زراعة الأعشاب البحرية يمكن أن تساعد حقا في مكافحة تغير المناخ

زراعة الأعشاب البحرية يمكن أن تساعد حقا في مكافحة تغير المناخ

الأعشاب البحرية هي أكثر بكثير من الحطام البحري الذي تجده على الشاطئ. يقول الباحثون إنه قد يلعب دورًا كبيرًا في الجهود المبذولة للتخفيف من تغير المناخ.

وفقًا للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) ، فإن معالجة انبعاثات الكربون من قطاعنا الغذائي أمر ضروري للغاية لمكافحة تغير المناخ. في حين احتلت الأرض والزراعة مركز الصدارة في أحدث تقرير للجنة ، كيف المحيطات بشكل عام يمكن أن تساعد في تلك المعركة كان في عداد المفقودين إلى حد كبير.

لدراستهم ، حقق الباحثون في إمكانات تعويض الكربون في تربية الأحياء المائية.

يقول هالي فروهليتش ، أستاذ مساعد في قسم الدراسات البيئية والبيولوجيا البحرية بجامعة كاليفورنيا ، سانتا باربرا ومؤلف كتاب رئيسي في ورقة: "إنها ليست رصاصة فضية ، ولا توجد صناعة حتى الآن". علم الأحياء الحالي. "لكن لديها إمكانات هائلة."

يقول الباحثون الذين قاموا بتجميع مجموعات البيانات المتنوعة من الأدب العلمي ، إن الاستزراع المائي للأعشاب البحرية قد يكون بالفعل طريقة جديدة قوية لعزل الكربون. ستشمل هذه العملية زراعة الأعشاب البحرية وحصادها بغرض غرق الطحالب في المحيط الأعمق ، حيث يظل الكربون المخزن في أنسجته "مدفونا".

"لقد أردنا حقًا معرفة ما إذا كان يمكن أن يكون مفيدًا ، ولكن أيضًا أن نكون واقعيين بشأن إمكاناته" ، تقول فروهليتش عن البحث الذي ربطتها هي وزملاؤها بقيود بما في ذلك العناصر الغذائية ودرجة الحرارة والملاءمة الجغرافية. كما قاموا بتقييم نمو الإنتاج وتكلفته ، ودرسوا إمكانات التخفيف على مستويات مختلفة مع التركيز على قطاع الأغذية - وهو مصدر رئيسي لغازات الدفيئة وعقبة كبيرة لمكافحة تغير المناخ.

صناعة الرضع

هناك مساحة مناسبة كبيرة - حوالي 48 مليون كيلومتر مربع [أكثر من 18.5 مليون ميل مربع] - في أي الأعشاب البحرية يمكن استزراعها ، ونسبة صغيرة نسبيا (0.001 ٪) ستكون كافية لجعل الكربون عالميا صناعة الاستزراع المائي محايدة الكربون ، وفقا للدراسة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ومع ذلك ، فإن الفوائد لا تتناسب بشكل متناسب مع القطاع الزراعي العالمي الذي ينبعث عنه غازات الدفيئة ، والذي يرجع جزئياً إلى قيود التكلفة والنمو ، كما يقول فروهليتش. وتضيف أن زراعة الأعشاب البحرية وحدها لن توازن بين الانبعاثات الناتجة عن الإنتاج العالمي للأغذية ، ولكنها قد تكون أداة جديدة مفيدة في مجموعة تشمل تدابير أخرى لخفض الكربون وتعويضه مثل مصادر الطاقة الأنظف وإعادة التحريج وحماية أحواض الكربون.

توصلت الدراسة إلى أن زراعة الأعشاب البحرية التي تخفف من غازات الدفيئة يمكن أن يكون لها أكبر الإمكانات عندما يتعلق الأمر بتحقيق الأهداف المحلية والإقليمية لحياد الكربون. ولاية كاليفورنيا مهيأة بشكل جيد لجني الفوائد المخففة للاستزراع المائي في الأعشاب البحرية ، بالنظر إلى سياسة الولاية القوية المتعلقة بالمناخ وساحلها الطويل الغني بالمغذيات. تبلغ مساحة 3.8٪ فقط من المنطقة الاقتصادية الخالصة للساحل الغربي (وهي منطقة بحرية لا تزيد مساحتها عن 200 ميل (أقل من 322 كم فقط من الساحل)) كافية لتعويض الكربون الذي ينتج عن قطاع الزراعة في الولاية.

بالنسبة لبقية العالم ، لا يزال الاستزراع المائي للأعشاب البحرية في الولايات المتحدة في مراحله الأولى.

