تريفيكتا تغير المناخ في الشمال: موجات الحرارة والحرائق الهائلة وذوبان الجليد الدائم

تريفيكتا تغير المناخ في الشمال: موجات الحرارة والحرائق الهائلة وذوبان الجليد الدائم
حريق هائل يحترق خارج فيربانكس ، ألاسكا ، بعد صاعقة.
(كاثرين ديليمان), مؤلف المنصوص

أصبحت الدائرة القطبية الشمالية ساخنة بشكل لا يصدق في 20 يونيو 2020. في المجتمع الروسي في فيرخويانسك ، تجاوزت درجات الحرارة 38 درجة مئوية (أكثر من 100 فهرنهايت) ، تحديد ما قد يكون أعلى درجة حرارة للهواء تم تسجيلها على الإطلاق داخل القطب الشمالي.

كانت درجات الحرارة في فيرخويانسك جزءًا من اتجاه أكبر عبر غرب روسيا هذا الصيف ، حيث أبلغت المجتمعات الصغيرة في جميع أنحاء المنطقة عن درجات حرارة كانت تحطيم السجلات المحلية التي ظلت قائمة لعقود. خلال النصف الأخير من شهر يونيو ، كانت درجات الحرارة السطحية في جميع أنحاء غرب سيبيريا بنفس القدر 10C فوق التاريخي المعايير ، مما يمثل واحدة من أكثر Junes حرارة على الرغم من درجات الحرارة المنخفضة نسبيًا في بداية الشهر.

بالنسبة للعلماء في جميع أنحاء العالم ، فإن درجات الحرارة التي حطمت الرقم القياسي هي بمثابة أجراس إنذار ، مما يدل على نوع الأحداث الجوية القاسية التي يمكننا حدوثها نتوقع أن نرى في كثير من الأحيان إذا استمر تغير المناخ دون رادع. ومع ذلك ، فإن التداعيات طويلة المدى لموجات الحرارة الحديثة هي التي تثير قلق العديد من علماء الشمال ، لأنها ستؤثر على كوكبنا لعقود قادمة.

الحرائق التالية

أثناء موجات الحرارة ترتفع درجات حرارة سطح الأرض ، مما يؤدي غالبًا إلى سلسلة من الظروف الجوية المعززة للحرائق بما في ذلك العواصف الرعدية الشديدة. هذه العواصف الرعدية لديها مئات من الصواعق التي يمكن أن تشعل التربة الجافة والنباتات التي تستخدم كوقود للنيران.

في المناطق الشمالية مثل المنطقة الأحيائية الشمالية ، يمكن أن تتسبب ظروف تعزيز الحرائق في حرائق غابات واسعة النطاق ملايين الهكتارات من الغابات في صيف واحد.

تاريخيا ، اعتبرت البشرية حرائق الغابات كارثة حقيقية وأنفقت موارد كبيرة لقمعها. نحن نفهم الآن أنه على الرغم من الخسارة الأولية للأشجار والتربة ، فإن حرائق الغابات هي جزء طبيعي لا يتجزأ من المنطقة الأحيائية الشمالية.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


ومع ذلك ، كانت حرائق الغابات الحديثة تحدث بوتيرة متزايدة وشدة ، وتغطي مساحة أكبر بسبب الأحداث الجوية مثل موجات الحرارة الشديدة. في سنوات النار الشديدة ، هؤلاء يمكن أن تحترق حرائق الغابات الحديثة في عمق التربة العضوية التي تميز الغابات الشمالية. تم بناء هذه التربة الغنية بالكربون على مدى آلاف السنين واستمرت تقريبًا 30 في المائة من مخزونات الكربون الأرضية في العالم.

عندما تحترق الحرائق بعمق في التربة أو تعود بسرعة كبيرة إلى الغابة ، فإنها تفقد مخزون "الكربون القديم". بدلاً من الاحتفاظ بها في الأرض ، يتم حرق احتياطيات الكربون القديمة هذه وإعادتها إلى الغلاف الجوي ، مما يؤدي إلى زيادة مستويات الكربون. تؤدي المستويات المرتفعة من ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن حرائق الغابات إلى تكثيف تأثيرات تغير المناخ مثل موجات الحرارة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى المزيد من حرائق الغابات ، وتشكل حلقة "ردود فعل إيجابية" قوية مع تغير المناخ.

في حين أن هذه الاتجاهات وحدها مقلقة ، يحذر الباحثون الشماليون من أن تداعيات موجات الحرارة لن تتوقف عندما تشتعل الحرائق. في المناطق الشمالية حيث تبقى التربة متجمدة على مدار السنة ، أ مجموعة جديدة كاملة من التغييرات بدأت تتشكل.

