من انهيار الإنسانية إلى اختراق: استخدام الاضطرابات وفرص للنمو

أنظمتنا البشرية والاجتماعية والبيئية معرضة للخطر وعلى نطاق واسع مفتوح للتحول

أفهم أن الإنسانية العالمية تقف حاليا على حافة تحول لم يسبق لها مثيل نحو التغيير الاجتماعي الكبير. وربما يأتي هذا التغيير المفاجئ عن وسط بوتقة تنصهر فيها نقاط الضعف الاجتماعي ونقطة الانهيار. في الواقع، نحن بحاجة فقط لننظر إلى بعض الأدلة حول لنا أن نعرف أن كل شيء ليس على ما يرام.

من ناحية ، نحن على وشك الوصول إلى كيفية استغلالنا لبيئتنا الطبيعية من خلال مجموعة من التدخلات البشرية المتعمدة (على سبيل المثال ، التلوث المناخي والبيئي ، نضوب الموارد الطبيعية ، النمو السكاني غير المستدام ، التوسع العمراني المتسارع).

من ناحية أخرى ، هناك شعور متنامي داخل العديد من الناس بأن شيئًا ما غير متوازن بشكل خطير مع الحالة الإنسانية الحالية. قد يتجلى ذلك في كيفية تفاعل الناس مع حياتهم الاجتماعية اليومية وكيف يشعر أجسادهم بالنقص في الطاقة أو "خارج المزامنة" بشكل متزايد ، أو قد يكون هناك ارتفاع في المشاعر الغريزية ، دون معرفة واضحة بالسبب.

في كل هذه الحالات ، هناك اعتراف كبير بأن التقدم البشري أصبح غير منسجم. في مثل هذه اللحظات ، نشعر بالضعف أكثر ، وننظر إلى أن نظمنا البشرية والاجتماعية والبيئية معرضة للخطر ، فهي مفتوحة على مصراعيها لتتحرك حتى من خلال أصغر التأثيرات. مثل جبل من الرمال التي اعتدنا أن نبنيها كأطفال على الشاطئ ، يمكن أن تكون حبة نهائية واحدة في الأعلى كافية لإسقاط الجبل بأكمله.

وشددت على أن الحد الأقصى: نظم الاجتماعية العالمية

على نحو متزايد، ونحن على قراءة عناوين الصحف حول الطقس الشديدة والأحداث الجيولوجية: الجفاف في الصين وامريكا الشمالية وفيضانات هائلة في أستراليا، وعدم انتظام تساقط الثلوج في أوروبا، وزيادة نشاط الأعاصير، والزلازل تهز عبر العديد من المناطق، وزيادة النشاط البركاني، والأعاصير المدمرة ضرب السواحل الاستوائية . على رأس هذا، ونحن نسمع عن النقص في النفط وشيكة والحجج ذروة النفط وانفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير رواية، أعمال العدوان الدولي، والحوادث الأمنية الداخلية، والقائمة تطول.

فإنه ليس من المستغرب، إذن، أن الكثيرين منا يشعرون بأن غريزي الامور تخرج عن نطاق السيطرة، وأنه مجتمعاتنا تواجه انهيار محتمل جدا. وشدد أنظمتنا الاجتماعية العالمية إلى أقصى الحدود من قبل، وما يميز أزمة طفيفة من رئيسي واحد هو عندما يتم ضرب النظم الاجتماعية الضعيفة من صدمات متعددة في وقت واحد. ، ونحن في كلمتين، وشدد خارج. بالفعل، بعض المعلقين الاجتماعية تبذل التشابه بين روما القديمة وحضارتنا العالمية الحديثة. وسيناريوهات الكارثة تنتشر مع المؤيدين والمبشرين.