"الغالبية العظمى من تربية الأحياء المائية الأعشاب البحرية يحدث في جنوب شرق آسيا" ، يقول Froehlich. على الرغم من عدم وجود استزراع قابل للقياس للأعشاب البحرية في الولايات المتحدة في 2016 - وهي الفترة الزمنية الأخيرة من الدراسة - بدأت مزارع الأعشاب البحرية الصغيرة في الظهور في الولايات المتحدة ، على الرغم من أنها تستخدم أساسًا للأغراض الغذائية والتجارية الأخرى ، وليس لعزل الكربون.

لا يوجد حل بسيط

الولايات المتحدة ، في الوقت نفسه ، هي ثاني أكبر مصدر لانبعاثات غازات الدفيئة في العالم ، كما يشير Froehlich ، مما يؤكد الحاجة إلى حلول مثل زراعة الأعشاب البحرية لتخفيف ملايين الأطنان من مكافئات ثاني أكسيد الكربون التي تنبعثها البلاد كل عام. ولحسن الحظ ، فإن زراعة الأعشاب البحرية لها آثار بيئية أخرى جذابة ومفيدة.

يقول فروهليتش: "نود أن نسميها" الكربون الجذاب "لأنه يتمتع بفوائد إضافية ، مثل توفير موائل محتملة للأسماك والحياة البحرية الأخرى ، والحد من تحمض المحيطات واستنفاد الأكسجين ، وتناول المغذيات الزائدة في المناطق المحلية."

إن التأثيرات المناخية المفيدة لزراعة الأعشاب البحرية تفوق إلى حد بعيد حقيقة أنها لا تستطيع تعويض انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن إنتاج الغذاء في البلاد. في الواقع ، وفقًا للمؤلف المشارك بنجامين هالبيرن من المركز الوطني للتحليل البيئي والتوليف ، لا توجد - ولن تكون أبدًا - أداة واحدة للتعامل مع تغير المناخ.

يقول: "لقد أصبحت المشكلة كبيرة للغاية بالنسبة للحلول البسيطة". "نحن بحاجة إلى كل الأيدي العاملة". بينما لا تكون حلول تغير المناخ سهلة ، فكلما زاد عدد الاستراتيجيات كلما كان ذلك أفضل.

"الميزة الكبيرة هي أنه إذا استطعنا بالفعل نشر العديد من الاستراتيجيات المختلفة - من زراعة الأعشاب البحرية إلى الطاقة المتجددة إلى كفاءة الطاقة وغيرها - فإن الحل يكون أكثر مرونة" ، كما يقول هالبيرن.

لجعله خيارًا حقيقيًا في الولايات المتحدة ، ستحتاج السياسة إلى تمكين زراعة الأعشاب البحرية وتسريعها من أجل عزل الكربون ، وسيحتاج المزارعون إلى الاستجابة من خلال زيادة الإنتاج بشكل كبير ، وسيتعين على سوق الكربون التوسع لتوفير أسعار أعلى.

في غضون ذلك ، ستستمر الأبحاث في استكشاف إمكانات زراعة الأعشاب البحرية للتخفيف من تغير المناخ.

يقول فروهليتش: "أنا وزملائي الآن نقيّم الطرق الأخرى التي يمكن أن تتخذها الأعشاب البحرية للعثور على" أفضل ضجة لجهودكم في تخفيف الكربون ". بالنظر إلى أن الأعشاب البحرية المستزرعة تخضع أيضًا لآثار تغير المناخ ، فإن الفهم الأفضل لكيفية تأثرها سيبلغ إلى حد كبير كيف يمكن زراعتها وإدارتها على المدى الطويل.

مصدر: جامعة كاليفورنيا في سانتا باربارا

كتب ذات صلة

السحب: الخطة الأكثر شمولاً على الإطلاق من أجل عكس الاحترار العالمي

بول هوكين وتوم شتاير
9780143130444في مواجهة الخوف واللامبالاة على نطاق واسع ، اجتمع تحالف دولي من الباحثين والمهنيين والعلماء لتقديم مجموعة من الحلول الواقعية والجريئة لتغير المناخ. مائة تقنيات وممارسات موصوفة هنا - بعضها معروف جيدًا ؛ البعض ربما لم تسمع به من قبل. وهي تتراوح بين الطاقة النظيفة وتعليم الفتيات في البلدان المنخفضة الدخل إلى ممارسات استخدام الأراضي التي تسحب الكربون من الهواء. الحلول موجودة وقابلة للحياة اقتصاديًا ، والمجتمعات في جميع أنحاء العالم تعمل حاليًا على تفعيلها بمهارة وتصميم. متاح في أمازون

