الحزن والاشمئزاز والغضب: الخوف على الحاجز المرجاني العظيم جعل تغير المناخ يشعر بالحاح

بيئة تشهد السياح "ريف الحزن". مات كورنوك, مؤلف المنصوص.

قد تكون التغطية الإعلامية لتبييض المرجان الشامل على الحاجز المرجاني العظيم بمثابة نقطة تحول رئيسية لمخاوف الجمهور بشأن تغير المناخ ، وفقاً لبحث نشر اليوم.

كان التبييض الحاد والشامل خلال صيف 2016 و 2017 يعزى مباشرة إلى تغير المناخ بسبب الإنسان. الكثير من ما تلى التغطية الإعلامية تستخدم اللغة العاطفية، مع العديد من تقارير الشعاب المرجانية الموت.

في حين تم توثيق الآثار المادية للتبييض جيدًا ، فقد أردنا أن نفهم التأثير الاجتماعي والثقافي.

بحثنا ، بما في ذلك دراسة نشرت اليوم في Nature Climate Change ، قام بمقارنة استجابات آراء الآلاف من الأستراليين والزوار الدوليين ، قبل وبعد حدث التبييض.

الحزن الشعاب المرجانية

أجرى فريق البحث لدينا مقابلات وجهاً لوجه مع زوار 4,681 لمنطقة Great Barrier Reef ، في المدن الساحلية 14 من Cooktown إلى Bundaberg ، من يونيو إلى أغسطس في كل من 2013 و 2017. لقد طرحنا أكثر من 50 أسئلة حول تصوراتهم وقيمهم للشعاب المرجانية ، وكذلك مواقفهم تجاه تغير المناخ.

وجدنا نسبة كبيرة من المجيبين ، بما في ذلك الأستراليون والزوار الأجانب ، عبروا عن أشكال حزن استجابة لفقدان وأضرار النظام البيئي الأيقوني. شملت المشاعر السلبية المرتبطة بالكلمات الواردة في عبارات قصيرة حول "ما يعنيه الحاجز المرجاني العظيم بالنسبة لك" ، الحزن والاشمئزاز والغضب والخوف.

تُستخدم النداءات العاطفية على نطاق واسع في القصص الإعلامية وفي حملات وسائل التواصل الاجتماعي ، ويمكن أن تزيد جاذبية الخوف على وجه الخصوص القصة تأثير وانتشار على الانترنت.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ومع ذلك ، يتمثل أحد الآثار الجانبية لهذا النهج في تآكل قدرة الناس المتصورة على اتخاذ إجراءات فعالة. وهذا ما يسمى "الكفاءة الذاتية" للشخص. تم الآن توثيق هذا التأثير بشكل جيد في ردود الفعل على تمثيل تغير المناخوهو في الواقع عائق أمام المشاركة المجتمعية الإيجابية والعمل بشأن هذه القضية.

باختصار ، كلما زاد خوف شخص ما من الحاجز المرجاني العظيم ، كلما قل شعورهم بأن جهودهم الفردية ستساعد على حمايته.

بينما تظهر نتائجنا انخفاضًا في الكفاءة الذاتية للمستجيبين ، كانت هناك زيادة مقابلة في مدى تقديرهم للتنوع البيولوجي للشعاب المرجانية وتراثها العلمي ووضعها كرمز دولي. كانوا أيضا أكثر استعدادا لدعم العمل لحماية ريف. هذا يدل على تعاطف واسع النطاق مع أيقونة معرضة للخطر ، ويشير إلى دعم أكبر للأعمال الجماعية لتخفيف التهديدات التي يتعرض لها ريف.

بيئة استطلع الباحثون آلاف الزوار إلى الحاجز المرجاني العظيم في 2013 و 2017. مات كورنوك, مؤلف المنصوص

تغيير المواقف

لاحظنا زيادة كبيرة في نسبة الأشخاص الذين يعتقدون أن تغير المناخ "تهديد فوري يتطلب اتخاذ إجراء". في 2013 اتفق بعض 50٪ من الزوار الأستراليين في منطقة الحاجز المرجاني العظيم على أن التغير المناخي يشكل تهديدًا مباشرًا ؛ في 2017 ارتفع إلى 67٪. بين الزوار الدوليين ، كانت هذه النسبة أعلى (64٪ في 2013 ، وارتفعت إلى 78٪ في 2017).

