روبوت الغواصة تبدو تحت الجليد البحري في القطب الجنوبي لغوغ سماكة

روبوت الغواصة تبدو تحت الجليد البحري في القطب الجنوبي لغيج انها سماكة

لقد ظل علماء المناخ منذ عدة سنوات في حيرة حول لغز واضح: لماذا يستمر تكاثر الجليد البحري في أنتاركتيكا ، وإن كان بمعدل بطيء نسبياً يتراوح بين واحد إلى اثنين في المائة في كل عقد ، في حين أن جليد البحر القطبي الشمالي يتناقص بسرعة (بمقدار 13٪ لكل العقد في أواخر الصيف)؟

منذ بضعة أسابيع فقط شهدت القارة القطبية الجنوبية سجل الثالث على التوالي سنة تغطية الجليد البحري. تم تعيين السجلين السابقين في 2012 و 2013.

للمساعدة في الوصول إلى الجزء السفلي من هذا اللغز ، قام فريق من العلماء بتجنيد إنسان آلي تحت الماء للمساعدة في قياس سمك الجليد. وتحمل سيارتهم ، المعروفة باسم "سي.بي.دبليو" ، سونارًا صعوديًا يتطلع إلى الجانب السفلي من طوفان الجليد ويوفر خرائط ثلاثية الأبعاد مبتكرة وعالية التفصيلية لجليد البحر في أنتاركتيكا. يقدم الباحثون النتائج التي توصلوا إليها في المجلة طبيعة علوم الأرض.

قياس ما مجموعه عشرة الجليد الطافي تغطي أكثر من 500,000 متر مربع، وجدوا سمك الجليد يعني من 1.4 ل5.5 متر. في بعض الأماكن كان الجليد السميك يصل الى 16 متر. هذا هو أكثر سمكا بكثير مما تم قياسه من خلال القياسات الميدانية (أساسا سفينة على أساس) محدودة السابقة، ربما لأن السفن تميل إلى تجنب مجالات سمكا الجليد البحري، لذلك قد يكون هناك بشكل جيد للغاية وجود تحيز اختيار العينات.

ومن الناحية المثالية ، سيكون بإمكان السواتل تقييم سمك الجليد على مساحة أوسع بكثير. ومع ذلك ، على الرغم من أنها حققت بعض النجاح في القطب الشمالي ، إلا أن السواتل في العالم تعوقها بشكل خطير معرفتنا السيئة بكمية الثلوج الموجودة فوق أي منطقة معينة من جليد البحر في أنتاركتيكا.

وقد ذكر الباحثون أن الجليد الذي تم قياسه كان في عامه الأول من النمو. هذا أمر مهم لأنه الجليد البحري لعدة سنوات (الثلج الذي يبقى أكثر من موسم الذوبان في الصيف) الذي هو أكثر عرضة لنمو سمك من خلال تشويه والتخمر.

التقديرات السابقة من متوسط ​​سماكة لفي السنة الأولى في القطب الجنوبي الجليد البحري - التي يعود تاريخها إلى 1986 على الأقل - تشير أنه ليس أكثر من حوالي المتر سميكة في المتوسط. ولطالما تم اعتبار ذلك ولكن أن سمكا بكثير الجليد الطافي متعددة السنوات وجود - وخاصة بالقرب من الساحل، وشبه الجزيرة القطبية الجنوبية، حيث التلال الجليد البحري يمكن أن يكون حجم المنزل.


الحصول على أحدث من InnerSelf


على الرغم من أهمية الدراسة الجديدة ، خاصة من وجهة نظر الابتكار / التكنولوجية ، إلا أنني أود أن أرى هذا النوع من التحليل يتكرر في مجموعة من المجالات المختلفة ، وإن أمكن ، المواسم والسنوات. في نهاية فصل الشتاء حول 20 مليون كيلومتر مربع من البحر حول القارة القطبية الجنوبية ، يتم تغطيته بالثلج - مساحة أكبر من روسيا. المنطقة التي شملها الاستطلاع صغيرة للغاية مقارنة.

أخبار سارة

إذا تم تأكيد النتائج من خلال العمل المستقبلي ، فإنها تشير إلى أن الجليد البحري في المنطقة القطبية الجنوبية قد يكون أكثر مرونة تجاه الاحترار المناخي أكثر مما كان موضع تقدير سابقًا.

كما أن التغيرات في جليد البحر ستؤثر بدورها على الجليد الجليدي القائم على الأرض والأرفف الجليدية العائمة إذا تم إزالة الجليد البحري فجأة (أو كان أكثر سمكا من تحقيقه). وهذا مهم بشكل خاص في المناطق المجاورة لشبه الجزيرة القطبية الجنوبية التي تتسم بارتفاع شديد في الحرارة ، حيث تتفكك بعض الرفوف الجليدية في المحيط.

