4 طرق لتقليل الكربون في سلة طعامك

4 طرق لتقليل الكربون في سلة طعامك ألينا أ / شترستوك

كيف يؤثر متجر الطعام على الكوكب؟ حسنًا ، فكر في الأمر مثل هذا - تستهلك بيضة واحدة فقط تنبعث ما بين 260 و 330 جم من CO₂ في الجو. ذلك لأنه قبل أن تتمكن البيضة من الوصول إلى صحنك ، يجب إنتاج أعلاف الحيوانات وتسليمها إلى الدجاجة التي وضعت عليها. يحتاج هذا الدجاجة بعد ذلك إلى التدفئة التي يتم ضخها في السقيفة التي يشاركها مع الدجاجات الأخرى الموجودة في المزرعة ، ويجب نقل بيضها ، في كثير من الأحيان بواسطة سيارة فان ، إلى المتجر الذي تشتريه منها ، حيث يتم تخزينها في الثلاجات. هناك أيضًا العبوة التي يجب صنعها لتخزين البيض وعملية طهيها في الاعتبار.

كل هذا يستهلك الطاقة ، التي يتم توليدها في كثير من الأحيان باستخدام الوقود الأحفوري. يمكننا تحليل البصمة الكربونية لعنصر غذائي معين من خلال تحديد كمية غازات الدفيئة التي تنبعث أثناء إنتاج المواد الخام والمعالجة الصناعية والنقل والتخزين والطهي والاستهلاك والنفايات. وهذا ما يسمى نهج "المهد إلى اللحد".

يمكن أن يساعد الأشخاص على فهم كيفية تأثير الأشياء التي نستخدمها يوميًا على العالم من حولنا. مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك أربع قواعد بسيطة لمساعدتك في تقليل البصمة الكربونية لسلة الطعام الخاصة بك أثناء رحلة التسوق التالية.

1. تنويع مصادر البروتين

من بين جميع الماشية ، تتطلب الأبقار أكثر أراضي المراعي والأعلاف من المحاصيل الكثيفة الأراضي. كما ينتج عن تجشؤهم كميات كبيرة من غاز الميثان الذي يعمل على تسخين الكوكب ، مما يجعل بصمة الكربون من لحم البقر في المتوسط ​​أربع مرات أعلى من لحم الخنزير والدواجن. خروف لديه بصمة عالية الكربون، وينبغي خفض استهلاكها أيضا.

4 طرق لتقليل الكربون في سلة طعامك البروتين لا يجب أن يأتي من اللحوم. في الواقع ، غالبًا ما تكون الحبوب والبقول مصدرًا صحيًا لك وللكوكب. حظا سعيدا الصور / Shutterstock

تحتوي الحبوب والبقول والعدس وفول الصويا والتوفو والمكسرات والبذور والفطر والأعشاب البحرية على مستويات عالية من البروتين وتتطلب مدخلات أقل بكثير من الحيوانات لتنمو ، مما يعطيهم بصمة منخفضة للغاية من الكربون. دراسة حديثة أظهر أنه من الممكن خفض انبعاثات غازات الدفيئة الغذائية بنسبة 80 ٪ ، فقط عن طريق خفض استهلاك اللحوم بنسبة 70 ٪ واستهلاك الألبان بنسبة 65 ٪.

2. العضوية لا يعني انخفاض الكربون

في غياب البصمات الكربونية المحسوبة على ملصقات الطعام ، يستخدم المستهلكون عادة معلومات أخرى عن الملصقات لتقدير التأثير البيئي. لكن هذه يمكن في كثير من الأحيان تضليل. يمكن للمستهلكين ربط "العضوية" أو "النطاق الحر" بنوعية بيئية أعلى (كثافة مبيدات آفات منخفضة وتربية أكثر طبيعية للحيوانات) ، وبالتالي نفترض أنها منتجات منخفضة الكربون. ولكن في حين أن بعض المنتجات العضوية ، مثل الحليب أو زيت الزيتون ، عادة ما يكون لها بصمة كربونية أقل من نظائرها العادية ، العكس هو الصحيح لحليب الصويا والبيض العضوي والمجاني مقابل بيض الحظيرة. بالنسبة للمعكرونة ، لا يوجد فرق بين الأنواع العضوية وغير العضوية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بطبيعة الحال ، فإن رعاية رفاهية الحيوانات ودعم الاستخدام المحدود للأسمدة الكيماوية هي اعتبارات مهمة أيضًا. ولكن تجنب استخدام هذه الكلمات الرئيسية لتقدير عبء الكربون للأغذية.

