كيفية جعل مزارع الرياح العائمة مستقبل الكهرباء الخضراء

كيفية جعل مزارع الرياح العائمة مستقبل الكهرباء الخضراء
فيسمار المملكة المتحدة / شاترستوك

منذ عام 2010 ، شهدت طاقة الرياح نموًا مستدامًا في جميع أنحاء العالم ، مع زيادة كمية الطاقة المولدة بواسطة الرياح البحرية تقريبًا 30٪ سنويًا. تحتاج البلدان في جميع أنحاء العالم إلى زيادة إمدادات الطاقة المتجددة بسرعة لتلبية الطلب المتزايد وخفض الانبعاثات بسرعة. على الرغم من هذه الضرورة الملحة ، توفر الرياح البحرية حاليًا أقل من 1 ٪ من إمدادات الكهرباء في العالم.

ويجري تطوير العديد من مواقع المياه الضحلة الرئيسية لبناء مزارع الرياح. لكن إمكانات الرياح البحرية لا تزال غير مستغلة إلى حد كبير ، وفقًا للرسم البياني للقدرة المركبة في جميع أنحاء العالم أدناه.

قدرة الرياح البرية مقابل البحرية

قدرة الرياح البرية مقابل البحرية (كيفية جعل مزارع الرياح العائمة مستقبل الكهرباء الخضراء)المفتاح: الرياح البحرية = الرمادي الفاتح والرياح البرية = الرمادي الداكن. إيرينا, مؤلف المنصوص

والسبب في هذه الإمكانات غير المستغلة هو ذلك 80٪ من الريح ضربات غير متقطعة بعيدة عن الشاطئ - في المياه أعمق من 60 مترًا ، حيث تكون التوربينات المضمنة في قاع البحر صعبة البناء.

يمكن أن يكون الحل عائم مزارع الرياح البحرية. إذن ما الذي يمنعهم؟

الرياح البحرية العائمة

يتم إرفاق كل حفنة من توربينات الرياح البحرية الموجودة بقاع البحر من خلال أساس ثابت - معظمها كومة فولاذية كبيرة تنتقل إلى سارية التوربينات فوق قاع البحر. تقتصر هذه التوربينات ذات القاع الثابت على أعماق مائية تبلغ 50 أو 60 مترًا.

لكن المشاريع الأخيرة ، بما في ذلك هيويند قبالة سواحل اسكتلندا و Windfloat قبالة البرتغال ، تبين أنه من الممكن بناء توربينات رياح عائمة. يمكن لتوربين واحد بقوة ستة ميجاوات - مثل تلك المستخدمة في مزرعة Hywind - أن يولد ما يكفي من الكهرباء لتشغيل 4,000 منزل في المملكة المتحدة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ولكن لتوفير الكهرباء المنزلية المعادلة لسكان العالم مليار 9 بواسطة 2050 قد يتطلب شيئًا مثل نصف مليون توربينات رياح بحرية - زيادة 100 ضعف العدد الحالي - بالإضافة إلى السعة الإضافية لتوفير الكهرباء للاحتياجات المستقبلية من الطاقة.

لسوء الحظ ، في حين أن مزارع الرياح العائمة مجدية تقنيًا ، إلا أنها ليست مجدية اقتصاديًا. فعل أي شيء في الخارج هو غالية. لبناء مزرعة رياح ثابتة ذات قاع واحد جيجاوات ، تبلغ تكلفة إكمال مسح الموقع الضروري حوالي 15 مليون جنيه إسترليني. تبلغ تكلفة تركيب وتشغيل المزرعة حوالي 650 مليون جنيه إسترليني ، في حين أن التكاليف الجارية للتشغيل والصيانة ستكون تقريبًا 75 مليون جنيه إسترليني سنويًا. في نهاية عمرها ، والذي قد يستغرق حوالي 25 عامًا ، هناك 300 مليون جنيه استرليني أخرى ضرورية لإيقاف التشغيل.

