يهدد احترار المحيط الشعاب المرجانية وقريبًا يمكن أن يجعل من الصعب استعادتها

يهدد احترار المحيط الشعاب المرجانية وقريبًا يمكن أن يجعل من الصعب استعادتها
يهدد ارتفاع درجة حرارة المحيط الناجم عن المناخ الشعاب المرجانية الصحية ، مثل تلك الموجودة في هاواي.
شونا فو, CC BY-ND

يعرف أي شخص يعتني بحديقة الآن ما يمكن أن تفعله الحرارة الشديدة للنباتات. تعتبر الحرارة أيضًا مصدر قلق لشكل مهم من أشكال البستنة تحت الماء: زراعة الشعاب المرجانية و "الزرع" أو زرعها لاستعادة الشعاب المرجانية التالفة.

الهدف من الزرع هو المساعدة في عملية التعافي الطبيعي للشعاب المرجانية من خلال تنمية الشعاب المرجانية الجديدة ونقلها إلى المناطق المتضررة. إنها نفس فكرة إعادة الزرع الغابات التي تم قطع الأشجار بشكل كبير، أو الحقول الزراعية المستنفدة ذات مرة كانت المراعي في البراري.

لقد درست كيف ضغوط عالمية مثل ارتفاع درجة حرارة المحيطات وتحمضها تؤثر على اللافقاريات البحرية لأكثر من عقد. في الدراسة التي نشرت مؤخرا، عملت مع جريجوري أسنر لتحليل تأثيرات درجة الحرارة على مشاريع ترميم الشعاب المرجانية. أظهرت نتائجنا أن تغير المناخ قد أدى إلى ارتفاع درجات حرارة سطح البحر بالقرب من نقطة تجعل من الصعب للغاية على الشعاب المرجانية المزروعة البقاء على قيد الحياة.

يهدد احترار المحيط الشعاب المرجانية وقريبًا يمكن أن يجعل من الصعب استعادتها
CC BY-ND

البستنة المرجانية

الشعاب المرجانية تدعم أكثر من 25٪ من الحياة البحرية من خلال توفير الغذاء والمأوى ومكان للأسماك والكائنات الأخرى للتكاثر وتربية الصغار. اليوم، ارتفاع درجة حرارة المحيطات الناجم عن تغير المناخ هو الضغط على الشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم.

ارتفاع درجات حرارة المحيط يسبب أحداث التبييض - الحلقات التي يطرد فيها المرجان الطحالب التي تعيش بداخله ويمد الشعاب المرجانية بمعظم طعامها ، فضلًا عن ألوانها النابضة بالحياة. عندما تفقد الشعاب المرجانية طحالبها ، فإنها تصبح أقل مقاومة للضغوط مثل الأمراض وقد تموت في النهاية.

تعمل مئات المنظمات في جميع أنحاء العالم على استعادة الشعاب المرجانية المتضررة من خلال زراعة الآلاف من الشظايا المرجانية الصغيرة في المشاتل ، والتي قد تكون على اليابسة في المختبرات أو في المحيط بالقرب من الشعاب المرجانية المتدهورة. ثم يقوم الغواصون بزرعها جسديًا في مواقع الاستعادة.


الحصول على أحدث من InnerSelf



الزرع هو عملية زرع الشعاب المرجانية التي نمت في الحضانة على الشعاب المرجانية.

إن زراعة الشعاب المرجانية باهظة الثمن: وفقًا لدراسة حديثة ، فإن متوسط ​​التكلفة حوالي 160,000 ألف دولار أمريكي لكل فدان ، أو 400,000 ألف دولار للهكتار الواحد. كما أنها تستغرق وقتًا طويلاً ، حيث يقوم الغواصون بوضع كل مرجان مزروع باليد. لذلك من المهم تعظيم بقاء المرجان عن طريق اختيار أفضل المواقع.

استخدمنا بيانات من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي برنامج مشاهدة الشعاب المرجانية، الذي يجمع القياسات اليومية المشتقة من الأقمار الصناعية لدرجة حرارة سطح البحر. قمنا بإقران هذه المعلومات بمعدلات البقاء على قيد الحياة من مئات مشاريع زراعة الشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم.