ومع ذلك ، سيكون هناك بعض الوقت قبل أن نعرف إجابات على السؤال الحاسم حول ما الذي تسبب في نمو الجليد البحري الأخير في القارة القطبية الجنوبية: هل هي تغيرات في تيارات المحيطات ، ربما مرتبطة بزيادة في المياه الذائبة تحت سطح الأرض الأكثر برودة وأقل برودة. من الملاءات الجليدية القارية الكبيرة؟

ومع ذلك ، فإن الغطاء الجليدي البحري السميك في أنتاركتيكا له آثار عميقة. يسيطر سمك الجليد عن كثب على تبادل الطاقة بين المحيط تحته وبين الهواء أعلاه - بدون غطاء جليدي ، فإن الكثير من الحرارة ستترك المحيطات وتنضم إلى الغلاف الجوي.

على الرغم من أن الثلج هو عازل فعال للغاية ، بمجرد أن يصل إلى بضع عشرات من سمك السنتيمتر ، لا يقل أهمية عن الثقوب في الغطاء الجليدي. هذه الثقوب ، تعرف باسم الخيوط و polynyas (الخيوط هي قنوات طويلة مستقيمة في الجليد ، في حين أن "polynya" يأتي من الروسية من "فتح" وفتح أكبر مثل البحيرة) بمثابة الفتحات الطبيعية أو المداخن ، والإفراج عن المئات من واط من الحرارة لكل متر مربع في الغلاف الجوي.

أنتاركتيكا روبوت submarine2بولينياس بالقرب من جزيرة باين الجليدية ، أنتاركتيكا. ناسا ، CC BY

أي تغييرات في توزيع سمك الجليد يمكن أن تؤثر بشكل كبير من النقاط حيث تشكل هذه الميزات واستمرارها. وبالتالي فإنه من الإنصاف القول إن القطب الجنوبي سمك الجليد البحري يلعب دورا محوريا في ما نسميه البحر الاصداء الجليد المناخ، حيث مستويات الغطاء الجليدي ترتبط بقوة مع تغير المناخ العالمي المستمر والعكس بالعكس.

ولذلك فمن الأهمية بمكان أن يكون لدى علماء نمذجة سلوك الجليد البحري معرفة جيدة بتوزيع السمك لإطعام نماذجهم. تمثل هذه الدراسة خطوة مهمة إلى الأمام.

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة.
قراءة المقال الأصلي.


عن المؤلف

حنا إدواردإدوارد حنا أستاذ التغير المناخي في جامعة شيفيلد. أبحاثه الهوايات والجليد القطبي وتغير المناخ؛ الأرصاد الجوية / المناخ في جرينلاند وأيسلندا وغيرها من المناطق في خطوط العرض العليا. التوازن الشامل من غرينلاند وصفائح الجليد في القطب الجنوبي. الجليد البحري والأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد من الجليد البحري. مما اضطر للطاقة الشمسية المناخ؛ الأرصاد الجوية خلال الكسوف الشمسي.

بيان الإفصاح عن المعلومات: لا يعمل إدوارد حنا ، أو يتشاور معه ، أو يمتلك أسهمًا في أو يحصل على أي تمويل من أي شركة أو مؤسسة تستفيد من هذه المقالة ، وليس لها أي ارتباطات ذات صلة.


روبوت الفرعية تكشف عن جليد البحر في القطب الجنوبي سمكا من الفكر

أظهرت الأبحاث التي نشرت في مجلة Nature Geoscience التي تستند إلى خرائط 3D الجليدية من بيانات روبوتات الغواصات أن جليد البحر في أنتاركتيكا يصل إلى سمكه 1m أكثر مما كان يُفترض. لا تنسى الاشتراك! إذا كنت تحب أشرطة الفيديو المرتبطة المناخ. القصة الكاملة هنا: http://www.reportingclimatescience.com... (هذا الفيديو مجاملة: مسح القطب الجنوبي البريطانية)

{} يوتيوبhttps://www.youtube.com/watch?v=06PQg-JXmP8{/} يوتيوب


أوصى كتاب:

العالم هو الأزرق: كيف مصيرنا والمحيطات واحد
بواسطة سيلفيا إيرل.

العالم هو الأزرق: كيف مصيرنا والمحيطات هي واحدة من قبل سيلفيا إيرل.هذا الكتاب التعادل في لمبادرة تركز طموح عاما 5 المحيط ناشيونال جيوغرافيك حول الصيد الجائر-هو مكتوب في جيوغرافيك إكسبلورر في الإقامة الوصول صوت بعد قاسيا سيلفيا إيرل الوطني. من خلال قصص شخصية مقنعة أنها تضع الخطر الحالي والمستقبلي للمحيطات والحياة وهو يدعم في منظور لجمهور واسع من الجمهور.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Robot Submarine Looks Under Antarctic Sea Ice To Gage Its Thickness

Robot Submarine Looks Under Antarctic Sea Ice To Gage It's Thickness 

For several years now climatologists have puzzled over an apparent conundrum: why is Antarctic sea ice continuing to expand, albeit at the relatively slow rate of about one to two percent per decade, while Arctic sea ice has been declining rapidly (by some 13% per decade in late summer)?

Just a few weeks ago the Antarctic saw a third consecutive record year of sea ice coverage. The two previous records were set in 2012 and 2013.

