جلب الزراعة المكثفة إلى العالم النامي يحتاج إلى الكثير من الطاقة

جلب ممارسات الزراعة المكثفة إلى العالم النامي يحتاج إلى الكثير من الطاقة.

أعتقد أن لدينا مشكلة - مشكلة كبيرة. وفقا لعلماء الديموغرافيا ، بحلول نهاية هذا القرن سيكون لدينا حول 11 مليار الأفواه لتغذية. معظم الناس الإضافيين الذين يبلغ عددهم مليار نسمة سيكونون أحياء في الدول النامية. على سبيل المثال ، سيصل عدد سكان أفريقيا إلى أربعة أضعاف تقريبًا ، مع زيادة عدد سكان نيجيريا - الذين يتجهون بالفعل نحو الفوضى الاجتماعية والاقتصادية - بنسبة 4 بالمائة.

هذه أرقام لا تصدق ، وهي تؤكد التحديات العظيمة القادمة - للأمن الغذائي العالمي ، والرعاية الاجتماعية ، والهجرة ، والأمن القومي والبيئة.

كيف اطعام كل الناس

كيف سنطعم الكثير من الناس؟ كما أوضحت أنا وزملائي في مقالة مراجعة حديثة ، تشير التوقعات الحالية والطلب على الغذاء العالمي سيتضاعف تقريبا من 2050. يبدو أن هناك طريقتين مختلفتين للغاية يمكننا اتخاذهما للوصول إلى هناك.

تخيف أرقام كهذه علماء البيئة من أمثالي ، الذين يتوقعون تأثيرات كارثية محتملة على النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي المحلي.

وفقًا لعلم البيئة ديفيد تيلمان ، إذا واصلنا العمل في وضع كالمعتاد ، فسوف نحتاج إلى ذلك حول 1 مليار هكتار (2.2 مليار فدان) من الأراضي الزراعية والمراعي إضافية، وعلى رأس من مساحات شاسعة نحن زراعة ورعي بالفعل. ومليار هكتار هي أكبر قليلا من كندا.

تخيف أرقام كهذه علماء البيئة من أمثالي ، الذين يتوقعون تأثيرات كارثية محتملة على النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي المحلي.

وهناك بديل أكثر تفاؤلاً - يعتنقه العديد من علماء الزراعة ، مثل هؤلاء العاملين في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة - وهو تشجيع الزراعة. لا سيما في البلدان النامية ، يرى المهندسون الزراعيون مساحات كبيرة من الأراضي الصالحة للزراعة حيث غلة المحاصيل من قبل صغار المزارعين ليست سوى جزء ضئيل من تلك المتاحة في ظل ظروف الزراعة الحديثة المكثفة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


إذا قمت بتجميع هذه المزارع بالأسمدة والري والطرق والمعدات الحديثة ، يقول المهندسون الزراعيون ، يمكنك مضاعفة أو زيادة إنتاجية المحاصيل. وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة ، فإن هذا سيتيح لنا تلبية الاحتياجات الغذائية المتوقعة في 2050 عن طريق التحويل مجرد 120 مليون هكتار في البلدان النامية (264 مليون فدان) من الأراضي للزراعة. هذا لا يزال منطقة كبيرة - حجم جنوب أفريقيا - لكنه مخيف أقل بكثير من مليار هكتار.

يجب علينا تكثيف الزراعة

لذلك ، لإطعام 11 مليار شخص دون تدمير الطبيعة ، يجب علينا تكثيف الزراعة. ولكن لأن الزراعة المكثفة تعتمد بشكل كبير على الطاقة ، فإن أسعار الطاقة تؤثر بقوة على أسعار الغذاء.

ولكن حتى لو كنت تعتقد أن هذا التفاؤل مشمس، هناك صيد كبير: إن المهندسين الزراعيين الزراعة الحديثة تتبنى الطاقة الاحتياجات - الكثير من الطاقة - النسبية لتلك المستخدمة للزراعة على نطاق صغير. انها تحتاج الطاقة للمعدات الزراعية والري والتبريد والإنارة والنقل المحاصيل. كما أنها تحتاج الطاقة لإنتاج الأسمدة النيتروجينية وبعد المزيد من الطاقة لمنجم الفوسفات والنقل. الكل في الكل، والزراعة الحديثة لديها العطش خطير للحصول على الطاقة.

