لماذا بعض الناس مغناطيس البعوض والبعض الآخر غير منزعج؟

البعوض لماذا يعض 9

يحتاج البعوض إلى أن يتغذى على الدم من أجل التكاثر. لكن كيف يختارون من يتغذون عليه؟ 

من النادر أن تحضر حفلة في الهواء الطلق في الطقس الدافئ دون سماع الناس يشتكون من البعوض. يبتعدون ويجلسون وسط دخان نار المخيم ويغطون البطانيات ويستسلمون في النهاية ويدخلون إلى منازلهم. على الطرف الآخر من الطيف ، هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يبدون منزعجين من البعوض على الإطلاق.

بصفتي طبيب حشرات طبي يعمل مع البعوض لأكثر من 40 عامًا ، غالبًا ما أسأل لماذا يبدو أن بعض الناس مغناطيسات البعوض بينما يتجاهل الآخرون هذه الآفات التي تتغذى على الدم والتي تنتشر حولهم.

معظم أنواع البعوض ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من المفصليات الأخرى - بما في ذلك القراد ، والبراغيث ، وبق الفراش ، والذباب الأسود ، وذبابة الخيل ، والبراغيش القارضة - تتطلب وجود البروتين في الدم لتطوير دفعة من البيض. فقط أنثى البعوضة تتغذى على الدم. ذكور تتغذى على رحيق النبات، والتي تحولوا إلى طاقة للطيران.

تعتبر تغذية الدم جزءًا مهمًا للغاية من الدورة التناسلية للبعوض. وبسبب هذا ، تم وضع قدر هائل من الضغط التطوري على إناث البعوض تحديد مصادر الدم المحتملة، بسرعة وكفاءة الحصول على وجبة دم كاملة ، ثم ترك الضحية غير المحظوظة خلسة. إذا قمت بتحديد بعض ، أو كل ، مربعات البحث الخاصة بالبعوض ، فقد تجد أنك مغناطيس للبعوض.

يشرح هذا الفيديو بواسطة Deep Look بعض الطرق التي يتغذى بها البعوض على الدم.

 

شركة الاستشعار2 وإشارات الرائحة

اعتمادًا على وقت نشاط البعوض خلال النهار ، يستخدم البعوض إشارات بصرية وصوتية وشمية لتحديد مصدر محتمل للدم. تعتمد معظم الأنواع النشطة ليلاً على إشارات شمية أو مستقبلات. أهم دليل كيميائي هو ثاني أكسيد الكربون الذي تطلقه جميع الفقاريات ، بما في ذلك البشر ، مع كل نفس ومن خلال جلدها.

البعوض هي حساسة جدًا لثاني أكسيد الكربون ويمكن أن يستشعر مصدر ثاني أكسيد الكربون على بعد عدة أمتار. تربط الخلايا المستقبلة الموجودة على قرون استشعار البعوض وأرجلها جزيئات ثاني أكسيد الكربون وترسل إشارة كهربائية إلى الدماغ. عندما يصطدم المزيد من الجزيئات بمستقبلاتها ، كلما زاد تركيز ثاني أكسيد الكربون وكلما اقتربت من المضيف.

ومع ذلك ، هناك العديد من مصادر ثاني أكسيد الكربون غير الحية مثل السيارات والقوارب والطائرات والقطارات. لفصل الحياة عن المصادر غير الحية لثاني أكسيد الكربون ، يعتمد البعوض على الإشارات الشمية الثانوية التي تنتجها الحيوانات الحية. عمليات التمثيل الغذائي مثل التنفس والحركة توليد هذه الإشارات الرائحة، بما في ذلك حمض اللاكتيك والأمونيا والأحماض الدهنية التي تعمل بمثابة أدلة شمية إضافية تساعد إناث البعوض على عدم تناول وجبة الدم التالية.

