من المقرر أن ينخفض ​​بحر قزوين بمقدار 9 أمتار أو أكثر هذا القرن

من المقرر أن ينخفض ​​بحر قزوين بمقدار 9 أمتار أو أكثر هذا القرن
انطون بالازه / شترستوك

نسخة الفيديو

تخيل أنك على الساحل وتطل على البحر. أمامك 100 متر من الرمال القاحلة التي تبدو وكأنها شاطئ عند انخفاض المد مع موجات لطيفة وراءه. ومع ذلك لا توجد مد وجزر.

هذا ما وجدناه عندما زرنا ميناء ليمان الصغير على ساحل بحر قزوين في أذربيجان. بحر قزوين هو في الواقع بحيرة ، وهو الأكبر في العالم ، ويشهد انخفاضًا مدمرًا في مستوى مياهه على وشك التسارع. بحلول نهاية القرن سيكون بحر قزوين تسعة أمتار إلى 18 مترا. هذا عمق أطول بكثير من معظم المنازل.

وهذا يعني أن البحيرة ستفقد ما لا يقل عن 25٪ من حجمها السابق ، وستكشف عن 93,000 كيلومتر مربع من الأراضي الجافة. إذا كانت تلك الأرض الجديدة دولة ، فستكون بحجم البرتغال.

يحد بحر قزوين خمس دول وهو بحجم ألمانيا أو اليابان. (من المقرر أن ينخفض ​​بحر قزوين بمقدار 9 أمتار أو أكثر هذا القرن)
يحد بحر قزوين خمس دول وهو بحجم ألمانيا أو اليابان.
راينر ليسنيفسكي / شترستوك

كما وجدنا في موقعنا بحث جديد، قد تؤدي الأزمة إلى إبادة بيئية مدمرة مثل تلك التي حدثت في بحر آرال ، على بعد بضع مئات من الكيلومترات إلى الشرق. سطح بحر قزوين ينخفض ​​بالفعل 7 سم كل عام، وهو اتجاه من المرجح أن يزداد. في غضون خمس سنوات ، قد يكون أقل بحوالي 40 سم مما هو عليه اليوم وفي غضون عشر سنوات حوالي متر واحد. تتعامل الدول البحرية في جميع أنحاء العالم مع ارتفاع مستوى سطح البحر بمقدار متر واحد أو نحو ذلك بحلول نهاية القرن. يواجه بحر قزوين انخفاضًا بهذا الحجم - إلا أنه سيحدث في غضون عقد من الزمن.

تغير المناخ هو الجاني. مياه بحر قزوين معزولة ، سطحها بالفعل حوالي 28 مترًا تحت المحيطات العالمية. مستواها هو نتاج كمية المياه التي تتدفق من الأنهار ، ومعظمها من نهر الفولجا العظيم إلى الشمال ، ومقدار هطول الأمطار ، ومقدار التبخر.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


في نهاية القرن ، ستظل نهر الفولجا والأنهار الشمالية الأخرى موجودة. ومع ذلك ، فإن ارتفاع درجة الحرارة المتوقع بحوالي 3 ℃ إلى 4 ℃ في المنطقة سيؤدي إلى التبخر من خلال السقف.

بؤس المستقبل رغم أزمات الماضي

لبحر قزوين تاريخ من الارتفاعات والانهيارات العنيفة. في ديربنت ، على ساحل القوقاز في روسيا ، تشهد أسوار المدينة القديمة المغمورة بالمياه انخفاض مستوى سطح البحر في العصور الوسطى. منذ حوالي 10,000 عام ، كان بحر قزوين أقل بحوالي 100 متر. قبل ذلك ببضعة آلاف من السنين ، كان أعلى بحوالي 50 مترًا مما هو عليه اليوم ، بل إنه تسرب إلى البحر الأسود.

خريطة عمق بحر قزوين: المناطق ذات اللون الأحمر والأصفر قد تختفي بالكامل.
خريطة عمق بحر قزوين: المناطق ذات اللون الأحمر والأصفر قد تختفي بالكامل.
الله دادي وآخرون (2004)

ومع ذلك ، فقد تمكن الأشخاص الذين عاشوا بجانب البحر من التغلب على التقلبات. لم تكن هناك بنية تحتية بشرية على وشك التدمير ، وتحرك العديد من أنواع الحيوانات ببساطة صعودًا وهبوطًا مع مستويات سطح البحر ، كما فعلوا على مدار المليوني سنة الماضية أو نحو ذلك. لكن هذا الوقت مختلف. سيؤثر السقوط على الحياة الحيوانية والنباتية الفريدة والمجهدة بالفعل في بحر قزوين ، إلى جانب المجتمعات البشرية على طول السواحل.

