مع الطاقة الشمسية الرخيصة والرياح ، هل حان الوقت لإعادة النظر في كفاءة الطاقة؟

مع الطاقة الشمسية الرخيصة والرياح ، هل حان الوقت لإعادة النظر في كفاءة الطاقة؟

وقد حفزت الحاجة إلى خفض الانبعاثات من قطاع الطاقة استخدام الطاقة المائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، وتطوير مباني أكثر كفاءة تستهلك طاقة أقل. وهذه الحلول لها بالفعل خفض طفيف نصيب الفرد من الطاقة في العالم. ولكن بمجرد أن تصبح مصادر الطاقة المتجددة مهيمنة بالفعل ، فإن مفهوم "كفاءة الطاقة" بأكمله سوف يصبح عتيقا.

بعبارة بسيطة ، كفاءة الطاقة هي مقدار الطاقة المستخدمة لإنتاج خدمة مثل الدفء أو النقل أو الترفيه. في الممارسة العملية ، لا سيما عند تطبيقها على المباني والمدن ، يترجم هذا الهدف إلى "الحد من استهلاك الطاقة في جميع الأوقات".

هذه الاستراتيجية منطقية عندما يتم توليد الطاقة في الغالب من الوقود الأحفوري الكثيفة الكربون ، في محطات توليد الطاقة التي يمكن تشغيلها وإيقاف تشغيلها بسهولة مع تذبذب الطلب. هناك رابط بسيط ومباشر: إذا كنت تستخدم طاقة أقل ، فسيتم حرق كميات أقل من الفحم أو الغاز ، وستنبعث كمية أقل من الكربون.

لكن الطاقة المتجددة تغير الأشياء. الريح والشمس كلاهما حر وغير محدود تقريبا ، وبالتالي فإن كل وحدة طاقة إضافية ليست فقط نظيفة ولكن أيضا خالية أساسا. مع القليل من الجانب السلبي لاستخدام المزيد من الكهرباء عندما يكون متاحًا ، سنحتاج إلى إعادة التفكير في كفاءة الطاقة.

هل أقل دائما أكثر؟

جوهر القضية هو الحاجة إلى الموازنة بين العرض والطلب. في أنظمة الكهرباء ، يجب مطابقة الاثنين بالتساوي في جميع الأوقات أو انهيار النظام ، تاركًا الجميع بدون طاقة. هذه ليست مشكلة كبيرة عندما يكون معظم الجيل قابلا للتحكم ويمكن أن يستجيب للتغيرات في ميزان العرض / العرض ، على سبيل المثال إذا كان المولّد الكبير يعاني فجأة من مشكلة أو جميع الناس 26m وضع غلاية على ذات مرة.

الصورة مختلفة تمامًا ما أن تصبح الكهرباء متجددة في الغالب. عند هذه النقطة ستكون هناك تغييرات أكبر وأكثر تواتراً في اللحظة الأخيرة في التوليد ، ربما ناتجة عن تغيرات في كمية أشعة الشمس أو الرياح. وبما أن التوربينات والألواح الشمسية كانت ستنهي إلى حد كبير محطات توليد الطاقة التقليدية ، سيكون هناك عدد أقل من المولدات التي يمكن التحكم فيها لموازنة العرض والطلب (يمكن بالطبع فصل التوربينات والألواح ، ولكن لا يمكن تشغيل الرياح والشمس). في الواقع ، سوف تعمل بعض محطات الطاقة فقط من أجل تحقيق التوازن في النظام.

في هذا السياق ، ماذا يحدث عندما يكون هناك فائض؟ لن يكون من الممكن دائمًا تقليل إنتاج المولدات التي يمكن التحكم فيها (في الغالب الوقود الأحفوري) ، إما لأنها لا تستطيع الاستجابة بسرعة كافية أو لأنها تحتاج إلى البقاء على الإنترنت للمساعدة في موازنة النظام في المستقبل القريب. قد يكون من الممكن تخزين بعض الطاقة الزائدة في بطارية لاستخدامها لاحقًا ، لكن البطاريات لا تزال باهظة الثمن. نحن بعيدون عن امتلاك مساحة تخزين كافية حتى نصبح خيارًا واقعيًا. مع توليد طاقة أكثر من الطاقة المستخدمة ، قد تضيع الكهرباء النظيفة والرخيصة.

