احترار القطب الشمالي: هل درجات الحرارة القياسية والحرائق قادمة في وقت أبكر مما توقع العلماء؟

الاحترار في القطب الشمالي: هل درجات الحرارة القياسية والحرائق تأتي في وقت أبكر مما توقع العلماء؟ LuYago / شترستوك

لقد كان سجلاً قاتماً. في 20 يونيو 2020 ، وصل الزئبق 38 درجة مئوية في فيرخويانسك ، سيبيريا - الأكثر سخونة على الإطلاق في القطب الشمالي في التاريخ المسجل. مع موجات الحر ، اندلعت النيران ، وبحلول بداية أغسطس ، كان هناك حوالي 600 حريق فردي تم اكتشافه كل يوم. بحلول أوائل سبتمبر ، كانت أجزاء من القطب الشمالي السيبيري مشتعلة منذ الأسبوع الثاني من شهر يونيو.

زادت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من هذه الحرائق بأكثر من الثلث مقابل 2019وفقًا للعلماء في خدمة مراقبة الغلاف الجوي في كوبرنيكوس. أنتجت حرائق الغابات ما يقدر بـ 244 ميجا طن من ثاني أكسيد الكربون بين يناير وأغسطس ، مما أدى إلى إطلاق ما يعادل آلاف السنين من الكربون المخزن.

كان صيف 2019 بالفعل الكسارة القياسية لدرجات الحرارة والحرائق عبر القطب الشمالي. رؤية هذه الأحداث تتكشف مرة أخرى في عام 2020 - على نطاق أوسع - لديها قلق المجتمع العلمي. ماذا يعني كل هذا بالنسبة للقطب الشمالي وتغير المناخ وبقية العالم؟

عاجلا مما كان متوقعا؟

حتى مع تغير المناخ ، كان من المتوقع أن تحدث موجة الحر الشديدة في الصيف لعام 2020 ، في المتوسط ​​، أقل من مرة كل 130 سنة. كانت ملاحظات حرائق الغابات في القطب الشمالي محدودة إلى حد ما قبل منتصف التسعينيات ، ولكن لا يوجد دليل على حرائق شديدة مماثلة في السنوات السابقة بدأت المراقبة الروتينية.

من المرجح أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم إلى زيادة حرائق الغابات التردد والمدة. لكن نمذجة حرائق الغابات صعبة. لا تتنبأ النماذج المناخية بحرائق الغابات ، ولا يمكنها الإشارة إلى متى ستحدث الأحداث المتطرفة في المستقبل على أساس سنوي. بدلاً من ذلك ، يركز واضعو نماذج المناخ على ما إذا كانوا قادرين على التنبؤ بـ الظروف المناسبة لأحداث مثل حرائق الغابات ، مثل درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية.

وتُظهر توقعات نموذج المناخ هذه أن درجات الحرارة الشديدة في الصيف التي شهدناها في القطب الشمالي في عام 2020 لم يكن من المحتمل أن تحدث حتى منتصف القرن الحادي والعشرين، متجاوزة التوقعات بعقود.

لذلك على الرغم من توقع اتجاه متزايد لدرجات الحرارة المرتفعة والظروف المناسبة لحرائق الغابات نماذج المناخ، من المثير للقلق أن هذه الحرائق شديدة للغاية ، وقد حدثت في نفس المنطقة لمدة عامين متتاليين ، وكانت سببها ظروف لم تكن متوقعة إلا في المستقبل.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 


النار تحرق الجزء السفلي من الغابة الشمالية. ترتفع درجة حرارة القطب الشمالي بمعدل أسرع من المتوسط ​​العالمي. Yelantsevv / شاترستوك

حلقات ردود الفعل المناخية

إذن ما الذي يسبب هذا التغيير السريع؟ على مدى العقود الأخيرة ، كانت درجات الحرارة في أقصى شمال الأرض تتزايد بمعدل أسرع من بقية العالم ، مع ارتفاع درجة حرارة المنطقة القطبية أكثر من مرتين معدل المتوسط ​​العالمي.

