كيف يمكننا تغيير القواعد الاجتماعية

كيف يمكننا تغيير القواعد الاجتماعية

في رحلة بحث ، كنت في مطار مدينة كبرى وتطلعت إلى العثور على وجبة خفيفة للطائرة. تقترب من مواجهة دلي الأكثر صحية ، وأنا فحصت الخيارات. وكانت السندويشات مملوءة بشكل موحد باللحم البقري التقليدي أو الديك الرومي أو التونة. حتى السلطة ، كل أربعة في القائمة ، تحتوي على جزء من الدجاج ، وكان أحدهم لحم الخنزير المقدد أيضا.

متى حدث أن المنتجات الحيوانية أصبحت جزءًا من كل طبق؟ اليوم ، حتى السندويشات والسلطات قد اكتسحت في لحم اللحوم. قوائم الطعام لدينا في تناقض صارخ مع العشاء التقليدي الذي يتألف من طعام أساسي مثل الأرز ، وهو عنصر هام مثل الصلصة ، بالإضافة إلى البقوليات ، وفقا لعلم الأنثروبولوجيا الغذائية سيدني مينتز [تذوق الطعام ، تذوق الحرية].

الآن ، غالباً ما يتم وصف وجبات كاملة فقط من قبل المنتجات الحيوانية ، كما هو الحال في "نحن نواجه الدجاج لتناول العشاء ، والباحثين باسم" M + S + 2V "الذي يرمز إلى" اللحوم بالإضافة إلى الدباسة بالإضافة إلى اثنين من الخضار "عندما تكون تلك المعادلة ينطبق على المليارات من الناس ، يمكن أن يضيف إلى المشاكل الرئيسية للبيئة والصحة العامة.

معيار اجتماعي: توقع غير مكتوب يرشد سلوكنا

المدخول المنتظم من اللحوم منتشر إلى حد كبير كجزء من ثقافتنا التي نعتبرها أمرا مفروغا منه. يتم تعزيز استهلاك اللحوم على نطاق واسع من خلال محلات البقالة والمطاعم ، في مدارس الطبخ والمجلات الغذائية ، وفي دوائر الذواقة و "foodie". والتعزيز ليس فقط لأن نظامنا الغذائي القائم على اللحوم مثير للاهتمام ومتنوع. كثير منا يستقر على عدد قليل من الوجبات المفضلة ويأكلونها مرارا وتكرارا. اليوم ، العديد من هذه الوجبات تعتمد على المنتجات الحيوانية. لقد أصبح معيارًا اجتماعيًا ، أحد تلك التوقعات غير المكتوبة التي توجه سلوكنا.

ومع ذلك ، يمكننا وضع معايير غذائية جديدة تقلل اللحم. نعم ، نحن مستعدون وراثيا للاستمتاع بالوجبات الدهنية وذات السعرات الحرارية العالية ، ولكن الأدلة تشير إلى أن معظمنا سوف يتمتع بصحة أفضل مع أقل. نعم ، نحن نحب التجارب الحسية التي نقرنها مع اللحم ، لكن بعض تلك الأذواق تأتي من الصلصات والتوابل التي يمكنها كذلك إدخال وجبات نباتية. نعم ، لقد قيل لنا أن لحوم البقر ، ولحم الخنزير ، والدجاج ضرورية ، لكن الوجبات الغذائية قليلة اللحم والنبات توفر الكثير من العناصر الغذائية وكل ما نحتاجه للصحة.

حتى الأفكار الطويلة في هذا الموضوع قابلة للحلول. كانت الأطعمة اللذيذة تمثل تاريخًا القوة والقوة ، وكان يُنظر إليها على أنها مهمة لنمو الإنسان وتقدمه [السياسة الجنسية للحوم]. تأمل شركات اللحوم أن تظل هذه هي الحالة ، كما رأيت في إعلان تلفزيوني حديث يجلس فيه شاب أمام شريحة لحم بحجم لوحة. ينهيه إلى تهاني من أصدقائه ، ويذكرنا صوت رسمي بأن لحم البقر "يجعل الرجال يتصرفون مثل الرجال".

