القواقع الأحفوري شرح الانتقالية القديمة

الحفرة المتحجرة

شبكة الأخبار المناخية - استخدم علماء بريطانيون وأمريكيون تقنية جديدة لتحديد لحظة صنع التغير المناخي.

لقد استخدموا نظائر من القواقع الأرضية في ما يعرف الآن بمقاطعة هامبشاير وجزيرة وايت في إنجلترا لإعادة بناء سقوط مصيري في مستويات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ، عندما انخفض متوسط ​​درجات حرارة الهواء إلى 6 ° C ، انخفضت درجات حرارة المياه العذبة الصيفية 10 ° بدأت C وأوراق كبيرة من الجليد لتشكيل.

تقريبا 34 منذ ملايين السنين ، قدم حقبة العصر الأيوسيني المتأخر الطريق إلى Oligocene. في عالم أكثر دفئًا ، وصلت مستويات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي إلى أجزاء 1,000 في المليون (ppm) ، ثم بدأت في الانخفاض بسرعة.

في غضون حوالي سنوات 400,000 سيطرت الأنهار الجليدية الضخمة على المناطق القطبية ، انخفضت مستويات سطح البحر ، تم إخماد faunas والعالم قد تغير إلى الأبد.

لقد حاول علماء الأحافير وعلماء المناخ والجيوفيزيائيون مرارا إعادة بناء تسلسل الأحداث التي حولت عالمًا حارًا مستنقعًا إلى عالم متجمد ، ولكن أي دليل مادي على كارثة كوكبية قديمة تم دفنه أو تآكله أو غسله.

حافظت الرواسب البحرية على ظروف درجة الحرارة عند تغيرها. تروي التغييرات في تسلسل الحفريات قصة الانقراض في أوروبا وهجرة أجناس جديدة من آسيا. ولكن مثل معظم الانقراض الكبير من الماضي - وهذا كان فترة بسيطة نسبيا من الانقراض الجماعي - يبقى السبب لغزا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


"من خلال فهم التحولات المناخية الماضية ، يمكننا أن نفهم بشكل أفضل الحاضر والتنبؤ بالتأثيرات المستقبلية"

لكن الأدلة النظيرية من قذائف الأحفوري من الحلزون Viviparius lentus يبدو أنه قد استقر على نقطة واحدة: يرتبط التحول الجذري ارتباطًا وثيقًا بالتغيرات في مستويات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.

مايكل هرين من جامعة كونيتيكت وزملاؤه في التقرير وقائع الاكاديمية الوطنية للعلوم أن النظائر الثقيلة من الكربون والأكسجين في أحافير الحلزون يمكن تفسيرها لتكون بمثابة سجلات لدرجات الحرارة في الوقت الذي تشكلت قذائف.

الماضي ، أيضا ، لديه دروس للمستقبل. مستويات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ، بفضل احتراق الوقود الأحفوري ، ترتفع مرة أخرى: تقريبا 400 جزء في المليون الآن وفي خطر زيادة مرة أخرى إلى 1,000 جزء في المليون في السنوات القادمة 100.

إذا كان الانخفاض الحاد في درجة الحرارة قد غيّر الحياة بشكل أساسي على الأرض 34 منذ ملايين السنين ، فإن حدوث ارتفاع آخر في درجات حرارة الجو والعذبة في الغلاف الجوي خلال القرن المقبل سوف يحدث نفس الشيء.

"إن أحد المبادئ الرئيسية للجيولوجيا هو أن الماضي هو مفتاح الحاضر: سجلات المناخ الماضي تخبرنا عن كيفية عمل نظام الأرض" ، قال الدكتور هرين. "من خلال فهم التحولات المناخية الماضية ، يمكننا أن نفهم بشكل أفضل الحاضر والتنبؤ بالتأثيرات المستقبلية." - شبكة أخبار المناخ

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Fossil Snails Explain Ancient Transition

 

Fossilized Snail

CLIMATE  NEWS NETWORK - British and American scientists have used a new technique to pinpoint an epoch-making moment of climate change.

They have used isotopes from land snails in what is now Hampshire and the Isle of Wight in England to reconstruct a fateful fall in carbon dioxide levels in the atmosphere, when average air temperatures fell by up to 6°C, summer freshwater temperatures plummeted 10°C and great sheets of ice began to form.

Almost 34 million years ago, the late Eocene epoch gave way to the Oligocene. In a much warmer world, carbon dioxide levels in the atmosphere had reached 1,000 parts per million (ppm), and then started to fall precipitately.

Within about 400,000 years huge glaciers dominated the polar regions, sea levels fell, faunas were extinguished and the world had changed forever.

Palaeontologists, climate scientists and geophysicists have repeatedly tried to reconstruct the sequence of events that turned a hot, marshy world into a freezing one, but any physical evidence of ancient planetary catastrophe has been buried, or eroded, or washed away.

Marine sediments have preserved the temperature conditions as they changed. Changes in the fossil sequence tell a story of extinctions in Europe and the migration of new genera from Asia. But like most of the great extinctions from the past – and this was a relatively minor period of mass extinction – the cause remains a mystery.


 Get The Latest From InnerSelf


“By understanding past climate transitions, we can better understand the present and predict impacts for the future”

But isotope evidence from fossil shells of the snail Viviparius lentus seems to have settled one point: the dramatic shift is firmly linked to changes in carbon dioxide levels in the atmosphere.

Michael Hren of the University of Connecticut and colleagues report in the Proceedings of the National Academy of Sciences that heavy isotopes of carbon and oxygen in snail fossils could be interpreted to serve as records of temperatures at the time the shells formed.

The past, too, has lessons for the future. Carbon dioxide levels in the atmosphere, thanks to the burning of fossil fuels, are rising again: nearly 400 ppm now and in danger of increasing once again to 1,000 ppm in the next 100 years.

If a sharp drop in temperature fundamentally altered life on Earth 34 million years ago, another, even swifter rise in atmospheric and fresh water temperatures during the next century would do the same.

“One of the key principles of geology is that the past is the key to the present: records of past climate inform us of how the Earth system functions”, said Dr Hren. “By understanding past climate transitions, we can better understand the present and predict impacts for the future.” – Climate News Network

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}