الحرائق التي تسببها هذه الظروف الحارة والجافة تحدث في الغابات النائية وذات الكثافة السكانية المنخفضة ، ومستنقعات التندرا والجفت ، حيث يوجد وقود وافر.

لكن هذه الأحداث المتطرفة تقدم أيضًا أدلة مقلقة على المناخ "حلقات ردود الفعل"، والتي كان من المتوقع حدوثها مع ارتفاع درجة حرارة المناخ. هذا هو المكان الذي تساهم فيه التركيزات المتزايدة من غازات الدفيئة في الغلاف الجوي في زيادة الاحترار من خلال تعزيز الأحداث - مثل حرائق الغابات - التي تطلق المزيد من غازات الدفيئة ، مما يخلق عملية ذاتية الاستمرارية تسرع من تغير المناخ.

القيد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تم إطلاقه من غابات القطب الشمالي المحترقة خلال صيف 2020 سيجعل الظروف المستقبلية أكثر دفئًا. لكن الرماد والجسيمات الأخرى من حرائق الغابات ستستقر في النهاية على الجليد والثلج ، مما يجعلها أكثر قتامة وتسريع ذوبانها عن طريق تقليل مدى سهولة عكس سطحها لأشعة الشمس.

تغير المناخ ليس السبب المباشر لحرائق هذا الصيف ، لكنه يساعد في خلق الظروف المناسبة لها. كانت درجات الحرارة الشديدة وحرائق الغابات التي شوهدت في جميع أنحاء القطب الشمالي في عام 2020 تكاد تكون مستحيلة بدون تأثير تغير المناخ الناجم عن الإنسان - وهم يطعمون أنفسهم.

ماذا عن باقي العالم؟

عندما نفكر في القطب الشمالي ، لا نميل إلى تصوير حرائق الغابات وموجات الحر - نفكر في الثلج والجليد والشتاء الطويل القاسي. لكن المنطقة تتغير أمام أعيننا. من السابق لأوانه القول ما إذا كان الصيفان الأخيران يمثلان تغييرًا دائمًا في الخطوة ، أو جديدًا "نظام النار"، في القطب الشمالي. فقط الملاحظات على مدى زمني أطول يمكن أن تؤكد ذلك.

لكن هذه الأحداث التي حطمت الأرقام القياسية في القطب الشمالي تغذيها التأثيرات البشرية التي تغير مناخ عالمنا في وقت أقرب مما توقعه الكثيرون. مع نماذج المناخ توقعًا لمستقبل حيث من المرجح أن تصبح المناطق الساخنة والمعرضة للحرائق أكثر من ذلك ، ترسم درجات الحرارة القياسية لعام 2020 اتجاهًا مقلقًا نحو المزيد من نفس الشيء.

القطب الشمالي في طليعة تغير المناخ. ما نشهده هنا أولاً هو بعض من أسرع تأثيرات تغير المناخ وأكثرها كثافة. في حين أن التأثير مدمر - سجل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، والغابات والتربة التالفة ، وذوبان التربة الصقيعية - قد تثبت هذه الأحداث أنها نذير لأشياء قادمة لبقية العالم.المحادثة

نبذة عن الكاتب

كريستوفر جي وايت ، محاضر أول في هندسة المياه والبيئة ، جامعة ستراثكلايد

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

تغير المناخ: ما يحتاج الجميع إلى معرفته

جوزيف روم
0190866101التمهيدي الأساسي على ما سيكون موضوع تعريف عصرنا ، تغير المناخ: ما يحتاج الجميع إلى معرفته هي نظرة عامة واضحة على العلوم والصراعات والآثار المترتبة على كوكبنا الدافئ. من جوزيف روم ، كبير مستشاري العلوم في ناشيونال جيوغرافيك سنوات من العيش تحت الخطر سلسلة واحدة من "الناس 100 الذين يغيرون أمريكا" في رولينج ستون تغير المناخ يقدم إجابات سهلة الاستخدام وصارمة من الناحية العلمية على أصعب الأسئلة (وأكثرها تسييسًا) المحيطة بما اعتبره عالم المناخ لوني تومبسون "خطرًا واضحًا وحاضرًا على الحضارة". متاح في أمازون

