كيف يمكن إغلاق مناجم الفحم دون تدمير سبل العيش

كيف يمكن إغلاق مناجم الفحم دون تدمير سبل العيش

تحاول البلدان في جميع أنحاء العالم تقليص إنتاج الفحم. في حين أن هذا سوف يساعد في المعركة ضد تغير المناخ ، فإن المجتمعات التي تخصصت في استخراج الفحم قد ترى سوق العمل المحلي لديها انخفاض أو القضاء عليها تماما. معظم هذه الأماكن لديها الفحم الملغوم لعدة أجيال. بالنظر إلى التقاليد القديمة ، فإن مثل هذه المجتمعات سوف تقاوم حتما إزالة الكربون إذا لم تحصل على تطمينات مناسبة فيما يتعلق ببقائها الاقتصادي والاجتماعي.

لقد بحثنا مؤخرًا ما الذي لم ينجح في مناطق الفحم في كندا وأستراليا وألمانيا. كان هدفنا هو تحديد السياسات الأكثر نجاحًا في وقف إنتاج الفحم دون وضع العبء الاقتصادي على عمال ومجتمعات الفحم. يتم نشر نتائجنا الآن في المجلة سياسة الطاقة.

غالبًا ما يتم تقديم العمال في الصناعات الاستخراجية مثل التعدين أو النفط باعتباره الوجه العام لمعارضة حماية البيئة. ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أن العمال في الصناعات "القذرة" يميلون إلى ذلك دعم السياسات الصديقة للبيئة مرة واحدة لا تتأثر مصالحها المباشرة سلبا.

علاوة على ذلك ، هناك أدلة واضحة على أن حماية البيئة والانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون لديه القدرة على خلق فرص عمل بقدر ما يمكن أن تسبب البطالة.

الـ معهد الاتحاد التجاري الأوروبي وقد وضعت مؤشرات مختلفة من أ "فقط الانتقال" بعيدا عن الفحم - الحوار ، وإعادة التدريب ، وهلم جرا. في ورقتنا ، استخدمنا هذه المؤشرات لتحديد ما نجح في مجالات دراسة الحالة الثلاثة لدينا.

التحدث الى بعضهم البعض

وجدنا أن الحوار النشط مع المجتمعات هو مفتاح الحل. في شمال الراين - وستفاليا ، ألمانيا ، يتم صياغة السياسة بشكل مشترك من قبل الموظفين وأصحاب العمل ، مما يمنح العمال صوتًا مساوٍ إلى حد كبير لصناع الصناعيين. نسبة الموظفين في المجالس الإشرافية هي يحددها عدد الموظفين، مما يعني أن هناك ثلث تمثيل للموظفين إذا كان هناك أكثر من 500 من الموظفين والتكافؤ في لوحة الإشراف إذا كان هناك أكثر من 2,000 موظف. هذا يعني أن تعدين الفحم قد تم تخفيضه تدريجياً والآن تم القضاء عليه تقريبًا دون أي اضطراب اجتماعي أو سياسي كبير.

فى المقابل، محطة توليد الكهرباء من خشب البندق والألغام المجاورة في فيكتوريا ، تم إغلاق أستراليا مع الحد الأدنى من التشاور مع النقابات أو الحكومة ، وبعد ذلك فقط إشعار خمسة أشهر.


الحصول على أحدث من InnerSelf


عندما يحدث الحوار ، يجب أن يكون حقيقيًا يليه إجراء. في قرى الفحم في ألبرتا ، كندا ، مثل فورستبورغ أو وابامون ، حاولت الصناعة التحدث إلى العمال والمسؤولين المحليين ولكن بنية المحادثات كانت غير محددة بدقة ، مما أدى إلى العمال لا تثق عمليات إزالة الكربون.

وظائف بعد الفحم

حددنا إعادة التوظيف في الصناعات "النظيفة" كوسيلة للحفاظ على سبل العيش. لقد رأى النهج الألماني لإعادة التوظيف في شمال الراين وستفاليا إعادة اختراع نفسه رائدة في تقنيات الطاقة الجديدة. لقد كان من الأمور المحورية في ذلك اتباع نهج تصاعدي ينطوي على التعاون بين العمال والمجتمعات وأصحاب العمل والحكومة.

