المهتمون بالمناخ تعهد مانحو الإحسان بتحريك المليارات إلى طاقة الرياح والطاقة الشمسية

المهتمون بالمناخ تعهد مانحو الإحسان بتحريك المليارات إلى طاقة الرياح والطاقة الشمسية

تقوم المجموعات ببيع الأموال من النفط والفحم والغاز لسنوات. الآن هم يأملون في الحصول على المزيد من دوامة التئام المناخ لجهودهم. تتزايد الجهود الرامية إلى التصدي لتغير المناخ من خلال حملات تحريك الأموال.

مؤسسات 17 التي تضم أصولًا مجمعة تقارب مليار دولار 2
تعهدت بالتخلص من الوقود الأحفوري والاستثمار في الطاقة النظيفة.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، كان هذا العمل في الغالب يتعلق بالتقادم ، حيث تعهد الأفراد والمنظمات بعدم الاستثمار في شركات الوقود الأحفوري. أولاً ، ضغط الطلاب القلقون بشأن مستقبل المناخ على كلياتهم وجامعاتهم للتخلص من المخزونات في الفحم والغاز والنفط. وقد امتثلت أكثر من 10 المدارس الصغيرة ، بما في ذلك جامعة دايتون ، وكلية هامبشاير ، وكلية المحيط الأطلسي. وفي أكبر عملية تصفية في القطاع ، جامعة ستانفورد تعهد في مايو 2014 أنه لن يتم استثمار مبلغ $ 18 بليون الخاص به في الفحم.

لكن الأمر لا يقتصر على الكليات والجامعات التي يتم تجريدها. صناديق التقاعد، البلدياتانضمت أيضًا المؤسسات الخيرية والمؤسسات الخيرية والمستشفيات أيضًا - فضلاً عن المستثمرين الأفراد.

هذه التصرفات لم تؤذي مباشرة شركات مثل إكسون موبيل ، لكن هذه الاستراتيجية لم تكن أبدا. وبدلاً من ذلك ، عزلت الحملة شركات الوقود الأحفوري ، وأضعفت قوتها السياسية ، وعلقت على فشل الحكومات في اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ.

ولكن أين يجب أن تضع المنظمات أموالها ، إذا لم تضعها في شركات الوقود الأحفوري؟

هذا هو السؤال وراء الاستراتيجية الجديدة للحركة ، والمعروفة باسم "الاستثمار المستثمر" ، والتي تسعى إلى جعل تصفية الاستثمار أكثر فعالية من خلال الحصول على الأموال التي استثمرت سابقاً في الوقود الأحفوري وإعادة استثمارها في الطاقة المتجددة والتنمية الاقتصادية المستدامة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


إنها أكثر من مجرد إستراتيجية - "Divest-Invest" يشير أيضًا إلى تحالف متنام من المؤسسات التي قامت بالتعهد ، بالإضافة إلى بوابة إلكترونية النشاط الذي يوفر معلومات حول القيام بذلك.

النهج هو اصطياد. في يناير الماضي (2014) ، أسس 17 مع أصول مجمعة تبلغ تقريبًا مليار دولار 2 تعهدت بالتخلص من الوقود الأحفوري والاستثمار في الطاقة النظيفة كجزء من مبادرة Divest-Invest الخيرية. ومنذ ذلك الوقت ، التزم عشرات آخرون بالقيام بالمثل. ومن المقرر أن يتم إطلاق أسماؤهم في سبتمبر 23 ، خلال قمة المناخ للأمم المتحدة.

استراتيجية أخلاقية ومالية

العودة في 2012 ، "تغير المناخ الجديد المرعب" - مؤسس 350.org Bill McKibben يطلق عليهطابعا ملحا جديدا -brought لأزمة المناخ. وقد أثبتت العلماء أن 80 في المئة من احتياطيات الوقود الأحفوري الحالية في العالم بحاجة إلى البقاء في الأرض لمنع أسوأ السيناريوهات، التي الكوكب ارتفاع درجة حرارة الارض بأكثر من 2 درجة مئوية. ومع ذلك، والغاز، والقطاعات الفحم النفط تعتزم حرق كل منهم، ومواصلة الاستثمار أكثر من $ 600 مليار سنويًا العثور على أخرى جديدة.

بعد انهيار محادثات الأمم المتحدة حول المناخ في كوبنهاجن والفشل في نفس العام الذي أقر فيه الكونغرس الأميركي سن قانون للحد من انبعاثات الكربون ، دعا النشطاء إلى إعادة تقييم الاستراتيجيات.

لقد برزت عملية تصفية الاستثمارات كواحدة من أكثر الشركات الواعدة. نهج غير مباشر للحد من انبعاثات الكربون ، تتجاهل عملية سحب الاستثمارات نظامًا سياسيًا تسيطر عليه شركات النفط والغاز والفحم. استراتيجيات مماثلة كانت ضرورية لتنظيم صناعة التبغ القوية في 1990s.