4 طرق لتقليل الكربون في سلة طعامك غالبًا ما يكون الطعام العضوي أفضل للحياة البرية ورفاهية الحيوانات ، لكنه ليس بالضرورة أفضل للمناخ. أنا لاكوب التصوير الفوتوغرافي / شترستوك

3. المحلية ليست دائما أفضل

الشراء من فارمينو لا تضمن المنتجات المحلية بصمة كربونية أصغر. النقل هو مساهم مهم في تكلفة الكربون للأغذية ولكن ليس تكلفة الكربون فقط. في الواقع ، مساهمة الكربون في النقل أعلى في منخفض الكربون من الأطعمة عالية الكربون. إلى هذا الحد ، لا ينبغي استخدام مفهوم "الأميال الغذائية" كمؤشر على البصمة الكربونية ، لأنها لا تأخذ بعين الاعتبار سوى عنصر نقل بصمة الكربون.

على سبيل المثال ، لا يؤدي النقل إلى زيادة حجم المنتجات عالية الكربون مثل اللحوم بكميات كبيرة ، وقد يتضح أن حمل الخروف من نيوزيلندا في موسم الذبح له انبعاثات أقل من الكربون مقارنة بالحمل البريطاني خارج الموسم ، ويرجع ذلك في المقام الأول انخفاض بصمة الكربون في تربية ، بسبب أكثر ملاءمة الطقس الذي يسمح للحيوانات بتناول المزيد من العشب وتقليل تغذية الحيوانات. من ناحية أخرى ، سيكون للفاصوليا الخضراء من كينيا أو الهليون من بيرو بصمة منخفضة من الكربون في الإنتاج ، لكن بصمة الكربون الخاصة بها تزداد بدرجة كبيرة بسبب الرحلة التي تصل بها إلى رفوف السوبر ماركت في المملكة المتحدة.

يعتبر الذهاب إلى أماكن محلية مفيدًا للفواكه والخضروات في الموسم ، ولكن الكربون المنبعث من زراعة هذه النباتات في البيوت الزجاجية في فصل الشتاء يعني أن الاستيراد من بلد يكون فيه المنتج في الموسم عادة ما يكون أكثر استدامة. بالطبع ، سيكون أفضل شيء هو تناول الطعام بشكل متزامن مع المواسم الطبيعية التي تعيش فيها ، إن أمكن.

يمكن أن تكون البصمة الكربونية للنقل أقل بالنسبة للمنتجات المصنعة أيضًا. إن شحن القهوة المطحونة بدلاً من حبوب القهوة أو عصير البرتقال المركز بدلاً من البرتقال يعني فقط نقل المنتج النهائي ، دون هدر أو ماء إضافي ، واستخدام كمية أقل من التبريد وتعبئة أقل. كنتيجة ل، عصير البرتقال المركز ينبعث أقل من CO₂ من عصير البرتقال الطازج، وطحن القهوة التي تزرع فيها الحبوب قد يكون أكثر استدامة من استيراد الحبوب لتكون مطحونة في مكان آخر.

