القليل من الفكاهة قد يساعد في تغير المناخ

القليل من الفكاهة قد يساعد في تغير المناخ
تظهر تريفور نوح على مجموعة من خلال تسجيل "العرض اليومي مع تريفور نوح" في نيويورك ، 2015. يقول الباحثون إن الفكاهة هي واحدة من أفضل الأدوات لمكافحة تغير المناخ. (إيفان أغوستيني / إنفيجن / أب)

هذا العام ، أظهرت ثلاث دراسات أن الفكاهة مفيدة لإشراك الجمهور حول تغير المناخ. الدراسات المنشورة في مجلة علوم الاتصالات, الدراسات الكوميدية ومنظمة الأغذية علوم الاتصال، يضاف إلى موجة متنامية من العلماء والفنانين والسياسيين الذين يتفقون.

في مارس 2017 ، جمعية علم النفس الأمريكية نشرت تقريرا تعريف القلق البيئي بأنه "الخوف المزمن من العذاب البيئي". وأشار التقرير إلى الأدبيات التي وصفت زيادة في الاكتئاب والقلق الناجم عن "عجز الشعوب عن الشعور بأنهم يحدثون فرقًا في وقف تغير المناخ".

مع المخاطر النفسية ، قد تبدو الفكاهة غير لائقة. لكن Phil McCordic - ممثل كندي وكاتب ومنتج لبرامج الأطفال ومضيف TVOntario العلوم ماكس سلسلة تعليمية - تعتقد أنه يمكن أن يكون وسيلة للوصول إلى "انتباه الكثير من الأشخاص الذين لا يمكنك أن تجدهم بخلاف ذلك".

يقول مكورديك: "الفكاهة مفيدة جدًا لبرامج الأطفال لأنها تستحوذ على الاهتمام" ، مضيفًا أنه يعتقد أن هذا يمكن تطبيقه على البالغين أيضًا.

"تمنع فكاهة التغير المناخي الناس من القلق بشأن سياساتهم وتتيح لهم أخذ المعلومات ... لا يفهم العلماء دائمًا جمهورهم. الحصول على شخص يضحك هو نصف عمل جعلهم يفهمون ".

وتردد آراء مكورديك من قبل الباحثين مثل كريستوفر سكوركاأستاذ مساعد في الدراسات السينمائية والإعلامية في كلية بيليساريو للاتصالات بجامعة بنسلفانيا. بحثه أظهرت أن الفكاهة أداة مفيدة لجعل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 أكثر انخراطًا سياسيًا في تغير المناخ.

القليل من الفكاهة قد يساعد في تغير المناخ
جون أوليفر يتحدث في نيويورك في فبراير 2015. (تشارلز سايكس / إنفيجن / أب)


الحصول على أحدث من InnerSelf


بيث أوسنيس هو أستاذ مشارك في المسرح بجامعة كولورادو في بولدر. بحثها يوضح أن التقنيات الإبداعية المستخدمة في المسرح هي أداة مفيدة للاتصال بتغير المناخ. يقول أوسنيس إن توصيل التغير المناخي إلى الشباب الذين يستخدمون الفكاهة أمر "سحري".

"تغير المناخ ليس مسألة تضحك ولكن عليك أحيانًا أن تضحك من ألمك للوصول إلى حل" ، كما تقول.

كوميديا ​​المناخ لها تطبيقات واسعة النطاق

اتجاه الفكاهة في تغير المناخ ليس معزولًا عن مؤسسات البحث. تم العثور على استخدام الكوميديا ​​لمعالجة النقاش حول تغير المناخ في وسائل الإعلام الرئيسية ، بما في ذلك الكوميديا ​​الكوميدية جون أوليفر ومنظمة الأغذية وعرض في وقت متأخر المضيف ستيفن كولبير.

البصل، وهو منفذ إعلامي هجائي أمريكي بارز ، له عناوين تتضمن "تقرير: إذا استمرت الأرض في التسخين بالمعدل الحالي ، سيكون القمر غالبًا تحت الماء بواسطة 2400" و "تنهد ، يقول علماء المناخ المستقيلون للاستمتاع فقط بسنوات 20 المقبلة بقدر ما تستطيع ".

YouTuber آدم ليفي ، الذي حصل على الدكتوراه في الفيزياء الجوية من جامعة أوكسفورد ويعمل تحت المقبض المناخ آدم، يستخدم الفكاهة لجعل علوم تغير المناخ أكثر سهولة.

"يجب أن يكون العلم جادًا! يقول ليفي: "يجب أن يكون الأمر ممتعًا وصعبًا ومثيرًا للإعجاب ومجموعة من الأشياء الأخرى". "أريد أن أجعل تغير المناخ أقل مخيفًا من خلال الاستفادة من هذا الجانب المضحك."

وأثار تيم غرانت أيضًا فائدة فكاهة التغير المناخي في المجال السياسي ، الذي كان مرشحًا لحزب الخضر لرئاسة جامعة توروسيل في تورنتو في الانتخابات الفيدرالية التي أجرتها 21 في أكتوبر. جرانت هو أيضا محرر مشارك لمجلة التعليم البيئي المعلم الأخضر، الموصوفة على موقعها على الويب على أنها "مخصصة لمساعدة المعلمين ، داخل المدارس وخارجها ، على تعزيز الوعي البيئي بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 6-19."

