كيف تعطي أنهار نيبال قوة خضراء للمناطق النائية

يبحث الباحثون عن طريقة لتوليد الطاقة من تيارات سريعة الحركة تستخدمها العديد من المناطق الريفية في نيبال.

إنهم يبحثون في سبب عمل بعض هذه الأنظمة بشكل أفضل من الأنظمة الأخرى ، وما إذا كان يمكن أن تكون مفيدة في بلدان أخرى.

يتكون 80 في المئة من جغرافية نيبال من سلاسل جبال مثل أنابورنا ، مما يجعل شبكات القوى الكبرى التي نعتبرها أمرا مفروغا منه في العالم المتقدم استحالة في معظم أنحاء نيبال. بالنسبة لمعظم المجتمعات الجبلية ، فإن العيش خارج الشبكة هو الخيار الوحيد.

ولكن بدلاً من القتال ضد جغرافيتها ، اكتشف العديد من هذه المجتمعات طريقة لاستخدام الجبال لمصلحتها ، وتسخير قوة تيارات الجبال سريعة التدفق للحصول على الطاقة باستخدام نظام يسمى minigrid-microigrid.

بالنسبة للعديد من المجتمعات ، لا توفر هذه الأنظمة الطاقة للضروريات الأساسية مثل الإضاءة والطبخ فحسب ، بل توفر أيضًا محركات للاقتصادات المحلية. في قرى أخرى ، هذه الأنظمة أقل فعالية بكثير. لا ينتج الكثيرون ما يكفي من الكهرباء للمجتمع ، أو في بعض الأحيان لا ينتجون على الإطلاق.

لهذا السبب وجد فريق من الباحثين من جامعة ديوك أنفسهم في جبال الهيمالايا: لمعرفة سبب بعض الأعمال والبعض الآخر لا ، ومعرفة ما إذا كان مصدر الطاقة البديلة الصغير والجميل هذا قد يكون حلاً قابلاً للتطبيق لتوفير الكهرباء للشبكة الخارجية المجتمعات ليس فقط في نيبال ولكن أيضا في جميع أنحاء العالم.

قام برنامج منح البذور لمبادرة ديوك للطاقة بتمويل عمل روبن ميكس وسوبريندو باتاناياك. يرتبط كلا الباحثين أيضًا بمشروع Duke Energy Access Project. من أجل عملهم في نيبال ، يتعاون Robin و Subhrendu مع مركز الترويج للطاقة البديلة الذي يعد جزءًا من حكومة نيبال في وزارة الطاقة والموارد المائية والري.


الحصول على أحدث من InnerSelf


مصدر: جامعة ديوك

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = الطاقة المائية الصغرى ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

التنبؤ بمستقبل أزمة المناخ
هل يمكنك التنبؤ بمستقبل أزمة المناخ؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com

How Nepal’s Rivers Give Green Power To Remote Areas

Researchers are investigating a method of creating power from fast moving streams that many rural areas in Nepal use.

They’re looking into why some of these systems work better than others, and whether they could be useful in other countries.

80 percent of the geography of Nepal is composed of mountain ranges like Annapurna, making the big power grids that we take for granted in the developed world an impossibility in much of Nepal. For most mountain communities, living off-grid is the only option.

But rather than fight against their geography, many of these communities have discovered a way to use the mountains to their advantage, harnessing the power of the fast-flowing mountain streams for power using a system called a micro-hydro minigrid.

For many communities, these systems not only provide power for basic necessities like lighting and cooking, but also are drivers of local economies. In other villages however, these systems are far less effective. Many don’t produce enough electricity for the community, or sometimes none at all.

That’s why a team of researchers from Duke University found themselves in the Himalayas: to find out why some work and some don’t, and to see if this small but beautiful alternative energy source may be a viable solution for providing electricity to off-grid communities not only in Nepal but also around the world.

The Duke Energy Initiative Seed Grant Program funded Robyn Meeks and Subhrendu Pattanayaak’s work. Both researchers are also affiliated with the Duke Energy Access Project. For their work in Nepal, Robin and Subhrendu are collaborating with the Alternative Energy Promotion Centre which is a part of the Government of Nepal in their Ministry of Energy, Water Resources, and Irrigation.


 Get The Latest From InnerSelf


Source: Duke University

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=micro hydro power;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}