عندما يموت الجليد الدائم

تتشكل التربة الصقيعية على المناظر الطبيعية عندما تظل مواد التربة دون درجة التجمد لمدة عامين أو أكثر متتاليين. في بعض المناطق تتشكل التربة الصقيعية كاستجابة مباشرة للمناخ البارد.

ومع تحرك المرء جنوبا ، تصبح التربة الصقيعية معتمدة بشكل متزايد على وجود تربة عضوية كثيفة، والنباتات السطحية والأراضي الزائدة الظليلة للبقاء على قيد الحياة في أشهر الصيف الدافئة. في تلك الحالات ، يعمل النظام البيئي مثل بطانية واقية عملاقة ، مما يحد من حرارة الشمس القادرة على الوصول إلى مواد التربة الصقيعية المجمدة أدناه.

يحترق الخث الغني بالكربون بسهولة ، مما يجعله وقودًا جيدًا للحرائق التي يسببها البرق. (تغير المناخ في الشمال ، موجات الحرارة الثلاثية ، حرائق الغابات ، ذوبان الجليد الدائم)يحترق الخث الغني بالكربون بسهولة ، مما يجعله وقودًا جيدًا للحرائق التي يسببها البرق. (US National Parks Service، Western Arctic National Parklands)

عندما تحترق النظم البيئية دائمة التجمد ، تستهلك حرائق الغابات هذه الطبقات الواقية ، مما يؤدي غالبًا إلى ذوبان الجليد الدائم. يمكن أن يحدث هذا تدريجيًا ، مع توسع الطبقة المذابة ببطء على مدار عقود ، أو بشكل مفاجئ، مع توسع الطبقة المذابة بشكل كبير على مر السنين. قد تنهار الأرض أو تغرق ، وقد تتغير مجتمعات النباتات تمامًا و قد يتم إعادة توجيه تدفقات المياه المحلية.

في كلتا الحالتين ، يؤدي فقدان التربة الصقيعية إلى جعل احتياطيات الكربون الهائلة في القطب الشمالي أكثر عرضة للخسارة. من خلال الذوبان التدريجي للجليد ، تكون الميكروبات قادرة على تفكيك وإطلاق الكربون المجمد سابقًا مرة أخرى في الغلاف الجوي كثاني أكسيد الكربون. في المقابل ، يحدث الذوبان المفاجئ عادةً في التربة الصقيعية الغنية بالجليد مما يؤدي إلى تربة أكثر دفئًا ورطوبة أيضًا. في ظل هذه الظروف لا يزال التحلل يحدث ولكن عادةً ما يتم إرجاع الكربون إلى الغلاف الجوي كميثان ، وهو غاز دفيئة تقريبًا أقوى 30 مرة في حبس الحرارة من ثاني أكسيد الكربون.

كل هذا الكربون المفقود قد يجعل ردود فعل إيجابية مع تغير المناخ حتى أقوى. بينما يعمل العلماء على فهم ما إذا كان الغطاء النباتي الذي ينمو بعد ذوبان الجليد السرمدي قادرًا على تعويض كل الكربون المنطلق أثناء التحلل ، تشير معظم النماذج الحالية إلى أن التربة الصقيعية ستذوب في نهاية المطاف مصدر الكربون في الغلاف الجوي.

بدأ الباحثون في فهم مدى الترابط الوثيق بين هذه الاضطرابات التي يسببها تغير المناخ. ما يبدو كحدث فردي - موجة حارة أو حرائق غابات أو ذوبان الجليد - له تداعيات متتالية عبر الزمان والمكان في القطب الشمالي ، ومن المحتمل أن يكون بمثابة الكريستال البذور للاضطراب القادم في الأشهر أو السنوات أو حتى العقود التالية.

تمثل موجات الحر وحرائق الغابات وذوبان الجليد الدائم ترايفكتا بيئية مرتبطة بطبيعتها وتؤدي إلى التغيير في حدوث وكثافة بعضها البعض.