لذا ، فإن إنتاج ثاني أكسيد الكربون هو العلامة الأولى لمغناطيس البعوض. نظرًا لأن إنتاج ثاني أكسيد الكربون والجاذبات الثانوية يرتبط بمعدل التمثيل الغذائي ، فكلما ارتفع معدل التمثيل الغذائي ، زاد إنتاج الجاذبات. يمكن تحديد معدل الأيض وراثيًا ، ولكنه أيضًا يزيد نتيجة النشاط البدني.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

قد يكون لمغناطيس البعوض البشري الذي يمكنك اكتشافه في الحفلات الصيفية معدل أيض مرتفع وراثيًا أو قد يكون أكثر نشاطًا بدنيًا من الحاضرين الآخرين. قد يقومون أيضًا بأنشطة أخرى تزيد من معدل الأيض ، مثل استهلاك الكحول. زيادة معدل الأيض هو السبب في أن العدائين يجتذبون المزيد من البعوض أثناء تمارين الإطالة. تجذب النساء الحوامل ، ربما بسبب زيادة معدل الأيض لديهن عدد كبير بشكل غير متناسب من البعوض كذلك.

يشرح هذا الفيديو من موقع Business Insider بعض العوامل التي يمكن أن تجعل البعوض مغناطيسًا.

 

روائح الجسم الطبيعية هي أيضًا إشارات مهمة يستخدمها البعوض لاختيار مضيف. على سبيل المثال ، بعض أنواع بعوضة الملاريا ينجذب إليها البعوض مكونات محددة لرائحة القدم. ينقل هذا البعوض الملاريا البشرية ويتغذى في الداخل في منتصف الليل. من خلال التغذية على أقدام الشخص النائم ، يتجنب البعوض الرأس ، حيث يتم إنتاج معظم ثاني أكسيد الكربون ، ويقلل من فرصة إيقاظ الضحية.

الإشارات البصرية

يستخدم البعوض النشط أثناء النهار وعند الفجر والغسق أيضًا إشارات بصرية للتعرف على المضيف. عادة ما يطير البعوض بالقرب من الأرض. من وجهة النظر هذه ، ينظرون إلى مضيفيهم المحتملين ضد الأفق. تبرز الألوان الداكنة وتندمج الألوان الفاتحة ، لذا فإن الطريقة التي يرتدي بها الشخص ستحدد عدد البعوض الذي يجذبه. قد لا يساعد ارتداء الألوان الفاتحة على إبقائك هادئًا فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على تجنب ملاحظة البعوض.

يمكن للبعوض أن يكتشف الحركة بصريًا ، مرة أخرى عن طريق تباين الصورة الظلية مع الأفق. هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين يمشون بالقرب من مستنقع ملحي في منتصف النهار بعد ظهور كبير لبعوض المستنقعات الملحية يغمرهم البعوض بصريا كشف وجودهم.

عوامل نفسية

هنالك أيضا عنصر نفسي لنشاط البعوض. بعض الناس ببساطة لا يلاحظون البعوض من حولهم. بعوضة واحدة تحلق حول بعض الناس ستثير استجابة قوية - ربما رأيت شخصًا يجنون محاولًا تعقب الصوت الطائر لبعوضة من أجل القضاء على مصاص الدماء الصغير.

الأفراد الآخرون لا يتضايقون ولا يلاحظون البعوض الذي ينجذب إليهم ، حتى عندما تتغذى الحشرات على دمائهم. يتخصص بعض البعوض في التغذية على أجزاء من الجسم يصعب رؤيتها ويصعب ضربها. فمثلا، الزاعجة المصرية هو نوع من البعوض يفضل أن يتغذى على البشر ، في الغالب حول الكاحلين.

