لماذا لا يوجد لدينا طائرات كهربائية؟

لماذا لا يوجد لدينا طائرات كهربائية؟
CC BY-ND

السيارات الكهربائية والقطارات والترام والقوارب موجودة بالفعل. هذا يؤدي منطقيا إلى السؤال: لماذا لا نرى طائرات كهربائية كبيرة؟ وهل سنراهم في أي وقت قريب؟

لماذا لدينا السيارات الكهربائية والقطارات ، ولكن القليل من الطائرات الكهربائية؟ السبب الرئيسي هو أنه من الأسهل بكثير تعديل سيارة أو قطار بشكل جذري ، حتى لو كانت تشبه إلى حد كبير مركبات الوقود الأحفوري التقليدية في الخارج.

يمكن أن تتعامل المركبات البرية بسهولة مع الكتلة الإضافية من أنظمة تخزين الكهرباء أو أنظمة الدفع الكهربائية ، لكن الطائرات أكثر حساسية.

على سبيل المثال ، تؤدي زيادة كتلة السيارة بنسبة 35٪ إلى زيادة في استخدام الطاقة من 13-20٪. لكن بالنسبة للطائرة ، يتناسب استخدام الطاقة بشكل مباشر مع الكتلة: زيادة كتلتها بنسبة 35٪ تعني أنها تحتاج إلى طاقة أكثر بنسبة 35 (جميع الأشياء الأخرى متساوية).

ولكن هذا فقط جزء من القصة. تنتقل الطائرات أيضًا إلى ما هو أبعد من المركبات الأرضية ، مما يعني أن الرحلة تتطلب طاقة أكثر بكثير من رحلة برية متوسطة. يجب على الطائرات تخزين كل الطاقة اللازمة لتحريك كتلتها لكل رحلة (على عكس القطار المتصل بشبكة كهربائية). إن استخدام مصدر للطاقة الثقيلة يعني بالتالي الحاجة إلى مزيد من الطاقة لرحلة ما ، مما يؤدي إلى كتلة إضافية ، وهكذا دواليك.

بالنسبة للطائرة ، تعد الكتلة أمرًا مهمًا ، ولهذا السبب تقوم شركات الطيران بوزن الأمتعة بسرعة. تحتاج الطائرات الكهربائية إلى بطاريات ذات طاقة كافية لكل كيلوغرام من البطارية ، أو أن عقوبة الكتلة تعني ببساطة أنها لا تستطيع الطيران لمسافات طويلة.

طائرات قصيرة المدى

على الرغم من ذلك ، فإن الطائرات الكهربائية في الأفق - لكنك لن ترى 747s الكهربائية في أي وقت قريب.

توفر أفضل حزم بطاريات الليثيوم أيون المتوفرة حاليًا حوالي 200 واط / ساعة (WH) لكل كيلوغرام تقريبًا 60 مرات أقل من وقود الطائرات الحالي. يمكن لهذا النوع من البطاريات تشغيل سيارات الأجرة الهوائية الكهربائية الصغيرة مع ما يصل إلى أربعة ركاب على مسافة تبلغ حوالي 100km. لرحلات أطول ، هناك حاجة إلى خلايا كثيفة الطاقة.

على سبيل المثال ، تتطلب طائرة ركاب كهربائية قصيرة المدى تحمل ما يصل إلى 30 من الأشخاص لأقل من 800km ، على وجه التحديد ما بين 750 و 2,000Wh / kg ، وهي عبارة عن بعض 6-17٪ من محتوى طاقة وقود الطائرات النفاثة المستندة إلى الكيروسين. تتطلب الطائرات الأكبر حجمًا بطاريات أخف بشكل متزايد. على سبيل المثال ، تستهلك الطائرة التي تقل ركاب 140 لـ 1,500km حوالي 30kg من الكيروسين لكل راكب. مع تقنية البطاريات الحالية ، هناك حاجة إلى حوالي 1,000kg من البطاريات لكل مسافر.

يتطلب جعل طائرة ركاب إقليمية تعمل بالكهرباء بالكامل تقليل وزن البطارية من أربعة إلى عشرة أضعاف. كان المعدل التاريخي الطويل الأمد للتحسن في طاقة البطارية حول 3-4٪ سنويًا ، وهو ضعف تقريبا كل عقدين. بناءً على استمرار هذا الاتجاه التاريخي ، يمكن الوصول إلى التحسن أربعة أضعاف اللازم لطائرة ركاب تعمل بالكهرباء بالكامل في منتصف القرن تقريبًا.

