لماذا ليس من الآمن الاستحمام أثناء عاصفة رعدية

كيف تبقى في مأمن من البرق 8 18

أصدر مكتب الأرصاد الجوية العديد من "تحذيرات العواصف الرعدية الصفراء" في المملكة المتحدة ، مع تسليط الضوء على إمكانية البرق المتكرر. في حين أن فرصتك في التعرض للضرب من قبل البرق منخفضة ، فمن المهم أن تعرف كيف تحافظ على سلامتك أثناء العاصفة الرعدية. على الصعيد العالمي ، يوجد حوالي 24,000 شخص كل عام قتله البرق واصيب 240,000 الف اخرون.

معظم الناس على دراية بالسلامة الأساسية للعواصف الرعدية ، مثل تجنب الوقوف تحت الأشجار أو بالقرب من النافذة ، وعدم التحدث على الهاتف السلكي (الهواتف المحمولة آمنة). لكن هل تعلم أنه يجب عليك تجنب الاستحمام أو الاستحمام أو غسل الأطباق أثناء عاصفة رعدية؟

لفهم السبب ، عليك أولاً معرفة القليل عن كيفية عمل العواصف الرعدية والبرق.

هناك عنصران أساسيان يتسببان في ازدهار العاصفة الرعدية: الرطوبة وارتفاع الهواء الدافئ ، وهما بالطبع يسيران جنبًا إلى جنب مع فصل الصيف. تخلق درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة كميات كبيرة من الهواء الرطب الذي يرتفع إلى الغلاف الجوي ، حيث يمكن أن يتحول إلى عاصفة رعدية.

تحتوي الغيوم على ملايين قطرات الماء والجليد وتفاعلها هو ما يؤدي إلى ذلك جيل البرق. تتصادم قطرات الماء الصاعدة مع القطرات الجليدية المتساقطة ، وتمررها بشحنة سالبة وتترك نفسها بشحنة موجبة. في العاصفة الرعدية ، تعمل السحب كمولدات ضخمة من Van de Graaff ، تفصل بين الشحنات الموجبة والسالبة لإنشاء فواصل شحنة هائلة داخل السحب.

عندما تتحرك السحب الرعدية فوق الأرض ، فإنها تولد شحنة معاكسة في الأرض ، وهذا ما يجذب ضربة ضوئية نحو الأرض. تريد العاصفة الرعدية موازنة شحناتها ، وتقوم بذلك عن طريق التفريغ بين المناطق الإيجابية والسلبية. عادةً ما يكون مسار هذا التفريغ هو الأقل مقاومة ، لذلك من المرجح أن تصطدم الأشياء الأكثر توصيلًا (مثل المعدن) أثناء العاصفة.

النصيحة الأكثر فائدة للعاصفة الرعدية هي: عندما يزأر الرعد ، اذهب إلى الداخل. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنك في مأمن تمامًا من العاصفة. هناك بعض الأنشطة بالداخل يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر مثل البقاء بالخارج في العاصفة.

الطريق الأقل مقاومة

ما لم تكن جالسًا في حمام بالخارج أو تستحم تحت المطر ، فمن غير المرجح أن تصطدم بالبرق. ولكن إذا ضرب البرق منزلك ، فإن الكهرباء ستتبع المسار الأقل مقاومة للأرض. توفر أشياء مثل الأسلاك المعدنية أو المياه في الأنابيب الخاصة بك مسارًا موصلاً مناسبًا لتتبعه الكهرباء على الأرض.

يوفر الدش هذين الأمرين (الماء والمعدن) ، مما يجعله مسارًا مثاليًا لتوصيل الكهرباء. يمكن أن يحول هذا الدش المريح اللطيف إلى شيء أقل راحة. الولايات المتحدة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها شجع الناس بشدة على تجنب جميع الأنشطة التي تعتمد على الماء أثناء العاصفة الرعدية - حتى أثناء الغسيل - لتقليل خطر التعرض لضربة.