في بعض المناطق ، يكون الخط الساحلي على وشك التراجع مئات الأمتار في السنة أو أكثر. هل يمكنك تخيل بناء أرصفة ومرافئ جديدة بهذه السرعة؟ بحلول الوقت الذي يصبحون فيه جاهزين ، سيكون البحر قد تحرك على بعد كيلومترات أو عشرات الكيلومترات. ستصبح المنتزهات الساحلية قريباً غير ساحلية. ستكون شواطئ اليوم هي التلال الرملية التي تقطعت بها السبل في سهول قاحلة غدًا.

سيؤثر الانخفاض أيضًا على أنهار الأراضي المنخفضة والدلتا حول بحر قزوين. ستصبح السهول التي كانت خصبة في يوم من الأيام جافة جدًا بحيث يتعذر على زراعة البطيخ والأرز الاستمرار.

الحياة الفريدة في بحر قزوين في خطر

أعطت بلدة رامسار الواقعة على الساحل الإيراني اسمها إلى أ الاتفاقية العالمية للأراضي الرطبة. ولكن مع انحسار البحر ، أصبحت المدينة غير ساحلية وستختفي الأراضي الرطبة المحيطة في غضون عقود.

تم إدراج فقمة بحر قزوين رسميًا على أنها مهددة بالانقراض ، وقد انخفضت بنسبة تزيد عن 90٪ خلال القرن الماضي.
تم إدراج فقمة بحر قزوين رسميًا على أنها مهددة بالانقراض ، وقد انخفضت بنسبة تزيد عن 90٪ خلال القرن الماضي.
تريستان تان / شترستوك

تعتبر "الأرفف" الضحلة في شمال وشرق بحر قزوين من الإمدادات الغذائية الرئيسية للأسماك والطيور ، ومع ذلك فإن الرفوف الشمالية والشرقية بأكملها ستتحول إلى أراض قاحلة جافة. سيؤدي هذا إلى تدمير أنواع الأسماك وختم بحر قزوين وثراء أنواع الرخويات والقشريات الفريدة من نوعها في البحر. لقد عانى سكان بحر قزوين بشدة بالفعل في القرن الماضي التلوث والصيد الجائر والأنواع الغازية. تتم تربية حوالي 99٪ من صغار فقمة بحر قزوين على الجليد الشتوي في شمال بحر قزوين. ومع ذلك ، سيختفي جليد الشتاء بل بحر قزوين الشمالي بأكمله.

ما تبقى من النقاط الساخنة للتنوع البيولوجي في الأعماق بين 50 مترا و 150 مترا سوف تتأثر حيث تصب الأنهار المغذيات في الأحواض المركزية الأعمق مصحوبة بارتفاع درجات الحرارة. سيؤدي ذلك إلى خفض مستويات الأكسجين ، وقد يؤثر تطوير المناطق الميتة الإيكولوجية على الملاجئ المتبقية لأنواع بحر قزوين. إن الإبادة البيئية الحقيقية قريبة.

إن ساحل بحر قزوين ينحسر بالفعل.
إن ساحل بحر قزوين ينحسر بالفعل.
فرانك ويسلينج / جوجل إيرث, مؤلف المنصوص

الوضع يستدعي اتخاذ إجراء ، لكن الاحتمالات محدودة. لا يمكن التعامل مع ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون العالمية ، وهو المحرك الرئيسي للظروف المناخية المسببة لأزمة بحر قزوين ، إلا من خلال الاتفاقات العالمية. في العهد السوفيتي ، تم اقتراح تحويلات المياه على نطاق واسع من أنهار سيبيريا للتعامل مع تقلص بحر آرال إلى الشرق. لكن مثل هذه الأعمال الكبيرة - في حالة بحر قزوين ، قناة من البحر الأسود يمكن اعتبارها - تأتي مع مخاطر بيئية وجيوسياسية ضخمة.

ومع ذلك ، فإن العمل ضروري لحماية النباتات والحيوانات الفريدة لبحر قزوين وسبل عيش الناس الذين يعيشون حوله. يقع المرفأ الصغير العالق في ليمان بعيدًا عن البحر كل عام. إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء ، فسيتم تركه بمفرده بأكثر من طريقة.

