5 طرق لتحويل CO₂ من التلوث إلى منتج ثمين

5 طرق لتحويل CO₂ من التلوث إلى منتج ثمين 1599686sv / شترستوك

من الأسهل بكثير تجنب حرق الوقود الأحفوري مقارنة بتنظيف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمجرد وجودها في الغلاف الجوي للأرض. لكن العالم لم يعد لديه رفاهية الاختيار - تخفيضات هائلة في الانبعاثات وإزالة ثاني أكسيد الكربون وتخزينه بسرعة سوف يكون كل من ضروري لتجنب أسوأ آثار التدفئة العالمية.

ماذا لو بدلاً من إهدار كل CO₂ ، يمكن تحويله إلى شيء مفيد؟ لا يوجد حاليًا حافز اقتصادي كبير للصناعات التي تنبعث من CO₂ للاستيلاء عليها ، ناهيك عن سحبها مباشرة من الجو. قد يؤدي تحديد المنتجات القيمة وكيفية صنعها إلى بدء إزالة CO₂ على نطاق صناعي ، ويساعد على خفض الانبعاثات في هذه العملية. في ورقتنا الأخيرة، شرعنا في توضيح ماهية هذه العمليات والمنتجات.

درسنا العمليات التي تستخدم CO₂ التي تم التقاطها من الانبعاثات الصناعية ، وكذلك العمليات البيولوجية التي يمكن أن تسحب CO directly مباشرة من الهواء. لقد توقعنا أنه يمكن استخدام ما بين واحد وعشرة غيغا طن من CO₂ سنويًا بحلول عام 2050 ، بتكلفة تقل عن 100 دولار أمريكي (77 جنيهًا إسترلينيًا) للطن من ثاني أكسيد الكربون. ينبعث البشر حاليًا 37 غيغا طن من CO₂ سنويًا ، ونحن بحاجة إلى تقليل تأثيرنا إلى الصفر الصافي بحلول عام 2050 تقريبًا. تقديرات تشير إلى أن هذا قد يعني إزالة حوالي 2050 غيغا طن من CO₂ سنويًا من عام XNUMX فصاعدًا. بعض هذه الأفكار لاستخدام CO₂ ، إذا تم تنفيذها بشكل صحيح ، يمكن أن تلعب دوراً في جعل ذلك أكثر قابلية للتطبيق من الناحية الاقتصادية.

قد لا تنفصل بعض الأفكار حول استخدام CO₂ عن لوحة الرسم. ولكن مع الاستثمار والحوافز المناسبة ، قد ينتقل الآخرون من مشاريع البحث المتخصصة إلى خطط موثوق بها ، ومن عمل الشركات الصغيرة إلى هدف الصناعات بأكملها. فيما يلي مجموعة مختارة من الطرق التي يمكن أن يصبح بها تلوث شخص ما منتجًا لشخص آخر.

5 طرق لتحويل CO₂ من التلوث إلى منتج ثمين يمكن أن يساعد إنشاء سلعة من الكربون على إزالتها من الغلاف الجوي. رفع على Unsplash / Shutterstock

1. جعل المباني

هناك عدة طرق يمكن من خلالها بناء المباني باستخدام مواد مصنوعة من CO₂. الأول واضح: استخدم الخشب. تعني زراعة الأشجار وحصادها على نحو مستدام للبناء أن CO₂ مأخوذ من الغلاف الجوي ، ويتم تحويله إلى منتج تجاري ذي قيمة ، ويتم تخزينه ككربون في المباني الطويلة العمر.

كما أنه يقلل من الطلب على الأسمنت ، وهو المسؤول عن 10-15 ٪ من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية من خلال إنتاجها. التقنيات الحديثة ، مثل الأخشاب المرققة أو الأخشاب الأسيتلية ، تجعل هذا الاستبدال أسهل من أي وقت مضى.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الطريقة الثانية هي استخدام وتخزين CO₂ في عمليات صناعة الخرسانة ، من خلال علاج الاسمنت أو في صنع من المكونات الأخرى مثل مجموع.

