إنه رسمي: السنوات الخمس الأخيرة كانت الأكثر دفئًا على الإطلاق

إنه رسمي: السنوات الخمس الأخيرة كانت الأكثر دفئًا على الإطلاق

نشرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية اليوم بطاقة نهائية لتقرير المناخ تبين أن تركيزات غازات الدفيئة تستمر في الارتفاع ، وكانت السنوات الخمس الأخيرة هي الأكثر دفئًا على الإطلاق.

رحلة بيان حول حالة المناخ العالمي أكد أيضًا أن الجفاف المستمر وحرائق الغابات التي حدثت مؤخرًا في أستراليا كانت حدثًا مهمًا على مستوى العالم.

يعد هذا التقرير نظرة شاملة سنوية لأحدث المعلومات من خدمات الأرصاد الجوية في العالم وغيرها من المؤسسات الرئيسية. نحن من بين العديد من المؤلفين الذين ساهموا.

إنه سجل مهم لحجم وسرعة التغييرات في المناخ العالمي ، بالاعتماد على أحدث البيانات من مختلف مجالات علوم المناخ.

سنة قياسية

كان متوسط ​​درجات الحرارة العالمية في عام 2019 1.1 2016 أعلى من مستويات ما قبل الصناعة. كان عام XNUMX فقط أكثر سخونة ، لكن تلك السنة جاءت في نهاية ظاهرة النينيو المتطرفة ، والتي عادة ما يكون لها تأثير على ارتفاع درجات الحرارة في درجات الحرارة العالمية.

كانت السنوات الخمس الأخيرة الخمس الأكثر دفئًا في العالم. المناطق التي كانت دافئة بشكل خاص ، مع درجات حرارة في عام 2019 أكثر من 2 ℃ أعلى من المتوسط ​​، شملت أجزاء من أستراليا وألاسكا وشمال روسيا وأوروبا الشرقية وجنوب أفريقيا. كانت أمريكا الشمالية الوسطى هي المنطقة الأرضية المهمة الوحيدة التي تقل فيها درجات الحرارة عن المتوسط.

إنه رسمي: السنوات الخمس الأخيرة كانت الأكثر دفئًا على الإطلاق CC BY-ND


الحصول على أحدث من InnerSelf


يتسبب تغير المناخ الذي يحركه الإنسان في الغالب عن زيادة غازات الدفيئة في الغلاف الجوي. استمرت تركيزات ثاني أكسيد الكربون والميثان وأكسيد النيتروز ، وهي غازات الدفيئة الثلاثة الأكثر قوة ، في النمو وهي الآن على التوالي 147٪ و 259٪ و 123٪ من مستويات ما قبل الصناعة ، والتي تم قياسها في عام 1750.

بلغت الانبعاثات العالمية لثاني أكسيد الكربون من الوقود الأحفوري رقماً قياسياً بلغ 36.6 مليار طن ، تمتص نصفها تقريباً بواسطة النباتات والمحيطات.

كان ثقب الأوزون في أنتاركتيكا هو الأصغر منذ عام 2002 ، بعد انهيار مبكر غير معتاد في الربيع لدوامة القطب الجنوبي القطبية بعد الاحترار المفاجئ في الستراتوسفير القطبي.

واصلت العديد من المؤشرات الأخرى لتغير المناخ على نطاق واسع اتجاهاتها طويلة الأجل في عام 2019. وتشمل هذه المؤشرات المحتوى الحراري للمحيط العالمي - وهو مؤشر مهم لأن حوالي 90 ٪ من ظاهرة الاحتباس الحراري الناتجة عن غازات الدفيئة الناتجة عن الأنشطة البشرية تتخذها المحيطات.

في عام 2019 ، وصل محتوى حرارة المحيط إلى أعلى المستويات منذ بدء تشغيل سجلات الآلات. وصل متوسط ​​مستوى سطح البحر العالمي أيضًا إلى مستويات قياسية جديدة في عام 2019 ، بينما كان الجليد البحري في القطب الشمالي والقطب الجنوبي أقل من المتوسط.

انخفضت الكتلة الجليدية للسنة 32 على التوالي. في سويسرا ، على سبيل المثال ، تجاوزت الخسائر في الأنهار الجليدية على مدى السنوات الخمس الماضية 10٪ ، وهو أعلى معدل انخفاض منذ أكثر من قرن.

