لماذا اقتصاد الحفلة الخضراء على خط المواجهة في معركة تغير المناخ

لماذا اقتصاد الحفلة الخضراء على خط المواجهة في معركة تغير المناخ

السياسيون ورجال الأعمال مغرمون بوعودهم بزراعة آلاف الأشجار لإبطاء تغير المناخ. ولكن من الذي يزرع تلك الأشجار بالفعل ، ومن يرعىها أثناء نموها؟

العمل الشاق والقذر استعادة النظم البيئية سيكون لا يقدر بثمن في العقود القادمة ، لامتصاص ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ، وتخفيف تأثير العواصف والفيضانات وإيواء الحياة البرية المحاصرة. لكن هذا العمل - حيث يوجد حاليًا - يتم من قبل أشخاص غالبًا ما يحصلون على أجور زهيدة أو لا يتم تعويضهم على الإطلاق.

في الغالب ، هؤلاء ليسوا عمالًا معروفين ، ولكن بدلاً من ذلك ، متطوعون. هذا ليس هو الحال فقط بالنسبة للعاملين في مجال الحفظ في المناطق الريفية في مدغشقر وكمبوديا ، ولكن أيضًا في المدن التي يعمل فيها جامعو النفايات والأشخاص الذين يعيدون تدوير النفايات الإلكترونية في فقر مدقع.

الوضع أكثر خطورة بالنسبة لأولئك الذين يكافحون الكوارث الطبيعية التي تنتشر في مناخ الاحترار. كان موسم حرائق الغابات 2018 في كاليفورنيا الأكثر دموية في تاريخ الدولة، ولكن الكثير من الحرائق اعتمد عليها 2,000 سجين الذي حصل على دولار واحد فقط في اليوم.

خلال "الصيف الأسود" الأسترالي للفترة 2019-20 ، رفض رئيس الوزراء سكوت موريسون دعوات دعم المدفوعات إلى 195,000 من رجال الإطفاء المتطوعين لأنه ، على حد قوله ، "يريدون أن يكونوا هناك".

تستعد المملكة المتحدة لمستقبل فيه الفيضانات أكثر تواترا وشدة. لكن وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية (DEFRA) يعتمد بشكل كبير على العمل التطوعي لإدارة هذه الفيضانات عند حدوثها ، وذلك تعيين لتبقى القضية.

هؤلاء العمال يفتقرون إلى الأجر المناسب والحماية من القوى العاملة المنظمة ، لكنهم الطلب على الخدمات بشكل متزايد. بشكل جماعي ، يشكلون "بيئة بيئية" ناشئة لا تشبه إلا القليل الحركة العمالية هناك حاجة ماسة للتخفيف من أزمة المناخ والأزمة البيئية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الدقة في الاقتصاد الأخضر

الحديث "الاقتصاد أزعجتبيع الاستقلال للعمال من خلال السماح لهم بتحديد ساعات العمل الخاصة بهم. بالنسبة لسائقي سيارات الأجرة أو شركات النقل ، قد يبدو هذا جذابًا ، ولكن من الناحية العملية يمكن أن يعني وجودًا غير مستقر ، محاصرًا بدخل متغير وبشكل دائم عند الطلب في عقود ساعة الصفر. أولئك الذين لديهم حالة هجرة غير مؤكدة يمكن أن تقع في أشكال الرق المعاصر.

درس بحثنا ممارسات العمل في الاقتصاد الأخضر وعلى وجه الخصوص ، المخططات التي "يشتري فيها الناس والمنظمات" الخدمات الخضراء ، مثل الحفاظ على النظام البيئي وزراعة الأشجار.

تتراوح هذه المشاريع من المدفوعات المباشرة للحكومات لحماية الغابات والمانغروف ، إلى أسواق الكربون ، حيث يتم بيع الاعتمادات لتمويل أعمال الحفظ. عدد متزايد من تدفع الشركات لتعويض الأضرار البيئية المحلية التي تسببها بهذه الطريقة - مما يمكنهم من إهمال العمل للحد من انبعاثات غازات الدفيئة الخاصة بهم. حتى أنه يوجد هاتف ذكي التطبيق الذي "زرع شجرة" بلمسة زر.

