إعادة نمو غابة استوائية - هل من الأفضل زراعة الأشجار أو تركها للطبيعة؟

إعادة نمو غابة استوائية - هل من الأفضل زراعة الأشجار أو تركها للطبيعة؟
ثمانون خامشالي / شترستوك
 

يعد تدمير الغابات الاستوائية عاملاً رئيسياً في فقدان التنوع البيولوجي و أزمة المناخ. استجابةً لذلك ، يناقش دعاة الحفاظ على البيئة والعلماء أمثالنا أفضل طريقة لتحفيز استعادة هذه الغابات. كيف تأخذ رقعة من الأرض مليئة بجذوع الأشجار ، أو حتى المراعي العشبية أو مزرعة زيت النخيل ، وتحولها مرة أخرى إلى غابة مزدهرة مليئة بأنواعها الأصلية؟

اعتمدت الغابات تقليديًا على زراعة الأشجار ، وهو ما يبدو واضحًا بدرجة كافية. ومع ذلك ، فقد أثار هذا النهج انتقادات من البعض علماء البيئة الترميم، الذين يجادلون بأن غرس الأشجار الصغيرة والعناية بها أمر مكلف واستخدام غير فعال للموارد الشحيحة. وأشاروا أيضًا إلى أن الكربون المحبوس في الأشجار النامية يتم إطلاقه بسرعة في الغلاف الجوي إذا تم حصاد المزارع واستخدامه في المنتجات الخشبية قصيرة العمر مثل الورق أو الورق المقوى.

حتى أن هناك بعض دراسات الحالة الموثقة جيدًا حيث كان لغرس الأشجار نتائج سلبية. على سبيل المثال ، عندما تم توسيع الغطاء الحرجي على هضبة اللوس في الصين ، زاد تآكل التربة وكان هناك كمية أقل من المياه المتاحة للناس والزراعة. في شيلي ، خلقت الإعانات المقدمة لزراعة الأشجار حافزًا ضارًا لزراعة الأشجار بدلاً من الحفاظ على الغابات الطبيعية. في الفترة بين عامي 2006 و 2011 ، أدت السياسة إلى إطلاق أ فقدان الغطاء الحرجي الطبيعي ولا يوجد تغيير صاف في كمية الكربون المخزنة في الأشجار في جميع أنحاء البلاد.

اتركه للطبيعة؟

يشار إلى النهج البديل باسم التجديد الطبيعي. يعني هذا عمومًا حماية المنطقة التي تريد إعادة نموها ، ربما باستخدام أسوار أو تشريعات جديدة ، ثم ترك الغابة تتعافى تلقائيًا من خلال البذور الخاملة المدفونة في التربة أو البذور المتناثرة بفعل الرياح أو الحيوانات.

للتجديد الطبيعي العديد من المزايا: فهو يتطلب بنية تحتية محدودة أو معرفة فنية وغالبًا ما يكون التنفيذ رخيصًا. هناك أيضًا أدلة واسعة النطاق على أن التجديد الطبيعي كان فعالًا في تحفيز التعافي الكتلة الحيوية للغابات و التنوع البيولوجي. من المغري النظر إلى التجدد الطبيعي على أنه حل مفيد للجميع للتنمية الاقتصادية والبيئة.

لكن الحقائق الاجتماعية - البيئية تعقد هذه الرسالة الإيجابية. تتمثل الخطوة الأولى الحاسمة في تأمين المكاسب من أي تدخلات ، حيث قد يستمر تدهور الغابات التي تتجدد بشكل طبيعي واستعادة نشاطها من خلال الإفراط في الحصاد إذا لم تكن محمية. وهذا يتطلب مشاركة وثيقة من المجتمعات المحلية وملاك الأراضي في صنع القرار ، لضمان توزيع فوائد وتكاليف استعادة الغابات بشكل مناسب.

