نصف شواطئ العالم الرملية قد تختفي بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر بحلول عام 2100

قد تختفي الشواطئ الرملية بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر بحلول عام 2100 شاطئ كوباكابانا المزدحم في ريو دي جانيرو ، البرازيل. RM Nunes / Shutterstock

يواجه ما يصل إلى نصف الشواطئ الرملية في العالم خطر الاختفاء بحلول نهاية هذا القرن إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء للحد من انبعاثات غازات الدفيئة. هذا وفقا ل دراسة جديدة ، نشرت في مجلة Nature Nature Change. حتى لو افترضنا نتيجة أفضل للعمل على تغير المناخ ، حيث تبلغ ذروة الانبعاثات العالمية حوالي عام 2040 ، فإن أكثر من ثلث (37٪) من شواطئ العالم ستضيع بحلول عام 2100.

سبق للباحثين أن قاموا بتحليل صور الأقمار الصناعية التي تبين تغير الخط الساحلي من عام 1984 إلى عام 2016. وقد وجدوا أن ربع الشواطئ الرملية في جميع أنحاء العالم قد سبق تآكل بمعدل يزيد عن 0.5 مليون في السنة، ذرف 28,000 كيلومتر مربع من الأرض الى البحر.

معدل ارتفاع مستوى سطح البحر يتسارع حوالي 0.1 ملليمتر سنويا كل عام. لكن ارتفاع مستوى سطح البحر لن يكون حتى في جميع أنحاء العالم. يمكن أن يكون مصطلح "مستوى سطح البحر" مضللاً - سطح البحر ليس مسطحًا. يشبه إلى حد كبير الغلاف الجوي ، فإنه يحتوي على مناطق الضغط العالي والمنخفض التي تخلق تلالا وأحواض. يتم إنشاء بعض من هذه التيارات الرئيسية ، لذلك التغييرات التي ستحدث عندما المحيطات الدافئة ستغير تضاريس سطح البحر. ستحصل بعض المناطق على أقل من المتوسط ​​المتوقع لارتفاع مستوى سطح البحر ، لكن الكثير منها سيشهد المزيد.

قد تضيع أكثر من 60 ٪ من الشواطئ الرملية في غامبيا وغينيا بيساو بسبب التآكل بسبب البحار الشاهقة ، بينما من المتوقع أن تفقد أستراليا ما يقرب من 12,000 كم من الساحل الرملي. بالنسبة للدول الجزرية الصغيرة مثل كيريباتي وجزر مارشال وتوفالو ، فإن خسارة 300 متر من الأرض - كما توقع البعض - ستكون كارثية.

نصف شواطئ العالم الرملية قد تختفي بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر بحلول عام 2100 منظر جوي لفانولوتي أتول ، توفالو ، يُظهر مهبط مطار فاياكو الدولي. هناك مساحة صغيرة للساحل للتراجع مع ارتفاع مستويات البحر. Maloff / شترستوك

لا مكان للذهاب

تشغل الشواطئ الرملية أكثر من ثلث الساحل العالمي وجميع أنواع الشواطئ المختلفة ، تعد الشواطئ الرملية الأكثر استخدامًا من قبل الناس. تم بناء العديد من المناطق الساحلية على الصناعة والإسكان والمنتجعات السياحية.

كانت هذه الأجزاء "اللينة" من الخط الساحلي تحت رحمة عواصف المحيط والمد والجزر. لكن الارتفاع المتوقع في مستوى سطح البحر على رأس هذه الإغراقات اليومية يدفع الحدود بين الساحل والبحر الداخلي ، وهي عملية تعرف باسم التراجع الساحلي.


الحصول على أحدث من InnerSelf


خلقت تراكم الناس والخرسانة على الحافة البرية من الشواطئ الرملية حاجزًا مفاجئًا للتراجع الساحلي ، ومنع الشواطئ من الحركة الداخلية مع ارتفاع مستويات البحر. وبدلاً من ذلك ، تتعرض المناطق الساحلية الرملية لخطر التآكل والجرف تمامًا.

