إذا قمت بتطوير مرض الزهايمر ، فهل سيحقق أطفالي ذلك؟

إذا قمت بتطوير مرض الزهايمر ، فهل سيحصل أطفالك عليه؟

السؤال الأكثر شيوعاً الذي سأحصل عليه هو "هل سيحصل طفلي مرض الزهايمر في تجربتي ، هذا القلق هو واحد من أكبر المخاوف بالنسبة للمرضى ، ونظرا للآثار المدمرة للمرض ، فإنه ليس من الصعب معرفة السبب في أنه من الصعب التفكير في التفكير.

بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر العائلي ، فإن الإجابة واضحة تمامًا. ينتج هذا النوع من المرض عن واحد أو أكثر من الطفرات في واحد من ثلاثة جينات: بروتين نشوء الأميلويد (APP) ، و Presenilin 1 (PSEN1) و Presenilin 2 (PSEN2). كل هذه الجينات تشارك في إنتاج بروتين اميلويد. هذا البروتين يتراكم لتشكيل تراكم لزجة المعروفة باسم لويحاتالتي توجد بين خلايا داء ألزهايمر وهي مميزة للمرض.

يمكن لنا أولئك الذين يشعرون بالقلق من أنهم قد يكونوا في خطر من مرض الزهايمر العائلي الحصول على إجابة محددة من خلال واحدة من العديد من الاختبارات الجينية متاح. إن نسخة واحدة من الجين المتحور الموروثة من أحد الوالدين المتضررين سوف تتسبب في نهاية المطاف في الإصابة بالأمراض ، مع احتمال ملاحظة الأعراض قبل عمر 65 وتكون عادة بين 30 و 60 من العمر. أي شخص يشعر بالقلق من أنهم قد يعانون من هذا النوع من مرض الزهايمر يجب أن يسعى الإحالة إلى مستشار وراثي.

ولحسن الحظ ، فإن الأسر ذات الشكل العائلي من المرض تمثل أقل من نسبة 1٪ من جميع الأسر التي تعاني من هذا المرض المنهك. بالنسبة لعائلات مرض الزهايمر المتبقية ، فإن الجواب على وراثة المرض أقل وضوحا بكثير ، ومن المؤكد أن ظهور المرض ليس حتميا.

التأثير على المرض

مزيج من الجينيه و العوامل البيئية، مثل العمر والجنس ، تسهم في خطر المرض غير العائلي (المعروف أيضا باسم متفرق) ، ولكن كيف تتفاعل عوامل الخطر هذه وكم عدد عوامل الخطر المسببة للأمراض لا تزال غير معروفة.

إن علم الوراثة لمرض الزهايمر غير العائلي معقد: نحن نعلم أن ما يقرب من ثلاثين جينة ، شائعة في عموم السكان ، تؤثر على خطر المرض ، مع احتمال مشاركة المئات. بالإضافة إلى ذلك ، تم تحديد جيناتين ذات تكررتين منخفضتين بشكل ثابت ، مع نشرة وشيكة من قبل مشروع الجينوميات الدولي لمرض ألزهايمر ، مما يدل على أن جينات أخرى نادرة لها تأثير كبير نسبيا على خطر المرض.

ربما الأكثر إثارة للباحثين ، فقد أظهر علماء الوراثة أن أربع عمليات بيولوجية في مرض ألزهايمر - التي لم يكن يعتقد سابقا أنها تلعب دورًا غير رسمي في بداية ظهور المرض - مرتبطة فعليًا. العملية الأولى هي الاستجابة المناعية ، ولا سيما إجراءات الخلايا المناعية وكيف يمكن لهذه الاختلال المحتمل ، مهاجمة الدماغ ، مما يؤدي إلى موت خلايا الدماغ.

والثاني هو نقل الجزيئات إلى الخلية ، مما يشير إلى أن هناك آلية لحركة البروتينات الضارة في الدماغ. العملية الثالثة التي لها دور في بداية مرض الزهايمر هي تركيب وتكسير الجزيئات الدهنية. والرابع هو معالجة البروتينات التي تغير تحلل البروتين والحركة والنشاط والتفاعلات - وكلها ضرورية لوظيفة البروتين الطبيعي.

مخاطر نمط الحياة

العمر هو أعظم عامل خطر لمرض ، مع احتمال تطوير مرض الزهايمر تضاعف تقريبا كل خمس سنوات على عمر 65. المرأة أيضا لدينا فرصة أكثر من تطور المرض من الرجال ، ويحتمل أن يكون ذلك بسبب انخفاض في الهرمونات الأنثوية بعد انقطاع الطمث.