التحول الإيجابي من انهيار النظام

مناخ التغيير الذي أود أن أسلط الضوء طوال هذا الكتاب هو واحد من تحول إيجابي. أن يكون هناك انهيار النظام، إلى حد ما، لا مفر منه. هذه هي طبيعة التغير التطوري. بعد ما اذا كان عدد كاف من الناس يمكن أن توقظ إلى التغيرات (الاستيقاظ من التنويم المغناطيسي على الساحر)، ثم التغيير ليس بالضرورة أن تكون مؤلمة جدا. بل هو مسألة، وإعداد التكيف والمرونة،. حتى الآن لماذا أنا على يقين من أن التغيير الدراماتيكي هو علينا؟

وقد أظهرت علماء الاجتماع أن قيادة المجتمعات أبعد ما تكون أكثر عرضة للكسر عند الانتهاء من طاقتها من قبل الضغوط المتقاربة - تراجع على سبيل المثال، النمو السكاني السريع، واستنزاف الموارد، والاقتصادية. انهيار، ومع ذلك، قد يكون أيضا حافزا لازمة من أجل تحقيق انفراجة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بداية التحول إلى نوع آخر من النموذج المجتمعي

تتلاقى الأزمات، والمادة من قبل دنيس كينغسليفي كثير من الأحيان، والتحولات بين أنواع مختلفة من العهود تتطلب طاقة مدمرة، إلا إذا كان في بعض الأحيان لتبديد أجمة، من أجل كنس البيت النظيف لشغل جديد. هذا مايو، ومع ذلك، يبدو ووقح إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بحياة الآلاف - إن لم يكن الملايين - من الناس.

تطور، رغم ذلك، يميل إلى أن تعمل على macroscale أكبر من ذلك بكثير، وهو أننا يجب أن نعترف. نحن لا، بعد كل شيء، لديك بيتنا للحصول على النظام قبل أن نتمكن من رمي الحجارة بحق. فمن المرجح أن السنوات المقبلة ستشهد بداية لتحول من وجهة نظرنا، الحديث الحالي المشروع العالمي (غرب إلى حد كبير) الصناعية نحو نوع آخر من النموذج المجتمعي.

فقط ما بالضبط نوع من الحضارة ستخرج ويبقى أن نرى لان ذلك يحتاج أن نسمح لعقولنا الجديدة الخاصة بها لتكون جزءا من هذه العملية. أولا، ومع ذلك، نحن بحاجة إلى إدراك ما هي الأزمات تتقارب في الأفق.

تتلاقى الأزمات: آليات التطور من أجل تحقيق النمو

بعض قوى قوية جدا في جميع أنحاء العالم قد بدأت في التأثير في نفس الوقت على الأنظمة الكوكبية البيئية والاجتماعية، والثقافية. عندما أقول "بدأت"، وأنا أتكلم على نطاق أوسع، لهذه القوات كانت تختمر لعدد من العقود، وهي، في الواقع، تتويجا لعملية طويل الأمد، من تاريخ التقدم البشري.

بالنسبة لأولئك الناس الذين يفضلون لتقييم البيانات قبل اتخاذ استنتاجاتهم، والدليل هو بالفعل هناك، وأنها بلغت ذروتها أسرع كما في كل يوم يمر. ومع ذلك، فإنه هو المنطلق من هذا الكتاب أن مثل هذه التغييرات هي آليات التطور لتحقيق النمو. بغض النظر عما إذا كنا نتفق على أن التغييرات التي لها أصولها في المصادر المادية أو الميتافيزيقية (أو مزيج من الاثنين معا)، ويشارك إلى حد كبير نتيجة من كلا الطرفين.

اختراق: استخدام تعطل الامدادات لان فرص النمو

ما هو أمر بالغ الأهمية هو: كيف لنا، كنوع الجماعية، رد فعل، والاستجابة، والتكيف مع هذه التغييرات التي كاهلنا. وإلى رد فعل في الخوف والقلق يؤدي إلى زيادة الفوضى من حولنا، في حين أن السيناريو اختراق يتطلب منا أن تكون إيجابية حول استخدام الاضطرابات باعتبارها فرصا للنمو. لفترة طويلة جدا، ويسمح لنا تصوراتنا الخاصة، والمعتقدات، وأنماط العقلية أن يكون العدو الأكبر لدينا. إلى جميع الآثار والأغراض، ونحن منذ فترة طويلة محاربة أنفسنا. كما الكسندر الملك وشنايدر برتراند الكتابة في أول ثورة العالمية,

"ويبدو أن البشر في حاجة الى حافز مشترك، أي عدو مشترك، لتنظيم والعمل معا في فراغ، ولا بد من إيجاد مثل هذا الدافع لجعل الأمم تقسيم معا لمواجهة عدو خارجي، سواء حقيقية واحدة أو آخر 1 اخترعت لهذا الغرض. . . . العدو المشترك للبشرية هو الرجل ".