غالبًا ما يعتمد التجديد الطبيعي على الحيوانات لتفريق البذور. ولكن في العديد من الغابات الاستوائية ، تم استنفاد هذه الحيوانات ، وخاصة الطيور الكبيرة والثدييات التي تنشر أكبر البذور ، بسبب الصيد. في ال غابات الأطلسي في البرازيل، فإن الأشجار ذات البذور الأكبر حجمًا بها خشب أكثر كثافة ، وقد يؤدي فقدان الثدييات والطيور الكبيرة التي تشتت البذور مثل التابير والطوقان إلى استعادة الغابات التي تهيمن عليها الأشجار ذات الأخشاب الخفيفة التي تخزن كميات أقل من الكربون. في الغابات المطيرة في جنوب شرق آسيا ، تمتلك الأشجار المهيمنة بذورًا مجنحة تدور في الهواء لمسافات قصيرة، وبالتالي لا يمكن إعادة استيطان المواقع على بعد بضع عشرات من الأمتار من مصدر البذور


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

تستخدم الطوقان مناقيرها الكبيرة لتفريق البذور حول غابات البرازيل الأطلسية.تستخدم الطوقان مناقيرها الكبيرة لتفريق البذور حول غابات البرازيل الأطلسية. رافائيل مارتوس مارتينز / شترستوك

غالبًا ما تتجدد الغابات الاستوائية بشكل طبيعي في الأراضي المهجورة البعيدة عن الغابات الأصلية التي لم يمسها أحد. ومع ذلك ، إذا كانت القيود المفروضة على تشتت البذور تعني أنها تفتقر إلى أنواع الأشجار التي كانت سائدة في الأصل ، فإن هذه الغابات الصغيرة ستخزن الكربون بسرعة أقل وتصبح موطنًا لأنواع حيوانية أقل.

دراسة لمدة 20 سنة

إذن كيف يتطابق التجديد الطبيعي مع نهج أكثر نشاطًا؟ نشرنا مؤخرًا نتائج دراسة لمدة 20 عاما التي حاولت معالجة هذا السؤال. بعد تسجيل غابة استوائية في ماليزيا في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي ، قام فريقنا الدولي أولاً بقياس كمية الكربون التي لا تزال مخزنة في أشجارها المتبقية. ثم قمنا بعد ذلك بتتبع تخزين الكربون على مدى عقدين من الزمن في المناطق التي تُركت للتجدد بشكل طبيعي ، والبقع المجاورة التي تمت استعادتها بنشاط من خلال زراعة الأشجار وتقليل الحشائش المتسلقة التنافسية.

عندما قارنا الاثنين ، وجدنا أن الغابة المستعادة بنشاط كانت تخزن الكربون بنسبة 50٪ أسرع من الغابة المتبقية للتجدد بشكل طبيعي. تم دعم هذه النتيجة من خلال قياس حجم وعدد الأشجار على الأرض وبواسطة مسح الليزر للغابة من طائرة.

لا نعرف حتى الآن كيف تم تحقيق هذه الزيادة. أحد الاحتمالات هو أن الأشجار المزروعة قد ملأت الفجوات الكبيرة بين الأشجار الكبيرة القليلة التي خلفها قاطعو الأشجار ، في حين أن البقع المكافئة في الغابة المتجددة بشكل طبيعي كانت بعيدة عن انتشار البذور الطبيعية. قد تكون التباعد الأكبر بين الأشجار الصغيرة ، جنبًا إلى جنب مع إزالة الكروم المتنافسة واختيار الأنواع بعناية ، قد سمح لها بالنمو بشكل أسرع وتراكم المزيد من الكربون بمرور الوقت.

تُزرع شتلات أشجار الغابات المطيرة في مشتل قبل زراعتها في الغابة المستعادة.تُزرع شتلات أشجار الغابات المطيرة في مشتل قبل زراعتها في الغابة المستعادة. سوني رويال / SEARRP, مؤلف المنصوص

كانت معالجة الترميم باهظة الثمن ، حيث كلفت حوالي 1,500 دولار أمريكي (1,080،XNUMX جنيهًا إسترلينيًا) لكل هكتار من الغابات المعالجة على مدار عمر المشروع. يمكن استرداد بعض هذه التكلفة من خلال بيع أرصدة الكربون (حيث يدفع الملوثون تكاليف استعادة الغابات "لتعويض" انبعاثاتهم) ، لكن تغطية التكلفة بالكامل غير واقعي بالأسعار الحالية.

ستحد التكلفة المرتفعة حتماً من استخدام الاستعادة النشطة في أكثر المواقع انفصالاً أو تدهورًا حيث من غير المرجح أن تتجدد الغابات بشكل طبيعي. على الرغم من أننا سنضطر إلى الاعتماد على الحيوانات والرياح لنشر البذور في العديد من الأماكن ، فإن زراعة الأشجار في أماكن أخرى ستكون ضرورة بيئية لا يمكننا تحمل رفضها.