يقول جرانت إن أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 "غير مستعدين من الناحية التنموية للتعامل مع أزمة المناخ". ويقول إنه عندما يكتشفون تغير المناخ ، فإنهم "يشعرون باليأس" وهذا لا يشجعهم على المشاركة في العملية السياسية عندما يصلون إلى التصويت. العمر كما القلق والشعور بالعجز لا يزال قائما.

فكاهة هي وسيلة لتقديم القضايا المرتبطة بتغير المناخ مع السماح للشباب بالبقاء مشاركين عندما يكونون أكبر سناً ، كما يقول جرانت.

بدلاً من التقليل من الطبيعة الخطيرة لتغير المناخ ، يمكن أن تتمتع الفكاهة بالقدرة على تعظيم تأثير علوم تغير المناخ ووسائل الإعلام.

عن المؤلف

لاكشمي ماجون ، زميلة دالا لانا العالمية للصحافة جامعة تورنتو

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

تمويل التكيف مع المناخ والاستثمار في كاليفورنيا

جيسي كينان
0367026074يُعد هذا الكتاب بمثابة دليل للحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة لأنها تتنقل في المياه غير المقيدة للاستثمار في التكيف مع تغير المناخ ومرونته. لا يعمل هذا الكتاب فقط كدليل مرجعي لتحديد مصادر التمويل المحتملة ولكن أيضًا كخارطة طريق لإدارة الأصول وعمليات التمويل العام. ويسلط الضوء على أوجه التآزر العملية بين آليات التمويل ، وكذلك النزاعات التي قد تنشأ بين المصالح والاستراتيجيات المختلفة. بينما ينصب التركيز الرئيسي لهذا العمل على ولاية كاليفورنيا ، يقدم هذا الكتاب رؤى أوسع لكيفية قيام الولايات والحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة باتخاذ هذه الخطوات الأولى الحاسمة في الاستثمار في التكيف الجماعي للمجتمع مع تغير المناخ. متاح في أمازون

الحلول المعتمدة على الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية: الروابط بين العلوم والسياسة والممارسة

نادية كابيش ، هورست كورن ، جوتا ستادلر ، أليتا بون
3030104176
يجمع هذا الكتاب المفتوح الوصول إلى نتائج البحوث والخبرات من العلوم والسياسات والممارسات لإلقاء الضوء على أهمية الحلول المستندة إلى الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية. يتم التركيز على إمكانات النهج القائمة على الطبيعة لخلق منافع متعددة للمجتمع.

وتقدم مساهمات الخبراء توصيات لخلق التآزر بين عمليات السياسات الجارية والبرامج العلمية والتنفيذ العملي لتدابير تغير المناخ وحماية الطبيعة في المناطق الحضرية العالمية. متاح في أمازون

مقاربة نقدية للتكيف مع تغير المناخ: الخطابات والسياسات والممارسات

بقلم سيلجا كليب ، ليبرتاد شافيز رودريغيز
9781138056299يجمع هذا الحجم المحرر الأبحاث الحاسمة حول الخطابات والسياسات والممارسات المتعلقة بالتكيف مع تغير المناخ من منظور متعدد التخصصات. واستنادا إلى أمثلة من دول من بينها كولومبيا والمكسيك وكندا وألمانيا وروسيا وتنزانيا وإندونيسيا وجزر المحيط الهادئ، وفصول تصف كيف يتم تفسير تدابير التكيف، حولت، وتنفيذها على المستوى الشعبي وكيف يمكن لهذه التدابير تغيير أو التدخل في علاقات القوة والتعددية القانونية والمعرفة المحلية (الإيكولوجية). بشكل عام ، يتحدى الكتاب وجهات نظر ثابتة للتكيف مع تغير المناخ من خلال مراعاة قضايا التنوع الثقافي ، والجدوى البيئية وحقوق الإنسان ، وكذلك النهج النسوي أو التقاطعي. يسمح هذا النهج المبتكر بتحليل التكوينات الجديدة للمعرفة والقوة التي تتطور باسم التكيف مع تغير المناخ. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, ومنظمة الأغذية ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
by كاثرين موفيت برادفورد وآخرون
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
by آنا يورجنسن وجيك م. روبنسون

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

A Little Humour May Help With Climate Change Gloom

A Little Humour May Help With Climate Change Gloom
Trevor Noah appears on set during a taping of “The Daily Show with Trevor Noah” in New York, 2015. Researchers say humour is one of the best tools to fight against climate change. (Evan Agostini/Invision/AP)

This year, three studies showed that humour is useful for engaging the public about climate change. The studies, published in The Journal of Science Communication, Comedy Studies and Science Communication, added to the growing wave of scientists, entertainers and politicians who agree.

In March 2017, the American Psychological Association published a report defining ecoanxiety as “chronic fear of environmental doom.” The report referred to literature that described an increase in depression and anxiety caused by peoples’ “inability to feel like they are making a difference in stopping climate change.”

