هل هناك حد طبيعي لطول عمر البشر؟

هل هناك حد طبيعي لطول عمر البشر؟

قد يعيش البشر لفترة أطول وأطول ، ولكن في نهاية المطاف نحن جميعا في السن ونموت. هذا يقودنا إلى سؤال بسيط: هل هناك حد أقصى حقيقي لعمر الإنسان أم لا؟ هناك نوعان من الإجابات البسيطة على قدم المساواة. إما أن يكون هناك حد أو لا يوجد. بدون بيانات قد تخمّن كذلك ، كما أن فرصتك في أن تكون على صواب ، هي كل الأمور التي يتم وضعها في الاعتبار ، 50: 50.

لتحسين احتمالات حصولك على الإجابة الصحيحة ، يمكنك استخدام ثلاثة خطوط أساسية للهجوم. يمكنك أن تسأل نفسك عن سبب وجود الشيخوخة ، يمكنك محاولة اكتشاف كيفية عمله أو يمكنك التحقق من مدة حياة الأشخاص ، بغض النظر عن كيفية قيامهم بذلك. كل يوفر رؤى ولديه قيود.

الآن دراسة جديدة ، نشرت في الطبيعة، يقترح أنه يبدو أن هناك حدود لعمر الإنسان. ومع ذلك ، فإن النتائج ، المستندة إلى البيانات الديموغرافية ، بعيدة عن كونها قاطعة ويجب تفسيرها بعناية. كما أنها تثير بعض الأسئلة الأخلاقية الشائكة.

كل شيء عن الاستنساخ

يمكن أن تقدم الحجج التطورية بعض السياق البيولوجي. الشيخوخة هي ببساطة زيادة هائلة في فرصتك للموت والمرض مع مرور الوقت. في المخلوقات البرّية القديمة ، نادرة الوجود ، وعادة ما تؤكل أو تستسلم للحوادث.

أي طفرة تجعل الكائن الحي الذي يحمله بشكل أفضل في إنتاج الذرية سوف يتم تفضيله ، حتى إذا تسببت نفس التحولات في حدوث أشياء سيئة في وقت لاحق في الحياة. الشيخوخة وبالتالي لا شيء أكثر من السعر المدفوع لخصوبة الحياة المبكرة. ومن الممكن أيضًا إجراء تنوعات وراثية لا تجلب أي فائدة ، ولكنها تحدث آثارًا سيئة فقط بعد إعادة إنتاج كائن حي. هذه هي صعبة لإزالة الانتقاء الطبيعي ، وبالتالي يمكن أن تسهم أيضا في الشيخوخة.

في المقابل ، تقدم البيولوجيا التطورية دعماً ضئيلاً لفكرة وجود "جينات قديمة" تؤدي ببساطة إلى نمو حافزها وتموت. يمكن للجينات القيام بذلك ، ولكن فقط كأثر جانبي للقيام بشيء آخر. على سبيل المثال ، يكاد يكون الفرق في متوسط ​​العمر المتوقع بين الرجل والمرأة ناتجًا عن ضغوط الانتقاء المختلفة الموضوعة على الجينوم عن طريق الانتقاء الجنسي (عادة في الطبيعة ، الكائنات الذكورية يجب التنافس على الاصحاب في حين يجب أن تختارهن الإناث بعناية). هذا ليس "له ولها" اختيار الساعة الوراثية.

هيدرا - الحيوانات الصغيرة ، المياه العذبة - يبدو أن "غير الشيخوخة" (مع وجود فرص ثابتة بدلاً من زيادة الموت بمرور الوقت). ويظهر الاستنباط من البيانات المختبرية أنه حتى بعد سنوات 1,400 ، فإن خمسة في المائة من سكان الهيدرا المحفوظة في هذه الظروف سيظلون أحياء. ومع ذلك ، لا يزال لديهم حدود عليا للبقاء على قيد الحياة. أيضا ، لا يعني وجود حد أعلى لمدى عمر النوع أن كل عضو من هذا النوع لديه نفس الفرصة للوصول إليه. تميل الأسئلة البسيطة حول طول العمر الأقصى إلى التلويح فوق هذه النقطة.