تشمل الحالات الطبية التي تزيد من خطر الإصابة بالخرف عوامل القلب والأوعية الدموية (نوع مرض السكري 2 ، ارتفاع ضغط الدم ، ومستويات الكوليسترول ، والسمنة) ، و الشديد. في حين أن عوامل نمط الحياة مثل عدم النشاط البدني ، والنظام الغذائي الذي يزيد من نسبة الكوليسترول ، والتدخين والإفراط في تناول الكحول ، يظهر للتأثير على خطر المرض.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

حتى بالنسبة لأولئك الذين لديهم عدد كبير من عوامل الخطر الوراثية والبيئية ونمط الحياة ، فإن مرض الزهايمر لا يمكن تجنبه. وبالمثل ، لا يتم استبعاد الأفراد الذين لديهم عدد قليل من عوامل الخطر للمرض من الإصابة بمرض الزهايمر.

ونظراً لهذا الافتقار إلى اليقين وعدم وجود علاجات فعالة لمرض الزهايمر ، فإن معظم الخبراء لا يوصون بإجراء اختبار جيني للمرض غير العائلي. قد يتطور هذا التفكير جيدًا في المستقبل ، على أية حال ، عندما تحدد الأبحاث جينات المخاطر الجديدة وتحسن فهمنا للعمليات المختلة في مرض الزهايمر.

وبالتالي فإن الإجابة على السؤال الملح ، سواء كنت ستمر بمرض الزهايمر على أطفالك ، لا تزال مستحيلة إلى حد ما. ولكن ، مع تحسن التقنيات التشخيصية المبكرة ، ومع احتمال وجود عدد اللقاحات والعلاجات حاليا في التجارب السريرية ، قد يصبح التنبؤ بالمخاطر لمرض الزهايمر السائد وجزءا من ثقافة الطب الدقة النامية.

نبذة عن الكاتب

ريبيكا سيمز ، زميلة أبحاث ، قسم الطب النفسي وعلم الأعصاب السريري ، جامعة كارديف

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

at سوق InnerSelf و Amazon

 

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

الأطعمة الصحية عند طهيها 6
9 خضروات صحية عند طهيها
by لورا براون ، جامعة تيسايد
ليست كل الأطعمة مغذية أكثر عند تناولها نيئة. في الواقع ، بعض الخضروات أكثر ...
عدم قدرة الشاحن 9
توضح قاعدة شاحن USB-C الجديدة كيف يتخذ المنظمون في الاتحاد الأوروبي قرارات للعالم
by رينو فوكارت ، جامعة لانكستر
هل سبق لك أن استعرت شاحنًا لأحد الأصدقاء لتجد أنه غير متوافق مع هاتفك؟ أو…
الإجهاد الاجتماعي والشيخوخة 6
كيف يمكن للضغوط الاجتماعية تسريع شيخوخة الجهاز المناعي
by إريك كلوباك ، جامعة جنوب كاليفورنيا
مع تقدم الناس في السن ، تبدأ أجهزتهم المناعية بشكل طبيعي في التدهور. شيخوخة الجهاز المناعي ، ...
الصوم المتقطع 6 17
هل الصيام المتقطع مفيد فعلاً لخسارة الوزن؟
by ديفيد كلايتون ، جامعة نوتنغهام ترنت
إذا كنت ممن فكرت في فقدان الوزن أو أرادت أن تصبح أكثر صحة في الماضي ...
رجل. المرأة والطفل على الشاطئ
هل هذا هو اليوم؟ تحول يوم الأب
by ويلكنسون
إنه عيد الأب. ما المعنى الرمزي؟ هل يمكن أن يحدث شيء يغير حياتك اليوم في ...
تأثيرات هيلاث لـ bpa 6
ما هي عقود البحث التي توثق الآثار الصحية لـ BPA
by تريسي وودروف ، جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو
سواء سمعت عن مادة بيسفينول أ الكيميائية ، والمعروفة باسم BPA أم لا ، فإن الدراسات تظهر أن ...
استدامة المحيط 4
تتوقف صحة المحيط على الاقتصاد وفكرة الأسماك اللامتناهية
by رشيد سميلة ، جامعة كولومبيا البريطانية
شارك حكماء السكان الأصليين مؤخرًا استياءهم من الانخفاض غير المسبوق في سمك السلمون ...
كيف تعمل المسكنات 4
كيف تقتل مسكنات الألم الألم؟
by ريبيكا سيل وبنديكت ألتر ، جامعة بيتسبرغ
بدون القدرة على الشعور بالألم ، تكون الحياة أكثر خطورة. لتجنب الإصابة ، يخبرنا الألم باستخدام ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

If I Develop Alzheimer's, Will My Children Get It Too?

If You Develop Alzheimer's, Will Your Children Get It Too?

The most common question I get asked is “Will my child get Alzheimer’s disease?” In my experience, this concern is one of the biggest worries for sufferers, and given the devastating effects of the disease, it is not hard to see why it is a difficult thought to contemplate.

For those people with a familial form of Alzheimer’s disease, the answer is quite straightforward. This type of disease is caused by one or more mutation(s) in one of three genes: the amyloid precursor protein (APP), Presenilin 1 (PSEN1) and Presenilin 2 (PSEN2). All of these genes are involved in the production of the amyloid protein. This protein accumulates to form sticky buildups known as plaques, which are found between the cells of the Alzheimer brain and are characteristic of disease.