تصميم حلول المناخ: دليل السياسات للطاقة المنخفضة الكربون

هال هارفي ، روبي أورفيس ، جيفري ريسمان
1610919564ومع تأثير تغير المناخ علينا بالفعل ، فإن الحاجة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة العالمية لا تقل عن الحاجة الملحة. إنه تحد مروع ، لكن التقنيات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه موجودة اليوم. مجموعة صغيرة من سياسات الطاقة ، مصممة ومطبقة بشكل جيد ، يمكن أن تضعنا على الطريق نحو مستقبل منخفض الكربون. أنظمة الطاقة كبيرة ومعقدة ، لذا يجب أن تكون سياسة الطاقة مركزة وفعالة من حيث التكلفة. مقاربات مقاس واحد يناسب الجميع لن تنجز المهمة ببساطة. يحتاج صانعو السياسة إلى مورد واضح وشامل يحدد سياسات الطاقة التي سيكون لها الأثر الأكبر على مستقبل المناخ لدينا ، ويصف كيفية تصميم هذه السياسات بشكل جيد. متاح في أمازون

هذا يغير كل شيء: الرأسمالية مقابل والمناخ

بواسطة نعومي كلاين
1451697392In هذا يغير كل شيء تقول ناعومي كلاين أن تغير المناخ ليس مجرد قضية أخرى يتم وضعها بدقة بين الضرائب والرعاية الصحية. إنه إنذار يدعونا إلى إصلاح نظام اقتصادي يفشلنا بالفعل بطرق عديدة. يبني كلاين بدقة على كيفية خفض انبعاثاتنا من غازات الدفيئة بشكل كبير ، وهو أفضل فرصة لنا للتخفيف من التباين الفجائي في الوقت نفسه ، وإعادة تخيل ديمقراطياتنا المحطمة ، وإعادة بناء اقتصاداتنا المحلية المدمرة. إنها تعرّض اليأس الأيديولوجي الذي ينكره من ينكرون تغير المناخ ، والأوهام المشينة التي ارتكبها المهندسون الجيولوجيون المحتملين ، والانهزامية المأساوية في الكثير من المبادرات الخضراء السائدة. وهي تدلل على وجه التحديد على السبب الذي يجعل السوق لا تستطيع - ولا يمكنها - إصلاح أزمة المناخ ، ولكنها ستجعل الأمور أسوأ ، مع أساليب استخراج مدمرة للغاية ومدمرة من الناحية البيئية ، مصحوبة برأسمالية كوارث متفشية. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, . ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Seaweed Farming Could Really Help Fight Climate Change

Seaweed Farming Could Really Help Fight Climate Change

Seaweed is a lot more than marine debris you find on the beach. It may play a big role in the effort to mitigate climate change, researchers say.

According to the Intergovernmental Panel on Climate Change (IPCC), addressing carbon emissions from our food sector is absolutely essential to fight climate change. While land and agriculture took center stage in the panel’s most recent report, how the oceans at large could help in that fight was largely missing.

For their study, researchers investigated the carbon offsetting potential of seaweed aquaculture.

“It’s not a silver bullet, nor an industry that exists yet,” says Halley Froehlich, an assistant professor in the environmental studies and marine biology department at the University of California, Santa Barbara and lead author of a paper in Current Biology. “But it has huge potential.”

Seaweed aquaculture could indeed be a powerful new way to sequester carbon, say researchers who synthesized diverse datasets from scientific literature. The process would involve cultivating seaweed and harvesting it for the purpose of sinking the algae in the deeper ocean, where the carbon stored in its tissues would remain “buried.”

“We really wanted to know if it could be beneficial, but also be realistic about its potential,” Froehlich says of the research, which she and colleagues bounded with constraints including nutrients, temperature, and geographic suitability. They also assessed production growth and cost, and investigated the mitigation potential on various scales with a focus on the food sector—a major source of greenhouse gases and a considerable hurdle to fight climate change.

Infant industry

There is substantial suitable area—roughly 48 million square kilometers [more than 18.5 million square miles]—in which seaweed could be farmed, and a relatively small proportion (0.001%) would be enough to render the entire global aquaculture industry carbon neutral, according to the study.

However, the benefits don’t scale proportionally against the much higher greenhouse gas-emitting global agricultural sector, in part due to cost and growth constraints, Froehlich says. Farming seaweed alone won’t balance emissions from global food production, she adds, but could be a useful new tool in a suite that includes other carbon reduction and offset measures such as cleaner sources of energy, reforestation, and protection of carbon sinks.