كما أن الحجج التي تستند إلى آليات الجسم البشري تؤيد بقوة فكرة وجود حدود عليا ذاتية لمدى الحياة. تظهر أنظمة الأعضاء البشرية الرئيسية (مثل الكلى والغدة الصعترية) واضحة وغالبا ما تعتمد على الجنس تخفيضات في الكفاءة مع العمر. لذا فإن الانخفاض التدريجي يتنبأ بالفشل النهائي. بافتراض ، بالطبع ، أنك لا تحاول منعه من التراجع.

تم إحراز تقدم هائل في الكشف عن الخلية الأساسية والآليات الجزيئية للشيخوخة ؛ إزالة الخلايا المتشيخة - الخلايا المختلة التي تتراكم مع تقدمنا ​​في السن وتتسبب في تلف الأنسجة - يحسن الصحة ويطيل عمر الفئران فمثلا. وهذا يعني أنه يمكن القول إن وجود القدرة على التدخل يزيل الحد الأعلى إلى العمر الافتراضي. إجابة ممتعة ، ليس فقط على السؤال الذي بدأته.

اتجاهات في العمر

ولكن هل من الممكن أن تؤدي محاولات منع الوفاة المبكرة إلى رفع العمر الافتراضي الأقصى وربما تستمر في ذلك؟ دراسة الاتجاهات في عمر الإنسان الأقصى مع مرور الوقت يمكن أن يعطي إجابة. لكن هذا النوع من الحسابات الاكتوارية دائمًا ما يكون معقدًا وغالبًا ما يكون خاطئًا. على سبيل المثال في 1921 كان "أثبت" ذلك الأعمار فوق 105 كانت "مستحيلة". منذ ذلك الحين تم انتقاد تقدير حدود العمر ، لأن كل "الحد الأقصى" للعمر المقترح حتى الآن تم تجاوزه. بالنسبة لبعض الناس قد يشير هذا إلى أنه لا يوجد حد أعلى من عمر الإنسان.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

هل هناك حد طبيعي لطول عمر البشر؟الهندي العملاق كالو ياداف ، البالغ من العمر 110. Utkarshsingh.1992 / ويكيميديا, CC BY-SA

قام الباحثون الذين قاموا بالدراسة الجديدة بتحليل البيانات الديموغرافية العالمية وفحصوا السن المبلغ عنه عند وفاة "كبار السن" (الأفراد الأكبر سنا من 110). وقد أظهروا أنه على الرغم من وجود دليل على حدوث زيادة في الحد الأقصى للسن عند وفاة حوالي 45-55 أيام في السنة من 1970-1995 ، فلا يوجد دليل على أي زيادة تتجاوز هذا التاريخ. وبالفعل ، فإن العمر الذي يحظى بأكبر قدر من التحسن في البقاء على قيد الحياة يتجمد حول 1980.

تحتوي مجموعة البيانات على أقل من 600 من الأفراد ولكن يبدو أن الاتجاه كبير. ويتنبأ نموذجهم بأن احتمال تجاوز الشخص لعمر 125 في أي سنة معينة أقل من شخص في 10,000. يجادل المؤلفان بأننا قد نكون قد "أصطدمنا بجدار" وأن هناك محاولة مستهدفة لتمديد فترة الحياة القصوى ستكون مطلوبة لاختراقها.

في شكلها غير المتجانس ، يبدو هذا موقفًا أخلاقيًا صعبًا للحفاظ عليه. عدد المعمرين هو صغير بالمقارنة مع تلك الموجودة على 65. إن تمديد السنوات الصحية والمثمرة للكثيرين ، وليس مدة حياة القلة ، هو نهج أكثر إنصافًا وهناك كل علامة على أن هذا أمر ممكن التحقيق في المختبر.

ربما يكون الدرس الحقيقي هنا هو أن الأسئلة البسيطة البسيطة ، في أي تخصص علمي ، تشبه إلى حد ما سؤال "من هو الشخص الأكثر إثارة للاهتمام" - وهو عديم التأثير وعديم الفائدة عمليا.

