وأوضح البصمة البيئية للسيارات الكهربائية مقابل السيارات الأحفورية

وأوضح البصمة البيئية للسيارات الكهربائية مقابل السيارات الأحفورية أفضل طريقة لمقارنة الانبعاثات من السيارات الكهربائية هي تقييم جميع مراحل تحليل دورة الحياة. من www.shutterstock.com, CC BY-ND

هناك الكثير من النقاش حول فوائد السيارات الكهربائية مقابل سيارات الوقود الأحفوري في سياق تعدين الليثيوم. من فضلك ، هل يمكنك أن تخبرني أيهما يقيس التأثير البيئي بشكل أفضل من حيث الاحترار العالمي ولماذا؟

تبدو المركبات الكهربائية (EVs) جذابة للغاية من النظرة الأولى. ولكن عندما ننظر عن كثب ، يصبح من الواضح أن لديهم بصمة كربونية كبيرة وبعض السلبيات من حيث استخراج الليثيوم والكوبالت والمعادن الأخرى. ولا يخففون الازدحام في المدن المزدحمة.

في هذا الرد على السؤال ، نتناول بإيجاز مسألة الليثيوم ، لكننا نركز بشكل أساسي على البصمة الكربونية للسيارات الكهربائية.

ساهم الاستخدام المتزايد لبطاريات الليثيوم أيون كمصدر رئيسي للطاقة في الأجهزة الإلكترونية ، بما في ذلك الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والسيارات الكهربائية. زيادة 58٪ في تعدين الليثيوم في العقد الماضي في جميع أنحاء العالم. يبدو أن هناك خطر ضئيل على المدى القريب باستخراج الليثيوم ، ولكن هناك جانب سلبي بيئي.

تتطلب عملية التعدين كميات كبيرة من المياه ، والتي يمكن أن تسببها استنزاف الخزان الجوفي ويؤثر سلبًا على النظم البيئية في Atacama Salt Flat ، في تشيلي ، أكبر موقع لاستخراج الليثيوم في العالم. لكن الباحثين طوروا أساليب استعادة الليثيوم من الماء.

بالانتقال إلى تغير المناخ ، من المهم ما إذا كانت السيارات الكهربائية تنبعث منها انبعاثات كربونية أقل من السيارات التقليدية ، ومقدار أقل.

إمكانات خفض الانبعاثات من المركبات الكهربائية

تستند أفضل المقارنة إلى تحليل دورة الحياة الذي يحاول النظر في جميع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أثناء تصنيع المركبات واستخدامها وإعادة تدويرها. لا تعد تقديرات دورة الحياة شاملة أبدًا ، وتختلف تقديرات الانبعاثات حسب البلد ، حيث تختلف الظروف.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في نيوزيلندا، 82٪ من الطاقة لتوليد الكهرباء جاءت من مصادر متجددة في عام 2017. مع هذه المستويات العالية من الكهرباء المتجددة لإعادة شحن السيارات الكهربائية ، مقارنة مع أستراليا أو الصين ، تعد EVs أكثر ملاءمة لنيوزيلندا. لكن هذا ليس سوى جزء واحد من القصة. لا ينبغي للمرء أن يفترض ، بشكل عام ، أن السيارات الكهربائية في نيوزيلندا لها بصمة كربون قريبة من الصفر أو أنها مستدامة تمامًا.

يأخذ تحليل دورة الحياة للانبعاثات في الاعتبار ثلاث مراحل: مرحلة التصنيع (تُعرف أيضًا باسم المهد إلى البوابة) ، ومرحلة الاستخدام (جيد إلى عجلة القيادة) ومرحلة إعادة التدوير (من المهد إلى المهد).

مرحلة التصنيع

في هذه المرحلة ، العمليات الرئيسية هي تعدين الركاز ، وتحويل المواد ، وتصنيع مكونات المركبات وتجميعها. أ دراسة حديثة من انبعاثات السيارات في الصين تقدر انبعاثات السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي في هذه المرحلة بحوالي 10.5 طن من ثاني أكسيد الكربون (tCO₂) لكل سيارة ، مقارنة بالانبعاثات للسيارة الكهربائية التي تبلغ حوالي 13 طنًا (بما في ذلك تصنيع بطارية السيارة الكهربائية).