لكن مزارع الرياح العائمة ، التي لا تزال في الأيام الأولى من تصميمها وتقنيتها ، أكثر تكلفة. في حين أن سعر توصيل طاقة الرياح البحرية في عام 2019 تراوح بين 36 جنيهًا إسترلينيًا و 45 جنيهًا إسترلينيًا لكل ميغاواط من الكهرباء ، يتم تسعير المزادات الحالية للرياح العائمة أكثر من ضعف هذا المبلغ.

كما أن الهياكل البحرية كبيرة جدًا أيضًا. يبلغ قطر توربينات Hywind ستة ميغاواط 154 مترا - كل شفرة لها نفس طول جناحي الطائرة A380. يبلغ قطر توربين سيمنز جيمسا 10 ميجاوات قطر دوار يبلغ 193 مترًا ، بينما يبلغ قطر التوربين المرجعي لمختبر الطاقة المتجددة الأمريكي 15 ميجاوات 240 مترًا. إن إنشاء وتركيب وتشغيل وتشغيل ومراقبة وصيانة وإخراج البنية التحتية من هذا النطاق ، في المحيط ، ليست مهمة تافهة.

اثنان من التوربينات الخمسة المستخدمة في أول مزرعة رياح عائمة في العالم ، Hywind Scotland.اثنان من التوربينات الخمسة المستخدمة في أول مزرعة رياح عائمة في العالم ، Hywind Scotland. Terje Aase / Shutterstock

بينما تبني شركات الطاقة غالبًا في البحر ، فإن توربين الرياح العائم الواحد ينتج طاقة أقل بكثير من حفار نفط أو غاز بحري واحد. على مدى عمر التشغيل ، اعتمادًا على حجم كلا الهيكلين ، يمكن أن يكون في نطاق 1,000 مرة أقل. لذلك هناك حاجة إلى الكثير من البنية التحتية لنفس إنتاج الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة. يحتاج وضع التوربينات الهوائية البحرية في البحر والاحتفاظ بها هناك إلى أن تصبح أرخص بكثير لتتناسب مع تكلفة إنتاج الطاقة من النفط أو الغاز البحري.

يمكن تعلم الكثير من الهندسة البحرية التقليدية للمساعدة في الانتقال إلى الطاقة المتجددة. ولكن لا يمكن تحقيق التخفيضات الضرورية في التكلفة من خلال القيام بالمزيد من الشيء نفسه ، أو زيادة كفاءة الأساليب والتكنولوجيات الحالية.

حلول تقنية

لهذا السبب من المحتمل أن يتطلب الأمر تقنيات جديدة لجعل مزارع الرياح العائمة فعالة من حيث التكلفة. على سبيل المثال ، يمكن أن يقلل استخدام الروبوتات والتكنولوجيا المستقلة الأخرى للتحكم في الأنشطة الهندسية البحرية - من استكشاف قاع البحر إلى تشغيل وتوربينات الرياح العائمة وفحصها وصيانتها - من المخاطر التي يتعرض لها العمال ويمنحهم تحكمًا أكثر كفاءة في هذه الأنظمة المعقدة.

إن عمليات التفتيش الروتينية لمزارع الرياح البحرية من قبل الناس ستكون غير عملية على التطورات الهائلة التي يتم بناؤها اليوم ، وبالتأكيد لتلك المخطط لها في المستقبل. يمكن للمستشعرات الذكية المدمجة في جميع أجزاء مزرعة الرياح العائمة أن تقيم باستمرار كيفية ارتفاع الهيكل بدلاً من ذلك.

تعلم الآلة - التي تستخدم البيانات لتعليم أجهزة الكمبيوتر لاتخاذ القرارات من تلقاء نفسها - يمكن استخدامها لإخبارنا بأكثر نقاط الارتساء كفاءة أثناء التصميم ، أو إذا كان خط الإرساء قد يكون عرضة لخطر الفشل أثناء التشغيل.

