لماذا سييرا نيفادا حمامات وبنادق في ورطة

لماذا سييرا نيفادا حمامات وبنادق في ورطة

كشفت الأبحاث أن جبال سييرا نيفادا الجبلية التي تعرض لها الطبيعة الطبيعية جون موير أصبحت الآن في خطر.

إن خطر الجفاف ، على وجه الخصوص ، قد يهدد الحياة المائية التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من مياه المجاري والأنهار التي تصب فيها. تظهر النتائج من جامعة كاليفورنيا ، مختبر سانتا باربرا للبحوث المائية في سانتا باربرا في بحيرات ماموث ، وهي جزء من نظام المحميات الطبيعية بالجامعة ، في المجلة. بيولوجيا المياه العذبة.

يقول ديفيد هيربست ، الباحث البارز في جامعة مارين في الجامعة: "منطقة المرتفعات التي تحب التنزه فيها ، والجداول التي تحب الذهاب إليها في الصيد ، والأماكن التي تتطلع إليها كملجأ للعزاء تتغير". معهد العلوم. "وتشير توقعات المناخ إلى أنها قد تختفي".

لفهم كيف تستجيب هذه التدفقات مونتاني للجفاف ، تتبع Herbst والمتعاونين مجموعة وتنوع اللافقاريات المائية من 2002 حتى 2015.

بنادق وبرك

يقسم العلماء تيارات إلى نوعين تقريبا من الموائل: بنادق وبرك. بنادق ضحلة ، والمناطق الصخرية التيارات القوية نسبيا. حمامات السباحة هي المناطق الأعمق التي تتناوب مع البنادق. وتوضح هيربست أن الأنواع المختلفة تعيش في هذه الموائل المختلفة ، مع تفضيل المخلوقات الأكثر حساسية على المياه السريعة للبنادق.

ولكن مع جفاف الجداول ، تختفي البنادق ويمكن أن تصبح البرك منفصلة. هذا يقلل من ثراء مجتمع الدفق وينتج شبكة طعام أبسط. على سبيل المثال ، اللافقاريات الكبيرة التي تأكل الطحالب وتغذي المرشحات ، والتي تعد غذاءً رئيسياً للحيوانات الكبيرة ، مثل الطيور والأسماك ، تميل إلى الاختفاء.

وفقا للعلماء ، يمكن أن ترتد تيارات الجبال. في الواقع ، لم يكن الفريق قد لاحظ انخفاضًا حادًا في التنوع البيولوجي وإعادة تنظيم شبكة الغذاء حتى مرور عدة سنوات على الجفاف. لكن زيادة التقلبات في المناخ يمكن أن تمنع الانتعاش حتى عندما تعود المياه.


الحصول على أحدث من InnerSelf


عندما تعود التدفقات ، فإنها تعود بشكل مفرط ، في ما يسميه علماء المناخ بجلد. يقول هيربست: "إننا نتأرجح من أحد أطراف الجفاف إلى أقصى طرف آخر من الفيضانات. وكيف أن هذا يؤثر على مجتمعات التيار لم يتم فهمه جيدًا." قد تؤدي هذه الاختلافات الواسعة في التدفق إلى إلحاق ضرر أكبر بالنظم الإيكولوجية أكثر مما تفيد.

قد تصبح الجداول الجبلية الدائمة في العادة متقطعة ، مع استمرار الامتدادات لفترات طويلة. هذا هو المعيار في الجداول الساحلية ، وقد تكيفت الحياة البرية هناك مع هذه الظروف. هناك مجموعة كاملة من الحشرات ، وحتى بعض البرمائيات والأسماك ، في مستجمعات المياه الساحلية التي يمكن أن تنجو من أنظمة التدفق المتقطعة هذه. ولكن هذا ليس شائعا في سييرا نيفادا عالية.

المطر بدلا من الثلج

وبدأت ولاية كاليفورنيا تشهد سقوط مزيد من الأمطار تتساقط الأمطار أكثر من الثلوج ، والتي يمكن أن تكون مدمرة للتيارات الجبلية مثل الجفاف العام. التدفق من مياه الأمطار أسرع وأكثر تقلبًا من التدفق الثابت الذي يوفره ذوبان الجليد. المطر ينطلق بسرعة ويسرع.

"سنة واحدة لا تعني التخفيف من الآثار الطويلة الأجل لتغير المناخ."

الثلوج المتبقية ، والتي توفر تصريفًا أطول وأبطأ والذي يبلغ ذروته في أواخر الربيع ، وليس في فصل الشتاء. الثلوج يعيد شحن المياه الجوفية أفضل بكثير من الأمطار. تشرح هيربست في النهاية أن هذه الاختلافات تضع الشروط لأنواع المجتمعات التي تعيش في التدفقات.

علاوة على ذلك ، تلعب الجداول الجبلية دورًا كبيرًا في مستجمعات المياه الخاصة بها. يمكن أن تكون البركة الصغيرة أو الخور عند منابع النهر أكثر أهمية لمقاومة النظام البيئي من الأميال من الموائل الموجودة في أسفل النهر. من الأسهل بكثير أن يتدفق التنوع البيولوجي إلى أسفل مجرى النهر بعد حدوث اضطراب بدلاً من أن يتسلل إلى مستجمعات المياه. وإذا كانت هذه الملاجئ الجبلية تجف ، فلن يكون هناك شيء بعيد المنبع لإعادة تأهيلهم.