حول المؤلفالمحادثة

فرانك ويسلينج ، باحث أول ، مركز التنوع البيولوجي الطبيعي ، جامعة اوتريخت ماتيو لاتوادا ، مرشح لنيل درجة الدكتوراه ، قسم علم البيئة الحيوانية والنظاميات ، جامعة جيسن

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

الحياة بعد الكربون: التحول العالمي التالي للمدن

by Peter Plastrik ، جون كليفلاند
1610918495مستقبل مدننا ليس هو ما كان عليه من قبل. نموذج المدينة الحديثة الذي ترسخت عالميا في القرن العشرين قد عاشت فائدته. لا يمكنها حل المشكلات التي ساعدت في خلقها - خاصة الاحتباس الحراري. لحسن الحظ ، يظهر نموذج جديد للتنمية الحضرية في المدن لمعالجة حقائق تغير المناخ بقوة. إنه يحول الطريقة التي تصمم بها المدن وتستخدم الفضاء المادي ، وتولد ثروة اقتصادية ، وتستهلك الموارد وتتخلص منها ، وتستغل النظم الإيكولوجية الطبيعية وتحافظ عليها ، وتستعد للمستقبل. متاح في أمازون

الإنقراض السادس: تاريخ غير طبيعي

من اليزابيث كولبرت
1250062187على مدى نصف مليار سنة مضت ، حدثت خمس حالات انقراض جماعي ، عندما تعاقد تنوع الحياة على الأرض فجأة وبشكل دراماتيكي. العلماء في جميع أنحاء العالم يراقبون الآن الانقراض السادس ، وتوقع أن يكون أكثر انقراض حدث مدمر منذ تأثير الكويكبات التي قضت على الديناصورات. هذه المرة ، هذه الجثة هي لنا. في النثر الذي كان صريحا ومسلية ومطلعا في وقت واحد ، نيويوركر تخبرنا الكاتبة إليزابيث كولبير لماذا وكيف غيّر البشر الحياة على كوكب الأرض بطريقة لم يكن بها أي نوع من قبل. البحث المتشابك في ستة مجالات ، وصف للأنواع الرائعة التي فقدت بالفعل ، وتاريخ الانقراض كمفهوم ، يوفر Kolbert سرد مؤثر وشامل للاختفاء الذي يحدث أمام أعيننا. إنها تُظهر أن الانقراض السادس من المرجح أن يكون إرث البشرية الأطول ، ويجبرنا على إعادة التفكير في السؤال الأساسي حول معنى أن تكون إنسانًا. متاح في أمازون

حروب المناخ: الكفاح من أجل البقاء مع ارتفاع درجة حرارة العالم

بقلم جوين داير
1851687181موجات اللاجئين المناخ. العشرات من الدول الفاشلة. حرب شاملة. من واحد من أكبر المحللين الجيوسياسيين في العالم ، تأتي لمحة مرعبة عن الحقائق الاستراتيجية في المستقبل القريب ، عندما يدفع التغير المناخي قوى العالم نحو سياسة البقاء على قيد الحياة. بصمة وراسخة ، حروب المناخ سيكون واحدا من أهم الكتب في السنوات المقبلة. اقرأها واكتشف ما الذي نتجه إليه. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

 

نسخة الفيديو:

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الإلهام اليومي

مفتاح مع البوصلة والعملات المعدنية وخريطة العالم القديم
الإلهام اليومي: 25 فبراير 2021
يجب أن نكون على دراية بما نطلبه حقًا ، سواء بوعي أو بغير وعي. ال…
جرو يلمس أنوفه مع كلب آخر
الإلهام اليومي: 24 فبراير 2021
الغضب هو عاطفة إنسانية ، وقد عانينا جميعًا من الغضب في مرحلة ما. لكن هناك نوعان من ...
امرأة تقف في حقل من الزهور وذراعها ممدودتان إلى الشمس
الإلهام اليومي: 23 فبراير 2020
يعتقد الكثير منا أن التأمل شيء صعب أو جاد ... بالتأكيد ليس شيئًا سنفعله ...