Greenhouse gas-mitigating seaweed farming could have the most potential when it comes to achieving local and regional carbon neutrality goals, the study finds. California is particularly well-primed to reap the mitigating benefits of seaweed aquaculture, given the state’s strong climate action policy and its long, nutrient-rich coast. An area of only 3.8% of the West Coast Exclusive Economic Zone (a marine zone that extends no more than 200 miles [just under 322 km] from the coast) would be enough to offset the carbon produced by the state’s agriculture sector.

Relative to the rest of the world, US seaweed aquaculture is still somewhat in its infancy.

“The vast majority of seaweed aquaculture occurs in Southeast Asia,” Froehlich says. While no measurable seaweed farming was occurring in the United States in 2016—the most recent time period of the study—small seaweed farms are starting to emerge in the US, though primarily for food and other commercial purposes, and not for carbon sequestration.

No simple solution

The US, meanwhile, is the world’s second-biggest emitter of greenhouse gases, Froehlich points out, underscoring the need for solutions such as seaweed farming to mitigate the millions of tons of carbon dioxide equivalents the country emits per year. Fortunately, seaweed farming has other appealing and beneficial environmental effects, she notes.

“We like to call it ‘charismatic carbon’ because it has additional benefits,” Froehlich says, “such as potentially providing habitat for fish and other marine life, reducing ocean acidification and oxygen depletion, and taking up excess nutrients in local areas.”

Seaweed cultivation’s beneficial climate effects far outweigh the fact that it can’t completely offset the country’s food production greenhouse gas emissions. In fact, according to coauthor Benjamin Halpern from the National Center for Ecological Analysis and Synthesis, there is not—and never will be—a single tool for dealing with climate change.

“The problem has become too big for simple solutions,” he says. “We need all hands on deck.” While solutions to climate change will not be easy, the more strategies, the better, he says.

“The huge advantage is that if we can actually deploy many different strategies—from seaweed farming to renewable energy to energy efficiency and others—the solution is more resilient,” Halpern says.

To make it a real option in the United States, policy would need to enable and accelerate seaweed cultivation for carbon sequestration, farmers would need to respond by dramatically scaling up production, and the carbon market would need to expand to offer higher prices.

In the meantime, research will continue to investigate seaweed cultivation’s potential for mitigating climate change.

“My colleagues and I are now assessing other paths seaweed can take to find the ‘best bang for your buck’ on carbon mitigation,” Froehlich says. Given that farmed seaweed is also subject to climate change effects, a better understanding of how it could be affected would greatly inform how it could be cultivated and managed in the long term.

Source: UC Santa Barbara

Related Books

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming

by Paul Hawken and Tom Steyer
9780143130444In the face of widespread fear and apathy, an international coalition of researchers, professionals, and scientists have come together to offer a set of realistic and bold solutions to climate change. One hundred techniques and practices are described here—some are well known; some you may have never heard of. They range from clean energy to educating girls in lower-income countries to land use practices that pull carbon out of the air. The solutions exist, are economically viable, and communities throughout the world are currently enacting them with skill and determination. Available On Amazon

Designing Climate Solutions: A Policy Guide for Low-Carbon Energy

by Hal Harvey, Robbie Orvis, Jeffrey Rissman
1610919564With the effects of climate change already upon us, the need to cut global greenhouse gas emissions is nothing less than urgent. It’s a daunting challenge, but the technologies and strategies to meet it exist today. A small set of energy policies, designed and implemented well, can put us on the path to a low carbon future. Energy systems are large and complex, so energy policy must be focused and cost-effective. One-size-fits-all approaches simply won’t get the job done. Policymakers need a clear, comprehensive resource that outlines the energy policies that will have the biggest impact on our climate future, and describes how to design these policies well. Available On Amazon

This Changes Everything: Capitalism vs. The Climate

by Naomi Klein
1451697392In This Changes Everything Naomi Klein argues that climate change isn’t just another issue to be neatly filed between taxes and health care. It’s an alarm that calls us to fix an economic system that is already failing us in many ways. Klein meticulously builds the case for how massively reducing our greenhouse emissions is our best chance to simultaneously reduce gaping inequalities, re-imagine our broken democracies, and rebuild our gutted local economies. She exposes the ideological desperation of the climate-change deniers, the messianic delusions of the would-be geoengineers, and the tragic defeatism of too many mainstream green initiatives. And she demonstrates precisely why the market has not—and cannot—fix the climate crisis but will instead make things worse, with ever more extreme and ecologically damaging extraction methods, accompanied by rampant disaster capitalism. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}