نبذة عن الكاتب

المحادثةريتشارد فارغير ، أستاذ علم الأحياء ، جامعة برايتون

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة:

at سوق InnerSelf و Amazon

 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
التضخم حول العالم 8 1
التضخم يرتفع في جميع أنحاء العالم
by كريستوفر ديكر
زيادة 9.1٪ في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو 12 ، وهي الأعلى في أربعة ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...
تغيير عقول الناس 8 3
لماذا يصعب تحدي المعتقدات الكاذبة لشخص ما
by لارا ميلمان
يعتقد معظم الناس أنهم يكتسبون معتقداتهم باستخدام مستوى عالٍ من الموضوعية. لكن في الآونة الأخيرة ...
التغلب على الوحدة 8 4
4 طرق للتعافي من الشعور بالوحدة
by ميشيل اتش ليم
الوحدة ليست أمرًا غير معتاد نظرًا لأنها عاطفة إنسانية طبيعية. ولكن عند التجاهل أو عدم الفعالية ...
الأطفال الذين يزدهرون من التعلم عبر الإنترنت 8 2
كيف يزدهر بعض الأطفال في التعلم عبر الإنترنت
by آن بيرك
بينما يبدو أن وسائل الإعلام غالبًا ما تقدم تقارير عن الجوانب السلبية للتعليم عبر الإنترنت ، لم يكن هذا ...
كوفيد وكبار السن 8 3
كوفيد: ما مدى الحرص الذي ما زلت بحاجة إلى أن أكون حول أفراد الأسرة الأكبر سنًا والمعرضين للخطر؟
by سيمون كولستوي
لقد سئمنا جميعًا من COVID ، وربما نتحمس لقضاء عطلة الصيف والنزهات الاجتماعية و ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Is There A Natural Limit To How Long Humans Can Live?

Is There A Natural Limit To How Long Humans Can Live?

Humans may live longer and longer, but eventually we all grow old and die. This leads to a simple question: is there an intrinsic maximum limit to human lifespan or not? There are two equally simple answers. Either there is a limit or there isn’t. Without data you may as well guess and your chance of being right is, all things considered, 50:50.

To improve your odds of getting the right answer you can employ three basic lines of attack. You can ask yourself why ageing exists, you can try to discover how it works or you can investigate how long people really live, regardless of how they do it. Each provides insights and has limitations.

Now a new study, published in Nature, suggests that there seems to be a limit to human lifespan. However, the results, based on demographic data, are far from conclusive and must be interpreted carefully. They also raise some thorny ethical questions.

All about reproduction

Evolutionary arguments can provide some biological context. Ageing is simply an exponential increase in your chance of death and sickness with the passage of time. In the wild, chronologically old creatures are rare, they typically get eaten or succumb to accidents.

Any mutation which makes the organism carrying it better at producing offspring will be favoured, even if the same mutation causes bad things to happen later on in life. Ageing is therefore nothing more than the price paid for early life fertility. It is also possible to carry genetic variations that bring no benefit but cause bad effects to occur only after an organism has reproduced. These are hard for natural selection to remove and thus can also contribute to ageing.

In contrast, evolutionary biology provides little support for the idea that there are “ageing genes” that simply cause their carrier to grow old and die. Genes can do this, but only as a side effect of doing something else. For example, the difference in life expectancy between men and women almost certainly results from the different selection pressures placed on their genomes by sexual selection (typically in nature, male organisms must compete for mates while females must carefully select them). This is not a “his and hers” choice of genetic clock.

Hydra – small, fresh-water animals – seem to be “non ageing” (with fixed rather than increasing chances of death over time). Extrapolation from laboratory data show that even after 1,400 years five per cent of a hydra population kept in these conditions would still be alive. However, they still seem to have upper limits to survival. Also, the existence of an upper limit to a species’ lifespan does not mean that every member of that species has the same chance of reaching it. Simple questions about maximum longevity tend to gloss over this point.