من المحررين

هل هو جيد أم سيء؟ وهل تأهلنا إلى القاضي؟
by ماري رسل
يلعب الحكم دورًا كبيرًا في حياتنا ، لدرجة أننا لا ندرك حتى معظم الوقت الذي نحكم عليه. إذا كنت لا تعتقد أن هناك شيئًا سيئًا ، فلن يزعجك. إذا كنت لا تعتقد ...
النشرة الإخبارية لـ InnerSelf: 15 فبراير 2021
by InnerSelf الموظفين
وأنا أكتب هذا ، إنه عيد الحب ، يوم مرتبط بالحب ... حب رومانسي. ومع ذلك ، بما أن الحب الرومانسي محدود إلى حد ما من حيث أنه عادة ما ينطبق فقط على الحب بين اثنين ...
النشرة الإخبارية لـ InnerSelf: 8 فبراير 2021
by InnerSelf الموظفين
هناك سمات معينة للبشرية تستحق الثناء ، ولحسن الحظ ، يمكننا التأكيد على تلك الميول في أنفسنا وزيادتها. نحن كائنات تتطور. نحن لسنا "محصورين" أو عالقين ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: 31 يناير 2021
by InnerSelf الموظفين
في حين أن بداية العام قد فاتتنا ، فإن كل يوم يوفر لنا فرصة جديدة للبدء من جديد ، أو لمواصلة رحلتنا "الجديدة". لذلك ، نقدم لك هذا الأسبوع مقالات لدعمك في ...
InnerSelf النشرة: يناير 24th، 2021
by InnerSelf الموظفين
نركز هذا الأسبوع على الشفاء الذاتي ... سواء كان الشفاء عاطفيًا أو جسديًا أو روحيًا ، فهو مرتبط جميعًا داخل أنفسنا وكذلك بالعالم من حولنا. ومع ذلك ، للشفاء من ...

The Caspian Sea Is Set To Fall By 9 Metres Or More This Century

The Caspian Sea Is Set To Fall By 9 Metres Or More This Century
Anton Balazh / shutterstock

Video Version

Imagine you are on the coast, looking out to sea. In front of you lies 100 metres of barren sand that looks like a beach at low tide with gentle waves beyond. And yet there are no tides.

This is what we found when we visited the small harbour of Liman, on the Caspian Sea coast of Azerbaijan. The Caspian is actually a lake, the largest in the world, and it is experiencing a devastating decline in its water level that is about to accelerate. By the end of the century the Caspian Sea will be nine metres to 18 metres lower. That’s a depth considerably taller than most houses.

It means the lake will lose at least 25% of its former size, uncovering 93,000 sq km of dry land. If that new land were a country, it would be the size of Portugal.

The Caspian borders five countries and is about the size of Germany or Japan. (the caspian sea is set to fall by 9 metres or more this century)
The Caspian borders five countries and is about the size of Germany or Japan.
Rainer Lesniewski / shutterstock

As we found in our new research, the crisis may well result in an ecocide as devastating as the one in the Aral Sea, a few hundred kilometres to the east. The Caspian’s surface is already dropping by 7cm every year, a trend likely to increase. In five years it might be about 40cm lower than today and in ten years almost one metre lower. Maritime countries worldwide are coming to terms with one metre or so of sea level rise by the end of the century. The Caspian Sea faces a drop of that size – except it will happen within a decade.

Climate change is the culprit. The Caspian Sea waters are isolated, its surface is already around 28 metres below global oceans. Its level is the product of how much water is flowing in from rivers, mostly the mighty Volga to the north, how much it rains, and how much evaporates away.


 Get The Latest From InnerSelf


At the end of the century the Volga and other northern rivers will still be there. However, a projected temperature rise of about 3℃ to 4℃ in the region will drive evaporation through the roof.

Future misery despite past crises

The Caspian Sea has a history of violent rises and falls. In Derbent, on the Caucasus coast of Russia, submerged ancient city walls testify to how low the sea was in medieval times. Around 10,000 years ago the Caspian was about 100 metres lower. A few thousand years before that it was about 50 metres higher than today and even overspilled into the Black Sea.

Depth map of the Caspian Sea: the areas in red and yellow may disappear entirely.
Depth map of the Caspian Sea: the areas in red and yellow may disappear entirely.
Allahdadi et al (2004)

Yet people who lived beside the sea were able to overcome the swings. No human infrastructure was around to be destroyed and many animal species simply moved up and down with the sea levels, as they had done over the past 2 million years or so. But this time is different. The fall will affect the Caspian’s unique and already stressed animal and plant life, along with human societies along the coasts.

In some areas the coastline is about to retract hundreds of metres a year or more. Can you imagine building new piers and harbours that fast? By the time they are ready, the sea will have moved kilometres or tens of kilometres further away. Coastal promenades will soon be landlocked. The beaches of today will be the sand ridges stranded in barren plains of tomorrow.

The drop will also affect lowland rivers and deltas around the Caspian Sea. Once-fertile plains will become too dry for watermelon and rice farming to continue.

Unique Caspian life in peril

The town of Ramsar, on the Iranian coast, gave its name to a global wetland convention. But as the sea recedes, the town is becoming landlocked and the surrounding wetlands will be gone within decades.