بالفعل ، يمكن للتعلم الآلي استخدام بيانات الطقس للتحكم في مواضع ريش التوربينات ، لزيادة كمية الطاقة التي تولدها أو منع الضرر في الرياح العاتية أو العواصف. طرق جديدة يمكن أن يؤدي الجمع بين الفيزياء وتعلم الآلة إلى إجراء تنبؤات موثوقة ببيانات أقل ، وهو أمر مفيد في الخارج حيث قد يكون من الصعب جمع البيانات.

كما تبدأ حكومة المملكة المتحدة تحقيق في نوع الابتكارات التكنولوجية التي يمكن أن تعالج تغير المناخ ، تعتبر الرياح البحرية أول نقطة اتصال. من خلال الاستثمار في تكنولوجيا المستقبل ، يمكن لمزارع الرياح العائمة أن تساعد في زيادة قدرة البلاد والطاقة المتجددة في العالم.المحادثة

سوزان جورفينيك، كرسي الأكاديمية الملكية للهندسة في التقنيات الناشئة - هندسة المحيطات الذكية والمرنة ، جامعة ساوثهامبتون

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

السحب: الخطة الأكثر شمولاً على الإطلاق من أجل عكس الاحترار العالمي

بول هوكين وتوم شتاير
9780143130444في مواجهة الخوف واللامبالاة على نطاق واسع ، اجتمع تحالف دولي من الباحثين والمهنيين والعلماء لتقديم مجموعة من الحلول الواقعية والجريئة لتغير المناخ. مائة تقنيات وممارسات موصوفة هنا - بعضها معروف جيدًا ؛ البعض ربما لم تسمع به من قبل. وهي تتراوح بين الطاقة النظيفة وتعليم الفتيات في البلدان المنخفضة الدخل إلى ممارسات استخدام الأراضي التي تسحب الكربون من الهواء. الحلول موجودة وقابلة للحياة اقتصاديًا ، والمجتمعات في جميع أنحاء العالم تعمل حاليًا على تفعيلها بمهارة وتصميم. متاح في أمازون

تصميم حلول المناخ: دليل السياسات للطاقة المنخفضة الكربون

هال هارفي ، روبي أورفيس ، جيفري ريسمان
1610919564ومع تأثير تغير المناخ علينا بالفعل ، فإن الحاجة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة العالمية لا تقل عن الحاجة الملحة. إنه تحد مروع ، لكن التقنيات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه موجودة اليوم. مجموعة صغيرة من سياسات الطاقة ، مصممة ومطبقة بشكل جيد ، يمكن أن تضعنا على الطريق نحو مستقبل منخفض الكربون. أنظمة الطاقة كبيرة ومعقدة ، لذا يجب أن تكون سياسة الطاقة مركزة وفعالة من حيث التكلفة. مقاربات مقاس واحد يناسب الجميع لن تنجز المهمة ببساطة. يحتاج صانعو السياسة إلى مورد واضح وشامل يحدد سياسات الطاقة التي سيكون لها الأثر الأكبر على مستقبل المناخ لدينا ، ويصف كيفية تصميم هذه السياسات بشكل جيد. متاح في أمازون

هذا يغير كل شيء: الرأسمالية مقابل والمناخ

بواسطة نعومي كلاين
1451697392In هذا يغير كل شيء تقول ناعومي كلاين أن تغير المناخ ليس مجرد قضية أخرى يتم وضعها بدقة بين الضرائب والرعاية الصحية. إنه إنذار يدعونا إلى إصلاح نظام اقتصادي يفشلنا بالفعل بطرق عديدة. يبني كلاين بدقة على كيفية خفض انبعاثاتنا من غازات الدفيئة بشكل كبير ، وهو أفضل فرصة لنا للتخفيف من التباين الفجائي في الوقت نفسه ، وإعادة تخيل ديمقراطياتنا المحطمة ، وإعادة بناء اقتصاداتنا المحلية المدمرة. إنها تعرّض اليأس الأيديولوجي الذي ينكره من ينكرون تغير المناخ ، والأوهام المشينة التي ارتكبها المهندسون الجيولوجيون المحتملين ، والانهزامية المأساوية في الكثير من المبادرات الخضراء السائدة. وهي تدلل على وجه التحديد على السبب الذي يجعل السوق لا تستطيع - ولا يمكنها - إصلاح أزمة المناخ ، ولكنها ستجعل الأمور أسوأ ، مع أساليب استخراج مدمرة للغاية ومدمرة من الناحية البيئية ، مصحوبة برأسمالية كوارث متفشية. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