هناك مخاطر أخرى يجب البحث عنها أثناء العاصفة الرعدية. الأمر الذي قد لا يبدو واضحًا هو الاستناد على جدار خرساني. في حين أن الخرسانة نفسها ليست موصلة لذلك ، إذا تم تقويتها بعوارض معدنية (تسمى "حديد التسليح") ، فإنها يمكن أن توفر مسارًا موصلًا للصواعق. تجنب أيضًا استخدام أي شيء موصول بمأخذ للتيار الكهربائي (أجهزة الكمبيوتر ، وأجهزة التلفاز ، والغسالات ، وغسالات الصحون) حيث يمكن أن توفر كل هذه المسارات مسارات لضربة الصواعق.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

كقاعدة عامة ، إذا كان بإمكانك سماع الرعد من بعيد ، فأنت قريب بما يكفي من العاصفة ليصلك البرق ، حتى لو لم يكن هناك مطر. يمكن أن تحدث الصواعق على بعد عشرة أميال من العاصفة الأم. عادة ، بعد نصف ساعة من سماع أن قصف الرعد الأخير هو وقت آمن للمغامرة بالعودة إلى الحمام. عادةً ما تحب العواصف الرعدية إنقاذ عاصفة كبيرة حتى النهاية ، ولا تريد أن ينتهي بك الأمر إلى جزء من الألعاب النارية!المحادثة

نبذة عن الكاتب

جيمس رولينغزمدرس فيزياء، جامعة نوتنغهام ترينت

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

انخفاض عدد سكان الصين 1 21
سكان الصين والعالم يتراجعون الآن
by Xiujian Peng
أكد مكتب الإحصاء الوطني الصيني ما أكده الباحثون مثلي منذ فترة طويلة ...
شخصان يجلسان يتحدثان
كيف تتحدث مع شخص ما عن نظريات المؤامرة في خمس خطوات بسيطة
by دانيال جولي وكارين دوغلاس وماثيو ماركيز
غالبًا ما تكون غريزة الناس الأولى عند التعامل مع مؤمني المؤامرة هي محاولة فضح…
ممارسة اليوجا القديمة 1 24
فوائد ممارسة اليوجا القديمة لكل من الجسد والعقل
by هيربريت رقيق
أصبحت اليوغا الآن نشاطًا سائدًا في الولايات المتحدة ويتم تصويرها عادةً على أنها أسلوب حياة صحي ...
سياسة اللطف 1 20
جاسيندا أرديرن وسياستها اللطيفة هي إرث دائم
by هيلدا كوفي
سعى نهج جاسيندا أرديرن الإنساني والعاطفي إلى إضفاء نبرة تصالحية. لم يكن هناك مكان ...
التبييض mlk 1 25
كيف الجمهوريين وايت واش مارتن لوثر كينج
by هاجر يزديها
كانون الثاني (يناير) هو شهر يحيي ذكرى أكثر قتامة وحداثة لهجوم 6 كانون الثاني (يناير) 2021 على ...
امرأة جالسة ملفوفة في بطانية تحتسي مشروبًا ساخنًا
نزلات البرد والإنفلونزا و COVID: كيف يمكن للنظام الغذائي ونمط الحياة تعزيز جهاز المناعة لديك
by صموئيل جيه وايت وفيليب ب. ويلسون
هناك العديد من الأشياء التي يمكننا القيام بها لدعم جهاز المناعة لدينا وحتى تحسين وظائفه.
عائلة بهيجة تجلس معًا بالخارج في مرج
كيف يمكننا أن نكون أفضل آباء ممكن أن نكون؟
by الحاخام واين دوسيك
نحن من نصنع الخيارات وننقل الدروس - بالقول والفعل ، بذكاء و ...
الترحيب بعام الأرنب عام 2011 في تايوان
مرحبًا بك في عام الأرنب أو القط ، اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه
by ميغان بريسون
في 22 كانون الثاني (يناير) 2023 ، سيرحب أكثر من مليار شخص على مستوى العالم بعام الأرنب - أو ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Why It’s Not Safe To Shower During A Thunderstorm

how to stay safe from lightning 8 18

The Met Office has issued several “yellow thunderstorm warnings” for the UK, highlighting the potential for frequent lightning. While your chance of getting struck by lightning is low, it’s important to know how to stay safe during a thunderstorm. Globally, about 24,000 people each year are killed by lightning and another 240,000 are injured.

Most people are familiar with basic thunderstorm safety, such as avoiding standing under trees or near a window, and not speaking on a corded phone (mobile phones are safe). But did you know you should avoid taking a shower, a bath or washing the dishes during a thunderstorm?