لكن الدراسات الاستقصائية الأخيرة في أوروبا توحي بأن مثل هذه الارتباطات الإيجابية باللحوم قد تكون في حالة تراجع. أجرى الباحثان إريك دي باكر وهانز داجفوس من معهد أبحاث الاقتصاد الزراعي الهولندي تحقيقاً للمستهلكين يشير إلى أنه "قد يحدث تحول في الصورة الثقافية وتقدير اللحوم: أن اللحم أقل رمزية للذكور" وأقل رغبةً بشكلٍ موحدٍ هكذا كان الحال.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يمكن أن تتغير القواعد الاجتماعية: تقديم وجهة نظر مختلفة

كيف يمكننا تغيير القواعد الاجتماعيةيمكن أن تتغير الأعراف الاجتماعية تحديدًا لأنها اجتماعية. المعتقدات والمفاهيم التي تدفع لحم الشراهة ليست مولودة بالكامل. يتم تضخيمها - وفي بعض الحالات تم إنشاؤها - من خلال التسويق التجاري الزراعي والإعلان والضغط. ولكن يمكن نشر رسائل بديلة ، ويمكن للمبادرات أن تقدم وجهة نظر مختلفة.

مشروع CHEF (Cook Healthy Food Food) هو برنامج واحد في مسقط رأسي يفعل ذلك. تقوم بارب فينلي وموظفوها بتقديم دروس عملية في المدارس الابتدائية ، وتعليم الأطفال إعداد أطباق مثل الجرانولا ، والسلطة اليونانية ، وبيتزا ريتا ، والبيتزا مع قشرة الحبوب الكاملة والكثير من الخضار. يستخدم هؤلاء المعلمون كميات صغيرة من الجبن ومقدار قليل من الدجاج ، لكنهم يهدفون إلى تعريف الشباب بوجبات صحية وصديقة للبيئة.

"نحن مثل مجتمع أكل اللحوم ، وتقول السيدة فينلي" مشروع CHEF نحن نحاول أن نفتح عيون الأطفال على العديد من الخيارات الأخرى المفتوحة أمام الناس ". إنه مثال صغير ، لكنه يجري في الولايات المتحدة وكندا وفي أماكن أخرى حيث ينظر المواطنون لتناول الطعام بطرق مفيدة للصحة والنظم الايكولوجية.

يمكن أن تتغير القواعد الاجتماعية: من المقاومة إلى القبول إلى الأمام

يمكن أن تتغير الأعراف الاجتماعية ، خاصة عندما تكون فكرة جديدة مبنية على الأدلة وقوية ويتعرض الناس لها لفترة من الزمن. ومع ذلك ، لا تحدث التحولات الثقافية بين عشية وضحاها أو بسلاسة. وفقا لتحليل واحد للحركات الاجتماعيةالقيام بالديمقراطية] ، هناك أولاً فترة يبين فيها النقاد علناً ضعف الأنظمة القائمة ويواجهون معارضة قوية من الجماهير والمصالح الخاصة. وبينما تنتشر الفكرة الجديدة وتكسب القبول ببطء ، تنضج الظروف من أجل التغيير ويمكن لحدث واحد أن يؤدي إلى قفزة إلى الأمام.

هذا ما حدث عندما ألقي القبض على روزا باركس في ألاباما في 1955 لرفضها الانتقال إلى مؤخرة الحافلة ، وهو إجراء يُنظر إليه الآن كحافز للتقدم اللاحق في التشريع الخاص بالحقوق المدنية. هذا ما حدث لمنظمة التجارة العالمية عندما قام المتظاهرون بتعطيل اجتماعات 1999 سياتل لتضخيم الشكوك العامة حول جدول أعمالها المثير للجدل حول تحرير التجارة العالمية.

كما المؤلف مالكولم جلادويلنقطة التحولكتب] ، يمكن أن يؤدي التغيير إلى اكتساح مجموعة من السكان بمجرد الوصول إلى "نقطة التحول". يمكن أن تتصرف الأفكار مثل الفيروسات التي تنتشر وتصل إلى كتلة حرجة ، تنفجر إلى أوبئة تصيب مجتمعات بأكملها. وحتى في ذلك الحين ، فإن التغيير الاجتماعي غالبًا ما يكون خاطئًا وفوضويًا أكثر منه حركة خطية نحو طريقة أخرى. خطوتان إلى الأمام ، خطوة واحدة إلى الوراء ، كما يقولون. إن حركة "تناول كميات أقل من اللحوم" في مرحلة مبكرة ، لا تزال تتعارض مع معتقدات عميقة وهياكل اجتماعية تدعم الإنتاج الصناعي والاستهلاك الكثيف. لكن القواعد ناضجة للتغيير.