تغير المناخ: علم الاحترار العالمي ومستقبل طاقتنا الطبعة الثانية

بقلم جيسون سميردون
0231172834هذه الطبعة الثانية من تغير المناخ هو دليل يمكن الوصول إليها وشاملة للعلوم وراء الاحتباس الحراري. يتضح بشكل رائع ، يتم توجيه النص نحو الطلاب في مجموعة متنوعة من المستويات. يقدم كل من إدموند ماثيز وجايسون سميردون مقدمة واسعة ومفيدة للعلم الذي يقوم عليه فهمنا لنظام المناخ وتأثيرات النشاط البشري على ارتفاع حرارة كوكبنا. يصف ماثيز وسميردون الأدوار التي يقوم بها الغلاف الجوي والمحيطات. لعب في مناخنا ، وإدخال مفهوم توازن الإشعاع ، وشرح التغيرات المناخية التي حدثت في الماضي. كما أنها توضح بالتفصيل الأنشطة البشرية التي تؤثر على المناخ ، مثل انبعاثات غازات الدفيئة والهباء الجوي وإزالة الغابات ، وكذلك آثار الظواهر الطبيعية.  متاح في أمازون

علم تغير المناخ: دورة تدريبية عملية

بقلم بلير لي ، ألينا باخمان
194747300Xيستخدم علم تغير المناخ: دورة تدريبية عملية النص و 18 نشاطًا عمليًا لشرح وتعليم علم الاحترار العالمي وتغير المناخ ، وكيف يتحمل البشر المسؤولية ، وما الذي يمكن فعله لإبطاء أو إيقاف معدل الاحترار العالمي وتغير المناخ. هذا الكتاب هو دليل كامل وشامل لموضوع بيئي أساسي. تشمل الموضوعات التي يتناولها هذا الكتاب ما يلي: كيف تنقل الجزيئات الطاقة من الشمس لتسخين الغلاف الجوي ، وغازات الدفيئة ، وتأثير الاحتباس الحراري ، والاحتباس الحراري ، والثورة الصناعية ، ورد فعل الاحتراق ، وحلقات التغذية الراجعة ، والعلاقة بين الطقس والمناخ ، وتغير المناخ ، أحواض الكربون ، الانقراض ، بصمة الكربون ، إعادة التدوير ، والطاقة البديلة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

 

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 

{Emailcloak = إيقاف}

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

من الأوساخ إلى التربة: سماد الحياة يصنع إمكانات نمو ممتازة
من الأوساخ إلى التربة: سماد الحياة يصنع إمكانات نمو ممتازة
by آلان كوهين
إذا التقيت أنت أو جو بجو خلال مهمته الكوميدية الصعبة ، فربما حكمنا عليه بأنه خام أو
زيادة الإصرار الصحي وممارسة التواصل الحازم
زيادة الإصرار الصحي وممارسة التواصل الحازم
by تينا جيلبرتسون
كل واحد منا لديه أفكاره ومشاعره وآرائه وتفضيلاته واحتياجاته التي لن تتنازل عنها بالضرورة ...
أسبوع الأبراج: 5-11 أبريل 2021
الأسبوع الحالي للأبراج: من 5 إلى 11 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
10 أسباب لماذا يعاني الرجال
10 أسباب لماذا يعاني الرجال
by باري Vissell
انتهيت مؤخرًا من قيادة معتكف للرجال عبر الإنترنت. أصبح كل واحد منا ضعيفًا للغاية و ، ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
هل ندخل عصر الروح القدس؟
هل ندخل عصر الروح القدس؟
by ريتشارد سمولي
ربما لن يكون كهنة عصر الآب ، الذين تركز عملهم على الذبيحة ، ...
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
by آلان كوهين
ربما في وقت مبكر من حياتك تبنت فكرة عن نفسك حددت فيها أنك صغير ، قبيح ، ...
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
by نانسي الرياح
عندما خاضت في الماء البارد ، لاحظت جسم بركة زرقاء تطفو على ...