على الرغم من أن هذا قد يبدو فترة انتظار طويلة بشكل لا يصدق ، إلا أنه يتوافق مع النطاق الزمني للتغيير في صناعة الطيران لكل من دورات حياة تصميم البنية التحتية والطائرات. تستغرق الطائرة الجديدة حوالي 5-10 سنوات من التصميم ، وستظل في الخدمة لمدة تتراوح بين عقدين وثلاثة عقود. بعض الطائرات لا تزال تطير 50 سنوات بعد أول رحلة.

هنا تأتي الهجينة

هل هذا يعني أن الطيران لمسافات طويلة سيعتمد دائمًا على الوقود الأحفوري؟ ليس بالضرورة.

على الرغم من أن الطائرات الكبيرة الكهربائية بالكامل تحتاج إلى تحول كبير ، إلا أنه لم يتم اختراعه بعد في تخزين الطاقة ، إلا أن هناك طرقًا أخرى للحد من التأثير البيئي للطيران.

تجمع الطائرات الهجينة الكهربائية بين الوقود والدفع الكهربائي. تشتمل فئة الطائرات هذه على تصميم بدون بطاريات ، حيث يعمل نظام الدفع الكهربائي على تحسين كفاءة الدفع ، وتقليل كمية الوقود المطلوبة.

كما يتم تطوير الطائرات الكهربائية الهجينة التي تحتوي على بطاريات ، حيث قد توفر البطاريات طاقة إضافية في ظروف معينة. يمكن للبطاريات ، على سبيل المثال ، أن توفر الإقلاع والهبوط النظيفين لتقليل الانبعاثات بالقرب من المطارات.

الطائرات الكهربائية ليست هي الطريقة الوحيدة للحد من البصمة الكربونية المباشرة للطيران. كما يتم فحص أنواع الوقود البديلة ، مثل الوقود الحيوي والهيدروجين.

الوقود الحيوي ، وهو الوقود المستمد من النباتات أو الطحالب، استخدمت لأول مرة في رحلة تجارية في 2008 و وقد أجرت عدة شركات طيران تجارب معهم. على الرغم من عدم اعتمادها على نطاق واسع ، تبحث الأبحاث المهمة حاليًا الوقود الحيوي المستدام الذي لا يؤثر على مصادر المياه العذبة أو إنتاج الغذاء.

على الرغم من أن الوقود الحيوي لا يزال ينتج CO₂ ، إلا أنها لا تتطلب تغييرات كبيرة في البنية التحتية الحالية للطائرات أو المطارات. من ناحية أخرى ، يتطلب الهيدروجين إعادة تصميم كاملة للبنية التحتية لتزويد الوقود بالمطار ، كما أن له تأثيرًا كبيرًا على تصميم الطائرة نفسها.

بينما الهيدروجين خفيف جدا - يحتوي الهيدروجين ثلاثة أضعاف الطاقة لكل كيلوغرام من الكيروسين - كثافته منخفضة جدًا ، حتى عند تخزينه كسائل في -250 ℃. هذا يعني أنه لم يعد من الممكن تخزين الوقود في الجناح ولكن يجب نقله إلى خزانات ثقيلة وكبيرة الحجم داخل جسم الطائرة. على الرغم من هذه العيوب ، يمكن أن تستهلك الرحلات الطويلة التي تعمل بالوقود بالهيدروجين طاقة أقل بنسبة 12٪ مقارنة بالكيروسين.

نبذة عن الكاتب

يجف Verstraete ، محاضر كبير في تصميم الفضاء والدفع ، جامعة سيدني

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

فيديو: طائرات المستقبل - ناسا وثائقي

كتب ذات صلة

السحب: الخطة الأكثر شمولاً على الإطلاق من أجل عكس الاحترار العالمي

بول هوكين وتوم شتاير
9780143130444في مواجهة الخوف واللامبالاة على نطاق واسع ، اجتمع تحالف دولي من الباحثين والمهنيين والعلماء لتقديم مجموعة من الحلول الواقعية والجريئة لتغير المناخ. مائة تقنيات وممارسات موصوفة هنا - بعضها معروف جيدًا ؛ البعض ربما لم تسمع به من قبل. وهي تتراوح بين الطاقة النظيفة وتعليم الفتيات في البلدان المنخفضة الدخل إلى ممارسات استخدام الأراضي التي تسحب الكربون من الهواء. الحلول موجودة وقابلة للحياة اقتصاديًا ، والمجتمعات في جميع أنحاء العالم تعمل حاليًا على تفعيلها بمهارة وتصميم. متاح في أمازون

