هذا نظام المشاركة السري يبقي على بياناتك الشخصية آمنة

هذا نظام المشاركة السري يبقي على بياناتك الشخصية آمنةابتكر الباحثون طريقة جديدة لحفظ البيانات الخاصة التي تجمعها أجهزتنا العديدة حول كيفية استخدامها.

يحتاج الأشخاص الذين يصممون الأجهزة والبرامج للهواتف الذكية ومتصفحات الإنترنت والسيارات عالية التقنية والعديد من الأجهزة الأخرى التي تدعم الإنترنت إلى معرفة كيفية استخدام الأشخاص لمنتجاتهم من أجل تحسينها. ولكن عندما يواجه طلب إرسال معلومات عن خطأ في جهاز الكمبيوتر إلى المطورين ، يميل العديد منا إلى قول "لا" ، فقط في حالة أن تكون المعلومات شخصية للغاية.

لذلك قام الباحثون بتطوير نظام جديد لتجميع هذه الأنواع من تقارير الاستخدام التي تؤكد على الحفاظ على الخصوصية الشخصية.

"لدينا عدد متزايد من الأجهزة - في المصابيح الكهربائية لدينا ، وفي سياراتنا ، ومحامصنا - التي تجمع البيانات الشخصية وترسلها إلى الشركة المصنعة للجهاز. يقول هنري كوريجان غيبس ، وهو طالب دراسات عليا في علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد ، قام بتطوير النظام: "إن المزيد من هذه الأجهزة يعني المزيد من البيانات الحساسة ، لذا فإن مشكلة الخصوصية تصبح أكثر أهمية". "هذا النوع من النظام هو طريقة لجمع إحصاءات استخدام مجمعة بدون جمع بيانات المستخدم الفردية في البيانات الواضحة".

العنصر السري؟ تقاسم سرية

يعمل النظام ، الذي يطلق عليه Prio ، على تفتيت وتعتيم المعلومات الفردية من خلال تقنية تعرف باسم "المشاركة السرية" والسماح فقط بجمع التقارير الإجمالية. ونتيجة لذلك ، لا يتم الإبلاغ عن أي معلومات خاصة بالفرد في أي صيغة قابلة للفك.

تقوم Mozilla حاليًا باختبار Prio في إصدار Firefox يسمى Nightly ، والذي يتضمن ميزات أخرى لا يزال Mozilla يختبرها. في ليلة ، ركض Prio بالتوازي مع نظام جمع البيانات عن بعد (6) عن بعد ، لجمع أكثر من ثلاثة ملايين قيمة بيانات. كان هناك خلل واحد ولكن بمجرد أن تم إصلاح ذلك ، مطابقة نتائج بريو بالضبط النتائج من النظام الحالي.

يقول دان بونيه ، مطور علوم الفضاء ، وهو أستاذ علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية: "هذا مثال نادر على تقنية الخصوصية الجديدة التي يتم نشرها في العالم الحقيقي". "من المثير حقا أن نرى هذا الوضع يستخدم."

ابق منفصلة

المشاركة السرية هي طريقة للحفاظ على أمن البيانات التي تنطوي على تقسيم جزء من المعلومات إلى أجزاء مصممة خصيصًا. بهذه الطريقة ، إذا حصل شخص ما على جزء واحد فقط ، فإنه لا يتعلم شيئًا عن المعلومات الأصلية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يستخدم Prio مشاركة سرية لكسر نقاط البيانات الفردية - مثل اختيار تغيير الصفحة الرئيسية للمتصفح من الإعداد الافتراضي - إلى مشاركات سرية ثم إرسالها إلى خادمين مختلفين. حتى لو تمكن أحد المهاجمين من الاستيلاء على أحد الخادومين ، لا يزال المهاجم يتعذر استرداد نقطة بيانات أي فرد.

لإنتاج القيمة الإجمالية للفوائد ، تقوم الخوادم بجمع حصصها ثم تبادل هذه المبالغ. من خلال الجمع بين المبالغ ، يمكن للخوادم معرفة الإحصاء التجميعي النهائي — ما هي النسبة المئوية للأشخاص الذين غيروا الصفحة الرئيسية للمتصفح من الإعدادات الافتراضية — دون تسريب أي معلومات أخرى عن أجزاء المعلومات الفردية المعنية.

يمكن لـ Prio معالجة كميات كبيرة من البيانات ، وما دام الخادم لا يتواطأ أبدًا ، فإن النظام لا يكشف عن أي شيء سوى الإحصاءات المجمّعة. يمكن للنظام تعزيز الخصوصية عن طريق الاضطراب قليلاً في النتيجة النهائية. طور الباحثون طريقة يثبت بموجبها النظام الذي يرسل البيانات إلى الخوادم أن مجموعة من الأسهم السرية قد تم تشكيلها بشكل جيد دون الكشف عن أي معلومات حول البيانات التي يتم تشفيرها. وبدون إثبات من هذا النوع ، يمكن لمشارك واحد خاطئ أو مشارك ضار إرسال مجموعة مشوشة من المشاركات إلى الخوادم ، مما سيؤدي إلى إفساد التقارير النهائية تمامًا.

مستخدمو 100,000 Prio

حاليًا ، يقوم Mozilla باختبار Prio باستخدام بيانات حساسة يجمعها بالفعل ويقوم بتشغيل كل من الخوادم. من أجل تحقيق إمكانيات Prio للحفاظ على الخصوصية ، يجب على Mozilla إيجاد طرف ثالث موثوق به لتشغيل الخادم الثاني. كما أنها تواصل اختباراتها على Prio وستقدم تحديثات حول التقدم عبر مدونتها.