Officially listed as endangered, Caspian seal numbers have declined more than 90% over the past century.
Officially listed as endangered, Caspian seal numbers have declined more than 90% over the past century.
tristan tan / shutterstock

The shallower “shelves” of the northern and eastern Caspian are major food supplies for fish and birds, yet the entire northern and eastern shelves will transform in dry barren lands. This will devastate fish species, the Caspian seal and a richness of molluscs and crustaceans species unique to the sea. These Caspian inhabitants have already suffered badly in the past century from pollution, poaching and invasive species. About 99% of Caspian seal pups are raised on the winter ice of the north Caspian. Yet both the winter ice and indeed the whole north Caspian will disappear.

Remaining biodiversity hotspots in depths between 50 metres and 150 metres will be affected as rivers dump nutrients into the deeper central basins combined with rising temperatures. This will decrease oxygen levels and developing ecological dead zones could affect the remaining refuges of Caspian species. A genuine ecocide is around the corner.

The Caspian coastline is already receding.
The Caspian coastline is already receding.
Frank Wesselingh / Google Earth, Author provided

The situation cries for action, but possibilities are limited. Rising global CO₂ levels, the main driver of climate conditions causing the Caspian crisis, can only be dealt with global agreements. In Soviet times, large scale water diversions from Siberian rivers were proposed to deal with the shrinking Aral Sea to the east. But such large works – in the case of the Caspian Sea, a canal from the Black Sea might be considered – come with huge ecological and geopolitical risks.

Yet action is necessary to safeguard the Caspian Sea’s unique plants and animals and the livelihood of the people who live around it. The stranded small harbour in Liman is further from the sea every year. If no action is taken, it will be left alone in more than one way.

About the AuthorsThe Conversation

Frank Wesselingh, Senior Researcher, Naturalis Biodiversity Center, Utrecht University and Matteo Lattuada, PhD Candidate, Department of Animal Ecology & Systematics, University of Giessen

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Life After Carbon: The Next Global Transformation of Cities

by Peter Plastrik , John Cleveland
1610918495The future of our cities is not what it used to be. The modern-city model that took hold globally in the twentieth century has outlived its usefulness. It cannot solve the problems it helped to create—especially global warming. Fortunately, a new model for urban development is emerging in cities to aggressively tackle the realities of climate change. It transforms the way cities design and use physical space, generate economic wealth, consume and dispose of resources, exploit and sustain the natural ecosystems, and prepare for the future. Available On Amazon

The Sixth Extinction: An Unnatural History

by Elizabeth Kolbert
1250062187Over the last half-billion years, there have been Five mass extinctions, when the diversity of life on earth suddenly and dramatically contracted. Scientists around the world are currently monitoring the sixth extinction, predicted to be the most devastating extinction event since the asteroid impact that wiped out the dinosaurs. This time around, the cataclysm is us. In prose that is at once frank, entertaining, and deeply informed, New Yorker writer Elizabeth Kolbert tells us why and how human beings have altered life on the planet in a way no species has before. Interweaving research in half a dozen disciplines, descriptions of the fascinating species that have already been lost, and the history of extinction as a concept, Kolbert provides a moving and comprehensive account of the disappearances occurring before our very eyes. She shows that the sixth extinction is likely to be mankind's most lasting legacy, compelling us to rethink the fundamental question of what it means to be human. Available On Amazon

Climate Wars: The Fight for Survival as the World Overheats

by Gwynne Dyer
1851687181Waves of climate refugees. Dozens of failed states. All-out war. From one of the world’s great geopolitical analysts comes a terrifying glimpse of the strategic realities of the near future, when climate change drives the world’s powers towards the cut-throat politics of survival. Prescient and unflinching, Climate Wars will be one of the most important books of the coming years. Read it and find out what we’re heading for. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

Video version:

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: January 24th, 2021
by InnerSelf Staff
This week, we focus on self-healing... Whether the healing is emotional, physical or spiritual, it is all connected within our own selves and also with the world around us. However, for healing to…
Taking Sides? Nature Does Not Pick Sides! It Treats Everyone Equally
by Marie T. Russell
Nature does not pick sides: it simply gives every plant a fair chance to life. The sun shines on everyone regardless of their size, race, language, or opinions. Can we not do the same? Forget our old…
Everything We Do Is A Choice: Being Aware of Our Choices
by Marie T. Russell, InnerSelf
The other day I was giving myself a "good talking to"… telling myself I really need to exercise regularly, eat better, take better care of myself… You get the picture. It was one of those days when I…
InnerSelf Newsletter: January 17, 2021
by InnerSelf Staff
This week, our focus is "perspective" or how we see ourselves, the people around us, our surroundings, and our reality. As shown in the picture above, something that appears huge, to a ladybug, can…
A Made-Up Controversy - "Us" Against "Them"
by Robert Jennings, InnerSelf.com
When people stop fighting and start listening, a funny thing happens. They realize they have much more in common than they thought.