الأكثر قراءة

القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
by ج. دونالد والترز
كم من الوقت يجب أن تتأمل؟ القاعدة الأولى هي ، لا تحكم بما يفعله الآخرون. ما الذي يعمل بشكل جيد ...
تاريخ غريب جدا من عيد الفصح الأرنب
التاريخ الغريب جدا لأرنب عيد الفصح
by كاتي إدواردز ، جامعة شيفيلد
أثناء قيامك بقضم رؤوس أرانب الشوكولاتة في نهاية هذا الأسبوع ، قد تتساءل عن كيفية رسم الرسوم المتحركة ...
عمليات بسيطة للتوافق مع طاقة الحب والرحمة
عمليات بسيطة للتوافق مع طاقة الحب والرحمة
by روز Sharron
بينما تمارس هذه التمارين ، هدايا بسيطة من الإيمان والمحبة والصبر والوداعة واللطف ...
أظهرت دراسة توأم أن الضرب يمكن أن يؤدي إلى سلوك غير اجتماعي
أظهرت دراسة توأم أن الضرب يمكن أن يؤدي إلى سلوك غير اجتماعي
by إستر روباردز ، يوتا أوستن
لم نعثر على أي دليل يدعم التفسير الجيني ، كما تقول ألكسندرا بيرت. "الاختلافات في ...
هل ندخل عصر الروح القدس؟
هل ندخل عصر الروح القدس؟
by ريتشارد سمولي
ربما لن يكون كهنة عصر الآب ، الذين تركز عملهم على الذبيحة ، ...
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
by إيدثا ويست وسابين شيفرلي
قال عالم الرياضيات الأمريكي روبرت كابلان ذات مرة: "إذا نظرت إلى الصفر ، فلن ترى شيئًا. لكن انظر…
بلوتو: ظلامنا الداخلي قبل الفجر
بلوتو: ظلامنا الداخلي قبل الفجر
by إيزابيل هيكي
يربط بلوتو علم التنجيم والأساطير ، ويمثل العالم السفلي للاوعي. إنه ل…
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
by آلان كوهين
ربما في وقت مبكر من حياتك تبنت فكرة عن نفسك حددت فيها أنك صغير ، قبيح ، ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Arctic Warming: Are Record Temperatures and Fires Arriving Earlier Than Scientists Predicted?

Arctic Warming: Are Record Temperatures And Fires Arriving Earlier Than Scientists Predicted? LuYago/Shutterstock

It was a grim record. On June 20 2020, the mercury reached 38°C in Verkhoyansk, Siberia – the hottest it’s ever been in the Arctic in recorded history. With the heatwaves came fire, and by the start of August around 600 individual fires were being detected every day. By early September, parts of the Siberian Arctic had been burning since the second week of June.

CO₂ emissions from these fires increased by more than a third compared to 2019, according to scientists at the Copernicus Atmosphere Monitoring Service. The wildfires produced an estimated 244 megatons of CO₂ between January and August, releasing thousands of years’ worth of stored carbon.

The summer of 2019 was already a record breaker for temperatures and fires across the Arctic. Seeing these events unfold again in 2020 – on an even larger scale – has the scientific community worried. What does it all mean for the Arctic, climate change and the rest of the world?

Sooner than predicted?

Even with climate change, the severe summer heatwave of 2020 was expected to occur, on average, less than once every 130 years. Wildfire observations in the Arctic are fairly limited prior to the mid-1990s, but there is no evidence of similarly extreme fires in the years before routine monitoring started.

Higher temperatures globally are likely to be driving the increase in wildfire frequency and duration. But modelling wildfires is difficult. Climate models don’t predict wildfires, and they cannot indicate when future extreme events will occur year-on-year. Instead, climate modellers focus on whether they are able to predict the right conditions for events like wildfires, such as high temperatures and strong winds.

And these climate model projections show that the kind of extreme summer temperatures we’ve seen in the Arctic in 2020 weren’t likely to occur until the mid-21st century, exceeding predictions by decades.

So even though an increasing trend of high temperatures and conditions suitable for wildfires are predicted in climate models, it’s alarming that these fires are so severe, have occurred in the same region two years in a row, and were caused by conditions which weren’t expected until further in the future.