من جانبهم ، فإن الباحثين متحمسين لإمكانات Prio للعديد من الأنواع المختلفة من الأجهزة ومشاركة البيانات. كما أنهم يقدرون رؤية عملهم في العمل.

"بالنسبة لي ، هذا هو أفضل مثال على أهمية الأبحاث المثيرة. يقول كوريجان غيبس: "إنك تدرس هذه الأشياء وتحصل على إطلاقها في العالم الحقيقي وترى تأثيرها". "لقد بدأ هذا كمشكلة نظرية رائعة حول أنظمة الإثبات وعدم المعرفة. ثم بعد مرور 18 أشهر ، هناك أشخاص 100,000 يستخدمونه. "

قدم الباحثون ورقة حول Prio في 14th USENIX ندوة حول تصميم وتنفيذ أنظمة الشبكات.

المصدر جامعة ستانفورد

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = الكتب ؛ الكلمات الرئيسية = الخصوصية الشخصية ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

This Secret Sharing System Keeps Your Personal Data Safe

privacy

This Secret Sharing System Keeps Your Personal Data SafeResearchers have created a new method for keeping private the data that our many devices collect about how we use them.

The people who design hardware and software for smartphones, internet browsers, high-tech cars, and many other internet-enabled devices need to know how people use their products in order to make them better. But when faced with the request to send information about a computer error back to the developers, many of us are inclined to say “No,” just in case that information is too personal.

So researchers have developed a new system for aggregating these kinds of usage reports that emphasizes maintaining personal privacy.

“We have an increasing number of devices—in our lightbulbs, in our cars, in our toasters—that are collecting personal data and sending it back to the device’s manufacturer. More of these devices means more sensitive data floating around, so the problem of privacy becomes more important,” says Henry Corrigan-Gibbs, a graduate student in computer science at Stanford University who codeveloped the system. “This type of system is a way to collect aggregate usage statistics without collecting individual user data in the clear.”

The secret ingredient? Secret sharing

The system, called Prio, works by breaking up and obscuring individual information through a technique known as “secret sharing” and only allowing for the collection of aggregate reports. As a result, an individual’s information is never reported in any decipherable form.

Mozilla is currently testing Prio in a version of Firefox called Nightly, which includes other features Mozilla is still testing. On Nightly, Prio ran in parallel to the current remote data collection (telemetry) system for six weeks, gathering over three million data values. There was one glitch but once that was fixed, Prio’s results exactly matched the results from the current system.

“This is rare example of a new privacy technology that is getting deployed in the real world,” says Prio codeveloper Dan Boneh, a professor of computer science and of electrical engineering. “It is really exciting to see this put to use.”

Keep ’em separated

Secret sharing is a method for maintaining the security of data that involves breaking up a piece of information into specially formulated parts. That way, if someone gets hold of only one part, they learn nothing about the original piece of information.

Prio uses secret sharing to break individual data points—such as whether you chose to change your browser homepage from the default setting—into secret shares and then sends those to two different servers. Even if an attacker is able to take over one of the two servers, the attacker still cannot recover any individual’s data point.

To produce the aggregate value of interest, the servers each sum up their shares and then exchange these sums. By combining the sums, the servers can learn the final aggregate statistic—what percent of people changed their browser homepage from the default—without leaking any other information about the individual pieces of information involved.

Prio can handle large amounts of data and, so long as the servers never collude, the system reveals nothing other than aggregate statistics. The system can further enhance privacy by slightly perturbing the final result. The researchers developed a method whereby the system sending the data proves to the servers that a set of secret shares is well formed without revealing any information about the data that the shares encode. Without a proof of this sort, a single faulty or malicious participant could send a garbled set of shares to the servers, which would completely corrupt the final reports.

100,000 Prio users

Currently, Mozilla is testing Prio using nonsensitive data it already collects and is running both servers. In order to fulfill the privacy-preserving potential of Prio, Mozilla would have to find a trustworthy third party to run the second server. It is also continuing its tests of Prio and will be providing updates about progress via its blog.

For their part, the researchers are excited about the potential of Prio for many different kinds of devices and data sharing. They also appreciate seeing their work in action.

“To me, this is the best example of why research is exciting. You get to study these things and you get to launch them into the real world and see them have impact,” says Corrigan-Gibbs. “This began as a fascinating theoretical problem about proof systems and zero knowledge. And then 18 months later, there are 100,000 people using it.”

The researchers presented a paper about Prio at the 14th USENIX Symposium on Networked Systems Design and Implementation.

Source: Stanford University

Related Books:

Talking About Personal Privacy
privacyAuthor: Bracha Goetz
Binding: Hardcover
Publisher: Feldheim Publishers
List Price: $15.99

Buy Now

Information Privacy Law (Aspen Casebook)
privacyAuthor: Daniel J. Solove
Binding: Hardcover
Publisher: Wolters Kluwer
List Price: $244.00

Buy Now

Revised & Updated Softcover Edition of How to Be Invisible (The Essential guide to Protecting Your Personal Privacy, Your Assets, and Your Life.)
privacyAuthor: J.J. Luna
Binding: Paperback
Publisher: Thomas Dunne/St. Martin's Press

Buy Now

privacy
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}