المحادثة

عن المؤلف

كاثرين ديليمان ، باحثة مساعدة ، قسم علم الأحياء التكاملي ، جامعة غلف

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

الحياة بعد الكربون: التحول العالمي التالي للمدن

by Peter Plastrik ، جون كليفلاند
1610918495مستقبل مدننا ليس هو ما كان عليه من قبل. نموذج المدينة الحديثة الذي ترسخت عالميا في القرن العشرين قد عاشت فائدته. لا يمكنها حل المشكلات التي ساعدت في خلقها - خاصة الاحتباس الحراري. لحسن الحظ ، يظهر نموذج جديد للتنمية الحضرية في المدن لمعالجة حقائق تغير المناخ بقوة. إنه يحول الطريقة التي تصمم بها المدن وتستخدم الفضاء المادي ، وتولد ثروة اقتصادية ، وتستهلك الموارد وتتخلص منها ، وتستغل النظم الإيكولوجية الطبيعية وتحافظ عليها ، وتستعد للمستقبل. متاح في أمازون

الإنقراض السادس: تاريخ غير طبيعي

من اليزابيث كولبرت
1250062187على مدى نصف مليار سنة مضت ، حدثت خمس حالات انقراض جماعي ، عندما تعاقد تنوع الحياة على الأرض فجأة وبشكل دراماتيكي. العلماء في جميع أنحاء العالم يراقبون الآن الانقراض السادس ، وتوقع أن يكون أكثر انقراض حدث مدمر منذ تأثير الكويكبات التي قضت على الديناصورات. هذه المرة ، هذه الجثة هي لنا. في النثر الذي كان صريحا ومسلية ومطلعا في وقت واحد ، نيويوركر تخبرنا الكاتبة إليزابيث كولبير لماذا وكيف غيّر البشر الحياة على كوكب الأرض بطريقة لم يكن بها أي نوع من قبل. البحث المتشابك في ستة مجالات ، وصف للأنواع الرائعة التي فقدت بالفعل ، وتاريخ الانقراض كمفهوم ، يوفر Kolbert سرد مؤثر وشامل للاختفاء الذي يحدث أمام أعيننا. إنها تُظهر أن الانقراض السادس من المرجح أن يكون إرث البشرية الأطول ، ويجبرنا على إعادة التفكير في السؤال الأساسي حول معنى أن تكون إنسانًا. متاح في أمازون

حروب المناخ: الكفاح من أجل البقاء مع ارتفاع درجة حرارة العالم

بقلم جوين داير
1851687181موجات اللاجئين المناخ. العشرات من الدول الفاشلة. حرب شاملة. من واحد من أكبر المحللين الجيوسياسيين في العالم ، تأتي لمحة مرعبة عن الحقائق الاستراتيجية في المستقبل القريب ، عندما يدفع التغير المناخي قوى العالم نحو سياسة البقاء على قيد الحياة. بصمة وراسخة ، حروب المناخ سيكون واحدا من أهم الكتب في السنوات المقبلة. اقرأها واكتشف ما الذي نتجه إليه. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

 

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

hnob2t7o
لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
خذ نفسك وقم بالعمل
خذ نفسك وقم بالعمل
by مالكولم ستيرن

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

The North's Climate Change Trifecta: Heat Waves, Wildfire and Permafrost Thaw

The North's Climate Change Trifecta: Heat Waves, Wildfire and Permafrost Thaw
A wildfire burns outside Fairbanks, Alaska, after a lightning strike.
(Catherine Dieleman), Author provided

The Arctic Circle became unbelievably hot on June 20, 2020. In the Russian community of Verkhoyansk, temperatures topped 38C (over 100F), marking what may be the highest air temperature ever recorded within the Arctic.

The temperatures at Verkhoyansk were part of a larger trend across western Russia this summer, with small communities throughout the region reporting temperatures that were smashing local records that have stood for decades. During the latter half of June, surface temperatures throughout western Siberia were as much as 10C above historical norms, marking one of the hottest Junes on record despite relatively cool temperatures at the start of the month.

For scientists the world-over these record-breaking temperatures are alarm bells, demonstrating the kind of extreme weather events we can expect to see more often if climate change continues unchecked. However, it is the long-term fallout from modern heat waves that has many northern scientists deeply concerned, as they will affect our planet for decades to come.

The fires that follow

During heat waves surface temperatures soar, often triggering a chain of fire-promoting weather conditions including extreme thunderstorms. These thunderstorms have hundreds of lightning strikes that can ignite the dry soils and vegetation that serve as fuel for fire.

In northern regions like the boreal biome, these fire-promoting conditions can cause large-scale wildfires that burn millions of hectares of forest in a single summer.

Historically, humanity has considered wildfire a true disaster and spent considerable resources to suppress them. We now understand that despite the initial loss of established trees and soils, wildfires are a natural and integral part of the boreal biome.


 Get The Latest From InnerSelf


Modern wildfires, however, have been occurring with increasing frequency and intensity, covering a larger area due to weather events like severe heat waves. In extreme fire years, these modern wildfires can burn deep into the organic soils that characterize boreal forests. These carbon-rich soils have been built up over thousands of years and hold approximately 30 per cent of the world’s terrestrial carbon stocks.