شوارع المدينة المتصلة تعني سكان ومجتمعات أكثر صحة
شوارع المدينة المتصلة تعني سكان ومجتمعات أكثر صحة
by كريس بارينجتون لي وآدم ميلارد بول
الصعود بقوة الوها
الصعود بقوة الوها
by جوناثان هاموند

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...
تنهض النساء: كن مرئيًا ، كن مسموعًا ، وافعل
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
سميت هذا المقال "قوميات النساء: كن مرئيًا ، كن مسموعًا ، واتخذ إجراءً" ، وبينما أشير إلى النساء اللواتي تم إبرازهن في مقاطع الفيديو أدناه ، أتحدث أيضًا عن كل واحد منا. وليس فقط من هؤلاء ...

How To Make Floating Wind Farms The Future Of Green Electricity

How To Make Floating Wind Farms The Future Of Green Electricity
 Vismar UK/Shutterstock

Since 2010, wind energy has seen sustained growth worldwide, with the amount of energy generated by offshore wind increasing by nearly 30% each year. Countries around the world need to ramp up renewable energy supply quickly to meet growing demand and rapidly reduce emissions. Despite this urgency, offshore wind currently provides less than 1% of the world’s electricity supply.

Many of the prime shallow-water locations for building wind farms are being developed. But the potential of offshore wind still remains largely untapped, per the graph of worldwide installed capacity below.

Onshore vs offshore wind capacity

Onshore vs offshore wind capacity (how to make floating wind farms the future of green electricity)Key: offshore wind = light grey, and onshore wind = dark grey. IRENA, Author provided

The reason for this untapped potential is that 80% of the wind blows uninterrupted further offshore – in water deeper than 60 metres, where turbines embedded in the sea floor are tricky to construct.

The solution could be floating offshore wind farms. So what’s holding them back?

Floating offshore wind

All bar a handful of existing offshore wind turbines are attached to the seabed by a fixed foundation – mostly a large steel tubular pile that transitions to the turbine mast above the seabed. These so-called fixed-bottom turbines are limited to water depths of 50 or 60 metres.

But recent projects, including Hywind off the coast of Scotland and Windfloat off Portugal, show that it’s possible to build floating wind turbines. A single six megawatt turbine – like those used in the Hywind farm – can generate enough electricity to power 4,000 UK homes.


 Get The Latest From InnerSelf


But to provide equivalent household electricity for a global population of 9 billion by 2050 would require something like half a million offshore wind turbines – a 100-fold increase on the current number – plus the extra capacity to provide electricity for future energy demand.

Unfortunately, while floating wind farms are technically feasible, they’re not economically viable. Doing anything offshore is expensive. To build a one gigawatt fixed-bottom wind farm, the cost of completing the necessary site survey is in the region of £15 million. Installing and commissioning the farm would be about £650 million, while the ongoing costs for operation and maintenance would be roughly £75 million per year. At the end of its life, which may be about 25 years, there’s another £300 million necessary for decommissioning.

Yet floating wind farms, which are still in the early days of their design and technology, are even more expensive. Whereas the price for delivering offshore wind energy in 2019 ranged between £36 and £45 per MWh of electricity, current auctions for floating wind are priced over twice that amount.

Offshore structures are also very big. The Hywind six megawatt turbines are 154 metres in diameter – each blade is the same length as an A380 aeroplane wingspan. The Siemens Gamesa 10 megawatt turbine has a rotor diameter of 193 metres, while the US National Renewable Energy Laboratory 15 megawatt reference turbine has a diameter of 240 metres. Constructing, installing, operating, monitoring, maintaining and decommissioning infrastructure of this scale, in the ocean, is no trivial task.