ولهذا السبب ، عندما ترتفع أسعار الطاقة ، تميل أسعار المواد الغذائية إلى الارتفاع. من 1990 إلى 2013 ، أوضح سعر النفط السنوي ثلاثة أرباع التغير السنوي في أسعار المواد الغذائية (الحبوب وزيوت الطعام واللحوم ومنتجات الألبان والسكر).

لذلك ، لإطعام 11 مليار شخص دون تدمير الطبيعة ، يجب علينا تكثيف الزراعة. ولكن لأن الزراعة المكثفة تعتمد بشكل كبير على الطاقة ، فإن أسعار الطاقة تؤثر بقوة على أسعار الغذاء.

وهذا يتركنا بسؤال جيد جداً من جزأين: أين سنحصل على كل الطاقة التي سنحتاجها لإطعام سكاننا الذين يتزايد عددهم بسرعة ، وما هي تكلفة ذلك؟

لكن هذه المكاسب لن تدوم إلى الأبد ، لا سيما في الوتيرة المتقلبة التي نشهد فيها الطاقة الآن. بعد ذلك ، ماذا يحدث؟

سواء كنت تعتقد أننا تجاوزنا "ذروة النفط" ، أعتقد أنك ستواجه صعوبة في الجدال بأن أسعار الطاقة لن ترتفع بشكل كبير في المستقبل. الآن تستهلك البشرية فوق 90 مليون برميل من النفط كل يوم - مع ما يقرب من 20 مليون برميل يتم كبحها يوميا من قبل الولايات المتحدة وحدها. بحلول منتصف القرن ، سنحتاج إلى المزيد: من المتوقع أن يرتفع استخدام الطاقة العالمي بنسبة تصل إلى 61 في المائةوفقا لمجلس الطاقة العالمي، ومعظمهم بسبب تزايد الاستهلاك من قبل الاقتصادات النامية في العالم.

على المدى القصير - ربما في العقد أو العقدين المقبلين ، باستثناء أي كوارث غير متوقعة - قد لا ترتفع أسعار الطاقة كثيراً. إن التكنولوجيات الجديدة مثل استغلال غاز التكسير واستغلال غاز الفحم ، تحرر الكثير من النفط والغاز الطبيعي من الودائع الموجودة. تسمح مثل هذه التقنيات للولايات المتحدة بتكثيف إنتاج الطاقة المحلي مع تقليل الواردات البترولية.

هل ستبقى أسعار الطاقة منخفضة؟

لكن هذه المكاسب لن تدوم إلى الأبد ، ولا سيما في الوتيرة المتقلبة التي نستهلك فيها الطاقة الآن. بعد ذلك ، ماذا يحدث؟ يعتقد كبار الخبراء في وكالة الطاقة الدولية سوف ترتفع أسعار الطاقة ، ربما كثيرًا.

وهذا لا يعني أننا سوف نفاد الطاقة. ونحن سوف لا تزال لديها ودائع وفيرة الفحم ورمال القار وحقول النفط في أعماق المحيطات، والمناطق القطبية والغابات المطيرة النائية. لتوليد الكهرباء هناك المائية وطاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والطاقة النووية ومحطات توليد تعمل بالفحم. ولكن كل هذه الخيارات لديهم مشاكلهم الخاصة والقيود، وكلها تقريبا ستكون مكلفة اذا كان لدينا لزيادة إنتاج الطاقة بشكل ملحوظ.

لقد طلبت مؤخرًا من زميل يعمل في قضايا الأمن الغذائي ما فكرت به في مخاوفي. وقال ، في الواقع ، إنه برز نوعًا من معجزة الطاقة سيأتي - ستوفر لنا بعض التقنيات الجديدة.