وقدرت الانبعاثات الناتجة عن تصنيع بطارية أكسيد الليثيوم والنيكل والمنغنيز والكوبالت وحدها 3.2 طن. إذا افترض أن عمر السيارة 150,000 كيلومتر ، فإن الانبعاثات من مرحلة تصنيع السيارة الكهربائية أعلى من السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري. ولكن بالنسبة لانبعاثات دورة الحياة الكاملة ، تظهر الدراسة أن انبعاثات المركبات الكهربائية أقل بنسبة 18٪ من السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري.

مرحلة الاستخدام

في مرحلة الاستخدام ، تنجم الانبعاثات من السيارة الكهربائية فقط عن انبعاثاتها المنبع ، والتي تعتمد على مقدار الكهرباء التي تأتي من مصادر أحفورية أو متجددة. الانبعاثات من سيارة تعمل بالوقود الأحفوري ترجع إلى كل من انبعاثات المنبع وانبعاثات العادم.

تعتمد انبعاثات المنبع من المركبات الكهربائية بشكل أساسي على حصة من مصادر منخفضة أو منخفضة الكربون في مزيج توليد الكهرباء في البلاد. لفهم كيفية اختلاف انبعاثات السيارات الكهربائية مع حصة الكهرباء المتجددة للدولة ، ضع في اعتبارك أستراليا ونيوزيلندا.

في 2018، بلغت حصة أستراليا من مصادر الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء حوالي 21٪ (على غرار اليونان بنسبة 22٪). في المقابل ، كانت حصة مصادر الطاقة المتجددة في مزيج توليد الكهرباء في نيوزيلندا حوالي 84٪ (أقل من فرنسا بنسبة 90٪). باستخدام هذه البيانات و تقديرات من تقييم 2018، يمكن تقدير انبعاثات المنبع للسيارات الكهربائية (للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات) في أستراليا بحوالي 170 جم من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر في حين تقدر انبعاثات المنبع في نيوزيلندا بنحو 25 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر في المتوسط. هذا يدل على أن استخدام السيارة الكهربائية في نيوزيلندا من المرجح أن يكون أفضل بسبع مرات من حيث انبعاثات الكربون في المنبع مما هو في أستراليا.

تظهر الدراسات المذكورة أعلاه أن الانبعاثات خلال مرحلة الاستخدام من سيارة سيدان مدمجة بالوقود الأحفوري كانت حوالي 251 جم من CO₂ لكل كيلومتر. لذلك ، كانت انبعاثات مرحلة الاستخدام من هذه السيارة أعلى بنحو 81 جم من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر أعلى من انبعاثات السيارات الكهربائية التي أعيد شحنها في أستراليا ، وأسوأ بكثير من الانبعاثات من سيارة كهربائية في نيوزيلندا.

مرحلة إعادة التدوير

العمليات الرئيسية في مرحلة إعادة التدوير هي تفكيك المركبات ، وإعادة تدوير المركبات ، وإعادة تدوير البطاريات واستعادة المواد. الانبعاثات المقدرة في هذه المرحلة ، بناء على دراسة في الصين، حوالي 1.8 طن لسيارة تعمل بالوقود الأحفوري و 2.4 طن لسيارة كهربائية (بما في ذلك إعادة تدوير البطارية). يرجع هذا الاختلاف في الغالب إلى الانبعاثات الناتجة عن إعادة تدوير البطاريات التي تبلغ 0.7 طن.

وهذا يوضح أن السيارات الكهربائية مسؤولة عن انبعاثات أكثر من نظيراتها من البنزين في مرحلة إعادة التدوير. ولكن من المهم ملاحظة أن مكونات السيارة المعاد تدويرها يمكن استخدامها في تصنيع المركبات المستقبلية ، ويمكن استخدام البطاريات المعاد تدويرها من خلال إعادة تدوير الكاثود المباشر في البطاريات اللاحقة. يمكن أن يكون لهذا فوائد كبيرة لخفض الانبعاثات في المستقبل.