Two of the five turbines used in the world’s first floating wind farm, Hywind Scotland.Two of the five turbines used in the world’s first floating wind farm, Hywind Scotland. Terje Aase/Shutterstock

While energy companies often build far out at sea, a single floating wind turbine produces a lot less energy than a single offshore oil or gas rig. Over its operating life, depending on the size of both structures, it could be in the range of 1,000 times less. So a lot more infrastructure is needed for the same energy yield from renewables. Putting an offshore wind turbine out at sea and keeping it there needs to become a lot cheaper to match the cost of energy production from offshore oil or gas.

A lot can be learned from traditional offshore engineering to help with the transition to renewable energy. But the necessary cost reductions cannot be achieved by doing more of the same, or sharpening the efficiency of existing methods and technologies.

Tech solutions

That’s why it’ll likely take new technologies to make floating wind farms cost-effective. For instance, using robots and other autonomous tech to control offshore engineering activities – from investigating the seabed to operating, inspecting and maintaining a floating wind turbine – could reduce the risk to workers and give more efficient control of these complex systems.

Routine inspections of offshore wind farms by people would be impractical on the vast developments being built today, and certainly for those planned in the future. Smart sensors built into all parts of a floating wind farm can continuously assess how the structure is faring instead.

Machine learning – which uses data to teach computers to make decisions on their own – could be used to tell us the most efficient anchor during design, or if a mooring line might be at risk of failure during operation.

Already, machine learning can use weather data to control the positions of turbine blades, to maximise how much energy they generate or prevent damage in high winds or storms. New methods combining physics with machine learning can make reliable predictions with less data, which is useful offshore where data can be difficult to collect.

As the UK government begins an inquiry into the kind of technological innovations that could tackle climate change, offshore wind is the first port of call. With investment in the technology of the future, floating wind farms could help supercharge the country’s, and the world’s, renewable energy capacity.The Conversation

Susan Gourvenec, Royal Academy of Engineering Chair in Emerging Technologies - Intelligent & Resilient Ocean Engineering, University of Southampton

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming

by Paul Hawken and Tom Steyer
9780143130444In the face of widespread fear and apathy, an international coalition of researchers, professionals, and scientists have come together to offer a set of realistic and bold solutions to climate change. One hundred techniques and practices are described here—some are well known; some you may have never heard of. They range from clean energy to educating girls in lower-income countries to land use practices that pull carbon out of the air. The solutions exist, are economically viable, and communities throughout the world are currently enacting them with skill and determination. Available On Amazon

Designing Climate Solutions: A Policy Guide for Low-Carbon Energy

by Hal Harvey, Robbie Orvis, Jeffrey Rissman
1610919564With the effects of climate change already upon us, the need to cut global greenhouse gas emissions is nothing less than urgent. It’s a daunting challenge, but the technologies and strategies to meet it exist today. A small set of energy policies, designed and implemented well, can put us on the path to a low carbon future. Energy systems are large and complex, so energy policy must be focused and cost-effective. One-size-fits-all approaches simply won’t get the job done. Policymakers need a clear, comprehensive resource that outlines the energy policies that will have the biggest impact on our climate future, and describes how to design these policies well. Available On Amazon

This Changes Everything: Capitalism vs. The Climate

by Naomi Klein
1451697392In This Changes Everything Naomi Klein argues that climate change isn’t just another issue to be neatly filed between taxes and health care. It’s an alarm that calls us to fix an economic system that is already failing us in many ways. Klein meticulously builds the case for how massively reducing our greenhouse emissions is our best chance to simultaneously reduce gaping inequalities, re-imagine our broken democracies, and rebuild our gutted local economies. She exposes the ideological desperation of the climate-change deniers, the messianic delusions of the would-be geoengineers, and the tragic defeatism of too many mainstream green initiatives. And she demonstrates precisely why the market has not—and cannot—fix the climate crisis but will instead make things worse, with ever more extreme and ecologically damaging extraction methods, accompanied by rampant disaster capitalism. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…