سواء كنت مغناطيسًا للبعوض أم لا ، فإن لدغاتهم تشعر بالحكة تمامًا!المحادثة

نبذة عن الكاتب

جوناثان دايأستاذ فخري في علم الحشرات الطبية ، جامعة فلوريدا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل تستطيع الكلاب رؤية الألوان 3 1 10
هل تستطيع الكلاب رؤية الألوان حقًا؟
by نانسي دريشل
من المؤكد أن الكلاب ترى العالم بشكل مختلف عما يرى الناس ، ولكن من الأسطورة أن وجهة نظرهم هي فقط ...
فوائد التأمل 1
قد يكون التأمل واليقظة بنفس فعالية الأدوية لعلاج حالات معينة
by هيلاري أ. ماروساك
كثير من الناس يتطلعون إلى اتجاهات النظام الغذائي أو نظم التمارين الجديدة - غالبًا مع فائدة مشكوك فيها - للحصول على ...
رجلين يعملان على سطح
كلما شعرت بالأمان ، كلما كان سلوكك أقل أمانًا
by جيسوس إم دي لا جارزا وآخرون
يمكن أن يكون للتدخلات المصممة للحفاظ على سلامة الناس آثار جانبية مخفية. مع زيادة ...
01 13 يموت المتشائم وهم يعلمون أنهم على صواب 4907278 1920
المتشائمون يموتون وهم يعلمون أنهم على حق - المتفائلون يزدهرون
by ماثيو ديكس
بصفتك روحًا مبدعة وشخصًا يسعى لتحقيق أحلامك ، لا يمكنك أن تكون متشائمًا.
الخطوط العريضة لرأس المرأة مع سلسلة وقفل بالداخل
أطلق العنان لإبداعك حتى لو كنت تعتقد أنك غير مبدع
by ليلى تشو
يعتقد الكثير من الناس أن التفكير الإبداعي صعب - وأن القدرة على ابتكار الأفكار في ...
امرأة توازن سلسلة من الأطباق على العصي
كيف توازن بين عالمك وتحافظ على حياة متوازنة
by ماري آن دي ماركو
أحب أن أفكر في أن تصبح متوازنة مثل الاهتمام بمجموعة كبيرة من ألواح الغزل في نهايات ...
سلحفاة في السماء مع كوكب الأرض كصدفتها
الاستعداد والراغبة: أهمية الظهور
by مورين ج.سانت جيرمان
نحن نرى الكثير من الأشياء من حولنا والتي نعرف أنها لا يمكن أن تدوم - الطريقة القديمة لفعل أو تفكير ...
مفتاح الشيخوخة الصحية 1 7
إعادة عقارب الساعة إلى الوراء باستخدام ميكروبيوم الأمعاء
by هولي كورتاس
تراه في الإعلانات التجارية كل يوم: كريمات ومستحضرات لتقليل التجاعيد ، صبغات للقضاء على اللون الرمادي ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Why Are Some People Mosquito Magnets and Others Unbothered?

mosquitoes why they bite 9 11

Mosquitoes need to feed on blood in order to reproduce. But how do they choose whom to feed on? 

It’s rare to attend an outdoor party in warm weather without hearing people complain about mosquitoes. They swat away, sit in campfire smoke, cover up with blankets and eventually just give up and go indoors. On the other end of the spectrum, there are plenty of people who don’t seem bothered by mosquitoes in the slightest.

As a medical entomologist who’s worked with mosquitoes for more than 40 years, I’m often asked why some people seem to be mosquito magnets while others are oblivious to these blood-feeding pests buzzing all around them.

Most mosquito species, along with a host of other arthropods – including ticks, fleas, bedbugs, blackflies, horseflies and biting midges – require the protein in blood to develop a batch of eggs. Only the female mosquito feeds on blood. Males feed on plant nectar, which they convert to energy for flight.

Blood-feeding is an incredibly important part of the mosquito’s reproductive cycle. Because of this, a tremendous amount of evolutionary pressure has been placed on female mosquitoes to identify potential sources of blood, quickly and efficiently get a full blood meal, and then stealthily depart the unlucky victim. If you check some, or all, of the mosquito’s search boxes, then you may find that you are a mosquito magnet.

This video by Deep Look explains some of the ways mosquitoes feed on blood.

 

Sensing CO2 and scent signals

Depending on when during the day they are active, mosquitoes use sight, sound and olfactory cues to identify a potential source of blood. Most night-active species rely on olfactory or receptor cues. The most important chemical cue is the carbon dioxide that all vertebrates, including humans, release with each breath and through their skin.

Mosquitoes are very sensitive to CO2 and can sense a CO2 source that is many meters away. Receptor cells on the mosquito’s antennae and legs bind CO2 molecules and send an electrical signal to the brain. When more molecules hit their receptors, the higher the CO2 concentration and the closer they are to the host.

However, there are many nonliving carbon dioxide sources such as cars, boats, planes and trains. To separate living from nonliving sources of CO2, mosquitoes rely on the secondary olfactory cues that living animals produce. Metabolic processes like breathing and moving generate these scent cues, including lactic acid, ammonia and fatty acids that act as additional olfactory clues that help female mosquitoes zero in on their next blood meal.