حول المؤلفالمحادثة

ديفيد بورسللم ، أستاذ بيئة الغابات والتنوع ، جامعة أبردين؛ كريستوفر فيليبسون ، باحث أول ، قسم علوم النظم البيئية ، ETH Zürich ، المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا زيوريخ، ومارك كاتلر ، أستاذ الجغرافيا الطبيعية ، جامعة دندي

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

الحياة بعد الكربون: التحول العالمي التالي للمدن

by Peter Plastrik ، جون كليفلاند
1610918495مستقبل مدننا ليس هو ما كان عليه من قبل. نموذج المدينة الحديثة الذي ترسخت عالميا في القرن العشرين قد عاشت فائدته. لا يمكنها حل المشكلات التي ساعدت في خلقها - خاصة الاحتباس الحراري. لحسن الحظ ، يظهر نموذج جديد للتنمية الحضرية في المدن لمعالجة حقائق تغير المناخ بقوة. إنه يحول الطريقة التي تصمم بها المدن وتستخدم الفضاء المادي ، وتولد ثروة اقتصادية ، وتستهلك الموارد وتتخلص منها ، وتستغل النظم الإيكولوجية الطبيعية وتحافظ عليها ، وتستعد للمستقبل. متاح في أمازون

الإنقراض السادس: تاريخ غير طبيعي

من اليزابيث كولبرت
1250062187على مدى نصف مليار سنة مضت ، حدثت خمس حالات انقراض جماعي ، عندما تعاقد تنوع الحياة على الأرض فجأة وبشكل دراماتيكي. العلماء في جميع أنحاء العالم يراقبون الآن الانقراض السادس ، وتوقع أن يكون أكثر انقراض حدث مدمر منذ تأثير الكويكبات التي قضت على الديناصورات. هذه المرة ، هذه الجثة هي لنا. في النثر الذي كان صريحا ومسلية ومطلعا في وقت واحد ، نيويوركر تخبرنا الكاتبة إليزابيث كولبير لماذا وكيف غيّر البشر الحياة على كوكب الأرض بطريقة لم يكن بها أي نوع من قبل. البحث المتشابك في ستة مجالات ، وصف للأنواع الرائعة التي فقدت بالفعل ، وتاريخ الانقراض كمفهوم ، يوفر Kolbert سرد مؤثر وشامل للاختفاء الذي يحدث أمام أعيننا. إنها تُظهر أن الانقراض السادس من المرجح أن يكون إرث البشرية الأطول ، ويجبرنا على إعادة التفكير في السؤال الأساسي حول معنى أن تكون إنسانًا. متاح في أمازون

حروب المناخ: الكفاح من أجل البقاء مع ارتفاع درجة حرارة العالم

بقلم جوين داير
1851687181موجات اللاجئين المناخ. العشرات من الدول الفاشلة. حرب شاملة. من واحد من أكبر المحللين الجيوسياسيين في العالم ، تأتي لمحة مرعبة عن الحقائق الاستراتيجية في المستقبل القريب ، عندما يدفع التغير المناخي قوى العالم نحو سياسة البقاء على قيد الحياة. بصمة وراسخة ، حروب المناخ سيكون واحدا من أهم الكتب في السنوات المقبلة. اقرأها واكتشف ما الذي نتجه إليه. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

 