هذا يمثل تغيرا ملحوظا في المواقف العامة تجاه تغير المناخ على مدى فترة قصيرة نسبيا. المسوحات السابقة ل مواقف تغير المناخ الأسترالية أظهر أكثر من 2010 إلى 2014 أن المستويات الإجمالية للرأي ظلت مستقرة خلال تلك الفترة.

مقارنة نتائجنا مع غيرها البحوث التي أجريت مؤخرا لوصف مدى التغطية وأسلوب الإبلاغ المرتبط بحدث تبيض المرجان الشامل 2016-2017 ، فإننا نستنتج أن هذا الحدث ، والتمثيلات الإعلامية المرتبطة به ، ساهمت بشكل كبير في التحول في المواقف العامة تجاه تغير المناخ.

تجاوز الخوف

كمصدر لل فخر الوطن ومع وضع التراث العالمي ، سيظل الحاجز المرجاني العظيم رمزًا رفيع المستوى يمثل التهديد الأوسع لتغير المناخ.

يمكن أن تحظى تقارير وسائل الإعلام وحملات الدعوة التي تشدد على الخوف والخسارة والدمار باهتمام الجماهير الكبيرة التي قد تأخذ رسالة تغير المناخ.

لكن هذا لا يترجم بالضرورة إلى عمل إيجابي. هناك حاجة إلى مقاربة أكثر هادفة للتواصل والمشاركة العامة لتشجيع النشاط الجماعي الذي سيساعد على التخفيف من تغير المناخ والحد من التهديدات الخطيرة الأخرى التي تواجه الشعاب المرجانية.

من الأمثلة على الجهود المبذولة لتقليل الضغوط على الريف ، تحسينات في جودة المياه ، والسيطرة على تفشي نجم البحر بتاج الأشواك ، والحد من الصيد الجائر في المناطق المحمية. يلعب مشغلو السياحة على الريف أيضًا دورًا مهمًا في استعادة المناطق المتأثرة ، ويقومون بتثقيف الزوار حول التهديدات ، لتحسين إدارة ريف.

من الواضح أنه لا تزال هناك حاجة ماسة للحد من انبعاثات غازات الدفيئة لضمان الحفاظ على صفات التراث العالمي للشعاب المرجانية للأجيال القادمة.

ومع ذلك ، فإن الحفاظ على الأمل ، وتقديم إجراءات يمكن الوصول إليها لتحقيق أهداف قابلة للتحقيق ، أمر بالغ الأهمية لإشراك الناس في الجهود الجماعية ، للمساعدة في بناء مستقبل أكثر استدامة يمكن للشعاب المرجانية أن تنجو منه.

حول المؤلف

مات كورنوك ، عالم اجتماعي ، كوكب الارض وسكوت هيرون ، محاضر أول ، جامعة جيمس كوك

يود المؤلفون أن يعترفوا بنادين مارشال ، التي شاركت في كتابة هذا المقال أثناء توظيفها في CSIRO. نشكر مؤلفينا الآخرين المشاركين في ورقة تغير المناخ ، بما في ذلك لوريك ثولت (المركز الوطني للبحوث العلمية ، جامعة باريس للأبحاث العلمية) ، جيسيكا هوي وجنيفيف ويليامز (هيئة جريت بارير ريف مارين بارك) ، بروس تايلور وبيتينا بيرت (CSIRO) الأرض والمياه) وجيريمي غولدبرغ (CSIRO وجامعة جيمس كوك). النتائج العلمية والاستنتاجات ، وكذلك أي آراء أو آراء تم التعبير عنها هنا ، هي آراء المؤلفين ولا تعكس بالضرورة آراء الحكومة الأسترالية أو وزير البيئة أو حكومة كوينزلاند ، أو تشير إلى الالتزام بأي مسار معين العمل.المحادثة

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Sadness, Disgust, Anger: Fear For The Great Barrier Reef Made Climate Change Feel Urgent

environment Tourists are experiencing ‘Reef grief’. Matt Curnock, Author provided.

Media coverage of mass coral bleaching on the Great Barrier Reef may have been a major tipping point for public concerns around climate change, according to research published today.

Severe and extensive bleaching during the summers of 2016 and 2017 has been directly attributed to human-caused climate change. Much of the ensuing media coverage used emotional language, with many reports of the Reef dying.