بناءً على الدراسات الحديثة ، تنبعث السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري بشكل عام أكثر من السيارات الكهربائية في جميع مراحل دورة الحياة. بلغ إجمالي انبعاثات دورة الحياة من سيارة تعمل بالوقود الأحفوري وسيارة كهربائية في أستراليا 333 جم من CO₂ لكل كيلومتر و 273 جم من CO₂ لكل كيلومتر ، على التوالي. أي ، باستخدام متوسط ​​شبكة الكهرباء ، تخرج المركبات الكهربائية بنسبة 18٪ أفضل من حيث بصمتها الكربونية.

وبالمثل ، تعمل السيارات الكهربائية في نيوزيلندا أفضل بكثير من السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري من حيث الانبعاثات ، حيث تبلغ انبعاثات دورة الحياة حوالي 333 غرامًا من CO₂ لكل كيلومتر للسيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري و 128 جرامًا من CO₂ لكل كيلومتر للسيارات الكهربائية. في نيوزيلندا ، تؤدي السيارات الكهربائية أفضل بنسبة 62٪ من السيارات الأحفورية من حيث البصمة الكربونية.المحادثة

نبذة عن الكاتب

محمد عارف حسن ، مرشح دكتوراه ، تي هيرينجا واكا - جامعة فيكتوريا في ويلينغتون ورالف بروغام تشابمان ، أستاذ مشارك ، مدير الدراسات البيئية ، تي هيرينجا واكا - جامعة فيكتوريا في ويلينغتون

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

السحب: الخطة الأكثر شمولاً على الإطلاق من أجل عكس الاحترار العالمي

بول هوكين وتوم شتاير
9780143130444في مواجهة الخوف واللامبالاة على نطاق واسع ، اجتمع تحالف دولي من الباحثين والمهنيين والعلماء لتقديم مجموعة من الحلول الواقعية والجريئة لتغير المناخ. مائة تقنيات وممارسات موصوفة هنا - بعضها معروف جيدًا ؛ البعض ربما لم تسمع به من قبل. وهي تتراوح بين الطاقة النظيفة وتعليم الفتيات في البلدان المنخفضة الدخل إلى ممارسات استخدام الأراضي التي تسحب الكربون من الهواء. الحلول موجودة وقابلة للحياة اقتصاديًا ، والمجتمعات في جميع أنحاء العالم تعمل حاليًا على تفعيلها بمهارة وتصميم. متاح في أمازون

تصميم حلول المناخ: دليل السياسات للطاقة المنخفضة الكربون

هال هارفي ، روبي أورفيس ، جيفري ريسمان
1610919564ومع تأثير تغير المناخ علينا بالفعل ، فإن الحاجة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة العالمية لا تقل عن الحاجة الملحة. إنه تحد مروع ، لكن التقنيات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه موجودة اليوم. مجموعة صغيرة من سياسات الطاقة ، مصممة ومطبقة بشكل جيد ، يمكن أن تضعنا على الطريق نحو مستقبل منخفض الكربون. أنظمة الطاقة كبيرة ومعقدة ، لذا يجب أن تكون سياسة الطاقة مركزة وفعالة من حيث التكلفة. مقاربات مقاس واحد يناسب الجميع لن تنجز المهمة ببساطة. يحتاج صانعو السياسة إلى مورد واضح وشامل يحدد سياسات الطاقة التي سيكون لها الأثر الأكبر على مستقبل المناخ لدينا ، ويصف كيفية تصميم هذه السياسات بشكل جيد. متاح في أمازون

هذا يغير كل شيء: الرأسمالية مقابل والمناخ

بواسطة نعومي كلاين
1451697392In هذا يغير كل شيء تقول ناعومي كلاين أن تغير المناخ ليس مجرد قضية أخرى يتم وضعها بدقة بين الضرائب والرعاية الصحية. إنه إنذار يدعونا إلى إصلاح نظام اقتصادي يفشلنا بالفعل بطرق عديدة. يبني كلاين بدقة على كيفية خفض انبعاثاتنا من غازات الدفيئة بشكل كبير ، وهو أفضل فرصة لنا للتخفيف من التباين الفجائي في الوقت نفسه ، وإعادة تخيل ديمقراطياتنا المحطمة ، وإعادة بناء اقتصاداتنا المحلية المدمرة. إنها تعرّض اليأس الأيديولوجي الذي ينكره من ينكرون تغير المناخ ، والأوهام المشينة التي ارتكبها المهندسون الجيولوجيون المحتملين ، والانهزامية المأساوية في الكثير من المبادرات الخضراء السائدة. وهي تدلل على وجه التحديد على السبب الذي يجعل السوق لا تستطيع - ولا يمكنها - إصلاح أزمة المناخ ، ولكنها ستجعل الأمور أسوأ ، مع أساليب استخراج مدمرة للغاية ومدمرة من الناحية البيئية ، مصحوبة برأسمالية كوارث متفشية. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