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

السفر بين العوالم: أغمض عينيك حتى تتمكن من الرؤية
أغمض عينيك حتى تتمكن من رؤية: السفر بين العوالم والسعي لإعادة الاتصال
by فابيانا فونديفيلا
منذ بدايات الحضارة الإنسانية ، استخدمت جميع شعوب الأرض تقريبًا بعض ...
على ماذا تعتمد سلطتنا؟
الانتقال من السلطة الاستبدادية "الخارجية" إلى السلطة "الداخلية" الروحية
by بيير Pradervand
لآلاف السنين ، منذ أن بدأت البشرية بالاستقرار في المدن ، تطورنا بشكل جامد ، ...
ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد
ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد
by ارفين لازلو
غالبًا ما يُقابل الحديث عن التغيير الأساسي في العالم من حولنا بالتشكيك. التغيير في المجتمع ...
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
by بيتر روبرت
كلنا نختبر الحديث الإيجابي والسلبي عن النفس بشكل منتظم. سواء كنت تدرك ذلك أو ...
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 أبريل 2021
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
إذا كنت قد تعاقدت مع COVID: الشفاء والمضي قدمًا
إذا كنت قد تعاقدت مع COVID: الشفاء والمضي قدمًا
by Stacee L. Reicherzer PhD
إذا كنت قد أصبت بـ COVID ، فأنت لا تعاني فقط من مشاكل صحية قد تكون مهددة للحياة ، ...
الصحوة على حلم الأرض وحب العالم
الصحوة على حلم الأرض وحب العالم
by مشروع قانون بلوتكين، دكتوراه
السؤال الأهم ليس كيفية النجاة من فقدان التنوع البيولوجي ، واضطراب المناخ ، والبيئة ...
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
by بولا كاليجيوري ، دكتوراه.
حتى لو كان تحملك للغموض أقل ، فهناك طرق مثبتة لبناء هذا المهم ...

الأكثر قراءة

هل غرفة نومك المقدس؟
هل غرفة نومك مقدسة؟ تكريم محميتك الشخصية
by جون روبرتسون
غرفة النوم هي موطن صلواتنا وأحلامنا ، وحدتنا وجنسنا. في هذا الحرم الداخلي ...
عصر الحوت إلى عصر الدلو
الانتقال من عصر الحوت إلى عصر الدلو
by شعاع جراس
جلب عصر الحمل إيقاظًا للأنا الموجهة خارجيًا ، ولكن الحوت الأكثر أنوثة ...
3 طرق يمكن لمعلمي الموسيقى من خلالها مساعدة الطلاب المصابين بالتوحد على تنمية مشاعرهم
3 طرق يمكن لمعلمي الموسيقى من خلالها مساعدة الطلاب المصابين بالتوحد على تنمية مشاعرهم
by دون ر.ميتشل وايت ، جامعة جنوب فلوريدا
يكافح العديد من الأطفال المصابين بالتوحد للعثور على الكلمات للتعبير عن شعورهم. ولكن عندما يتعلق الأمر ...
Defund الشرطة؟ بدلًا من ذلك ، قم بإنهاء الذكورة السامة و "رجال الشرطة المحاربين"
Defund الشرطة؟ بدلًا من ذلك ، قم بإنهاء الذكورة السامة و "رجال الشرطة المحاربين"
by أنجيلا وركمان ستارك ، جامعة أثاباسكا
يحاكم ضابط الشرطة المتهم بالقتل في وفاة جورج فلويد حاليًا في ...
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
by بولا كاليجيوري ، دكتوراه.
حتى لو كان تحملك للغموض أقل ، فهناك طرق مثبتة لبناء هذا المهم ...
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
by تارا إن.ريتشاردز وجوستين نيكس ، جامعة نبراسكا أوماها
توقع الخبراء زيادة ضحايا العنف الأسري الذين يطلبون المساعدة العام الماضي (2020). ضحايا ...
في أي عمر يكون الناس عادة أكثر سعادة؟ بحث جديد يقدم أدلة مفاجئة
في أي عمر يكون الناس عادة أكثر سعادة؟ بحث جديد يقدم أدلة مفاجئة
by كلير ميهتا ، كلية إيمانويل
إذا كان بإمكانك أن تكون في عمر واحد لبقية حياتك ، فماذا ستكون؟ هل تختار أن تكون تسعة ...
يهدد تغير المناخ القهوة - لكننا وجدنا أنواعًا برية لذيذة يمكن أن تساعد في إنقاذ مشروب الصباح
يهدد تغير المناخ القهوة - لكننا وجدنا أنواعًا برية لذيذة يمكن أن تساعد في إنقاذ مشروب الصباح
by آرون بي ديفيس ، الحدائق النباتية الملكية ، كيو
العالم يحب القهوة. بتعبير أدق ، تحب قهوة أرابيكا. من رائحتها الطازجة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Regrowing A Tropical Forest – Is It Better To Plant Trees Or Leave It To Nature?

Regrowing A Tropical Forest – Is It Better To Plant Trees Or Leave It To Nature?
Thammanoon Khamchalee / shutterstock
 

The destruction of tropical forest is a major contributor to biodiversity loss and the climate crisis. In response, conservationists and scientists like us are debating how to best catalyse recovery of these forests. How do you take a patch of earth littered with tree stumps, or even a grassy pasture or palm oil plantation, and turn it back into a thriving forest filled with its original species?