كيف يمكن إغلاق مناجم الفحم دون تدمير سبل العيش
كانت إيسن ، ألمانيا ، تشتهر بالفحم. في 2017 تم صنعه "رأس المال الأخضر الأوروبي". Lukassek / shutterstock

في فيكتوريا ، أعاقت هيمنة صناعة الفحم الانتقال نحو اقتصاد منخفض الكربون. ومع ذلك ، فإن إنشاء متراس الأرض قدمت منصة لمختلف الفئات المتضررة لإنشاء مشاريع مستدامة مثل أول مصنع مملوك للعمال في أستراليا، صنع أجهزة الطاقة المتجددة ومكوناتها. هذا يوضح كيف يمكن للمجتمعات المحلية خلق فرص عمل والحفاظ على الأرباح داخل منطقتهم دون الاعتماد على الفحم.

في ألبرتا ، يتحول عدد من منشآت الإنتاج ببساطة من الفحم إلى الغاز. في حين أن هذا التحول يخلق وظائف خارج قطاع الفحم ، فإنه يفعل القليل لتأمين العمالة بشكل عامحيث أن استخراج الغاز الطبيعي وإنتاجه يتطلبان عمالا أقل من الفحم. على سبيل المثال ، تقوم شركة TransAlta للطاقة بتحويل محطة صندانس للطاقة التي تعمل بالفحم في وابامون إلى غاز طبيعي ، مما يعني أن إجمالي القوى العاملة سيتم تخفيضه إلى النصف عند اكتمال تسريح العمال.

الاستثمار في مستقبل الناس

تتيح إعادة التدريب للعاملين تطوير المهارات اللازمة للعمل خارج قطاع الفحم. في شمال الراين - وستفاليا ، استهدفت البرامج التدريبية عددًا من القطاعات المختلفة بما في ذلك الهندسة ، والحرف ، والأعمال التجارية والتكنولوجيا. تضم المنطقة الصناعية في منطقة الرور - التي كانت ذات يوم مركز صناعة الفحم في ألمانيا - ست جامعات جديدة وكليات 15 ومرافق أبحاث 60 منذ 1961. هذه التغيير الهيكلي، أو التغيير الهيكلي، وقد وضعت القوى العاملة الماهرة للغاية ويوضح إمكانات النمو الاقتصادي والتنويع وراء الفحم.

أصبح التعليم والتدريب في متناول الجميع من خلال إعادة التدريب المدعومة - في ألبرتا ، من خلال قسيمة دفع رسوم انتقال الفحم والكهرباء، وفي فيكتوريا من خلال ضمان التدريب. هذا يضمن أن إعادة التدريب لا تضع عبئًا إضافيًا على من يواجهون التكرار.

جعل المدن الفحم السابقة كبيرة مرة أخرى

الاستثمار في البنية التحتية هو وسيلة أخرى يمكن من خلالها تأمين الانتقال المستدام للعمال وأسرهم. في شمال الراين وستفاليا وفيكتوريا ، تركز التمويل الحكومي في المقام الأول على الطرق والسكك الحديدية إلى جانب الاستثمار في البنية التحتية المجتمعية مثل المرافق الرياضية والترفيهية. هذا يضمن أن مناطق التعدين السابقة لا تبقى مرادفة لإنتاج الفحم والتلوث والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية ، ويجعلها مكانا أكثر جاذبية للصناعات الأخرى للاستثمار.

الابتعاد عن الوقود الأحفوري مثل الفحم أمر أساسي لتحقيق أهداف الانبعاثات. هذا لا يجب أن يخلق اضطرابات اجتماعية ضخمة. بفضل النية الحسنة لصانعي السياسات ومن خلال تدابير مثل تلك التي حددناها ، يمكن تطوير استراتيجيات إزالة الكربون وتنفيذها مع الحفاظ على سبل عيش للمتضررين مباشرة.

حول المؤلف

أوين دوغلاسباحث في مرحلة ما بعد الدكتوراه ، السياسة البيئية ، كلية جامعة دبلن . كيران هاراهيلباحث دكتوراه في الاقتصاد الحيوي والمجتمع ، كلية جامعة دبلن

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

السحب: الخطة الأكثر شمولاً على الإطلاق من أجل عكس الاحترار العالمي

بول هوكين وتوم شتاير
9780143130444في مواجهة الخوف واللامبالاة على نطاق واسع ، اجتمع تحالف دولي من الباحثين والمهنيين والعلماء لتقديم مجموعة من الحلول الواقعية والجريئة لتغير المناخ. مائة تقنيات وممارسات موصوفة هنا - بعضها معروف جيدًا ؛ البعض ربما لم تسمع به من قبل. وهي تتراوح بين الطاقة النظيفة وتعليم الفتيات في البلدان المنخفضة الدخل إلى ممارسات استخدام الأراضي التي تسحب الكربون من الهواء. الحلول موجودة وقابلة للحياة اقتصاديًا ، والمجتمعات في جميع أنحاء العالم تعمل حاليًا على تفعيلها بمهارة وتصميم. متاح في أمازون