4 طرق لتقليل الكربون في سلة طعامك صدق أو لا تصدق ، يمكن أن يكون تربية الحملان في نيوزيلندا اختيارًا أفضل للمستهلكين في المملكة المتحدة من المنتجات المحلية. مارتن بيسوف / أونسبلاش, CC BY-SA

4. مسائل التعبئة والتغليف

التغليف البلاستيكي ليس دائمًا الشر الذي صنعه. بعض خيارات التغليف ، خاصة القصدير والزجاج ، ثقيلة للغاية ، وبالتالي لا يمكن نقلها إلا بكميات أقل. وهذا يعني أن نقلهم يتطلب طاقة أكبر لكل وحدة من المواد الغذائية. نتيجة لذلك ، يمكن أن يؤدي التحول من هذه الأنواع من المواد إلى البلاستيك ، وهو أخف وزنًا ، إلى تقليل انبعاثات الكربون. هذا هو الحال خاصة إذا كان البلاستيك قابل لإعادة التدوير.

يمكن أن تكون العبوات البلاستيكية أفضل من عدم التعبئة في بعض الحالات. في إطالة العمر الافتراضي من المنتجات الطازجة ، يمكن أن يكون البلاستيك حليفا في الحد من هدر الطعام - الذي ينتج الميثان إذا ذهبت إلى المكب.اقرأ أكثر: لماذا بعض العبوات البلاستيكية ضرورية لمنع هدر الطعام وحماية البيئة

عن المؤلفين

لوكا بانزون ، محاضر في سلوك المستهلك ، جامعة نيوكاسل وناتاشا أوتش ، طالبة دكتوراه في الاقتصاد السلوكي ، جامعة نيوكاسل

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

السحب: الخطة الأكثر شمولاً على الإطلاق من أجل عكس الاحترار العالمي

بول هوكين وتوم شتاير
9780143130444في مواجهة الخوف واللامبالاة على نطاق واسع ، اجتمع تحالف دولي من الباحثين والمهنيين والعلماء لتقديم مجموعة من الحلول الواقعية والجريئة لتغير المناخ. مائة تقنيات وممارسات موصوفة هنا - بعضها معروف جيدًا ؛ البعض ربما لم تسمع به من قبل. وهي تتراوح بين الطاقة النظيفة وتعليم الفتيات في البلدان المنخفضة الدخل إلى ممارسات استخدام الأراضي التي تسحب الكربون من الهواء. الحلول موجودة وقابلة للحياة اقتصاديًا ، والمجتمعات في جميع أنحاء العالم تعمل حاليًا على تفعيلها بمهارة وتصميم. متاح في أمازون

تصميم حلول المناخ: دليل السياسات للطاقة المنخفضة الكربون

هال هارفي ، روبي أورفيس ، جيفري ريسمان
1610919564ومع تأثير تغير المناخ علينا بالفعل ، فإن الحاجة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة العالمية لا تقل عن الحاجة الملحة. إنه تحد مروع ، لكن التقنيات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه موجودة اليوم. مجموعة صغيرة من سياسات الطاقة ، مصممة ومطبقة بشكل جيد ، يمكن أن تضعنا على الطريق نحو مستقبل منخفض الكربون. أنظمة الطاقة كبيرة ومعقدة ، لذا يجب أن تكون سياسة الطاقة مركزة وفعالة من حيث التكلفة. مقاربات مقاس واحد يناسب الجميع لن تنجز المهمة ببساطة. يحتاج صانعو السياسة إلى مورد واضح وشامل يحدد سياسات الطاقة التي سيكون لها الأثر الأكبر على مستقبل المناخ لدينا ، ويصف كيفية تصميم هذه السياسات بشكل جيد. متاح في أمازون