دعم وظيفة جيدة!

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

The Environmental Footprint Of Electric Versus Fossil Cars Explained

The Environmental Footprint Of Electric Versus Fossil Cars explained The best way to compare emissions from electric cars is to assess all phases of a life cycle analysis. from www.shutterstock.com, CC BY-ND

There is a lot of discussion on the benefits of electric cars versus fossil fuel cars in the context of lithium mining. Please can you tell me which one weighs in better on the environmental impact in terms of global warming and why?

Electric vehicles (EVs) seem very attractive at first sight. But when we look more closely, it becomes clear that they have a substantial carbon footprint and some downsides in terms of the extraction of lithium, cobalt and other metals. And they don’t relieve congestion in crowded cities.

In this response to the question, we touch briefly on the lithium issue, but focus mainly on the carbon footprint of electric cars.

The increasing use of lithium-ion batteries as a major power source in electronic devices, including mobile phones, laptops and electric cars has contributed to a 58% increase in lithium mining in the past decade worldwide. There seems little near-term risk of lithium being mined out, but there is an environmental downside.

The mining process requires extensive amounts of water, which can cause aquifer depletion and adversely affect ecosystems in the Atacama Salt Flat, in Chile, the world’s largest lithium extraction site. But researchers have developed methods to recover lithium from water.

Turning to climate change, it matters whether electric cars emit less carbon than conventional vehicles, and how much less.

Emissions reduction potential of EVs

The best comparison is based on a life cycle analysis which tries to consider all the emissions of carbon dioxide during vehicle manufacturing, use and recycling. Life cycle estimates are never entirely comprehensive, and emission estimates vary by country, as circumstances differ.


 Get The Latest From InnerSelf


In New Zealand, 82% of energy for electricity generation came from renewable sources in 2017. With these high renewable electricity levels for electric car recharging, compared with say Australia or China, EVs are better suited to New Zealand. But this is only one part of the story. One should not assume that, overall, electric cars in New Zealand have a close-to-zero carbon footprint or are wholly sustainable.

A life cycle analysis of emissions considers three phases: the manufacturing phase (also known as cradle-to-gate), the use phase (well-to-wheel) and the recycling phase (grave-to-cradle).

The manufacturing phase

In this phase, the main processes are ore mining, material transformation, manufacturing of vehicle components and vehicle assembly. A recent study of car emissions in China estimates emissions for cars with internal combustion engines in this phase to be about 10.5 tonnes of carbon dioxide (tCO₂) per car, compared to emissions for an electric car of about 13 tonnes (including the electric car battery manufacturing).

Emissions from the manufacturing of a lithium-nickel-manganese-cobalt-oxide battery alone were estimated to be 3.2 tonnes. If the vehicle life is assumed to be 150,000 kilometres, emissions from the manufacturing phase of an electric car are higher than for fossil-fuelled cars. But for complete life cycle emissions, the study shows that EV emissions are 18% lower than fossil-fuelled cars.

The use phase

In the use phase, emissions from an electric car are solely due to its upstream emissions, which depend on how much of the electricity comes from fossil or renewable sources. The emissions from a fossil-fuelled car are due to both upstream emissions and tailpipe emissions.

Upstream emissions of EVs essentially depend on the share of zero or low-carbon sources in the country’s electricity generation mix. To understand how the emissions of electric cars vary with a country’s renewable electricity share, consider Australia and New Zealand.