Those of us who are concerned that they may be at risk from familial Alzheimer’s disease can get a definitive answer through one of the many genetic tests available. A single copy of the mutated gene inherited from an affected parent will ultimately cause disease, with symptoms likely to be noticed before the age of 65 and typically between 30 and 60 years of age. Anyone concerned that they may suffer from this form of Alzheimer’s should seek a referral to a genetic counsellor.

Fortunately, families with a familial form of disease represent less than 1% of all families afflicted by this debilitating disease. For the remaining Alzheimer’s disease families, the answer as to the inheritance of disease is much less clear, and disease onset is certainly not inevitable.

Influencing disease

A combination of both genetic and environmental factors, such as age and gender, contribute to non-familial (also known as sporadic) disease risk, but how these risk factors interact and how many risk factors are required to cause disease is still unknown.

The genetics of non-familial Alzheimer’s is complex: we know that nearly thirty genes, common in the general population, influence disease risk, with potentially hundreds more involved. Additionally, two genes of low frequency have consistently been identified, with an imminent publication by the International Genomics of Alzheimer’s Project, showing another two rare genes have a relatively large effect on disease risk.

Perhaps most excitingly for researchers, genetics scientists have shown that four biological processes in Alzheimer’s disease – that were not previously thought to play a casual role in disease onset – are actually involved. The first process is the immune response, in particular the actions of immune cells and how these potentially dysfunction, attacking the brain, which results in brain cell death.

The second is the transport of molecules into the cell, suggesting that there is a mechanism for the movement of damaging proteins into the brain. The third process that has a role in the onset of Alzheimer’s is the synthesis and breakdown of fatty molecules. And the fourth is the processing of proteins that alters protein breakdown, movement, activity and interactions – all of which are essential for normal protein function.

Lifestyle risk

Age is the greatest risk factor for disease, with the likelihood of developing Alzheimer’s roughly doubling every five years over the age of 65. Women also have more chance of developing the disease than men, potentially due to a reduction in female hormones after menopause.

Medical conditions that increase risk for dementia include cardiovascular factors (type 2 diabetes, high blood pressure, cholesterol levels, and obesity), and depression. While lifestyle factors such as physical inactivity, a diet that increases cholesterol, smoking and excessive alcohol intake, have all been shown to influence disease risk.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Even for those with a high number of genetic, environmental and lifestyle risk factors, Alzheimer’s disease is not inevitable. Likewise, individuals with a low number of risk factors for disease are not precluded from developing Alzheimer’s.

Given this lack of certainty and the lack of effective treatments for Alzheimer’s, most experts don’t recommend genetic testing for non-familial disease. This thinking may well evolve in the future, however, when research identifies new risk genes and improves our understanding of the dysfunctional processes in Alzheimer’s disease.

Answering the burning question, whether you will pass Alzheimer’s disease on to your children, is therefore still a near impossibility. But, as early diagnostic techniques improve, and with the prospect of a number of vaccines and therapeutics currently in clinical trials, risk prediction for Alzheimer’s disease may become mainstream and part of a developing precision medicine culture.

About The Author

Rebecca Sims, Research Fellow, Division of Psychological Medicine and Clinical Neurosciences, Cardiff University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

at InnerSelf Market and Amazon

 

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

mindfulness and dance mental health 4 27
How Mindfulness And Dance Can Improve Mental Health
by Adrianna Mendrek, Bishop's University
For decades, the somatosensory cortex was considered to only be responsible for processing sensory…
charger incapability 9 19
New USB-C Charger Rule Shows How EU Regulators Make Decisions For The World
by Renaud Foucart, Lancaster University
Have you ever borrowed a friend’s charger only to find it is not compatible with your phone? Or…
social stress and aging 6 17
How Social Stress Can Speed Up Immune System Aging
by Eric Klopack, University of Southern California
As people age, their immune systems naturally begin to decline. This aging of the immune system,…
foods healthier when cooked 6 19
9 Vegetables That Are Healthier When Cooked
by Laura Brown, Teesside University
Not all food is more nutritious when eaten raw. Indeed, some vegetables are actually more…
intermetten fasting 6 17
Is Intermittent Fasting Actually Good For Weight Loss?
by David Clayton, Nottingham Trent University
If you’re someone who’s thought about losing weight or has wanted to get healthier in the past few…
man. woman and child at the beach
Is This The Day? Father's Day Turnaround
by Will Wilkinson
It's Father's Day. What's the symbolic meaning? Could something life-changing happen today in your…
trouble pauying bills and mental health 6 19
Trouble Paying Bills Can Take A Heavy Toll On Fathers’ Mental Health
by Joyce Y. Lee, The Ohio State University
Prior poverty research has been primarily conducted with mothers, with a predominant focus on low…
helath effects of bpa 6 19
What Decades Of Research Document The Health Effects Of BPA
by Tracey Woodruff, University of California, San Francisco
Whether or not you’ve heard of the chemical bisphenol A, better known as BPA, studies show that…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.