الكوارث تدمر الأماكن التي نحتفظ بها عزيزي. ماذا سنفعل التالي سوف يجعل كل الفرق

الكوارث تدمر الأماكن التي نحتفظ بها عزيزي. ماذا سنفعل التالي سوف يجعل كل الفرق
الصورة بإذن من كورتيس بيري

عندما تغير الحرائق والفيضانات وغيرها من الاضطرابات الكبرى المناطق الطبيعية ، فإن غريزةنا الأولى هي استعادة ما فقدناه. لكن المضي قدمًا قد يعني ترك بعض الأشياء الثمينة في الخلف.

كانت النشرات الإخبارية لأشجار برتقالية ساطعة تتساقط على نباتات التلبيد الحرجية في الليل مروعة بقدر ما كانت لا مفر منها. في سبتمبر 2 ، 2017 ، اشتعلت حرائق الغابات في ممر نهر كولومبيا حول 40 من الأميال شرق بورتلاند ، أوريغون. سرعان ما انتشرت ألسنة اللهب عبر الجانب الجنوبي من الوادي ، وصعدت المنحدرات المحيطة بها ، حيث دفعتها الرياح الجوفية الشرقية إلى جحيم. وفي غضون ثلاثة أيام ، غطت نسر إيجل كريك أكثر من فدان 20,000 وقفز النهر إلى الحافة الشمالية.

قبل يوم واحد فقط ، بدا الخانق عجباً محفوراً على الدوام - وهو عبارة عن غابة مطيرة معتدلة عتيقة ملفوفة في وادٍ من البازلت القديم من 15,000. بالنسبة للملايين الذين يعيشون في الجوار ، والعديد من السياح من أماكن بعيدة ، كان ذلك بمثابة إهدار مقدس لجمال طبيعي غير مسبوق. سعى الزوار العزاء وسط مواقف خفية من الصنوبريات القديمة النمو هائلة. وفجّروا في الرهبة عندما كسرت خيوط من الماء شلالات 600-foot المجانية عند أقدام المنحدرات الصخرية ، وذهبت إلى مناظر واسعة لنهر كولومبيا الواسع. احتضنت معظم المعجبين المتحمسين سريعا على هذه الصور للمكان حتى عندما استحوذت عليه النار.

في حين كان انتشار الحريق في ذروته ، أنشأ أحد المعجبين مجموعة على الفيسبوك أطلق عليها اسم "إعادة توجيه نهر كولومبيا"انضم الآلاف على الفور ، والعديد من الجرافات الجاهزة لزراعة غابة جديدة. وكتب أحد الأعضاء من بيفرتون بولاية أوريغون المجاورة يقول: "أنا وبعض الأصدقاء عازمون على إعادة زراعة بعض الأشجار بمجرد اندلاع الحريق". "إذا كنت تروق للإعلام المحلي ، فأعتقد أنه لن يكون لديك نقص في المتطوعين المستعدين لزرع الأشجار وحتى إزالة الأخشاب الميتة" ، وعرض آخر.

ومع ذلك ، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى لا يختلف شخص ما. كتب أحد أعضاء المجموعة قائلاً: "إن [N] القيام بأشياء خاصة بها جيدًا" ، معتبراً أنه يجب السماح للغابة بإعادة النمو من تلقاء نفسها. "من فضلك لا تذهب المارقة وزرع الأشجار الخاصة بك ،" وقال أورنجونيان. "يمكن أن تضر أكثر مما تنفع."

مع استمرار الدخان في اختناق السماء ، انخرط المجتمع في جدل حول كيفية الاستجابة لهذه الخسارة العميقة: محاولة إعادة بناء الماضي ، أو قبول واقع جديد؟

لقد تصارع سكان عالم ديناميكي مع هذا السؤال بالنسبة إلى الدهور ، ولكن اليوم وفي المستقبل حيث يغيّر التغير المناخي بسرعة بيئاتنا ، تصبح التغييرات أكثر تكرارا وأكثر أهمية. يحتاج صانعو السياسات ومديرو الأراضي ، أكثر من أي وقت مضى ، إلى اتخاذ خيارات صعبة بشأن دور البشرية في إدارة العالم الطبيعي.