وجدنا أن بقاء الشعاب المرجانية من المرجح أن ينخفض ​​إلى أقل من 50٪ إذا تجاوزت درجة الحرارة القصوى في موقع الاستعادة 86.9 درجة فهرنهايت (30.5 درجة مئوية). تعكس عتبة درجة الحرارة هذه تحمل الشعاب المرجانية الطبيعية.

على الصعيد العالمي ، تشهد الشعاب المرجانية اليوم درجة حرارة قصوى سنوية تبلغ 84.9˚F (29.4 درجة مئوية). هذا يعني أنهم يعيشون بالفعل بالقرب من الحد الأقصى للحرارة.

عندما تتعرض الشعاب المرجانية لدرجات حرارة أعلى بقليل من درجات الحرارة على المدى الطويل لبضعة أسابيع ، يمكن أن يسبب الإجهاد ابيضاض المرجان ونفوقه. تسبب زيادات قليلة فقط فوق المعدل الطبيعي ثلاثة أحداث تبيض جماعي منذ عام 2016 التي دمرت الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا.

درجات حرارة سطح البحر في 3 أغسطس 2020 ، تقاس من الأقمار الصناعية.درجات حرارة سطح البحر في 3 أغسطس 2020 ، تقاس من الأقمار الصناعية. تحذير = تبيض محتمل ؛ مستوى التنبيه 1 = احتمالية حدوث تبيض كبير ؛ مستوى التنبيه 2 = تبيض شديد ومن المحتمل حدوث وفيات كبيرة. نوا الشعاب المرجانية ووتش

محيطات أكثر دفئا

يتوقع علماء المناخ أن المحيطات سوف تفعل ذلك تسخين حتى 3 درجات مئوية بحلول عام 2100. يعمل العلماء على إنشاء نباتات مرجانية يمكنها ذلك أفضل البقاء على قيد الحياة الزيادات في درجة الحرارة، والتي يمكن أن تساعد زيادة نجاح الاستعادة فى المستقبل.

عندما يختار خبراء استعادة الشعاب المرجانية مكان الزرع ، فإنهم يفكرون عادةً في ما هو موجود في قاع البحر والطحالب التي يمكن أن تخنق الشعاب المرجانية والحيوانات المفترسة التي تأكل المرجان وجود الأسماك. توضح دراستنا أن استخدام بيانات درجة الحرارة والمعلومات الأخرى التي تم جمعها عن بُعد من الطائرات والأقمار الصناعية يمكن أن يساعد في ذلك تحسين هذه العملية. يمكن للاستشعار عن بعد ، الذي استخدمه العلماء لدراسة الشعاب المرجانية لما يقرب من 40 عامًا ، أن يوفر معلومات عن نطاقات أكبر بكثير من مسوحات المياه.

تواجه الشعاب المرجانية مستقبلًا غير مؤكد وقد لا تتعافى بشكل طبيعي من تغير المناخ الذي يسببه الإنسان. سيتطلب الحفاظ عليها تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، وحماية الموائل الرئيسية واستعادة الشعاب المرجانية بنشاط. آمل أن يساعد بحثنا حول درجة الحرارة في زيادة بقاء الشعاب المرجانية ونجاح الاستعادة.

عن المؤلف

شونا فو ، باحثة ما بعد الدكتوراه ، جامعة ولاية أريزونا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

الحياة بعد الكربون: التحول العالمي التالي للمدن

by Peter Plastrik ، جون كليفلاند
1610918495مستقبل مدننا ليس هو ما كان عليه من قبل. نموذج المدينة الحديثة الذي ترسخت عالميا في القرن العشرين قد عاشت فائدته. لا يمكنها حل المشكلات التي ساعدت في خلقها - خاصة الاحتباس الحراري. لحسن الحظ ، يظهر نموذج جديد للتنمية الحضرية في المدن لمعالجة حقائق تغير المناخ بقوة. إنه يحول الطريقة التي تصمم بها المدن وتستخدم الفضاء المادي ، وتولد ثروة اقتصادية ، وتستهلك الموارد وتتخلص منها ، وتستغل النظم الإيكولوجية الطبيعية وتحافظ عليها ، وتستعد للمستقبل. متاح في أمازون