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Iner Traditions، Inc. © 2011. www.innertraditions.com

المادة المصدر

الوعي الجديد لعالم جديد من قبل كينغسلي L. دنيس

الوعي الجديد لعالم جديد: كيف تعيش في أوقات الانتقالية والمشاركة في النهضة الروحية القادمة
بواسطة دنيس لام كينغسلي (مقدمة من قبل لازلو ارفين).

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.

عن المؤلف

كنجسلي L. دنيس، كاتب المقال: تلاقي الأزمات - نحو نقطة للإنسانية البقشيش؟كينجسلي ل. دينيس ، دكتوراه ، متخصص في علم الاجتماع ، باحث وكاتب. شارك في تأليف "بعد السيارة" الذي يدرس مجتمعات النفط بعد الحركة والتنقل. وهو أيضا مؤلف كتاب "الكفاح من أجل عقلك: التطور الواعي والمعركة للتحكم في كيفية تفكيرنا" (2012). كنجسلي هو أيضًا المحرر المشارك لـ "The New Science & Spirituality Reader" (2012). وهو مشارك في المشاركة في "الحركة العالمية" وأحد مؤسسي WorldShift International. كينجسلي ل. دينيس هو مؤلف العديد من المقالات حول نظرية التعقيد ، والتقنيات الاجتماعية ، والاتصالات الإعلامية الجديدة ، والتطور الواعي. زيارة مدونته على: http://betweenbothworlds.blogspot.com/ ويمكن الاتصال به في موقعه الشخصي: www.kingsleydennis.com

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Kingsley L. Dennis؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

From Humanity's Breakdown to a Breakthrough: Using Disruptions as Opportunities for Growth

Our Human, Social, And Environmental Systems Are Vulnerable, And Wide Open To Be Shifted

It is my understanding that global humanity presently stands on the verge of an unprecedented shift toward drastic social change. And this sudden change may come about amid a melting pot of social vulnerabilities and breakdown points. In fact, we only need to look at some of the evidence around us to know that all is not well.

On one hand, we are nearing a cusp in how we have abused our natural environment through a combination of deliberate human interventions (e.g., climatic and environmental pollution, depletion of natural resources, unsustainable population growth, accelerated urban expansion).

On the other hand, there is a growing feeling within many people that something is seriously out of balance with the present human condition. It may manifest in how people interact within their everyday social life and how their bodies feel drained of energy or increasingly “out of sync,” or there may be a rise in instinctual, gut feelings without a clear knowing of why.

In all of these cases, there is a considerable recognition that human progress has become disharmonious. At such moments, we feel our vulnerability more clearly, and wheN Our Human, Social, And Environmental Systems Are Vulnerable, They Are Wide Open To Be Shifted through even the smallest of impacts. Like a mountain of sand that we used to build as children on the beach, that one final grain placed at the top could be enough to topple the whole mountain.

Global Social Systems: Stressed to the Max

Increasingly, we are reading headlines about extreme weather and geological events: droughts in China and North America, drastic flooding in Australia, erratic snowfall in Europe, increased cyclone activity, seismic shakes across many regions, increased volcanic activity, and devastating hurricanes hitting tropical coastlines. On top of this, we hear about impending oil shortages and peak-oil arguments, avian flu and novel swine flu, acts of international aggression, domestic security incidents, and the list goes on.

It is not surprising, then, that many of us feel instinctively that things are out of control and that our societies are facing a very possible collapse. Our global social systems are stressed to the max already, and what differentiates a minor crisis from a major one is when vulnerable social systems are hit by multiple shocks simultaneously. We are, in two words, stressed out. Already, some social commentators are making parallels between ancient Rome and our modern global civilization. And Armageddon scenarios are rife with supporters and missionaries.