تعطيل التطور

التغيير ، بطبيعة الحال ، أمر طبيعي. نظرًا للرؤية الطويلة ، كانت الصخرة التي تم من خلالها حفر الخانق منحوتة. الغابة التي أحرقت فوق تلك الصخرة هي أصغر سنا ، والكثير منها مجرد لقطة في الوقت. يسعى أولئك الذين يدعون للحفاظ على الغابة في شكل ما قبل إطلاق النار إلى إيقاف القوى الطبيعية التي ، على مدى بضعة آلاف من السنين القصيرة ، خلقت الغابة التي أتت إلى الحب. وحتى في الطرف الغربي الرطب من الممر الضيق حيث تكون الحرائق أقل شيوعًا ، فإن الحرائق ضرورية ، كما يقول دارين كينيدي ، مسؤول إدارة مكافحة الحرائق في منطقة كولومبيا ريفر غانج الوطنية ، وكان هذا الحريق في إطار نظام النيران في المنطقة. الحادثة الكبرى الأخيرة ، Yacolt Burn ، متفحمة أكثر من 200,000 فدان في 1902. اليوم ندباتها هي جزء من العرض.

الحرائق ، حتى الحادة منها ، ضرورية لتطوير المناظر الطبيعية المتنوعة بيولوجيا التي نعتز بها. إذا كنا نريد أن تكون الغابات مرنة في مناخ اليوم ، قد نضطر إلى تركها تحترق ، كما يقول تشاد هانسون ، عالم بيئة الغابات ومدير مشروع جون مويرالتي تدرس وتدعم التنوع البيولوجي للغابات. هانسون ومجموعة متزايدة من البحوث تؤكد أن قمع النار قد أسفر عن عجز في النار في الغرب المرتفع ، على الرغم من كثافة حرائق الغابات في السنوات الأخيرة. بالنسبة لهانسون ، الأمر يتعلق. الحرائق ، حتى الحادة منها ، ضرورية لتطوير المناظر الطبيعية المتنوعة بيولوجيا التي نعتز بها.

في أعقاب حريق الخانق ، قدم الممثل جريج والدن مشروع قانون من شأنه أن يعجل قطع الأشجار المتضررة وإعادة زراعة الأشجار. اصطدمت بمقاومة ثابتة من المجموعات البيئية والمجتمع العلمي.

يقول هانسون: "إذا قمنا بزرع هذه المناطق وتسجيلها ، فإننا نعرقل التطور نفسه". على سبيل المثال ، كانت الشتلات التي نشأت بعد حرق ياكولت بيرن أفضل تلك الظروف. ويضيف أن الغابة سوف تنمو من جديد ، على الرغم من عدم تواجدها في حياتنا وربما في شكل مختلف.

التفاوض مع الزاحف الاحتمال

في أحد أركان الولايات المتحدة حول قدر ما تستطيع الوصول إليه من مضيق نهر كولومبيا ، يكافح مجتمع ما للتشبث بالأرض التي تغرق تحتها. مع ارتفاع مستوى سطح البحر ، تسرب المياه المالحة إلى حديقة إيفرغليدز الوطنية ، تسمم أكثر من أميال 2,300 المربعة من البرية الاستوائية على الطرف الجنوبي من فلوريدا التي تأوي موائل الطيور الضاحكة الحرجة ، بالقرب من 70 الأنواع المهددة أو المهددة بالانقراض ، وواحدة من أكبر غابات المنغروف في العالم .