الإنقراض السادس: تاريخ غير طبيعي

من اليزابيث كولبرت
1250062187على مدى نصف مليار سنة مضت ، حدثت خمس حالات انقراض جماعي ، عندما تعاقد تنوع الحياة على الأرض فجأة وبشكل دراماتيكي. العلماء في جميع أنحاء العالم يراقبون الآن الانقراض السادس ، وتوقع أن يكون أكثر انقراض حدث مدمر منذ تأثير الكويكبات التي قضت على الديناصورات. هذه المرة ، هذه الجثة هي لنا. في النثر الذي كان صريحا ومسلية ومطلعا في وقت واحد ، نيويوركر تخبرنا الكاتبة إليزابيث كولبير لماذا وكيف غيّر البشر الحياة على كوكب الأرض بطريقة لم يكن بها أي نوع من قبل. البحث المتشابك في ستة مجالات ، وصف للأنواع الرائعة التي فقدت بالفعل ، وتاريخ الانقراض كمفهوم ، يوفر Kolbert سرد مؤثر وشامل للاختفاء الذي يحدث أمام أعيننا. إنها تُظهر أن الانقراض السادس من المرجح أن يكون إرث البشرية الأطول ، ويجبرنا على إعادة التفكير في السؤال الأساسي حول معنى أن تكون إنسانًا. متاح في أمازون

حروب المناخ: الكفاح من أجل البقاء مع ارتفاع درجة حرارة العالم

بقلم جوين داير
1851687181موجات اللاجئين المناخ. العشرات من الدول الفاشلة. حرب شاملة. من واحد من أكبر المحللين الجيوسياسيين في العالم ، تأتي لمحة مرعبة عن الحقائق الاستراتيجية في المستقبل القريب ، عندما يدفع التغير المناخي قوى العالم نحو سياسة البقاء على قيد الحياة. بصمة وراسخة ، حروب المناخ سيكون واحدا من أهم الكتب في السنوات المقبلة. اقرأها واكتشف ما الذي نتجه إليه. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

دعم وظيفة جيدة!
enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لشفاء حياتنا ، روحيا وعاطفيا ، أيضا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
هل كنت جزءًا من المشكلة آخر مرة؟ هل ستكون جزءًا من الحل هذه المرة؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
هل قمت بالتسجيل للتصويت؟ هل صوتت؟ إذا كنت لن تصوت ، فستكون جزءًا من المشكلة.

Ocean Warming Threatens Coral Reefs and Soon Could Make It Harder To Restore Them

Ocean Warming Threatens Coral Reefs and Soon Could Make It Harder To Restore Them
Climate-driven ocean warming threatens healthy coral reefs, like this one in Hawaii.
Shawna Foo, CC BY-ND

Anyone who’s tending a garden right now knows what extreme heat can do to plants. Heat is also a concern for an important form of underwater gardening: growing corals and “outplanting,” or transplanting them to restore damaged reefs.

The goal of outplanting is to aid coral reefs’ natural recovery process by growing new corals and moving them to the damaged areas. It’s the same idea as replanting forests that have been heavily logged, or depleted farm fields that once were prairie grasslands.

I have studied how global stressors such as ocean warming and acidification affect marine invertebrates for more than a decade. In a recently published study, I worked with Gregory Asner to analyze the impacts of temperature on coral reef restoration projects. Our results showed that climate change has raised sea surface temperatures close to a point that will make it very hard for outplanted corals to survive.

Ocean Warming Threatens Coral Reefs and Soon Could Make It Harder To Restore Them
CC BY-ND

Coral gardening

Coral reefs support over 25% of marine life by providing food, shelter and a place for fish and other organisms to reproduce and raise young. Today, ocean warming driven by climate change is stressing reefs worldwide.

Rising ocean temperatures cause bleaching events – episodes in which corals expel the algae that live inside them and provide the corals with most of their food, as well as their vibrant colors. When corals lose their algae, they become less resistant to stressors such as disease and eventually may die.

Hundreds of organizations worldwide are working to restore damaged coral reefs by growing thousands of small coral fragments in nurseries, which may be onshore in laboratories or in the ocean near degraded reefs. Then scuba divers physically plant them at restoration sites.