When fires burn deep into soils or return too quickly to a forest, they lose their “ancient carbon” stocks. Instead of being held in the ground these ancient carbon reserves are combusted and released back into the atmosphere, increasing the carbon levels. The higher carbon dioxide levels generated by wildfires intensify climate change impacts like heat waves, which can lead to further wildfires, forming a powerful “positive feedback” loop with climate change.

While these trends alone are alarming, northern researchers warn that the fallout from heat waves won’t stop when the fires burn out. In northern regions where the soils historically stay frozen year-round, a whole new set of changes are beginning to take form.

When permafrost perishes

Permafrost forms on the landscape when soil materials remain below freezing for two or more consecutive years. In some areas permafrost forms in direct response to a cold climate.

As one moves further south, however, permafrost becomes increasingly dependent on the presence of thick organic soils, surface vegetation and a shady overstorey to survive the warm summer months. In those cases, the ecosystem acts like a giant protective blanket, limiting the sun’s heat that is able to reach the frozen permafrost materials below.

Carbon-rich peat burns readily, making it good fuel for lightning-caused fires. (the north s climate change trifecta heat waves wildfire permafrost thaw)Carbon-rich peat burns readily, making it good fuel for lightning-caused fires. (U.S. National Parks Service, Western Arctic National Parklands)

When permafrost ecosystems burn, the wildfire consumes these protective layers, often triggering permafrost thaw. This can occur gradually, with the thawed layer expanding slowly over decades, or abruptly, with the thawed layer expanding dramatically over years. The land may cave in or sink, plant communities may change completely and local water flows may be rerouted.

In both cases, the loss of permafrost makes the massive Arctic carbon reserves more vulnerable to loss. With gradual thaw microbes are able to break down and release the previously frozen carbon back to the atmosphere as carbon dioxide. In contrast, abrupt thaw commonly occurs in ice-rich permafrost resulting in warmer but also wetter soils. Under these conditions decomposition still occurs but carbon is commonly returned to the atmosphere as methane, a greenhouse gas approximately 30 times more powerful at trapping heat than carbon dioxide.

All this lost carbon may make the positive feedback with climate change even stronger. While scientists are working to understand if the vegetation that grows after permafrost thaw is able to offset all the carbon released during decomposition, most current models indicate that permafrost thaw will ultimately be a source of atmospheric carbon.

Researchers are coming to understand just how tightly linked these disturbances caused by climate change really are. What appears as an individual event — heat wave, forest fire or permafrost thaw — has cascading ramifications through time and space in the Arctic, potentially serving as the seed crystal for the next disturbance in the coming months, years or even decades that follow.

Heat waves, wildfires and permafrost thaw represent an environmental trifecta that are inherently linked and drive change in the occurrence and intensity of one another.

The Conversation

About the Author

Catherine Dieleman, Research associate, Department of Integrative Biology, University of Guelph

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Life After Carbon: The Next Global Transformation of Cities

by Peter Plastrik , John Cleveland
1610918495The future of our cities is not what it used to be. The modern-city model that took hold globally in the twentieth century has outlived its usefulness. It cannot solve the problems it helped to create—especially global warming. Fortunately, a new model for urban development is emerging in cities to aggressively tackle the realities of climate change. It transforms the way cities design and use physical space, generate economic wealth, consume and dispose of resources, exploit and sustain the natural ecosystems, and prepare for the future. Available On Amazon

The Sixth Extinction: An Unnatural History

by Elizabeth Kolbert
1250062187Over the last half-billion years, there have been Five mass extinctions, when the diversity of life on earth suddenly and dramatically contracted. Scientists around the world are currently monitoring the sixth extinction, predicted to be the most devastating extinction event since the asteroid impact that wiped out the dinosaurs. This time around, the cataclysm is us. In prose that is at once frank, entertaining, and deeply informed, New Yorker writer Elizabeth Kolbert tells us why and how human beings have altered life on the planet in a way no species has before. Interweaving research in half a dozen disciplines, descriptions of the fascinating species that have already been lost, and the history of extinction as a concept, Kolbert provides a moving and comprehensive account of the disappearances occurring before our very eyes. She shows that the sixth extinction is likely to be mankind's most lasting legacy, compelling us to rethink the fundamental question of what it means to be human. Available On Amazon

Climate Wars: The Fight for Survival as the World Overheats

by Gwynne Dyer
1851687181Waves of climate refugees. Dozens of failed states. All-out war. From one of the world’s great geopolitical analysts comes a terrifying glimpse of the strategic realities of the near future, when climate change drives the world’s powers towards the cut-throat politics of survival. Prescient and unflinching, Climate Wars will be one of the most important books of the coming years. Read it and find out what we’re heading for. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…