في فلوريدا ، يمكن لمشروع هندسي قيمته مليار دولار أمريكي لشراء الوقت للحياة البرية للتكيف مع البيئة الطبيعية الغنية بمواطن ايفرجليدز التي تواجه خطر ارتفاع مستوى سطح البحر المستحث بتغير المناخ. © iStockphoto.com | MonicaNinker

في 2000 ، أذن الكونغرس خطة شاملة لاستعادة ايفرجليدز (CERP) لحماية النظام البيئي الهش وضمان إمدادات المياه العذبة بعد عقود من التنمية البشرية وتحويل المياه قد خنق مستنقعات المياه العذبة الطبيعية. غير أنه في السنوات الأخيرة ، تم التركيز بشكل أكبر على الاستجابة لآثار تغير المناخ وارتفاع مستوى سطح البحر ، مما أدى إلى انكماش المياه العذبة Everglades أمام تقدم موئل المياه المالحة.

ولمعالجة ذلك ، يقوم برنامج CERP بإزالة الحواجز التي صنعها الإنسان وإعادة توجيه المياه بمحطات الضخ للسماح بالتدفق الطبيعي للمياه العذبة ، مع إنشاء أحواض تخزين للتخزين والتخفيف من الفيضانات.

تقول خدمة المتنزهات القومية على موقعها على شبكة الإنترنت: "إذا نجحت هذه الجهود ، فسوف تساعد هذه الجهود على حماية طبقات المياه الجوفية من المياه المالحة ، وتأخير آثار ارتفاع مستوى سطح البحر على طول الساحل ، وشراء الوقت الثمين للحياة البرية للتكيف مع البيئة المتغيرة. يتطلب التكيف ، مثل بناء الغابات ، بعض الوقت ، وحتى يتم تحقيق مكاسب كبيرة لعكس ظاهرة الاحترار العالمي ، فإن جهود التخفيف هذه تتفاوض مع احتمال زاحف.

الكوارث تدمر الأماكن التي نحتفظ بها عزيزي. ماذا سنفعل التالي سوف يجعل كل الفرق
تهدف خطة ترميم إيفرغليدز الشامل إلى إعادة بعض مظاهر المياه التاريخية إلى إيفرغليدز بعد أن دمرت القنوات والسدود النظام البيئي.
الصورة مجاملة من Everglades National Park Service

يقول ستيفن ديفيس ، عالم البيئة في الأراضي الرطبة: "لقد شعرت ببعض الانزعاج من ذلك في البداية ، لكنني وصلت إلى مرحلة أدرك فيها مدى أهمية وقت الشراء بالنسبة لهذه الأنظمة البيئية". مؤسسة ايفرجليدز. في البداية ، كان يعتقد أنه يمكن القيام بالمزيد من مجرد تأخير الآثار ، لكنه يقول الآن إن العقلية ساذجة. ارتفاع مستوى سطح البحر أمر لا مفر منه. يقول: "نحن لا نحتاج لأن نقاتل من أجل الجيل القادم الذي سيحقق فائدة كبيرة من هذا النظام البيئي. حتى لو لم يكن في مجمله ، فإنه سيوفر بعض الفائدة. "

العودة وعزل

وبالمثل ، على طول الأنهار التي تحافظ على أحفاد بعض من أطول سكان أمريكا الشمالية ، تعمل درجات الحرارة المرتفعة على تغيير المناظر الطبيعية وتهديد أساليب الحياة التي كانت مقيدة منذ فترة طويلة.

ويعتمد الوجود في الأراضي المنخفضة في الغرب الجبلي لفترة طويلة على التوافر الموسمي لأسماك المياه الباردة مثل السلمون والسلمون المرقط ، ولكن ارتفاع درجة حرارة الهواء وتناقص الثلوج أدى إلى زيادة تدفق المياه في بعض المناطق. إلى جانب تأثيرات السدود والتنمية وتربية المواشي ، يدفع هذا الاتجاه الدافئ الدعامة الاقتصادية والثقافية للسكان الأصليين في المنطقة إلى حافة الهاوية.

