لماذا انتهى عصر الاستقرار ، وفيروس كورونا هو مجرد البداية

لماذا انتهى عصر الاستقرار ، وفيروس كورونا هو مجرد البداية السلمون / مصراع

لقد اعتادت الإنسانية في الآونة الأخيرة على مناخ مستقر. بالنسبة لمعظم تاريخها ، تخللت العصور الجليدية الطويلة نوبات ساخنة متبادلة بفترات دافئة قصيرة. كانت التحولات من المناخات الباردة إلى الحارة فوضوي بشكل خاص.

ثم ، قبل حوالي 10,000 سنة ، دخلت الأرض فجأة في فترة من الاستقرار المناخي لم يسبق للبشر رؤيتها من قبل. ولكن بفضل تسريع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغيرها من غازات الاحتباس الحراري ، تنهي البشرية هذه الفترة الآن.

قد يكون فقدان الاستقرار هذا كارثياً. إذا كان جائحة الفيروس التاجي يمكن أن يعلمنا أي شيء عن أزمة المناخ فهو هذا: اقتصادنا العالمي المترابط الحديث كثيرًا أكثر عرضة مما كنا نعتقد ، ويجب أن نصبح على وجه السرعة أكثر مرونة وأكثر استعدادًا للمجهول.

بعد كل شيء ، يدعم المناخ المستقر الكثير من الحضارة الحديثة. حوالي نصف البشرية يعتمد على مستقرة الامطار الموسمية لإنتاج الغذاء. كثير نباتات زراعية تحتاج إلى تغيرات معينة في درجة الحرارة خلال عام واحد لإنتاج محصول مستقر ، ويمكن أن يؤدي إجهاد الحرارة إلى إتلافها بشكل كبير. نحن نعتمد على أنهار جليدية سليمة أو تربة غابات صحية لتخزين المياه لموسم الجفاف. يمكن للأمطار والعواصف الغزيرة محو البنية التحتية لمناطق بأكملها.

هذه هي أنواع التأثيرات المناخية التي نعرفها ، وقد تمت دراستها على نطاق واسع من قبل الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC). لكن الخطر الأكبر قد يأتي بعد من الفوضى المتعلقة بالمناخ التي لم نتوقعها.

موجات حرارية مستحيلة - في سنوات متتالية

في عام 2018 ، ضربت موجة حر مطولة وجفاف جزءًا كبيرًا من غرب وشمال أوروبا وأهلك معظمها حصاد البطاطا في المنطقة. وصلت درجات الحرارة في بلدي ألمانيا مستويات قياسية في صيف كان أكثر حرارة وجفافًا من أجزاء كثيرة من البحر الأبيض المتوسط. النماذج المناخية وتوقع وستحدث زيادات الحرارة القصوى في أوروبا في اليونان وتركيا وأوكرانيا ، لذا بدت احتمالات مثل هذه الموجة الحرارية منخفضة بشكل مستحيل.

بعد عام واحد فقط ، في عام 2019 ، ضربت أوروبا الغربية "مستحيل" آخر موجة الحرارة. في ألمانيا ، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية ، تم كسر الرقم القياسي للعام السابق مرتين. حتى في هولندا ، المعروفة بنسيم البحر البارد حتى في ذروة الصيف ، تجاوزت ذروة درجات الحرارة حرق 39 درجة مئوية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


وصلت حرائق الغابات الضخمة في وقت مبكر من عقود

يتركز جزء كبير من غابات أستراليا في جنوب شرق البلاد. تطور هذا النظام البيئي القيم بالنار وبالتالي من المفترض أن يحترق بشكل متكرر. في هذه الحرائق الطبيعية ، عادة ما يتم استهلاك 1-2 ٪ من المنطقة بواسطة اللهب.

نماذج الهشيم والمناخ - بما في ذلك واحد عملت على نفسي - توقع زيادة كبيرة في نشاط حرائق الغابات في غابات جنوب شرق أستراليا. لكنهم توقعوا أن يحدث هذا في نهاية هذا القرن. من المؤكد أن النماذج لم تتوقع أن تمحو النيران الضخمة 20٪ من هذه الغابات ستضرب في وقت مبكر من عام 2020.

الجراد أزمة مناخية

على المدى الطويل ، تتوقع الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ انخفاض غلة المحاصيل بنحو 10٪ أو أكثر، لكنها حتى الآن تجاهلت إمكانية تفشي الآفات على نطاق واسع ، والتي يمكن أن تمحو محاصيل كاملة.