With psychological stakes this high, humour may seem inappropriate. But Phil McCordic — a Canadian actor, writer and producer of children’s programming and the host of TVOntario’s Science Max educational series — thinks it could be a way to access “the attention of a lot of people you wouldn’t have otherwise.”

“Humour is so useful for children’s programming because it grabs attention,” says McCordic, who adds he believes this can be applied to adults too.

“Climate-change humour stops people from worrying about their politics and lets them take in the information …. Scientists don’t always understand their audience. Getting someone to laugh is half of the work of getting them to understand.”

McCordic’s views are echoed by researchers such as Christofer Skurka, assistant professor of film and media studies at the Bellisario College of Communications at the University of Pennsylvania. His research has shown that humour is a useful tool for making 18- to 24-year-olds more politically engaged in climate change.

A Little Humour May Help With Climate Change Gloom
John Oliver speaks in New York in February 2015. (Charles Sykes/Invision/AP)


 Get The Latest From InnerSelf


Beth Osnes is an associate professor of theatre at the University of Colorado at Boulder. Her research shows that the creative techniques used in theatre are a useful tool for climate-change communication. Osnes says that communicating climate change to young people using humour is “magical.”

“Climate change isn’t a laughing matter but sometimes you have to laugh at your pain to get to a solution,” she says.

Climate comedy has wide-ranging applications

The climate-change humour trend isn’t isolated to research institutions. Using comedy to tackle climate-change debate is found in mainstream media, including in the comedy of comedian John Oliver and The Late Show host Stephen Colbert.

The Onion, a landmark American satirical media outlet, has headlines that include “Report: If Earth Continues To Warm At Current Rate Moon Will Be Mostly Underwater By 2400” and “Sighing, Resigned Climate Scientists Say To Just Enjoy Next 20 Years As Much As You Can.”

YouTuber Adam Levy, who earned a doctorate in atmospheric physics from Oxford University and operates under the handle Climate Adam, uses humour to make climate-change science more accessible.

“Science should be serious! But it should also be funny, challenging, impressive and a range of other things,” says Levy. “I want to make climate change less scary by tapping into that funny side.”

The usefulness of climate-change humour in the political sphere is also raised by Tim Grant, who was the Green Party candidate for the Toronto riding of University-Rosedale in the Oct. 21 federal election. Grant is also the co-editor of the environmental education magazine Green Teacher, which is described on its website as “dedicated to helping educators, both inside and outside of schools, promote environmental awareness among young people aged 6-19.”

Grant says those under the age of 16 are “developmentally unready to deal with the climate crisis.” He says when they find out about climate change, they “feel hopeless” and this discourages them from taking part in the political process when they reach voting age as their anxiety and sense of helplessness persists.

Humour is a way to introduce the issues associated with climate change while allowing young people to remain engaged when they’re older, Grant says.

Instead of minimizing the grave nature of climate change, humour can have the power to maximize the impact of climate-change science and the media.

About the Author

Lakshmi Magon, Dalla Lana Global Journalism Fellow, Science Communicator, University of Toronto

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Climate Adaptation Finance and Investment in California

by Jesse M. Keenan
0367026074This book serves as a guide for local governments and private enterprises as they navigate the unchartered waters of investing in climate change adaptation and resilience. This book serves not only as a resource guide for identifying potential funding sources but also as a roadmap for asset management and public finance processes. It highlights practical synergies between funding mechanisms, as well as the conflicts that may arise between varying interests and strategies. While the main focus of this work is on the State of California, this book offers broader insights for how states, local governments and private enterprises can take those critical first steps in investing in society’s collective adaptation to climate change. Available On Amazon

Nature-Based Solutions to Climate Change Adaptation in Urban Areas: Linkages between Science, Policy and Practice

by Nadja Kabisch, Horst Korn, Jutta Stadler, Aletta Bonn
3030104176
This open access book brings together research findings and experiences from science, policy and practice to highlight and debate the importance of nature-based solutions to climate change adaptation in urban areas. Emphasis is given to the potential of nature-based approaches to create multiple-benefits for society.

The expert contributions present recommendations for creating synergies between ongoing policy processes, scientific programmes and practical implementation of climate change and nature conservation measures in global urban areas. Available On Amazon

A Critical Approach to Climate Change Adaptation: Discourses, Policies and Practices

by Silja Klepp, Libertad Chavez-Rodriguez
9781138056299This edited volume brings together critical research on climate change adaptation discourses, policies, and practices from a multi-disciplinary perspective. Drawing on examples from countries including Colombia, Mexico, Canada, Germany, Russia, Tanzania, Indonesia, and the Pacific Islands, the chapters describe how adaptation measures are interpreted, transformed, and implemented at grassroots level and how these measures are changing or interfering with power relations, legal pluralismm and local (ecological) knowledge. As a whole, the book challenges established perspectives of climate change adaptation by taking into account issues of cultural diversity, environmental justicem and human rights, as well as feminist or intersectional approaches. This innovative approach allows for analyses of the new configurations of knowledge and power that are evolving in the name of climate change adaptation. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}