يقول هيربست: "يشير هذا السيناريو إلى ما تريد البحث عنه في اتخاذ قرارات الصون بشأن ما يجب حمايته في الجبال". "في أي المناطق قد تكون هناك هذه الخزانات المحتملة التي يمكن أن تحدث إعادة الاستعمار؟"

شهدت كاليفورنيا أمطارًا هائلة خلال فصل الشتاء الماضي ، وتنتظر Herbst لمعرفة ما سيكون عليه الجريان السطحي هذا الربيع. إنه يبحث حاليًا في كيفية استجابة النظم البيئية لسنوات رطبة مثل 2019. لكن الظروف لا بد أن تتغير مرة أخرى ، وهو قلق بشأن اتجاه الاصابة.

"انتهى الجفاف في الوقت الحالي ، لكن كان بإمكاننا قول ذلك مرة أخرى في 2011 ، أيضًا ، عندما كان لدينا عام رطب آخر مثل هذا. وتبع ذلك فورًا أربع سنوات من الجفاف الأكثر تاريخية في كاليفورنيا. "سنة واحدة لا تعني التخفيف من الآثار الطويلة الأجل لتغير المناخ."

مصدر: جامعة كاليفورنيا في سانتا باربارا

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = keywords change، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Why Sierra Nevada Pools And Riffles Are In Trouble

Why Sierra Nevada Pools And Riffles Are In Trouble

The Sierra Nevada mountain streams that naturalist John Muir extolled are now in peril, research finds.

The risk of drought, in particular, may threaten the aquatic life that is integral to headwaters and the rivers into which they drain. The results, from the University of California, Santa Barbara’s Sierra Nevada Aquatic Research Lab in Mammoth Lakes, part of the university’s Natural Reserve System, appear in the journal Freshwater Biology.

“The high elevation zone you love to hike around in, and streams that you love to go fishing in, and places that you look to as your refuge for solace are changing,” says lead author David Herbst, a research scientist at the university’s Marine Science Institute. “And climate forecasts suggest they could be disappearing.”

To understand how these montane streams respond to drought, Herbst and collaborators tracked the range and diversity of aquatic invertebrates from 2002 through 2015.

Riffles and pools

Scientists divide streams into roughly two types of habitats: riffles and pools. Riffles are shallow, rocky areas with relatively strong currents. Pools are the deeper areas that alternate with riffles. Different species live in these different habitats, with the most sensitive creatures preferring the swifter waters of the riffles, Herbst explains.

But as streams dry up, riffles disappear and pools can become disconnected. This reduces the richness of the stream community and results in a simpler food web. For instance, large algae-eating and filter-feeding invertebrates, which are prime food for larger animals, like birds and fish, tend to disappear.

Mountain streams can bounce back, according to the scientists. In fact, it wasn’t until several years into the drought that the team observed a precipitous decline in biodiversity and the reorganization of the food web. But increased volatility in the climate could prevent recovery even when water returns.

When flows do return, they increasingly come back in excess, in what climatologists call a whiplash. “We’re swinging from one extreme of drought to another extreme of flooding,” says Herbst, “and how this affects stream communities is not well understood.” These wide variations in flow may actually do more harm to the ecosystems than good.

Normally perennial mountain streams may become intermittent, with disconnected stretches persisting for long periods. This is standard in coastal creeks, and the wildlife there has adapted to these conditions. There’s a whole community of insects, and even some amphibians and fish, in coastal watersheds that can survive these intermittent flow regimes. But this is not common in the high Sierra Nevada.

Rain instead of snow

And California is starting to see more precipitation fall as rain than snow, which can be just as devastating to mountain streams as the overall drought. Flow from rainwater is swifter and more variable than the steady flow provided by snowmelt. Rain comes on quickly and rushes through.

“One year does not mean relief from the long-term effects of climate change.”

Snow lingers, providing a longer, slower discharge that peaks in the late spring, rather than in winter. Snow also recharges groundwater far better than rain. Ultimately these differences set the conditions for what types of communities live in the streams, Herbst explains.

What’s more, mountain streams play an outsized role in their watersheds. A small pond or creek at the headwaters of a river can be more critical to the resiliency of the ecosystem than miles of downstream habitat. It’s far easier for biodiversity to flow back downstream after a disturbance than to creep its way up the watershed. And if these mountain refuges run dry, there’s nothing farther upstream to reinhabit them.

“This scenario points out what you want to search for in making conservation decisions about what to protect in the mountains,” says Herbst. “In what areas might there be these potential reservoirs from which re-colonization could occur?”

California saw tremendous rains this past winter, and Herbst is waiting to see what the runoff will be like this spring. He’s currently investigating how the ecosystems respond to wet years like 2019. But conditions are bound to change again, and he’s concerned about the whiplash trend.

“The drought’s over for now, but we could have said that back in 2011, too, when we had another wet year like this. And that was followed right on the heels by four years of the most historic drought in California,” Herbst says. “One year does not mean relief from the long-term effects of climate change.”

Source: UC Santa Barbara

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=climate change;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}