هذا يغير كل شيء: الرأسمالية مقابل والمناخ

بواسطة نعومي كلاين
1451697392In هذا يغير كل شيء تقول ناعومي كلاين أن تغير المناخ ليس مجرد قضية أخرى يتم وضعها بدقة بين الضرائب والرعاية الصحية. إنه إنذار يدعونا إلى إصلاح نظام اقتصادي يفشلنا بالفعل بطرق عديدة. يبني كلاين بدقة على كيفية خفض انبعاثاتنا من غازات الدفيئة بشكل كبير ، وهو أفضل فرصة لنا للتخفيف من التباين الفجائي في الوقت نفسه ، وإعادة تخيل ديمقراطياتنا المحطمة ، وإعادة بناء اقتصاداتنا المحلية المدمرة. إنها تعرّض اليأس الأيديولوجي الذي ينكره من ينكرون تغير المناخ ، والأوهام المشينة التي ارتكبها المهندسون الجيولوجيون المحتملين ، والانهزامية المأساوية في الكثير من المبادرات الخضراء السائدة. وهي تدلل على وجه التحديد على السبب الذي يجعل السوق لا تستطيع - ولا يمكنها - إصلاح أزمة المناخ ، ولكنها ستجعل الأمور أسوأ ، مع أساليب استخراج مدمرة للغاية ومدمرة من الناحية البيئية ، مصحوبة برأسمالية كوارث متفشية. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
by دكتور جو لوسياني

4 Ways To Reduce The Carbon In Your Food Basket

4 Ways To Reduce The Carbon In Your Food Basket Alena A/Shutterstock

How does your food shop affect the planet? Well, think of it like this – consuming just one egg emits between 260 and 330g of CO₂ to the atmosphere. That’s because before that egg can reach your plate, animal feed has to be produced and delivered to the hen that laid it. That hen then needs heating pumped into the shed it shares with the other hens on the farm, and their eggs have to be transported, often by van, to the shop you buy them from, where they’re stored in refrigerators. There’s also the packaging that must be made to store the eggs and the process of cooking them to consider.

All of this takes energy, which, more often than not, is generated using fossil fuels. We can analyse the carbon footprint of a particular food item by working out the quantity of greenhouse gases that are emitted during the production of raw materials, industrial processing, transport, storage, cooking, consumption, and waste. This is called the “cradle-to-grave” approach.

It can help people better understand how the things we use every day affect the world around us. With that in mind, here are four simple rules to help you reduce the carbon footprint of your food basket during your next shopping trip.

1. Diversify your protein sources

Of all livestock, cows require the most pasture land and the most feed from land-intensive crops. Their burps also generate large quantities of planet-warming methane, making the carbon footprint of beef on average four times higher than pork and poultry. Lamb has a high carbon footprint, and its consumption should be also reduced.

4 Ways To Reduce The Carbon In Your Food Basket Protein doesn’t have to come from meat. In fact, beans and pulses are often a healthier source, for you and the planet. Good luck images/Shutterstock

Grains, beans, lentils, soya and tofu, nuts and seeds, mushrooms, and seaweed all contain high levels of protein and require far smaller inputs than animals to grow, giving them a very low carbon footprint. A recent study showed that it’s possible to reduce dietary greenhouse gas emissions by 80%, just by reducing meat consumption by 70% and dairy consumption by 65%.

2. Organic doesn’t mean low carbon

In the absence of calculated carbon footprints on food labels, consumers commonly use other information on labels to estimate the environmental impact. But these can often mislead. Consumers may associate “organic” or “free range” with higher environmental quality (low pesticide intensity and more natural animal rearing), and by extension assume that they are low-carbon products. But while some organic products, such as milk or olive oil, typically have a lower carbon footprint than regular equivalents, the reverse is true for soy milk and organic and free-range eggs versus barn eggs. For pasta, there’s generally no difference between organic and non-organic varieties.


 Get The Latest From InnerSelf


Of course, caring for animal welfare and supporting the limited use of chemical fertiliser are important considerations too. But avoid using these keywords to estimate the carbon burden of foods.

4 Ways To Reduce The Carbon In Your Food Basket Organic food is often better for wildlife and animal welfare, but it’s not necessarily better for the climate. Ana Lacob Photography/Shutterstock

3. Local isn’t always best

Buying local products doesn’t guarantee a smaller carbon footprint. Transport is an important contributor to the carbon cost of foods but its not the only carbon cost. In fact, the carbon contribution of transport is higher in low-carbon than high-carbon foods. To this extent, the “food miles” concept, should not be used as an indicator of carbon footprint, because it only considers the transport element of the carbon footprint.