سيكون أحد أكبر التحديات هو استبدال البترول - وهو وقود سائل مستقر وعالي الكثافة في الطاقة يدير فعلياً قطاع النقل العالمي بأكمله ولديه استخدامات صناعية لا تعد ولا تحصى فوق ذلك. لهذا، الوقود الحيوي هي البديل الأكثر قبولا - ولكن هناك مشكلة هنا أيضًا. حتى لو ظهرت تكنولوجيات سلولوزية جديدة فعالة (تستخدم الكتلة الحيوية النباتية بدلاً من الزيوت أو السكريات) ، فإن زيادة كمية محاصيل الوقود الحيوي التي نحتاج إليها تتطلب مساحات هائلة من الأراضي الصالحة للزراعة - الأرض التي سنحتاجها بشدة لإطعام الناس. علاوة على ذلك ، فإن المنافسة بين الزراعة والوقود الحيوي ستجعل الأرض ، وبالتالي الوقود الحيوي ، أكثر تكلفة.

إذا أين يتركنا هذا؟ يعيش العديد من الناس في الدول النامية بالفعل على الحافة الاقتصادية ، ويكرسون الكثير من دخلهم للغذاء. ماذا سيفعلون إذا تضاعفت أسعار الغذاء؟ تعتقد أن أعمال الشغب في الطعام كانت سيئة في 2007؟

هل ستوفر لنا بعض التقنيات الجديدة؟

لقد طلبت مؤخرًا من زميل يعمل في قضايا الأمن الغذائي ما فكرت به في مخاوفي. وقال ، في الواقع ، إنه برز نوعًا من معجزة الطاقة سيأتي - ستوفر لنا بعض التقنيات الجديدة.

"على سبيل المثال ،" قال: "منذ خمس سنوات لم يكن لدينا التكسير ، والآن نحن نفعل".

لا أدري. أنا متأكد من أن التقنيات whizbang الجديدة تأتي جنبا إلى جنب، وليس عندي أدنى شك أنها سوف تساعد إلى حد ما. ولكن لا أستطيع الابتعاد عن فكرة أن أسعار الطاقة سترتفع كثيرا، في نهاية المطاف. إذا فعلوا ذلك، يمكن أن لدينا الكثير من الجوعى الذين اليائسين الذين لا يستطيعون تناول الطعام.

لتجنب خطر هذا النوع من حطام القطار الاقتصادي والاجتماعي ، أرى اثنين من الأولويات العاجلة.

أولا ، نحن بحاجة إلى دعم تنظيم الأسرة والمبادرات التعليمية للشابات في الأماكن التي تكون فيها الضغوط السكانية أكبر. أفريقيا مكان جيد للبدء.

ثانياً ، يجب أن نكون جادين الحفاظ على الطاقة. لهذا ، الولايات المتحدة هي المكان المناسب للبدء. قد نكون سلة غذاء العالم ، لكننا أيضا مدمن الطاقة على كوكب الأرض ، وهناك طرق لا حصر لها يمكننا أن نصبح أكثر كفاءة.

وخلاصة القول: عندما يتعلق الأمر بالغذاء والطاقة والسكان، وأعتقد أننا تبخير مباشرة على جبل جليد ضخم. الأول، لأحد، لا نريد أن نعتمد على معجزة من أجل تفادي ذلك.

المقال ظهر في الأصل Ensia


عن المؤلف

laurance ولياموليام لورانس ، الذي نشأ في غرب الولايات المتحدة ، هو أستاذ أبحاث متميز وحائز على جائزة أسترالية في جامعة جيمس كوك في كيرنز ، أستراليا. في 2012 ، كان أحد الخبراء العالميين الذين دعاهم سلف شركة Ensia ، Momentum ، لإطلاعنا على كيفية العيش بشكل أكثر استدامة.


أوصى كتاب:

إعادة ربط المستهلكين ومنتجي والغذاء: استكشاف "بدائل"
بقلم مويا كنيفي ، لويس هولواي ، لورا فين ، إليزابيث داولر ، روزي كوكس ، هيلينا توماينين.