2. إنشاء المنتجات البلاستيكية

ثاني أكسيد الكربون يمكن استخدامها في البوليمرات لجعل البلاستيك دائم للسيارات والمباني. حول 60٪ من المواد البلاستيكية لها تطبيقات في قطاعات أخرى غير التغليف. يمكن أن تحل محل البلاستيك المصنوع من CO. المنتجات البلاستيكية المصنوعة من الوقود الأحفوري بالنسبة لهذه القطاعات ، لا سيما لأنها لا تتطلب مكونات سامة أو متسخة مثل الفوسفات أو الإيبوكسيد ، ويمكن أن تكون أرخص من المواد القائمة على الوقود الأحفوري. نظرًا لأن جزيء CO₂ يعد جزءًا ثابتًا من العمود الفقري للبوليمر ، يمكن تخزينه في هذه المواد لفترة طويلة.

3. صنع الوقود أو الأسمدة

يمكن استخدام CO₂ كمادة وسيطة للعديد من العمليات الكيميائية ، مع المئات من المنتجات النهائية المحتملة ، بما في ذلك الوقود الهيدروكربوني والأسمدة اليوريا.

يمكن أن يوجد الوقود المصنوع من CO₂ في شكل ميثانول وكذلك منتجات أكثر تعقيدًا مثل ما يسمى إنتاج الوقود التخليقي. غالبًا ما يمكن خلط أنواع الوقود هذه أو نقلها باستخدام البنية التحتية الحالية مثل الأنابيب والصهاريج. وعلى الرغم من أن إنتاج CO₂ في الوقت الحالي أمر مكلف للغاية ، إلا أنه قد يكون له قيمة في المستقبل في منافذ مثل الطيران أو الشحن لمسافات طويلة ، أكثر صعوبة لإزالة الكربون من القطارات والسيارات لأنها تحتاج إلى الوقود مع كثافات أعلى للطاقة.

5 طرق لتحويل CO₂ من التلوث إلى منتج ثمين على الرغم من أنه سيكون من السهل نسبياً على السيارات والقطارات الخضوع للكهرباء ، إلا أن الطائرات ستحتاج إلى الوقود السائل بكثافة عالية في الطاقة لفترة من الوقت. ميلوش ماسلانكا / شترستوك

إذا كان منتج CO₂ عبارة عن وقود أو سماد ، فإن CO₂ ينتهي به المطاف في الغلاف الجوي بمجرد استخدامه. في حين أن استخدامين للكربون أفضل من استخدام واحد ، إذا كانت ذرة الكربون في الأصل تأتي من الوقود الأحفوري ، فهي ليست حلاً طويل الأجل. لكي تكون محايدة للمناخ ، يجب أن يتم الحصول على خام التغذية من CO₂ من الهواء - لذلك يتم أخذ CO from من الجو وتحويله إلى وقود ثم إعادة إنبعاثه إلى الغلاف الجوي. هذا هو حاليا مكلفة وصعبة تقنيا. من الأهمية بمكان أن تكون الطاقة اللازمة لهذه العملية قابلة للتجديد.

4. زيادة غلة المحاصيل

هناك أدلة ناشئة أن زيادة كمية الكربون في التربة يمكن أن يزيد من غلة المحاصيل. هذا شكل طبيعي من استخدام CO₂ يحدث بالفعل - يمكن للعلماء والمزارعين تقديم يد العون لهم. إحدى الطرق الواعدة بشكل خاص هي استخدام مادة نبات الفحم الحيوي التي تم تحويلها إلى شكل ثابت من الكربون العضوي من خلال عملية تعرف باسم الانحلال الحراري. الفحم الحيوي المدفون في التربة يمكن أن يخزن الكربون على المدى الطويل ويزيد من غلة المحاصيل.

الفوائد العامة لل تجديد والحفاظ على الكربون في التربة راسخة ، لكن استخدام التربة كمخزن للكربون يمثل تحديًا لأنه منزعج بسهولة.

5. استخراج المزيد من النفط

عكس الحدس ، من الممكن إنتاج النفط وتخزين CO store. ذلك لأن حقن ثاني أكسيد الكربون في بئر نفط يزيد من كمية النفط التي يمكن استعادتها - ما يسمى بـ "استرداد النفط المعزز بـ CO₂".