تبدو فكرة زراعة الأشجار بلمسة شاشة ثورية. لكن هذا العمل يميل إلى الاعتماد على مجموعة عمالة مرنة - نوع من "اقتصاد الحفلة الخضراء". بينما يتم توجيه تبرعات القطاع الخاص من خلال الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية التي تشرف على زراعة الأشجار ، يتم تقديم العمل نفسه على أساس مؤقت ، غالبًا للمتطوعين غير المدفوعين - بما في ذلك أطفال المدارس - الذين يتم نشرهم لزرع الأشجار والعناية بها.

حتى مع تجنيد السكان المحليين لإدارة زراعة الأشجار ، فإنهم يجدون الوصول إلى هذه المناطق مقيدة. في بعض الحالات ، مبادرات غرس الأشجار لها المجتمعات المشردة واستعاد أرضهم.

العمال الأساسيون

وكما أظهر الوباء ، يمكن للمتطوعين ومجموعات المجتمع أن يحافظوا على النسيج الاجتماعي في أوقات الأزمات. سواء كان ذلك الناس العاديين يخلقون المعدات الطبية or رعاية الجيران في الحجر الصحي، يمكن للعمل المجتمعي أن ينقذ الأرواح حيث تسببت سنوات التقشف في تجويع خدمات الطوارئ من الموارد الضرورية للتعامل مع الكوارث.

ويمكن قول الشيء نفسه عن رجال الإطفاء المتطوعين والغابات ، ولكن التشجيع على إيثارهم لا يكفي. يجب أن ندرك أين خلقت ترتيبات العمل ظروف عمل مسبقة ، أو مكنت الحكومات من نقل مسؤولياتها إلى الجمهور.

هل سيستمر رجال الإطفاء المتطوعون في المضي بدون تعويض ، حتى عندما يصبح عملهم أكثر خطورة في مواسم حرائق الغابات الشديدة في أستراليا؟ كما تنظر الحكومات كيفية إنعاش الاقتصاد العالمي بعد جائحة COVID-19 ، ما هي أشكال الحماية القانونية التي يمكن أن يعتمد عليها العاملون في المشاريع البيئية الجديدة؟

الآن أكثر من أي وقت مضى ، حان الوقت لإجراء مناقشة صريحة حول ما يستحقه العمال الأساسيون مقابل العمل القيم الذي يقومون به.المحادثة

نبذة عن الكاتب

سانجو ماهانتي ، أستاذ مشارك ، كلية كروفورد للسياسة العامة ، الجامعة الوطنية الأسترالية وبنجامين نيمارك ، محاضر أول ، مركز لانكستر للبيئة ، جامعة لانكستر

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

السحب: الخطة الأكثر شمولاً على الإطلاق من أجل عكس الاحترار العالمي

بول هوكين وتوم شتاير
9780143130444في مواجهة الخوف واللامبالاة على نطاق واسع ، اجتمع تحالف دولي من الباحثين والمهنيين والعلماء لتقديم مجموعة من الحلول الواقعية والجريئة لتغير المناخ. مائة تقنيات وممارسات موصوفة هنا - بعضها معروف جيدًا ؛ البعض ربما لم تسمع به من قبل. وهي تتراوح بين الطاقة النظيفة وتعليم الفتيات في البلدان المنخفضة الدخل إلى ممارسات استخدام الأراضي التي تسحب الكربون من الهواء. الحلول موجودة وقابلة للحياة اقتصاديًا ، والمجتمعات في جميع أنحاء العالم تعمل حاليًا على تفعيلها بمهارة وتصميم. متاح في أمازون