تصميم حلول المناخ: دليل السياسات للطاقة المنخفضة الكربون

هال هارفي ، روبي أورفيس ، جيفري ريسمان
1610919564ومع تأثير تغير المناخ علينا بالفعل ، فإن الحاجة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة العالمية لا تقل عن الحاجة الملحة. إنه تحد مروع ، لكن التقنيات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه موجودة اليوم. مجموعة صغيرة من سياسات الطاقة ، مصممة ومطبقة بشكل جيد ، يمكن أن تضعنا على الطريق نحو مستقبل منخفض الكربون. أنظمة الطاقة كبيرة ومعقدة ، لذا يجب أن تكون سياسة الطاقة مركزة وفعالة من حيث التكلفة. مقاربات مقاس واحد يناسب الجميع لن تنجز المهمة ببساطة. يحتاج صانعو السياسة إلى مورد واضح وشامل يحدد سياسات الطاقة التي سيكون لها الأثر الأكبر على مستقبل المناخ لدينا ، ويصف كيفية تصميم هذه السياسات بشكل جيد. متاح في أمازون

هذا يغير كل شيء: الرأسمالية مقابل والمناخ

بواسطة نعومي كلاين
1451697392In هذا يغير كل شيء تقول ناعومي كلاين أن تغير المناخ ليس مجرد قضية أخرى يتم وضعها بدقة بين الضرائب والرعاية الصحية. إنه إنذار يدعونا إلى إصلاح نظام اقتصادي يفشلنا بالفعل بطرق عديدة. يبني كلاين بدقة على كيفية خفض انبعاثاتنا من غازات الدفيئة بشكل كبير ، وهو أفضل فرصة لنا للتخفيف من التباين الفجائي في الوقت نفسه ، وإعادة تخيل ديمقراطياتنا المحطمة ، وإعادة بناء اقتصاداتنا المحلية المدمرة. إنها تعرّض اليأس الأيديولوجي الذي ينكره من ينكرون تغير المناخ ، والأوهام المشينة التي ارتكبها المهندسون الجيولوجيون المحتملين ، والانهزامية المأساوية في الكثير من المبادرات الخضراء السائدة. وهي تدلل على وجه التحديد على السبب الذي يجعل السوق لا تستطيع - ولا يمكنها - إصلاح أزمة المناخ ، ولكنها ستجعل الأمور أسوأ ، مع أساليب استخراج مدمرة للغاية ومدمرة من الناحية البيئية ، مصحوبة برأسمالية كوارث متفشية. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, . ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How Coal Mines Can Be Closed Without Destroying Livelihoods

How Coal Mines Can Be Closed Without Destroying Livelihoods

Countries across the globe are trying to wind down coal production. While this will help in the battle against climate change, those communities that have specialised in coal mining may see their local job market decline or be eliminated entirely. Most of these places have mined coal for many generations. Given long-standing traditions, such communities will inevitably resist decarbonisation unless they are given appropriate reassurances regarding their economic and social survival.

We recently researched what did – and didn’t – work in coal regions of Canada, Australia and Germany. Our aim was to identify which policies have been most successful in halting the production of coal without placing the economic burden on coal workers and communities. Our results are now published in the journal Energy Policy.

Workers in extractive industries like mining or oil are often presented as the public face of opposition to environmental protection. However, research has shown that workers in “dirty” industries do tend to support environmentally friendly policies once their immediate interests are not negatively affected.

Furthermore, there is clear evidence that environmental protection and transitioning to the low-carbon economy has the potential to create employment just as much as it can cause unemployment.

The European Trade Union Institute has developed various indicators of a “just transition” away from coal – dialogue, retraining, and so on. In our paper, we used these indicators to identify what worked in our three case study areas.

Talk to each other

We found that active dialogue with communities is key. In North Rhine-Westphalia, Germany, policy is jointly formulated by employees and employers, giving workers a voice which is largely equal to that of industrialists. The proportion of employees on supervisory boards is determined by the number of employees, which means there is one-third employee representation if there are more than 500 employees and parity on the supervisory board if there are more than 2,000 employees. This has meant coal mining has been gradually reduced and now nearly eliminated without major social or political upheaval.

In contrast, Hazelwood coal power station and adjoining mine in Victoria, Australia were closed with minimal consultation with unions or government, and after just five months notice.


 Get The Latest From InnerSelf


Where dialogue does occur, it must be genuine and followed by action. In coal villages in Alberta, Canada, such as Forestburg or Wabamun, the industry did attempt to talk to workers and local officials but the structure of the talks was poorly defined, resulting in workers not trusting the decarbonisation processes.