Arguments based on the mechanics of the human body also strongly favour the idea that there are intrinsic upper limits to lifespan. Key human organ systems (such as the kidneys and thymus) show clear and often sex-dependent reductions in efficiency with age. So progressive decline predicts eventual failure. Assuming, of course, that you don’t try to prevent it declining.

Tremendous progress has been made in uncovering the fundamental cell and molecular mechanisms of ageing; removing senescent cells – dysfunctional cells which build up as we age and cause damage to tissue – improves the health and lengthens the lifespan of mice for example. That means it could be argued that the existence of the ability to intervene removes the upper limit to lifespan. A potentially pleasant answer, just not to the question you started with.

Trends in lifespan

But is it possible that attempts at preventing early death have also raised the maximum human lifespan and may continue to do so? Studying trends in maximum human lifespan over time could give an answer. But this kind of actuarial calculation is always complex and often wrong. For example in 1921 it was “demonstrated” that ages above 105 were “impossible”. Estimating the limits to longevity has since been criticised because every “maximum limit” to lifespan so far proposed has been surpassed. To some people this may indicate that there really is no upper limit to human lifespan.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Is There A Natural Limit To How Long Humans Can Live?Indian supercentenarian Kallu Yadav,aged 110. Utkarshsingh.1992/wikimedia, CC BY-SA

The authors behind the new study analysed global demographic data and examined the reported age at death of “supercentenarians” (individuals older than 110). They showed that although there is evidence for an increase in maximum age at death of about 45-55 days per year from 1970-1995, there is no evidence of any increase beyond this date. Indeed, the age with the greatest improvement in survival plateaued around 1980.

The dataset contains less than 600 individuals but the trend appears significant. Their model predicts that the likelihood of a person exceeding the age of 125 in any given year is less than one in 10,000. The authors argue that we may essentially have “hit a wall” and that a targeted attempt to extend maximum lifespan would be required to break through it.

In its unvarnished form this seems a difficult ethical position to sustain. The number of centenarians is tiny compared to those over 65. Extending the healthy and productive years of the many, not the duration of life of the few, is a more equitable approach and there is every sign that this is achievable in the laboratory.

Perhaps the real lesson here is that simple closed questions, in any scientific discipline, are somewhat like asking “who is the most interesting person?” – intoxicatingly profound and practically useless.

About The Author

The ConversationRichard Faragher, Professor of Biogerontology, University of Brighton

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books:

at InnerSelf Market and Amazon

 

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

charger incapability 9 19
New USB-C Charger Rule Shows How EU Regulators Make Decisions For The World
by Renaud Foucart, Lancaster University
Have you ever borrowed a friend’s charger only to find it is not compatible with your phone? Or…
foods healthier when cooked 6 19
9 Vegetables That Are Healthier When Cooked
by Laura Brown, Teesside University
Not all food is more nutritious when eaten raw. Indeed, some vegetables are actually more…
social stress and aging 6 17
How Social Stress Can Speed Up Immune System Aging
by Eric Klopack, University of Southern California
As people age, their immune systems naturally begin to decline. This aging of the immune system,…
intermetten fasting 6 17
Is Intermittent Fasting Actually Good For Weight Loss?
by David Clayton, Nottingham Trent University
If you’re someone who’s thought about losing weight or has wanted to get healthier in the past few…
man. woman and child at the beach
Is This The Day? Father's Day Turnaround
by Will Wilkinson
It's Father's Day. What's the symbolic meaning? Could something life-changing happen today in your…
helath effects of bpa 6 19
What Decades Of Research Document The Health Effects Of BPA
by Tracey Woodruff, University of California, San Francisco
Whether or not you’ve heard of the chemical bisphenol A, better known as BPA, studies show that…
ocean sustainability 4 27
The Health Of The Ocean Hinges On Economics And The Idea Of Infinity Fish
by Rashid Sumaila, University of British Columbia
Indigenous Elders recently shared their dismay about the unprecedented decline in salmon…
who was Elvis pressly 4 27
Who Was The Real Elvis Presley?
by Michael T. Bertrand, Tennessee State University
Presley never wrote a memoir. Nor did he keep a diary. Once, when informed of a potential biography…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.