mighty Misperception Challenged by the Light of this Virgo Moon
by Sarah Varcas
Life, in all its often hectic confusion, can sometimes feel like a million individual plates we…

Selected for InnerSelf Magazine

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
by Lucy Delap, University of Cambridge
The 1970s anti-sexist men’s movement had an infrastructure of magazines, conferences, men’s centres…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.