Foresters have traditionally relied on planting trees, which seems obvious enough. Yet this approach has attracted criticism from some restoration ecologists, who argue that planting and caring for young trees is expensive and an inefficient use of scarce resources. They also point out that the carbon locked up in growing trees is quickly released into the atmosphere if plantations are harvested and used for short-lived wood products such as paper or cardboard.

There are even some well-documented case studies where tree planting has had negative outcomes. For instance, when forest cover was expanded on the Loess Plateau in China, soil erosion increased and there was less water available for people and agriculture. In Chile, subsidies for tree planting created a perverse incentive to plant trees instead of conserving natural forests. In the period between 2006 and 2011, the policy triggered a loss of natural forest cover and no net change in the amount of carbon stored in trees across the country.

Leave it to nature?

The alternative approach is referred to as natural regeneration. This generally means protecting the area you want to regrow, perhaps with fences or new legislation, and then letting the forest recover spontaneously through dormant seeds lying buried in soil or with seeds dispersed by wind or animals.

Natural regeneration has many advantages: it requires limited infrastructure or technical know-how and is often cheap to implement. There is also widespread evidence that natural regeneration has been effective at catalysing the recovery of forest biomass and biodiversity. It is tempting to view natural regeneration as a win-win solution for economic development and the environment.

But socio-ecological realities complicate this positive message. The critical first step is to secure the gains from any interventions, as both naturally regenerating and actively restored forest may continue to be degraded through over-harvesting if they are not protected. This requires the close participation of local communities and landowners in decision making, to ensure that the benefits and costs of forest restoration are distributed appropriately.

Natural regeneration often relies on animals to disperse the seeds. But in many tropical forests these animals, especially the larger birds and mammals that disperse the largest seeds, have been severely depleted by hunting. In the Atlantic forests of Brazil, trees with larger seeds have more dense wood, and loss of large seed-dispersing mammals and birds such as tapirs and toucans may result in recovering forests becoming dominated by light-wooded trees which store less carbon. In south-east Asian rainforests, the dominant trees have winged seeds that spin in the air over short distances, and therefore can’t recolonise sites more than a few tens of metres away from a seed source


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Toucans use their big beaks to disperse seeds around Brazil’s Atlantic forest.Toucans use their big beaks to disperse seeds around Brazil’s Atlantic forest. Rafael Martos Martins / shutterstock

Tropical forests often regenerate naturally on abandoned lands distant from the original, untouched forests. Yet if limitations on seed dispersal mean they lack the tree species that were originally dominant, then these young forests will store carbon less quickly and become home to fewer animal species.

A 20-year study

So how does natural regeneration match up against a more active approach? We recently published the results of a 20-year study that tried to address this question. After a tropical forest in Malaysia had been logged back in the 1980s and 1990s, our international team first measured how much carbon it still stored in its remaining trees. We then tracked carbon storage across two decades in areas that had been left to regenerate naturally, and adjacent patches that had been actively restored by tree planting and cutting back competitive weeds and climbers.

When we compared the two, we found that the actively restored forest was storing carbon 50% faster than the forest left to regenerate naturally. This finding was supported by measuring the size and number of trees on the ground and by laser scanning the forest from an aeroplane.

We don’t yet know how that increase was achieved. One possibility is that the planted trees filled the large gaps between the few large trees left by loggers, whereas equivalent patches in naturally regenerating forest were out of reach of natural seed dispersal. Greater spacing of young trees, combined with weeding out the competing vines and careful species selection, may have allowed them to grow faster and accumulate more carbon through time.

Rainforest tree seedlings are grown in a nursery before being planted in the restored forest.Rainforest tree seedlings are grown in a nursery before being planted in the restored forest. Sonny Royal / SEARRP, Author provided

The restoration treatment was expensive, costing about US$1,500 (£1,080) per hectare of treated forest over the lifetime of the project. Some of this cost could be recovered through selling carbon credits (where polluters would pay for forest restoration to “offset” their own emissions), but covering the whole cost is unrealistic at current prices.

The high cost will inevitably limit the use of active restoration to the most disconnected or degraded sites where it is least likely that forests would regenerate naturally. Though we’ll have to rely on animals and wind to spread seeds in many settings, in other settings planting trees will be an ecological necessity we can’t afford to reject.