إنه رسمي: السنوات الخمس الأخيرة كانت الأكثر دفئًا على الإطلاق CC BY-ND

حريق أستراليا والجفاف

ويؤكد التقرير أن الجفاف المستمر في أستراليا وظروف الطقس النار استثنائية في أواخر العام كانت من بين الأحداث المناخية العالمية الأكثر أهمية في العام الماضي.

2019 كان العام الأكثر دفئًا والأكثر جفافًا في أستراليا منذ بدء السجلات الوطنية لأول مرة تم كسر كلا السجلين في نفس العام.

إنه رسمي: السنوات الخمس الأخيرة كانت الأكثر دفئًا على الإطلاق CC BY-ND

في شهر ديسمبر ، كان مؤشر حرائق الغابات المتراكم الشهري - وهو مؤشر لحالة الطقس الشديدة - هو الأعلى على الإطلاق في أي شهر في كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وجنوب أستراليا و ACT. بعض الحرائق أحرقت لمدة أطول من شهرين.

في يناير وفبراير 2019 ، ساهم صيف جاف في ولاية تسمانيا في نشوب حرائق في الأجزاء الغربية والوسطى من الجزيرة والتي عادة ما تكون رطبة - وهي المرة الثانية منذ أربع سنوات التي تطلق فيها المناطق المحترقة حيث كانت مثل هذه الأحداث نادرة للغاية من الناحية التاريخية.

تأثر الجفاف بشدة بمرحلة إيجابية قوية للغاية من ثنائي القطب في المحيط الهندي - وهو تذبذب لدرجات حرارة سطح البحر التي تؤثر على المناخ في أستراليا. وضع الحلقي الجنوبي السلبي القوي - محرك المناخ الذي ينشأ في أنتاركتيكا - جلب رياحا غربية وظروف جافة إلى الولايات الشرقية من سبتمبر.

لم تكن أستراليا هي الدولة الوحيدة التي تأثرت بالجفاف في عام 2019 - تأثرت بشكل كبير جنوب إفريقيا وجنوب شرق آسيا ووسط تشيلي. في العاصمة التشيلية سانتياغو ، كان معدل سقوط الأمطار أكثر من 70 ٪ أقل من المتوسط.

موجات الحر والأعاصير

أثرت موجتان حرتان استثنائيتان على أوروبا في الصيف. سجلت فرنسا وألمانيا وبلجيكا وهولندا والمملكة المتحدة أعلى درجات الحرارة المسجلة. بلغ كل من بلجيكا وهولندا 40 درجة مئوية لأول مرة ، وبلغت باريس مستوى 42.6 درجة مئوية.

كان لدى أستراليا موجات حارة شديدة في وقت مبكر وفي وقت متأخر من العام ، وفي أمريكا الجنوبية ، تجاوزت درجات الحرارة 30 ℃ جنوبًا مثل تييرا ديل فويغو.

تعد الأعاصير المدارية من أكثر الظواهر الجوية المدمرة في معظم السنوات ، ولم يكن عام 2019 استثناءً من ذلك. كان أشد تأثير للأعاصير في موزمبيق وزيمبابوي ، عندما ضرب إعصار إيداي في منتصف مارس ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 900 شخص.

تسبب إعصار دوريان ، وهو أحد أقوى المناطق التي أثرت على الأرض في شمال المحيط الأطلسي ، في دمار هائل في جزر البهاما ، بينما أدى إعصار هاجيبس إلى فيضانات استثنائية في اليابان ، وهطول أمطار يومي يصل إلى أكثر من 900 ملليمتر. وشهد المحيط الهندي الشمالي أيضًا موسم الأعاصير الأكثر نشاطًا على الإطلاق.

وبالنظر إلى المستقبل

تظهر توقعات المناخ العالمي أنه في ظل جميع السيناريوهات ، ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع - وستصبح سنوات مثل 2019 هي المعيار في هذا العقد.

يهدف التقرير إلى توعية القرارات حول العالم بشأن التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره.المحادثة

نبذة عن الكاتب

بلير تروين ، عالم المناخ ، المكتب الأسترالي للأرصاد الجوية و Pep Canadell ، كبير الباحثين في CSIRO للمحيطات والغلاف الجوي ؛ والمدير التنفيذي ، مشروع الكربون العالمي ، كوكب الارض