في مواجهة النماذج المناخية التي تظهر مستقبلًا كئيبًا لبعض موائل الماء البارد ، تعود قبائل الأمريكيين الأصليين إلى المناظر الطبيعية إلى حالتها السابقة التطور وتحاول عزل الممرات المائية الحيوية من آثار تغير المناخ.

علماء الأحياء جو ماروني (يسار) وتود أندرسن يطلقان سمك السلمون المرقط في جدول في شرق واشنطن ، كجزء من الجهود لاستعادة الحالة التاريخية للنظم الإيكولوجية المائية في مواجهة التغيير الناجم عن الإنسان. الصورة مجاملة من ريتش لاندرز | المتحدث باسم الاستعراض

"إن القبائل ترغب في استعادة الأسماك والموائل حيث قد تنظر إليها الوكالات الأخرى وتقرر أن هذا ليس أفضل استخدام للدولارات" ، يقول جو ماروني ، مدير الثروة السمكية والموارد المائية كاليسبل قبيلة الهنودالتي تمتد أراضيها من واشنطن إلى مونتانا. ويقول: "هذه هي الموارد الوحيدة المتوفرة لدينا والمتعلقة بالحجز ، لذا سنفعل كل ما في وسعنا لحمايتها".

استثمر كاليسبيل وغيره في المنطقة بشكل كبير في دراسة المياه الباردة في الجداول والأنواع التي تدعمها. لقد عادوا الأنهار المستقيمة بطريقة غير طبيعية إلى أعماقهم الطبيعية. لقد أعادوا توطين الأسماك المحلية حيث تكاثرت الأنواع الغازية للهيمنة. انهم بناء مسارات للأسماك للتغلب على السدود التي لا يمكن تحملها.

على غرار إيفرجليدز ، فإن التهديدات تتعدى على الإطلاق ، والموارد المحدودة تترك بعض الروافد الضعيفة دون رعاية. ومع استمرار ارتفاع درجات الحرارة وتراجع تساقط الثلوج ، تواجه الأنواع مثل سمك السلمون المرقط المهدد ، المقدسة لدى الكثيرين ، الهبوط إلى الذاكرة.

بذر المستقبل

جوانا فارنر هي عالمة بيولوجية بجامعة كولورادو ميسا التي أمضت أكثر من خمس سنوات دراسة البيكا في مضيق نهر كولومبيا. بالنسبة لها ، كان تأثير النار ذو شقين. "بصفتك عالما ، تذهب إلى مكان وتضع ملاحظات موضوعية ، لكن كإنسان ، لا يمكنك أن تقضي كل هذا الوقت في إبداء ملاحظات قريبة في مكان ما وعدم إنشاء اتصال شخصي به أيضًا" ، كما تقول.

في 2011 ، ذهب بحث فارنير في النيران عندما اندلع حريق في ولاية أوريغون على أجنحة جبل. غطاء محرك السيارة. وتقول: "عندما اكتشفت هذا الحريق لأول مرة ، لم أكن أعرف ما أفعله ، وجلست و أبكي." لكن خلال السنوات القادمة ، درست كيف تستجيب البيكا للحرائق الهائلة ، وشهدت في هذه الأثناء إعادة نمو غابة محروقة.

"لم يكن هذا المكان قد ضاع ، ولكن تم تغييره." - جوانا فارنيرفارنر كانت في ولاية كولورادو عندما بدأ إطلاق النار في مضيق نهر كولومبيا وأمضت أيامًا في تعقب تويتر بشكل هستيري لمعرفة كيف ستتأثر عملها. ما زالت لا تعرف. ظلت معظم المنطقة مغلقة بسبب خطر حدوث انهيارات طينية في التربة غير المستقرة - وهي قضية تؤثر بشكل مأساوي جنوب كاليفورنيا في وقت كتابة هذه السطور. "ليس الأمر أن هذا المكان قد ضاع ، ولكن تم تغييره" ، كما تقول. "في حياتي لن تكون هي نفسها كما كانت قبل الحريق. من ناحية أخرى ، ستكون هناك ميزات جديدة ستكون مثيرة للاهتمام من منظور علمي ، ولكنها جميلة أيضًا من منظور شخصي ".