The Positive Transformation of a System Collapse

The climate of change that I wish to highlight throughout this book is one of positive transformation. That there will be system collapse is, to some degree, inevitable. This is the nature of evolutionary change. Yet if sufficient numbers of people can awaken to the changes (to wake up from the magician’s hypnosis), then the change need not be so traumatic. It is a question of preparation, adaptation, and resilience. Yet why am I so sure that dramatic change is upon us?

Leading sociologists have shown that societies are far more likely to break down when they’re overloaded by converging stresses — for example, rapid population growth, resources depletion, and economic decline. The breakdown, however, may also be the catalyst required in order to make the breakthrough.


 Get The Latest From InnerSelf


Beginning The Shift to Another Kind of Societal Model

Converging Crises, article by Kingsley DennisOften, the shifts between different kinds of epochs require disruptive energy, if only at times to clear away the brushwood, to sweep the house clean for new occupancy. This may, however, sound somewhat flippant when involving the lives of thousands — if not millions — of people.

Evolution, though, tends to operate at a much larger macroscale, which we must acknowledge. We do, after all, have our own house to get in order before we can rightly throw stones. It is likely that the upcoming years will mark the beginning of a shift from our present, modern (largely Western) global industrial project toward another kind of societal model.

Just exactly what type of civilization will emerge remains to be seen because it will require that we allow our own new mind to be a part of the process. First, however, we need to discern what are the converging crises on the horizon.

Converging Crises: Evolutionary Mechanisms for Growth

Some very powerful forces around the world are beginning to impact simultaneously on environmental, social, and cultural planetary systems. When I say “beginning to,” I speak in broader terms, for these forces have been brewing for a number of decades and are, in fact, the culmination of the long, drawn-out process of the history of human progress.

For those people who prefer to assess the data before making their conclusions, the evidence is already out there, and it is culminating faster as each day passes. However, it is the premise of this book that such changes are evolutionary mechanisms for growth. Regardless of whether we agree that the changes have their origins in physical or metaphysical sources (or a combination of both), the outcome is largely shared by both parties.

Breakthrough: Using Disruptions as Opportunities for Growth

What is of paramount importance is how we, as a collective species, react, respond, and adapt to these changes that are thrust upon us. To react in fear and anxiety will serve to increase the chaos around us, whereas the breakthrough scenario requires us to be positive about using the disruptions as opportunities for growth. For too long, we have allowed our own perceptions, beliefs, and mental patterns to be our greatest enemy. To all effects and purposes, we have long been fighting ourselves. As Alexander King and Bertrand Schneider write in The First Global Revolution,

“It would seem that humans need a common motivation, namely a common adversary, to organize and act together in the vacuum; such a motivation must be found to bring the divided nations together to face an outside enemy, either a real one or else one invented for the purpose. . . . The common enemy of humanity is man.”

Reprinted with permission of the publisher,
Inner Traditions, Inc. ©2011. www.innertraditions.com

Article Source

New Consciousness for a New World by Kingsley L. Dennis

New Consciousness For A New World: How to Thrive in Transitional Times and Participate in the Coming Spiritual Renaissance
by Kingsley L. Dennis (foreword by Ervin Laszlo).

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

About the Author

Kingsley L. Dennis, author of the article: Converging Crises -- Toward Humanity's Tipping Point?Kingsley L. Dennis, PhD, is a sociologist, researcher, and writer. He co-authored 'After the Car' which examines post-peak oil societies and mobility. He is also the author of 'The Struggle for Your Mind: Conscious Evolution & The Battle to Control How We Think' (2012). Kingsley is also the co-editor of 'The New Science & Spirituality Reader'(2012). He is a co-initiator of the Worldshift Movement and a co-founder of WorldShift International. Kingsley L. Dennis is the author of numerous articles on complexity theory, social technologies, new media communications, and conscious evolution. Visit his blog at: http://betweenbothworlds.blogspot.com/ He can be contacted at his personal website: www.kingsleydennis.com

More Books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Kingsley L. Dennis;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}