إن قضية سحب الاستثمار هي أخلاقية ومالية على حد سواء. يشير عدد من الدراسات إلى أن سحب محفظة من الوقود الأحفوري يمكن القيام به دون الإضرار بالعائدات المالية (على سبيل المثال ، انظر هذا التحليل من قبل شركة إدارة الاستثمارات Aperio Group ).

في الواقع ، قد يكون الشيء المحفوف بالمخاطر هو الاحتفاظ بالاستثمارات في الوقود الأحفوري. إذا نجحت الحركات في الضغط من أجل تنظيم الكربون ، فقد تصبح الأصول في القطاع "محصورة" وقيمتها أقل ، مما يؤدي إلى انخفاض عائدات الاستثمار.

تمويل مصادر الطاقة المتجددة

بلغ الاستثمار العالمي في الطاقة النظيفة ذروته في 2011 بحوالي 318 مليار دولار ، وفقًا لتقرير Bloomberg New Energy Finance ، لكنه انخفض منذ ذلك الحين. يعتقد البعض في حركة المناخ أن التركيز على إعادة استثمار الأموال يمكن أن يغير ذلك.

"يمكن للمستثمرين الأفراد أن يحفزوا التحول الأسرع ... عن طريق زيادة الطلب على المنتجات المالية الخالية من الأحافير".

تحريك جماعات حول فكرة تجريد-الاستثمار يحثون صناع القرار ورجال الأعمال والمستثمرين لتسريع الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون والاستثمار الكبير في مجال الطاقة المتجددة. الاستثمارات في هذا القطاع التي قدمت خلال السنوات المقبلة 15 من المحتمل أن تكون أأ عاملا رئيسيا مؤثرا في مستقبل المناخ لوفقا لتقرير جديد صادر عن اللجنة العالمية للاقتصاد والمناخ.

هناك دور للأفراد للعب كذلك. بدأ منظمو من الحركات الطلابية وسحب الاستثمارات الخيرية تصفية إنفست الفردية، و حملة لتجنيد المستثمرين الأفراد في التعهد بالتخلي عن الوقود الأحفوري على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال "يمكن للمستثمرين الأفراد تحفيز التحول أكبر وأسرع من العمل على النحو المعتاد من خلال زيادة الطلب على المنتجات المالية خالية من الوقود الأحفوري والمركبات اقتصادية بديلة أخرى" قالت ليزا Renstrom، الرئيس المشارك للتصفية، الاستثمار الفردي.

وفي الوقت نفسه، تستمر حركة سحب الاستثمارات لجمع البخار. في ربيع هذا العام، والحكومة النرويجية أنشأت لوحة مستقلة لمراجعة ما إذا كان صندوق الثروة السيادية في البلاد يجب أن يجرد من النفط والغاز، والفحم. والجماعات الدينية الرئيسية في الولايات المتحدة والمجمع الكنسي العام لكنيسة انجلترا إما تجريد أو تدرس هذه الفكرة.

ظهر هذا المقال أصلا على نعم فعلا! مجلة


عن المؤلف

كولينز تشاككتب Chuck Collins هذه المقالة لـ نعم فعلا! مجلة. انها قدمت هنا كجزء من المناخ في أيديناوالتعاون مع Truthout يركز على حركة العدالة المناخية. تشاك هو باحث كبير في معهد الدراسات السياسية حيث يدير برنامج عدم المساواة والصالح العام.


أوصى كتاب:

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة
بقلم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدمز.

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة بقلـم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدامز.ما هي طبيعة يستحق؟ الإجابة على تقليديا مؤطرة في البيئة هذه التي سؤال حيث هو ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. في فورتشن الطبيعةيقول مارك تيرسيك ، الرئيس التنفيذي لـ The Nature Conservancy and bank of banker السابق ، والكاتب جوناثان آدامز ، إن الطبيعة ليست فقط أساس رفاهية الإنسان ، بل هي أيضا أذكى استثمار تجاري يمكن أن تقوم به أي شركة أو حكومة. الغابات ، والسهول الفيضية ، وشعاب المحار التي غالبا ما ينظر إليها ببساطة على أنها مواد خام أو عوائق يجب تطهيرها باسم التقدم ، هي في الواقع مهمة بالنسبة لرفاهنا المستقبلي مثل التكنولوجيا أو القانون أو الابتكار في الأعمال. فورتشن الطبيعة يقدم دليلا أساسيا للرفاهية الاقتصادية والبيئية في العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
هل يحمي درع الوجه من Covid-19؟
by فيليب روسو وبريت ميتشل
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

Climate Concerned Philanthropists Pledge to Move Billions to Wind and Solar

Climate Concerned Philanthropists Pledge to Move Billions to Wind and Solar

Groups have been divesting money from oil, coal, and gas for years. Now they’re hoping to get more climate-healing bang for their buck. Efforts to address climate change through money-moving campaigns are growing.

17 foundations with combined assets of nearly $2 billion
pledged to divest from fossil fuels and invest in clean energy.