About the AuthorsThe Conversation

David Burslem, Professor of Forest Ecology and Diversity, University of Aberdeen; Christopher Philipson, Senior Researcher, Department of Environmental Systems Science, ETH Zürich, Swiss Federal Institute of Technology Zurich, and Mark Cutler, Professor of Physical Geography, University of Dundee

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Life After Carbon: The Next Global Transformation of Cities

by Peter Plastrik , John Cleveland
1610918495The future of our cities is not what it used to be. The modern-city model that took hold globally in the twentieth century has outlived its usefulness. It cannot solve the problems it helped to create—especially global warming. Fortunately, a new model for urban development is emerging in cities to aggressively tackle the realities of climate change. It transforms the way cities design and use physical space, generate economic wealth, consume and dispose of resources, exploit and sustain the natural ecosystems, and prepare for the future. Available On Amazon

The Sixth Extinction: An Unnatural History

by Elizabeth Kolbert
1250062187Over the last half-billion years, there have been Five mass extinctions, when the diversity of life on earth suddenly and dramatically contracted. Scientists around the world are currently monitoring the sixth extinction, predicted to be the most devastating extinction event since the asteroid impact that wiped out the dinosaurs. This time around, the cataclysm is us. In prose that is at once frank, entertaining, and deeply informed, New Yorker writer Elizabeth Kolbert tells us why and how human beings have altered life on the planet in a way no species has before. Interweaving research in half a dozen disciplines, descriptions of the fascinating species that have already been lost, and the history of extinction as a concept, Kolbert provides a moving and comprehensive account of the disappearances occurring before our very eyes. She shows that the sixth extinction is likely to be mankind's most lasting legacy, compelling us to rethink the fundamental question of what it means to be human. Available On Amazon

Climate Wars: The Fight for Survival as the World Overheats

by Gwynne Dyer
1851687181Waves of climate refugees. Dozens of failed states. All-out war. From one of the world’s great geopolitical analysts comes a terrifying glimpse of the strategic realities of the near future, when climate change drives the world’s powers towards the cut-throat politics of survival. Prescient and unflinching, Climate Wars will be one of the most important books of the coming years. Read it and find out what we’re heading for. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

What Does Our Authority Rest Upon?
Transitioning from Authoritarian "Outer" Authority to Spiritual "Inner" Authority
by Pierre Pradervand
For thousands of years, ever since mankind started settling in cities, we evolved in rigid,…
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
by Ervin Laszlo
Talk of fundamental change in the world around us is often met with skepticism. Change in society,…
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
by Peter Ruppert
We all experience positive and negative self-talk on a regular basis. Whether you realize it or…
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
by Stacee L. Reicherzer PhD
If you’ve contracted COVID, you not only had health problems that may have been life-threatening,…
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
by Bill Plotkin, Ph.D.
The most important question is not how to survive biodiversity loss, climate disruption, ecological…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
by Mary J. Cronin, Ph.D.
One approach that addresses the challenges families face today comes down to a familiar but often…

MOST READ

Is Your Bedroom Sacred?
Is Your Bedroom Sacred? Honoring Your Personal Sanctuary
by Jon Robertson
The bedroom is home to our prayers and dreams, our solitude and sexuality. In this inner sanctum,…
Age of Pisces to Age of Aquarius
Transitioning from the Age of Pisces to the Age of Aquarius
by Ray Grasse
The Age of Aries brought an awakening of the outwardly directed ego, but the more feminine Piscean…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
by Dawn R. Mitchell White, University of South Florida
Many children with autism struggle to find the words to express how they feel. But when it comes to…
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
by Tara N. Richards and Justin Nix, University of Nebraska Omaha
Experts expected the increase in domestic violence victims seeking help last year (2020). Victims…
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
by Clare Mehta, Emmanuel College
If you could be one age for the rest of your life, what would it be? Would you choose to be nine…
Viking DNA And The Pitfalls Of Genetic Ancestry Tests
Viking DNA and The Pitfalls of Genetic Ancestry Tests
by Anna Källén, Stockholm University and Daniel Strand, Uppsala University
According to recent estimates, over 26 million people from across the world have purchased a…
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
by Caitlin Clark, Texas AM
Researchers could be a step closer to finding a way to reduce the impact of traumatic memories,…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.