Jobs after coal

We identified re-employment in “clean” industries as a way to maintain livelihoods. The German approach to re-employment has seen North-Rhine Westphalia reinvent itself as a leader in new energy technologies. Central to this has been a bottom-up approach involving co-operation between workers, communities, employers and government.

How Coal Mines Can Be Closed Without Destroying Livelihoods
Essen, Germany, was once known for its coal. In 2017 it was made ‘European Green Capital’. Lukassek / shutterstock

In Victoria, the dominance of the coal industry has hindered the transition towards a lower-carbon economy. However, the establishment of the Earthworker Cooperative has provided a platform for various affected groups to establish sustainable enterprises such as Australia’s first worker-owned factory, making renewable energy appliances and components. This demonstrates how local communities can create employment and maintain profits within their area without relying on coal.

In Alberta, a number of production facilities are simply shifting from coal to gas. While this shift creates jobs outside the coal sector, it does little to secure employment overall, since natural gas extraction and production requires fewer workers than coal. For example, energy company TransAlta is converting its coal-fired Sundance power plant in Wabamun to natural gas, which means the overall workforce will be cut in half when the layoffs are complete.

Investing in people’s futures

Re-training allows workers to develop the necessary skills to work outside of the coal sector. In North Rhine-Westphalia, training programmes have targeted a number of different sectors including engineering, trades, business and technology. The industrial heartland of the Ruhr area – once the centre of Germany’s coal industry – has six new universities, 15 colleges and 60 research facilities since 1961. This Strukturwandel, or structural change, has developed a highly skilled workforce and demonstrates the potential for economic growth and diversification beyond coal.

Education and training has been made more accessible through subsidised retraining – in Alberta, through the Coal and Electricity Transition Tuition Voucher, and in Victoria through the Training Guarantee. This ensures that retraining does not place an additional burden on those facing redundancy.

Make former coal towns great again

Investing in infrastructure is a further means by which to secure sustainable transitions for workers and their families. In North Rhine-Westphalia and Victoria, government funding has primarily focused on roads and rail alongside investment in community infrastructure such as sports and recreational facilities. This ensures that former mining areas do not remain synonymous with coal production, pollution and socio-economic problems, and makes them a more attractive place for other industries to invest.

Moving away from fossil fuels such as coal is central to achieving emissions targets. This doesn’t have to create huge social unrest. With the goodwill of policymakers and through measures such as those we have identified, decarbonisation strategies can be developed and implemented while maintaining livelihoods for those directly affected.

About the Authors

Owen Douglas, Post-Doctoral Researcher, Environmental Policy, University College Dublin and Kieran Harrahill, PhD Researcher on the Bioeconomy and Society, University College Dublin

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming

by Paul Hawken and Tom Steyer
9780143130444In the face of widespread fear and apathy, an international coalition of researchers, professionals, and scientists have come together to offer a set of realistic and bold solutions to climate change. One hundred techniques and practices are described here—some are well known; some you may have never heard of. They range from clean energy to educating girls in lower-income countries to land use practices that pull carbon out of the air. The solutions exist, are economically viable, and communities throughout the world are currently enacting them with skill and determination. Available On Amazon

Designing Climate Solutions: A Policy Guide for Low-Carbon Energy

by Hal Harvey, Robbie Orvis, Jeffrey Rissman
1610919564With the effects of climate change already upon us, the need to cut global greenhouse gas emissions is nothing less than urgent. It’s a daunting challenge, but the technologies and strategies to meet it exist today. A small set of energy policies, designed and implemented well, can put us on the path to a low carbon future. Energy systems are large and complex, so energy policy must be focused and cost-effective. One-size-fits-all approaches simply won’t get the job done. Policymakers need a clear, comprehensive resource that outlines the energy policies that will have the biggest impact on our climate future, and describes how to design these policies well. Available On Amazon

This Changes Everything: Capitalism vs. The Climate

by Naomi Klein
1451697392In This Changes Everything Naomi Klein argues that climate change isn’t just another issue to be neatly filed between taxes and health care. It’s an alarm that calls us to fix an economic system that is already failing us in many ways. Klein meticulously builds the case for how massively reducing our greenhouse emissions is our best chance to simultaneously reduce gaping inequalities, re-imagine our broken democracies, and rebuild our gutted local economies. She exposes the ideological desperation of the climate-change deniers, the messianic delusions of the would-be geoengineers, and the tragic defeatism of too many mainstream green initiatives. And she demonstrates precisely why the market has not—and cannot—fix the climate crisis but will instead make things worse, with ever more extreme and ecologically damaging extraction methods, accompanied by rampant disaster capitalism. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}