هذا ممكن فعلا لتشغيل البئر بحيث يتم وضع كمية أكبر من ثاني أكسيد الكربون فيه مما ينبعث في عملية إنتاج الزيت وحرقه. لكن ستكون هناك حاجة لتغييرات السياسة لتحفيز ذلك - لن تفعل شركات النفط ذلك بطريقة أخرى. وانها حل مؤقت. في عالم تم إزالة الكربون منه بالكامل ، يجب أن يكون الطلب على النفط الأحفوري قريبًا من الصفر.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا وسيلة قصيرة الأجل ل تحفيز الطلب الذي تشتد الحاجة إليه لالتقاط CO، لأن بواعث يمكن أن تبيع النفايات CO₂ لمنتجي النفط.

كل هذه الخيارات لاستخدام CO₂ لها إمكانات ، لكن جعلها حقيقة ستحتاج إلى فهم واضح للعواقب غير المقصودة المحتملة. قد يكون الكثير منها إخفاقات ، لذلك سيكون من غير الحكمة الاعتماد فقط على أي منها ، ولكن بدلاً من ذلك ، نشر الرهانات على نطاق واسع.المحادثة

عن المؤلفين

إيلا أدلين ، مديرة البحوث والبرامج ، مدرسة أوكسفورد مارتن ، جامعة أكسفورد وكاميرون هيبورن ، أستاذ الاقتصاد البيئي ، جامعة أكسفورد

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

السحب: الخطة الأكثر شمولاً على الإطلاق من أجل عكس الاحترار العالمي

بول هوكين وتوم شتاير
9780143130444في مواجهة الخوف واللامبالاة على نطاق واسع ، اجتمع تحالف دولي من الباحثين والمهنيين والعلماء لتقديم مجموعة من الحلول الواقعية والجريئة لتغير المناخ. مائة تقنيات وممارسات موصوفة هنا - بعضها معروف جيدًا ؛ البعض ربما لم تسمع به من قبل. وهي تتراوح بين الطاقة النظيفة وتعليم الفتيات في البلدان المنخفضة الدخل إلى ممارسات استخدام الأراضي التي تسحب الكربون من الهواء. الحلول موجودة وقابلة للحياة اقتصاديًا ، والمجتمعات في جميع أنحاء العالم تعمل حاليًا على تفعيلها بمهارة وتصميم. متاح في أمازون

تصميم حلول المناخ: دليل السياسات للطاقة المنخفضة الكربون

هال هارفي ، روبي أورفيس ، جيفري ريسمان
1610919564ومع تأثير تغير المناخ علينا بالفعل ، فإن الحاجة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة العالمية لا تقل عن الحاجة الملحة. إنه تحد مروع ، لكن التقنيات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه موجودة اليوم. مجموعة صغيرة من سياسات الطاقة ، مصممة ومطبقة بشكل جيد ، يمكن أن تضعنا على الطريق نحو مستقبل منخفض الكربون. أنظمة الطاقة كبيرة ومعقدة ، لذا يجب أن تكون سياسة الطاقة مركزة وفعالة من حيث التكلفة. مقاربات مقاس واحد يناسب الجميع لن تنجز المهمة ببساطة. يحتاج صانعو السياسة إلى مورد واضح وشامل يحدد سياسات الطاقة التي سيكون لها الأثر الأكبر على مستقبل المناخ لدينا ، ويصف كيفية تصميم هذه السياسات بشكل جيد. متاح في أمازون