لا ينوي Varner تشجيع الرضا عن الكوارث التي تنشأ نتيجة للنشاط البشري. ومع ذلك ، فهي تشير إلى أن واقعنا الجديد من المرجح أن يكون وقتًا كبيرًا للخسارة ، وكيف أن اختيارنا للرد على تلك الخسائر سيحدث فرقًا كبيرًا. في مضيق نهر كولومبيا أو في أي مكان آخر ، سواء كنا نعيد خلق ما نفتقده أو نبني شيئًا جديدًا أو نتركه بمفرده تمامًا ، فإن قراراتنا ستنبذ المستقبل. عرض الصفحة الرئيسية Ensia

ظهر هذا المقال أصلا على Ensia

نبذة عن الكاتب

ستيفن ميلر صحفي مستقل مقيم في سياتل. محرر كبير سابق في YES! وقد قام بتغطية العلوم البيئية ، وتغير المناخ ، والمحافظة ، وسياسة الطاقة ، وحقوق السكان الأصليين من صحراء أريزونا إلى منطقة القطب الشمالي في ألاسكا ، وهو مجلة ورئيس تحرير جريدة The Capitol Hill Times.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = extreme extreme؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Disasters Are Destroying Places We Hold Dear. What We Do Next Will Make All The Difference

Disasters Are Destroying Places We Hold Dear. What We Do Next Will Make All The Difference
Photo Courtesy of Curtis Perry

When fires, floods and other major disruptions alter natural areas, our first instinct is to restore what’s lost. But moving forward may mean leaving some treasured things behind.

The news broadcasts of bright orange flames spilling over forested ridgetops at night were as ghastly as they were inescapable. On September 2, 2017, a wildfire ignited in the Columbia River Gorge about 40 miles east of Portland, Oregon. Quickly, flames spread across the canyon’s south side and ascended the surrounding cliffs, where dry east winds blew them into an inferno. Within three days the Eagle Creek Fire had enveloped more than 20,000 acres and jumped the river to the north rim.

Only a day before, the gorge had seemed a wonder etched in permanence — an ancient temperate rainforest draped across a 15,000-year-old basalt canyon. For millions living nearby, and many tourists from afar, it was a sacred reprieve of unsurpassed natural beauty. Visitors sought solace amid hidden stands of enormous old growth conifers. They gaped in awe as strands of water ended 600-foot free-falls at the feet of sheer cliffs, and hiked to sweeping views of the wide Columbia River. Its most ardent admirers held fast to these images of the place even as the fire gobbled it up.

While the fire’s spread was at its peak, one of those admirers created a Facebook group he originally named “Replant the Columbia River Gorge.” Thousands joined immediately, many shovel-ready to seed a new forest. “Me and some buddies are down to replant some trees as soon as the fire is down,” wrote one member from nearby Beaverton, Oregon. “If you appeal to local media I think you’ll have no shortage of volunteers willing to plant trees and even clear dead timber,” offered another.

It didn’t take long, however, for someone to disagree. “[N]ature does its own thing pretty well,” wrote one group member, arguing that the forest should be allowed to regrow on its own. “Please don’t go rogue and plant your own trees,” The Oregonian pleaded. “It could do more harm than good.”

With smoke still choking its skies, the community plunged into a debate over how it should respond to this profound loss: try to reconstruct the past, or accept a new reality?

Inhabitants of a dynamic world have grappled with this question for eons, but today and in a future where climate change is quickly destabilizing our environments, the changes are becoming more frequent and more consequential. More than ever, policy-makers and land managers are needing to make tough choices about humankind’s role in managing the natural world.