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

تغير المناخ: ما يحتاج الجميع إلى معرفته

جوزيف روم
0190866101التمهيدي الأساسي على ما سيكون موضوع تعريف عصرنا ، تغير المناخ: ما يحتاج الجميع إلى معرفته هي نظرة عامة واضحة على العلوم والصراعات والآثار المترتبة على كوكبنا الدافئ. من جوزيف روم ، كبير مستشاري العلوم في ناشيونال جيوغرافيك سنوات من العيش تحت الخطر سلسلة واحدة من "الناس 100 الذين يغيرون أمريكا" في رولينج ستون تغير المناخ يقدم إجابات سهلة الاستخدام وصارمة من الناحية العلمية على أصعب الأسئلة (وأكثرها تسييسًا) المحيطة بما اعتبره عالم المناخ لوني تومبسون "خطرًا واضحًا وحاضرًا على الحضارة". متاح في أمازون

تغير المناخ: علم الاحترار العالمي ومستقبل طاقتنا الطبعة الثانية

بقلم جيسون سميردون
0231172834هذه الطبعة الثانية من تغير المناخ هو دليل يمكن الوصول إليها وشاملة للعلوم وراء الاحتباس الحراري. يتضح بشكل رائع ، يتم توجيه النص نحو الطلاب في مجموعة متنوعة من المستويات. يقدم كل من إدموند ماثيز وجايسون سميردون مقدمة واسعة ومفيدة للعلم الذي يقوم عليه فهمنا لنظام المناخ وتأثيرات النشاط البشري على ارتفاع حرارة كوكبنا. يصف ماثيز وسميردون الأدوار التي يقوم بها الغلاف الجوي والمحيطات. لعب في مناخنا ، وإدخال مفهوم توازن الإشعاع ، وشرح التغيرات المناخية التي حدثت في الماضي. كما أنها توضح بالتفصيل الأنشطة البشرية التي تؤثر على المناخ ، مثل انبعاثات غازات الدفيئة والهباء الجوي وإزالة الغابات ، وكذلك آثار الظواهر الطبيعية. متاح في أمازون

علم تغير المناخ: دورة تدريبية عملية

بقلم بلير لي ، ألينا باخمان
194747300Xيستخدم علم تغير المناخ: دورة تدريبية عملية النص و 18 نشاطًا عمليًا لشرح وتعليم علم الاحترار العالمي وتغير المناخ ، وكيف يتحمل البشر المسؤولية ، وما الذي يمكن فعله لإبطاء أو إيقاف معدل الاحترار العالمي وتغير المناخ. هذا الكتاب هو دليل كامل وشامل لموضوع بيئي أساسي. تشمل الموضوعات التي يتناولها هذا الكتاب ما يلي: كيف تنقل الجزيئات الطاقة من الشمس لتسخين الغلاف الجوي ، وغازات الدفيئة ، وتأثير الاحتباس الحراري ، والاحتباس الحراري ، والثورة الصناعية ، ورد فعل الاحتراق ، وحلقات التغذية الراجعة ، والعلاقة بين الطقس والمناخ ، وتغير المناخ ، أحواض الكربون ، الانقراض ، بصمة الكربون ، إعادة التدوير ، والطاقة البديلة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
لا تسمح لـ Covid19 بإصابة عقلك
by دكتور جو لوسياني
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

من المحررين

نحن جميعًا في المنزل ... على كوكب الأرض
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
خلال الأوقات الصعبة ، وربما في الغالب خلال الأوقات الصعبة ، نحتاج إلى أن نتذكر أن "هذا سوف يمر أيضًا" وأنه في كل مشكلة أو أزمة ، هناك شيء يمكن تعلمه ، وآخر ...
مراقبة الصحة في الوقت الحقيقي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يبدو لي أن هذه العملية مهمة جدًا للمضي قدمًا. إلى جانب الأجهزة الأخرى ، أصبح بإمكاننا الآن مراقبة صحة الأشخاص عن بُعد في الوقت الفعلي.
لعبة تغيير اختبار الأجسام المضادة الرخيصة المرسلة للتحقق من صحتها في مكافحة الفيروسات التاجية
by أليستر سموت وأندرو ماكاسكيل
لندن (رويترز) - بدأت شركة بريطانية وراء اختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا لمدة 10 دقائق ، والذي سيكلف حوالي دولار واحد ، بإرسال نماذج أولية إلى المختبرات للتحقق من صحتها ، والتي قد تكون ...
كيفية مواجهة وباء الخوف
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
مشاركة رسالة بعث بها باري فيسيل عن وباء الخوف الذي أصاب الكثيرين ...
كيف تبدو و تبدو القيادة الحقيقية
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
اللفتنانت جنرال تود سيمونيت ، رئيس المهندسين والقائد العام لسلاح المهندسين بالجيش ، يتحدث مع راشيل مادو حول كيفية عمل سلاح المهندسين بالجيش مع الوكالات الفيدرالية الأخرى و ...
ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
جسم الإنسان هو خلق مذهلة. يعمل دون الحاجة إلى مدخلاتنا فيما يتعلق بما يجب القيام به. ينبض القلب ، وتضخ الرئتين ، وتقوم الغدد الليمفاوية بعملها ، وتعمل عملية الإخلاء. الجسم…