While the physical effects of the bleaching have been well documented, we wanted to understand the social and cultural impact.

Our research, including a study published today in Nature Climate Change, has compared survey responses from thousands of Australians and international visitors, before and after the bleaching event.

Reef grief

Our research team conducted face-to-face interviews with 4,681 visitors to the Great Barrier Reef region, in 14 coastal towns from Cooktown to Bundaberg, over June to August in both 2013 and 2017. We asked more than 50 questions about their perceptions and values of the Reef, as well as their attitudes towards climate change.

We found a large proportion of respondents, including Australians and overseas visitors, expressed forms of grief in response to loss and damage to the iconic ecosystem. Negative emotions associated with words given in short statements about “what the Great Barrier Reef means to you”, included sadness, disgust, anger and fear.

Emotional appeals are widely used in media stories and in social media campaigns, and appealing to fear in particular can heighten a story’s impact and spread online.

However, a side-effect of this approach is the erosion of people’s perceived ability to take effective action. This is called a person’s “self-efficacy”. This effect is now well documented in reactions to representations of climate change, and is actually a barrier to positive community engagement and action on the issue.

In short, the more afraid someone is for the Great Barrier Reef, the less they may feel their individual efforts will help to protect it.

While our results show a decline in respondents’ self-efficacy, there was a corresponding increase in how highly they valued the Reef’s biodiversity, its scientific heritage and its status as an international icon. They were also more willing to support action to protect the Reef. This shows widespread empathy for the imperilled icon, and suggests greater support for collective actions to mitigate threats to the Reef.

environment Researchers surveyed thousands of visitors to the Great Barrier Reef in 2013 and 2017. Matt Curnock, Author provided

Changing attitudes

We observed a significant increase in the proportion of people who believe that climate change is “an immediate threat requiring action”. In 2013 some 50% of Australian visitors to the Great Barrier Reef region agreed climate change is an immediate threat; in 2017 that rose to 67%. Among international visitors, this proportion was even higher (64% in 2013, rising to 78% in 2017).

This represents a remarkable change in public attitudes towards climate change over a relatively short period. Previous surveys of Australian climate change attitudes over 2010 to 2014 showed that aggregate levels of opinion remained stable over that time.

Comparing our findings with other recent research describing the extent of coverage and style of reporting associated with the 2016-2017 mass coral bleaching event, we infer that this event, and the associated media representations, contributed significantly to the shift in public attitudes towards climate change.

Moving beyond fear

As a source of national pride and with World Heritage status, the Great Barrier Reef will continue to be a high profile icon representing the broader climate change threat.

Media reports and advocacy campaigns that emphasise fear, loss and destruction can get attention from large audiences who may take the message of climate change on board.

But this does not necessarily translate into positive action. A more purposeful approach to public communication and engagement is needed to encourage collective activity that will help to mitigate climate change and reduce other serious threats facing the Reef.

Examples of efforts that are underway to reduce pressures on the Reef include improvements to water quality, control of crown-of-thorns starfish outbreaks, and reducing poaching in protected zones. Tourism operators on the Reef are also playing an important role in restoring affected areas, and are educating visitors about threats, to improve Reef stewardship.

Clearly there remains an immediate need to reduce greenhouse gas emissions to ensure the Reef’s World Heritage qualities are maintained for future generations.

However, maintaining hope, and offering accessible actions towards attainable goals is critical to engaging people in collective efforts, to help build a more sustainable future in which coral reefs can survive.

About the Authors

Matt Curnock, Social Scientist, CSIRO and Scott Heron, Senior Lecturer, James Cook University

The authors would like to acknowledge Nadine Marshall, who co-wrote this article while employed by CSIRO. We thank our other co-authors of the Nature Climate Change paper, including Lauric Thiault (National Center for Scientific Research, PSL Université Paris), Jessica Hoey and Genevieve Williams (Great Barrier Reef Marine Park Authority), Bruce Taylor and Petina Pert (CSIRO Land and Water) and Jeremy Goldberg (CSIRO & James Cook University). The scientific results and conclusions, as well as any views or opinions expressed herein, are those of the authors and do not necessarily reflect those of the Australian Government or the Minister for the Environment, or the Queensland Government, or indicate commitment to any particular course of action.The Conversation

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}