Disrupting Evolution

Change, of course, is natural. Taking the long view, the rock through which the gorge was carved is infantile. The forest that burned atop that rock is younger still, and the lot of it is just a snapshot in time. Those calling for the preservation of the forest in its pre-fire form seek to halt the natural forces that, over some short millennia, created the forest they came to love. Even in the wetter west end of the gorge where blazes are less common, fires are essential, says Columbia River Gorge National Scenic Area fire management officer Darren Kennedy, and this fire was within the lines of the region’s fire regime. The last major incident, the Yacolt Burn, charred more than 200,000 acres in 1902; today its scars are part of the view.

Fires, even severe ones, are necessary to the development of the biologically diverse landscapes we cherish.If we want forests to be resilient to today’s climate we may have to let them burn, says Chad Hanson, a forest ecologist and director of the John Muir Project, which studies and advocates for forest biodiversity. Hanson and a growing body of research assert that fire suppression has resulted in a fire deficit in the high-elevation West, despite the intensity of recent years’ wildfires. For Hanson, it’s concerning. Fires, even severe ones, are necessary to the development of the biologically diverse landscapes we cherish.

On the heels of the gorge fire, Representative Greg Walden introduced a bill that would expedite salvage logging and tree replanting. It collided with steadfast resistance from environmental groups and the scientific community.

“If we plant and log these areas, we are disrupting evolution itself,” Hanson says. The saplings that sprung up after the Yacolt Burn, for instance, were those best suited to the conditions. The forest, he says, will regrow — though not in our lifetimes and likely in a different form.

Negotiating With a Creeping Eventuality

In a corner of the U.S. about as far as you can get from the Columbia River Gorge, a community is struggling to hold onto land that is sinking beneath it. As sea level rises, saltwater spills into Everglades National Park, poisoning more than 2,300 square miles of tropical wilderness on the southernmost tip of Florida that harbors critical wading bird habitat, close to 70 threatened or endangered species, and one of the world’s largest mangrove forests.

In Florida, a US$10.5 billion engineering project could buy time for wildlife to adapt as the habitat-rich Everglades face the threat of climate change–induced sea level rise. © iStockphoto.com | MonicaNinker

In 2000, Congress authorized the Comprehensive Everglades Restoration Plan (CERP) to protect the fragile ecosystem and ensure a freshwater supply after decades of human development and water diversion had choked the natural marshlands of fresh water. In recent years, however, increased emphasis has been placed on responding to the impacts of climate change and sea level rise, which has caused the freshwater Everglades to shrink in front of advancing saltwater habitat.

To address this, the CERP is removing manmade barricades and redirecting water with pumping stations to allow for the natural flow of freshwater, while establishing retaining ponds for storage and flood mitigation.

“If successful,” the National Park Service states on its website, “these efforts will help protect subterranean aquifers from salt water intrusion, delay the impacts of sea level rise along the coast, and buy precious time for wildlife to adapt to the changing environment.” Adaptation, like forest building, takes time, and until significant gains are made to reverse global warming, these mitigation efforts are negotiating with a creeping eventuality.

Disasters Are Destroying Places We Hold Dear. What We Do Next Will Make All The Difference
The Comprehensive Everglades Restoration Plan aims to bring some semblance of historic water flows back to the Everglades after canals and levees devastated the ecosystem.
Image courtesy of Everglades National Park Service

“I had some discomfort with that at first, but I’m getting to the point where I realize how valuable buying time is for these ecosystems,” says Stephen Davis, a wetlands ecologist with the Everglades Foundation. Initially, he thought more could be done than merely delaying the effects, but now he says that mentality was naive. Sea-level rise is inevitable. It’s not throwing in the towel, he says, “we need to be fighting for the next generation that will derive great benefit from this ecosystem. Even if it’s not in its entirety, it will still provide some benefit.”

Return and Insulate

Similarly, along the rivers that sustain descendants of some of North America’s longest inhabitants, warming temperatures are changing landscapes and threatening long-held ways of life.