انها مسألة وقت

التوقيت هو المفتاح. إذا كان الناس يركزون على تقليل كمية الكهرباء التي يستخدمونها في جميع الأوقات ، فإنهم سوف يفوتون في نهاية المطاف فوائد استخدام الطاقة المتجددة النظيفة والرخيصة لغسيل الملابس ، أو تسخين المنازل ، أو شحن السيارات أو خدمات مرنة أخرى. حتى أنها يمكن أن تنتقل من الغاز إلى التدفئة الكهربائية في الأوقات التي تكون فيها معظم الكهرباء قابلة للتجديد ، وهي خطوة من شأنها أن تزيد من استهلاك الكهرباء ولكنها تقلل من تكاليف الطاقة الإجمالية والانبعاثات.

ومن الناحية المثالية ، يمكن تخفيض الاستهلاك في الأوقات التي يعني فيها إيقاف تشغيل مولدات الوقود الأحفوري ، بدلاً من مزارع الرياح أو الطاقة الشمسية. في الواقع العملاء يجري بالفعل تدفع لاستخدام المزيد من الكهرباء خلال فترات ارتفاع فائض الطاقة المتجددة. إن خطط "الاستجابة للطلب" هذه حيث يستفيد المستهلكون المرنون من تغيير استهلاكهم (وليس فقط خفضه) هي طريقة فعالة جعل الطاقة أرخص ونظافة.

أمور الموقع

توقيت انخفاض استهلاك الكهرباء يهم ، ولكن الموقع. نادرًا ما يتم استخدام الكهرباء بشكل نادر بجوار المكان الذي تم إنشاؤه فيه ، ويمكن للشبكة التي تربط الاثنين أن تصبح مشبعة - خاصة خلال فترات ارتفاع الطلب أو فائض التوليد. في هذه النقاط ، قد تمنع الاختناقات منع توليد كميات كبيرة من الطاقة المتجددة في جزء واحد من الشبكة إلى المستهلكين في جزء آخر. ويمكن بدلاً من ذلك تلبية هذا الطلب بالكهرباء من الوقود الأحفوري في حين يتم تقييد المولدات المتجددة. هذا يمكن في نهاية المطاف زيادة تكاليف دافعي الفاتورة.

المحادثةسيحتاج كل من يريد أن يرى نظام طاقة أنظف وأرخص إلى إعادة تعريف "كفاءة الطاقة" لمراعاة أهمية التوقيت والمكان. تذكر أن استخدام كميات أقل من الكهرباء يوفر المزيد من المال والانبعاثات في أوقات معينة من اليوم وفي بعض الأماكن مقارنةً بالآخرين. على الرغم من أنه قد يكون غير بديهي ، في الأوقات والأماكن التي يمكن فيها تقليص الجيل المتجدد ، فإنه من المستحسن استخدام المزيد من الكهرباء.

نبذة عن الكاتب

نيكولاس غود ، باحث مشارك ، الطاقة الكهربائية وأنظمة الطاقة ، جامعة مانشستر وإدواردو مارتينيز سييزنا ، باحث مشارك ، الطاقة الكهربائية وأنظمة الطاقة ، جامعة مانشستر

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = solar power؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

With Cheap Solar And Wind Power, Is It Time To Rethink Energy Efficiency?

With Cheap Solar And Wind Power, Is It Time To Rethink Energy Efficiency?

The need to cut emissions from the energy sector has motivated the use of hydro, solar and wind power, and the development of more efficient buildings that consume less energy. And these solutions have indeed slightly reduced the world’s per-capita energy emissions. But once renewables really do become dominant, the entire concept of “energy efficiency” will become outdated.

In simple terms, energy efficiency is the amount of energy used to produce a service such as warmth, transport or entertainment. In practice, particularly when applied to buildings and cities, this objective translates to “reducing all energy consumption at all times”.