تصميم حلول المناخ: دليل السياسات للطاقة المنخفضة الكربون

هال هارفي ، روبي أورفيس ، جيفري ريسمان
1610919564ومع تأثير تغير المناخ علينا بالفعل ، فإن الحاجة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة العالمية لا تقل عن الحاجة الملحة. إنه تحد مروع ، لكن التقنيات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه موجودة اليوم. مجموعة صغيرة من سياسات الطاقة ، مصممة ومطبقة بشكل جيد ، يمكن أن تضعنا على الطريق نحو مستقبل منخفض الكربون. أنظمة الطاقة كبيرة ومعقدة ، لذا يجب أن تكون سياسة الطاقة مركزة وفعالة من حيث التكلفة. مقاربات مقاس واحد يناسب الجميع لن تنجز المهمة ببساطة. يحتاج صانعو السياسة إلى مورد واضح وشامل يحدد سياسات الطاقة التي سيكون لها الأثر الأكبر على مستقبل المناخ لدينا ، ويصف كيفية تصميم هذه السياسات بشكل جيد. متاح في أمازون

هذا يغير كل شيء: الرأسمالية مقابل والمناخ

بواسطة نعومي كلاين
1451697392In هذا يغير كل شيء تقول ناعومي كلاين أن تغير المناخ ليس مجرد قضية أخرى يتم وضعها بدقة بين الضرائب والرعاية الصحية. إنه إنذار يدعونا إلى إصلاح نظام اقتصادي يفشلنا بالفعل بطرق عديدة. يبني كلاين بدقة على كيفية خفض انبعاثاتنا من غازات الدفيئة بشكل كبير ، وهو أفضل فرصة لنا للتخفيف من التباين الفجائي في الوقت نفسه ، وإعادة تخيل ديمقراطياتنا المحطمة ، وإعادة بناء اقتصاداتنا المحلية المدمرة. إنها تعرّض اليأس الأيديولوجي الذي ينكره من ينكرون تغير المناخ ، والأوهام المشينة التي ارتكبها المهندسون الجيولوجيون المحتملين ، والانهزامية المأساوية في الكثير من المبادرات الخضراء السائدة. وهي تدلل على وجه التحديد على السبب الذي يجعل السوق لا تستطيع - ولا يمكنها - إصلاح أزمة المناخ ، ولكنها ستجعل الأمور أسوأ ، مع أساليب استخراج مدمرة للغاية ومدمرة من الناحية البيئية ، مصحوبة برأسمالية كوارث متفشية. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
by إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Why The Green Gig Economy Is On The Frontline Of The Climate Change Fight

Why The Green Gig Economy Is On The Frontline Of The Climate Change Fight

Politicians and business people are fond of making promises to plant thousands of trees to slow climate change. But who actually plants those trees, and who tends them as they grow?

The hard and dirty work of restoring ecosystems will be invaluable in coming decades, to soak up carbon dioxide in the atmosphere, ease the impact of storms and flooding and harbour embattled wildlife. But this work – where it currently exists – is carried out by people who are often poorly paid, or not compensated at all.

Most often, these aren’t recognised workers, but instead, volunteers. This is not only the case for conservation workers in rural areas of Madagascar and Cambodia, but also in cities where waste collectors and people who recycle electronic waste work in abject poverty.

The situation is more dire for those battling the natural disasters that are proliferating in the warming climate. The 2018 wildfire season in California was the deadliest in the state’s history, but much of the fire fighting relied on 2,000 prison inmates who earned just USD$1 a day.

During Australia’s “black summer” of 2019-20, Prime Minister Scott Morrison rejected calls for support payments to 195,000 volunteer firefighters because, in his words, “they want to be there”.

The UK is braced for a future in which flooding is more frequent and severe. But the Department for Environment, Food and Rural Affairs (DEFRA) relies heavily on volunteer labour to manage these floods when they occur, and that’s set to remain the case.

These workers lack the proper pay and protections of an organised workforce, yet their services are increasingly in demand. Collectively, they form an emerging “eco-precariat” that bears little resemblance to the labour movement that’s urgently needed to mitigate the climate and ecological crisis.


 Get The Latest From InnerSelf


Precarity in the green economy

The modern “gig economy” sells independence to workers by allowing them to decide their own work hours. For taxi drivers or couriers, this may sound appealing, but in practice it can mean a precarious existence, trapped with a variable income and permanently on call in zero-hour contracts. Those with an uncertain immigration status can fall into forms of modern day slavery.