Existence in the lowlands of the mountainous West has long depended on the seasonal availability of cold-water fish like salmon and trout, but increasing air temperature and diminishing snowpack have resulted in warmer stream water in some areas. Coupled with the impacts of dams, development and ranching, this warming trend is pushing an economic and cultural mainstay of the region’s indigenous people to the brink.

In the face of climate models that show a dismal future for some cold-water habitats, Native American tribes are returning landscapes to their pre-developed state and attempting to insulate critical waterways from the effects of climate change.

Biologists Joe Maroney (left) and Todd Andersen release cutthroat trout into a creek in eastern Washington, part of efforts to restore the historic condition of aquatic ecosystems in the face of human-induced change. Photo courtesy of Rich Landers | The Spokesman-Review

“Tribes are wanting to restore fish and habitat where other agencies might look at it and decide that that’s not the best use of dollars,” says Joe Maroney, director of Fishery and Water Resources for the Kalispel Tribe of Indians, whose lands stretch from Washington to Montana. “These are the only resources that we have that are adjacent to the reservation, so we’re going to do everything we can to protect them,” he says.

The Kalispel and others in the region have invested heavily in studying cold water in streams and the species it supports. They’ve returned unnaturally straightened rivers to their natural meanderings. They’ve repopulated native fish where invasive species have elbowed to dominance. They’re building pathways for fish to overcome impassible dams.

Similar to the Everglades, the threats are ever encroaching, and limited resources leave some vulnerable tributaries untended. As temperatures continue to rise and snowfall dwindles, species like the threatened bull trout, sacred to many, face relegation to memory.

Seeding the Future

Johanna Varner is a biologist with Colorado Mesa University who has spent more than five years studying pikas in the Columbia River Gorge. For her, the fire’s impact was twofold. “As a scientist, you go to a place and make objective observations, but as a human, you can’t spend all that time making close observations in a place and not create a personal connection to it as well,” she says.

In 2011, Varner’s research went up in flames when a fire erupted in Oregon on the flanks of Mt. Hood. “When I first discovered that fire, I didn’t know what to do and I just sat down and cried,” she says. But over the coming years, she studied how pikas respond to wildfires, and, in the process, witnessed the regrowth of a burned forest.

“It’s not that that place has been lost, but that it has been changed.” — Johanna VarnerVarner was in Colorado when the Columbia River Gorge fire began and spent days tracking Twitter obsessively to see how her work would be affected. She still doesn’t know; much of the area has remained closed for risk of mudslides in the unstable soil — an issue tragically affecting Southern California at the time of this writing. “It’s not that that place has been lost, but that it has been changed,” she says. “In my lifetime it will never be the same as it was before the fire. On the other hand, there will be new features that will be equally interesting from a scientific perspective, but also beautiful from a personal perspective.”

Varner does not intend to encourage complacency about disasters that arise as a result of human activity. However, she points out that our new reality is likely to be a time of great loss, and how we choose to respond to those losses will make a big difference. In the Columbia River Gorge or elsewhere, whether we re-create what goes missing, build something new or leave it alone entirely, our decisions will seed the future. View Ensia homepage

This article originally appeared on Ensia

About The Author

Stephen Miller is an independent journalist based in Seattle. A former senior editor of YES! Magazine and editor in chief of The Capitol Hill Times, he has covered environmental science, climate change, conservation, energy policy and indigenous rights from the Arizona desert to the Alaskan Arctic.

Related Books

Extreme Weather: Surviving Tornadoes, Sandstorms, Hailstorms, Blizzards, Hurricanes, and More! (National Geographic Kids)
climateAuthor: Thomas M. Kostigen
Binding: Paperback
Publisher: National Geographic Children's Books
List Price: $12.99

Buy Now

Extreme Weather (True Book)
climateAuthor: Ann O. Squire
Binding: Paperback
Publisher: Childrens Pr
List Price: $6.95

Buy Now

Extreme Weather (Insiders)
climateAuthor: H. Michael Mogil
Binding: Hardcover
Publisher: Simon & Schuster Books for Young Readers
List Price: $17.99

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}