Such a strategy makes sense when energy is mostly generated from carbon-intensive fossil fuels, in power plants that can easily be switched on and off as demand fluctuates. There is a simple and direct link: if you use less energy, less coal or gas will be burnt, and less carbon will be emitted.

But renewable energy changes things. The wind and sun are both free and almost infinite, and therefore each extra unit of energy generated is not only clean but also essentially free. With little downside to using more electricity when it is available, we’ll need to rethink energy efficiency.

Is less always more?

The crux of the issue is the need to balance supply and demand. In electricity systems, the two must be evenly matched at all times or the system will collapse, leaving everyone without power. This is not a big issue when most generation is controllable and can respond to changes in the demand/supply balance, for example if a large generator suddenly has a problem or if 26m people all put the kettle on at once.

The picture is completely different once electricity is mostly renewable. At this point there would be larger and more frequent last-minute changes in generation, perhaps resulting from changes in the amount of sunshine or wind. And, as turbines and solar panels would have largely displaced traditional power plants, there would be fewer controllable generators to balance supply and demand (turbines and panels can of course be disconnected, but the wind and sun cannot be turned on). In fact, some power plants will operate just for the sake of balancing the system.

In this context, what happens when there is a surplus? It won’t always be possible to reduce the output of controllable (mostly fossil-fuel) generators, either because they cannot react fast enough or because they need to remain online to help balance the system in the near future. It may be possible to store some of the excess electricity in a battery for use later, but batteries are still very expensive. We are a long way from having enough storage for this to become a realistic option. With more power being generated than used, clean and cheap electricity may go to waste.

It’s a matter of time

Timing is key. If people are focused on minimising how much electricity they use at all times then they will ultimately miss out on the benefits of using clean and cheap renewable power for laundry, preheating homes, charging cars or other time-flexible services. They could even switch from gas to electric heating at times when most electricity is renewable, a move that would increase electricity consumption but reduce overall energy costs and emissions.

Consumption would ideally be reduced at times when that meant switching off fossil-fuel generators, rather than wind or solar farms. Indeed customers are already being paid to use more electricity during periods of high renewable energy surplus. These “demand response” schemes where flexible consumers benefit from changing their consumption (not just decreasing it) are an effective way to make energy cheaper and cleaner.

Location matters

The timing of reduced electricity consumption matters, but so does the location. Electricity is of course rarely used right next to where it was generated, and the network that links the two can become saturated – particularly during periods of high demand or generation surplus. At these points, bottlenecks may prevent large amounts of renewable generation in one part of the network from being transported to consumers in another. That demand may instead be met with electricity from fossil fuels while the renewable generators are curtailed. This can ultimately increase costs for bill-payers.

The ConversationAll those who want to see a cleaner, cheaper energy system will need to redefine “energy efficiency” to account for the importance of timing and location. Remember that using less electricity saves more money and emissions at some times of the day and in some places compared to others. Though it may be counter-intuitive, in times and places where renewable generation would otherwise be curtailed, it is actually desirable to use more electricity.

About The Author

Nicholas Good, Research Associate, Electrical Energy and Power Systems, University of Manchester and Eduardo Martínez Ceseña, Research Associate, Electrical Energy and Power Systems, University of Manchester

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

Solar Power Demystified: The Beginners Guide To Solar Power, Energy Independence And Lower Bills
climate solutionsAuthor: Lacho Pop MSE
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook
Publisher: Digital Publishing Ltd

Buy Now

DIY Solar Power: How To Power Everything From The Sun
climate solutionsAuthor: Micah Toll
Binding: Paperback
Publisher: Toll Publishing
List Price: $14.99

Buy Now

Install Your Own Solar Panels: Designing and Installing a Photovoltaic System to Power Your Home
climate solutionsAuthor: Joseph Burdick
Binding: Paperback
Publisher: Storey Publishing, LLC
List Price: $19.95

Buy Now

enarzh-CNtlfrdehiidptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}