إعادة ربط المستهلكين ومنتجي والغذاء: استكشاف "بدائل"إعادة توصيل المستهلكين والمنتجين والمواد الغذائية يقدم تحليلاً مفصلاً ومقرؤه تجريبياً لبدائل للنماذج الحالية لتوفير الغذاء. يقدم الكتاب رؤى حول هويات ودوافع وممارسات الأفراد المشاركين في إعادة ربط المنتجين والمستهلكين والغذاء. بحجة إعادة تقييم نقدي لمعاني الاختيار والراحة ، يقدم المؤلفون أدلة لدعم بناء نظام غذائي أكثر استدامة وعدلاً يستند إلى العلاقات بين الناس والمجتمعات وبيئاتهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Bringing Intensive Farming To The Developing World Needs Lots of Energy

Bringing Intensive Farming Practices To The Developing World Needs Lots Of Energy.

I believe we have a problem — a big problem. According to demographers, by the end of this century we’ll have around 11 billion mouths to feed. Most of the additional 4 billion people alive then will be in developing nations. For instance, Africa’s population will nearly quadruple, with the population of Nigeria — already veering toward social and economic chaos — rising by 500 percent. 

These are incredible figures, and they underscore momentous challenges ahead — for global food security, social welfare, immigration, national security and the environment. 

How To Feed All The People

How will we feed so many people? As my colleagues and I explained in a recent review article, current projections suggest global food demand will roughly double by 2050. There seem to be two very different paths we can take to get there. 

Numbers like that scare the bejesus out of environmental scientists like me, who foresee potentially catastrophic impacts on native ecosystems and biodiversity.

According to ecologist David Tilman, if we continue in a business-as-usual mode, we’ll need around 1 billion hectares (2.2 billion acres) of additional farming and grazing land, on top of the vast areas we farm and graze already. A billion hectares is a bit bigger than Canada. 

Numbers like that scare the bejesus out of environmental scientists like me, who foresee potentially catastrophic impacts on native ecosystems and biodiversity. 

A more optimistic alternative — espoused by many agronomists, such as those at the Food and Agriculture Organization of the United Nations — is to turbocharge farming. Particularly in developing countries, agronomists see large expanses of arable land where crop yields by smallholders are only a fraction of those possible under modern intensive farming conditions. 

If you amp up such farms with fertilizers, irrigation, and modern methods and equipment, the agronomists say, you can double or even triple crop yields. According to the FAO, this would allow us to meet projected food demands in 2050 by converting just another 120 million hectares in developing countries (264 million acres) of land to agriculture. That’s still a big area — the size of South Africa — but it’s a lot less scary than a billion hectares. 

We Must Intensify Farming

So, to feed 11 billion people without destroying nature, we must intensify farming. But because intensive farming relies so heavily on energy, energy prices strongly influence food prices.

But even if you believe such sunny optimism, there’s a big catch: The modern farming agronomists espouse needs energy — lots of energy — relative to that used for small-scale farming. It needs energy for farm equipment, irrigation, refrigeration, lighting and crop transport. It also needs energy to produce nitrogen fertilizers and yet more energy to mine and transport phosphate. All in all, modern farming has a serious thirst for energy. 

For this reason, when energy prices go up, food prices tend to go up. From 1990 to 2013, the annual price of oil explained three-quarters of the annual variation in the price of food (cereals, edible oils, meat, dairy and sugar). 

So, to feed 11 billion people without destroying nature, we must intensify farming. But because intensive farming relies so heavily on energy, energy prices strongly influence food prices.  

This leaves us with a very good two-part question: Where will we get all the energy we’ll need to feed our rapidly growing population, and what will it cost? 

But this windfall won’t last forever, especially at the breakneck pace at which we’re guzzling energy now. After that, what happens?