هذا يغير كل شيء: الرأسمالية مقابل والمناخ

بواسطة نعومي كلاين
1451697392In هذا يغير كل شيء تقول ناعومي كلاين أن تغير المناخ ليس مجرد قضية أخرى يتم وضعها بدقة بين الضرائب والرعاية الصحية. إنه إنذار يدعونا إلى إصلاح نظام اقتصادي يفشلنا بالفعل بطرق عديدة. يبني كلاين بدقة على كيفية خفض انبعاثاتنا من غازات الدفيئة بشكل كبير ، وهو أفضل فرصة لنا للتخفيف من التباين الفجائي في الوقت نفسه ، وإعادة تخيل ديمقراطياتنا المحطمة ، وإعادة بناء اقتصاداتنا المحلية المدمرة. إنها تعرّض اليأس الأيديولوجي الذي ينكره من ينكرون تغير المناخ ، والأوهام المشينة التي ارتكبها المهندسون الجيولوجيون المحتملين ، والانهزامية المأساوية في الكثير من المبادرات الخضراء السائدة. وهي تدلل على وجه التحديد على السبب الذي يجعل السوق لا تستطيع - ولا يمكنها - إصلاح أزمة المناخ ، ولكنها ستجعل الأمور أسوأ ، مع أساليب استخراج مدمرة للغاية ومدمرة من الناحية البيئية ، مصحوبة برأسمالية كوارث متفشية. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)
ترك راندي قمع غضبي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4-26) لم أتمكن من كتابة شيء أرغب في نشره في الشهر الماضي ، ترى أنني غاضب. انا فقط اريد انتقاد.
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4/15/2020) الآن بما أن كل شخص لديه الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.

5 Ways To Turn CO₂ From Pollution To A Valuable Product

5 Ways To Turn CO₂ From Pollution To A Valuable Product 1599686sv/Shutterstock

It’s far easier to avoid burning fossil fuels than it is to clean up CO₂ emissions once they’re in the Earth’s atmosphere. But the world no longer has the luxury of choice – drastic emission reductions and rapid CO₂ removal and storage will both be necessary to avoid the worst impacts of global heating.

What if, instead of wasting all that CO₂, it could be turned into something useful? There’s currently little economic incentive for industries that emit CO₂ to capture it, let alone to draw it directly down from the atmosphere. Identifying valuable products and how to make them might kickstart CO₂ removal on an industrial scale, and help bring down emissions in the process. In our recent paper, we set out to clarify what these processes and products might be.

We considered processes that use CO₂ captured from industrial emissions, and also biological processes that can directly draw down CO₂ from the air. We projected that between one and ten gigatonnes of CO₂ could be utilised per year by 2050, at costs of under USD$100 (£77) per tonne of CO₂. Humans currently emit 37 gigatonnes of CO₂ a year, and we need to reduce our impact to net zero by around 2050. Some estimates suggest this might mean removing around ten gigatonnes of CO₂ a year from 2050 onward. Some of these ideas for using CO₂, if implemented properly, could play a role in making that more economically viable.

Some ideas for using CO₂ might not get off the drawing board. But with the right investment and incentives, others may move from niche research projects into credible plans, and from the work of small businesses to the goal of entire industries. Here is a selection of the ways that one person’s pollution could become another’s product.

5 Ways To Turn CO₂ From Pollution To A Valuable Product Creating a commodity out of carbon could help kickstart its removal from the atmosphere. Elevate on Unsplash/Shutterstock

1. Make buildings

There are several ways in which buildings can be constructed with materials made from CO₂. The first is obvious: use wood. Growing and sustainably harvesting trees for building means that CO₂ is taken from the atmosphere, converted into a valuable commercial product, and stored as carbon in long-lived buildings.

It also reduces demand for cement, which is responsible for 10-15% of global greenhouse gas emissions through its production. New technologies, such as cross-laminated timber or acetylated wood, are making this substitution ever easier.


 Get The Latest From InnerSelf


The second way is to use and then store CO₂ in concrete-making processes, by curing cement or in the manufacture of other ingredients like aggregate.

2. Create plastic products

CO₂ can be used in polymers to make durable plastics for cars and buildings. Around 60% of plastics have applications in sectors other than packaging. Plastics made from CO₂ could displace plastic products made from fossil fuels for these sectors, particularly as they don’t require toxic or dirty ingredients such as phosgenes or epoxides, and can be cheaper to make than fossil-fuel based materials. Because the CO₂ molecule is a stable part of the backbone of the polymer, it can be stored in these materials for as long as they last.

3. Make fuel or fertilisers

CO₂ can be used as a feedstock for many chemical processes, with hundreds of potential end products, including hydrocarbon fuels and urea fertilisers.

Fuels made from CO₂ can exist in the form of methanol as well as more complex products like so-called synfuels. These fuels can often be blended or moved around using existing infrastructure like pipes and tankers. And although CO₂ fuels are currently very costly to manufacture, in the future they might be valuable in niches like aviation or long-distance shipping, which are more difficult to decarbonise than trains and cars because they need fuels with higher energy densities.