كما تعد البحار الناجمة عن الاحترار بعواصف أكثر شدة ومتكررة ، قادرة على تحريك شواطئ بأكملها بين عشية وضحاها. شاطئ بورثلفن في كورنوال ، المملكة المتحدة فقدت كل من الرمال خلال عاصفة في يناير 2015 ، ستعود إلى المد بعد بضعة أيام.

يتم نقل الشواطئ الرملية الناعمة باستمرار بواسطة الأمواج والتيارات - تستنزفها في مناطق معينة وترسبها في مناطق أخرى. يعتبر نقل الرمال أمرًا طبيعيًا ، لكن القوة المشتركة لمستويات سطح البحر المرتفعة والعواصف القوية قد تؤدي إلى انقراض العديد من الشواطئ.

كل هذا مقلق للغاية بالنسبة لملايين الأشخاص الذين يطلقون على هذه المناطق المنزل. تميل سواحل العالم الرملية إلى الكثافة السكانية تصبح أكثر من ذلك متأخر، بعد فوات الوقت. في أبحاث أخرىلقد وجد أن ارتفاع مستوى سطح البحر بمقدار 0.8 مليون يمكن أن يمحو 17,000 كيلومتر مربع من الأرض ويجبر ما يصل إلى 5.3 مليون شخص على الهجرة ، مع ما يرتبط بذلك من تكلفة تتراوح بين 300 و 1,000 مليار دولار على مستوى العالم. في افريقيا وحدها، قد يتم إجبار ما يصل إلى 40,000،2100 شخص سنويًا على الهجرة بسبب فقد الأراضي بسبب التآكل الساحلي إذا لم تكن هناك تدابير قابلة للتكيف بحلول عام XNUMX.

لكنها ليست مجرد تغير المناخ. يعمل الإنسان على تسريع التآكل الساحلي عن طريق إزالة الرمال من الشواطئ بكميات هائلة وبمعدلات أسرع بكثير مما يمكن تجديده بشكل طبيعي. يتم استخراج الحصى والرمل من الأنهار والشواطئ لاستخدامها في البناء - وبمعدل أسرع من استخراج الوقود الأحفوري في بعض المناطق.

كما يتم تدمير النظم البيئية الساحلية التي تربط وتحبس الرواسب ، مثل مستنقعات المانغروف. العالم فقدت ما يقرب من 10,000 كيلومتر مربع من هذه الموائل بين عامي 1996 و 2016. وفي الوقت نفسه ، تتأثر إمدادات الرواسب إلى الساحل أيضا ببناء السدود وأنظمة الري في المنبع.

نصف شواطئ العالم الرملية قد تختفي بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر بحلول عام 2100 تعد أشجار المانغروف مخازن فعالة ضد العواصف وتساعد في حجز المزيد من الرمال حول الساحل. Ibenk_88 / شترستوك

ارتفاع مستوى سطح البحر أمر لا مفر منه ، ولكن مدى سوء سيكون لا يزال غير مؤكد. تجديد أكثر الشواطئ المهددة بالانقراض بضخ الرمال عليها - عملية تسمى "التغذية الساحلية" - يمكن أن تكلف 65-220 مليار دولار في المجموعولكن هذا لا يزال أقل من خمس التكلفة الاقتصادية لعدم اتخاذ أي إجراء على الإطلاق بشأن ارتفاع مستوى سطح البحر. قد يؤدي ذلك إلى تقليل فقد الأراضي بنسبة تصل إلى 14٪ ، وتقليل عدد الأشخاص الذين قد يضطرون إلى الهجرة بنسبة تصل إلى 68٪ ، وتقليص تكلفة الهجرة القسرية بنسبة تصل إلى 85٪ بحلول عام 2100.

حتى في "سياسة تخفيف الانبعاثات المعتدلة"كما تسميها الدراسة الجديدة ، والتي تبلغ فيها الانبعاثات العالمية ذروتها عام 2040 ، يمكن أن تمنع 40٪ من التراجع الساحلي للشواطئ بحلول عام 2100. في المتوسط ​​، سيوفر هذا أكثر من 40 مليون عرض من الشواطئ الرملية حول العالم ، من المتوسط فقدان حوالي 250 متر.