© 2012 بواسطة المستدامة وشركاه المحدودة بويل التعليم الأغذية
جميع الحقوق محفوظة. طبع بإذن من الناشر،
الناشرون المجتمع الجديد. http://newsociety.com


وقد تم تكييف هذا المقال بإذن من كتاب:

شرائح اللحم عالية: لماذا وكيف للأكل كميات أقل من اللحوم
بواسطة اليانور بويل.

شرائح اللحم عالية: لماذا وكيف يأكل كميات أقل من اللحوم بواسطة اليانور بويل.في الوقت المناسب ومقنعة، وهذا الكتاب يقدم قوية متواضعة، والنهج المنطقية لمشكلة خطيرة، مما يشير إلى استراتيجيات لنا جميعا لتقليص استهلاكنا من المنتجات الحيوانية، وضمان أن يتم إنتاج اللحوم أننا تستهلك بطريقة مستدامة بيئيا المسؤولة . في الوقت نفسه، شرائح اللحم عالية يصف التحولات التقدمية السياسات الغذائية التي من شأنها أن تثبط تربية المصانع وتشجيع الناس على تناول الطعام بطرق تدعم النظم الإيكولوجية والصحة الشخصية.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.


عن المؤلف

اليانور بويل، مؤلف كتاب - شرائح اللحم عالية: لماذا وكيف للأكل كميات أقل من اللحوموقد اليانور بويل التدريس والكتابة لسنوات 25، مع التركيز على القضايا الغذائي المستدام على مدى العقد الماضي. حاضرت، ويسهل المناقشات المجتمع، ويكتب عن النظم الغذائية وعواقبها الاجتماعية والبيئية والصحية، وتعمل مع المنظمات التي تهدف للسياسة غذاء أفضل. إليانور بدأت، صممت ويعلم بالطبع على الغذاء والبيئة في جامعة كولومبيا البريطانية مركز دراسات مستمرة من أجل الاستدامة.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How We Can Shift Social Norms

How We Can Shift Social Norms

On a research trip, I was at the airport of a major city and looking to find a light snack for the plane. Approaching the healthiest-looking deli counter, I scanned the options. The sandwiches were uniformly filled with conventional beef, turkey, or tuna. Even the salads, all four on the menu, contained a heaping portion of chicken, and one had bacon as well.

When did it happen that animal products became part of every dish? Today, even sandwiches and salads have been swept up in the meat binge. Our menus are in stark contrast to traditional suppers that consisted of a core food such as rice, a fringe item such as a sauce, plus a legume, according to food anthropologist Sidney Mintz [Tasting Food, Tasting Freedom].

Now, entire meals are often described only by the animal products, as in "we're having chicken for dinner; and by researchers as "M + S + 2V" which stands for "meat plus a staple plus two vegetables" When that equation applies to billions of people, it can add up to major problems for the environment and public health.

A Social Norm: Unwritten Expectation That Guides Our Behavior

Regular intake of meat is so pervasive a part of our culture that we take it for granted. Large-scale meat consumption is reinforced through grocery stores and restaurants, in cooking schools and food magazines, and in gourmet and "foodie" circles. And the reinforcement is not just because our meat-based diets are so interesting and varied. Many of us settle on a handful of favorite meals and eat them over and over. Today, many of those meals are based on animal products. It's become a social norm, one of those unwritten expectations that guide our behavior.

Yet we can establish new food norms that minimize the meat. Yes, we are genetically predisposed to enjoy fatty and high-calorie meals, but the evidence shows that most of us would enjoy better health with less. Yes, we like the sensory experiences we associate with meat, but some of those tastes come from sauces and spices that could just as well accessorize plant-based meals. Yes, we've been told that beef, pork, and chicken are necessary, but low-meat and plant-based diets provide plenty of nutrients and all we need for health.