So, carbon dioxide production is the first mark of a mosquito magnet. Because the production of CO2 and secondary attractants is linked to metabolic rate, the higher the metabolic rate, the more attractants are produced. Metabolic rate can be genetically determined, but it also increases as the result of physical activity.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

The human mosquito magnets you can spot at summer parties may have a genetically high metabolic rate or may be more physically active than other attendees. They may also be undertaking other activities that increase their metabolic rate, such as the consumption of alcohol. Increased metabolic rate is why runners attract more mosquitoes during their cooldown stretching exercises. Pregnant women, perhaps due to their increased metabolic rate,attract a disproportionately large number of mosquitoes as well.

This video by Business Insider explains some of the factors that can make a mosquito magnet.

 

Natural body odors are also important cues used by mosquitoes to select a host. For example, some species of Anopheles mosquitoes are attracted to specific components of foot odor. These mosquitoes transmit human malaria and feed indoors in the middle of the night. By feeding on a sleeping person’s feet, the mosquitoes avoid the head, where most of the CO2 is produced, and reduce the chance of waking the victim.

Visual cues

Mosquitoes active during the day and at dawn and dusk also use visual signals to identify a host. Mosquitoes usually fly close to the ground. From this vantage point they view their potential hosts against the horizon. Dark colors stand out and light colors blend in, so the way a person is dressed will determine the number of mosquitoes they attract. Wearing lighter colors may not just help keep you cool, but will help you evade a mosquito’s notice.

Mosquitoes can visually detect motion, again by contrasting a silhouette against the horizon. This is why people who walk near a saltmarsh in the middle of the day after a large emergence of saltmarsh mosquitoes are inundated by mosquitoes that visually detect their presence.

Psychological factors

There is also a psychological component to mosquito activity. Some people simply do not notice the mosquitoes around them. A single mosquito flying around some people will elicit a strong response – you’ve probably seen someone go nuts trying to track down the droning sound of one mosquito in order to finish off the tiny bloodsucker.

Other individuals are not bothered and do not notice the mosquitoes that are attracted to them, even when the insects are feasting on their blood. Some mosquitoes specialize on feeding on parts of the body that are difficult to see and difficult to swat. For example, Aedes aegypti is a mosquito species that prefers to feed on humans, mostly around the ankles.

Whether or not you’re a mosquito magnet, their bites feel just as itchy!The Conversation

About The Author

Jonathan Day, Emeritus Professor of Medical Entomology, University of Florida

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

spreading disease at home 11 26
Why Our Homes Became COVID Hotspots
by Becky Tunstall
While staying home protected many of us from catching COVID at work, at school, at the shops or…
a man and woman in a kayak
Being in the Flow of Your Soul Mission and Life Purpose
by Kathryn Hudson
When our choices distance us from our soul mission, something inside us suffers. There is no logic…
christmas traditions explained 11 30
How Christmas Became an American Holiday Tradition
by Thomas Adam
Each season, the celebration of Christmas has religious leaders and conservatives publicly…
moving back home is not failing 11 15
Why Moving Back Home Doesn’t Mean You’ve Failed
by Rosie Alexander
The idea that young people’s futures are best served by moving away from small towns and rural…
grieving for pet 11 26
How to Help Grieve the Loss of a Beloved Family Pet
by Melissa Starling
It’s been three weeks since my partner and I lost our beloved 14.5-year-old dog, Kivi Tarro. It’s…
two climbers, with one giving the other a helping hand
Why Doing Good Deeds Is Good For You
by Michael Glauser
What happens to the doers of good deeds? Numerous studies confirm that those who regularly engage…
essential oil and flowers
Using Essential Oils and Optimizing Our Body-Mind-Spirit
by Heather Dawn Godfrey, PGCE, BSc
Essential oils have a multitude of uses, from ethereal and cosmetic to psycho-emotional and…
How Culture Informs The Emotions You Feel To Music
How Culture Informs The Emotions You Feel To Music
by George Athanasopoulos and Imre Lahdelma
I have conducted research in locations like Papua New Guinea, Japan and Greece. The truth is…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.