For the past few years, this work has mostly been about divestment—people and organizations pledging not to invest in fossil fuel companies. First, students concerned about the future of the climate pressed their colleges and universities to divest from stocks in coal, gas, and oil. More than 10 small schools, including the University of Dayton, Hampshire College, and the College of the Atlantic, have complied. And, in the largest divestment in the sector, Stanford University pledged in May 2014 that its $18 billion endowment would not be invested in coal.

But it’s not just colleges and universities that are divesting. Pension funds, municipalities, philanthropies, and hospitals have joined in too—as well as individual investors.

Those divestments haven’t directly hurt the finances of companies like Exxon Mobil, but that was never the strategy. Instead, the campaign has isolated fossil fuel companies, weakened their political power, and commented on the failure of governments to take action on climate change.

But where should organizations put their money, if they aren’t putting it into fossil fuel companies?

That’s the question behind the movement’s new strategy, known as “divest-invest,” which seeks to make divestment more effective by taking funds previously invested in fossil fuels and reinvesting them in renewable energy and sustainable economic development.


 Get The Latest From InnerSelf


And it’s more than just a strategy—“Divest-Invest” also refers to a growing coalition of foundations who’ve made the pledge, as well as to an online portal of activity that provides information about doing so.

The approach is catching on. This past January (2014), 17 foundations with combined assets of nearly $2 billion pledged to divest from fossil fuels and invest in clean energy as part of the Divest-Invest Philanthropy initiative. Since that time, dozens more have committed to do the same. Their names are scheduled to be released on September 23, during the United Nations Climate Summit.

An Ethical And Financial Strategy

Back in 2012, climate change’s “terrifying new math”—as 350.org founder Bill McKibben called it—brought new urgency to the climate crisis. Scientists had demonstrated that 80 percent of the world’s current fossil fuel reserves needed to stay in the ground to prevent the worst scenarios, in which the planet warms by more than 2 degrees Celsius. Yet the oil, gas, and coal sectors intend to burn them all, and continue to invest more than $600 billion a year finding new ones.

After the collapse of 2009 U.N. climate talks in Copenhagen and the failure that same year of the United States Congress to pass legislation to reduce carbon emissions, activists called for a re-evaluation of strategies.

Divestment has emerged as one of the most promising. An indirect approach to reducing carbon emissions, divestment sidesteps a political system captured by oil, gas, and coal corporations. Similar strategies were essential to the regulation of the powerful tobacco industry in the 1990s.

The case for divestment is both ethical and financial. A number of studies indicate that divesting a portfolio from fossil fuels can be done without damaging financial returns (for example, see this analysis by the investment management firm Aperio Group ).

In fact, the risky thing to do may be retaining investments in fossil fuels. If movements succeed in pressing for carbon regulation, assets in the sector could become “stranded” and worth less, driving down investment returns.

Financing Renewables

Global investment in clean energy peaked in 2011 at nearly $318 billion, according to Bloomberg New Energy Finance, but has declined since then. Some in the climate movement believe that a focus on reinvesting funds could change that.

“Individual investors can catalyze quicker transformation ... by increasing demand for fossil-free financial products."

Groups rallying around the idea of divest-invest are urging policymakers, businesses, and investors to accelerate the transition to a low-carbon economy and invest deeply in renewable energy. Investments in that sector made during the next 15 years are likely to be a a major determining factor in the climate’s future, according to a new report by the Global Commission on the Economy and Climate.

There’s a role for individuals to play as well. Organizers from student and philanthropy divestment movements have launched Divest-Invest Individual, a campaign to enlist individual investors in a pledge to divest from fossil fuels over the next five years.

“Individual investors can catalyze greater and quicker transformation of business as usual by increasing demand for fossil-free financial products and other alternative economic vehicles,” said Lisa Renstrom, co-chair of Divest-Invest Individual.

Meanwhile, the divestment movement continues to gather steam. This spring, the Norwegian government created an independent panel to review whether the country’s sovereign wealth fund should be divested from oil, gas, and coal. And major religious groups in the United States and the General Synod of the Church of England are either divesting or considering the idea.

This article originally appeared on YES! Magazine


About the Author

collins chuckChuck Collins wrote this article for YES! Magazine. It's presented here as part of Climate In Our Hands, a collaboration with Truthout that focuses on the climate justice movement. Chuck is a senior scholar at the Institute for Policy Studies where he directs the Program on Inequality and the Common Good.


Recommended book:

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature
by Mark R. Tercek and Jonathan  S. Adams.

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature by Mark R. Tercek and Jonathan  S. Adams.What is nature worth? The answer to this question—which traditionally has been framed in environmental terms—is revolutionizing the way we do business. In Nature’s Fortune, Mark Tercek, CEO of The Nature Conservancy and former investment banker, and science writer Jonathan Adams argue that nature is not only the foundation of human well-being, but also the smartest commercial investment any business or government can make. The forests, floodplains, and oyster reefs often seen simply as raw materials or as obstacles to be cleared in the name of progress are, in fact as important to our future prosperity as technology or law or business innovation. Nature’s Fortune offers an essential guide to the world’s economic—and environmental—well-being.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}