To understand why, you first need to know a bit about how thunderstorms and lightning work.

Two basic elements cause a thunderstorm to thrive: moisture and rising warm air, which of course go hand in hand with summertime. The high temperatures and humidity create large amounts of moist air that rises into the atmosphere, where it can form into a thunderstorm.

Clouds contain millions of water and ice droplets and the interaction of these is what leads to lightning generation. The rising water drops collide with the falling ice drops, passing them a negative charge and leaving themselves with a positive charge. In a thunderstorm, clouds act as enormous Van de Graaff generators, separating the positive and negative charges to create massive charge separations inside the clouds.

As thunderclouds move over the Earth, they generate an opposite charge in the ground, and this is what attracts a lighting strike towards the ground. The thunderstorm wants to balance its charges, and it does this by discharging between positive and negative regions. The path of this discharge is usually the one of least resistance, so things that are more conductive (like metal) are more likely to be struck during a storm.

The most useful advice for a thunderstorm is: when thunder roars, go indoors. However, this does not mean you are completely safe from the storm. There are some activities inside that can be almost as risky as staying outside in the storm.

Path of least resistance

Unless you’re sitting in a bath outside or showering in the rain, you’re incredibly unlikely to be struck by lightning. But if lightning strikes your house, the electricity would follow the path of least resistance to the ground. Things such as metal wires or water in your pipes provide a convenient conductive path for the electricity to follow to the ground.

The shower provides both of those things (water and metal), making it an ideal path for the electricity to take. It could turn that nice relaxing shower into something much less relaxing. The US Centers for Disease Control and Prevention strongly encourage people to avoid all water-based activities during a thunderstorm – even the washing up – to reduce your risk of a strike.

There are other risks to look out for during a thunderstorm. One that may not seem obvious is leaning on a concrete wall. While concrete itself isn’t that conductive, if it has been reinforced with metal beams (called “rebar”), these can provide a conductive path for the lightning. Also avoid using anything plugged into an electrical outlet (computers, TVs, washing machines, dishwashers) as all of these can provide pathways for the lightning strike to take.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

As a rule of thumb, if you can hear thunder in the distance, then you’re close enough to the storm to have lightning reach you, even if there is no rain. Lightning strikes can happen as far as ten miles away from the parent storm. Typically, half an hour after hearing that final thunderclap is a safe time to venture back into the shower. Thunderstorms usually like to save a big one for the end, and you don’t want to end up part of the fireworks!The Conversation

About The Author

James Rawlings, Physics Lecturer, Nottingham Trent University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

spreading disease at home 11 26
Why Our Homes Became COVID Hotspots
by Becky Tunstall
While staying home protected many of us from catching COVID at work, at school, at the shops or…
christmas traditions explained 11 30
How Christmas Became an American Holiday Tradition
by Thomas Adam
Each season, the celebration of Christmas has religious leaders and conservatives publicly…
grieving for pet 11 26
How to Help Grieve the Loss of a Beloved Family Pet
by Melissa Starling
It’s been three weeks since my partner and I lost our beloved 14.5-year-old dog, Kivi Tarro. It’s…
a man and woman in a kayak
Being in the Flow of Your Soul Mission and Life Purpose
by Kathryn Hudson
When our choices distance us from our soul mission, something inside us suffers. There is no logic…
grey-haired woman wearing funky pink sunglasses singing holding a microphone
Putting on the Ritz and Improving Well-Being
by Julia Brook and Colleen Renihan
Digital programming and virtual interactions, initially considered to be stop-gap measures during…
how to kow if something true 11 30
3 Questions to Ask Whether Something Is True
by Bob Britten
Truth can be tricky to determine. Every message you read, see or hear comes from somewhere and was…
essential oil and flowers
Using Essential Oils and Optimizing Our Body-Mind-Spirit
by Heather Dawn Godfrey, PGCE, BSc
Essential oils have a multitude of uses, from ethereal and cosmetic to psycho-emotional and…
railroad line going off into the clouds
Some Tricks to Quiet the Mind
by Bertold Keinar
Western civilization doesn’t let the mind rest; we always “need” to be connected, to consume more…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.