 Get The Latest From InnerSelf


 
Outplanting is the process of transplanting nursery-grown corals onto reefs.

Outplanting coral is expensive: According to one recent study, the median cost is about US$160,000 per acre, or $400,000 per hectare. It also is time-consuming, with scuba divers placing each outplanted coral by hand. So it’s important to maximize coral survival by choosing the best locations.

We used data from the National Oceanic and Atmosphere Administration’s Coral Reef Watch program, which collects daily satellite-derived measurements of sea surface temperature. We paired this information with survival rates from hundreds of coral outplanting projects worldwide.

We found that coral survival was likely to drop below 50% if the maximum temperature experienced at the restoration site exceeded 86.9 degrees Fahrenheit (30.5 degrees Celsius). This temperature threshold mirrors the tolerance of natural coral reefs.

Globally, coral reefs experience an annual maximum temperature today of 84.9˚F (29.4˚C). This means they already are living close to their upper thermal limit.

When reefs experience temperatures only a few degrees above long-term averages for a few weeks, the stress can cause coral bleaching and mortality. Increases of just a few degrees above normal caused three mass bleaching events since 2016 that have devastated Australia’s Great Barrier Reef.

Sea surface temperatures on Aug. 3, 2020, measured from satellites.Sea surface temperatures on Aug. 3, 2020, measured from satellites. Warning = possible bleaching; Alert Level 1 = significant bleaching likely; Alert Level 2 = severe bleaching and significant mortality likely. NOAA Coral Reef Watch

Warmer oceans

Climate scientists project that the oceans will warm up to 3˚C by the year 2100. Scientists are working to create coral outplants that can better survive increases in temperature, which could help to increase restoration success in the future.

When coral restoration experts choose where to outplant, they typically consider what’s on the seafloor, algae that could smother coral, predators that eat coral and the presence of fish. Our study shows that using temperature data and other information collected remotely from airplanes and satellites could help to optimize this process. Remote sensing, which scientists have used to study coral reefs for almost 40 years, can provide information on much larger scales than water surveys.

Coral reefs face an uncertain future and may not recover naturally from human-caused climate change. Conserving them will require reducing greenhouse gas emissions, protecting key habitats and actively restoring reefs. I hope that our research on temperature will help increase coral outplant survival and restoration success.

About the Author

Shawna Foo, Postdoctoral Research Scholar, Arizona State University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Life After Carbon: The Next Global Transformation of Cities

by Peter Plastrik , John Cleveland
1610918495The future of our cities is not what it used to be. The modern-city model that took hold globally in the twentieth century has outlived its usefulness. It cannot solve the problems it helped to create—especially global warming. Fortunately, a new model for urban development is emerging in cities to aggressively tackle the realities of climate change. It transforms the way cities design and use physical space, generate economic wealth, consume and dispose of resources, exploit and sustain the natural ecosystems, and prepare for the future. Available On Amazon

The Sixth Extinction: An Unnatural History

by Elizabeth Kolbert
1250062187Over the last half-billion years, there have been Five mass extinctions, when the diversity of life on earth suddenly and dramatically contracted. Scientists around the world are currently monitoring the sixth extinction, predicted to be the most devastating extinction event since the asteroid impact that wiped out the dinosaurs. This time around, the cataclysm is us. In prose that is at once frank, entertaining, and deeply informed, New Yorker writer Elizabeth Kolbert tells us why and how human beings have altered life on the planet in a way no species has before. Interweaving research in half a dozen disciplines, descriptions of the fascinating species that have already been lost, and the history of extinction as a concept, Kolbert provides a moving and comprehensive account of the disappearances occurring before our very eyes. She shows that the sixth extinction is likely to be mankind's most lasting legacy, compelling us to rethink the fundamental question of what it means to be human. Available On Amazon

Climate Wars: The Fight for Survival as the World Overheats

by Gwynne Dyer
1851687181Waves of climate refugees. Dozens of failed states. All-out war. From one of the world’s great geopolitical analysts comes a terrifying glimpse of the strategic realities of the near future, when climate change drives the world’s powers towards the cut-throat politics of survival. Prescient and unflinching, Climate Wars will be one of the most important books of the coming years. Read it and find out what we’re heading for. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…