Our research studied labour practices in the green economy and in particular, the schemes in which people and organisations “buy” green services, like ecosystem conservation and tree planting.

These projects range from direct payments to governments for forest and mangrove protection, to carbon markets, in which credits are sold to finance conservation work. A growing number of corporations pay to offset the local environmental damage they cause this way - enabling them to neglect action to reduce their own greenhouse gas emissions. There’s even a smartphone app that will “plant a tree” at the touch of a button.

The idea of trees being planted at the touch of a screen sounds revolutionary. But this work tends to draw on a flexible labour pool – a sort of “green gig economy”. While private sector donations are funnelled through charities and NGOs overseeing the tree planting, the work itself is offered on a temporary basis, often to unpaid volunteers – including school children - who are deployed to plant and care for the trees.

Even as local people are enlisted to manage tree planting, they find their access to these areas restricted. In some cases, tree planting initiatives have uprooted communities and repossessed their land.

Essential workers

As the pandemic has shown, volunteers and community groups can hold the social fabric together in times of crisis. Whether it’s ordinary people creating medical equipment or caring for neighbours in quarantine, community action can save lives where years of austerity have starved emergency services of the necessary resources for dealing with disasters.

The same can be said of volunteer fire fighters and foresters, but cheering on their selflessness isn’t enough. We should recognise where labour arrangements have created precariou working condition, or enabled governments to shift their responsibilities onto the public.

Will volunteer fire fighters continue to go without compensation, even as their work becomes more dangerous in Australia’s increasingly fierce wildfire seasons? As governments consider how to revive the global economy after the COVID-19 pandemic, what legal protections can workers in new environmental projects depend on?

Now more than ever, it’s time for a frank discussion about what essential workers deserve in return for the invaluable work they do.The Conversation

About The Author

Sango Mahanty, Associate Professor, Crawford School of Public Policy, Australian National University and Benjamin Neimark, Senior Lecturer, Lancaster Environment Centre, Lancaster University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming

by Paul Hawken and Tom Steyer
9780143130444In the face of widespread fear and apathy, an international coalition of researchers, professionals, and scientists have come together to offer a set of realistic and bold solutions to climate change. One hundred techniques and practices are described here—some are well known; some you may have never heard of. They range from clean energy to educating girls in lower-income countries to land use practices that pull carbon out of the air. The solutions exist, are economically viable, and communities throughout the world are currently enacting them with skill and determination. Available On Amazon

Designing Climate Solutions: A Policy Guide for Low-Carbon Energy

by Hal Harvey, Robbie Orvis, Jeffrey Rissman
1610919564With the effects of climate change already upon us, the need to cut global greenhouse gas emissions is nothing less than urgent. It’s a daunting challenge, but the technologies and strategies to meet it exist today. A small set of energy policies, designed and implemented well, can put us on the path to a low carbon future. Energy systems are large and complex, so energy policy must be focused and cost-effective. One-size-fits-all approaches simply won’t get the job done. Policymakers need a clear, comprehensive resource that outlines the energy policies that will have the biggest impact on our climate future, and describes how to design these policies well. Available On Amazon

This Changes Everything: Capitalism vs. The Climate

by Naomi Klein
1451697392In This Changes Everything Naomi Klein argues that climate change isn’t just another issue to be neatly filed between taxes and health care. It’s an alarm that calls us to fix an economic system that is already failing us in many ways. Klein meticulously builds the case for how massively reducing our greenhouse emissions is our best chance to simultaneously reduce gaping inequalities, re-imagine our broken democracies, and rebuild our gutted local economies. She exposes the ideological desperation of the climate-change deniers, the messianic delusions of the would-be geoengineers, and the tragic defeatism of too many mainstream green initiatives. And she demonstrates precisely why the market has not—and cannot—fix the climate crisis but will instead make things worse, with ever more extreme and ecologically damaging extraction methods, accompanied by rampant disaster capitalism. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.
Pluto Service Announcement
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(updated 4/15/2020) Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self.