Whether or not you believe we’ve passed “peak oil,” I think you’d have a hard time arguing energy prices won’t rise substantially in the future. Right now humankind is consuming over 90 million barrels of oil each day — with nearly 20 million barrels gulped down daily by the U.S. alone. By midcentury we’ll need even more: Global energy use is projected to rise by up to 61 percent, according to the World Energy Council, mostly because of growing consumption by the world’s developing economies. 

In the short term — perhaps the next decade or two, barring any unforeseen catastrophes — energy prices might not increase too much. New technologies such as fracking and coal-seam gas exploitation are liberating a lot of oil and natural gas from existing deposits. Such technologies are allowing the U.S. to ramp up domestic energy production while reducing petroleum imports. 

Will Energy Prices Stay Low?

But this windfall won’t last forever, especially at the breakneck pace at which we’re guzzling energy now. After that, what happens? Leading experts at the International Energy Agency believe energy prices will go up, possibly by quite a lot

That’s not to suggest we’ll run out of energy. We’ll still have abundant coal deposits, tar sands and petroleum deposits in the deep ocean, polar regions and remote rainforests. For electricity generation there’s hydro, wind, solar power, and nuclear and coal-fired generating plants. But all of these options have their own problems and limitations, and nearly all will be expensive if we have to ramp up energy production markedly. 

I recently asked a colleague who works on food security issues what he thought about my worries. He said, in effect, that he figured some kind of energy miracle will come along — some new technology will save us.

One of the biggest challenges will be replacing petroleum — a stable, high-energy-density liquid fuel that powers virtually the entire global transportation sector and has countless industrial uses on top of that. For this, biofuels are the most plausible alternative — but there’s a problem here too. Even if efficient new cellulosic technologies (which use plant biomass rather than just oils or sugars) should emerge, growing the amount of biofuel crops we’d need would require enormous expanses of arable land — land we’ll desperately need to feed people. On top of that, the competition between agriculture and biofuels will make land, and hence biofuels, more expensive. 

So, where does this leave us? Many people in developing nations already live on the economic edge, devoting much of their income to food. What will they do if food prices double? You think food riots were bad in 2007? 

Will Some New Technology Will Save Us?

I recently asked a colleague who works on food security issues what he thought about my worries. He said, in effect, that he figured some kind of energy miracle will come along — some new technology will save us. 

“For example,” he said, “five years ago we didn’t have fracking, and now we do.” 

I dunno. I’m sure new whizbang technologies will come along, and I’ve no doubt they’ll help to a degree. But I can’t get away from the thought that energy prices are going to rise a lot, eventually. If they do, we could have a lot of hungry, desperate people who can’t afford to eat.  

To avoid risking this kind of socioeconomic train wreck, I see two urgent priorities.

First, we need to support family planning and educational initiatives for young women in places where population pressures will be greatest. Africa is a good place to start. 

Second, we need to get serious about energy conservation. For this, the U.S. is the place to start. We might be the world’s breadbasket, but we’re also the planet’s energy addict, and there’s myriad ways we can become more efficient. 

The bottom line: when it comes to food, energy and population, I think we’re steaming straight at a giant iceberg. I, for one, don’t want to rely on a miracle in order to dodge it.

The article originally appeared on Ensia


About the Author

laurance williamWilliam Laurance, who was raised in the western U.S., is a distinguished research professor and Australian Laureate at James Cook University in Cairns, Australia. In 2012, he was one of the global experts invited by Ensia’s predecessor, Momentum, to tell us how to live more sustainably.


Recommended book:

Reconnecting Consumers, Producers and Food: Exploring 'Alternatives'
by Moya Kneafsey, Lewis Holloway, Laura Venn, Elizabeth Dowler, Rosie Cox, Helena Tuomainen.

Reconnecting Consumers, Producers and Food: Exploring 'Alternatives' Reconnecting Consumers, Producers and Food  presents a detailed and empirically grounded analysis of alternatives to current models of food provision. The book offers insights into the identities, motives and practices of individuals engaged in reconnecting producers, consumers and food. Arguing for a critical revaluation of the meanings of choice and convenience, the authors provide evidence to support the construction of a more sustainable and equitable food system which is built on the relationships between people, communities and their environments.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}