تصميم حلول المناخ: دليل السياسات للطاقة المنخفضة الكربون

هال هارفي ، روبي أورفيس ، جيفري ريسمان
1610919564ومع تأثير تغير المناخ علينا بالفعل ، فإن الحاجة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة العالمية لا تقل عن الحاجة الملحة. إنه تحد مروع ، لكن التقنيات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه موجودة اليوم. مجموعة صغيرة من سياسات الطاقة ، مصممة ومطبقة بشكل جيد ، يمكن أن تضعنا على الطريق نحو مستقبل منخفض الكربون. أنظمة الطاقة كبيرة ومعقدة ، لذا يجب أن تكون سياسة الطاقة مركزة وفعالة من حيث التكلفة. مقاربات مقاس واحد يناسب الجميع لن تنجز المهمة ببساطة. يحتاج صانعو السياسة إلى مورد واضح وشامل يحدد سياسات الطاقة التي سيكون لها الأثر الأكبر على مستقبل المناخ لدينا ، ويصف كيفية تصميم هذه السياسات بشكل جيد. متاح في أمازون

هذا يغير كل شيء: الرأسمالية مقابل والمناخ

بواسطة نعومي كلاين
1451697392In هذا يغير كل شيء تقول ناعومي كلاين أن تغير المناخ ليس مجرد قضية أخرى يتم وضعها بدقة بين الضرائب والرعاية الصحية. إنه إنذار يدعونا إلى إصلاح نظام اقتصادي يفشلنا بالفعل بطرق عديدة. يبني كلاين بدقة على كيفية خفض انبعاثاتنا من غازات الدفيئة بشكل كبير ، وهو أفضل فرصة لنا للتخفيف من التباين الفجائي في الوقت نفسه ، وإعادة تخيل ديمقراطياتنا المحطمة ، وإعادة بناء اقتصاداتنا المحلية المدمرة. إنها تعرّض اليأس الأيديولوجي الذي ينكره من ينكرون تغير المناخ ، والأوهام المشينة التي ارتكبها المهندسون الجيولوجيون المحتملين ، والانهزامية المأساوية في الكثير من المبادرات الخضراء السائدة. وهي تدلل على وجه التحديد على السبب الذي يجعل السوق لا تستطيع - ولا يمكنها - إصلاح أزمة المناخ ، ولكنها ستجعل الأمور أسوأ ، مع أساليب استخراج مدمرة للغاية ومدمرة من الناحية البيئية ، مصحوبة برأسمالية كوارث متفشية. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

Why Don't We Have Electric Aircraft?

Why Don't We Have Electric Aircraft?
CC BY-ND

Electric cars, trains, trams and boats already exist. That logically leads to the question: why are we not seeing large electric aircraft? And will we see them any time soon?

Why do we have electric cars and trains, but few electric planes? The main reason is that it’s much simpler to radically modify a car or train, even if they look very similar to traditional fossil-fuel vehicles on the outside.

Land vehicles can easily cope with the extra mass from electricity storage or electrical propulsion systems, but aircraft are much more sensitive.

For instance, increasing the mass of a car by 35% leads to an increase in energy use of 13-20%. But for a plane, energy use is directly proportional to mass: increasing its mass by 35% means it needs 35% more energy (all other things being equal).


 Get The Latest From InnerSelf


But that is only part of the story. Aircraft also travel much further than ground vehicles, which means a flight requires far more energy than an average road trip. Aircraft must store onboard all the energy needed to move its mass for each flight (unlike a train connected to an electrical grid). Using a heavy energy source thus means more energy is needed for a flight, which leads to extra mass, and so on and on.

For an aircraft, mass is crucial, which is why airlines fastidiously weigh luggage. Electric planes need batteries with enough energy per kilogram of battery, or the mass penalty means they simply can’t fly long distances.

Short-range planes

Despite this, electric aircraft are on the horizon – but you won’t be seeing electric 747s any time soon.

Today’s best available lithium ion battery packs provide around 200 watt-hours (Wh) per kilogram, about 60 times less than current aircraft fuel. This type of battery can power small electric air taxis with up to four passengers over a distance of around 100km. For longer trips, more energy-dense cells are needed.