In 2018, Australia’s share of renewables in electricity generation was about 21% (similar to Greece’s at 22%). In contrast, the share of renewables in New Zealand’s electricity generation mix was about 84% (less than France’s at 90%). Using these data and estimates from a 2018 assessment, electric car upstream emissions (for a battery electric vehicle) in Australia can be estimated to be about 170g of CO₂ per km while upstream emissions in New Zealand are estimated at about 25g of CO₂ per km on average. This shows that using an electric car in New Zealand is likely to be about seven times better in terms of upstream carbon emissions than in Australia.

The above studies show that emissions during the use phase from a fossil-fuelled compact sedan car were about 251g of CO₂ per km. Therefore, the use phase emissions from such a car were about 81g of CO₂ per km higher than those from a grid-recharged EV in Australia, and much worse than the emissions from an electric car in New Zealand.

The recycling phase

The key processes in the recycling phase are vehicle dismantling, vehicle recycling, battery recycling and material recovery. The estimated emissions in this phase, based on a study in China, are about 1.8 tonnes for a fossil-fuelled car and 2.4 tonnes for an electric car (including battery recycling). This difference is mostly due to the emissions from battery recycling which is 0.7 tonnes.

This illustrates that electric cars are responsible for more emissions than their petrol counterparts in the recycling phase. But it’s important to note the recycled vehicle components can be used in the manufacturing of future vehicles, and batteries recycled through direct cathode recycling can be used in subsequent batteries. This could have significant emissions reduction benefits in the future.

So on the basis of recent studies, fossil-fuelled cars generally emit more than electric cars in all phases of a life cycle. The total life cycle emissions from a fossil-fuelled car and an electric car in Australia were 333g of CO₂ per km and 273g of CO₂ per km, respectively. That is, using average grid electricity, EVs come out about 18% better in terms of their carbon footprint.

Likewise, electric cars in New Zealand work out a lot better than fossil-fuelled cars in terms of emissions, with life-cycle emissions at about 333 g of CO₂ per km for fossil-fuelled cars and 128g of CO₂ per km for electric cars. In New Zealand, EVs perform about 62% better than fossil cars in carbon footprint terms.The Conversation

About The Author

Md Arif Hasan, PhD candidate, Te Herenga Waka — Victoria University of Wellington and Ralph Brougham Chapman, Associate Professor , Director Environmental Studies, Te Herenga Waka — Victoria University of Wellington

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming

by Paul Hawken and Tom Steyer
9780143130444In the face of widespread fear and apathy, an international coalition of researchers, professionals, and scientists have come together to offer a set of realistic and bold solutions to climate change. One hundred techniques and practices are described here—some are well known; some you may have never heard of. They range from clean energy to educating girls in lower-income countries to land use practices that pull carbon out of the air. The solutions exist, are economically viable, and communities throughout the world are currently enacting them with skill and determination. Available On Amazon

Designing Climate Solutions: A Policy Guide for Low-Carbon Energy

by Hal Harvey, Robbie Orvis, Jeffrey Rissman
1610919564With the effects of climate change already upon us, the need to cut global greenhouse gas emissions is nothing less than urgent. It’s a daunting challenge, but the technologies and strategies to meet it exist today. A small set of energy policies, designed and implemented well, can put us on the path to a low carbon future. Energy systems are large and complex, so energy policy must be focused and cost-effective. One-size-fits-all approaches simply won’t get the job done. Policymakers need a clear, comprehensive resource that outlines the energy policies that will have the biggest impact on our climate future, and describes how to design these policies well. Available On Amazon

This Changes Everything: Capitalism vs. The Climate

by Naomi Klein
1451697392In This Changes Everything Naomi Klein argues that climate change isn’t just another issue to be neatly filed between taxes and health care. It’s an alarm that calls us to fix an economic system that is already failing us in many ways. Klein meticulously builds the case for how massively reducing our greenhouse emissions is our best chance to simultaneously reduce gaping inequalities, re-imagine our broken democracies, and rebuild our gutted local economies. She exposes the ideological desperation of the climate-change deniers, the messianic delusions of the would-be geoengineers, and the tragic defeatism of too many mainstream green initiatives. And she demonstrates precisely why the market has not—and cannot—fix the climate crisis but will instead make things worse, with ever more extreme and ecologically damaging extraction methods, accompanied by rampant disaster capitalism. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)