يمكن أن يكون للتغذية الساحلية مشاكل بيئية خاصة بها ، لذلك يجب أن يتم ذلك مع الاهتمام الدقيق بالبيئة المحلية. لكن الكثير مما يجب القيام به لإنقاذ شواطئ العالم الرملية يكمن في قبضتنا بالفعل - إذا كان بإمكاننا تقليل المعدل الذي نستهلك به الرمال وحرق الوقود الأحفوري. من خلال القيام بذلك - وتوسيع وحماية الموائل الساحلية - فإن التنبؤات الرهيبة من هذا البحث الجديد قد لا تأتي أبدا.

نبذة عن الكاتب

سايمون بوكسال ، محاضر أول في علوم المحيطات والأرض ، جامعة ساوثهامبتون وأبي سعيد كيبيدي ، محاضر في الفيضانات والهندسة الساحلية ، جامعة برونيل لندن

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

الحياة بعد الكربون: التحول العالمي التالي للمدن

by Peter Plastrik ، جون كليفلاند
1610918495مستقبل مدننا ليس هو ما كان عليه من قبل. نموذج المدينة الحديثة الذي ترسخت عالميا في القرن العشرين قد عاشت فائدته. لا يمكنها حل المشكلات التي ساعدت في خلقها - خاصة الاحتباس الحراري. لحسن الحظ ، يظهر نموذج جديد للتنمية الحضرية في المدن لمعالجة حقائق تغير المناخ بقوة. إنه يحول الطريقة التي تصمم بها المدن وتستخدم الفضاء المادي ، وتولد ثروة اقتصادية ، وتستهلك الموارد وتتخلص منها ، وتستغل النظم الإيكولوجية الطبيعية وتحافظ عليها ، وتستعد للمستقبل. متاح في أمازون

الإنقراض السادس: تاريخ غير طبيعي

من اليزابيث كولبرت
1250062187على مدى نصف مليار سنة مضت ، حدثت خمس حالات انقراض جماعي ، عندما تعاقد تنوع الحياة على الأرض فجأة وبشكل دراماتيكي. العلماء في جميع أنحاء العالم يراقبون الآن الانقراض السادس ، وتوقع أن يكون أكثر انقراض حدث مدمر منذ تأثير الكويكبات التي قضت على الديناصورات. هذه المرة ، هذه الجثة هي لنا. في النثر الذي كان صريحا ومسلية ومطلعا في وقت واحد ، نيويوركر تخبرنا الكاتبة إليزابيث كولبير لماذا وكيف غيّر البشر الحياة على كوكب الأرض بطريقة لم يكن بها أي نوع من قبل. البحث المتشابك في ستة مجالات ، وصف للأنواع الرائعة التي فقدت بالفعل ، وتاريخ الانقراض كمفهوم ، يوفر Kolbert سرد مؤثر وشامل للاختفاء الذي يحدث أمام أعيننا. إنها تُظهر أن الانقراض السادس من المرجح أن يكون إرث البشرية الأطول ، ويجبرنا على إعادة التفكير في السؤال الأساسي حول معنى أن تكون إنسانًا. متاح في أمازون

حروب المناخ: الكفاح من أجل البقاء مع ارتفاع درجة حرارة العالم

بقلم جوين داير
1851687181موجات اللاجئين المناخ. العشرات من الدول الفاشلة. حرب شاملة. من واحد من أكبر المحللين الجيوسياسيين في العالم ، تأتي لمحة مرعبة عن الحقائق الاستراتيجية في المستقبل القريب ، عندما يدفع التغير المناخي قوى العالم نحو سياسة البقاء على قيد الحياة. بصمة وراسخة ، حروب المناخ سيكون واحدا من أهم الكتب في السنوات المقبلة. اقرأها واكتشف ما الذي نتجه إليه. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لماذا الأقنعة مسألة دينية
لماذا الأقنعة مسألة دينية
by ليزلي دوروف سميث
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
by إيما سويني وإيان والش