For instance, transport does not increase the footprint for high-carbon products such as meat by much, and it may transpire that lamb from New Zealand in the season of slaughter has lower carbon emissions than British lamb out of season, primarily because of the much lower carbon footprint at rearing, due to more favourable weather that allows the animals to eat more grass and less animal feed. On the other hand, green beans from Kenya or asparagus from Peru will have a low carbon footprint at production, but their carbon footprint is much increased by the flight that gets them to supermarket shelves in the UK.

Going local is useful for fruit and vegetables in season, but the carbon emitted by growing them in greenhouses in winter means that importing from a country where the produce is in season is usually more sustainable. Of course, best of all would be to eat in synchrony with the natural seasons where you live, if possible.

The carbon footprint of transport can be lower for processed products too. Shipping ground coffee instead of coffee beans or concentrated orange juice rather than oranges implies only transporting the final product, without the waste or the extra water, and using less refrigeration and less packaging. As a result, concentrated orange juice emits less CO₂ than fresh orange juice, and grinding coffee where beans are grown may be more sustainable than importing the beans to be ground elsewhere.

4 Ways To Reduce The Carbon In Your Food Basket Believe it or not, lamb reared in New Zealand could sometimes be a better choice for UK consumers than local produce. Martin Bisof/Unsplash, CC BY-SA

4. Packaging matters

Plastic packaging is not always the evil it’s made out to be. Some packaging options, particularly tin and glass, are very heavy, and so can only be transported in smaller quantities. This means that their transport requires more energy per unit of food. As a result, switching from these types of materials to plastic, which is considerably lighter, can reduce carbon emissions. This is particularly the case if the plastic is recyclable.

Plastic packaging can be better than no packaging in some cases. In extending the shelf life of fresh produce, plastic can be an ally in reducing food waste – which produces methane if it goes to landfill.Read more: Why some plastic packaging is necessary to prevent food waste and protect the environment

About The Authors

Luca Panzone, Lecturer in Consumer Behaviour, Newcastle University and Natasha Auch, PhD Candidate in Behavioural Economics, Newcastle University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming

by Paul Hawken and Tom Steyer
9780143130444In the face of widespread fear and apathy, an international coalition of researchers, professionals, and scientists have come together to offer a set of realistic and bold solutions to climate change. One hundred techniques and practices are described here—some are well known; some you may have never heard of. They range from clean energy to educating girls in lower-income countries to land use practices that pull carbon out of the air. The solutions exist, are economically viable, and communities throughout the world are currently enacting them with skill and determination. Available On Amazon

Designing Climate Solutions: A Policy Guide for Low-Carbon Energy

by Hal Harvey, Robbie Orvis, Jeffrey Rissman
1610919564With the effects of climate change already upon us, the need to cut global greenhouse gas emissions is nothing less than urgent. It’s a daunting challenge, but the technologies and strategies to meet it exist today. A small set of energy policies, designed and implemented well, can put us on the path to a low carbon future. Energy systems are large and complex, so energy policy must be focused and cost-effective. One-size-fits-all approaches simply won’t get the job done. Policymakers need a clear, comprehensive resource that outlines the energy policies that will have the biggest impact on our climate future, and describes how to design these policies well. Available On Amazon

This Changes Everything: Capitalism vs. The Climate

by Naomi Klein
1451697392In This Changes Everything Naomi Klein argues that climate change isn’t just another issue to be neatly filed between taxes and health care. It’s an alarm that calls us to fix an economic system that is already failing us in many ways. Klein meticulously builds the case for how massively reducing our greenhouse emissions is our best chance to simultaneously reduce gaping inequalities, re-imagine our broken democracies, and rebuild our gutted local economies. She exposes the ideological desperation of the climate-change deniers, the messianic delusions of the would-be geoengineers, and the tragic defeatism of too many mainstream green initiatives. And she demonstrates precisely why the market has not—and cannot—fix the climate crisis but will instead make things worse, with ever more extreme and ecologically damaging extraction methods, accompanied by rampant disaster capitalism. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}