It's Official: The Last Five Years Were The Warmest Ever Recorded

It's Official: The Last Five Years Were The Warmest Ever Recorded

The World Meteorological Organisation today published a definitive climate report card showing concentrations of greenhouse gases continue to rise, and the last five years were the warmest on record.

The Statement on the State of the Global Climate also confirmed that the ongoing drought and recent bushfires in Australia were a globally significant climate event.

The report is an annual, comprehensive overview of the latest information from the world’s meteorological services and other key institutions. We are among the many authors who contributed.

It’s an important record of the magnitude and speed of changes to global climate, drawing on the latest data from across the fields of climate science.

A record year

Global average temperatures in 2019 were 1.1℃ above pre-industrial levels. Only 2016 was hotter, but that year came at the end of an extreme El Niño, which typically has a warming influence on global temperatures.

The last five years were the world’s five warmest on record. Areas which were especially warm, with temperatures in 2019 more than 2℃ above average, included parts of Australia, Alaska and northern Russia, eastern Europe and southern Africa. Central North America was the only significant land area with below-average temperatures.

It's Official: The Last Five Years Were The Warmest Ever Recorded CC BY-ND


 Get The Latest From InnerSelf


Human-driven climate change is predominantly caused by increasing greenhouse gases in the atmosphere. Concentrations of carbon dioxide, methane and nitrous oxide, the three most potent greenhouse gases, have continued to grow and are now, respectively, 147%, 259% and 123% of pre-industrial levels, measured in the year 1750.

Global emissions of carbon dioxide from fossil fuels reached a record high of 36.6 billion tonnes, of which about half is absorbed by vegetation and oceans.

The Antarctic ozone hole was its smallest since 2002, after an unusually early spring breakdown of the Antarctic polar vortex following a sudden warming in the polar stratosphere.

Many other indicators of large-scale climate change continued their long-term trends in 2019. These include the heat content of the global ocean – an important indicator because around 90% of warming generated by greenhouse gases from human activities is taken by the oceans.

In 2019, ocean heat content reached the highest levels since instrumental records began. Global mean sea level also reached new highs in 2019, while Arctic and Antarctic sea ice extent was well below average.

Glacial mass declined for the 32nd consecutive year. In Switzerland, for example, glacier loss over the past five years has exceeded 10%, the highest rate of decline in more than a century.

It's Official: The Last Five Years Were The Warmest Ever Recorded CC BY-ND

Australia’s fire and drought

The report confirms the ongoing drought in Australia and exceptional fire weather conditions late in the year were among the most significant global climate events last year.

2019 was Australia’s warmest and driest year since national records began – the first time both records have been broken in the same year.

It's Official: The Last Five Years Were The Warmest Ever Recorded CC BY-ND

In December, the monthly accumulated Forest Fire Danger Index – an indicator of severe fire weather – was the highest on record for any month in Queensland, New South Wales, South Australia and the ACT. Some fires burned for longer than two months.

In January and February 2019, a dry summer in Tasmania contributed to fires in the normally moist western and central parts of the island – the second time in four years that fires burnt regions where historically such events were extremely rare.

The drought was strongly influenced by a very strong positive phase of the Indian Ocean Dipole – an oscillation of sea surface temperatures which affects the climate in Australia. A strong negative Southern Annular Mode – a climate driver which originates in Antarctica – brought westerly winds and dry conditions to the eastern states from September.

Australia was not the only nation affected by drought in 2019 – southern Africa, southeast Asia and central Chile were also significantly affected. In the Chilean capital Santiago, rainfall was more than 70% below average.

Heatwaves and cyclones

Two exceptional heatwaves affected Europe in the summer. France, Germany, Belgium, the Netherlands and the United Kingdom all had their highest recorded temperatures. Belgium and the Netherlands both reached 40℃ for the first time, and Paris reached a high of 42.6℃.

Australia had extreme heatwaves both early and late in the year, and in South America, temperatures exceeded 30℃ as far south as Tierra del Fuego.