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

Half Of The World's Sandy Beaches Could Disappear Due To Sea Level Rise By 2100

Sandy Beaches Could Disappear Due To Sea Level Rise By 2100 A crowded Copacabana Beach in Rio de Janeiro, Brazil. R.M. Nunes/Shutterstock

Up to half of the world’s sandy beaches are at risk of disappearing by the end of this century if no action is taken to limit greenhouse gas emissions. That’s according to a new study, published in Nature Climate Change. Even assuming a better outcome for action on climate change, where global emissions peak around 2040, well over one-third (37%) of the world’s beaches would be lost by 2100.

Researchers had previously analysed satellite images showing shoreline change from 1984 to 2016. They found that a quarter of sandy beaches worldwide had already eroded at a rate of more than 0.5m per year, shedding over 28,000 square kilometres of land to the sea.

The rate at which sea levels are rising is accelerating by about 0.1mm per year each year. But sea level rise won’t be even across the globe. The term “sea level” can be misleading – the sea surface is not flat. Much like the atmosphere, it has high and low pressure areas which create mounds and troughs. Some of these are created by major currents, so changes that will take place as the oceans warm will change the topography of the sea surface. Some areas will receive less than the predicted average sea level rise, but many will see more.

More than 60% of sandy beaches in Gambia and Guinea-Bissau may be lost to erosion by rising seas, while Australia is expected to lose nearly 12,000 km of sandy coastline. For small island states such as Kiribati, the Marshall Islands and Tuvalu, losing 300m of land – as predicted for some – would be catastrophic.

Half Of World's Sandy Beaches Could Disappear Due To Sea Level Rise By 2100 An aerial view of Funafuti atoll, Tuvalu, shows the airstrip of Vaiaku international airport. There is little space for the coast to retreat as sea levels rise. Maloff/Shutterstock

Nowhere to go

Sandy beaches occupy more than one-third of the global coastline and of all the different types of beaches, sandy beaches are the most heavily used by people. Many coastal areas have been built on, for industry, housing and tourist resorts.

These “softer” parts of the shoreline have always been at the mercy of ocean storms and the tides. But the predicted sea level rise on top of these daily inundations pushes the boundary between coast and sea inland, a process known as coastal retreat.


 Get The Latest From InnerSelf


The build-up of people and concrete at the landward fringe of sandy beaches has created an abrupt barrier to coastal retreat, preventing beaches from moving inland as sea levels rise. Instead, sandy stretches of coastline are at risk of being eroded and washed away entirely.

Warming seas also promise more intense and frequent storms, which are capable of moving entire beaches overnight. Porthleven Beach in Cornwall, UK lost all of its sand during a storm in January 2015, to be returned by the tide a few days later.

Soft sandy beaches are continuously moved by waves and currents – depleting them in certain areas and depositing them in others. This transport of sand is normal, but the combined force of higher sea levels and stronger storms could spell extinction for many beaches.

All of this is very worrying for the millions of people who call these regions home. The world’s sandy coastlines tend to be densely populated, and are becoming more so over time. In other research, it was found that sea level rise by 0.8m could erase 17,000 square km of land and force up to 5.3 million people to migrate, with an associated cost of USD$300-1,000 billion globally. In Africa alone, up to 40,000 people per year could be forced to migrate due to land loss by coastal erosion if no adaptive measures are in place by 2100.

But it isn’t just climate change. Humans are actively accelerating coastal erosion by removing sand from beaches in enormous quantities and at much faster rates than it can be naturally renewed. Gravel and sand is extracted from rivers and on beaches for use in construction – and at a faster rate than fossil fuel extraction in some areas.

Coastal ecosystems that bind and trap sediment, like mangrove swamps, are also being destroyed. The world lost almost 10,000 square kilometres of these habitats between 1996 and 2016. Meanwhile, sediment supply to the coast is also affected by building dams and irrigation systems upstream.