Short-range electric commuter aircraft that carry up to 30 people for less than 800km, for instance, specifically require between 750 and 2,000Wh/kg, which is some 6-17% of kerosene-based jet fuel’s energy content. Even larger aircraft require increasingly lighter batteries. For example, a plane carrying 140 passengers for 1,500km consumes about 30kg of kerosene per passenger. With current battery technology, almost 1,000kg of batteries is needed per passenger.

To make regional commuter aircraft fully electric requires a four- to tenfold reduction in battery weight. The long-term historical rate of improvement in battery energy has been around 3-4% per year, doubling roughly every two decades. Based on a continuation of this historical trend, the fourfold improvement needed for a fully electric commuter aircraft could potentially be reached around mid-century.

While this may seem an incredibly long wait, this is consistent with the timescale of change in the aviation industry for both the infrastructure and aircraft design lifecycles. A new aircraft takes around 5-10 years to design, and will then remain in service for two to three decades. Some aircraft are still flying 50 years after their first flight.

Here come the hybrids

Does this mean long-distance flying will always rely on fossil fuels? Not necessarily.

While fully electric large aircraft require a major, yet-to-be-invented shift in energy storage, there are other ways to reduce the environmental impact of flying.

Hybrid-electric aircraft combine fuels with electric propulsion. This class of aircraft includes design without batteries, where the electric propulsion system serves to improve the thrust efficiency, reducing the amount of fuel needed.

Hybrid-electric aircraft with batteries are also in development, where the batteries may provide extra power in specific circumstances. Batteries can then, for instance, provide clean take-off and landing to reduce emissions near airports.

Electric planes are also not the only way to reduce the direct carbon footprint of flying. Alternative fuels, such as biofuels and hydrogen, are also being investigated.

Biofuels, which are fuels derived from plants or algae, were first used on a commercial flight in 2008 and several airlines have performed trials with them. While not widely adopted, significant research is currently investigating sustainable biofuels that do not impact freshwater sources or food production.

While biofuels do still produce CO₂, they don’t require significant changes to existing aircraft or airport infrastructure. Hydrogen, on the other hand, requires a complete redesign of the fuelling infrastructure of the airport and also has a significant impact on the design of the aircraft itself.

While hydrogen is very light – hydrogen contains three times more energy per kilogram than kerosene – its density is very low, even when stored as a liquid at -250℃. This means that fuel can no longer be stored in the wing but needs to be moved to relatively heavy and bulky tanks inside the fuselage. Despite these drawbacks, hydrogen-fuelled long-distance flights can consume up to 12% less energy than kerosene.

About The Author

Dries Verstraete, Senior Lecturer in Aerospace Design and Propulsion, University of Sydney

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Video: Future Aircraft - NASA Documentary

Related Books

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming

by Paul Hawken and Tom Steyer
9780143130444In the face of widespread fear and apathy, an international coalition of researchers, professionals, and scientists have come together to offer a set of realistic and bold solutions to climate change. One hundred techniques and practices are described here—some are well known; some you may have never heard of. They range from clean energy to educating girls in lower-income countries to land use practices that pull carbon out of the air. The solutions exist, are economically viable, and communities throughout the world are currently enacting them with skill and determination. Available On Amazon

Designing Climate Solutions: A Policy Guide for Low-Carbon Energy

by Hal Harvey, Robbie Orvis, Jeffrey Rissman
1610919564With the effects of climate change already upon us, the need to cut global greenhouse gas emissions is nothing less than urgent. It’s a daunting challenge, but the technologies and strategies to meet it exist today. A small set of energy policies, designed and implemented well, can put us on the path to a low carbon future. Energy systems are large and complex, so energy policy must be focused and cost-effective. One-size-fits-all approaches simply won’t get the job done. Policymakers need a clear, comprehensive resource that outlines the energy policies that will have the biggest impact on our climate future, and describes how to design these policies well. Available On Amazon

This Changes Everything: Capitalism vs. The Climate

by Naomi Klein
1451697392In This Changes Everything Naomi Klein argues that climate change isn’t just another issue to be neatly filed between taxes and health care. It’s an alarm that calls us to fix an economic system that is already failing us in many ways. Klein meticulously builds the case for how massively reducing our greenhouse emissions is our best chance to simultaneously reduce gaping inequalities, re-imagine our broken democracies, and rebuild our gutted local economies. She exposes the ideological desperation of the climate-change deniers, the messianic delusions of the would-be geoengineers, and the tragic defeatism of too many mainstream green initiatives. And she demonstrates precisely why the market has not—and cannot—fix the climate crisis but will instead make things worse, with ever more extreme and ecologically damaging extraction methods, accompanied by rampant disaster capitalism. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}