Tropical cyclones are amongst the most destructive weather phenomena in most years, and 2019 was no exception. The most severe cyclone impact was in Mozambique and Zimbabwe, when Cyclone Idai hit in mid-March, killing more than 900 people.

Hurricane Dorian, one of the strongest ever to affect land in the North Atlantic, caused massive destruction in the Bahamas, whilst Typhoon Hagibis led to exceptional flooding in Japan, and daily rainfall of more than 900 millimetres. The North Indian Ocean also had its most active cyclone season on record.

Looking to the future

Global climate projections show that under all scenarios, temperatures will continue to warm – and years such as 2019 will become the norm this decade.

The report is intended to inform decisions around the world on adaptation to, and mitigation of, climate change.The Conversation

About The Author

Blair Trewin, Climate scientist, Australian Bureau of Meteorology and Pep Canadell, Chief research scientist, CSIRO Oceans and Atmosphere; and Executive Director, Global Carbon Project, CSIRO

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Climate Change: What Everyone Needs to Know

by Joseph Romm
0190866101The essential primer on what will be the defining issue of our time, Climate Change: What Everyone Needs to Know® is a clear-eyed overview of the science, conflicts, and implications of our warming planet. From Joseph Romm, Chief Science Advisor for National Geographic's Years of Living Dangerously series and one of Rolling Stone's "100 people who are changing America," Climate Change offers user-friendly, scientifically rigorous answers to the most difficult (and commonly politicized) questions surrounding what climatologist Lonnie Thompson has deemed "a clear and present danger to civilization.". Available On Amazon

Climate Change: The Science of Global Warming and Our Energy Future second edition Edition

by Jason Smerdon
0231172834This second edition of Climate Change is an accessible and comprehensive guide to the science behind global warming. Exquisitely illustrated, the text is geared toward students at a variety of levels. Edmond A. Mathez and Jason E. Smerdon provide a broad, informative introduction to the science that underlies our understanding of the climate system and the effects of human activity on the warming of our planet.Mathez and Smerdon describe the roles that the atmosphere and ocean play in our climate, introduce the concept of radiation balance, and explain climate changes that occurred in the past. They also detail the human activities that influence the climate, such as greenhouse gas and aerosol emissions and deforestation, as well as the effects of natural phenomena.  Available On Amazon

The Science of Climate Change: A Hands-On Course

by Blair Lee, Alina Bachmann
194747300XThe Science of Climate Change: A Hands-On Course uses text and eighteen hands-on activities to explain and teach the science of global warming and climate change, how humans are responsible, and what can be done to slow or stop the rate of global warming and climate change. This book is a complete, comprehensive guide to an essential environmental topic. Subjects covered in this book include: how molecules transfer energy from the sun to warm the atmosphere, greenhouse gases, the greenhouse effect, global warming, the Industrial Revolution, the combustion reaction, feedback loops, the relationship between weather and climate, climate change, carbon sinks, extinction, carbon footprint, recycling, and alternative energy. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Ghost Town: Flyovers of Cities on COVID-19 Lockdown
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We sent drones out in New York, Los Angeles, San Francisco and Seattle to see how the cities have changed since the COVID-19 lockdown.
We're All Being Home-Schooled... on Planet Earth
by Marie T. Russell, InnerSelf
During challenging times, and probably mostly during challenging times, we need to remember that "this too shall pass" and that in every problem or crisis, there is something to be learned, another…
Monitoring Health In Real Time
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Seems to me this process is very important going forward. Coupled with other devices we are now able to distantly monitor people's health in real time.
Game Changing Cheap Antibody Test Sent For Validation In Coronavirus Fight
by Alistair Smout and Andrew MacAskill
LONDON (Reuters) - A British company behind a 10-minute coronavirus antibody test, which will cost about a $1, has begun sending prototypes to laboratories for validation, which could be a…
How To Counteract The Epidemic of Fear
by Marie T. Russell, InnerSelf
Sharing a message sent by Barry Vissell about the epidemic of fear that has infected many people...
What Real Leadership Looks And Sounds Like
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Lt. Gen. Todd Semonite, Chief of Engineers and commanding general of the Army Corps of Engineers, talks with Rachel Maddow about how the Army Corps of Engineers works with other federal agencies and…
What Works For Me: Listening To My Body
by Marie T. Russell, InnerSelf
The human body is an amazing creation. It works without needing our input as to what to do. The heart beats, the lungs pump, the lymph nodes do their thing, the evacuation process works. The body…