في نهاية عام 2019 وبداية عام 2020 ، شهدت شبه الجزيرة العربية طقسًا أكثر رطوبة من المعتاد ، على الأرجح بسبب الاحتباس الحراري. هذا خلق الظروف التي مكنت أعداد من الجراد الصحراوي لتنفجر.

كان هذا الحدث غير العادي تليها أخرى، وهي عاصفة حولت معظم جيش الجراد هذا ، الذي يبلغ قوته عدة مئات من المليارات ، إلى شرق إفريقيا. في كينيا ، أصبح أسوأ تفشي من هذا النوع منذ أكثر من 70 عامًا. مع وصول موسم الأمطار للتو وزرع البذور للموسم المحصولي التالي ، يُخشى الآن أن يؤدي استمرار تكاثر الجراد إلى ظهور موجة ثانية أسوأ بكثير من الأولى.

يميل علماء المناخ إلى التركيز على التغيرات البطيئة في تنبؤاتهم المناخية. ولكن من الصعب التنبؤ بمدى كون الطقس أكثر فوضوية مع النماذج المناخية. لدينا أيضًا فهم سطحي جدًا لمدى ضعف مجتمعنا الحديث أمام الفوضى المناخية والأحداث غير المتوقعة ذات الصلة بالمناخ.

بدلاً من رؤية مشكلة المناخ كما يشعر بها الأجيال القادمة ، نحتاج إلى البدء في التركيز على ما يمكن أن يحدث غدًا أو العام المقبل. للقيام بذلك ، يجب علينا أن نفهم ونقدر ونقر بشكل أفضل بضعف المجتمع الحديث - وأن نعالج هذا الضعف في جوهره.المحادثة

نبذة عن الكاتب

فولفجانج كنور ، باحث أول ، الجغرافيا الفيزيائية وعلم النظام البيئي ، جامعة لوند

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب:

الحياة البرية في يلوستون الانتقالية

الحياة البرية في يلوستون الانتقاليةأكثر من ثلاثين خبيرا كشف علامات مثيرة للقلق من نظام تحت ضغط. وهي تحدد ثلاثة الضغوطات الاعتبار الأول: الأنواع الغازية، وتنمية القطاع الخاص من الأراضي دون وقاية، وارتفاع درجة حرارة الجو. سوف التوصيات الختامية تشكيل المناقشة في القرن الحادي والعشرين حول كيفية مواجهة هذه التحديات، ليس فقط في المتنزهات الأمريكية ولكن لمناطق الحفظ في جميع أنحاء العالم. قراءة للغاية ويتضح تماما.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "يلوستون الحياة البرية في المرحلة الانتقالية" على الأمازون.

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنة

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنةمن قبل إيان روبرتس. يروي بخبرة قصة الطاقة في المجتمع، والأماكن "السمنة" بجوار تغير المناخ باعتبارها مظاهر لنفس الشعور بالضيق الكواكب الأساسية. يقول هذا الكتاب المثير أن نبض الطاقة المستمدة من الوقود الأحفوري بدأت عملية تغير المناخ الكارثية ليس فقط، ولكن أيضا دفعت الإنسان العادي صعودا توزيع الوزن. وهو يقدم ويقيم للقارئ مجموعة من الاستراتيجيات دي كربنة الشخصية والسياسية.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "وفرة الطاقة" على الأمازون.

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرة

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرةالتي تود ويلكنسون وتيد تيرنر. رجل الأعمال وقطب الاعلام تيد تيرنر يدعو ظاهرة الاحتباس الحراري التهديد الأكثر خيمة التي تواجه البشرية، ويقول إن كبار رجال الأعمال في المستقبل سوف يتم سكها في تطوير الطاقة المتجددة الخضراء، البديلة. من خلال عيون تيد تيرنر، ونحن نعتبر طريقة أخرى للتفكير في البيئة، والتزاماتنا لمساعدة الآخرين المحتاجين، والتحديات الخطيرة التي تهدد بقاء الحضارة.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر ..." على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
by إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه

من المحررين

Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Why The Age Of Stability Is Over, And Coronavirus Is Just The Beginning

Why The Age Of Stability Is Over, And Coronavirus Is Just The Beginning Troutnut / shutterstock

Humanity has only recently become accustomed to a stable climate. For most of its history, long ice ages punctuated with hot spells alternated with short warm periods. Transitions from cold to warm climates were especially chaotic.

Then, about 10,000 years ago, the Earth suddenly entered into a period of climate stability modern humans had never seen before. But thanks to ever accelerating emissions of carbon dioxide and other greenhouse gases, humanity is now bringing this period to an end.