Half Of World's Sandy Beaches Could Disappear Due To Sea Level Rise By 2100 Mangroves are effective buffers against storms and help trap more sand around the coast. Ibenk_88/Shutterstock

Sea level rise is inevitable, but how bad it will be is still not certain. Replenishing the most endangered beaches by pumping sand onto them – a process called “coastal nourishment” – could cost USD$65–220 billion in total, but that’s still less than one-fifth of the economic cost of taking no action at all on sea level rise. It could reduce land loss by up to 14%, lower the number of people that might be forced to migrate by up to 68%, and shrink the cost of forced migration by up to 85% by 2100.

Even “moderate emission mitigation policy”, as the new study calls it, in which global emissions peak around 2040, could prevent 40% of the landward retreat of shorelines by 2100. On average, this would save more than 40m width of sandy beach around the world, from an average loss of around 250m.

Coastal nourishment can have its own ecological problems, so it would have to be done with careful attention to the local environment. But much of what needs to be done to save the world’s sandy beaches lies within our grasp already – if we can just reduce the rate at which we’re consuming sand and burning fossil fuels. By doing that – and expanding and protecting coastal habitats – the terrible predictions from this new research might never come to pass.

About The Author

Simon Boxall, Senior Lecturer in Ocean and Earth Science, University of Southampton and Abiy S. Kebede, Lecturer in Flood and Coastal Engineering, Brunel University London

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Life After Carbon: The Next Global Transformation of Cities

by Peter Plastrik , John Cleveland
1610918495The future of our cities is not what it used to be. The modern-city model that took hold globally in the twentieth century has outlived its usefulness. It cannot solve the problems it helped to create—especially global warming. Fortunately, a new model for urban development is emerging in cities to aggressively tackle the realities of climate change. It transforms the way cities design and use physical space, generate economic wealth, consume and dispose of resources, exploit and sustain the natural ecosystems, and prepare for the future. Available On Amazon

The Sixth Extinction: An Unnatural History

by Elizabeth Kolbert
1250062187Over the last half-billion years, there have been Five mass extinctions, when the diversity of life on earth suddenly and dramatically contracted. Scientists around the world are currently monitoring the sixth extinction, predicted to be the most devastating extinction event since the asteroid impact that wiped out the dinosaurs. This time around, the cataclysm is us. In prose that is at once frank, entertaining, and deeply informed, New Yorker writer Elizabeth Kolbert tells us why and how human beings have altered life on the planet in a way no species has before. Interweaving research in half a dozen disciplines, descriptions of the fascinating species that have already been lost, and the history of extinction as a concept, Kolbert provides a moving and comprehensive account of the disappearances occurring before our very eyes. She shows that the sixth extinction is likely to be mankind's most lasting legacy, compelling us to rethink the fundamental question of what it means to be human. Available On Amazon

Climate Wars: The Fight for Survival as the World Overheats

by Gwynne Dyer
1851687181Waves of climate refugees. Dozens of failed states. All-out war. From one of the world’s great geopolitical analysts comes a terrifying glimpse of the strategic realities of the near future, when climate change drives the world’s powers towards the cut-throat politics of survival. Prescient and unflinching, Climate Wars will be one of the most important books of the coming years. Read it and find out what we’re heading for. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Physicist and The Inner Self
by Marie T. Russell, InnerSelf
I just read a wonderful article by Alan Lightman, a writer and physicist who teaches at MIT. Alan is the author of "In Praise of Wasting Time". I find it inspiring to find scientists and physicists…
The Hand Washing Song
by Marie T. Russell, InnerSelf
We all heard it many times in the past few weeks... wash your hands for at least 20 seconds. OK, one and two and three... For those of us who are timing-challenged, or perhaps slightly ADD, we've…
Pluto Service Announcement
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self.
Ghost Town: Flyovers of Cities on COVID-19 Lockdown
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We sent drones out in New York, Los Angeles, San Francisco and Seattle to see how the cities have changed since the COVID-19 lockdown.
We're All Being Home-Schooled... on Planet Earth
by Marie T. Russell, InnerSelf
During challenging times, and probably mostly during challenging times, we need to remember that "this too shall pass" and that in every problem or crisis, there is something to be learned, another…