 Get The Latest From InnerSelf


Fire burns the understory of a boreal woodland. The Arctic is warming at a faster rate than the global average. Yelantsevv/Shutterstock

Climate feedback loops

So what is causing this rapid change? Over recent decades, temperatures in the most northerly reaches of Earth have been increasing at a faster rate than the rest of the world, with the polar region heating at more than twice the rate of the global average.

The fires caused by these hot, dry conditions are occurring in remote and sparsely populated forests, tundra and peat bogs, where there is ample fuel.

But these extreme events are also providing worrying evidence of climate “feedback loops”, which were predicted to happen as the climate warms. This is where increasing concentrations of greenhouse gases in the atmosphere contribute to further warming by promoting events – like wildfires – which release even more greenhouse gas, creating a self-perpetuating process that accelerates climate change.

Record CO₂ emissions released from burning Arctic forests during the summer of 2020 will make future conditions even warmer. But ash and other particulates from the wildfires will eventually settle on the ice and snow, making them darker and accelerating their melting by reducing how easily their surface reflects sunlight.

Climate change is not the direct cause of this summer’s fires, but it is helping to create the right conditions for them. The extreme temperatures and wildfires seen throughout the Arctic in 2020 would have been almost impossible without the influence of human-induced climate change – and they are feeding themselves.

What about the rest of the world?

When we think of the Arctic, we don’t tend to picture wildfires and heatwaves – we think of snow and ice and long, brutal winters. Yet the region is changing before our eyes. It’s too early to say whether the last two summers represent a permanent step-change, or new “fire regime”, for the Arctic. Only observations over a much longer timescale could confirm this.

But these record-breaking events in the Arctic are being fuelled by human influences that are changing our world’s climate sooner than many expected. With climate models predicting a future where already hot and fire-prone areas are likely to become more so, 2020’s record temperatures paint a worrying trend towards more of the same.

The Arctic is at the frontline of climate change. What we are witnessing here first are some of the most rapid and intense effects of climate change. While the impact is devastating – record CO₂ emissions, damaged forests and soils, melting permafrost – these events may prove to be a portent of things to come for the rest of the world.The Conversation

About The Author

Christopher J White, Senior Lecturer in Water & Environmental Engineering, University of Strathclyde

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Climate Change: What Everyone Needs to Know

by Joseph Romm
0190866101The essential primer on what will be the defining issue of our time, Climate Change: What Everyone Needs to Know® is a clear-eyed overview of the science, conflicts, and implications of our warming planet. From Joseph Romm, Chief Science Advisor for National Geographic's Years of Living Dangerously series and one of Rolling Stone's "100 people who are changing America," Climate Change offers user-friendly, scientifically rigorous answers to the most difficult (and commonly politicized) questions surrounding what climatologist Lonnie Thompson has deemed "a clear and present danger to civilization.". Available On Amazon

Climate Change: The Science of Global Warming and Our Energy Future second edition Edition

by Jason Smerdon
0231172834This second edition of Climate Change is an accessible and comprehensive guide to the science behind global warming. Exquisitely illustrated, the text is geared toward students at a variety of levels. Edmond A. Mathez and Jason E. Smerdon provide a broad, informative introduction to the science that underlies our understanding of the climate system and the effects of human activity on the warming of our planet.Mathez and Smerdon describe the roles that the atmosphere and ocean play in our climate, introduce the concept of radiation balance, and explain climate changes that occurred in the past. They also detail the human activities that influence the climate, such as greenhouse gas and aerosol emissions and deforestation, as well as the effects of natural phenomena.  Available On Amazon

The Science of Climate Change: A Hands-On Course

by Blair Lee, Alina Bachmann
194747300XThe Science of Climate Change: A Hands-On Course uses text and eighteen hands-on activities to explain and teach the science of global warming and climate change, how humans are responsible, and what can be done to slow or stop the rate of global warming and climate change. This book is a complete, comprehensive guide to an essential environmental topic. Subjects covered in this book include: how molecules transfer energy from the sun to warm the atmosphere, greenhouse gases, the greenhouse effect, global warming, the Industrial Revolution, the combustion reaction, feedback loops, the relationship between weather and climate, climate change, carbon sinks, extinction, carbon footprint, recycling, and alternative energy. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…