This loss of stability could be disastrous. If the coronavirus pandemic can teach us anything about the climate crisis it is this: our modern interconnected global economy is much more vulnerable than we thought, and we must urgently become more resilient and better prepared for the unknown.

After all, a stable climate underpins much of modern civilisation. About half of humanity depends on stable monsoon rains for food production. Many agricultural plants need certain temperature variations within a year to produce a stable crop, and heat stress can damage them greatly. We rely on intact glaciers or healthy forest soils to store water for the dry season. Heavy rains and storms can wipe out the infrastructure of whole regions.

These are the sorts of climate impacts that we know about, and have been extensively studied by the Intergovernmental Panel on Climate Change (IPCC). But the biggest risk may yet come from climate-related chaos that we did not expect.

Impossible heatwaves – in consecutive years

In 2018, a prolonged heat wave and drought hit much of western and northern Europe and decimated much of the potato harvest in the region. Temperatures in my native Germany reached record highs in a summer that was drier and hotter than in many parts of the Mediterranean. Climate models had predicted Europe’s most extreme heat increases would occur in Greece, Turkey and Ukraine, so the odds of such a heatwave seemed impossibly low.

Only one year on, in 2019, western Europe was struck by another “impossible” heat wave. In Germany, with temperatures topping 40°C, the record of the previous year was broken twice. Even in the Netherlands, known for its cool sea breeze even at peak summer, peak temperatures exceeded a searing 39°C.


 Get The Latest From InnerSelf


Huge wildfires arrived decades early

A large part of Australia’s forests are concentrated in the south-east of the country. This valuable ecosystem evolved with fire and thus is supposed to burn frequently. In these natural fires, typically 1-2% of the area is consumed by flames.

Wildfire and climate models – including one I worked on myself – did predict a large increase in bushfire activity in the forests of south-east Australia. But they predicted this would happen towards the end of this century. The models certainly did not foresee that megafires wiping out as much as 20% of these forests would strike as early as 2020.

Locusts are a climate crisis

In the long term, the IPCC predicts crop yields will decrease by around 10% or more, but to date it has ignored the possibility of large-scale pest outbreaks, which can wipe out entire harvests.

At the end of 2019 and beginning of 2020, the Arabian peninsula experienced much wetter weather than normal, likely owed to ocean warming. This created conditions that enabled numbers of desert locusts to explode.

This unusual event was followed by another, a storm that shifted most of this locust army, now several hundred billion strong, to East Africa. In Kenya, it became the worst such outbreak for more than 70 years. With the rainy season just arrived and seeds sown for the next cropping season, it is now feared that continued breeding of the locusts will create a second wave that will be far worse than the first one.

Climate scientists tend to focus on slow changes with their climate predictions. But how much the weather becomes more chaotic is notoriously difficult to predict with climate models. We also have only a very superficial understanding of how vulnerable our modern society is to climate chaos and unexpected climate-related events.

Instead of seeing the climate problem as one felt by the next generations, we need to start focusing on what could happen tomorrow, or next year. To do that, we must better understand, appreciate and acknowledge the vulnerability of modern society – and address this vulnerability at its core.The Conversation

About The Author

Wolfgang Knorr, Senior Research Scientist, Physical Geography and Ecosystem Science, Lund University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books:

Yellowstone's Wildlife in Transition

Yellowstone's Wildlife in TransitionOver thirty experts detect worrying signs of a system under strain. They identify three overriding stressors: invasive species, private-sector development of unprotected lands, and a warming climate. Their concluding recommendations will shape the twenty-first-century discussion over how to confront these challenges, not only in American parks but for conservation areas worldwide. Highly readable and fully illustrated.

For more info or to order "Yellowstone's Wildlife in Transition" on Amazon.

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatness

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatnessby Ian Roberts. Expertly tells the story of energy in society, and places 'fatness' next to climate change as manifestations of the same fundamental planetary malaise. This exciting book argues that the pulse of fossil fuel energy not only started the process of catastrophic climate change, but also propelled the average human weight distribution upwards. It offers and appraises for the reader a set of personal and political de-carbonising strategies.

For more info or to order "The Energy Glut" on Amazon.

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet by Todd Wilkinson and Ted Turner. Entrepreneur and media mogul Ted Turner calls global warming the most dire threat facing humanity, and says that the tycoons of the future will be minted in the development of green, alternative renewable energy. Through Ted Turner's eyes, we consider another way of thinking about the environment, our obligations to help others in need, and the grave challenges threatening the survival of civilization.

For more info or to order "Last Stand: Ted Turner's Quest..." on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)