Even long-held ideas on this are amenable to solutions. Flesh foods have historically represented virility and power and been perceived as important to human growth and progress [Sexual Politics of Meat]. Meat companies are hoping that's still the case, as I saw in a recent television ad in which a young man is seated in front of a plate-sized steak. He finishes it off to hearty congratulations from his friends, and an authoritative voice-over reminds us that beef ”makes men act like men.”

But recent surveys in Europe suggest such positive associations with meat may be in decline. Researchers Erik de Bakker and Hans Dagevos of the Netherlands Agricultural Economics Research Institute conducted a consumer investigation indicating "there might be a shift going on in the cultural image and appreciation of meat: that meat is less a token of masculinity" and less uniformly desirable than it used to be.


 Get The Latest From InnerSelf


Social Norms Can Change: Offering a Different Point of View

How We Can Shift Social NormsSocial norms can change precisely because they're social. The beliefs and perceptions that drive the meat binge are not entirely inborn; they are amplified — and in some cases created — through agribusiness marketing, advertising, and lobbying. But alternative messages can be spread, and initiatives can offer a different point of view.

Project CHEF (Cook Healthy Edible Food) is one program in my hometown that does just that. Barb Finley and her staff give hands-on lessons at elementary schools, teaching children to prepare dishes such as granola, Greek salad, apple raita, and pizza with whole-grain crust and lots of vegetables. These educators use small amounts of cheese and a little chicken stock, but aim to introduce young people to healthy and environmentally friendly meals.

"We are such a meat-eating society; says Ms. Finley. "At Project CHEF we try to open children's eyes to the many other choices that are open to people.” It's a small example, but it's one being played out across the United States, Canada, and elsewhere as citizens look to eat in ways that are good for health and ecosystems.

Social Norms Can Change: From Resistance to Acceptance to a Forward Leap

Social norms can change, especially when a novel idea is evidence-based and powerful and people are exposed to it for a time. Even so, cultural shifts don't happen overnight or smoothly. According to one analysis of social movements [Doing Democracy], there is first a period in which critics publicly demonstrate the weakness of existing systems and face strong opposition from the populace and special interests. As the new idea spreads and slowly gains acceptance, conditions ripen for change and a single event can trigger a leap forward.

That's what happened when Rosa Parks was arrested in Alabama in 1955 for refusing to move to the back of the bus, an action now viewed as catalytic to the subsequent progress in legislation on civil rights. It's what happened to the World Trade Organization when demonstrators so disrupted its 1999 Seattle meetings as to amplify public skepticism about its controversial agenda of worldwide liberalization of trade.

As author Malcolm Gladwell [The Tipping Point] has written, change can sweep across a population once a "tipping point" is reached. Ideas can act like viruses that spread and reach a critical mass, exploding into epidemics that infect whole communities. Even then, social change is often erratic and chaotic rather than a linear movement toward another way. Two steps forward, one step back, as they say. The "eat less meat" movement is at an early stage, still contending with deeply held beliefs and social structures that support industrial production and heavy consumption. But the norms are ripe for change.

©2012 by Boyle & Associates Sustainable Food Education Ltd.
All Rights Reserved. Reprinted with permission of the publisher,
New Society Publishers. http://newsociety.com


This article was adapted with permission from the book:

High Steaks: Why and How to Eat Less Meat
by Eleanor Boyle.

High Steaks: Why and How to Eat Less Meat by Eleanor Boyle.Timely and compelling, this powerful book offers a modest, commonsense approach to a serious problem, suggesting strategies for all of us to cut back on our consumption of animal products and ensure that the meat we do consume is produced in a sustainable, ecologically responsible manner. At the same time, High Steaks describes progressive food policy shifts that will discourage factory farming and encourage people to eat in ways that support ecosystems and personal health.

Click here for more info and/or to order this book.


About the Author

Eleanor Boyle, author of -- High Steaks: Why and How to Eat Less MeatEleanor Boyle has been teaching and writing for 25 years, with a focus on sustainable food issues for the past decade. She lectures, facilitates community discussions, and writes about food systems and their social, environmental and health consequences, and works with organizations aiming for better food policy. Eleanor initiated, designed and teaches a course on food and the environment the University of British Columbia's Continuing Studies Centre for Sustainability.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}