5 Ways To Turn CO₂ From Pollution To A Valuable Product While it will be comparatively easy for cars and trains to undergo electrification, aeroplanes will still need liquid fuels with high energy densities for a while. Milosz Maslanka/Shutterstock

If the CO₂ product is a fuel or a fertiliser, the CO₂ ends up back in the atmosphere once used. While two uses of the carbon is better than one, if the carbon atom originally came from a fossil fuel, it’s not a long-term solution. To be climate neutral, the CO₂ feedstock will have to be sourced from the air – so the CO₂ is taken from the atmosphere, made into fuel, and then emitted back to the atmosphere. This is currently expensive and technically challenging. Crucially, the energy required for this process also needs to be renewable.

4. Increase crop yields

There’s emerging evidence that increasing the amount of carbon in soils can also increase crop yields. This is a natural form of CO₂ utilisation that already happens – scientists and farmers can just give it a helping hand. One particularly promising way is by using biochar – plant material that has been converted into a stable form of organic carbon via a process known as pyrolysis. Biochar buried in soils could store carbon for the long term and increase crop yields.

The general benefits of replenishing and maintaining carbon in the soil are well established, but using soil as a store of carbon is challenging because it is easily disturbed.

5. Extract more oil

Counter-intuitively, it’s possible to both produce oil and store CO₂. That’s because injecting CO₂ into an oil well increases the amount of oil that can be recovered – so-called “CO₂ enhanced oil recovery”.

It is actually possible to operate the well so that more CO₂ is put into it than is emitted in the process of producing the oil and burning it. But policy changes would be needed to incentivise this – oil companies would not do it otherwise. And it’s a temporary fix. In a world that has fully decarbonised, demand for fossil oil should be close to zero.

Nonetheless, this could be a short-term way to stimulate much needed demand for CO₂ capture, as emitters could sell their waste CO₂ to oil producers.

All these options for using CO₂ have potential, but making them a reality will need a clear understanding of the possible unintended consequences. Many could be failures, so it’d be unwise to rely solely on any one of them, but instead, spread bets widely.The Conversation

About The Authors

Ella Adlen, Research and Programmes Manager, Oxford Martin School, University of Oxford and Cameron Hepburn, Professor of Environmental Economics, University of Oxford

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming

by Paul Hawken and Tom Steyer
9780143130444In the face of widespread fear and apathy, an international coalition of researchers, professionals, and scientists have come together to offer a set of realistic and bold solutions to climate change. One hundred techniques and practices are described here—some are well known; some you may have never heard of. They range from clean energy to educating girls in lower-income countries to land use practices that pull carbon out of the air. The solutions exist, are economically viable, and communities throughout the world are currently enacting them with skill and determination. Available On Amazon

Designing Climate Solutions: A Policy Guide for Low-Carbon Energy

by Hal Harvey, Robbie Orvis, Jeffrey Rissman
1610919564With the effects of climate change already upon us, the need to cut global greenhouse gas emissions is nothing less than urgent. It’s a daunting challenge, but the technologies and strategies to meet it exist today. A small set of energy policies, designed and implemented well, can put us on the path to a low carbon future. Energy systems are large and complex, so energy policy must be focused and cost-effective. One-size-fits-all approaches simply won’t get the job done. Policymakers need a clear, comprehensive resource that outlines the energy policies that will have the biggest impact on our climate future, and describes how to design these policies well. Available On Amazon

This Changes Everything: Capitalism vs. The Climate

by Naomi Klein
1451697392In This Changes Everything Naomi Klein argues that climate change isn’t just another issue to be neatly filed between taxes and health care. It’s an alarm that calls us to fix an economic system that is already failing us in many ways. Klein meticulously builds the case for how massively reducing our greenhouse emissions is our best chance to simultaneously reduce gaping inequalities, re-imagine our broken democracies, and rebuild our gutted local economies. She exposes the ideological desperation of the climate-change deniers, the messianic delusions of the would-be geoengineers, and the tragic defeatism of too many mainstream green initiatives. And she demonstrates precisely why the market has not—and cannot—fix the climate crisis but will instead make things worse, with ever more extreme and ecologically damaging extraction methods, accompanied by rampant disaster capitalism. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}