To help get to the bottom of this mystery, one team of scientists have enlisted an underwater robot to help measure the thickness of the ice. Their vehicle, known as SeaBED, has an upwards looking sonar which maps the underside of ice floes and provides novel, highly-detailed three-dimensional maps of Antarctic sea ice. The researchers present their findings in the journal Nature Geoscience.

Measuring a total of ten ice floes covering more than 500,000 square metres, they found mean ice thicknesses of 1.4 to 5.5 metres. In some places the ice was up to 16 metres thick. This is much thicker than has been gauged by previous more limited field-based (mainly ship-based) measurements, possibly because ships tend to avoid the areas of thicker sea ice, so there may very well be a sampling selection bias.

Satellites would ideally be able to assess ice thickness over a much wider area. However, although they have had some success in the Arctic, at the other end of the world satellites are severely hampered by our poor knowledge of how much snow there is on top of any given area of Antarctic sea ice.

The researchers report that the ice they measured was in its first year of growth. This is important because it is the multi-year sea ice (ice that survives more than one summer melt season) which is more susceptible to thickness growth through deformation and ridging.

Previous estimates of mean thickness for first-year Antarctic sea-ice – which date back to at least 1986 – suggest it is no more than around a metre thick on average. It has long been recognised however that much thicker multi-year ice floes exist – especially near the coast and the Antarctic Peninsula, where sea-ice ridges can be the size of a house.

Although the new study is important, especially from an innovation/technological point of view, I would like to see this kind of analysis repeated across a range of different areas, and if possible seasons and years. At the end of winter around 20 million square kilometres of sea around the Antarctic is covered by ice – an area larger than Russia. The surveyed zone is tiny in comparison.

Good News

If the results are confirmed by future work, they suggest Antarctic sea-ice may be more resilient towards climate warming than has previously been appreciated.

Also, changes in the sea ice will in turn affect land-based glacial ice and free-floating ice-shelves if the sea-ice suddenly gets removed (or is thicker than realised). This is especially important in regions next to the strongly warming Antarctic Peninsula where some ice shelves have dramatically broken away into the ocean.

However, it will be some time yet before we know answers to the crucial question of what has caused recent sea-ice growth in Antarctica: is it changes in ocean currents, maybe related to an increase in fresher, colder sub-surface meltwaters running off from the great continental ice sheets?

Nevertheless thicker Antarctic sea-ice cover has profound implications. Ice thickness closely controls the exchange of energy between the ocean beneath and the air above – without ice cover, too much heat will leave the oceans and join the atmosphere.

Although ice is a very effective insulator, as soon as it reaches a few tens of centimetres thickness, equally important are holes in the ice cover. These holes, knows as leads and polynyas (leads are long rectilinear channels in the ice, while “polynya” comes from the Russian from “open” and is a larger, lake-like opening) act as natural vents or chimneys, releasing hundreds of watts of heat per square metre into the overlying atmosphere.

antarctic robot submarine2Polynyas near Pine Island Glacier, Antarctica. NASA, CC BY

Any changes in the distribution of ice thickness can dramatically affect the points where these features form and their persistence. Thus it is fair to say that Antarctic sea ice thickness plays a pivotal role in what we call sea ice-climate feedbacks, where levels of ice cover are strongly linked to ongoing global climate change and vice versa.

It is therefore crucial for scientists modelling sea ice behaviour to have a good knowledge of thickness distribution to feed their models. This study represents a significant step forward.

This article was originally published on The Conversation.
Read the original article.


About the Author

hanna edwardEdward Hanna is a Professor of Climate Change at University of Sheffield. His research Interests are Polar ice and climate change; Meteorology/climate of Greenland, Iceland and other high-latitude regions; Mass balance of Greenland and Antarctic Ice Sheets; Sea ice and satellite remote sensing of sea ice; Solar forcing of climate; Meteorology during solar eclipses.

Disclosure Statement: Edward Hanna does not work for, consult to, own shares in or receive funding from any company or organisation that would benefit from this article, and has no relevant affiliations.


Robot Sub Reveals Antarctic Sea Ice Thicker Than Thought

Research published in Nature Geoscience based on 3D ice maps from robot submarine data shows Antarctic sea ice is up to 1m thicker than had been assumed. Don't forget to SUBSCRIBE! if you like climate relate videos. Full story here: http://www.reportingclimatescience.com...  (This video courtesy: British Antarctic Survey)

{youtube}https://www.youtube.com/watch?v=06PQg-JXmP8{/youtube}


Recommended book:

The World Is Blue: How Our Fate and the Ocean's Are One
by Sylvia Earle.

The World Is Blue: How Our Fate and the Ocean's Are One by Sylvia Earle.This book tie-in to National Geographic's ambitious 5-year ocean initiative—focusing on overfishing—is written in National Geographic Explorer-in-Residence Sylvia Earle's accessible yet hard-hitting voice. Through compelling personal stories she puts the current and future peril of the ocean and the life it supports in perspective for a wide public audience.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}